hopsan بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 (معدل) لا ياأخى الحبيب الموضوع ليس موضوع ضعف او قوه او من لديه الحجه بقدر ما هو مبدأ منذ انشاء هذا المنتدى ... لا للملحدين لا للاديان الوضعيه لا للجدالات العقائديه لا للفتن الطائفيه منذ بدايه المنتدى وكان هذا منهجا لم نحيد عنه وتوصلنا اليه بعد العديد من التجارب المريره . وربما لاحظ اخواننا هنا ان اداره المنتدى تختلف فى اسلوبها عن باقى المنتديات كل ما ارجوه هو قليل من الثقه فى زملائكم فى الاداره اما بخصوص ان هذا المنتدى ديمقراطى ام لا فساترك لكم الاجابه على هذا السؤال. وشكرا اكيد انا لن اجادل فيما وافقت عليه قبل دخولى للمنتدى هذا ....و لكن اختلف معك اخى احمد محمود فيما ذكرت ..إذا كان لى حق إعلان نوع و مدى الإختلاف ....فهنا من الأعضاء من هم على غير ديننا الحنيف و دينهم يعد بصوره او بأخرى وضعى ...و مع ذلك سمحت لهم إداره المنتدى بالتواصل و هنا ايضا من هم على غير مذهبنا و ايضا سمحت لهم إداره المنتدى بالتواصل ....لمجرد انهم لم يذكرو إنتماءاتهم ....اعتقد ( و هذا رأى شخصى غير ملزم ) أن يكون السماح من إداره المنتدى بالتواصل على اساس المواطنه و ليس الإنتماء ..فالرجل ملحد و اعلن بصدق و هو مدرك انه على هذه الصوره سيكون مكروها و انما لديه الشجاعه على الإفصاح و ذكر انه مصرى ....فإلحاده هذا شأنه وهو لا يدعو الإلحاد لأنه لن يجد آذان صاغيه له و انما عبر عن وجهه نظره فقط و لنا ان ننكرها عليه لا أن يطرد لسبب إنتماءه العقائدى....لو هذا الشخص يحب بلده و يتمنى لها الخير عندى افضل مائه مره من مسلم جبان......هو كافر بما اعتقد انا و حسابه عند الله ..........وجهه نظر ...تقبل تحياتى تم تعديل 19 يوليو 2006 بواسطة hopsan كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
منذر بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 تحياتى لك يا hopsan رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إبن مصر بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 اشكرك يا أخى على لغتك الراقيه فى الحوار أشكرك بحق واحترم رأيك الشخصى بشده وان اختلفت معه واختلفت معه مبادىء وقواعد هذا المكان الذى حافظت عليه كما هو لمده 6 سنوات. اشكر لك تفهمك واتمنى ان نتحاور وأستفيد من ارائك عبر هذا المكان. تقبل انت تحياتى واحترامى. إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 المشكلة ليست فى كونه غير مسلم، فمواضيعه لم تكن دينية بل سياسية ومن الواضح من تلك المداخلات أنه فى صف الأعداء يبرر إحتلالهم ويهاجم المقاومة المشروعة للإحتلال الصهيونى. فهل نرغب فى مزيد من العملاء بين صفوفنا وقد رأينا ما يحدث منهم فى العراق ولبنان بغض النظر عن ديانتهم. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hopsan بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 المشكلة ليست فى كونه غير مسلم، فمواضيعه لم تكن دينية بل سياسية ومن الواضح من تلك المداخلات أنه فى صف الأعداء يبرر إحتلالهم ويهاجم المقاومة المشروعة للإحتلال الصهيونى. فهل نرغب فى مزيد من العملاء بين صفوفنا وقد رأينا ما يحدث منهم فى العراق ولبنان بغض النظر عن ديانتهم. سيدى المصرى بعيدا عن كينونته فقد افصح الرجل عن ما براه من وجهه نظره ...ولا حجر على وجهات النظر فالعميل تحتار فى انتماءه..... فعندما يذكر صراحه انه ضد التيار سيجد الف من يقف له بالقول و بالفعل ...اما العميل الحقيقى تجده فى صفك حتى تأمن له و يحيك لك من خلف ظهرك وعندما تحين الساعه سينقلب ضدك و يكون له موقف آخر مغاير لما كنت تراه عليه....هذا هو العميل او الطابور الخامس كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 (معدل) الترويج للأعداء وإيجاد الأعذار لهم يعتبر عمالة. حيث أن هذه هى الأرضية التى تسمح لهم بتجنيد الطابور الخامس الذى ذكرته حضرتك. فإن كان العميل مؤمن بأهدافهم فهذا أفضل لهم ألف مرة من الإعتماد على الإغراء بالعائد المادى فقط. تم تعديل 19 يوليو 2006 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
منذر بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 (معدل) ده اسمه تعتيم على الحقيقة كل اللى كتبه كان 4 مداخلات اليوم كنت متابعا للموضوع وأنا بدأت بالأنحياز له بعد ما رأيت وصفك له بالعميل موسى كتب: يا عزيزى القضية المطروحة هي حرية الفكر والاعتقاد وليس محمود سيد القمنى وأفكاره الا أنه مثال مهم ولم يكن أول واحد الم تسمع عن محاولة اغتيال نجيب محفوظ لسخريته من الذات الألهية فى رواية أولاد حارتنا لا تقل لى انه يستحق القتل لافكاره أو شىء كتبه اذا كان الاسلام الحقيقى يستوجب قتل من لا يؤمن بتعاليمه لكنت أرتديت عن دينى الا أن هذه هى أحوال جميع المكابرين في جميع الاديان يحرمون النقاش في النصوص بواسطه قوه الدوله او القتل والاغتيال وهنا اسال لماذا يحتاج دين من الله الى السلطه الدنيويه لفرض وجوده وتثبيت مؤسساته على الارض ؟ وبالرغم من كل عيوبه الاجتماعية والاقتصادية له الفضل فى توجيه القومية العربية <حزب الله> وحجر عثر فى فم العدوان ---------------------------- أهذا يجعله عميلا ؟ ****************** العضو الفاضل انت عضو جديد برجاء الانتباه الى لغه الحوار ومراجعه قواعد الكتابه بالمنتدى الاداره احمد محمود تم تعديل 19 يوليو 2006 بواسطة أحمد محمود رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 (معدل) يشنون علينا حرب نفسية من خلال تبرير الإحتلال وإثارة الفتنة بين المسلمين وإشاعة الإحباط وغيره تحت شعار حرية التعبير. فعلا شغل يهود. تم تعديل 19 يوليو 2006 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
منذر بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 وهكذا خرجنا عن الموضوع لعل هذا المرتد اللعين على صواب وأن الحياة ليست عادلة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 يجب التنويه الى شيئ اساسى وهام .... نحن هنا لا نتبنى المنهج الديموقراطى فى الإدارة..... وهذا الكلام للأخ الذى بدأ كلامه بأن المحاورات منتدى ديموقراطى . هنا لنا مرجعية واحدة فقط ولا غيرها .... و هى الإسلام .... و تعاليم الإسلام فقط هى ما تحكمنا ..... وثانى نقطة هى الإنتهاء عن جدال الملحدين لأننا غير متخصصين ومهما كان إيماننا قوى ومهما ملكنا من حجج فسيبلغ الحوار نقطة اعلى من علمنا الغير متخصص مما يستوجب اللجوء الى مواقع متخصصة فى مناقشة فكر الملحدين مثل موقع هارون يحيى ... وهذا ما يجعل من الخطأ الدخول فى مثل هذة المناقشات منذ البداية .... و هذا عن تجربة و خبرة شخصية .... تحياتى و تقديرى ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
otaka بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 الفاضل كمبورا6 هل لى ان اسألك يا عزيزى ما المقصود بالسؤال حتى يسهل على اجابته . اشكرك انا اتفق مع الأخ كمبوره 6 فيما ذكره ....اعتقد انه من حق الرجل ايا كانت إنتماءاته ان يعرفنا الى ماذا يدعو ...اقول هذا و نحن واثقين كل الثقه فى اننا على حق وصواب فيما نعتقده و لهذا مهما قال او نوه فلن يثنينا عما نعتقده و إلا إيماننا من الضعف حتى تهزه كلمات ......التحدى و انت واثق افضل كثيرا من غلق الباب ..فأنت بهذا تعطى الإحساس بأننا اضعف من ان نحاور قليل الحيله و المنطق و فيما ذكر الأخ كمبوره 6 و على ما اعتقد انه يريد اعطاءه الفرصه و لمده 10 مداخلات و عندها يتم عمل استفتاء من الأعضاء و بصوره ديمقراطيه ليتم تقرير مصير هذا العضو الذى هو فى نظرى حاله تستحق الدراسه ...نحن هنا على ما اعتقد منتدى ديمقراطى ......مع التحيه من الممكن ان يغير الأخ موسى اسمه و يدخل مره بعد مره و بصوره المتحدى ...فلماذا لا نجعله يترك المنتدى طوعا بعد ان يشعر انه غير مرغوب فيه اؤيد بشده هذا الاتجاه و بكينا.. يوم غنّى الآخرون و لجأنا للسماء يوم أزرى بالسماء الآخرون و لأنّا ضعفاء و لأنّا غرباء نحن نبكي و نصلي يوم يلهو و يغنّي الآخرون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hopsan بتاريخ: 19 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2006 يجب التنويه الى شيئ اساسى وهام .... نحن هنا لا نتبنى المنهج الديموقراطى فى الإدارة..... وهذا الكلام للأخ الذى بدأ كلامه بأن المحاورات منتدى ديموقراطى . هنا لنا مرجعية واحدة فقط ولا غيرها .... و هى الإسلام .... و تعاليم الإسلام فقط هى ما تحكمنا ..... وثانى نقطة هى الإنتهاء عن جدال الملحدين لأننا غير متخصصين ومهما كان إيماننا قوى ومهما ملكنا من حجج فسيبلغ الحوار نقطة اعلى من علمنا الغير متخصص مما يستوجب اللجوء الى مواقع متخصصة فى مناقشة فكر الملحدين مثل موقع هارون يحيى ... وهذا ما يجعل من الخطأ الدخول فى مثل هذة المناقشات منذ البداية .... و هذا عن تجربة و خبرة شخصية .... تحياتى و تقديرى ... الأخ المشرف العام .... كان واضحا من مداخلتى انى لا اثير مناقشه فكر الإلحاد بحد ذاته و لكل شخص و ما يعتقده ( انك لا تهدى من احببت و لكن الله يهدى من يشاء ) فكان من الممكن ألا يعلن هذا الشخص عن إلحاده و بذلك يكون عضو فاعل اعود و اقول ان قضيه الإلحاد هى قضيه جدليه و لا مكان لها هنا و لا احب خلط الدين بالحديث فكل امرؤ و ما يعتقده اخى عانينا جميعا من ديكتاتوريه القرار فلا اقل من ان نجد منتدى يسمح بتعدد الآراء ولا حجر على رأى طالما فى حدود الأدب و طالما لا يوجد فيه تعدى على الذات الإلهيه او ما يسؤ إسلامنا او رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم ...و هل منع الإسلام الديموقراطيه اذا كان امرهم شورى ..اليس هذا الرأى و الرأى الآخر و فى ضؤ ما ذكرت ..هل مازالت الديموقراطيه كلمه لا وجود لها فى هذا المنتدى...؟؟؟؟ ...............................تقبل تحياتى كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 20 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2006 (معدل) الديموقراطية هي أن يكون لك صوت ( إختر إما هذا أو ذاك فقط) الشوري هي أن يكون لك رأي حتي لو مخالف لكل الأراء المطروحة أمامك انا أؤيد أحمد محمود في ما فعله و أحي وليد صفوت في ما قاله لا مــــــــــــــــــــــــكـــــــــــــان للمشككين في دين الله لا مــــــــــــــــــــــــكـــــــــــــان للملحدين تم تعديل 20 يوليو 2006 بواسطة Diab أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شاهد بتاريخ: 20 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2006 (معدل) اغلاق الباب والنوافذ والطرقات والعواطف امام اليهود واعوانهم وأعداء الأمة , لا فتحه نحن المسلمين تحكمنا قواعد الإسلام وهي ديموقراطية قبل ظهور الديموقراطية, ولا اعتقد ان ينشب خلافا بيننا وبين اخواننا النصارى العرب شرط ان نتفق جميعا على هذا المفهوم الديموقراطي مهما أختلفت المسميات والمصطلحات . اما اليهود والمسيحيين الخواجات الذين يريدون تعليمنا معنى الديموقراطية او الحرية وهم يفعلون عكس ذلك , فهديتي لهم صاروخ كاتوشيا فهذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمونها تم تعديل 20 يوليو 2006 بواسطة شاهد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 20 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2006 يجب التنويه الى شيئ اساسى وهام .... نحن هنا لا نتبنى المنهج الديموقراطى فى الإدارة..... وهذا الكلام للأخ الذى بدأ كلامه بأن المحاورات منتدى ديموقراطى . هنا لنا مرجعية واحدة فقط ولا غيرها .... و هى الإسلام .... و تعاليم الإسلام فقط هى ما تحكمنا ..... وثانى نقطة هى الإنتهاء عن جدال الملحدين لأننا غير متخصصين ومهما كان إيماننا قوى ومهما ملكنا من حجج فسيبلغ الحوار نقطة اعلى من علمنا الغير متخصص مما يستوجب اللجوء الى مواقع متخصصة فى مناقشة فكر الملحدين مثل موقع هارون يحيى ... وهذا ما يجعل من الخطأ الدخول فى مثل هذة المناقشات منذ البداية .... و هذا عن تجربة و خبرة شخصية .... تحياتى و تقديرى ... الأخ المشرف العام .... كان واضحا من مداخلتى انى لا اثير مناقشه فكر الإلحاد بحد ذاته و لكل شخص و ما يعتقده ( انك لا تهدى من احببت و لكن الله يهدى من يشاء ) فكان من الممكن ألا يعلن هذا الشخص عن إلحاده و بذلك يكون عضو فاعل اعود و اقول ان قضيه الإلحاد هى قضيه جدليه و لا مكان لها هنا و لا احب خلط الدين بالحديث فكل امرؤ و ما يعتقده اخى عانينا جميعا من ديكتاتوريه القرار فلا اقل من ان نجد منتدى يسمح بتعدد الآراء ولا حجر على رأى طالما فى حدود الأدب و طالما لا يوجد فيه تعدى على الذات الإلهيه او ما يسؤ إسلامنا او رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم ...و هل منع الإسلام الديموقراطيه اذا كان امرهم شورى ..اليس هذا الرأى و الرأى الآخر و فى ضؤ ما ذكرت ..هل مازالت الديموقراطيه كلمه لا وجود لها فى هذا المنتدى...؟؟؟؟ ...............................تقبل تحياتى استاذ قبطان .... انا كنت اتكلم عن الأخ موسى الذى اول ما قال "المنتدى الديموقراطى" فاردت ان اوضح فقط معنى الديموقراطية الحقيقى الذى هو غير ما يعتقد فيه معظم الأخوة هنا ... فكان من الممكن ألا يعلن هذا الشخص عن إلحاده و بذلك يكون عضو فاعل لا يا عزيزى هو اعلن بشكل مستفز و لم يعلنها تلبياً لطلب احد من الأخوة و انما اعلنها متفاخراً بهذا .... فعبارة اخرى ....هل تقبل ان تناقش شخص تكون اول مداخلة له يعلن فيها انه شاذ جنسياً و انه فخور بهذا !! بالتأكيد سيكون عندك قناعة ان هذا الشخص الفخور بشذوذه انسان غير سوى و مستقر نفسياً و بالتالى لا داعى اصلاً من الدخول معه فى اى مناقشة خوفاً من اى كلام قد يتفوه به هذا الشخص الغريب الأطوار .... نفس ما حدث هنا ....... هذا الرجل اعلن بكل وضوح فخره بكونه ملحد ... إذن ببساطة فليستمتع بإلحاده فى مكان آخر و ليس فى مكان يضم صفوة المثقفين .... و يجدر اولاً ان نتفق حول مبدأ هام .... من يعتقد انه لا إله فهو فى مشكلة نفسية و منطقية كبيرة .... وهى بالتالى تنعكس على كل تصرفاته بدأ من شرب الماء وانتهاء بمناقشة احوال العالم العربى .... و هنا مكان كبير و عريق و لا نسمح ابداً بأن يدخل بيننا سفيه غريب الأطوار قد تتطور اى مناقشة بينه و بين احد الأعضاء الى التنابذ بالألفاظ السوقية كما حدث منذ شهور .... كما ان محاورات المصريين قائمة - ولله الحمد - منذ ست سنوات و نصف و قد مر عليها الكثير من الفئات منها فئة الملحدين و هم اقصر الأعضاء عمراً .... فقد سمحت الإدارة القديمة لهم بالتحاور و قد تطور الأمر الى ما قلته سابقاً .... و هذا الأمر تكرر مع اكثر من عضو ( وليس فى محاورات المصريين فقط وإنما ايضاً فى منتديات عدة ) مما جعل الإدارة تتأكد من هذة الصفة فى كل الملحدين مهما تقنّعوا بقناعات من هدوء و حوار .... فهم آفات تنخر فى عظام الدين و فى فكر المسلم البسيط ..... تحياتى ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
منذر بتاريخ: 20 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2006 من المؤسف أن نعيش في عصر ومكان الغلبة الحالية فيه للملحدين منذ قرون خلت عندما كانت معارف لانسان محدودة كانت الغلبة للخرافة مع مرور الايام وتتطور العلم تمكن الانسان من حل بعض الالغاز .. وتناقصت تدريجيا الخرافات .. ومن يدري ؟؟؟ ربما في يوم من الايام سيتكمن الانسان من حل هذا اللغز الغامض : من اين أتيت ؟؟ عندها....... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 20 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2006 (معدل) لم نخترع علم الجبر والخوارزميات فى عصر الإلحاد، وما أغبى من خرافة تقول بأن هناك خلق بلا خالق؟ فليؤمنوا بما شاؤوا ولكن أن يخونوا أوطانهم فهذا موضوع آخر. تم تعديل 20 يوليو 2006 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hopsan بتاريخ: 20 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2006 بعد قراءه مداخلات عده و من ضمنها تصحيح اخى وليد صفوت التى كنت اعتقد ان رسالته موجهه لى و اوضح اشياء كنت اجهلها و مادام هذا المنتدى لا يناقش حاله تستحق الدراسه فلا مناص إلا ان انزل على رأى الغلبه من الأعضاء و ارضى به رضى الله عنكم و ارضاكم...و عن نفسى اغلقت باب المجادله فى هذا الموضوع....تحياتى كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 20 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2006 مجرد كونك غير مسلم لا يضعك فى خانة أعداء الأمة. ما يضعك فى خانة أعداء الأمة هو وقوفك فى صف الأعداء. وتبرير وجودهم وبث الفتنة والروح الإنهزامية ونحن فى حالة حرب. والخونة لا يجدى معهم الكلام بل يجب إستصالهم والتخلص منهم قبل العدو. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إبن مصر بتاريخ: 21 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يوليو 2006 من المؤسف أن نعيش في عصر ومكان الغلبة الحالية فيه للملحدين منذ قرون خلت عندما كانت معارف لانسان محدودة كانت الغلبة للخرافة مع مرور الايام وتتطور العلم تمكن الانسان من حل بعض الالغاز .. وتناقصت تدريجيا الخرافات .. ومن يدري ؟؟؟ ربما في يوم من الايام سيتكمن الانسان من حل هذا اللغز الغامض : من اين أتيت ؟؟ عندها العضو الفاضل تحمل مداخلتك العديد من علامات الاستفهام التى قد تظلمك وتجعل البعض يسىء الظن بنواياك ومعنى كلامك الذى يحمل اكثر من اسقاط احلاهم مر..... ان السخريه فى الجمله الاولى واضحه... واسقاط الخرافه على الدين ايضا واضحه و تسائل اخر المداخله الغرض منه واضح.. فحتى لا اسىء الظن بك ارجو التوضيح لمعنى هذا الكلام . هذا السؤال موجه اليك من الاداره الاداره أحمد محمود إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان