اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ورشة سيارات المغتربين

Recommended Posts

السلام عليكم

انا عضو جديد وحبيت اطرح لكم هذا الموضوع حتى يستفيد جميع الاخوة - وادعو الجميع للاشتراك سواء بالاسئلة او الاجابه.

ورشة سيارات المغتربين

كم منكم في دول الخليج يزهب لميكانيكي سيارات هندي - لايفقه شئ في ميكانيكا السيارات - ويطلب منه تغيير اشياء من قطع الغيار بدون داع - من منكم ذهب للميكانيكي ويقوم بتخريب جزء في السيارة بعد اصلاح جزء - من منكم ذهب للميكانيكي ويقول له ما فيه معلوم بابا - أتلاحضون ان ورش السيارات في الخليج شامله - اي ان الهندي يقوم بصيانه الكهرباء والميكانيك والعفشة واي شئ بدون معرفة - لدرجة اني ذهبت لبعض الورش ولا يستطيعون تصليح السيارة - والله يا جماعة انا كثير من العيوب صرفت عليها دم قلبي ولم تصلح وفي النهاية فكرت ابعها بس صعب عليه من كتر المصاريف خصوصا ان عيوبها بسيطه لكني من النوع الشكاك واحب العربيه ميه ميه - لدرجة اني نزلت مصر علشان اصلح بعض العيوب وبعد كام سنة ظهرت عيوب ومش عارف اعمل ايه انزل بيها مصر تاني اصلحها - مع ان السفر بالعربية وجع دماغ

من هنا ارجو كل من يقابل مشكلة في السيارة ان يطرحها واعتقد هناك الكثير من اصحاب الخبرة سوف يردو عليها - احنا مش حيدضحك علينا الهنود :closedeyes:

عموما ارجو كل من يشترك ان يعرض نوع السيارة و الموديل والمشكلة التي تواجهه

وعني بخبرتي البسيطة ححاول ان اقدم حل ان كان في استطاعتي وإن لم اعرف ارجو اي شخص لديه خبره ان يشترك بالاجابة - ارجو ان لا يبخل احد بالرد

وانا حبتدي بالسؤال الاول

انا عندي سيارة كرسيدا موديل 90 - 4 سلندر - وعندي اهتزاز في الدركسيون يبدا عند سرعة 95 حتى 120 فقط

بدلت التيرات ورحت عملت بلانس واليمنت بجهاز حديث جدا في وكالة كيا - غير معظم العفشة الامامية والبوشات - وصرفت حوالي 300 دينار والمشكلة مرحتش

فيه حد عنده اجابة --- ؟ محدش يقلي بعها

" لو اجتمعت الأمة علي أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ولو إجتمعو علي أن يضروك بشيء لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك "

"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

رابط هذا التعليق

أخى العزيز موضوعك جاء على الجرح

وحتى شغلنا عن واجب الترحيب بك

ولكن شىء جميل أن تدخلبموضوع يشكل لنا هما رئيسيا و صداعا محوريا لذلك أرجو معك المشاركة من جميع ذوى الخبرة - وهم بينى و بينك مش كتير - بس فيه حاجة مهمة إن ممكن إنت تكون اتعرضت لحاجة و بالصدفة يكون قد مر بها أخ لك فيعطيك خبرته وكدة نستفيد من خبرة بعض

وقد أحسنت فعلا إذ بدأت بعرض مشكلتك و سأعرض مشكلتى بعد أن أورد لك رأيى وهو مجرد رأى

شوف يا أخى بعها !!!!! لأ صحيح إنت قلت محدش يقول بعها - طيب معلش (ابتسامة)

ماسمعت عنه كان عن سيارة لكزس حديثة جدا نفس المشكلة واتضح بعد طول عناء ان الكفرات ( التيرات) من نوعين مختلفين

أنت قلت بدلتها ولكن هل أحضرت ال4 من نفس النوع و الموديل - هل تأكدت ؟

هل تأكدت أيضا إن العيب فقط من التيرات مش من عدة الدركسيون نفسها ؟

بعد ذلك أخى تقف خبرتى وسأبحث معك حتى نصل سويا إلى الحل إن شاء الله

أما عن مشكلتى الرئيسية فى سيارتى هى انها بترج - رجة أونتشة لقدام - عند النقل وخصوصا على السرعة الثانية

آخر خلاف كان على إنه عيب كهربا و غيرنا الديلكو ( الإسبراتير ) وهو أوتوماتيكى (بدون كوندنسر)

ومازال العيب موجود فطبعا الهندى حاول يلزقها ف حاجة تانية وهى إن فيه جزء فى الدبرياج بيحتاج خراطة ومفيش داعى عشان مش هيظبط وصعب و و و

المهم النتيجة امشى على كدة وارضى بحالك

لحمد لله بس لا يرضى أحد أن يكون بالسيارة عيب وافضل ماشى بيها و مش مرتاح

العيب التانى إنها تندفع للأمام عند الفرملة مع إن المفروض إن فيها ABS

شكرا وإلى اللقاء

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله

والله انته اثرت موضوع مهم جدا

انا بعاني من مشكلة تبديل القطع دي المشكلة في الخليج انه لا يوجد ميكانيكي مختص وفاهم

كل ما تذهب لميكانيكي اسهل شيء يقولك بدل قطع وتفضل تبدل قطع على الفاضي والعيب ما يروح

ابسط مثال انا عربيتي مثلا فورد جراند ماركيز وموديل جديد 2001 صرفت على عيب واحد بس حوالي 200 دينار وعلى الفاضي وفي النهاية رحت الوكالة وصلحوه بسهولة

فنهاية الكلام ابسط شيء اذهب للتوكيل الخاص بسيارتك وريح دماغك طبعا بيطلبوا فلوس اكتر من الميكانيكي الخاص بس بيعرفوا يصلحوا السيارة وبدون ما يخربوا اي شيء تاني

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

وانا حبتدي بالسؤال الاول

انا عندي سيارة كرسيدا موديل 90 - 4 سلندر - وعندي اهتزاز في الدركسيون يبدا عند سرعة 95 حتى 120 فقط

بدلت التيرات ورحت عملت بلانس واليمنت بجهاز حديث جدا في وكالة كيا - غير معظم العفشة الامامية والبوشات - وصرفت حوالي 300 دينار والمشكلة مرحتش

فيه حد عنده اجابة --- ؟ محدش يقلي بعها

لا أدعى الخبرة و لكن إذا كنت تقصد إهتزاز السيارة نفسها كما لو كانت تسير على مطبات صغيرة متتالية فقد حدثت معى نفس المشكلة عدة مرات و الغريب أنها كانت تحدث تقريبا عند سرعة 100 - 110 تقريبا و قبل هذه السرعة و بعدها لا توجد مشاكل ..... و الحل بسيط جدا و هو فى إعادة "ترصيص" العجل و هى عملية يقوم بها "البنشرجى" أو محل تصليح الكاوتش فيقوم بخلع كل قطع الرصاص المثبتة على " الجنط" و يقوم بتثبيت العجلة فى جهاز معين ثم يقوم بإدارتها بسرعة و يقرأ البيانات و يثبت قطع رصاص بديلة بأوزان معينة - حسب قراءة الجهاز - و فى أماكن معينة.

لم أفهم معنى كلمة بلانس و ألينمنت هل هى الإتزان "الترصيص" و ضبط الزوايا ؟ على كل حال قم مرة أخرى بضبط الإتزان أو "الترصيص" بالمناسبة سيارتى مرسيدس 200

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

الأخوة الأعزاء

شكرا على من قام بالرد وفي انتظار المزيد

بخصوص مشكلتي انا شاكك فعلا في مجموعة الدركسيون " علبة الدركسيون" لكن الخوف من صيانتها ولا يتم تصليح المشكلة خصوصا انها بتكلف حوالي 60 دينار - ان عملت ترصيص وميزان"اليمن وبالانس" أكثر من 10 مرات وكان نهايتها بجهاز حديث جدا مزود بكاميرات وروبرت في وكالة تويوتا

عموما انا متحمل المشكلة لاني زهقت من السيارة وبحاول اغيرها

وشكرا على الردود

ومنتظر مشاكل اخرى يتم عرضهل لأفيد وأستفيد

شكرا لكم

" لو اجتمعت الأمة علي أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ولو إجتمعو علي أن يضروك بشيء لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك "

رابط هذا التعليق

واجهتني مشكلة سابقا حين قمت بتبديل الاطارات وكان العيب بالاطار الجديد وعدم تحمله حيث مع السير الطويل او الفرملة القوية يحدث تغيير باستدارة الاطار أو بروز بالاطار (انبعاج) مما يسبب الرجة اثناء المشي ويظهر ذلك عند المشي البطيء على ارض مستوية فان السيارة تسير وكأنها تعرج او كأن بالاطار شيئ

اما اذا كان علي السرعة البكيئة السيارة تسير بانتظام دون مشاكل فاعتقد بنسبة 90% أن العيب بميزانية الاطار ( الترصيص -أو الرجفة ) ويجب مراعات الاطارات الخلفية كذلك فلها نفس التأثير تقريبا وذلك بحسب الوصف السابق للمشكلة

ونصيحة للاخوة انه يجب ملاحظة اداء السيارة ملاحظة دقيقة وملاحظة اي تغيير ولو بسيط ومتي يحدث وبماذا يرتبط وبذالك يستطيع أي شخص أن يتوقع أين العيب بالتحديد وبذلك يقدر مدي فهم الميكانيكي وقدراته على التصليح وتجنب من لا يفهم بالتصليح

رابط هذا التعليق

اهلا بالاحبه في مصيبتي الكبري انا زيرو ميكانيكا سيارات وياريت الاخوة الكرماء يشرحوا لي لماذا السيارة ما بدورشي ساعات وساعات بدور لا بطارية ولا الدمراج والله انا تعبت اللي عنده شيء في الموضوع ده يدلني ينوبكم صواب الموديل كونجو رينو حديث

بالتوفيق

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

مرحبا بالشباب ..........

موضوع مشاكل السيارات موضوع مهم جدا

بالمناسبه انا صاحب ورشه تصليح متخصص في السيارات الفرنسيه

وبالنسبه للزميل الي بيشتكي من عدم تشغيل السياره ده عطل ممكن يكون سببه العديد من المشاكل

اولا يجب ان تقوم بفحص السياره بالكمبيوتر

شكرا وتحياتي للجميع

ليس العار في أن نسقط .. و لكن العار أن لا تستطيع النهوض..

رابط هذا التعليق

شكرا للأخ مانو و أهلا بك

أرجو أن تخبرنا عن هذا الفحص بالكمبيوتر و كيف يوضح الأعطال الكهربائية فى السيارة إن وجدت

وهل من الممكن أن يوضح مدى كفاءة ( الإسبراتير ) الخاص بالسيارة ؟

رابط هذا التعليق

العفو ياسيدي.....

الفحص بالكومبيوتر نوعان

النوع الاول: بتاع النصابين الي ممكن تكون بتشوفه كتير وده عباره عن جهاز بيشوف ضغط الماكينه وغيره وغالبا

بيكون عديم الفائده

النوع الثاني: وده بتاع الشغل فعلا وهو عباره عن اجهزه فحص صغيره في حجمها ولكن غاليه جدا في سعرها

هالجهزه ده مهمتها قرائه الاعطال الكربائيه فقط وليس الميكانيكيه وايضا لا تقوم باعطاء نسب (يشغاله يامششغاله)

توضيح :في كل السيارات البخاخ يوجد اجهزه كمبيوتر داخل السياره مهمتها تنظيم البنزين و الكهرباء وخلافه

وايضا تقوم بتخزين معلومات عن القطع التالفه في السياره فاجهزه الفحص تقوم بقراءه المعلومات

من داخل اجهزه الكمبيوتر الموجوده داخل السياره اساسا

ارجو انا اكون اوضحت

رابط هذا التعليق

في كل السيارات البخاخ يوجد اجهزه كمبيوتر داخل السياره مهمتها تنظيم البنزين و الكهرباء وخلافه

أخى العزيز :

هل يمكن تأكيد هذه المعلومة ..كل السيارات البخاخ ؟

سيارتى بخاخات هوندا اكورد مو 96 ولا أعلم أن بها كمبيوتر

وبها عيوب كهرباء لا حصر لها و لم يوصلها أحد من قبل بجهاز فحص كمبيوتر حتى فى الوكالة ؟؟!

وقد سألتك سابقا عن الإسبراتور الذى غيرته وما زال نفس العطل موجود وهو قفزة للأمام عند النقل وخاصة على التانى + استهلاك البنزين شديد جدا

لذلك أرجو تأكيد هذه المعلومة للأهمية وإمكانية إجراء هذا الفحص ؟

رابط هذا التعليق

نعم في كل السيارات البخاخ يوجد جهاز كمبيوتر

البخاخ معناه الحقن الالكتروني

بالنسبه لسيارتك الهوندا اكورد الكمبيوتر موجود داخل السياره تحت الطابلوه

وبالنسبه لمشكله استهلاك البنزين فده ياسيدي احتمال يكون (colant sensor) معظم الكهربائيه فكرين ان ده مهمته يشغل المراوح لما العربيه تسخن

لكن ده له وظيفه تانة ايضا وهي اعطاء معلومات للكمبيوتر عن درجه حراره المحرك في حاله التشغيل والمحرك بارد يقوم الكمبيوتر بزياده نسبه البنزين

وفي حاله خراب تلك القطعه تقوم السياره باستهلاك البنزين بكميه كبيره

شكرا لكم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

انا عملت اختبار لسيارة مرسيدس شبح s320 موديل 1994 لكن للاسف يعطي مشاكل كثير في الريبورت و وهو عبارة عن جهاز صغير يوصل في كمبيوتر موجود " لما تفتح الكبوت تلآيه على يمين الموتور" ويآخد حوالي نصف ساعة ويطبع روبرت كامل" وهذا الكمبوتر بيصلح - بس مش اي عطل - يعني لو فيه قيم خاطئة يحاول يمسحها ويوعها من جديد - ولكن في كثير من الاحيان لا يستطيع وفي هذه الحالة لازم تفتح وتغير غما سنسور ولو كان السنسور سليم لازم تصلح الجزء المخترب - وعلى فكرة المرسيدس الشبح بها عدد كبير جدا من السنسور في كل مكان تبين الخطأ وهناك برامج توضع فيها نتائج الريبورت وتطلعلك بالصورة العيب - انا جربته بس لو عندك عربية بالكمبيوتر متجربوش لانه حيبين المستخبي ّّّ وحتكره العربية :P

رابط هذا التعليق

شكرا لك أخى مانو على معلوماتك القيمة

وأظن أنك قد وضعت يدك على الجرح 99 % لأن بالفعل فيه واحد لعب فى نظام تشغيل المراوح و خلاها تشتغل على طول ( مع الكونتاك ) عشان العربية كانت بتسخن و الوضع دة استمر رغم إنى صلحت الرادياتير خلاص

طبعا دلوقت لازم أشوف فنى مناسب و أخليه يراجع السنسور دة أما فحص الكمبيوتر فسأبحث عن ورشة مناسبة لم أجدها حتى الآن

المهم إنت نبهتنا لجهل و إجرام بعض الفنيين من دول آسيا ولا يسعنا إلا أن نشكرك على وعد منا ألا تتركنا حتى نوافيك بالأخبار و آخر التطورات

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...