اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عالم يعرف انه عالم يرد على جاهل يظن انه عالم


mohameddessouki

Recommended Posts

بعد إستئذان أخي وليد

قمت بحذف السباب المتبادل بين الزميلين محمد الدسوقي و ميديل إيست .

جزاكم الله خيرا

أخواني الأعزاء

أعجب كل العجب ممن يدخل هنا ليسب أخاه

ماذا بقي من باب هدي الأسلام الذي تكتبون فيه

لم يبقى منه سوى الأسم وضاع ما دونه

أذكركم ونفسي بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

--------------------------------------------------------------------------------

127558 - من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليسكت إن الله يحب الحيي الحليم العفيف ويبغض الفاحش البذيء السائل الملحف إن الحياء من الإيمان والإيمان في الجنة والفحش من البذاء والبذاء في النار

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: روي من طرق - المحدث: الزيلعي - المصدر: تخريج الكشاف - الصفحة أو الرقم: 1/164

--------------------------------------------------------------------------------

31196 - إن الله يحب الحيي الحليم المتعفف ويبغض الفاحش البذيء السائل الملحف

الراوي: ميمون بن أبي شبيب - خلاصة الدرجة: مرسل وروي موصولا - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الكافي الشاف - الصفحة أو الرقم: 42

--------------------------------------------------------------------------------

125068 - ليس المؤمن بطعان ولا بلعان ولا الفاحش البذيء وقال ابن سابق مرة : بالطعان ولا باللعان

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/322

--------------------------------------------------------------------------------

182555 - إن الله يبغض الفاحش البذيء

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: فيه سوار بن مصعب وهو ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2/537

--------------------------------------------------------------------------------

53925 - من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق ؛ فقد حرم حظه من الخير . أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق ، وأن الله ليبغض الفاحش البذيء

الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 361

22614 - ما شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن فإن الله تعالى ليبغض الفاحش البذيء

الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2002

--------------------------------------------------------------------------------

66898 - ما شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن ، فإن الله تعالى يبغض الفاحش البذيء

الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5632

--------------------------------------------------------------------------------

80405 - إن أثقل شيء يوضع في ميزان المؤمن يوم القيامة : خلق حسن ، وإن الله يبغض الفاحش البذيء .

الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: صحيح على ضعف سنده - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5010

وبقوله صلى الله عليه وسلم

158128 - لا تحاسدوا . ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض . وكونوا ، عباد الله ! إخوانا . المسلم أخو المسلم . لا يظلمه ، ولا يخذله ، ولا يحقره . التقوى ههنا ، ويشير إلى صدره ثلاث مرات . بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم . كل المسلم على المسلم حرام . دمه وماله وعرضه . وفي رواية : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم . فذكر نحو حديث داود . وزاد . ونقص . ومما زاد فيه : إن الله لا ينظر إلى أجسادكم ولا إلى صوركم . ولكن ينظر إلى قلوبكم . وأشار بأصابعه إلى صدره .

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2564

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

كان من المفترض ان احذف هذا الحوار المتدنى ها هنا ... و لكن سأتركه لكى يكف من يتحدث عن ظلم الإدارة للأعضاء .. و كيف اننا انذرنا اعضاء لا يخرج منهم العيب ابداً.

عموماً... الإدارة انذرت منذ قليل العضوين :

Middle East : و ذلك لتطاوله على الأعضاء دون مراعاة لقواعد المكان .

mohameddessouki : و ذلك لتعمّده التطاول على الأعضاء دون مراعاة لقواعد المحاورات .

كما تم وضع مُداخلاتهما تحت المراقبة الإدارية لمدة شهر من تاريخه.

و انوه ان اى اعتراض على امور اشرافية لا يتم فى مواضيع على ابواب المحاورات و انما فى رسائل خاصة للأدفايزر.

كما انوه ان الحوار لا يكون لهذة الطريقة و انما بالسعى بُحسن نيه نحو مناقشة بنّاءة و مُثمرة...

و بالنسبة لهذا الموضوع فأرجو ان يعود الى اتجاهه الأصلى دون شخصنة و دون التطاول على شخوص المحاورين .

تقبلوا التحية.

الإدارة

وليد صفوت

وليد صفوت

**************************

سيتم حذف كل المُداخلات التى تخرج عن سياق الموضوع دون ابلاغ صاحبها و هذا إجراء ضرورى لعدم تشتيت الحوار و ذلك إستناداً لقواعد المحاورات:

6- يمنع تغيير مجرى الحوار في المواضيع أو محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل المواضيع الى مهاترات شخصية وسيتم تحرير او حذف مثل هذه التعقيبات.

شاكراً لكم تفهمكم.

الإدارة

وليد صفوت

تم تعديل بواسطة وليد صفوت

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

لا حول ولا قوة إلا بالله ولا عدوان إلا على الظالمين

قد أسمعت حياً , ولكن لا حياة لمن تنادي

تم حذف المداخلة التي تحتوي على سب وشتائم في حق زميل أخر .. وتم توجيه إنذار للعضو

الإدارة

سي السيد

ليس هناك اي سب او شتم له , فأرجو ان تفرق بين الإستهزاء وبين اللعن والسب , وهو عنده استعداد ان يلعن كما يقول

برجاء أفهام هذا العضو اننا فى منتدى محترم طالما لا يعرف معنى الاحترام

هذا العضو اهان ابى ونعته بأنه زعيم حراميه

فهل يحق لى الرد عليه ولعن ابوة بالمثل ام انك ستأخذ لى حقى

وليس عندي استعداد ان ارد بالمثل كما ارسلت بذلك برسالة ولكن الاخ وليد اعتقد هو من اعترضها وهي لديه وهذا فبل الحظر

المسألة وما فيها :

كثيرا ما تحاور اخبلا ارعنا

استاذ صفوت

تحياتى القلبيه

لماذا يورد هذا النص بحقي ويترك نصوص الدسوقي رغم انني اوردته بعد ان نعتني بالأحول ؟

وما غرضه منه ؟

ولماذا لا يحذف كغيره من النصوص ؟

وهل الأستاذ المحترم السي السيد والاستاذ صفوت لم يسألا نفسيهما هل المشتكي علي بابا مشارك في الموضوع او هو متطفل عليه لأثارة الفتنة ؟

مجرد تسأولات

مداخلتي كانت بهذه الصورة :

تحياتي القلبية لك وسلم لي على الأربعين حرامي <_<

هذا ما يراه المشرفين بأنه سب وشتم وهو يراها لعن وانا أرها إستهزاء ومن يستهزئ بالعلماء فله نصيب من الإستهزاء .

Middle East : و ذلك لتطاوله على الأعضاء دون مراعاة لقواعد المكان

قد شرعتم سكاكينكم

وقد فضحتمونا بأسلوب لا يليق وهناك النمامون من وزعوا تلك الوصلات قبل ان يتأكدوا

لكن الصورة ليست كما هي

من هم الأعضاء الذين تطاولت عليهم ؟

وماهو نوع السباب هل هو سباب ام استهزاء

ألتزمت بقواعد المكان بكل سرور لفترة معينة , اما الطرف الأخر لم يتوقف عن الكيل بالتجريح بالعلماء وما يزال

خذ مثلا ,

قرن الشيطان

فليشتم العلماء كيفما شاء

فليسبب فتنة كيفما شاء

من باب قواعد هذا المكان وإنها لفي أعناقكم الى يوم الدين ويأتي الأخ صح وهو على خطأ لم يدرك ان المشكلة ليست بهذا الشكل ليعطينا درسا في الأخوة الإسلامية , ولو رجع الى مداخلاتي السابقة لوجد انها تبتعد عن الطائفية يأمن قرأ العنوان ولم يفهم مضمونه

وقد نسى بأن التطاول على العلماء منهي عنه

وقد نسى ان الفتنة لا تعالج بالصمت

ولم يسأل نفسه مالسبب الذي دعاني بأن أسلك هذا السلوك وينصحني بأنني في منتدى هدى الإسلام وكأنه يكرر ماقلته قبل أسبوعين في الموضوع المحذوف بقولي اننا في منتدى هدى الإسلام وليس في ... قد نسيت

ان كنتم تجدون في التطاول على علماء الإسلام والإستهزاء بهم موضوعا فأشرعوا إذا سكاكينكم علي ولكن لا أحد يقول لي أصمت

ان كنتم تجدون في الفتنة موضوعا كما هي في هذا الموضوع فأشرعوا إذا سكاكينكم علي . . قد أشبعتوني بالأحاديث وقد نسيتم النهي عن الفتنة

و بالنسبة لهذا الموضوع فأرجو ان يعود الى اتجاهه الأصلى دون شخصنة و دون التطاول على شخوص المحاورين

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...;f=12&id=20

أرفع انت شعار دفاع عن المتحاورين ودعني أرفع شعار الدفاع عن أئمة المسلمين وعلمائها , ان ترك الفتنة تستشري بهذا الشكل وبها التعدي والتطاول

وهناك من يصفق لها ويصب عليها حليب السعودية او البنزين , هناك من يروج للفتنة وهناك من يسمسر لها .

ولا حول ولا قوة إلا بالله

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }

رابط هذا التعليق
شارك

لاستكمال الموضوع نرجع لموضوع "هكذا يكون المسلم" فى نفس الباب فى التحاور

كثيرا ما تحاور اخبلا ارعنا

استاذ صفوت

تحياتى القلبيه

وليد صفوت

مارايك فيما جاء فى هذا الرد من عبارات " اخبلا" " ارعنا" ؟؟؟؟

عجبت لاسلوب سطر واسيب سطر ! ولا انت مخدش بالك؟ وهل هذا فى صلب الموضوع ؟؟

اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم ؟؟؟؟

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

المداخلة محل المشكلة :

علي بابا , تحياتي القلبية وسلم لي على الاربعين حرامي :blink:

وهي لنفس مداخلتي في موضوع محذوف سابق لمحمد الدسوقي ولم يعترض عليها أحد بمن فيهم علي بابا نفسه وبنفس اللنص " وسلم لي على الاربعين حرامي "

فلماذا يراها هنا سبا فقط , برجاء التفرقة بين المزاح والهزل وبين اللعن والسباب

فأين اللعن المنسوب في المداخلة إلي , هي مجرد مزحة للعب بأعصاب العضو المشاكس ,وكما ترون عصبيته ,كونه أقتبس " اخبلا ارعنا "

دون سائر الإساءت الأخرى من نفس الموضوع " فهذا العضو وضع هذا الإقتباس ولم يشارك في الموضوع من أساسه , فاللبيب يفهمها

اما مداخلتي الأخرى التي يقال ان بها السباب والشتائم للعضو المشتكي :

استاذ صفوت

برجاء أفهام هذا العضو اننا فى منتدى محترم طالما لا يعرف معنى الاحترام

هذا العضو اهان ابى ونعته بأنه زعيم حراميه

فهل يحق لى الرد عليه ولعن ابوة بالمثل ام انك ستأخذ لى حقى

1- اللعن انا لا انصحك به ابدا

2- سيعطى لك game over

فأين السب او الشتيمة المنسوبة إلي , سبحان الله تركتم من يشتم ويلعن العلماء الأجلاء ويشبه أحدهم بأنه قرن الشيطان ولم يحرك احدا ساكنا !

_________________________________________________

وهو يشتكي لكم كالأطفال ولديه إستعداد تام للعن الأخر , كيف لا من يلعن العلماء من اليسير عليه لعن أحد اعضاء المنتدى وخوفك من الإيقاف أكثر من خوفك من رب العباد

الذي نهى عن اللعن , هذه هي التربية الإسلامية التي تعلمتها !

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...