اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القراءات55....الردوود صفر

khedr

Recommended Posts

القراءات 55 ....الردووود صفر

العباره دي أول الواحد ما يشوفها بتصدمه

ليه بيكون هناك دايما قراءات للموضوع بدون ردوود

انا متهيأ لي ان اي موضوع المفروض يكون له ردوود حتي ولو كلمه شكرا

لأن المجهود المبذول في الكتابه وقبلها في التحضير للموضوع

يجب ان تُقابل برد مناسب لذلك المجهود

فمن الافضل طبعا ان يكون هناك ردوود

ولهذا المنتديات موجوده للتبادل والحوار والمناقشه

رجاء ان تختفي كلمه الصفر هذه من منتدانا

وكفانا اصفارا في اماكن اُخري غير منتدانا

تم تعديل بواسطة khedr

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

أنا رأيى أن كل كلمة يكتبها الإنسان سيحاسب عليها

لذلك يجب أن أحاسب نفسى قبل أن أكتب أى شئ, وأين ستوضع هذه الكلمة؟ فى ميزان الحسنات أم فى ميزان السيئات؟ لذلك فى أحيان كثيرة أفضل ألا أكتب رد وأحيان أكثر أعجز عن أن أقول كلمة فيها فائدة أو إضافة وبالتالى أفضل عدم الكتابة أيضاً.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

أختلف معك يا أخي خضر في رأيك

ففي رأيي الشخصي أن الرد على أي موضوع إن لم يكن يمثل إضافة أو إثراء للحوار إذن فلا قيمة له

فهل تحب أن ترى في المحاورات أن الردود 500 وتجدها مثل ما نراه في العديد من المنتديات العربية من عينة ( مشكور يا أخي - شكرا على هالموضوع الزين )

أعتقد أن الردود على أي موضوع يجب أن تكون هي مناقشة حول فكرة أو قضية وليس الأمر بكثرة ما تكتب أو بكثرة الرد عليه ولكن الأمر بقيمة ما يسطر كل منا وقيمة كل كلمة تكتب .. ولا يعيب أي موضوع ألا توجد عليه ردود

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

هنا فى محاورات المصريين كما تفضل الفاضل داروين أى ردود يجب أن تمثل إضافة للموضوع أو إستفسار أو عرض وجهة نظر أخرى

و نرفض المداخلات التى لا تمثل إلا إثبات حضور ...

و لكنى من أسبوع تقريبا فى باب الأدب وجدت موضوع أظن بعنوان غروب و أضفت مداخلة تعبر عن إعجابى و إنفعالى بالموضوع و تسائلت بينى و بين نفسى ما هى نوعية الردود المتوقعة فى باب الأدب إن لم تكن إعجابا أو نقدا.

الخلاصة عندما تجد موضوعا بلا ردود فالأرجح أن موضوعك كان كافيا مستوفيا و يمكنك من خلال الرسائل الخاصة أن "تنكش" أعضاء آخرين ليدخلوا الموضوع و يضيفوا وجهات نظرهم.

ما سبق لا يعنى بالضرورة أننا بلغنا المثالية فطبيعة برمجيات محاورات المصريين قد تدفع موضوعات مهمة أن تتوارى خلف طوفان المداخلات الجديدة و هذه يمكن تجنبها بأن نجعلها عادة أن نتصفح المشاركات الجديدة.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

اتفق معكم فى ان المداخلة المضافة من المستحسن ان تكون اثراء للموضوع..

فى كثير من الأحيان وفى مواضيع اجتماعية او فى شئون المحاورات يكون الرد ضرورى لأنه عبارة عن مشاركة وجدانية لصاحب الموضوع ....لكن احيانا ضيق الوقت بالنسبة للأكثرية يجعلهم لايستطيعون ذلك .

ايضا ...

عدد القراءات ....ليس مقياس ولايعبر بالضرورة عن اهمية الموضوع او عدم اهميته بالنسبة لقارئه... ..

لااعتقد بوجود اى اشكال اوعدم تشجيع فى ذلك ..

ايضا مسألة (( بالنسبة للمغتربين )) ...الكتابة بالماوس على لوحة كتابة باللغة العربية مطبوعة .....احيانا يكون عائق وعملية متعبة وتجعل الفكر يتشتت فى كثير من الأحيان....ولهذا تتم قراءة مواضيع كثيرة ..بدون تعليق ( مع رغبة القارئ فى ذلك )..

عموما ....اعتقد ان المحاورات لها مذاق خاص ل....(( الكيف وليس الكم ))..و...(( الجودة )).

سلام..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

يالله السلامة لما المشرفين يتلموا على واحد

<< طبعا امزح فمحدش يدخل فيا شمال

وبما اني من عامة الشعب لازم طبعا اقف مع عامة الشعب

وكون الزميل خضر قال رأيه ده لأنه اكيد بيأثر عليه وعلى غيره في كتابة موضوعات جديدة لأن بما ان مفيش تفاعل يبقى مفيش تشجيع لإضافة موضوعات جديدة

نيجي لرأيكم ان لازم يكون الردود فيها اثراء للموضوع وما يكنش مجرد شكر أو إشادة بالموضوع ، أحيانا الشكر البسيط بيكون فعلا نابع عن اعجاب بالموضوع لكن مفيش رد أو إضافة لأن الموضوع مكتمل الجوانب والأفكار، وعلى فكرة احيانا وجود ردود صفر تعطي ايحاء ان الموضوع مش مشجع

تم تعديل بواسطة عطر

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق

شوفي يا عطر..

شيء عادي إن القراءات تبقى كتير ومفيش ردود ، أنا جربت الموضوع دة كتير جداً خصوصاً في محاولات القصصية المحدودة هنا ..

وإن كنت زيك بأحب يبقى الرد أكثر من كلمة شكر أو مجاملة لأن دة بينور لي طريقي وأنا بأكتب قصص أو بأطرح أفكار..

دة يخليكي تكتبي أكثر ، أو تراجعي أعمالك الأدبية من جديد .. أنا شخصياً فيه حاجات عملتها وعرفت بعد كدة لما قريتها إنها كان ممكن تبقى أحسن..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

أنا رأيى أن كل كلمة يكتبها الإنسان سيحاسب عليها

لذلك يجب أن أحاسب نفسى قبل أن أكتب أى شئ, وأين ستوضع هذه الكلمة؟ فى ميزان الحسنات أم فى ميزان السيئات؟ لذلك فى أحيان كثيرة أفضل ألا أكتب رد وأحيان أكثر أعجز عن أن أقول كلمة فيها فائدة أو إضافة وبالتالى أفضل عدم الكتابة أيضاً.

أنا معاك

لكن فيه موضوعات كثيره تستحق كلمه شكرا

والكلمه الطيبه او التوجيه الرقيق الهادئ لموضوع

هو الهدف الاساسي في وجود المنتديات

والاستفاده من خبرات كل منا

أختلف معك يا أخي خضر في رأيك

ففي رأيي الشخصي أن الرد على أي موضوع إن لم يكن يمثل إضافة أو إثراء للحوار إذن فلا قيمة له

فهل تحب أن ترى في المحاورات أن الردود 500 وتجدها مثل ما نراه في العديد من المنتديات العربية من عينة ( مشكور يا أخي - شكرا على هالموضوع الزين )

أعتقد أن الردود على أي موضوع يجب أن تكون هي مناقشة حول فكرة أو قضية وليس الأمر بكثرة ما تكتب أو بكثرة الرد عليه ولكن الأمر بقيمة ما يسطر كل منا وقيمة كل كلمة تكتب .. ولا يعيب أي موضوع ألا توجد عليه ردود

طبعا كلا م سيادتك في محله

لا نريد طبعا ردوود من هذه النوعيه

زلكن ما نقصده جميعا الموضوعات التي تستحق الردوود وهذه هي مقصد الحوار

بس احيانا كلمه شكرا تكون مطلوبه في موضوع تحس بجهد فيه

واقل شئ ان نقول لصاحبه شكرا

هنا فى محاورات المصريين كما تفضل الفاضل داروين أى ردود يجب أن تمثل إضافة للموضوع أو إستفسار أو عرض وجهة نظر أخرى

و نرفض المداخلات التى لا تمثل إلا إثبات حضور ...

طبع ...طبعا ...موافقك في رأيك

لكن احيانا اثبات الحضور يفتح منا قشات في امور قد تكون خافيه علي صاحب الموضوع

والهذف الكبير في المحاورات ...المحاورات..واثبات الفاعليه بالحضور والمشاركه

فأثبات الحضور مطلوب وقد يتغير من حضور فقط الي مشاركه ..والي فاعليه ..الي اجابيه

اتفق معكم فى ان المداخلة المضافة من المستحسن ان تكون اثراء للموضوع..

فى كثير من الأحيان وفى مواضيع اجتماعية او فى شئون المحاورات يكون الرد ضرورى لأنه عبارة عن مشاركة وجدانية لصاحب الموضوع ....لكن احيانا ضيق الوقت بالنسبة للأكثرية يجعلهم لايستطيعون ذلك .

ايضا ...

عدد القراءات ....ليس مقياس ولايعبر بالضرورة عن اهمية الموضوع او عدم اهميته بالنسبة لقارئه... ..

لااعتقد بوجود اى اشكال اوعدم تشجيع فى ذلك ..

ايضا مسألة (( بالنسبة للمغتربين )) ...الكتابة بالماوس على لوحة كتابة باللغة العربية مطبوعة .....احيانا يكون عائق وعملية متعبة وتجعل الفكر يتشتت فى كثير من الأحيان....ولهذا تتم قراءة مواضيع كثيرة ..بدون تعليق ( مع رغبة القارئ فى ذلك )..

عموما ....اعتقد ان المحاورات لها مذاق خاص ل....(( الكيف وليس الكم ))..و...(( الجودة )).

سلام..

استاذتنا العزيزه...كلام سيادتك في محله تماما

ونقدر مشاعر الاخوه المغتربين في ذلك

ولكن يمكن الكتابه بالعربيه والمشاركه بالرد تُعيد اليهم بعض المفقود..من محاورات ومشاركات

واضافات.... سيادتك تعلميها من ....لغه وتجاوب وشعور بالقرب والحب والحنين وابعاد شبح الغُربه ولو مؤقتا

يالله السلامة لما المشرفين يتلموا على واحد

<< طبعا امزح فمحدش يدخل فيا شمال

وبما اني من عامة الشعب لازم طبعا اقف مع عامة الشعب

وكون الزميل خضر قال رأيه ده لأنه اكيد بيأثر عليه وعلى غيره في كتابة موضوعات جديدة لأن بما ان مفيش تفاعل يبقى مفيش تشجيع لإضافة موضوعات جديدة

نيجي لرأيكم ان لازم يكون الردود فيها اثراء للموضوع وما يكنش مجرد شكر أو إشادة بالموضوع ، أحيانا الشكر البسيط بيكون فعلا نابع عن اعجاب بالموضوع لكن مفيش رد أو إضافة لأن الموضوع مكتمل الجوانب والأفكار، وعلى فكرة احيانا وجود ردود صفر تعطي ايحاء ان الموضوع مش مشجع

صوت الجماهير

شوفي يا عطر..

شيء عادي إن القراءات تبقى كتير ومفيش ردود ، أنا جربت الموضوع دة كتير جداً خصوصاً في محاولات القصصية المحدودة هنا ..

وإن كنت زيك بأحب يبقى الرد أكثر من كلمة شكر أو مجاملة لأن دة بينور لي طريقي وأنا بأكتب قصص أو بأطرح أفكار..

دة يخليكي تكتبي أكثر ، أو تراجعي أعمالك الأدبية من جديد .. أنا شخصياً فيه حاجات عملتها وعرفت بعد كدة لما قريتها إنها كان ممكن تبقى أحسن..

خلص الكلام

يا سلام يا استاذ شريف ....جبت فعلا اللي الواحد مش عارف يطلعه

فعلا احيانا كتيره ....الواحد الموضوع يكون فيه نوع من عدم الوضوح بالنسبه له

لكن لما يكون هناك زميل عزيز او اخت فاضله تنبهك او ينبهك لجوانب تكون خافيه عليك

هذا في حد ذاته شئ لا يُستهان به

ونخرج بقيمه وفائده كبيره

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

عدد القرائات ممكن ان يقاس بمدى "فرقعة" اسم الموضوع و الذى يستفذ المتواجدين على الدخول و ليس بالضرورة معناه ان من يدخل ليس لديه جديد ليضيفه .. و هناك موضوعات قتلت بحثاً فاصبحت غير مشجعة على الحوار من جديد .. بالاضافة الى ان عدد الكتاب فى المنتدى بالفعل بدأ يتقلص بشكل ملحوظ و بالتالى اصبح اغلب الموضوعات اقرب الى منولوج من طرف واحد و فقدت الحوارات روحها التفاعلى المنشود .. اما بالنسبة لما ذكر العزيز شريف عن النقد الادبي و ما الى ذلك فمن الصعب ان يتوفر ذلك في المنتدى لانه منتدى عام و ليس متخصص و بالتالى يحجم مثل هذا الناقد المتخصص عن المشاركة فيه و يفضل منتدى متخصص يقول فيه ما يريد .. لاحظ ان تقبلك للنقد ليس مساوى لتقبل الاخرين ..

عزيزي خضر ..

نحن نكتب هنا لانه لا يوجد مكان آخر يسمح لنا ان نقول ما نريد غير هنا .. يوجد الكثير من المنتديات تسمح و تمنع و لكن في النهاية هم جميعاً يقدمون هذه الخدمه و لنا ان نقبل شروطهم او نتركهم بسلام ، عزيزي ... لا تشغل بالك ان كان هناك معلق على ما تكتب من عدمه لأن 55 مستمع افضل من لا شئ ..

تحياتى

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...