اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تمت سرقة أوراق طلاب الثانوية العامة؟


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

عندما تنشر الدستور خبراً بذلك.. عادي جداً..

عندما تنشره المصري اليوم.. فيها إنة.. إنة كبيرة!

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=24906

مفاجأة المتظلمين.. أوراق منزوعة من إجابات طلبة الثانوية

كتب هشام شوقي

حملت بداية إطلاع طلاب الثانوية العامة علي أوراق الإجابات التي تظلموا منها، مفاجأة من العيار الثقيل لوزارة التربية والتعليم، تمثلت في اكتشاف عدد من الطلاب وجود أوراق منزوعة من إجاباتهم، وهو ما يؤكد الإهمال الشديد داخل لجان امتحانات الثانوية، خاصة عند تسلم المراقبين لأوراق الإجابات بل وداخل كنترولات التصحيح أيضاً.

وقال أحمد محمد فوزي «طالب بالمرحلة الثانية» ويحمل رقم جلوس ٢٢٤١٣٢: إنه أثناء إطلاعه علي ورقة الإجابة الخاصة بمادة الفيزياء، وجد أن ٥ ورقات تحتوي علي إجابات الأسئلة الخمسة الأولي غير موجودة.

وأضاف أن الذي دفعه إلي الشك في النتيجة هو حصوله في المرحلة الأولي علي ٩،٩٦% وكان يتوقع أن يكون من بين الأوائل علي الثانوية، لكنه فوجئ بحصوله علي ٨٨% في المجموع الكلي، وله دور ثان في مادة الفيزياء.

وكانت الحالة الثانية للطالبة مريان سمير والتي شك ولي أمرها أثناء إطلاعه علي أوراق إجابتها في مادة الكيمياء في وجود أوراق منزوعة.

أكد الدكتور حسين زايد المسؤول القانوني لرابطة أولياء أمور طلاب الثانوية لـ «المصري اليوم» أن هناك «٣» حالات لطلاب اختفت أوراق إجابتهم، موضحاً أن هناك مؤشرات أولية لدي الرابطة تشير إلي وجود إهمال شديد في إدارة الامتحانات وأنه لا يستبعد أن يكون الأمر متعلقاً أيضاً ببعض المشكوك فيهم من المتورطين في قضية الشقق المفروشة وأنهم خلف ما يحدث من تجاوزات هذا العام.

ومن جانبه، لفت عبدالحفيظ طايل رئيس مركز «الحق في التعليم» إلي أن المركز وجه عدة رسائل عبر البريد الإلكتروني للدكتور يسري الجمل، إلا أنه تجاهل الرد، مؤكداً أن المركز سيقيم الأسبوع المقبل دعوي قضائية لوقف نتيجة الثانوية العامة وقال: نعتمد في الدعوي علي وجود أخطاء في نماذج الإجابة باعتراف الوزير والمسؤولين بوزارته. وأشار إلي أن المركز التقي أمس الأول، مع ممثلي رابطة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة وأنه يجري حالياً التنسيق بينهم وبين أعضاء برلمانيين في لجنة التعليم، لتصعيد ما جري خلال الامتحانات تحت قبة البرلمان، لمواجهة السياسات التعليمية الفاشلة وإعادة حقوق الطلاب إليهم.

وطالب بوجود مدرس ينوب عن ولي أمر الطالب في الاطلاع علي أوراق الإجابة، لكشف ما إذا كانت هناك أخطاء في التصحيح أم لا؟ وحتي تثبت الوزارة أن هناك شفافية وحرصاً علي مستقبل الطلاب.

الورق راح فين؟

اتصل بـ 0000 من تليفون أقرب بقال .. وحتحصل على الصابونة في الحال! :angry2:

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

"لا"

حرفان ، بل واحد ، باحتساب الـ "لا" كحرف ضمن الحروف العربية..

أهذا هو كل الموضوع؟

لماذا لم نلتفت لاتباع وزير التعليم الحالي مبدأ "أطبطب وأدلع" مع الفساد في وزارته بهذا الشكل الفاضح؟

في البداية ، يسند الكنترول لموظفين أدينوا في تحقيق أجرته الشئون القانونية بالوزارة!.. ثم يرفض إحالة موظفين للتحقيق في الوقائع المكتوب عنها الموضوع.. الإحالة للتحقيق بحد ذاتها ليست إجراءاً عقابياً ، وهذا ما يصدقه تصرف الوزير بدليل أن من أدانه التحقيق بقي في عمله ، وليذهب التحقيق في ستين ألف داهية!

أنا مذهول من تشييع أمر من الممكن أن يكون فضيحة فساد وسوء إدارة من العيار الثقيل بحرف واحد في رد أشكر الزميل الذي أدلى به عليه!

إذا لم يكن هذا فساداً .. فما هو الفساد؟

تعليق ختامي : محدش يسألني عن أعضاء مجلس الشعب .. "وما أنت بمسمع من في القبور" (سورة فاطر)

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...