اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ماذا لو كنت رئيسا لجمهورية مصر العربية


Mohd Hafez

Recommended Posts

[b:post_uid0]لو أفترضنا جزفا .. أنك أستيقظت من النوم غدا .. وفتحت صندوق البريد .. ووجدت خطاب من الرئيس مبارك موجه لك يطلب منك الحضور لقصر الرئاسة اليوم 17 مايو لتسلم وظيفتك الجديدة كرئيس لمصر .. وفي مساء نفس اليوم ..  وافق عليك مجلس الشعب والشورى .. وحلفت اليمين .. يعني .. أنت من هذه اللحظة .. رئيس لجمهورية مصر العربية .. ولديك كل الصالحيات والأموال لتنفيذ برنامجك في إصلاح مصر .. فكيف ستبدأ .. وما هو برنامجك الإصلاحي .. وكيف ستقنع الشعب علي أنك تريد الإصلاح والتغيير للأفضل .. فعملية التغيير غالبا ستواجه العديد من التحديات من أعداء التغيير والإصلاح .. كيف ستتعامل مع كل هذه العوامل والعقبات .. وكيف ستتعامل مع الموقف المنفجر بالمنطقة العربية .. والموقف الأمنى والإقتصادي الداخلي والخارجي ..أحلموا يا أخونا .. ربما يخرج منكم  أول من يضع قدم مصر علي طريق التغيير والإصلاح[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

[english]

Salam All,

Internal issues

-------------------

1.1 - Immediate termination of all emergency laws

1.2 - Immediate release of all political prisoners and ILLEAGALLY held persons

1.3 - Create an emergency committee of lawmakers, law professors and experts, All political parties to reform the current constitution. give the revised constitution to ppl in a nationwide poll for approval

1.4 - Use the previous committee " or similar one " to revise ALL laws in action, remove contradiction between different laws and ease the road pumps for investments

1.5 - Accept the current government resignation, and bring a PEOPLE government

1.6 - Immediately starts a national project to move the Capital of Egypt away from Cairo " somewhere south, may be Menia" however experts should point our the exact destination

6 - Replacing the current military service system with more effective and intense system, Smaller Army that is well trained and focused is much better than an army with no spirit

External issues

-------------------

Arabic region: -

2.1 - advice Yasser Arafat to declare independent state on all the 1947 borders and use our " Egypt " influence to assure international majority recognition of the state of Palestine

2.2 - Create a Free Trade zone between Libya, Sudan and Egypt that includes open borders for workforce traveling back and forth and concentrate on agriculture project on upper Nile side banks with Libyan funds and Egyptian workers " farmers "

2.3 - Activate the Boycott office practically, not taking excuses of camp David Accord. we have the right to exercise our full sovereignty over our decision whenever we feel like it.

2.4 - encourage the Arab world investors to invest in Egypt with extended tax reduction and centralize administration. leasing lands for free for serious projects " NEVER SELL "

International affair:-

3.1 - Evaluate the benefit of the high priority US relationship toward our national interests and what are the limits of it

3.2 - Going East , strength relation with Far Eastern countries and advanced technologies they have . That includes " Japan, Singapore, India and China "

3.3 - Strength relationship with Iran and use this as a barging chip with US

3.4 - Create a small and active workforce in forging countries that have Egyptian community and use them to influence those foreign countries' policies . Target countries are US, UK and CA

Finally,

Resign, and let the ppl chose their next president

Salam All

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

                  اول قرار جمهورى بتحديد فترة الرئاسة بمددتين فقط لنعود للنظام الجمهورى

اعفاء السادة المليليردارات رؤساء تحرير الصحف المسماة بالقومية وبيعها للمصريين الشرفاء

لان هم السبب الرئيسى فى افساد السلطة ( ليس سلطة الاكل كانت هانت  

الافراج فورا عن كل الغلابة فى السجون ودفع تعويضات من مال الشعب االلى هو امانة مع الاخويين الوطنيين هنـاء و شيرين

محاكمة المسؤلين عن بيع البلد لليهود واطلاق انياب رجال الشرطة المرضى منهم ليشربوا من نفس الكأس اللى بيشرب منه عوام الشعب المصرى العظي    

   اما موضوع الزراعة و الثقافة والتعليم و الصحة والكرامة  و الخ فسوف احتفظ بالحل بعد استشارة الوطنيين من اهل المحروسة

        ِشكرا على اتاحت الفرصة لتطهير البلد حتى لو كان حلما            

  برجاء معذرة اللغة وشكل الكتابة

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله إنك مش الريس (انا كان قصدي أرابيسك لما  إتكلم عن الإتجاه لإيران) ! :)

برنامجي كرئيس للجمهورية:

1-خصخصة الإعلام وتحريره من جميع القيود المفروضة عليه مع تشكيل لجنة أهلية (من الشعب أو المختصين بالإعلام) منتخبة تحافظ على مستوى معين لما يتم عرضه.

2-إلغاء القيود المفروضة على العمل السياسي وإعادة السياسة للجامعات والمدارس وذلك من خلال خطة عمل شاملة بعيدة المدى لتطوير التعليم على جميع المستويات وذلك بما يتناسب مع الإمكيانات الموجودة (من ميزانية وأبنية تعليمية الخ) مع وضع خطة عمل لإعادة تأهيل المعلم حتى يصبح متمكنا من ما يدرسه ولا يكون أداة شرح.

وطبعا يسبق هذا مرحلة من البحث في مشاكل التعليم والإستفادة من الأبحاث الموجودة بالفعل.

3-الدعوة الى إنتخابات رئاسية خلال عام من تولي سيادتي :biggrin: الحكم تكون تحت إشراف لجنة دولية ويتم الإنتخاب ببطاقة الرقم القومي مع البصمة لإثبات شخصية المنتخب.

4-إن كتب لي الفوز في الإنتخابات سيتم تغيير الدستور والغاء نسبة العمال والفلاحين. ولن يكون تغيير دستوري بل إعادة كتابة الدستور بالكامل مع الإستفادة بتجارب الدول المتقدمة مع وجود نص صريح بأن كل قانون وضعي يجب ألا يتعارض مع الشريعة الإسلامية. ويجب أن يشارك في وضع الدستور أكبر عدد ممكن من المتخصصين وسماع أراء الجمهور المثقف مع التصويت الشعبي على الصورة النهائية التي يقرها مجلس الشعب.

5- تغيير النظام الفردي المتبع في إنتخابات مجلس الشعب وتغييره بنظام مشترك بين الفردي والقائمة حتى يحصل كل حزب على النسبة التي يستحقها ولتسييس عضو مجلس الشعب حتى لا يكون عضو للخدمات. فبذلك تقوى الأحزاب ويزيد دورها في العمل الوطني مع حرية تامة لإنشاء أحزاب جديدة بشرط الا تتعارض مبادئها مع الدستور. كما يتم بحث الغاء مجلس الشورى لعدم جدوته.

6-الغاء قانون الطوارئ فورا ووضع قواعد جديدة لإقرارة ومدة قصوى للعمل به.

7-الغاء وزارة العدل لضمان إستقلال القضاء وإصلاح نظام التقاضي وزيادة عدد القضاة حتى نضمن السرعة في الفصل بين المتخاصمين.

8-وضع نظام صارم للرقابة من الأسفل بمعنى رقابة المرئوس لرئيسه وذلك عن طريق إنتخابات للمناصب العليا ويجب أن تدرس الطريقة المثلى لذلك. كما يتم إنتخاب كل المناصب المهمة كالعمدة ورئيس الجامعة والمحافظ الخ.

9-نقل العاصمة الى منطقة جديدة غير مأهولة بالسكان كوادي الناترون

10- إعادة تقسيم المحافظات وإعطاء صلاحيات حقيقية للحكم المحلي بطريقة ديمقراطية سليمة.

من الناحية الإقتصادية:

1-تقليل الضرائب حتى تكون في متناول الجميع مع تطبيق نظم الخصم الضريبي للمصاريف كما يتم في جميع الدول ومنها مصاريف المدارس الخاصة بحيث لا تتعدى نسبة معينة الخ لتخفيف الأعباء عن المواطن وذلك لجميع الخدمات الأساسية التي لا تستطيع الحكومة توفيرها بالطريقة المثلى.

2-بحث تخفيض الفوائد البنكية تدريجيا وذلك بعد إستشارة خبراء الإقتصاد لتحديد مقدار وتوقيت التخفيض وذلك لتشجيع الإستثمار وتحسين خدمات البنوك حتى يكون دافع لإيداع الأموال بعيدا عن الفوائد المغالى فيها والتي تشجع الإستثمارات ذات العائد السريع فقط. فيمكن تحويل المرتبات للبنوك وتحويل المصاريف الثابتة من أقساط وإيجار وتليفون عن طريق البنك أيضا وذلك يعالج عيب في السوق المصري وهو صعوبة الحصول على المستحقات المالية.

3-تحديث شبكة الطرق وريط مصر بالسودان وليبيا وربما السعودية عن طريق شبكة قطارات سريعة لتسهيل نقل البضائع بين الدول العربية وإختصار المسافات للأفراد.

4-تقليل سن الرشد من 21 عام لـ18 عام حتى نمكن الشباب من دخول الحياة العملية في سن مبكرة وذلك لزيادة الخبرة العملية لديهم مما يعود بالنفع على سوق العمل.

5-الغاء الخدمة العسكرية الإجبارية وجذب الشباب للخدمة العسكرية كجنود محترفين أو جنود إحتياط يتم تدريبهم فترة معينة برغبتهم نظير بعض المزايا. كما يتم تغيير فترة الخدمة العسكرية فتكون قبل دخول الجامعة، وتكون الفترة بين الحصول على الشهادة الثانوية ودخول الجامعة مفتوحة.

6-تشجيع الشركات الكبرى على التعاون مع الجامعات في تخريج شباب مؤهل علميا وعمليا للعمل بتلك الشركات فتستفيد الجامعة بالإمكانيات العملية والمادية للشركة وتستفيد الشركة بخريج مؤهل وبالأبحاث العلمية التي تقدمها الجامعات والتي يتم إختيار مواضيعها حسب حاجة تلك الشركات الممولة للبحث العلمي والتعليم الجامعي عموما.

من الناحية الإجتماعية:

1-تطوير المساجد والعمل على زيادة دورها في المجتمع وذلك عن طريق إعادة النظر في مؤهلات من يخطب بها وتدريبه في طرق معاملة الصغار مع تخصيص أيام لدروس الأطفال حتى يكون هناك رابطة بين الطفل والمسجد مع منع الضرب منعا باتا. كما يكون هناك تقييم دوري لمن يعطي الدرس من قبل الأطفال وأولياء الأمور وإعادة تأهيله في حالة الفشل في المهمة. ويتم البحث عن طريقة لتشجيع الطفل للذهاب عن طريق تنظيم رحلات دورية أو مباريات لكرة القدم أو ما شابه ذلك من أنشطة يتعلم فيها الطفل التعامل مع الآخرين تحت إشراف رجل فاضل يعلمهم التعاون ومراعاة الأخلاق الإسلامية في تعاملاتهم اليومية.

وهذا ممكن تحقيقه وليس ضربا من الخيال وهو الطريقة الوحيدة لتنشئة الشاب على القيم، كما يمكن تعميم ذلك على المدارس فتكون هناك رابطة وإنتماء بين الشاب والمدرسة فيتعود على الإنتماء منذ الصغر عمليا وليس بالشعارات.

2-إنشاء شركات جديدة للمواصلات العامة وتوسيع شبكة مترو الأنفاق بأسرع ما يمكن حتى يقل إستخدام السيارات مما يقلل من الإستيراد وإزدحام الطرق والزمن المستغرق في رحلات العمل.

3-السماح للطلبة بإستخدام المواصلات العامة في الذهاب للمدارس أو الكليات بدون مقابل.

4-إعادة النظر في مرتبات الموظفين وإعادة التوزيع بعدالة.

من الناحية الأمنية

1-بحث ضعف أداء الشرطة والعمل على إيجاد طرق سريعة لوقف تدهور خدمات الأمن مع وقف التعذيب والغاء جهاز أمن الدولة.

2-بخصوص الجيش فالإستمرار في تحديث السلاح المصري مع العمل على بناء قاعدة تكنولوجيا مصرية لإنتاج سلاح مصري متميز وذلك مع تحديث التكنولوجيا المدنية للإستفادة من الكوادر من أجل الإنتاج الحربي.

3-إستمرار السلام مع إسرائيل حتى نعد لهم ما إستطنعنا من قوة إستعدادا لإعادة فلسطين في عام 2030-2050 بإذن الله.

والله الموفق.

(Edited by zizo at 4:42 am on May 18, 2001)

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

[English]- Eduction and tec village should be high in the list. Higher education can no longer be free. Scholarships to those who deserve. Merit based high education.

- Technology valley. bring Zoeel again.

- patent activation ministry. this takes patents and inventions and puts it into action and generously reward inventors.

Media and TV

- Media and TV. Get real, get down to peole's interests. Do not show officials on TV. Just when there is a need for it.

- hire world class journalists, broadcast in English to present our case.

Economy

- Do not hire any US university graduarte, although I am one of them, cuz they put toooooooo much faith in some theories that does not even apply to the US.

"وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم" 107 سورة يونس

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

بما انك يا سيدي اجبرتني علي حلم اراة من وجهه نظري الشخصية مزعج الي حد ما الا انني ساضع مجبرا رأسي علي وسادتي المتواضعه التي صنعتها لنفسي من القطن الصري الخالص الذي احترف زراعته في جنوب الصعيد لاقول لك برنامجي الاصلاحي والذي يتألف من بند واحد فقط لا غير اري ان كل بلاوي الحكم تندرج تحت هذا البند وهو وبكل امانه

* القضاء علي زراعه الكوسه في جمهوريه مصر العربية

واني علي يقين انكم قد فهمتم لفظ (كوسه)والتي لم أقصد بها الثمرة بذاتها وانما قصدت بها المضمون وهي المحسوبيه والواسطه التي اودت بنا الي ما نحن فيه الان

انني الأن انادي وانا علي وسادتي القطنيه وانا اغط في حلمي المستحيل انادي برفع شعار لا لزراعه الكوسه في بلدي .. فما رأيكم يا سادة في برنامجي الاصلاحي .. اما تروني اهلا لقيادة سفينه الدوله الفروعونيه .. وسلملي علي الكوسه

رابط هذا التعليق
شارك

انا ماعرفش اذا كان حد بعت الاجابه دى من قبل لان بعض المداخلات طويله جدا بس لاحظت انها بتقترح اشياء مش من مهام رئيس الدوله وانما من مهام الوزراء المفروض يعنى عشان كده كل اللى هاعمله انى ابذل قصارى جهدى لاختيار مجلس وزراء محترم يعطى الفرصه للشعب ينتخب مجلس شعب اكثر احتراما وبعدين هاقدم استقالتى عشان كفايه عليا امام الله مسئولية الفتره اللى هافضل فيها فى الرئاسه :)

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

سؤال وجيه جدا    و حويط جدا     - اعتذر لأنى لم اجد اقرب من لفظة حويط  -

  أعزائى  اكرر دائما  - لدرجة الملل -  نخن نفكر فى العموميات  و لكننا نعيش التفاصيل  و لذا فان اول ما سافعله  هو مراجعة تلك التفاصيل    .. مهلا لا اعنى بذلك ان  ان اسال مدير المرور كيف يمتحن  السائقين الجدد  او كيف يفحص مركبة ما   و لكنى اعنى التفاصيل الحاكمة و المنظمة للأداء على مستوى الدولة ككل

و لأزيد الأمور تفصيلا   اقول اننا نمتلك كل مكونات الدولة العصرية الديموقراطية   .. عندا برلمان  و مجلس وزراء و محاكم و تليفزيون  و جامعة  و مطار  و جمارك  و ضرائب و مدارس  و مصانع  ..... الخ الخ  و كلها تعمل !!!  و لكن المشكلة انها لا تعمل كما ينبغى  او انها ممكن ان تعمل و تؤدى الى نتيجة احسن  - منتهى الديبلوماسية  اليس كذلك -  

و لذا ساطلب من ممثلينا فى الخارج و مقفينا و علمائنا فى الخارج و الداخل  موافاتنا بالقوانين و اللوائح التنفيذية التى تضبط ايقاع الحياة هناك  ساطلب قانون الإنتخاب  و كيفية التسجيل فى الجداول الإنتخابية  ساطلب ما يطبقونه على الأحزاب  و كيفية تمويلها   ساطلب  اللوائح التى تطبق لضمان حدود عليا لنفقات الدعاية الإنتخابية   .. ساطلب تفاصيل تطوير التعليم الذى قامت به الدول الناجحة مثل بريطانيا و اليابان   ساطلب ان اعرف كيفية منع  الإحتكار من الدول المتقدمة مثل امريكا و بريطانيا  

و بالإضافة لذلك ساطلب معربة كيف تواجه الدول الناجحة دعاة العولمة و كيف يحمون شعوبهم  من اخطارها

لعلن اطلت عليكم  و لكننى اذكر انى ساطلب ما يوازى اللوائح التنفيذية   و كيفية التنفيذ

و سيكون الدور بعد ذلك   هو كيف ان نستخرج من كل ذلك و مع ما نملكه  القواعد و التفاصيل اللازمة  لخلق آليات تتمتع بالشفافية و الكفائة على كل المستويات  و بعدها استقيل  و آخذ اجازة طويلة سينصح بها الأطباء

(Edited by Adel Abuzaid at 3:11 pm on Oct. 27, 2001)

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

و الله هو دا كان هدفى من مناقشاتى مع الأفوكاتو .. فى الدستاير و الديمقراطية وخلافة .. ولكنه للأسف اعلن سفره .. :)

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي ابو زيد

قلت: "و لأزيد الأمور تفصيلا   اقول اننا نمتلك كل مكونات الدولة العصرية الديموقراطية   .. عندا برلمان  و مجلس وزراء و محاكم و تليفزيون  و جامعة  و مطار  و جمارك  و ضرائب و مدارس  و مصانع  ..... الخ الخ  و كلها تعمل !!!  و لكن المشكلة انها لا تعمل كما ينبغى  او انها ممكن ان تعمل و تؤدى الى نتيجة احسن  - منتهى الديبلوماسية  اليس كذلك -"

اسمح لي ان اصحح ما قلته سيادتك

نحن عندنا نظام ديكتاتوري مستبد مقنع في قشرة من الديموقراطية

المشكلة الاساسية في بلدنا الانفصام بين المفترض و الواقع على جميع المستويات

فالدستور يقول شئ، و الواقع شئ اخر، مدة حكم الرئيس، الانتخاب، احزاب المعارضة، الحرية، الصحافة، النقابات، قانون الطوارئ، محاكم امن الدولة

و القانون يقول شئ و الواقع شئ اخر، مثل الرشوة و قواعد المرور و غيره

و ما نعلمه لاولادنا في البيت و الدرسة شئ و الواقع شئ اخر، من نظام و صدق و نظافة و امانة و ثقة، و خلافها تماما في الحياة العامة

الجرايد و الاعلام يرسمون صورة وردية و الواقع شئ اخر، فالاقتصاد مبني على اسس قوية و ما يحدث هو عثرة بسيطة و مصر تعيش ازهى عهود الديموقراطية و مصر بخير و كل الشعب يبايع الرئيس و يؤيده بالاجماع و عندنا عصر الانجازات

المشكلة هي هذا الانفصام و كون الواقع هو تماما عكس ما يقال، و انظر الى كيف اننا نقول كلام جرايد، و لا نصدق ما نسمع و نبحث عن مؤامرات خلف كل ما نسمعه، كل هذا بسبب اننا تعودنا ان ما يقال غير حقيقي ما لم يثبت عكس ذلك، و فقدان الثقة في القيم و المبادئ و القوانين و النظريات

مصر كحكومة و دولة و مجتمع تعيش كانها في movie set يعني قصر من اللي بيصوروا فيه الافلام، ظاهره جميل و لكنه خاوي، المهم منظره حلو قدام العالم و خلاص، يعني الناس تقول علينا ايه؟ ما يصحش كدة؟ يبقى لازم نتجمل و لو بالكذب، و مش مهم ايه هو الواقع

و المصيبة انه بمرور الوقت، نصدق هذا الكذب و نجعله حقيقة وواقع لا حياد عنه و اي تشكيك فيه و محاولة اظهار انه كذب يكون هو الكذب!

(Edited by ElTafshan at 10:36 pm on Oct. 28, 2001)

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

[

بسم الله الرحمن الرحيم.. اخوانى و حبايبي و حته من قلبي.. السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته..

لو كنت رئيسا للجمهورية :

1 – اعلن المصالحة الوطنية .. و اطلب هدنه .. و الغى قانون الطوارئ

2 – أحل مجلس الشعب و الحزب الوطنى و امنع اعضاءة من ممارسة السياسه لمده خمس سنوات .. و يعاد النظر فى الأمر سنويا .. بواسطة مجلس الشعب

3 – اامر الأذاعة و التلفزيون و الجرائد و الأحزاب و المدارس و الجامعات .. بعمل برامج والفلام تناقش الحرية و الديمقراطية و الدستور .. و عمل افلام فى الموضوع .. وعرض الأفلام التسجيلية و الروائية الأجنبية التى تتكلم فى الموضوع

4 – اشكل لجنه من كبار فقهاء القانون فى مصر  .. لدراسة دساتير العالم و اختيار افضل ما فيها ..

5 – عرض نتيجة الدراسة على الشعب ليناقش الأمر .. لمده شهر او اثنين .. طبعا يجب ان يحتوى على نصوص خاصه بالأنتخابات .. و مدة الرئاسه .. حرية تكوين الأحزاب .. الصحافة و الأعلام ..  الخ الخ

6 –  يتم تشكيل اليه الأنتخاب الجديدة و المنصوص عليها فى الدستور الجديد

7 - يتم الأستفتاء على الدستور الجديد .. بالية الأنتخاب التى تم التوصل اليها ..

8 – يتم الدعوه لأنتخابات رئاسية جديدة .. و طبعا لن ارشح نفسى بها..

اخوانى و حبايبي و حته من قلبي.. السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته

[

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

قديمة .. و تكونى منظمة مظاهرات تطالب بعودتك  .. مش بقولك قديمه :)

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

:) طبعا خصوصا شعب المنتدى الحبيب هينادى بعودتى لعرش مصر فورا ولا نفرتيتى فى زمانها :) هو يعنى احمد مظهر فى وا اسلاماه كان احسن منى فى ايه؟ :)

رابط هذا التعليق
شارك

أنا بقى أول حاجه هاعملها إني أقفلكم المنتدى ده عشان الموضوع ده مايتكررش ويطلع لنا واحد بفكرة جديدة تطير الكرسي آه إحنا عايزين الأستقرار

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

ياجماعة أحلامكم جميلة وربنا يوفقكم

بس أحلام

أخاف من التطبيق

وبعدين ماتنسوش أننا مافيش عندنا ولا رئيس إستقال أو إكتفى بفترة أو فترتين

(طبعاإلا الذى تنحى ليعود بالمظاهرات وطبعا كان حاسبها كويس)

يعنى كلهم من الكرسى للمقبرة

يظهر الكراسى متنجدة كويس قوى

اللهم إن لك على ذنوب كثيرة فيما بينى وبينك وذنوب كثيرة فيما بينى وبين خلقك

اللهم ما كان لك منها فإغفر لى وما كان لخلقك فتحمله عنى برحمتك يا أرحم الراحمين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...