اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

توضيح واجب ..لا أقصدك يا شعنونة

المدهش

Recommended Posts

لست من الأعضاء القدامى في محاورات المصريين حتى أستطيع أن أحكم بدقة على هذه الظاهرة أو أعرف إن كانت شائعة في المحاورات أم لا ..لكني لاحظت في الفترة الأخيرة تزايد نبرة "القمص" وتزايد عدد "المقموصين" من الأعضاء..طبعاً الحساسية المفرطة والعاطفية الشديدة أحد السمات المعروفة عن المصريين بشكل عام..وأحد أسباب خسارتهم في كثير من الصراعات مع غيرهم من الجنسيات ..ورأيي أن الانسحاب أو التهديد بالانسحاب ليس الطريقة المثلى للتعبير عن الغضب أو اختبار الشعبية..ومظاهرات الأعضاء المنادية ببقاء عضو لوح بالانسحاب ليست ظاهرة صحية، بقدر ما هي طريقة للتعبير عن العواطف تحكمها في الغالب المجاملات..دعونا نتعالى على الخلافات..دعونا نوسع صدورنا ونحاول استيعاب الآخرين حتى ولو ضايقونا أو عكروا صفونا بكلمات سواء كانوا يقصدونها أو لا يقصدونها..لنأخذ الناس على قدر عقولهم ولا نفترض في الجميع المثالية..

رابط هذا التعليق

• الردود 48
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عمنا المدهش

رغم تواجدى فى كثير من المنتديات المصريه و العربيه منها و الأجنبيه إلا ان هذا المنتدى بشكل خاص يمثل على الأقل بالنسبه لى عائله و ان كل الأعضاء إما اخوه او اخوات أوابناء ولا توجد حساسيه بين الأعضاء

اذا هذا المنتدى بشكل خاص يعد نوعا منتدى عائلى كلنا نراعى بعضنا و نتلمس العذر لمن اخطأ ولو بحسن نيه و نشد على من تعدى بالقول سواء قصد او لم يقصد و لكننا فى النهايه نمثل كل شرائح المجتمع المصرى بكل تياراته واذا كان المصرى فى الخارج يشتاق لقراءه عما يدور فى مصر من الداخل فلن يجد إلا اخيه المصرى المقيم ليطلعه على الحقيقه الخاليه من اى رتوش ..العاطفه جزء لا يتجزأ من الحاله المصريه و نحن بحكم مشاعرنا الجياشه نتآلف بسرعه عجيبه لدرجه اننى انتظر رد فلان او علان على مداخلتى و عندما اشعر بغيابه احس بفقدان شىء مميز فما بالك بخروج العضو الذى اصوره فى خيالى ...طبعا اتضايق و اناشده لعدم خروجه و استطيع ان اميز ايضا من يريد ان يعرف مدى شعبيته عن من فعلا نوى الخروج نهائيا من المنتدى ..فأنا خرجت من منتدى عربى و بمحض إرادتى و تنفس الكثيرون الصعداء لخروجى إن لم يكن كلهم لأنى لم اسايرهم فيما يقولون و دفاعى الشديد و المستميت و تحفزى لكل كلمه تقال بخصوص بلدى ادى لكرههم لشخصى و لم اترك منتداهم إلا بعد ان عدلو عن ما كانو يقولون ...اعود و اقول لك و انت ادرى منى بصفتك اكثر منى تواجد ان المنتدى هذا عائله متماسكه و ليس منتدى بالمعنى النمطى

كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى )

رابط هذا التعليق

والله يامدهش عندك حق

انا عندي مشكله مع الستات عموما

هم كلهم بيستلطفوني وبيحبوني

بس ساعة لما اقول ياجواز او خطوبة او حب....تلاقيها قلبت وشها ولا كاني هنا..هوا...غاز......شبح

مش عارف ايه السبب.....دول طبعا على مستوى البنات اللي بتعجبني

لكن اللي ماتعجبنيش.....تلاقيها بتتدلع وتتولع وتعمل اي شيء عشان ارضائي.....

نفسي اصفي النفوس معاهم (قبل مالدنيا تخرب معايا)

يارب الرحمه..!!

رابط هذا التعليق

والله يامدهش عندك حق

بس ساعة لما اقول ياجواز او خطوبة او حب....تلاقيها قلبت وشها ولا كاني هنا..هوا...غاز......شبح

عزيزي النسر..ما علاقة كلامك هذا بالموضوع؟!

رابط هذا التعليق

والله يامدهش عندك حق

اللهم ارزقنا الرزق الحسن و اخلف علينا الخلف الصالح و ارحمنا و انت ارحم الراحمين

الحمد لله......... الحمدلله

ايوه يا نسر......اصلى لحقت العصر ....كنت بتقول ايه ؟؟؟ .....مين ؟؟ قبل ما الدنيا تخرب !!!! لا خير انشاء الله

كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى )

رابط هذا التعليق

يا مدهش انا شخصيا محدش اتامص منى فمعرفش مين هنا اتامص

بس عموما الناس هنا فعلا زى العائلة حتى الى مستظرفهومش للاخر

صعب متحبهمش خالص

بس انا لو حد اسلوبة مش بيعجبنى باتجانبهة احسن

وبعدين نسر يمكن بيتكلم برة الموضوع بس هو دماغة مشغولة بموضعين

الشغل والارتباط فبيطلعوا فى اى مكان .. فقدر ظروفة برضة :angry2:

رابط هذا التعليق

هو الزعل ده مش صفة انسانية ؟

مش اللى هنا برضو بنى آدمين ؟

إذن ....... بالتالى .......... نستنتج من هذا يا عمنا المدهش ان الزعل شيئ طبيعى فى اى مكان و ليس هنا فقط ....

شكراً ....:D

رابط هذا التعليق

والله يامدهش عندك حق

ده انت حالتك بقت صعبة قوي يا نسر ... هاتتستر يعني هاتتستر .. إيه رأيك في مسعدة ؟؟ :D

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

الزعل شئ انساني وطبيعي..هذا صحيح..

لكن الانسحاب ..بماذا تسميه يا وليد..

وبماذا تفسر مظاهرات الشجب والتأييد وبالونات اختبار الشعبية..

أنت تعلم أكثر مني أن كثيرين انسحبوا بهدوء وبدون زفة..وأعتقد أنهم كانوا أعضاء فاعلين في المحاورات..وما يلفت نظري الآن ليس الزعل أو الانسحاب ولكن القمص والاستعراض..

رابط هذا التعليق

سامحني يامدهش انا عارف اني خرجت عن الموضوع

بس والله مش بايدي...انا تعبان خلقة فبقول وخلاص...بس اوعدك اني ماكررهاش

وبعدين الصديقة الغاليه نانسي جابت اللي فيها وعارفه ان دماغي ضاربه اليومين دول...

حبيبي يارافعي ...انت فين من زمان..مسعده مسعده...اهي اي حاجة تسد خانة ....وانت راجل طيب ياعم رافعي..وانا عارف انك هتقنعها انها تقبل بي...مش كده بردو...حبيبي يارافعي...والنبي تقنعها..هه...ماشي...انت معايا هه....الووو...عم رافعي...انت فين..... اآ..تت/// توت توت توت توت...الخط قطع تاني الظاهر!!!!!

يارب الرحمه..!!

رابط هذا التعليق

نسر..

انت حالتك بقت صعبة جداااا..وأقترح أن تحاول التعبير عن نفسك في باب استشارات طبية ونفسية..فأعتقد أنه الأنسب لحالتك الآن.

رابط هذا التعليق

أنت تعلم أكثر مني أن كثيرين انسحبوا بهدوء وبدون زفة..وأعتقد أنهم كانوا أعضاء فاعلين في المحاورات..وما يلفت نظري الآن ليس الزعل أو الانسحاب ولكن القمص والاستعراض..

اخي الفاضل المدهش

في اعتقادي ان المسألة ليست للأستعراض وما الى ذلك

ربما كانت شيئاً من عشم في اخوة تحبهم وتحترمهم

وربما في بعض الأحيان تصحيح خطأ

وبمعنى ادق في بعض الأحيان يرغب البعض في الأنسحاب وهو في حالة من غضب ويأتي رد الأخوة والأخوات ليهدئ الموقف

هذا رأيي :D

تحياتي تيتا شــــــــــــــــــهد

تم تعديل بواسطة شهد
رابط هذا التعليق

يبدو أن البعض فهم كلامي عن المقموصين والمقموصات على أني أقصد به الشعنونة، وخاصة أنه تزامن مع اعلانها نيتها الانسحاب من المنتدى..

والحقيقة أنني كنت أقصد تناول ظاهرة أرى أنها بدأت تنتشر في المجتمع العربي بشكل عام وفي المنتدى بشكل خاص وهي ظاهرة الحساسية المفرطة وعدم القدرة على الصمود أمام الاستفزاز أو الهجوم وذلك بسبب الحساسية المفرطة أحياناً وعدم الثقة في الآخر في أحيان أخرى..

والحقيقة أنني أكن كل احترام وتقدير للشعنونة..وأحد القارئين النهمين لمداخلاتها وموضوعاتها ..وهذا توضيح واجب

رابط هذا التعليق

يا شهد..

يبدو أنني جيت اكحلها زي ما بيقولوا فعميتها..

طبعاً أنا مش قصدي اتهم اي حد بالاستعراض..ولا انا مع أي حد ضد أي حد..ويا ريت توضحي موقفي ده لأي حد يسألك يا شهد المحاورات.

رابط هذا التعليق

واضح يا مدهش انك بتتكلم عن حادثة معينة .... و من غير المنصف ان نتحدث عن حدث معين و اشخاص بعينهم بدون علم بكل جوانب المشكلة و ما هى الأحداث التى تعتبر من خلف الكواليس و التى أدت الى هذا الإنسحاب....

كما ان معظم من اعلنوا عن انسحابهم سابقاً اصلاً يتمتعون بحب الجميع و لهم شعبية عالية جداً و هم فى غير حاجة للإستعراض علاوة على ان الإستعراض اصلاً يعبّر عن نقص فى الشخصية و هو ما يتعارض طبيعياً مع شخصيات الأعضاء الذين اعلنوا انسحابهم ...

تحياتى ...

رابط هذا التعليق

واضح يا وليد اني تسرعت فعلا في الحكم ..وخانني التعبير..فأنا فعلاً أكن للجميع كل التقدير والاحترام ولا أقصد أبداً اتهام أحد بالاستعراض..أرجو أن يسامحني من فهمني خطأ ويعذرني لأني كنت بالفعل حسن النية في طرح هذا الموضوع ولم أقصد الاساءة لأحد.

رابط هذا التعليق

كنت متاكده من داخلى انك لاتقصد احدا بعينه فمن مشاركاتك لم استشف انك الشخصيه التى

توجه الكلام باسلوب بغير مباشر قاصدا احد الاعضاء وان لديك من الشجاعه والوضوح ما

يجعلك توجه الكلام مباشره دون مواربه .

ولذلك احييك على توضيحك الذى جاء فى وقته قبل ان تذهب بعض العقول فى اتجاهات اخرى

خاصه وان موضوعك جاء بعد رجوع شعنونه من الانسحاب المؤقت .. وكنت فعلا متخوفه على مشاعر

شعنونه ان تعتقد ان هذا الكلام موجه لها .. ولكنى عن نفسى كنت اشعر انك تقصد الظاهره بوجه عام.

تحياتى لك ايها المدهش :angry:

رابط هذا التعليق

لا داعى للإعتذار يا اخى العزيز ....

ان كنا نريد مناقشة المشكلة بشكلها الأعم .... يبقى الموضوع محتاج شوية تعديلات ....

يبقى نتكلم عن الحساسية المفرطة فى التعامل بين الناس .... و ده موجود فى الحياة العامة بشكل كبير جداً ..... و خصوصاً بين النساء ....

بين الأم و ابنها ... و بين الخالة و العمة و اقربائهن .....

كما يوجد ايضاً بين المدير و موظفينه و بين المديرة و من يعملون تحت امرتها ....

الحساسية المفرطة فى التعامل و نستطيع ان نضم فى المناقشة معها سوء الظن .. و هو عامل اذا اضفناه الى الحساسية المفرطة اصبح الشخص الذى يتصف بتلكا الصفتين شخص كريه ممن حوله رغم انه ربما يكون طيب القلب و لكن سوء ظنه و حساسيته مع من حوله ينفران الناس منه ...

تحياتى ...

رابط هذا التعليق

أخي الكريم المدهش

فكرة جميلة للموضوع، وظاهرة سلبية موجودة في كلٍ منا لكن بنسب متفاوتة بطبيعة اختلاف الشخصيات ... أكيد

لكن فقط أنا لا أوافقك في المداخلة دي بالذات ... ممكن يكون هناك حساسية زائدة، ممكن يكون هناك تقصير في حسن الظن أو التعرف إلى بعضنا البعض حتى إذا صدرت كلمة عن واحد يكون الآخر قادر على فهم قصده ولا يسيئه فهو أصلاً يعرفه ويعرف مقاصده وكيف يفكر وأخلاقه إلخ ...

لكن "مظاهرات الشجب والتأييد وبالونات اختبار الشعبية .... والناس اللي انسحبوا قاصدين القمص والاستعراض ... كل هذه الأوصاف .. في رأيي ظالمة، ولا يحق لي أن أصف بها غيري .... نحن هنا أصلاً لأننا أناس نفترض أننا نبحث عن معالي الأمور في كل شيء على قدر مستطاعنا، ليس للتسلية، ولا لإدمان الإنترنت، ولا لقياس الشعبية والاهتزاز طربا ً بعبارة ثناء من شخص .. وإن وجد هذا فهو لنفس مريضة، ولا أنفي أنه قد يتواجد بين هذا العدد الكبير من الأعضاء من هو ذو غرض أو نفسه غير سوية .. لكن أعتقد أن هؤلاء قلة، وليسوا فاعلين ..

كما أن هناك شيء آخر يقابل القمص والمقموصين .. وهو أن يقوم شخص (أي شخص) باستباحة أن يقذف زميله أو زميلته بحجر .. لا برأي مخالف أو يوغل في تناوله شخصياً أو يسخر منه ... بدون حساسية مفرطة ولا شيء ، بمعنى لو وجهت هذه الأشياء لك مثلاً في المواجهة، وليس من وراء شاشة كبيوتر .. لكان لك مع من جار عليك بهذا الشكل موقف .. أليس كذلك

ولهذا أنا استشعرت من ردود الأخت العزيزة شانا إنها واخدة على خاطرها مني على سوء تفاهم، ولذلك اعتذرت لها بكل صراحة في موضوعها، ولم أحقق .. وأنتي قلتي وأنا قلت ... أنا استكثرت أن أكون سبباً في ابتعادها ... وخلاص ..

كما قال وليد ... نحن بشر .. ويجب أن ندرك مسئولية الكلمة، ونعرف لمن نوجهها

أليس كذلك يا أخي الكريم

وتقبل احترامي وتقديري

تم تعديل بواسطة الرافعي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...