اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إكتشاف نركيبة لعلاج السرطان ... إنجاز أم عبث


عادل أبوزيد

Recommended Posts

موضوع جديد اليوم فى جريدة المصرى اليوم ... ببساطة قام أستاذ فى طب إسكندرية بإكتشاف علاج للسرطان !!!! و ألف علامة تعجب من عندى .. هل ننتظر جائزة نوبل ؟

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

نسمع بين الحين و الآخر أخبار "إفتكاسات" - آسف لم أجد إلا هذا المصطلح الحديث ليعبر عن الأخبار التى يتحفنا بها المكتشفون المصريون و الصحف المصرية التى تهلل لهم !

هل تذكرون إكتشاف علاج لأنفلونزا الطيور و بعدها علاج لفيروس سى ؟ و الآن إكتشاف لعلاج السرطان بكل أنواعه !!! و من الذى قام به ؟ أستاذ بطب إسكندرية ...... تعظيم سلام

بجهد فردى قام به وحده و قام بتجريبه على المرضى وحده أيضا ...

لا أستطيع إلا القول أن مؤسساتنا الطبية تفتقر إلى الإقتناع أكرر الأقتناع بضرورة الإلتزام بآليات البحث العلمى على الأقل فى مجال الطب ......

ما زلت أذكر الضجة الإعلامية الشديدة التى صاحبت إعلان الدكتور أحمد شفيق توصله إلى علاج لمرض الإيدز و قبلها إعلانه هو أيضا إكتشافه علاج لمرض الروماتويد و ما صاحبها من تطبيق ذلك العلاج على المرضى و قد تصدى له وقتها الكاتب يوسف إدريس و تم وقف المهزلة.

هذا هو الخبر الذى نشرته جريدة "المصرى اليوم" :

«الرحمة»: أستاذ في طب الإسكندرية اكتشف تركيبة لعلاج كل أنواع السرطان

كتب - محمد أبوزيد:

الدكتور محمد النجار أستاذ الطب الشرعي والسموم بكلية طب الإسكندرية، توصل بعد عدة أبحاث وتجارب، إلي تركيبة دوائية لعلاج السرطان، بعيداً عن العلاج الكيماوي الذي يؤدي إلي مضاعفات خطيرة.

الرحلة بدأت - كما يقول د. النجار - منذ أكثر من عشر سنوات، بعد وفاة والده بالسرطان، واستطاع أن يتوصل إلي تركيبة دوائية تتكون من عنصرين أطلق عليهما «روديكس A» و«روديكس B»، ولم يصدق نفسه عندما بدأ يجري تجاربه علي الكلاب والفئران والأرانب بعد حقنها بالخلايا السرطانية ثم إعطائها جرعات من التركيبة الدوائية التي اكتشفها، وكانت النتيجة علاج هذه الحيوانات ومحاصرة الخلايا السرطانية وتفتيتها دون التأثير علي أي خلايا أخري غير مصابة، وبعد إلحاح من عدة مصابين بالسرطان كتبوا إقرارات بأن العلاج علي مسؤوليتهم الخاصة، اضطر د. النجار إلي استخدام تركيبته في علاجهم، وكانت النتائج أيضاً إيجابية وبعضهم شفي تماماً.

الدواء الذي اكتشفه د. النجار يعالج جميع أنواع السرطانات دون أعراض جانبية لأن الدواء لا يتفاعل إلا مع الخلايا المسرطنة، وقد سجل اكتشافه هذا لدي أكاديمية البحث العلمي دون أن يعلن عن سر التركيبة وأرسل CD بالاكتشاف ونتائجه إلي وزير الصحة السابق الدكتور عوض تاج الدين فلم يعر الأمر أي اهتمام.

وأوضح الدكتور النجار أن عميد كلية طب الإسكندرية حوله إلي مجلس تأديب في الجامعة، لأنه استخدم معامل الكلية في أبحاثه وتجاربه ووقع عليه مجلس الجامعة عقوبة اللوم، لكن القضاء أنصفه ورفع العقوبة وألزم عميد الكلية ورئيس الجامعة بدفع ألف جنيه للدكتور النجار علي سبيل التعويض المؤقت.

وأكد الدكتور النجار أنه لن يتخلي عن اسم «الرحمة» الذي اختاره لاكتشافه، مشيراً إلي أنه رفض عروض شركات عالمية ألمانية وأمريكية لاحتكار الدواء مقابل نسبة من الأرباح، وقال إنه يقدمه هدية من العالم الإسلامي لكل دول العالم.

«الرحمة»: أستاذ في طب الإسكندرية اكتشف تركيبة لعلاج كل أنواع السرطان

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أستاذي الفاضل عادل ابو زيد ....

ما أن قرأت تلك السطور ... حتي قفز الي ذهني حديث دار بيننا في اوائل 2005 .. و افرز عن سلسلة من المواضيع نسخر فيها من "الفهلوة" التي نعيش فيها و تمت تسميته قهوة المحاورات الرابط ... اول "حالة" فيه كانت تدور حول مسألة مماثلة و لكن بدلآ من الدكتور كانوا مجموعة طلبة جامعيين ... و بدلآ من علاج السرطان كان علاجهم يعمل علي إذابة حصوات الكلي والحالب والمثانة ويذيب الاملاح بأنواعها ومدر للبول وموسع للحالب ...

و نحن نشعر بالفخر و نعيش بطولات زائفة أصبحت كالأدمان لشعب يبحث عن بصيص ضوء في اي جانب ... أصبحنا كالغريق الذي يتشبث حتي ب"قفص جريد" قد يطفو و يعطيه بعضآ من الأمل ...

لا أدري هل الوم من يكتب هذا الهراء ... فرقعات صحفية ... ام من يصدقها و يعيشها واقعآ فعليآ ...

هل من المنطق .. في عالم مثل عالمنا الآن .. أن يتم اكتشاف علاج للسرطان ... السرطان ...و لا يزال حبيس الأدراج ... و البيروقراطية ... و هل اذا كان علاجآ فعالآ بالفعل ستكتفي الشركات العالمية برفض الدكتور لصفقة البيع و تحترم رغبته تلك ... و لماذا لم يتوجه الدكتور حتي الآن لأي دولة عربية أخري بدلآ من مصر لأهداء اكتشافه ما دام لا كرامة لنبي في وطنه....

لا نريد علاج الرحمة ... نريد الرحمة نفسها ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

قد يكون الرجل صادقا

وقد يكون غير ذلك

وقد يكون توصل لانجاز يحتاج من يكمله او ينقحه

ببساطة لن يستطيع احد منا الحكم علي الموضوع لانه وبايجاز سريع:لا توجد لدينا في مصر آلية محترمة للتعامل مع مثل هذه الحالات والحكم عليها

ففي ظل بيروقراطية خانقة وفساد اداري بشع

وعلماء --ليس من اهتماهم الاول كشف الحقيقة

ومافيا شركات الادوية الرهيبة التي لا يعرفها الا المطلعون علي هذا المجال

يصبح من يسعي لاكتشاف او اختراع شيء جديد خاصة في المجال الطبي يصبح كمن يحرث في البحر

فلا تظلموا الرجل فربما كان صادقا

رابط هذا التعليق
شارك

سبق لنا الحديث عن د.النجار فى هذا الرابط ..

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=22444

والآن...

وبعد مرور الوقت ...بامكانى ان اتحدث باستفاضة عن رأيى الشخصى النابع من واقع ( عقلانى )..

الرجل (( اقصد الطبيب شخصيا ))متحمس لاكتشافه....ويثق بينه وبين نفسه انه عثر على ضالة العالم اجمع..

حقيقة يرتاح المرضى على علاجه....(( شخصيا اعتقد انه خليط من بول الابل وعصارة الصبار وكثير من المخدر وبعض عقاقير كيميائية ))

يخشى تسرب (( الاكتشاف )) لدرجة انه فى كثير من الاحيان يغير مكانه خوفا من مداهمته وكأن المسئولين جميعا اعداء له....ويعلم الله وحده حقيقة الامر ..

فى حالات السرطان البسيط ...(( فى جميع انحاء العالم ايضا توصلوا لعلاجها ))....ينجح علاجه..

لاادرى هل يفاجأ المرضى بذلك لانهم لايعلمون ان فى اماكن اخرى من العالم ايضا توصلوا لنفس العلاج ؟؟ ام لتعذر الوصول لهذه الاماكن الاخرى ؟؟ ام لانه يتحدث بالدين والضمير .....وحقيقة علاجه يتم بسعر زهيد جدا جدا ..

ايضا (( هذا رأيى الشخصى )) ...اعتقد انه مطلع جيد وعلى اتصال دائم بكل مصادر التغيرات الحديثة فى هذا المجال لكنه يضيف لها بعض مواد التخدير ...

رأيت التعجب على وجوه الاطباء ( هنا ) ...المختصين وفى هذا المجال بالذات ...

هل لو حقيقة تم اكتشاف مثل هذا فى مصر ....هل يدير المسئولين ظهورهم له ....كما يدعى د.النجار ؟؟

وهل الجميع اعداء ولا يوجد صديق واحد ؟؟

اليست التجارب التى تتم على البشر (( اليائسين وفاقدى الامل )) تعتبر ادانة له فى حد ذاتها ؟؟

كيف يتحدث بالدين وهو يعدد الوسائل ( المشروعة والغير مشروعة )حتى يصل الى غايته ؟؟

اعتقد انه ان قبوله مبالغ زهيدة .......( فى الاول ) هى مجرد ( ارضية ) حتى يضمن صوت( شعب المرضى واهاليهم )

كان مفروض ( من زمان ) نسمع رأى وزير الصحة ...(( كان مفروض ...لكن مفيش حاجة من دى بتحصل وبجملة الفوضى ))

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

لا ننكر أن الفهلوة تنخر كالسوس في بلدنا الطيب ..

ولكن لا أنكر أن في مصر جنرالات .. أكرر : جنرالات من غير العسكر .. أسوأ من جنرالات العسكر..

في الجامعات ، وفي النقابات المهنية من هم جنرالات على حق ، جنون عظمة جنوني ، وتطرف وتشدد في الهايفة ، وتشنج وشعارات من عينة "اتقوا الله في مصر .. مصر مستهدفة ".. في الوقت الذي تجد فيه أسد الشرى هؤلاء فئراناً مذعورة أمام الفساد والإهمال ، بل ومشاركين في صنعه ..

من هؤلاء من تشنج على النجار تحديداً في حلقة الأوربيت الشهيرة ، ثم وجدناهم كالفئران الدايخة أمام رولا خرسا في برنامج القصة وما فيها عن الإهمال الطبي ..

وأقصد رئيس لجنة "أخلاقيات المهنة" في النقابة والتي أحرجته رولا بعنف وكشفت تخاذله عن مواجهة إهمال الأطباء في النقابة!

هؤلاء مثل الجماعات المتطرفة ، لا يعرفون سوى "التكفير" ، لا نقاش ، لا تجريب ، لا عرض على العقل .. ولو كان هؤلاء علماء كما يزعمون وكما يروج لهم قلاضيشهم (وكثير ما هم ) لأخضعوا بحث النجار وغير النجار للتجربة العلمية ، فهي الفيصل .. والتجارب العلمية حقائق وليست استنتاجات كالعلوم النظرية مثل الفلسفة وعلم الاجتماع والتي تحتمل أكثر من حل ، بينما ليس لـ (1+1) حل إلا الرقم 2..

رفض الاحتكام للتجربة هو رفض الاحتكام للعقل ، وهو منطق الجنرالات ..

عزيزتي الأستاذة سلوى .. لا أعتقد أن حسن الظن بجنرالات الطب والبيروقراط في مصر من حسن الفطن ، والسوابق أكثر من أن تحصى وتعد..

فساد المستشفيات -12 يناير 2006

أسأل الله الرحمة لبلدنا الحبيب منهم .. فهم والبيروقراط اللي جابوا درفك يا مصر وباعوا الاشياش.. :lol:

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

ما زلت أذكر الضجة الإعلامية الشديدة التى صاحبت إعلان الدكتور أحمد شفيق توصله إلى علاج لمرض الإيدز و قبلها إعلانه هو أيضا إكتشافه علاج لمرض الروماتويد و ما صاحبها من تطبيق ذلك العلاج على المرضى و قد تصدى له وقتها الكاتب يوسف إدريس و تم وقف المهزلة.

اذكر هذه الواقعه للدكتور الاستاذ المدعي و هو انعكاس للفهلوه و حب الشهره و تطبيق لقاعدة (الكلام معليهوش جمرك في مصر والعالم العربي)

و اذكر ابنه الذي كان زميلي في الثانويه العامه وقتها والذي كان حزينا على مهاجمة الصحف لوالده (ازاي يهاجموه؟ الحق عليه يعني؟)

زميلي الفاضل هو احد الاساتذه في طب قصر العيني حاليا بالرغم من ان مجموعه في الثانوية العامه سنتها كان اقل من 71 % الا انه التحق بطب رومانيا نصف سنه و انضم لطب القاهره من هناك!!!!!!!!!

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...