اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

للاسف  هذا زمن  شعبان  عبدالرحيم


free man

Recommended Posts

عجبت  من  احد  الكتاب  الكبار  في صحيفة  قومية  حين  كتب  انه  يشعر بالفخر  والاعتزاز  كلما  جاء شهر رمضان  حيث  ينتشر الفن  المصري ليغطي  جميع  القنوات  الفضائية  العربية  !!!

اصابني  الهم  والغم  حين قرأت  رأي  الكاتب الكبير  وكم  اتمنى  اننا  نعيش التخلف  الفني  بجميع  اشكاله  ونبدل  ذلك  بالتقدم  العلمي والتقني  لنصدره  للعالم  العربي  بدل  الفوازير  وبدل  الرقص الشرقي  وبدل  الافلام  الهابطة  والهايفه  التى شوهت  سمعة  الشعب المصري  حيث  اختزلت  صورة مصر  في العالم العربي  بشخص راقصة  شرقية

كنت اتمنى  لو ان مصر  بمالديها  من امكانات  بشرية   ومواد  خام  وموقع  استراتيجي لو  انها  سلكت طريق  سنغافوره  او ماليزيا  او كوريا  او  الهند  ولكن  اقولها  بكل  اسف  ان  هناك  الكثير من  العقول  والايادي  والقلوب  المريضة  تقف  حائلا  دون  ذلك

ماذا  اقول  واهل الفن  في مصر  هم صفوة  القوم  بالنسبة  للحكومة  التى وفرت لهم  مدينة اعلامية  كلفت الملايين  من الدولارات  وعجزت  الحكومة  عن  توفير  مراكز  البحث العلمي  الجاده  واغلقت  كل الطرق التى تؤدي  الى رفعة  الانسان  المصري  بدل  ان يستجدي  امريكا  وغيرها من الدول  .

للاسف  هذا زمن  شعبان  عبدالرحيم  اما رفقاء  زويل  فلا عزاء  لهم

رابط هذا التعليق
شارك

شعبان عبد الرحيم واللنمبي من شخصيات وفنانيين ،  صنعو ليكونو قدوة للشباب المصري المتسائل عن حضارة سبعة الاف سنة ،  فهو خطر على مماليك العصر الحديث وكذلك على نظام البلد سمكح لبن تمر هندي الي موجود ،  ولازم الشباب يحب شعبان عبد الرحيم واللنمبي علشان يكون شباب عبيط وهو المطلوب

اما عند تصدير هذا الفن للدول العربية ،  فهذا بناءا على مطالب القوى القومية في بلادهم

ويجعله عامر

رابط هذا التعليق
شارك

اقول  لكم على سر تقدم القنوات الفضائية فى الشرق ألأقصى .. وما حدش يزعل منى .. معظمها ملك حوت الإعلام الأمريكى " ابن العم "  موردوخ... وكان جده وابوه من كبار المستثمرين بدلتا النيل بمدينة المنصورة  ..  ومش حاقول أكثر من كده

اخناتون   :inlove:

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الزميلة سيدة أبو زيد:أختلف بشدة معك!

هذا هو زمن أصالة وفيفي عبده..حيث اكتمل تحول الفنان في العالم العربي من قنفذ إلى تنين..من عدم الاعتداد بشهادته في المحاكم إلى إخراج أعتى المجرمين من الحبس بمكالمة تليفون محمول لا يتجاوز سعرها الجنيه و نصف الجنيه..

المطربون "المسمنون" نفطيا و القنوات العربية و التحولات التي عاشتها مصر بعد زلزال الاثنين الدامي عام 1992 فرضت نمطا مستوردا تقفيل عربي للمعيشة..وفرضت ثقافة سطحية و تافهة باسم العروبة..تباركها القوى القومية في بلادنا..كما تبارك تحويل مصر إلى السوق العربية المشتركة لا عمل سوق عربية مشتركة!..وتلك قصة أخرى..

هذا النمط المعيشي هو الذي أصبح الهدف الذي يسعى إليه الشباب المصري..وأنا أتحدث ليس فقط كشاب مصري ...ولكن أيضا كشاهد على كل ما قلت صوتا وصورة طوال فترة إقامتي في التعليم الجامعي-الله لا يرجعها أيام-و لا بعدها ..هذا النمط الذي تلخصه كلمات أغنية كماننا:

أنا نفسي أبقى نفسي..واد حبيب وبيه..

ومعايا فلوس كتير..ستين تلاف جنيه..

وأشرب كازوزة في العجوزة مع استاكوزا إيه..

واجيب الدش و معاه الموبايل و الحتة الكوبيه!

رزان المغربي أخطر علينا من مائة شعبان..ولو أنكرنا ذلك يبقى ميعجبناش الصيام لا في رجب و لا شعبان و لاحتى رمضان!

شعبولا و اللمبي يمكن اعتبارهم "كاركترات" بلغة الدراما..لا يرقوا إلى مستوى القدوة..و الشباب العادي يعرف حقيقة شعبولا جيدا..ومع ذلك يحبه..ولا ينكر وجود اللمبي الذي صنعته العشوائيات و أصبح يمثل ثقافة صنعتها الظروف و التفت حولها الطبقات الفقيرة و المتوسطة لتواجه ثقافات و أنماط عيش واردة من بلاد الغرب و العرب..

الشباب المصري أصبح أكثر وعيا من جميع من يسمون أنفسهم نقادا..

عذرا للإطالة..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

ذكرتنى أراءكم بدروس الجغرافيا التى كانت تقسم الدول الى دول طاردة للسكان و دول جاذبة للسكان.للأ سف لقد صارت مصر أرضا طاردة للجادين جاذبة لللمبيين و هذه سياسة عليا...   :inlove:

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق
شارك

...للمبيين من جميع أصقاع الوطن العربي..وانت الصادق!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]عندما خلق الله الإنسان وطلب من الملائكة أن تسجد له . كان هذا على أساس أن الإنسان هو خليفة الله في  الأرض .. يصلح ويعمر ويبني .. وعندما ينقض  الإنسان أي إنسان هذا العهد .. فهو قد أسقط نفسه من مكانته كخليفة  على هذه الأرض .. وعليه فلينتظر أن يحله الله بأفضل منه ..إنسان يستحق حقا أن يخلف الله في هذا الميراث الارضي .. وعليه فلو كان شعبولا واللمبي  وفيفي ولوسي هم خير نتاج المجتمع المصري ..

..فيأخواني .. أنتظروا معي الزلزال ........

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

ايه الكلام الكبير دا ياستاذ شريف

على فكرة احنا بقلنا اكثر خمسة وعشرون سنة تقريبا خارج الوطن والاجازات الي بنقضيها في مصر برضة قليله جدا

لدرجة خايف انزل معرفش اتكلم عربي بالطريقة اللمبية او طريقة شعبولا

وأضيع وسط الزحام

الله يمسية احمد عدوية هو رائد من رواد التفاهه

وقال ايمها كان فيه حذر على اغاني احمد عدوية

حتى جاءت تحفته الفنية زحمة يا دنيا زحمة

وبعدها اتفتحت له ليلة القدر

لغاية الامير اياه بتاع الكويت عمل عملته معاه

الله يستر على الجميع

ويجعله عامر

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أسمي الأشياء بأسمائها الحقيقية..مابدلعهاش بإني أقول مثلا ع الشيطان:شوشو!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

إخراج أعتى المجرمين من الحبس بمكالمة تليفون محمول لا يتجاوز سعرها الجنيه و نصف الجنيه..

استاذ شريف .. تليفون كارت ولا خط !!  ???

طيب أقولك حكاية ..

تم القبض على صاحب محل للملابس الجاهزة الحريمى فى أحد الأحياء الراقية بمدينة القاهرة متلبسا باحراز كيلوجرام من مخدر البانجو .. وتم تحرير محضر بالواقعة واقتياده الى النيابة المختصة للتحقيق ..

بعد تحقيقات استغرقت 4 ساعات اعترف خلالها صاخب المخل باحراز المخدرات بقصد الاتجار .. جاء تليفون لوكيل النيابة المحقق من السيد المستشار الكبير أوى .. باخلاء سبيل المتهم بضمان مالى 20 جنيه على أن يسددها فورا فى النيابة ويخلى سبيله فورا !!

:dozingoff:

المحقق بعد تلقيه للأمر التليفونى سمح للمتهم بالجلوس وطلب له واحد شاى وأخذ يتجاذب معه أطراف الحديث حتى يعرف كيف استطاع الوصول الى الكبير .. واكتشف أن صاخب مخل الملابس الحريمى زبائنه من حريم الأكابر

:(  :(  :(

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

ماذا  اقول  واهل الفن  في مصر  هم صفوة  القوم  بالنسبة  للحكومة  التى وفرت لهم  مدينة اعلامية  كلفت الملايين  من الدولارات  وعجزت  الحكومة  عن  توفير  مراكز  البحث العلمي  الجاده  واغلقت  كل الطرق التى تؤدي  الى رفعة  الانسان  المصري  بدل  ان يستجدي  امريكا  وغيرها من الدول

ياترى قرأتم مذكرات أعتماد خورشيد

من هذه المذكرات تعرف ان الفنانيين هو حكام البلد الاصليين

وهم اصحاب الكلمة في مصرنا العزيزة

ويجعله عامر

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

Quote  

لغاية الامير اياه بتاع الكويت عمل عملته معاه  

اللى هيه ايه ؟        

--------------------------------------------------------------------------------

 

وبعدين يا درش

:devil:  :devil:  :devil:  :devil:  :devil:  :devil:

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف يا أخواننا أن هذا هو حالنا الآن ...

حال البلد في يد شوية راقصات وللأسف أيضا أن حكامنا ((الأفاضل)) هم الذين يجرون خلفهم لينالوا رضاهم

هل تتذكرون فضيحة لوسي آرتين ... وفضيحة أبن الكبير قوي مع أحدى الفنانات ... وغيرها وغيرها .

هل تعلمون عن الراقصة التي تحمل شهادة الكتوراة في الأدب الأنجليزي ... يعني هز الوسط أهم من مليون دكتوراة في بلدنا ...

هل قرأتم زمن فيفي عبده ....

آسف زمن فيفي هانم عبده .

:angry:  :D

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

ياجماعة انتم كده تعديتم الخطوط الحمراء

تقدرو تغلطو زي ما انتم عيزيين في الحكومة

لكن ابعدو احسن عن فيفي عبده

الله يستر عليكم

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن هذا الذى يُطلق عليه الفن لا يجب أن يتعدى الترفيه و كم كثر الكلام عن القضايا التى عالجتها الافلام و المسلسلات :oops: :lol: :lol:

وفى رأيى انها فشلت فى ذلك فشلا زريعا ليس هذا فقط بل كانت السبب فى ظهور كثير من المشكلات و الامراض التى كان السبب الرئيسى لها هو السينما و التليفزيون. كالمخدرات و الجنس والشذوذ و العنف و غيرها كثير ....أنظروا الى العلاقة بين الشاب و الفتاة و كيف أثرت الافلام عليها حتى بات منها من يقر بأن ممارسة الجنس دون زواج ليس عيبا و لكنه حق طبيعى للشباب.

الاخوة الاعزاء الفن الحقيقى تجده فى يد الصانع الماهر او فى لوحة جميلة من رسام أو قصيدة متناسقة..

و اذا اتفقتم معى ان السينما هى مجرد وسيلة ترفيه فيجب ان لا تكون من أولويات حكامنا فكيف بمواطن جائع ان يبحث عن الترفيه

وأخيرا ترقى الامم بالعلماء و العمال المهرة و ليس بالمشخصاتية و الراقصات :? :?

ومن يتقى الله يجد له مخرجا

mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

...وهو ما أتفق معك فيه عزيزي الصعيدي..

الفن عندنا لم يصل إلى مرحلة من النضج تؤهله لمناقشة أي قضية..بل إنه تحول خلال قرن مضى إما إلى الدعاية للحكومة أو الدعاية لليسار و الناصريين أو الدعاية الشخصية كما حدث في موجة أغاني الانتفاضة ...

وللأسف..فإن هناك من منافقي النقاد و شعراء الندامة من يصر على إلباس قيم لأعمال شديدة التفاهة..فيتحدث مثلا عن "موضوع جديد" في الأغنية..مع أن مواضيع الأغاني محفوظة عن ظهر قلب و لم تتغير منذ أيام سيد درويش!..وآخرون يؤكدون أن الأغاني قنابل..و أنا أشكك في مصداقية هذا الكلام بعد ما رأيت مطربة ندابة فاشلة في احدى المحطات العربية حاططة على شعرها "لحاف" إسود و تنوح:"فلسطين عربية عربية"..طب ما احنا عارفين!

على الفنان أن يلزم حدوده..و يكون صادقا مع نفسه..إن كان قادرا على تقديم فن حقيقي يقدم رسالة كما يقول فليفعل..وإن كانت امكاناته تؤهله فقط لتقديم الترفيه فقط فليفعل..وهذا هو أحد أسباب احترامي لسمير غانم الذي لا يخدع نفسه و لا جمهوره مهما كان مستوى ما يقدم!

وعلى المناخ المصاحب له أن يتغير..و كم كان منظرنا قبيحا عندما قرر المجلس القومي للمرأة فرض وصايته على مسلسل أيا كان..وهو ما سينذر بمزيد من الرقابة تجبر الفنانين على مزيد من الدعاية..مما ينتج عنه "تخلف" في آخر المطاف!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...