اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إعادة فتح خط الردح القاهرة - دمشق


محمد علي عامر

Recommended Posts

بعد أن وصف الرئيس السوري بشار الأسد بعض الحكام العرب" بأشباه الرجال" -وهو علي حق في ذلك - وكان واضحا أنه يقصد مبارك وعبد الله وعبد الله فقد أوعز مبارك علي ما يبدو " لرجالته" ببدء الهجوم الإعلامي علي النظام في دمشق وهذه هي البشاير : فقد قرأت هذا "الخبر" في شبكة الأخبار العربية علي النت.

طبيب السادات: الجولان بيعت لإسرائيل في صفقة مع النظام السوري

القاهرة: قال محمود جامع الطبيب الشخصي للرئيس الراحل أنور السادات إن "السادات أفشى لي بسر خطير يتعلق بالجولان حين قال إن الجولان بيعت بملايين الدولارات لاسرائيل في صفقة بينها وبين النظام السوري".

مضيفا "لقد وضع السادات يده على كتفي وحكى لي عن تلك الصفقة التي أخبره بها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وتخلى بموجبها الجيش السوري عن هضبة الجولان في حرب الأيام الستة في يونيه 1967."

وذكر جامع في مقابلة مع صحيفة "الوفد المصرية" ، "لقد سمعت هذه القصة من السادات عام 1969 وهو يكاد يبكي لأنه كان يرى أن سقوط الجولان في أيدي القوات الاسرائيلية لم يكن بالأمر السهل، لولا تعليمات صدرت الى الجيش السوري بالانسحاب فورا حتى لا تتم محاصرتهم من الاسرائيليين ودون أن يطلق رصاصة واحدة بعد أن تم ابرام الصفقة بواسطة رفعت الأسد شقيق الرئيس السوري السابق حافظ الأسد الذي كان وزيرا للدفاع، وقبض الثمن الذي وضع في حساب في سويسرا.

وأضاف جامع لقد أخبرني السادات بهذا السر ونحن في سوريا ضمن وفد كلفه جمال عبدالناصر باستطلاع الموقف هناك حيث كان البعثيون يعيشون حالة انشقاق وكان ميشيل عفلق مؤسس حزب البعث موجود في العراق وقتها".

وقال جامع أنا حكيت تفاصيل ما سمعته من السادات شخصيا وقد سمعه هو بدوره من جمال عبدالناصر، بمعنى أنني مسئول عن مضمون هذه القصة التي كشفتها .

تاريخ التحديث : 8/16/2006 7:41:10 PM

كانت معارك الهجوم الشخصي بين الحكام العرب علي أشدها في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي , وزاد إشتعالها بعد زيارة السادات للقدس. وكانت تشتد تارة وتخفت تارة ثم تنتهي بالتعانق وتقبيل اللحي وعفا الله عما سلف حتي يلتقوا في مواجهات أخري

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...