اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ايران وسوريا يستخدما جنوب لبنان


شيكو

Recommended Posts

:ايران وسوريا يستخدما جنوب لبنان

--------------------------------------------------------------------------------

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن الإدارة الأميركية مازالت تعطي فرصة للعدوان الإسرائيلي على لبنان, مشيراً إلى أنه لا توجد تباشير لوقف إطلاق النار.

وقال بري إن رئيس الحكومة فؤاد السنيورة لم يطرح في مؤتمر روما سلة كاملة بل ألقى كلمة وقد وافقت الحكومة اللبنانية عليها.

من جانبه حذر رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط من بروز ملامح خلق فوضى أو انقلاب داخلي معين في ظل السيناريو الإيراني-السوري وحديث وزير الخارجية السوري وليد المعلم التهديدي لحكومة السنيورة.

وانتقد جنبلاط تصريحات وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي في بيروت قائلاً إن »إيران تستخدم جنوب لبنان لتحسين شروطها التفاوضية في شأن السلاح النووي والنظام السوري يستخدمه في شأن التخلص من التحقيق الدولي في اغتيال الرئيس رفيق الحريري«.

وتساءل جنبلاط هل سيضع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله انتصاره باسم الدولة واتفاق »الطائف« والهدنة ووجود قوة دولية وبسط سلطة الدولة وهل ستضع المقاومة خبرتها بتصرف الجيش أم أننا سنكون أمام معادلة جديدة?

إلى ذلك كشفت مصادر نيابية عن وجود تباين حقيقي في المواقف بين لبنان وإيران من خطة السنيورة للتسوية الشاملة حيث تعتبر إيران أن النقاط السبع التي تضمها الخطة ليست محل اجماع وطني لبناني.

وحذرت المصادر من تعرض البلاد لضغوط من أجل إدخالها في محور إيراني-سوري جديد لإبقائه ساحة صراع وتصفية حسابات بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران وسورية من جهة مقابلة.

وقالت المصادر إن الحكومة اللبنانية وعلى رأسها السنيورة أبلغت الوزير الإيراني أنها تنطلق من مصلحة لبنان الوطنية وليست في وارد الدخول في أحلاف أو محاور تضر بلبنان

__________________

:) :P :P :P

انا احمد من القاهرة

اوصيك يا ابن ادم لالالالالالالا تنسى الصلاة

واتقى اللة حيثما كنت

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...