اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عن الكلاب سأتحدث


MZohairy

Recommended Posts

الكلب هو حيوان من الثديات، من فصيلة الكلبيات من الضواري. دجن هذا الحيوان وأستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة. عادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه. يوجد منه أنواع كثيرةٌ مختلفة الطباع والمهمات:

كلب الصيد

كلب الحقول

كلب الرعاة

كلب الحراسة

كلب بوليسي

كلب الزلاقات ، أي الكلب الذي يستعمل لجر العربات على الجليديا كولات

الكلاب من العائلة الكلبية Canida التي تضم الذئاب ،(أنظر ذئب) والثعالب(أنظر ثعلب) و إبن آوي . ويعتبر الكلب من أوائل الثدييات التي روضها الإنسان من الذئاب التي كانت قد ظهرت منذ60 مليون سنة . وعاشت معه طواال 14 ألف سنة .وهو من سلالة الذئاب التي كانت تتجول في أوربا وآسيا و شمال أمريكا . وكانت الذئاب تتجول في القري في نصف الكرة الشمالي بحثا عن الطعام منذ 12 ألف سنة . وحاليا توجد سلالات عديدة منها .وقد وجدت هياكل عظام كلاب في الدنمارك وانجلترا واليابان والمانيا والصين ترجع لعصر ماقبل التاريخ . وكان ابن آوي يعرفه قدماء المصريين . وكانوا ايصنعون التماثيل جسمها جسم كلب رأسه رأس حيوان إبن آوي .وقد وجد تمثال لأنوبيس في مقبرة توت عنخ آمون التي يرجع ناريخها لسنة 1330 ق م .ولقد وجد أيضا سلالة من الكلاب السلجوقية في مقابر فدماء المصريين .وكانت تحنط منذ سنة 2100 ق م بجوار الفراعنة داخل الأهرامات . واستطاع الرومان والإغريق انتاج سلالات منها . وكانت الكلاب ب يتخذها الإنسان في الحراسة والصيد وجر العربات .وكانت تستخدم في الحرب للحراسة وحمل الرسائل . وهناك الكلاب المدربة التي تقود العميان والصم في الشوارع والعمل المنزلي كتنبيه الصم لجرس التليفون أو الباب أو قيادة الأعمي للتجول داخل البيت أو عبور الشارع . وبعض انواع الكلاب تتسم بحاسة شم قوية .ولهذا تدرب علي مهام أخري كالكشف عن المخدرات والمقرثعات والديناميت والنمل الفارسي والغرقي بالماء بالأعماق . زيمكن البحث عن المفقودين في الزلازل والحرائق وبعض الكلاب يمكنها التنصت علي الصوات التي لايدركها الإنسان بأذنيه , والكلاب المنزلية تختلف في الشكل والمظهر والحجم واللون .

ورغم هذه الإختلافات في كل فصائل الكلاب إلا أنها جميعها متطابقة من الناحية التشريحية . فعدد عظام الهيكل العظمي 321 عظمة . وتختلف السلالات في أعداد عظام الذيل. لكن قفصها الصدري يتكون من 13 زوج من الأضلاع والعمود الفقاري يتكون من 7فقارات بالرقبة و13فقارة بالصدر و7 فقارات قطنية و3 فقارات بالعجز. والرجلين الخلفيتين بكل منهما 4مخالب بأربعة أصابع . وتوجد مخالب بأربعة أو خمسة أصابع بها . وم28 سنة مؤقتة لكن بعد عمر 6 شهور تستبدل ويصبخ عددها 42 دائمة .

وكان الكلب من نوع دالماشيا Dalmatians مدربا علي الصيد وجر العربات منذ منذ سنة 1800 ق م وحراسة الخيل التي كانت تجر العربات من الكلاب الأخري التي كانت تخيفها . وكل فصائل الكلاب تعيش في كل القارات ماعد القطب الجنوبي وفي الأحراش والغابات بالمناطق المعتدلة والمطيرة وبالصحراء والجبال والتندرا . وتعتبر الذئاب الرمادية أسلاف الكلاب الأليفة . وهي آكلة للحوم الحيوانات الكبيرة كالجاموس والخرتيت والآيل , والحيوانات الصغيرة كالأرانب(أنظر أرنب) والفئران (أنظر فأر) . والكلاب تسطيع بحدة سمعها وحاسة شمها التجول لحراسة مناطق شاسعة من الذئاب أو للبحث عن الطعام والكلاب تتزاوج الذكور مع الإناث في شهر يناير .وبعد 60 يوما تلد من 5-6 أشبال وترضعها الأم من حلمات ثديها .وتشاركهم في الطعام بعد الفطام . والكلبة تكون مستعدة للتزاوج خلال من 6 – 12 يوم ومرتين في السنة . والأشبال تولد عميان وتكون عير قادرة علي الوقوف. وتقضي 90% من وقتها نائمة . وبقية الوقت ترضع فيه . والبرد والصقيع يؤثران عليها . لأن دورتها الدموية لم تنضج . ولايمكنها مقاومة البرودة . لهذا تلتصق معا أو مع أمها للتدفئة . والأم تنظفهم وترعاهم وتغذيهم حتي يستقلوا بأنفسهم . والأب لايكترث .

وتوجد بين الكلاب لغة تخاطب من بينها لغة الجسم وتعابير الوجه ورفع الذيل ووقوف وفرد الأذنين . و وقوف الشعر فوق الظهر يدل علي الخوف أو الإنزعاج او العدوان أو الخنوع . وهذه الإشارات لها اهميتها .كما ان في حالة الحدة والعداء الشديد يكشرالكلب عن أنيابه ويرخي أذنيه وينتصب ذيله وتتصلب أرجله وينتصب شعر ظهره ويزوم أو ينبح . ولو رأي الشخص هذا يضع يديه بجانبه ,وينسحب بهدوء للخلف بعيدا . والكلاب تحدد حدود مناطقها ببولها . فرائحته لغة تخاطب لتحذير بقية الحيوانات ولاسيما بين الكلاب الأخري . ويدافع عن هذه الحدود بالنباح أو الزمجرة أو التعبير بلغته عامة .والكلاب الليفة تميل للتدريب للتعبير عن ولائها لصاحبها ولنيل إعجابه . والكلب يعيش من 8 – 12 سنة حسب البيئة الذي يعيش بها والعناية به . وقبل إقتناء كلب يكشف عليه الطبيب البيطري بعناية لعلاج أمراض مصاب بها . أو تطعيمه ضد مرض الكلب (السعار). والكلب يحتاج للغذا الجيد والنظافة والمأوي والتريض بالخارج والماء والتدريب لمدة 16 –30 دقيقة يوميا وبصفة مستمرة .

الكلب في الثقافة العامة

يرمز الكلب للوفاء و من ذلك قول الشاعر علي بن الجهم للخليفة المتوكل مادحاً :

أنت كالكلب في حفاظك للود و كالتيس في قراع الخطوب

إلا أن لفظ الكلب يعتبر شتيمة في المنطقة العربية.

في القرآن الكريم

ورد ذكر الكلب في القرآن الكريم في سورة الكهف.

ابقوا معنا

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 57
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أنواع الكلاب

(البولدج)

* أنواع الكلاب" البولدج":

هناك سلالات مختلفة ومتعددة من أنواع الكلاب ومنها البولدج.

* معلومات مختصرة عن (البولدج-Bulldog):كلب "البولدج" عاشق لصحبة الأنواع الأخرى من الكلاب.

* العناية بنظافة "البولدج":

ينظف جسمه مرة واحدة في الأسبوع، أما التجاعيد (طيات الجلد التي تظهر على وجهه تنظف يومياً).

* أفضل أنواع البولدج:

- أفضل الأنواع منه الذي تميزه الصفات الآتية:

1- الحجم المتوسط.

2- الذي يكون جلده له ملمس ناعم.

3- رأس مليئة وعنق صغير.

4- أكتاف عريضة وأطراف قوية.

5- توافر القوة والنشاط به.

6- ثقيل الوزن.

7- لا يكون شرساً أو عدوانياً.

* أصل "البولدج":

- وعن أصل هذا النوع من الكلاب يرجع إلى الجزر البريطانية.

* اشتقاق الاسم:

- جاءت تسميته بهذا الاسم بإضافة كلمة (Bull) ثور لكلمة كلب (Dog)، ترجع إلى استخدام هذا النوع من الكلاب في مهاجمة طرائدها من الثيران.

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أنواع الكلاب

(الدلماسى)

* أنواع الكلاب (الدلماسى):

- تتعدد أنواع الكلاب وأصنافها، كما تتعدد استخداماتها فمنها للتربية في المنزل وأخرى للتدريب، ورابعة للصيد، وخامسة للحراسة، وسادسة وأهمها للصداقة ... فلا يوجد أوفي من الكلب كصديق للإنسان.

- الكلب الدلماسي (Dalmatian):

وبداية بهذه الأنواع سنجد الكلب الدلماسي (Dalmatian). وهو كلب نظيف بالفطرة ويحب النظافة، من السهل علي صاحبه أيضاً أن يقوم بتنظيفه وقيادته. تمشيط جسده يومياً يقلل من الشعر الذي يتساقط منه. قد يبدو "متعالياً علي الغرباء" لكنه ودود لأصحابه والأسرة التي يعيش بينها. مرح ودائماً تجده يضحك وسعيد.

- صفات الكلب الدلماسي:

- يمتاز بالسرعة في حركاته.

- قدرته علي التحمل كبيرة.

- ذكي.

- نشيط.

- يقظ.

- قوي.

- يطيع صاحبه.

- أصل الكلب الدلماسي:

يرجع أصله إلي منطقة دلماسيا (Dalmatia) في الجزء الغربي من يوغوسلافيا. تولد صغاره باللون الأبيض فقط ومع مراحل نموه تبدأ النقط السوداء في الظهور. يصلح للقيام بالتدريب، لكن مع ذلك تتعدد الأغراض المستخدم فيها.

ابقوا معنا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

و هذا وبرغم خروجه قليلا عن الموضوع الا انه يوضح الكثير لمن اراد التدبر

‏حدثنا ‏ ‏إسحاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن عبد الله بن دينار ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏

‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن رجلا رأى كلبا يأكل ‏ ‏الثرى ‏ ‏من العطش فأخذ الرجل خفه فجعل يغرف له به حتى ‏ ‏أرواه ‏ ‏فشكر الله له فأدخله الجنة ‏

‏وقال ‏ ‏أحمد بن شبيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏حمزة بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏كانت الكلاب تبول وتقبل وتدبر في المسجد في زمان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلم يكونوا يرشون شيئا من ذلك ‏

فتح الباري بشرح صحيح البخاري

قوله : ( حدثنا إسحاق ) ‏

هو ابن منصور الكوسج كما جزم به أبو نعيم في المستخرج , وعبد الصمد هو ابن عبد الوارث , وشيخه عبد الرحمن تكلم فيه بعضهم لكنه صدوق ولم ينفرد بهذا الحديث , والإسناد منه فصاعدا مدنيون , وأبوه وشيخه أبو صالح السمان تابعيان . ‏

قوله : ( أن رجلا ) ‏

لم يسم هذا الرجل وهو من بني إسرائيل كما سيأتي . ‏

قوله : ( يأكل الثرى ) ‏

بالمثلثة أي يلعق التراب الندي , وفي المحكم الثرى التراب , وقيل التراب الذي إذا بل لم يصر طينا لازبا . ‏

قوله : ( من العطش ) ‏

أي بسبب العطش . ‏

قوله : ( يغرف له به ) ‏

استدل به المصنف على طهارة سؤر الكلب لأن ظاهره أنه سقى الكلب فيه . وتعقب بأن الاستدلال به مبني على أن شرع من قبلنا شرع لنا وفيه اختلاف , ولو قلنا به لكان محله فيما لم ينسخ , ومع إرخاء العنان لا يتم الاستدلال به أيضا لاحتمال أن يكون صبه في شيء فسقاه أو غسل خفه بعد ذلك أو لم يلبسه بعد ذلك . ‏

قوله : ( فشكر الله له ) ‏

أي : أثنى عليه فجزاه على ذلك بأن قبل عمله وأدخله الجنة . وسيأتي بقية الكلام على فوائد هذا الحديث في باب فضل سقي الماء من كتاب الشرب إن شاء الله تعالى . ‏

وقوله : ( وقال أحمد بن شبيب ) ‏

بفتح المعجمة وكسر الموحدة . ‏

قوله : ( حمزة بن عبد الله ) ‏

أي : ابن عمر بن الخطاب . ‏

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

إنت يا عم يا بتاع الكلاب

يا عم حوش كلابك عننا وأربطها في حته بدل ما هي نزله عض في البني آدميين ...

يا ريت يا زهيغي بجد تدعم موضوعك بالصور

يعني عشان نعرف الفرق بين الكلب الأرمنت والبزرميط وكده يعني

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

لبيك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الكتابه عن الكلاب حرااااااااااااام

أو على الأقل مكروهه

ماعدا كلاب الحراسه

أنا العيال عندي داوشني يا زوهيري

عايزين كلب .. عايزين كلب

كل ما يشوفوا فيلم في التليفزيون فيه عيال عندهم كلب

ماخلصش منهم

أنا معنديش مانع

بس المشكله اني باخاف م الكلاب

عموما موضوع شيق

استمر

تم تعديل بواسطة ايهاب سالم
رابط هذا التعليق
شارك

الكتابه عن الكلاب حرااااااااااااام

إنت قصدت كده يا إيهاب ولا دي غلطة مطبعية

حكاية الكتابة عن الكلاب ؟!!!!

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الكتابه عن الكلاب حرااااااااااااام

إنت قصدت كده يا إيهاب ولا دي غلطة مطبعية

حكاية الكتابة عن الكلاب ؟!!!!

انت عارف يا سين سين ان الشيخ ايهاب من كبار مشايخ قطر الشقيقه و متزمت دينيا بالتزام أو ملتزم دينيا بتزمت

باختصار هو ناوي يشتري كلب

وانا ارشحله الشيواوا

عشان ولاده حيتبسطوا اوي معاه mfb:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

و عشان ايهاب وولاده آدي شوية معلومات لتربية الكلاب

العناية بالكلاب

* تربية الكلاب:

- الكلب هو الخيار الأفضل في التربية لأنه دائماً وأبداً يوصف بالصديق الوفي, فهو حيوان ذكي ومخلص ومحب للمرح. وفي نفس الوقت تعتبر العناية به من الهوايات المرهقة والمكلفة كما أنه يحتاج إلى مساحة كبيرة... لذا لا ينصح بتربية الكلاب للأشخاص غير المتواجدين في المنزل لفترات طويلة.

* ما الذي يحتاجه الكلب:

- الصحبة, مثل باقي الحيوانات وإما أن تكون الصحبة من الكلاب أو الأشخاص المهم عدم تركه لفترة طويلة من الزمن بمفرده.

- غذاء متوازن.

- ماء نظيف.

- فراش وبطانية.

- حديقة واسعة محاطة بسياج من الحديد لممارسة الحركة.

- تمشيطه بالفرشاة يومياً وخاصة إذا كان لديه شعر طويل.

- تنظيف الأسنان, مع الزيارة المنتظمة للطبيب البيطري.

- حقنه المستمر بالأمصال لتجنب الأمراض الخطيرة والديدان.

- تدريبه بشكل صحيح, مع تمشيته يومياً وسط الحيوانات الأخرى أو بالقرب من أماكن المرور.

- عدم تركه في السيارة وخاصة إذا كان الجو حاراً وحتى وإن كانت النوافذ مفتوحة.

- يتم تخصية الكلاب عند سن معينة.

* عمر الكلاب:

- يعتمد العمر على حجم الكلب لكنه في المتوسط من 12-14 عاماً.

* التعامل مع الكلاب:

تصاب الكلاب بحالة من الإحباط إذا قضيت أوقاتاً طويلة بمفردها وعلى الرغم من أن وسائل التربية تختلف باختلاف الأنواع لكنها تحتاج إلى الصحبة والعناية. والتدريب المستمر لها يساعدها على اكتساب سلوك معين في خلال ثمانية أسابيع, أما عن تدريبات قفز الحواجز لا يتم إلا بعد إعطائها كافة التطعيمات الوقائية.

يتم حمل الكلاب برفق بيد واحدة تحت الصدر على ان يتم رفعه بجانب الجسم وبعد الوقوف يحمل صدر الكلب والقوائم الخلفية على كلا الذراعين.

تولد العديد من الكلاب الضالة ولذا ينبغي تخصيتها في سن مبكرة ويتم عمل ذلك عن طريق الطبيب البيطري. وأنثى الكلب غير المخصاة تأتي فترة الإخصاب عندها مرتين في السنة وتلد في المرة الواحدة 12 مولوداً وتظل الكلاب الصغيرة ملازمة للأم حتى تبلغ على الأقل ثمانية أسابيع.

* الرعاية الطبية:

- لابد وأن تأخذ الكلاب أمصال وقائية لمنع إصابتها بالأمراض الخطيرة, على أن تحقن بجرعات منشطة من آن لآخر.

- تعاني العديد من الكلاب من الطفيليات مثل (Mites) والتي تسبب التهابات أو قرح في الأذن, والعلاج متاح لدى الطبيب البيطري.

- تتعرض الكلاب للإصابة بالديدان وهي الطفيليات التي تتواجد في الجهاز الهضمي( المعدة على شكل أخص), وأقراص علاجها متاحة عند الطبيب البيطري.

- السمنة أو الزيادة في الوزن هي إحدى المشاكل التي يعاني منها الكلاب وخاصة عند التقدم في العمر, ويرجع سببها إلى عدم ممارسة الحركة والتدريبات المستمرة لها- الإفراط في تناول الطعام- أو التركيز على أطعمة بعينها.

- نمو المخالب هو نوع آخر من المشاكل إذا لم تدرب بكثرة على أسطح جامدة ويتم اللجوء إلى الطبيب لقصها.

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن حد يشرحلي بالراحه ازاي انزل الصور؟ mfb:

بالراحه و واحده واحده

-_-

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن حد يشرحلي بالراحه ازاي انزل الصور؟ mfb:

بالراحه و واحده واحده

-_-

جيت لقضاك وهاتكون أول واحد أفتح له قرنه عشان ما قراش الموضوع بتاع إمبارح ...

يالله قرب ما تخفش ومش هاتحس بالعشر غُرز الخلف خلاف ... حلال الله أكببببببببببببببببببر

www.mabtoo7.com/*3oraz@Mostashfa-eldemerdash

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

*******

يا أخ إيهاب : تم حذف التعليق ... وممكن أقول لك ليه في رسالة خاصة

سي السيد

الكتابه عن الكلاب حرااااااااااااام

إنت قصدت كده يا إيهاب ولا دي غلطة مطبعية

حكاية الكتابة عن الكلاب ؟!!!!

انت عارف يا سين سين ان الشيخ ايهاب من كبار مشايخ قطر الشقيقه و متزمت دينيا بالتزام أو ملتزم دينيا بتزمت

باختصار هو ناوي يشتري كلب

وانا ارشحله الشيواوا

عشان ولاده حيتبسطوا اوي معاه mfb:

و شكله يطلع ايه الشيواوا ده

أنا عايز حاجه صغيره كده في حجم القطه

عشان تضع صور لازم تحمل الصور الأول على موقع استضافة صور

فيه مواقع كتير

انا استعملت الموقع ده في تحميل الصور بتاعة كندا في موضوع أخونا هادي

www.imagecave.com

و بعد كده تضع عنوان رابط الصوره في المداخله عن طريق "إضافة صوره"

و تدوس "إستعراض المشاركه" هتلاقيها ظهرت

أما لو كانت الصور موجوده أصلا على موقع على النت

فلا داعي لتنزيلها عندك ثم تحميلها على موقع استضافة الصور

ضع رابطها مباشرة في المداخله شريطة أن يكون الرابط لصوره بمفردها و ليس رابط لصفحة html بداخلها صوره

يالا ورينا صورة الشيواوا ده

رابط هذا التعليق
شارك

1100057.jpg

ده البولدج يا جماعه

1100093.jpg

و ده الدالميشن

الحمدلله عرفت احط صور

شكرا يا ايهاب شرحك احسن كتير من سين سين

انتظروا بقى المفاجآت

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

صبرك عليا

دي اول مره اعرف احط فيها صور

سنوافيكم بالصور في تقريرنا القادم

ابقوا معنا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

SHIH_TZU.jpg

ده شبه الشيواوا اوي

YORKSHIRE_TERRIER.jpg

و ده اليورك شاير لذيذ برضه

DOBERMAN_PINSCHER.jpg

و ده الدوبرمان سيد المعلمين :P

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

lg_german_shepherd_dog2.jpg

الجيرمان شيبرد

او الوولف كما يطلق عليه البعض

و هو من اكثر الانواع شيوعا

وان كان النوع الأصلي زي الصوره مش كتير

SAINT_BERNARD.jpg

و ده السان بيرنار

من اكبر انواع الكلاب و يصل وزنه الى 120 كيلو جرام

و يعيش في الجو البارد فقط

lg_golden_retriever31.jpg

جولدن ريتريفر

كلب فرانسواميتيرا رئيس فرنسا السابق

من الانواع الجميله و المفيده جدا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

مفيش صور للدوكش؟

والدوكش دة نوع من الكلاب افتكست اسمه ، وهو يطلق على الكلاب التي تملأ شوارعنا هذه الأيام وتخيف المارة حتى الذين لا يخشون الكلاب..

قدام الشارع بتاعنا قرب الفجر بيبتدي الحوار الكلابي اليومي بين مجموعة من دوكشات الشارع والشوارع المجاورة .. وكل دوكش ودوكش من دول طوله يقترب قليلاً من النصف متر .. وعليه هوهوة تخوف العيل في بطن أمه .. أنا شخصياً بيصعب عليا اللي بيمشي في الشارع والحوار دة شغال..

الدوكش إحدى الألغاز المصرية التي تحتاج لفك طلاسمها..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

هو موضع لزيز وجميل

بس ياعمووووووو زهيري :P انا بترعب من الكلاب

وحضرتك منزل صور كمان تعاليلي ياااااااااااامه :P

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 2
      تبدأ بريطانيا تجربة جديدة لتدريب الكلاب البوليسية على الكشف عن فيروس كورونا لدى البشر قبل ظهور أي أعراض، وتقود المرحلة الأولى من التجربة كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، وجامعة دورهام، حيث يأتي ذلك في إطار مبادرة مدعومة من الحكومة البريطانية تتوقع أن تفحص الكلاب المدربة 250 شخصًا في الساعة.
    • 0
      نصر السادس من أكتوبر تلك الملحمة الوطنية التى تربينا عليها صغارا. وفي مثل هذه الأيام لم يفلت طالب في المدارس المصرية وإلا رسمها بألوانه الزاهية في كراريس الرسم، وكم كنا صغارا مبهورين بالفيلم أو الفيلمين عن هذا البريق في سهوكة محمود يس والحماس المفتعل لحسين فهمي ونحنحة نجلاء فتحي وماجدة وعوجة لسان نجوى إبراهيم.. وعندما كبرنا بُهت الإبهار وانتحرت الدهشة، حينما عرفنا أن ثمن الأقلام الملونة والكراريس كلفت أباءنا الكثير، وعرفنا كم السذاجة في الفيلمين عن نصر يقال إنه نصر عظيم.. ما بقى منه إلا إرث السه
    • 3
      اهتمامات النظم المتحضرة.....8- كيف يتعامل الأستراليون مع الكلاب ؟ القراء الأعزاء, يعتبر الأسترال من أكثر شعوب العالم حبا للكلاب, و ما يصرفه الشعب الاسترالى على رفاهية الكلاب, يكفى لتقليص ميزانية التعليم فى بعض الدول, إلى النصف. و جنون حب الأسترال للكلاب يُنعش بعض قطاعات الصناعة فى أستراليا, و خاصة صناعات أغذية الكلاب, المجففة, و المعلبة, و المثلجة ( ليست لكل الكلاب). هذا فضلا عن ملابس الكلاب, و شامبو الكلاب, و بيديكير الكلاب, و صحة الكلاب, التى يتم معالجتها فى مصحات خاصة بالحيوانات الأليفة,
    • 3
      استمرارا للانفلات الاعلامي نقلا عن جريدة الوطن --يعني من يومين تعمل لقاء مع ائتلاف الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واليوم تقول ان الكنائس بها ميليشيات أتمنى ان تكون الصورة وصلت ونعرف ماذا يريد هذا الاعلام من المصريين ------ مدير «الخانكة» بعد إسلامه: الكنائس والأديرة بها «ميليشيات» لتأديب المعارضين بـ«الكلاب الشرسة» قال ممدوح حنا وهبة، مدير مستشفى الخانكة، الذى أشهر إسلامه، إن ظروفا اجتماعية ودينية خاصة به دفعته لترك المسيحية واعتناق الإسلام، دون أن يفكر لحظة واحدة فى المصاعب التى ستواجهه
    • 5
      انا مش عاوزة ريمـــــو تزعل منى وتقول انى فى صف زوهيري وبما ان صفحات المحاورات حاليا بتواصل التنافس اللى بين القطط والكلاب للتوصل اخيرا الى نتائج خطيرة منها على سبيل المثال ان القطط نعومة كتير لكنها مش وفيه زى الكلاب والكلاب اوفياء جدا وبيحافظوا على اصحابهم ومايخسروهمش ابدا ومتعاونين لكنهم مش برقة وجمال القطط واول حاجة لاقيتها فى الصحف نهاردة هو الخبر داه
×
×
  • أضف...