اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تنظيم القاعدة .... معانا ولا معاهم


wa7d

Recommended Posts

رغم أن الموضوع الأصلي هو عن تنظيم القاعدة و لكن بما أن الموضوع قد تشعب لمسألة سنة وشيعة فإسمحوا لي أن أدلي بدلوي به وقد شغلني أكثر من عشرين عام , و سوف أكتب قناعتي بإختصار.

كل من السنة و الشيعة لديهم في كتبهم من الخزعبلات ما يمكن إعتباره خروجا عن الملة إذا إعتقدت به و سأعطي مثالا وهو تحريف القرآن.

فالكثير من كتب الشيعة (المعتبرة عند الإمامية الإثني عشرية) تروي روايات توضح أن القرآن قد حرف و في نفس الوقت تجد بها روايات تنفي أن يكون القرآن قد حرف , و بالطبع إذا سألت أي مسلم شيعي عما إذا كان يثق في هذه الكتب و الشيوخ الذين كتبوها سيجيب نعم و لكن إذا سألته عما إذا كان يعتقد بتحريف القرآن سيكون جوابه هو النفي القاطع.

كذلك في كتب السنة المعتبرة هناك روايات تفيد وقوع التحريف بل سقوط آيات و سور من القرآن. و إنك إذا سألت مسلما سنيا عما إذا كان يثق في هذه الكتب والشيوخ الذين كتبوها سيجيبك بنعم , أما إذا سألته عما إذا كان يعتقد بأن القرآن قد حرف فربما يضربك علي وجهك.

في إعتقادي أن مصدر الخلاف بين السنة و الشيعة هو الروايات والشرور التي جلبتها لنا. فنحن جميعا نعتقد بأن القرآن هو كتاب الله و هذا ما يجمعنا كمسلمين سنة أو شيعة , فلماذا نتركه و نتمسك بروايات ظنية مهما وضعوا لها من أسانيد فلن نستطيع إثبات خروجها من فم الرسول الكريم.

ولذلك فإن أي رواية نسبوها للنبي يجب عرضها علي القرآن فإذا وافقته فإننا نستأنس بها دون أن نجزم بصدورها عن النبي أما إذا عارضت القرآن فلا يعتد بها.

و بناءً علي ما تقدم أعلاه فلا فرق بين سني ولا شيعي طالما أنه لا يستخدم العقل الذي وهبه الله تعالي إياه في التفريق بين الحق والباطل ومن ثم يتبع ما وجد آباءه عليه.

و بالتالي فإذا كنا نحن مسلمون فالشيعة مسلمون و إذا كانوا غير ذلك بسبب ما في كتبهم فنحن أيضا غير ذلك بسبب ما في كتبنا.

وفي رأيي فنحن طبعا مسلمون والشيعة الإمامية الإثني عشرية أيضا مسلمون و لكن حزب الله و السيد حسن نصر الله لهم علينا درجة لأنهم مجاهدون ونحن قاعدون.

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 66
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

رغم أن الموضوع الأصلي هو عن تنظيم القاعدة و لكن بما أن الموضوع قد تشعب لمسألة سنة وشيعة فإسمحوا لي أن أدلي بدلوي به وقد شغلني أكثر من عشرين عام , و سوف أكتب قناعتي بإختصار.

كل من السنة و الشيعة لديهم في كتبهم من الخزعبلات ما يمكن إعتباره خروجا عن الملة إذا إعتقدت به و سأعطي مثالا وهو تحريف القرآن.

فالكثير من كتب الشيعة (المعتبرة عند الإمامية الإثني عشرية) تروي روايات توضح أن القرآن قد حرف و في نفس الوقت تجد بها روايات تنفي أن يكون القرآن قد حرف , و بالطبع إذا سألت أي مسلم شيعي عما إذا كان يثق في هذه الكتب و الشيوخ الذين كتبوها سيجيب نعم و لكن إذا سألته عما إذا كان يعتقد بتحريف القرآن سيكون جوابه هو النفي القاطع.

كذلك في كتب السنة المعتبرة هناك روايات تفيد وقوع التحريف بل سقوط آيات و سور من القرآن. و إنك إذا سألت مسلما سنيا عما إذا كان يثق في هذه الكتب والشيوخ الذين كتبوها سيجيبك بنعم , أما إذا سألته عما إذا كان يعتقد بأن القرآن قد حرف فربما يضربك علي وجهك.

في إعتقادي أن مصدر الخلاف بين السنة و الشيعة هو الروايات والشرور التي جلبتها لنا. فنحن جميعا نعتقد بأن القرآن هو كتاب الله و هذا ما يجمعنا كمسلمين سنة أو شيعة , فلماذا نتركه و نتمسك بروايات ظنية مهما وضعوا لها من أسانيد فلن نستطيع إثبات خروجها من فم الرسول الكريم.

ولذلك فإن أي رواية نسبوها للنبي يجب عرضها علي القرآن فإذا وافقته فإننا نستأنس بها دون أن نجزم بصدورها عن النبي أما إذا عارضت القرآن فلا يعتد بها.

و بناءً علي ما تقدم أعلاه فلا فرق بين سني ولا شيعي طالما أنه لا يستخدم العقل الذي وهبه الله تعالي إياه في التفريق بين الحق والباطل ومن ثم يتبع ما وجد آباءه عليه.

و بالتالي فإذا كنا نحن مسلمون فالشيعة مسلمون و إذا كانوا غير ذلك بسبب ما في كتبهم فنحن أيضا غير ذلك بسبب ما في كتبنا.

وفي رأيي فنحن طبعا مسلمون والشيعة الإمامية الإثني عشرية أيضا مسلمون و لكن حزب الله و السيد حسن نصر الله لهم علينا درجة لأنهم مجاهدون ونحن قاعدون.

اللّـــــــــه وأكـــــــبر ..... بارك الله فيك أخى 'محمد علي عامر'

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

للعودة إلى أصل الموضوع:

تصريح أيمن الظواهري اليوم يرد على السؤال في رأس الموضوع ويوضح موقف القاعدة من العدوان

http://www.cbc.ca/story/world/national/200...wahri-tape.html

رابط هذا التعليق
شارك

للعودة إلى أصل الموضوع:

تصريح أيمن الظواهري اليوم يرد على السؤال في رأس الموضوع ويوضح موقف القاعدة من العدوان

http://www.cbc.ca/story/world/national/200...wahri-tape.html

لم يذكر الظواهري في خطابة كلمة ( حزب الله ) و لم يشر إليهم حتي بطريقة غير مباشرة !!! ... مما قد يعطي تصور إن هذا الحديث ما هو إلا محاولة لإسترجاع ( السوكسيه ) المفقود بصعود نجم حزب الله و الذي أثر علي خطط القاعدة الرامية لتأجيج الطائفية و الكره ضد الشيعة .

كلي شغف لإنتظار عملية للقاعدة ضد الصهاينة لأول مرة في تاريخهم ... و وقتها سنكون كلنا بن لادنيين

أما إذا لم يفعلوا ... و لا أعتقد أنهم فاعلون ... فخير و بركة حتي تتعري القاعدة أكثر و أكثر أمام المبهورين بجهادهم المزعوم

You can.... If you think you can

رابط هذا التعليق
شارك

اشكرك عزيزى سيزيف و اتمنى ان يكون هذا الحوار بداية لصداقة اليكترونية بيننا ....

.........

الفاضل عبدوس الوزير ...

شوف يا سيدى ....

أولا نصيحة: لو إن شاء الله عملت دراسات عليا مش هينفع تجيب مصدر في رسالتك من ويكيبيديا لأن أي واحد ممكن يكتب أي حاجة وانت عارف كده. على كده بقى منعترضش على إن ويكيبيديا تقول أن كلمة "قرآن"

أصلها سرياني وأن كلمة "مصر" أصلها عبري.

اتفق تماماً معك و لكن نحن هنا فى منتدى ثقافى و كلنا نتبادل الرأى بُناءً على قرائتنا ... و موقع ويكيبيديا فيه عيب خطير و هو خاصية التحرير للمعلومات و هو فى العادة يحدث بُناءً على وجهة نظر المُحرر .... و لكن ام جعلنى افرد لك صفحة من هذا الموقع هما سببان :

1- ما قرأته فى الكتب قديماً يتفق مع ما وجدته فى الموقع ... و للأسف الشديد لا اذكر الكتب.

2- خاصية التحرير فى هذة الصفحة بالذات موقوفة بسبب محاولات التخريب من قِبل مجموعات لم ترضى بما كُتب .... و بما ان خاصية التحرير مغلقة و بما ان الموضوع لا يختلف عن قرائاتى رأيت ان الصفحة جديرة بأن ارفقها فى معرض حديثى.

ثانيا: مداخلتك السابقة كانت تنفي قيام الأزهر بهذا وليس عدم تذكرك لاسم الشيخ المفتي، وهذا تحديدا ما دفعني للرد عليك، لنفيك فتوى واقعة، وليس لاتفاقي مع محتوى الفتوى

هذا خطأ منى بالطبع .. لأننى لم انوه على ذلك و لكن عدم تذكرى لإسم الشيخ الجليل محمود شلتوت و إسم المذهب الجعفرى جعلنى فى حرج من ذكر معلومة انا لا املك كل جوانبها .. لذلك اقريت بالغالبية و اضفت لو تذكر بأن " ليس كلهم كذلك " و كنت اعنى انه ليس كل المذاهب الشيعية خارجة عن الملة أو حتى ضالة بل هناك فئات معتدلة قليلاً ...

ثالثا: محدش أنكر إن الشيعة فرق وإنما قلت أنا أن نخصص الكلام، على حزب الله بالذات هنا. حد سمع قبل كده إن حزب الله أنكر النبوة؟ ده كلام يعقل؟

و هل قلت انا غير ذلك ؟ عندما تحدثت عن حزب الله استطردت فى الكلام بما فيه الكفاية و لثلاث مداخلات متواصلة كنت اكرر نفس الفكرة : التعاون مع حزب الله جيد و مقبول بُناءً على " وحدة الهدف " و ليس " و حدة المبدأ " ...

رابعا: انت بتقول إن الجعفرية الإثناعشرية هم 0.5% من المذاهب الشيعية من حيث عدد المذاهب. يا ترى ممكن تقوللنا النسبة من حيث عدد الناس؟ يعني انت عايز تقول الجعفرية الإثناعشرية 0.5% من الشيعة؟

لا تأولنى ما لم اقوله فضلاً يا سيدى ... فأنا كلامى كان واضحاً جداً ....... انا قلت ان الجعفرية تمثل 0.5% من المذاهب الشيعية ... لماذا جعلتها انت 0.5% من الشيعة عموماً !!!

خامسا: إذا "من المذاهب الشيعية من قال بتحريف القرآن" علشان بعض ممن سمى نفسه شيعة قال بهذا، يبقى منتكرش على من حسب على الإسلام الأحمدية والقديانية علشان يسمون نفسهم مسلمين. المشكلة إن احنا بنستخدم مصطلح "الشيعة" من غير ما نتفق على ما يعني،

" بعض ممن سموا انفسهم شيعة " !!!!! B)

أى كلام هذا ؟

كبار علماء الشيعة و كبرائهم فى علومهم العقائدية تسميهم " بعض ممن سمى نفسه شيعة " !!! انا اتعجب فعلاً ! :)

إليك بعض ما قاله "آية الله الشيخ عباس القمي" فى كتابه " تفسير القمى " للقرآن الكريم :

التفسير (1/10):

وأما ما هو خلاف ما أنزل الله فهو قوله "{ كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله }" فقال أبو عبدالله عليه السلام لقارئ هذه الأية : " خير أمة " ، يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين عليهما السلام ؟ فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله ؟ فقال : إنما نزلت "{ كنتم خير أئمة أخرجت للناس }" ألا ترى مدح الله لهم في أخر الآية : تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ".

ومثله آية قرئت على أبي عبدالله عليه السلام : "{ الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً }" فقال أبو عبدالله عليه السلام : لقد سألوا الله عظيماً أن يجعلهم للمتقين إماماً . فقيل له : يا أبن رسول الله كيف نزلت ؟ فقال : إنما نزلت "{ الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين وأجعل لنا من المتقين إماماً }".

وقوله :"{ له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله }" فقال أبو عبدالله : كيف يحفظ الشئ من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه ؟ فقيل له : وكيف ذلك با أبن رسول الله ؟ فقال : أنما نزلت "{ له معقبات من خلفه ورقيب من يديه يحفظونه بأمر الله }" ومثله كثير .

وأما ما هو محرف فهو قوله "{ لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون }" وقوله :"{ يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته}".

وقوله :"{ إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم }" وقوله :"{ وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون }" وقوله :"{ ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت }".

أنوه فقط ان ما اوردته هو من مصدر شيعى تماماً و لا يجوز الأخذ بأى مما قُرئ فى الإقتباس حتى لا يلتبس على القارئ ...

و لن ادخل فى كتبهم اكثر من ذلك ... بل ما اوردته فقط حتى تصدقنى عندما قلت بأن بعض الفرق تقول بتحريف القرآن " الله خير حافظ له " ...

المشكلة إن احنا بنستخدم مصطلح "الشيعة" من غير ما نتفق على ما يعني

الشيعة فى اللغة العربية مصدرها التشيّع ... اى التفرق و ربما سموا بهذا لتعداد فرقهم الكثيرة فهم كما قرأت فى مصدرى فى مداخلتى السابقة بأنهم يزيدون عن عشرون فرقة ...

سادسا: الشيعة لا يقولون بتحريف القرآن، وإنما اعترضوا على فعل سيدنا عثمان عندما أحرق المصاحف إلا مصحف سيدنا زيد. ودي حادثة ثابتة يقر بها السنة قبل الشيعة ولكننا لا نعترض عليها ونرى فيها حكمة واسعة

لا استطيع ان اورد لك وصلات لأن هذا ضد قواعد المحاورات و لكن بعدّة ضغطات على موقع جوجل ابحث عن صيغة " تفسير شيعة " ستجد ما اقصده.

سابعا: تعرف، أنا معرفش انت حجيت ولا لسه بس أنا اعتقادي والله أعلم إن وجهة نظرك ستختلف كثيرا عندما تحج إن شاء الله وتشوف نفسك واقف بالإحرام وسط تلاتة مليون محدش بيسأل التاني انت شيعي ولا سني

ارجو ان يكتب الله لى الحج يوماً بإذن الله .. و ارجو ألا تعتقد اننى ادعو الى الفرقة و لكن ما قصدته من كل هذة المناقشة الطويلة هو اننا لا يجب ان نتنازل عن ثوابت ديننا فى سبيل التقريب بيننا و بين فئة تقاتل فى سبيل الحق ...

انا أسف على الخروج بالموضوع الى هذا الحد و لكننى مضطر آسفاً الى هذا .. و واجبى فيما بعد هذة المناقشة الهادفة ان افصلها عن الموضوع الأصلى .

تحياتى ...

كلي شغف لإنتظار عملية للقاعدة ضد الصهاينة لأول مرة في تاريخهم ... و وقتها سنكون كلنا بن لادنيين

اتفق معك يا صديقى هامر فى هذة النقطة.....

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

كلي شغف لإنتظار عملية للقاعدة ضد الصهاينة لأول مرة في تاريخهم ... و وقتها سنكون كلنا بن لادنيين

اتفق معك يا صديقى هامر فى هذة النقطة.....

ربنا يستر يا وليد ... علي الله بس ما تكونش ضربة القاعدة ضد الصهاينة في أحد فنادق طابا أو دهب .

You can.... If you think you can

رابط هذا التعليق
شارك

أول عملية بالفعل كانت هذا العام . المشكلة إن الكره للمجاهدين يعمى الأبصار كما يعمى القلوب.

دي كانت فين سعادتك ؟

You can.... If you think you can

رابط هذا التعليق
شارك

كلي شغف لإنتظار عملية للقاعدة ضد الصهاينة لأول مرة في تاريخهم ... و وقتها سنكون كلنا بن لادنيين

اتفق معك يا صديقى هامر فى هذة النقطة.....

ربنا يستر يا وليد ... علي الله بس ما تكونش ضربة القاعدة ضد الصهاينة في أحد فنادق طابا أو دهب .

لا اتمنى انا ايضاً هذا و خصوصاً انى سأشد الرحال الى هناك قريباً :) B) B)

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الظواهرى نطق .. و الرد عليه هنا

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق
شارك

الغريب أن من يصفون القاعدة بالإرهاب لقتلهم عملاء الإحتلال فى العراق بدعوى أنهم مدنيين، ويتباكون على قتلى مركز التجارة والبنتاجون الأبرياء حسب دعواهم ، هم أنفسهم من خرست ألسنتهم عندما ثبت إستخدام إسرائيل لأسلحة محرمة دوليا تستخدم بالإساس لإستهداف المدنيين، وبدلا من الهجوم على إسرائيل ذلك مازالوا يهاجمون القاعدة ويحاولون نشر الفتنة بين السنة والشيعة.

أين حمرة الخجل؟

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يصل الأمر الي حالة حرب ... حرب أخري بكل ما تحمل من ضحايا ... اطفال .. نساء .. كهول .. ارباب عائلات كل همهم ان يجدوا قوت يومهم و لكنهم بالرغم عنهم يجدوا أنفسهم امام انهيار كل ما بنوه في حياتهم كلها .. اختفاء مصدر رزقهم.. انهيار منزلهم .. بل و فقد اعزائهم .. او الأسوأ ان يصاب بعاهة تجعله عاجزآ طيلة حياته ... فهي الحرب اللعينة ... و هو لا ناقة له و لا جمل فيما يحدث .. و لا يملك حتي ان يدافع ان نفسه .. فأسرائيل تضرب المربوط الآن ... و امريكا تفعل كل ما بوسعها كي تجعلها تستمر دون مضايقة .. و ها هو جبل مؤتمر روما يسفر عن فأرآ بعد تمخضه ...

و نحن مازلنا نناقش هل نساعد هؤلاء او آخرين ... و نتحجج بأتهم علي غير ملتنا .. قاعدة .. شيعة .. بل و نصاري أيضآ...

ماذا يهم هذا الأب اللبناني أو الفلسطيني في من يمد له يد المساعدة في مصيبته و انهيار عالمه ...

الحرب و السياسة لا دين لهم .. و لا نستطيع ان نرد عليهم من منطلق ديني .. تاريخنا الإسلامي ملئ باستعانة المسلمين بالأجانب للقتال ضد مسلمين آخرين و لن أقول الصهاينة الذين هم همنا الآن ... والأمثلة لا تحصى ولا تعد وحتى لا نغرق في التفاصيل نذكر بعض الأمثلة فقط .. تحالف هارون الرشيد مع شارلمان في فرنسا للقضاء على دولة الأمويين في الأندلس ورغبته في عودتها للخلافة العباسية.....الصراع بين الوزيرين شاور ودرغام في عهد الدولة الفاطمية... شاور لجأ إلى نور الدين محمود في دمشق ودرغام لجأ إلى الصليبيين "الملك اموري"....الملك الكامل أنزعج من تحالف أخيه مع خورازم شاه فأصبح الحل الوحيد في نظره هو الاستناد إلى الفرنجة... وعرض عليهم التنازل عن القدس مقابل هذا التحالف.... الخليفة العثماني أستنجد بروسيا ضد محمد على .... و لماذا نذهب الي بعيد ففي الحاضر القريب تم دعوة الأمريكيين أنفسهم لتحرير الكويت... والفرنسيين لتحرير الحرم المكي .... التجاء الدول الإسلامية إلى أمريكا لمساندة المسلمين في البوسنة وكوسوفو ومن قبلهم أفغانستان ضد السوفيت هذه مجرد أمثلة ليس أكثر....

فلا أعتقد اذن اننا نملك ترف الأختيار فيمن نوافق عليه كي يدافع عنا ما دمنا رضينا بواقعنا و أصبحنا مجرد جنرالات قواهي.. شاكرين مهللين لرؤوسنا العظام .. فيكفينا انهم من اهل السنة ....

تم تعديل بواسطة كامل الجمل

كل اللي حيلتي زمزمية أمل ...

و خلصت خلاص

رابط هذا التعليق
شارك

و نحن مازلنا نناقش هل نساعد هؤلاء او آخرين ... و نتحجج بأتهم علي غير ملتنا .. قاعدة .. شيعة .. بل و نصاري أيضآ...

و هل ممدت لهم انت يد المساعدة يا سيد كامل ؟

الحرب و السياسة لا دين لهم .. و لا نستطيع ان نرد عليهم من منطلق ديني ..

خطأ ....بنسبة 100% .... فالحرب لها اُسس و مبادئ و الدين الإسلامى القويم حَرص على ترسيخ تلك المبادئ ... أما السياسة فنحن تعلمناها من مبادئ الإسلام و تصرفات الصحابة الكرام و تعاليم الدين القويم تأمر بثوابت لا يمكن التفريط فيها لا سياسياً و لا عسكرياً ... فالمبادئ لا تتجزّأ و لا تتبدّل.

تاريخنا الإسلامي ملئ باستعانة المسلمين بالأجانب للقتال ضد مسلمين آخرين و لن أقول الصهاينة الذين هم همنا الآن ...

بغض النظر عن هدفك الأساسى من جر الموضوع لنقاش حول التاريخ الإسلامى، فما قلته انت من امثلة لا يرقى لتأريخ علمى سليم ... فمثلاً تحالف شاور مع نور الدين محمود و ضرغام مع ملك القدس الصليبى كان له ابعاد اخرى غير التى اوردتها انت ...... فهم ليسوا الملوك الشرعيين للبلد ... فكلاهما مغتصب للعرش الفاطمى ....يعنى بالبلدى حرامى عاوز يسرق حرامى ! أما الخليفة العثمانى فقد كان على حق فى جهوده للقضاء على المتمرّد محمد على باشا الذى خرج على خليفة المسلمين و اراد ان يقيم دولة داخل دولة و على الطراز العلمانى و ابدل القوانين الإسلامية الشرعية بأخرى وضعية استقدمها من فرنسا ....اما استعانة الكويت بامريكا لحمايتها كان إجراء ضرورى لحماية الأهالى من التشريد و العائلة المالكة من القتل و خصوصاً مع مجنون مثل صدام حسين .... و لن ازيد منعاً لتشتيت الموضوع اكثر من هذا ... و بالمناسبة: للدقة يجدر بك ان تقول " تاريخكم الإسلامى" و ليس " تاريخنا الإسلامى " .

أما سبب دخولك المُميّز فى هذا الموضوع فى هذا الوقت بالذات فهو لسبب انت اوردته بنفسك فى مُداخلتك هذة و لا عجب ... و ربما لو كنت اضفت اى نقطة مفيدة - و هذا ليس بالشيئ الصعب على شخص فى مثل ثقافتك الواسعة - لكنت مُقنعاً ....

عموماً تقبل تحياتى ...

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

إخوان مصر يرفضون فتاوى سعودية تحظر دعم حزب الله، وشريط الظواهيرى يؤيد مساندة المسلمين فى لبنان.

يبقى موضوع الحوار مردود عليه من مصادره ولا أرى سبب العناد وتجاهل الحقائق.

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وليد صفوت ...

قد لا تجد فيما كتبته شيئآ مفيدآ .. و قد يجد آخرين ما لم يجده سيادتكم ... و لكن هذا لن يمنعني من كتابة ما اريده و وقت كتابته .. فلا أعتقد ان صلاحياتك او رأيك هما معياري في التعبير ....

و عمومآ ... متشكرين علي التحيات

كل اللي حيلتي زمزمية أمل ...

و خلصت خلاص

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وليد صفوت ...

قد لا تجد فيما كتبته شيئآ مفيدآ .. و قد يجد آخرين ما لم يجده سيادتكم ... و لكن هذا لن يمنعني من كتابة ما اريده و وقت كتابته ..

ما كنت تريد كتابته يا سيد كامل تم الرد عليه ..... سعدت بالمناقشة معك ....

تقبل التحية .....

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

إنشاء الله تكون الضربة فى القاهرة أو عمان، التخلص من كلبى الحراسة المصرى والأردنى أصبح ضرورة.

لا حول ولا قوه الا بالله

يا اخ مصرى

اى ضربه تلك التى تتمناها فى القاهره او عمان ؟

وهل تضمن ان تلك الضربه ان اتت لا تمس عائلتك او احد الاثيرين اليك ؟؟؟

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

طالما أن الضربة تستهدف كلب صهيون يبقى مفيش مشاكل، الأعمار بيد الله.

وبعدين مش عارف ليه حضرت حاطط إمضاء صفحة كاملة، يعنى لو كل عضو كتب قصة حياته فى الإمضاء يبقى مش حنخلص.

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق
شارك

طالما أن الضربة تستهدف كلب صهيون يبقى مفيش مشاكل، الأعمار بيد الله.

وبعدين مش عارف ليه حضرت حاطط إمضاء صفحة كاملة، يعنى لو كل عضو كتب قصة حياته فى الإمضاء يبقى مش حنخلص.

الاخ المصرى

توقيعى ليس هو المشكله ولا توجد قواعد فى المنتدى تضع حدودا معينه او مساحه للتوقيع ولو كان هناك قواعد كنت التزمت بها

ولكن المشكله الحقيقيه

ان يتمنى شخص الشر لبلاده مهما كان المسمى

يا اخى انا اشعر ان ما قلته ليس قناعتك الحقيقيه و ربما قلته فى ساعه غضب

ان ضرب اى بلد عربى ايا ما كان المستهدف بالضربه لا يمكن ان يندرج بحال تحت مسمى الجهاد

ولا يمكن ان تسمى تلك الضربه بغير اسمها الحقيقى

الارهاب

اعذرنى فانا لا افهم كيف يبدأ تحرير القدس على جثث المصريين فى القاهره او الاردنيين فى عمان

تماما كما اعلن صدام و زبانيته ان غزو الكويت هو بدايه جهاده المقدس الذى لم يتمخض الا عن كارثه عربيه و لم تصب اسرائيل منه الا صاروخ معبأ بالحجاره لم يصب شيئا و تقاضت عنه ملايين الدولارات كتعويض

يا اخى انا واثق انك تحمل فى قلبك شيئا من الانتماء لبلدك بدلاله اسمك

وما قلته - بدون قصد على ما ارجح - هو الخيانه الحقيقيه

فتلك الضربه ان اتت لن تصيب كلاب صهيون - ولا اعلم من هم المقصودون تحديدا بهذا التعبير - و انما ستصيب مصريين اخوه لى و لك فى هذا الوطن و هو الدرس الذى تعلمناه من كل الضربات التى اصابتنا قبلا

يا اخى استغفر الله لى ولك و ليهدنا الله جميعا

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...