اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تراجع صالح الوردانى الشيعى المصرى عن مذهبه الشيعى


يحى الشاعر

Recommended Posts

كتبت بواسطة morabet79

المصريون ـ خاص : بتاريخ 31 - 10 - 2006

25994.jpg

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف القيادي الشيعي المصري المعروف صالح الورداني عن تحرره من المذهب الشيعي بعد رحلة وصفها بالطويلة امتدت عبر عشرين عاما من 1985 إلى 2005 ، غاص فيها في المراجع الشيعية والتقى بالقيادات والمرجعيات الشيعية في لبنان وإيران ، وتسلم فيها آلاف الكتب الشيعية لتوزيعها في مصر فضلا عن الكتب التي قام هو نفسه بتأليفها دعوة إلى المذهب الشيعي ، ثم انتهى إلى "الكفر بكل هذا" على حد تعبيره ، الورداني في حواره المثير الذي أجراه الزميل فراج إسماعيل ونشرته قناة العربية على موقعها على شبكة الانترنت كشف عن عمليات الاختراق المالي في مصر للمتبعين للمذهب الشيعي من خلال نفوذ المرجعيات ووكلائهم والمبالغ الكبيرة التي تنفق في صورة ما يسمى "الأخماس" معتبرا أن هذا كله تحول إلى نصب واحتيال وكذب ـ حسب تعبيره ـ ، وقد اعترف الورداني بأنه كان يتلقى إصدارات وكتب تأتيه من إيران وبعض المؤسسات الشيعية اللبنانية بقصد الترويج للمذهب الشيعي في مصر وأن هذه الكتب والإصدارات كانت توزع مجانا في القاهرة ، وفي إشارة بليغة منه إلى "الاختراق المالي" من قبل جهات أجنبية للمجتمع المصري لاستقطاب أشخاص للتشيع ، مؤكدا ما تردد عن "قبض" قيادات شيعية مصرية لأموال طائلة من إيران والخليج قال الورداني في حواره "أن تكون تابعا معناه أن تقبض وتتريش ولهذا فشلت مع الشيعة"!! ، كما أشار الورداني إلى أنه أنجز كتابين أخيرين يحكي فيهما سيرة تحوله عن التشيع يزمع نشرهما قريبا يقدم فيهما ، حسب قوله ، رؤية نقدية واسعة للحوزات الدينية ومناهجها والمراجع والمؤسسات الدينية الشيعية وخطاب الجمهورية الاسلامية الإيرانية والمرجعيات وسلوكيات الشيعة وخرافاتهم ، غير أنه أكد على أنه الآن يدعو إلى "إسلام بلا مذاهب" ، معتبرا أنه لا يعتبر نفسه الآن شيعيا ولا سنيا ، ويدعو إلى ما أسماه "خطاب إسلامي جديد" .

يذكر أن صالح الورداني كان من القيادات المبكرة لجيل السبعينيات في الحركة الإسلامية المصرية ، وكان أقرب إلى تنظيم الجهاد ، وهو معروف بخطبه السياسية الحماسية خاصة في المعتقلات في أحداث مقتل الرئيس السادات في العام 1981 ، كما أنه غزير الكتابة ، فله أكثر من عشرين كتابا منشورا ، معظمها في الدعوة إلى التشيع ومهاجمة مذهب أهل السنة ، ومن المعتقد أن رجوعه عن التشيع وتصريحاته الأخيرة ستثير جدلا واسعا في أوساط المجموعة المتشيعة في مصر .

كانت هذه سطور الخبر ...

والآن ؟؟؟؟ ... ابدأ بوضع علامات الأستفهام والتعجب أمام السطور ... سطوره ... كلامه ... ، ثم أضيف فى النهاية بتعليقى عليه

...... تحرره من المذهب الشيعي بعد رحلة وصفها بالطويلة امتدت عبر عشرين عاما من 1985 إلى 2005 ، ..... ؟؟؟؟؟؟

غاص فيها في المراجع الشيعية والتقى بالقيادات والمرجعيات الشيعية في لبنان وإيران ....... !!!!!!

تسلم فيها آلاف الكتب الشيعية لتوزيعها في مصر ..... ؟؟؟؟؟

فضلا عن الكتب التي قام هو نفسه بتأليفها دعوة إلى المذهب الشيعي ...... ؟؟؟؟؟ !!!!!!

ثم انتهى إلى "الكفر بكل هذا" على حد تعبيره

كشف عن عمليات الاختراق المالي في مصر للمتبعين للمذهب الشيعي من خلال نفوذ المرجعيات ووكلائهم ..... !!!!!

والمبالغ الكبيرة التي تنفق في صورة ما يسمى "الأخماس" .... !!!!!

معتبرا أن هذا كله تحول إلى نصب واحتيال وكذب ـ حسب تعبيره ـ....؟؟؟؟!!!!

وقد اعترف الورداني بأنه كان يتلقى إصدارات وكتب تأتيه من إيران وبعض المؤسسات الشيعية اللبنانية بقصد الترويج للمذهب الشيعي في مصر ....؟؟؟؟!!!!!!!!

وأن هذه الكتب والإصدارات كانت توزع مجانا في القاهرة .... !!!!!؟؟؟؟

وفي إشارة بليغة منه إلى "الاختراق المالي" من قبل جهات أجنبية للمجتمع المصري لاستقطاب أشخاص للتشيع ....؟؟؟؟؟!!!!!

مؤكدا ما تردد عن "قبض" قيادات شيعية مصرية لأموال طائلة من إيران والخليج ....؟؟؟؟؟!!!!

قال الورداني في حواره "أن تكون تابعا معناه أن تقبض وتتريش ولهذا فشلت مع الشيعة"!!

كما أشار الورداني إلى أنه أنجز كتابين أخيرين يحكي فيهما سيرة تحوله عن التشيع يزمع نشرهما قريبا ي ... !!!!؟؟؟

قدم فيهما ، حسب قوله ، رؤية نقدية واسعة للحوزات الدينية ومناهجها والمراجع والمؤسسات الدينية الشيعية وخطاب الجمهورية الاسلامية الإيرانية والمرجعيات وسلوكيات الشيعة وخرافاتهم .....!!!!!!؟؟؟؟

غير أنه أكد على أنه الآن يدعو إلى "إسلام بلا مذاهب" ، معتبرا أنه لا يعتبر نفسه الآن شيعيا ولا سنيا ، ويدعو إلى ما أسماه "خطاب إسلامي جديد" .....؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

يذكر أن صالح الورداني كان من القيادات المبكرة لجيل السبعينيات في الحركة الإسلامية المصرية ، وكان أقرب إلى تنظيم الجهاد ، وهو معروف بخطبه السياسية الحماسية خاصة في المعتقلات في أحداث مقتل الرئيس السادات في العام 1981 ، كما أنه غزير الكتابة ، فله أكثر من عشرين كتابا منشورا ، معظمها في الدعوة إلى التشيع ومهاجمة مذهب أهل السنة ،

ومن المعتقد أن رجوعه عن التشيع وتصريحاته الأخيرة ستثير جدلا واسعا في أوساط المجموعة المتشيعة في مصر .

عشرين سنة حتى يفوق ويتـــوب ... ؟؟؟؟؟

هل نصدقه ... ؟؟؟؟

ألا ترون ... "الدعوة" ... التى يهدف اليها ...

من يقف ورائه ...

هذه حلقة جديدة فى ... التغلل وإلأفراغ ...

إنتبهوا .... أو الأفضل أن أنادى ... فلننتبه ....

عشرين سنة ... قبض ... وخان ... وكتب ... "عن عقيدة" .. وفجأة ... يتوب ...

لآ ... قـــولها لغيرى دى ...

إنه خـــائن ... خان دينه ... خان وطنه ... خان عقيدته .. خان أمته ... خان أهله ... خان وطنه ...

والآن ... يسوق لكتب جديدة ...

الـــبر .. والهدوء ... لا تفرحوا ولا تهللوا لخـــائن ... دينه ...

ألم يهاجم سيدنا محمد .. ألم يهاجم الصحابة .. ألم يهاجم أم المسلمين .. ألم يهاجم الخلافة .. ألم يهاجم السنة .. ألأم يندس بيننا "ليخرب عقيدتنا ... "

عليه لعنة الله

إسلمى يا مصر ... وإسلم يا دينى منهم ... فيوم ألآخرة قادم ... وإن عذايهم لأليم

يحى الشاعر

تم تغيير العنوان ليعبر عن محتوى الموضوع

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

هلا شققت عن قلبه؟؟

ليس لنا إلا ما يدعيه

عفوا سأنقل الموضوع إلى باب آخر

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

استمرارً لحملة الهجوم الشرسة .. الصحف الإيرانية والباكستانية تصف مصر بأنها العدو الأول للشيعة

كتب حسين عودة (المصريون) : بتاريخ 27 - 10 - 2006

شنت صحف إيرانية وباكستانية في الأسبوع الماضي، حملة شرسة ضد مصر، على خلفية قيادتها الجبهة المضادة للتمدد الشيعي بالمنطقة، وتصاعد التحذيرات من انتشاره، خلال الشهور الأخيرة، استغلالاً للشعبية التي حققها "حزب الله" من حربه مع إسرائيل.

وصفت صحيفة "نوايا وقت" الباكستانية الشيعية، مصر بأنها العدو الأول للشيعة، متهمة حكوماتها المتعاقبة ببث الكراهية للمذهب الشيعي بين المصريين، وبمنعها تداول الكتب التي تتحدث عن المذهب الشيعي، وبمعاقبة كل من يدخل في هذا المذهب، بحسب قولها.

وأشارت في هذا الإطار إلى "تحالف" مصر مع دول لم تكن صديقة لها من قبل خشية النمو الشيعي الذي بات واضحًا وجليًا على المستوى الإقليمي ويضر من وجهة نظرها بقوتها الإقليمية.

وزعمت الصحيفة أنه برغم الطوق الحديدي الذي يفرضه النظام على تداول المذهب الشيعي بين المصريين إلا أن هناك الآلاف منهم اعتنقوا المذهب، والذين تطاردهم الحكومة المصرية كما تطارد كل المنتمين لغير المذهب السني، على حد تعبيرها.

فيما نشرت صحيفة "همشري" الإيرانية مقالاً للحسين زلمان قال فيها إن هناك دولاً سنية تحاول استقطاب الدول العظمى كالولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا لتقف جوارها وتساندها في قتال المارد الشيعي الذي خرج من القمقم وحمل على عاتقه نشر الدين الإسلامي بسماحته الحقيقية من خلال تعاليم أئمة الشيعة.بحسب زعمه

وأضاف الكاتب أن النظام المصري حتى الآن يرفض حج الشيعة إلى العتبات المقدسة في مصر على الرغم من العائد المادي الكبير الذي سيعود بملايين الدولارات على الاقتصاد المصري، وهو الأمر الذي اعتبره دليلاً على عداء المصريين للشيعة.

من جهتها، شنت صحيفة "الوحدة" الإيرانية هجومًا حادًا على مصر والسعودية واللتين وصفتهما بأنهما يشكلان محور معاداة الشيعة بالمنطقة العربية.

وفيما اعتبرت حرمان الشيعة من زيارة أضرحة آل البيت، دليلاً قويًا على معاداة مصر للشيعة الراغبين في عبادة الله وزيارة آل بيته، اتهمت السعودية بأنها تستغل أموالها لتضغط على المجتمع الدولي ليحارب الجمهورية الإسلامية، ظنًا منها أن النظام الإيراني الشيعي يريد بسط سيطرته على العالم الإسلامي والمنطقة العربية.

وادعى أن المملكة تحاول عقد صفقات تجارية مع الولايات المتحدة لتقوم بالنيابة عنها بتمرير مشروع قرار بفرض عقوبات اقتصادية ضد طهران في الأمم المتحدة.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان صحيفة "الشعلة" الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية عن أن أكثر من مائة رجل دين شيعي من باكستان وإيران والعراق وأفغانستان بصدد رفع دعوى ضد الحكومة المصرية أمام الأمم المتحدة، يطالبون فيها بأحقيتهم في رعاية العتبات المقدسة الموجودة بمصر؛ مثل عتبة الإمام الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة سكينة، بالإضافة لبعض الأضرحة الأخرى، بدعوى أنهم أحق برعايتها والحفاظ عليها.

وأضافت الصحيفة أن الدعوى القضائية المراد تقديمها، قائمة على أن الحكومة المصرية لا تسمح للشيعة بالحج إلى أضرحة الأولياء بمصر، ولا تعترف بتداول المذهب الشيعي على أراضيها، برغم أن قادة شيعة استوطنوا مصر وعاشوا فيها أكثر من مائتي عام هم من أقاموا هذه الأضرحة وقاموا بالحفاظ عليها وتوسيعها، فضلاً عن أن رجال أعمال شيعة قاموا في السنوات الماضية بتوسيع منشآت دينية شيعية بالمنطقة الفاطمية بالقاهرة، وذلك حفاظًا على التراث الشيعي وذلك بحسب ما ورد في الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن رجال الدين الشيعي كلفوا مازن مولاوي، أحد المحامين الدوليين البارزين في إيران لرفع القضية، ملمحة إلى أن هناك سياسيين يقفون وراء تدويل هذه القضية بهدف إشعال أزمة دولية بين السنة والشيعة.

منقول .... لتوعيه كل مصرى

دبي - فراج اسماعيل

2046471.jpg

فجر الكاتب والقيادي الشيعي المصري المعروف صالح الورداني في حوار مع "العربية.نت" مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه ترك المذهب الشيعي بعد حوالي 20 عاما من اعتناقه.

وأكد أنه انتهى من إعداد مذكرات شخصية تحوي مراجعاته الفكرية حول هذه الفترة والتي ينتقد فيها المرجعيات والأخماس، بالاضافة لكتاب آخر، قائلا إنه يدعو بعض المثقفين حاليا لتأسيس جماعة باسم "الخطاب الجديد" تخلو من التقسيم المذهبي وتتبنى "الاسلام الواحد".

ويعد الورداني من أبرز قادة التيار الشيعي في مصر وأكثر مفكريهم تأثيرا وله كتب كثيرة تدعو إلى التشيع والهجوم على المذهب السني. وتطلق عليه بعض الدوائر صفة فيلسوف التشيع المصري، ومفكر التشيع، والناطق الرسمي باسم الشيعة المصريين، وقد ارتبط بعلاقات وثيقة مع ايران حيث قام بزيارتها عدة مرات، وجلب كتبا شيعية تولى توزيعها في مصر، مما عرضه لاتهامات حصوله على دعم مالي ايراني مع متشيعين بارزين آخرين، وهي اتهامات كانت مجال صراع داخل الأوساط الشيعية المصرية نفسها.

وكان الورداني في مقدمة مؤسسي الجماعات الاسلامية في مطلع السبعينيات، قبل ظهور قيادات الجماعة الاسلامية المصرية وتنظيم الجهاد الذي انضوى فيه فيما بعد، وكان من اشهر القياديين فيه، وبعد دخوله المعتقل بسنوات فاجأ الناس أيضا بإعلان تحوله إلى المذهب الشيعي في عام 1985.

.................................................. .................................................. .............................ز

و أيضا قال بعض الاشياء مثل ::

تجربة التشيع في مذكرات شخصية ,

أنا الآن في المرحلة الثالثة ,

لم أعد شيعيا وأرفض المرجعيات ,

أموال الأخماس تنفق في الدعاية ,

اتهامات حول علاقته بايران ,

رؤية نقدية للحوزات والمراجع ,

كلها موجدوة في هذا الرابط .. للاطلاع من هنا .. http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/31/28702.htm

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق
شارك

هلا شققت عن قلبه؟؟

ليس لنا إلا ما يدعيه

عفوا سأنقل الموضوع إلى باب آخر

كما تودون ، وأرجوا المعذرة عند إ إختيارى مكانا للموضوع ، لم أدرى اذا كان صحيحا أم لا

فإننى ما زلت أتحسس طريقى بشكل تدريجى فى منتداكم العظيم ..

أدامكم الله لنا

يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عشرين سنة ... قبض ... وخان ... وكتب ... "عن عقيدة" .. وفجأة ... يتوب ...

لآ ... قـــولها لغيرى دى ...

إنه خـــائن ... خان دينه ... خان وطنه ... خان عقيدته .. خان أمته ... خان أهله ... خان وطنه ...

والآن ... يسوق لكتب جديدة ...

الـــبر .. والهدوء ... لا تفرحوا ولا تهللوا لخـــائن ... دينه ...

ألم يهاجم سيدنا محمد .. ألم يهاجم الصحابة .. ألم يهاجم أم المسلمين .. ألم يهاجم الخلافة .. ألم يهاجم السنة .. ألأم يندس بيننا "ليخرب عقيدتنا ... "

عليه لعنة الله

إسلمى يا مصر ... وإسلم يا دينى منهم ... فيوم ألآخرة قادم ... وإن عذايهم لأليم

يحى الشاعر

تم تغيير العنوان ليعبر عن محتوى الموضوع

الرجل كان شيعيا ولم يكن شيوعيا أو صهيونيا و الشيعة مذهب إسلامى قد نعترض على بعض طروحات المذهب الشيعى و لم يحدث أن نادى أى من فقهاء مصر بخروجهم من الملة و أحسب أيضا أن أى من رجال الدين الإسلامى أجمع قال بخروجهم عن الملة

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أعتقد أن من حق الرجل أن يدعو للمذهب الشيعى بنفس القدر المسموح به لشيخ أى طريقة صوفية مثلا فى الدعوة لطريقته .... و الإنفاق على الدعوة للمذهب الشيعى ليست فيها شئ و أكرر قد نختلف مع الشيعة و لكننا معا نتجه للبيت الحرام فى صلاتنا و نقرأ آيات القرآن الكريم فى تلك الصلاة .... نفس الدين و نفس المعتقدات

أكيد هناك إختلافات و لكن تلك الإختلافات لا تدعونا ولاتبرر لنا أن نتهم الرجل فى وطنيته أو دينه

و بالنسبة للأموال التى تدفع من أجل الدعاية للمذهب الشيعى سواء فى مصر أو فى أى مكان آخر شئ طبيعى و عادى جدا ويقال أن المغالاة التى تشوب الممارسة الدينية فى مصر ربما ترجع إلى الإنفاق المكثف من قبل الجماعات الإسلاميةالمتطرفة.

أما مسألة الدعوة إلى "إسلام بلا مذاهب" فهذا أيضا قد يكون أمر عاديا فالمعروف فقهيا أن العامى - الرجل العادى الغير متفقه فى الدين- لا مذهب له أى أن له أن يتبع أى مذهب و أى مذهب هنا يقصد بها أى مذهب سنى ...

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

هلا شققت عن قلبه؟؟

ليس لنا إلا ما يدعيه

عفوا سأنقل الموضوع إلى باب آخر

كما تودون ، وأرجوا المعذرة عند إ إختيارى مكانا للموضوع ، لم أدرى اذا كان صحيحا أم لا

فإننى ما زلت أتحسس طريقى بشكل تدريجى فى منتداكم العظيم ..

أدامكم الله لنا

يحى الشاعر

شكراً لك يا أستاذ يحيى الشاعر

أنا لست متأكداً من صحةً المعلومة -حتى الآن- لكن إن صدقت، فأنا مبتهج بشدة لذلك .. لماذا ؟؟ لأني أعرف صالح الورداني جيداً، وأعرف كذلك محمد الدريني رئيس المجلس الأعلى لآل البيت في مصر، وكذلك حسن شحاتة الذي وضعت بعض روابطه في موضوع سب أم المؤمنين عائشة

أعرفهم جيداً، وأعرف ما وراءهم، وإن كان الله يكتب لهم أو لأحد منهم الهداية فذلك منتهى أملي، لأني كنت أشعر بالأمان عندما كنت أظن أن مصر خالية من هذا الوباء عندما كنت أعيش بينهم في أخبث معاقلهم في البحرين،

إن كان الخبر صحيحاً فالحمد لله، وأعذر الأخوة الذين ينحون دائماً لحسن الظن وذلك لعدم معرفتهم بخطر هؤلاء .. وواله المسألة ليست خلاف مذاهب .. يا قوم إنها خلاف دين.

اللهم احفظ دينك وعبادك وسنة نبيك

آمين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد ان الدرس الأساسى هو : قراءة الحاضر - واستشراف المستقبل

إلى أين نحن ذاهبون ؟ فدائما كانت هناك قوة إسلامية تنشأ فى ظل ضعف قوة اخرى ثم تتخذ مكانها بالتدريج

فما هى هذه القوة الآن ؟

إيران أكبر قوة إسلامية الآن

وهى دولة شيعية فهل هى القوة المتوقعة؟

إن الصليبيون بغبائهم صنعوا هذه القوة منذ حرب العراق و الآن يعطونها جرعات عراقية مقوية

وكذلك إسرائيل تعطيها فى حرب لبنان الأخيرة

والآن يريدون ان يطعموها وجبة غذائية ضخمة من دول الخليج حتى تتوحش و فى النهاية ستأكلهم هم انفسهم

المشكلة الآن فينا نحن هل نحن احد اطباق الوجبة الإيرانية القادمة ؟

هل اتصور ان ابنى او حفيدى سيصبح شيعيا فى دولة شيعية ؟

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.

رابط هذا التعليق
شارك

أشكركم على سطوركم ...

لا يمكننى من هنا التأكد من صحة سطور الخبر ، ولكننى نقلته عن بورسعيد أو لاين ..ويتمتع الأبن العزيز مرابط بدقته فى التحرى .. وعدم ميله للدعاية

أو التشهير ، لذلك يحظى على تقديرى وإحترامى

أعضاء المنتدى هنا ، يتمتعون بالنضوج الفكرى والسعة فى الثقافة وقدرة مبهلة فى قرائتهم ما بين السطور وتقييم الأخبار ..وأكيد ، أنه لا يخبى عليكم .. سعى الأفندى وراء مصلحة شخصية ..

الموضوع موضوع مبدأ .. رجل خان ... والخيانة لها عقاب .. والعقاب سيأتى أكيدا من رب العالمين ... علاوة على ذلك ، فقد أعطانا الله القدرة على رد العين بالعين والسن بالسن والبادى أظلم ...

لا أقول أننا يجب أن نقتله ... ولكن يمكن أن يقضى عليه ... بالفكر والعقلية ...والزمان لا ينسى ... وفى التنبيه عبرة

... وكما يقولون فى "ألمانيا" ... لنبصق فى "شوربته" ... ... وهذا واجب علينا ... لقد بدأت ... " وطبعا ... خلاف شوربته ... "وأعذرنى .. فلا أود أن أسىء لفرد تعرفه .. ولكن ... ما زال وجهه أمامنا .. اذا لا تكفى شوربته فقط

ينصح بالجوع الى الموقع التالى لقراءة التفاصيل الموسعة والحوار بأكمله

كلها موجدوة في هذا الرابط .. للاطلاع من هنا

.. http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/31/28702.htm

ثم قرأت الموضوع التالى بعد كتابة ردى

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...mp;#entry240134

عن وصف الصحف الإيرانية والباكستانية لمصر بأنها العدو الأول للشيعة ....

يحى الشاعر

ردكم يؤكد لى مرة أخرى ، صفات منتداكم .. وأشكركم على التنويه والسماحة .. وأحترم رأيكم .. وسطوركم وتوضيحكم

أما بالنسبة لى شخصيا .. ولخبرتى معهم ... "يمكن أن تقال" سنين طويلة .. فلى موقف خاص بالنسبة لهم وما يدعون اليه ..

هذا الموقف نابع من صميم قلبى .. طبعا ، لن أدخل فى مناقشة دينية .. ولم تقصدون ذلك بتعليقكم ..

هم طبعا مسلمون ... ويشهدون ويؤمنون بالله سبحانه وتعالى وبأن محمد رسول الله ...

هذا فقط ما يجمع بينى وبينهم

يحى الشاعر

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة أنا أجهل أي شئ عن صالح الورداني هذا

وأول مرة أقرأ عنه

ولكن ما يثير الريبة في كلامه حكاية لا شيعي ولا سني أو اللا مذهبية كما يقول

وبالطبع لا يقصد المذاهب الفقهية الأربعة لأهل السنة

يبدو أن الرجل على أعتاب خلطة جديدة من مذهب اسمه اللا مذهبية.. شوية من هنا على شوية من هنا

ربما لأنه أدمن أن يكون مفكر ومنظر ومتحدث باسم

واضح أن الرجل دؤوب في الكتابة وله أكثر من عشرين كتاب

ولكن لكي نتعرف عليه من كتبه ماذا نقرأ له ؟؟

الكتب التي يعلن أنه كفر بها أم الكتب التي سيألفها

عموما سأبحث عن كتب منشورة له ربما أتعرف عليه أكثر

ولي كلام إن شاء الله عن مذهب اللامذهبية هذا

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

السيد الفاضل /يحيى الشاعر ..

اسمح لى ان اعبر لحضرتك عن تقديرى وامتنانى لكل ما تكتب وتؤرخ بصدق ..

اما موضوع السيد / صالح الوردانى ....وارتداده عن الشيعة ...( قبلا ارتد عن السنة...من عشرين سنة ايضا . ) ..

وموضوع انه يحكى عن تلقى آخرين اموالا طائلة ...وغيره وغيره....وبدا يفضح الكل !!!شئ عليه مليون تساؤل ..

مجرد ان يكون ناقل حديثه......قناة العربية ..( يقول كل شئ )...سواء على النت او غيره...

لا ارى مصداقية لاى شئ يقوله او يكتبه....

هل كان يحتاج لعشرين عاما حتى يفيق ؟؟ ....هل العاقل عموما يحتاج لعشرين عاما حتى يأتيه اليقين ؟؟ ...وهل الشيعة كفر ؟؟...وهل كان ( مغيب ) عندما كتب الكتب والف الكلام ؟؟ وسب الصحابة ؟؟

وهل هو الآن .....على الصراط المستقيم عندما يدعى انه آمن بأنه كان على باطل ؟؟ ...

وهل نحن جميعا ك..سنة ...نعتبر كل فرق الشيعة على باطل ؟؟...حتى نهلل له....او يعتقد ذلك ؟؟

انه ياسادة رجع الى مذهب لاهو شيعى ولا هو سنى ......بل هداه عقله العبقرى الى مذهب ( كوكتيل ) ...

من اقوى من ايران ؟؟؟؟؟؟؟حتى يبدأ فى التلفع فى عباءتها ؟؟....ربما يعتبرونه اداة جيدة للسيطرة على بعض ( العقول ) .

اميركا مثلا......

لست ادرى لماذا وبدون ان ادرى اتذكر (( الفرقان الجديد ))...

ارحمنا يارب برحمتك ....

مساء الخير ....

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

دائماً يا مدام سلوى تضعى يديك على الحقيقة او على الإستنتاج الأقرب للصواب ... فالمنطقة تغلى بنار الطائفية ... و نسمع دقات طبول الحرب عن يميننا و عن شمائلنا و من اسفلنا .... و ما بقى على مصر إلا القليل (نسأل الله السلامة) ...

الرجل فى طريقه لشق الصف عن مذهب ربما نفاجأ به جديداً .... كوكتيل كما عبرتى عنه بكل دقة ....

نعم نحن لا نعتبر الشيعة كفرة ... و نعم للتوحّد ... و لا للفُرقة .... و لكن .... لا للإندماج كذلك .... لا للـ"كوكتيل" .....

اتذكر انى قرأت ـ ما كان ينوى فعله السادات قبل مقتله .... مجمع الأديان ..... كان يريد السادات ان يضفى روح المحبة و يؤكدها ... و لكنه اخطأ لأنه تصور ان قمة المحبة هى الإندماج .... بالعكس ... قمة المحبة هى ان تحفظ لكل دين مكانه و تحترمه ... و ليس ان ندمج الأديان ببعضها ... و المذهب السُنّى و المذهب الشيعى فيه الكثير من التوافق ... و لكن ايضاً فيه الكثير من الإختلاف ...و فى الثوابت و ليس فى الفروع ... و عليه فلا يجوز الإندامج و عمل كوكتيل مذهبى .....

نسأل الله السلامة و الثبات على ديننا ...و اذكر نفسى و اياكم بحديث الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم بأنه يأتى على الأمّة زمانُ يكون المتمسك بدينه كالقابض على الجمر ...

تحياتى ...

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

كلمة تقدير لمدام سلوى والأستاذ وليد ، فالحمدلله أننا نتفق على نقطة مهمة ... وهى .. "الفتنة .. وضرورة تفاديها " ..

كما ذكرت سابق .. "نقلت الموضوع ... ثن نقلت مصادره .. " ليس لأخلص نفسى من مسئولية وحتمية التفكير الفردى المنطقى

ولكن ، لأبين بأن سطورى ... لا ينبعوا منى ... تفاديا لسوء الفهم ..

رغم ذلك ، ،شترك فى محاولة قراءة ما بين السطور ... وفعلا وصلنا الى إستنتاج .. أو .. توقعات ... "على الأقل شك . وسؤال" ..

أذا لم يكن صح ما قيل .. "لماذا ينشر النص كله ، إذا لم يكن ذلك حقيقة" ..

أذا صح ما يقال .. "فكرة الأدماج " ... ، اليس ذلك إبداع ونوع من التفرقة ... ؟؟؟

كل إنسان حر فيما يفكر ،... ، وإذا تعلق ذلك بالدين وباطنياتنا ... فلنا الذى يحاسب .. ولكن غيرنا ..

ولسنا الذى يصلبهم ويحرقهم .."لا أقصد الأخوة المسلمين ذو العقيدة الشيعية" .. ولكن أقصد " من يختلف فى التفكير العقائدى الدينى"

أنظر بشك .. لأهدافه .. وتوقيت النشر وأذاعة الخبر ...

لقد علمتنى .. شخصيا "تطورات منطقة الشرق الأوسط ، ودسائسه فى الماضى " .. وتاكتيكياته ، ومناوراته لتحقيق إستراتيجية ، وضعتها قوى خارج حدودنا " ، أن اتمعن فيما يتم من نشاطات ... وأن أحاول .. تقييم وتحليل وتنسيق "حقول المنطقة" .. فى ضوء ما نراه ، وتخمين ما زال فى الظلال

.. ولا يستدعى ذلك ، أن ينطبق على الغير" ...

فى رأئى الخاص .. نواجه فى الوقت الحاضر .. موقفا يشابه .. بداية القرن التاسع عشر .. "موارد إقتصادية نائية ، ينسب "التكتل الصناعى" حقه فى ألستيرء عليها .. لتأمين حياته ... مع فرق بسيط فى التطبيق ... أيام القرن التاسع عشر .. أتوا بمراكب القراصنة .. ومدافع البارود ضد .. السهام والسيوف ، ليأمنوا موارد القطن ، والذهب "فيما بعد" ، واليوم .. نواجه أساطيلا قوية ...

لم أخرج عن الموضوع ... التطبيق والأستيلاء والسيطرة ... يستدعون تاكتيكية ... لتواجه إمكانية "الغضب والتكتل الثورى الأحتجاجى" ...

وأفضل ما يمكن أن ينفذ .. هو " التجويف " من الداخل .. والتفرقة ، والفتنة ... لتفادى النهضة ... وبمعنى أوضع ... الوعى القومى العربى ..

وحيث أنها تاكتيكية متعددة المراحل ... متصاعدة الأهداف ... أعتقد أن ما يحدث ... هو جزء تنفيذى من خطة واسعة ، وما زلت أرى دور إيران وإسرائيل .. يتكاملان فى تحقيق "الهدف الموضوع للمنطقة" ... للأستيلاء على موارد النفط والسيطرة عليهم

سألقى سؤالين .. وأرجوا الأجابة ...

ماهى آخر تطورات "إيران" ومجهوداتها فى المجال النووى الذى قد يؤدى الى حيازها على القنبلة الذرية ... ؟؟؟

مـا هى آخر أخبار حزب الله وإسرائيل ... ؟؟؟ ألم تحصل إسرائيل على ضمانات دولية لحدودها مع جيرانها ... التى لا يوجد عليهم جنود أمم متحدة ؟؟؟

ما هى أخبار المقاومة الفلسطينية ... ؟؟؟

وأسألكم .. ماذا كنتم ستفعلون ..لو كنتم فى محلهم " للسيطرة على المنطقة" .. ومصادرها النفطية ...

إهدار الأخلاق ... تبسيط بل وطمس الشعور الوطنى .... تجويف الدين.... بث الفتنة بين الأديان والعقائد ... تحويل الأهتمام الى السطحيات

والأبعاد عن المنطقية .. و ... و ...

لست أدرى عن مستوى الدراسة فى الجامعات .. الآن .. ومن المعروف أن جميع كليات أركان الحرب .. وإدارة الأعمال ... والدراسات العليا

سواء السياسية أو الأقتصادية تشمل على "دروس" وضع إسترتيجيات ... سواء سياسية أو عسكرية أو إقتصادية ... ووضح خطط تحقيقهم من الناحية التاكتيكية ... ووضعنا خطط .. وخطوات تنفيذ .. وأهداف .. وقمنا بتلبس الأدوار ...

لهذا .. وذلك إعتقادى الشخصى ...الذى أؤيد فيه ألأستاذ وليد

أنظروا لتطورات الأحداث فى الشرق الأوسط بحذر ... وترقبوا أحداثا ... ستذكرنا ... بسنوات القرن التاسع عشر والسيطرة على مصيرنا ... وكبت حرياتنا والضغط على إرادتنا ..... ستغتصب حــريتنا تدريجيا ... بعدما يغتصب تفكيرنا ... وعقيدتنا ... والهدف ... "التفرقة بين الدين وأتباعه ...

الأديان "الأسلام والمسيحية" ومتبعيها ...وأرجوا أن لا يغطس الشرق الأوسط ... فى ... دمائه

آسف على هذه النظرة ... ولكنها ... توقعات ... مؤلمة ... تؤيها متابعة تطور الأحداث على مدار "خمسون عاما ... وأكثر" ...

يحى الشاعر


  • اعتقد ان الدرس الأساسى هو : قراءة الحاضر - واستشراف المستقبل
    إلى أين نحن ذاهبون ؟ فدائما كانت هناك قوة إسلامية تنشأ فى ظل ضعف قوة اخرى ثم تتخذ مكانها بالتدريج
    فما هى هذه القوة الآن ؟
    إيران أكبر قوة إسلامية الآن
    وهى دولة شيعية فهل هى القوة المتوقعة؟
    إن الصليبيون بغبائهم صنعوا هذه القوة منذ حرب العراق و الآن يعطونها جرعات عراقية مقوية
    وكذلك إسرائيل تعطيها فى حرب لبنان الأخيرة
    والآن يريدون ان يطعموها وجبة غذائية ضخمة من دول الخليج حتى تتوحش و فى النهاية ستأكلهم هم انفسهم
    المشكلة الآن فينا نحن هل نحن احد اطباق الوجبة الإيرانية القادمة ؟
    هل اتصور ان ابنى او حفيدى سيصبح شيعيا فى دولة شيعية ؟

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أهم ما قاله الرجل (في نظري)هو التالي:

"وعندما سألته عن المجال الذي يشمله هذا الانتقاد للذات رد الورداني: انتقد نفسي عندما كنت في دائرة السنة، وانتقدها أيضا بعد أن انتقلت إلى دائرة الشيعة، وأنا الآن خرجت من الدائرتين إلى دائرة جديدة أو المرحلة الثالثة.

قلت له: ما هي ملامح هذه المرحلة الثالثة فأجاب: الدعوة إلى خطاب إسلامي جديد يعتمد على القرآن الكريم والعقل ويتراجع عن عقلية الماضي التي تهيمن على الاسلاميين في هذا الزمان. وفسر ذلك بقوله: الخطاب الاسلامي المعاصر كله سنة وشيعة يعتمد على العقل الماضي، بينما أنا أدعو إلى العقل الحاضر.

سألته عن الدور المذهبي في خطابه الجديد فقال: أدعو إلى منهج جديد ينبع من الاسلام بذاتيته ومقوماته الثابتة التي هي مقومات الأديان أساسا، وتنبع من القرآن الكريم.

وعندما قلت له: هل يمكن تصور الاسلام بدون المذهبين السني والشيعي، شرح رؤيته بقوله: "المفروض أن يكون هناك اسلام بلا مذاهب"

كل خلافاتنا مبدأها من الرواية و ما جلبته لنا

السنة لهم رواياتهم تؤيد رأيهم

والشيعة لهم رواياتهم تؤيد مذهبهم

ولن يتنازل هؤلاء عن رواتهم

ولن يتخلي أولئك عن مصادرهم

وما زالت كتب الفريقين مكتظة بالخرافات والخزعبلات والعداوات واللا عقلانيات.

ولن ينصلح حالنا إلا إذا غربلت هذه الكتب و نقيت و أزيل عنها الشوائب. والمرجع في كل هذا هو كتاب الله الذي أصبح مهجوراً رغم الإدعاءات.

تم تعديل بواسطة محمد علي عامر

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

رابط هذا التعليق
شارك

تم دمج موضوع صالح الورداني مع موضوع الصحف الإيرانية لإحتواء كلا الموضوعين على نفس الفكرة والنقاش بل والتعليقات

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

ظهر الخبر اليومفى جريدة "المصرى اليوم" ..... يبدو أن صالح الوردانى تحول أو إنضم إلى فرقة القرآنيين و التى ظهرت فى السنوات الأخيرة و يبدو أنهم لا يعترفون إلا بالقرآن فقط ......

يحضرنى الحديث النبوى الذى ينصح بالإيغال فى هذا الدين برفق ... عافانا الله و إياكم

صالح الورداني يتبرأ من المذهب الشيعي ويؤسس جماعة جديدة

كتب أحمد الخطيب

كشف صالح الورداني الباحث الإسلامي، والمعروف باسم مفكر الشيعة في مصر، عن مفاجأة كبري بإعلانه تحوله عن المذهب الشيعي بعد نحو ٢٠ عاماً من إيمانه به، وقام الورداني بتأسيس جماعة إسلامية جديدة باسم «جماعة الخطاب الجديد»، قال إنها ستكون بمثابة مذهب ثالث بعيد عن كل من المذهبين السُني والشيعي.

وقال الورداني في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «كفرتُ بالمذهب الشيعي وقررتُ أن أهجره كما هجرت المذهب السُني من قبل لأنهما متشابهان في التفرق، وعبادة الرجال».. وأضاف: «كنتُ قد تحولتُ عن المذهب السُني لأنني وجدتُ فيه كثيراً من المتناقضات والخرافات مثل كتب العقائد الشهيرة التي تحفظها الجماعات الإسلامية عن ظهر قلب مثل العقيدة الوسطية والطحاوية والنسفية والحموية ووجدتها كتباً موضوعة مثلها مثل الأناجيل عند المسيحيين وكلها مكتوبة بأيدي بشر وموضوعة، وذهبت إلي المذهب الشيعي لعلي لا أجد خرافة ومتناقضات فوجدته لا يختلف عن السُنة ولم أجد فارقاً بينهما فيما يخص السلوك والمواقف وتناول الدين ولغة الخطاب والغلو».

وأضاف الورداني: «أنا لم أكن سُنياً بالمعني، بل حصلت علي رتبة زنديق وأنا في دائرة السُنة، والآن لا أعرف ماذا سيقول الشيعة عني.. ولكنني أسست جماعة جديدة تكون مذهباً ثالثاً تمثل الإسلام الصحيح والأصل وليس المذهبين» مشيراً إلي أنه سيدعو كل المثقفين والغيورين علي الإسلام للانضمام إلي جماعته وتخليص العقيدة الإسلامية من الشوائب التي لحقت بها علي يد المذهبين.

يذكر أن الورداني كان قد انضم أثناء اعتناقه المذهب السُني إلي جماعات الإخوان المسلمين والجمعية الشرعية وأنصار السُنة وتم اعتقاله ضمن مجموعة المتحفظ عليهم عام ١٩٨١، وتمت محاكمته بتهمة الانتماء لتنظيم الجهاد مع عمر عبدالرحمن وكرم زهدي وكان متحدثاً باسم تنظيم الجهاد أثناء المحاكمات التي حصل فيها علي البراءة، وتحول إلي المذهب الشيعي عام ١٩٨٥، وألف عدة كتب تدعو إلي التشيع.

صالح الورداني يتبرأ من المذهب الشيعي ويؤسس جماعة جديدة

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الرجوع للحق فضيلة

والاعتراف بالخطأ شجاعة وشئ ممدوح

أما القفز المتوالي في الهواء فهو بهلوانية

والبعض عافانا الله كما قال الأستاذ عادل لا يطيق الوقوف على أرض

يحب دائما أن يكون معلقا ظاهرا ينظر إليه الناس

والخشية عليه أن يمل من الإسلام بالكلية فيقفز قفزة بعيدة إلى ديانات أكثر اعتمادا على العقل الخارق

ومذهب العقل الخارق هذا قديم وليس جديد ولكن الرجل يحب دائما أن يكون مؤسسا ومختلفا لذا أعلن تأسيسه لمذهب جديد

والمرجح أن الرجل سيجد أتباعا على مذهبه الجديد ممن لا طاقة لهم بالصبر على تلقي العلم واستسهال الكلام بفوقية وتعالي

ومحبي الاختلاف ..خالف تعرف..

والادعاءات بحسن النية ما أكثرها ولكنها في ميزان الصوابية لا تصحح خطأ ولا تقوم معوج

أما المذهب الثالث والرابع والعشرون فهو ربما يستهوي هواة التعداد والأرقام

اللهم احمنا من شر أنفسنا

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

منقول .... وأقتبس من قوله كلماته التالية ....

".... ولكنني أسست جماعة جديدة تكون مذهباً ثالثاً تمثل الإسلام الصحيح والأصل وليس المذهبين» مشيراً إلي أنه سيدعو كل المثقفين والغيورين علي الإسلام للانضمام إلي جماعته وتخليص العقيدة الإسلامية من الشوائب التي لحقت بها علي يد المذهبين."

وأســـالكم ..... ألا ترون ... وماذا ستفعلون .... ؟؟؟؟

طبعا سؤالى موجه الى من يصدر الفتوى فى "الأزهر الشريف ... فهل ستحزوا هذه المشكلة القادمة على إهتمامهم ؟؟

بنفس القدر إلذى حظت عليه المقامرة على لعبة كرة القدم ... وتصريحهم لها ... ؟؟؟

هل سنشهر بإهتمامهم بالمسائل اليومية التى قد تهدد العقيدة ... ؟؟؟

وهل سيعقبون عليها ..؟؟؟؟

فتعليقاته تعنى ... أننا مخطئون ... وهو ... الوحيد الصح ...

هذا يذكرنى ، بالعديد من الذين فقدوا عقولهم ... وظنوا أنهم "المهدى المنتظر " ...

اليس فكرة "المهدى المنتظر" ... من أسس العقيدة الشيعية .. "والدروز" ...

تتمتع العقيدة "الدرزية "بإدماج العديد من أسس كل ديانة ألهية .. فتحتوى على البعض من الإسلام ، والبعض من المسيحية والبعض من ألإسلام ..

ولا يعرف بأسرار "العقيدة" الدرزية إلا ... "العلماء" ... الدروز ...

يحى الشاعر

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تعقيب بسيط على موضوع فرعى

جماعه القرانيون جماعه موجوده و يمكن من روادها الدكتور احمد صبحى منصور و الذى بالرغم من بعض كتاباته الغايه فى الروعه راجع كتاب حد الرده فى الاسلام الا انه يعيش على اجنده امريكيه و ياكل على موائد العزيز سعد الدين ابراهيم

و المشكله الاخرى فى كتاباتهم انهم يشطحون شطحات شديده جدا و يمكن الناس اللى متابعه ممكن ترجع لمقاله صبحى منصور عن الروح و النفس اللى اتنشرت الاسبوع الفارط

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

تعقيب بسيط على موضوع فرعى

جماعه القرانيون جماعه موجوده و يمكن من روادها الدكتور احمد صبحى منصور و الذى بالرغم من بعض كتاباته الغايه فى الروعه راجع كتاب حد الرده فى الاسلام الا انه يعيش على اجنده امريكيه و ياكل على موائد العزيز سعد الدين ابراهيم

و المشكله الاخرى فى كتاباتهم انهم يشطحون شطحات شديده جدا و يمكن الناس اللى متابعه ممكن ترجع لمقاله صبحى منصور عن الروح و النفس اللى اتنشرت الاسبوع الفارط

لماذا نفشل دائمًا في مناقشة الأفكار وعندها نبدأ في مناقشة الأشخاص. دعكم من الرجال ومن يكونون وناقشوا الأفكار. الكثير يقولون أن معرفة iوتاريخيه وخلفيته الدينية والاجتماعية يعطينا الحق في التشكيك في أفكاره بدون مناقشتها. يعني لو جاءنا إيهود أولمرت بعد أن يحال إلى المعاش وقرر أنه سوف يكتب في مجال الانسانيات وكتب مقال أو اثنين عن الفكر الاسلامي وبدا من مقاله انه ليس من المعجبين بالإسلام أو الفكر الإسلامي. هل نرفض مناقشة أفكاره لأنه معلوم لنا أنه يهودي صهيوني إسرائيلي عدو لمصر والاسلام والعرب والعروبة. أم انه من منطلق احترافي نقوم بالرد عليه بنفس الطريقة. نستخدم القلم في أن ننقاش الأفكار لا أن نطعن في الأشخاص لمجرد مخالفتهم لنا في الرأي. لماذا تسيطر علينا روح الأقلية مع اننا لسنا كذلك؟ نشك في كل شيء وأي شخص يفكر ويتكلم بطريقة مختلفة عما ألفناه. هل نحن أصحاء نفسيًا؟ لماذا نحن بالضرورة على صواب والآخرين كلهم على خطأ؟ لماذا نفشل في رؤية أخطائنا وننجح نجاحًا منقطع النظير في رؤية أخطاء الغير؟ سمئت من يتهمني بجلد الذات كأننا شعب لا يعاني من المشاكل أو أننا لم نصبح بعد في مزبلة التاريخ.

رابط هذا التعليق
شارك

تعقيب بسيط على موضوع فرعى

جماعه القرانيون جماعه موجوده و يمكن من روادها الدكتور احمد صبحى منصور و الذى بالرغم من بعض كتاباته الغايه فى الروعه راجع كتاب حد الرده فى الاسلام الا انه يعيش على اجنده امريكيه و ياكل على موائد العزيز سعد الدين ابراهيم

و المشكله الاخرى فى كتاباتهم انهم يشطحون شطحات شديده جدا و يمكن الناس اللى متابعه ممكن ترجع لمقاله صبحى منصور عن الروح و النفس اللى اتنشرت الاسبوع الفارط

لماذا نفشل دائمًا في مناقشة الأفكار وعندها نبدأ في مناقشة الأشخاص. دعكم من الرجال ومن يكونون وناقشوا الأفكار. الكثير يقولون أن معرفة iوتاريخيه وخلفيته الدينية والاجتماعية يعطينا الحق في التشكيك في أفكاره بدون مناقشتها. يعني لو جاءنا إيهود أولمرت بعد أن يحال إلى المعاش وقرر أنه سوف يكتب في مجال الانسانيات وكتب مقال أو اثنين عن الفكر الاسلامي وبدا من مقاله انه ليس من المعجبين بالإسلام أو الفكر الإسلامي. هل نرفض مناقشة أفكاره لأنه معلوم لنا أنه يهودي صهيوني إسرائيلي عدو لمصر والاسلام والعرب والعروبة. أم انه من منطلق احترافي نقوم بالرد عليه بنفس الطريقة. نستخدم القلم في أن ننقاش الأفكار لا أن نطعن في الأشخاص لمجرد مخالفتهم لنا في الرأي. لماذا تسيطر علينا روح الأقلية مع اننا لسنا كذلك؟ نشك في كل شيء وأي شخص يفكر ويتكلم بطريقة مختلفة عما ألفناه. هل نحن أصحاء نفسيًا؟ لماذا نحن بالضرورة على صواب والآخرين كلهم على خطأ؟ لماذا نفشل في رؤية أخطائنا وننجح نجاحًا منقطع النظير في رؤية أخطاء الغير؟ سمئت من يتهمني بجلد الذات كأننا شعب لا يعاني من المشاكل أو أننا لم نصبح بعد في مزبلة التاريخ.

يا سيدى الفاضل انا قلت كتاباته غايه فى الروعه فكريا لكن سياسيا انا مختلف معاه حضرتك فرضت انى برفض رايه و عملت مشاركه طويله عريضه على حاجه مش موجوده اصلا

بعدين اى طعن الا اذا حضرتك شفت ان من يعمل على اجنده امريكيه فهو مطعون فيه و دى ايضا فرضيه اخرى من ضمن الفرضيات

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...