اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يدكم في يدي ..تعالوا نغير وجه الحياة في مصر..ولنبدأ من هنا


المدهش

Recommended Posts

سياسة تسويد الحياة والأشياء ..ولغة اليأس والاحباط التي أصبح يتحدث بها الكثيرون..لا تفيد سوى أعدائنا لأنها تهزمنا من الداخل وتجعلنا غير قادرين على القيام من كبوتنا..

والعلاج من وجهة نظري هو أن نعترف أننا متخلفون وأن لدينا قصور في نواحي كثيرة من مناحي الحياة..ثم نضع أيدينا عليه ونبدأ بضوع الحلول..

يعني مثلاً مشروع عمرو خالد"صناع الحياة" كان شئ إيجابي جمع حوله الشباب وأفرز أشياء حقيقية..ونحن نحتاج إلى مكليون مشروع على هذا المنوال..

طبعاً ستواجهنا مصاعب وعقبات وسيحاربنا الكثيرون..ولكن يجب أن نبدأ..

أحدهم طرح في المنتدى فكرة تكوين حزب سياسي من أعضاء المنتدى وهي فكرة ايجابية يجب تفعيلها..

وأحدهم طرح مشروع زراعي ودعا آخرين للمشاركة فيه وهذا أيضاً عمل إيجابي..

والخلاصة..يجب ألا نستسلم للاحباط ..يجب أن نضئ شمعة بدلا من أن نلعن الظلامً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 42
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

دعوة إيجابية جيدة يارب تلاقى الاستجابة المناسبة

فهل من مشمر؟

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

lممكن تكون الفكرة جميلة وممكن نحلم وممكن حجات تتغير ولاكن ارجو من حضرتك ان تتصفح ابواب المنتدى وتشوف كيف يتم الرد على المداخلات وكم المواضيع سوف تجد مواضيع جادة لا يبحث فيها وتجد مثلا لعبة او ماشابة يتم الرد بكثافة عليها وتجد افكار جادة ونافعة الرد عليها دون ذلك التغير يبدا عندما نواجة مشاكلنا وعيوبنا بطرحها ومواجهتها بصدق وبدون خجل ومن هنا تبدا بناء الامم والحضارات واعتقد ان الوقت اوشك على الانتهاء نحن نخرج من التاريخ بسرعة الضوء ربنا لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا .ربنا وتقبل دعاء واخر دعوانا ان الحمد للة رب العالمين .......................................

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

المدهش

المهم أن نعرف من اين تبدأ المشكله ...ففى كل مجال تجد هناك خطأ و تقصير و استغلال و فساد

و من يفعل كل هذا ..انه الإنسان ...من هنا عرفنا من اين يبدأ الخطأ و كيف نقوم الإنسان و هو عنده فوق الثلاثين

يبقى نقومه من الصغر و كيف ذلك و اللى حيقومه لا يقل عنه خطأ او فساد او استغلال ...وهو المدرس

اذا المشكله وضحت وايضا الحل موجود نظريا....باقى تطبيقه عمليا ......متقولش فين الفلوس

الفلوس موجوده من اكتر من مصدر ....آخرها ال 17 مليار اللى جم من السما دون تعب او مجهود

الفلوس دى جزء منها يروح لبعثات لدول امريكا انجلترا واليابان و اهمهم الصين و ما ادراك التعليم فى الصين حيث لمست اعلى قدره فى التعليم مع اقل تقنيه و صدق رسول الله حينما قال ...اطلبو العلم ولو فى الصين و كان يقصد ببعد المسافه و لكن ضمنيا هم افضل الناس تعليما و اكثره قسوه و تأديبا نحن نحتاج معلمون صينيون يعلمو اولادنا الإحترام اولا ثم القدره على الإبتكار و البحث ثانيا ...بغير الأشياء الثلاثه لا تعليم حقيقى و الغريب فى الأمر اولادنا يفتقرون للأشياء الثلاثه بإقتدار و باقى الفلوس بالكامل توضع فى البنك تعطى عائد مجز يضاف لمرتب المدرس الإلزامى وبهذا المرتب نحفظ له كرامته ولا يتسول الدروس الخصوصيه و ان يعادل مرتبه مرتب وزير ..بهذا الرقم سوف نجد المدرس اهم موظف فى الدوله لأنه لو لم يعمل بقيمه هذا المرتب سيكون هناك آلاف غيره منتظرين فى الطابور ليفنو وقتهم كله و يخصص فى تربيه نشأ على اسس سليمه مثلما اتى به من مناهج تربويه من الخارج ولا يعيبنا ان نأتى بما يليق بنا من الخارج و انما العيب ان نجد هناك قصور و نلوم بعضنا البعض و عندما يحدث هذا اقول و بملىء فمى ان بعد عشرون سنه مصر لن تكون كسابقتها

تم تعديل بواسطة hopsan

كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى )

رابط هذا التعليق
شارك

إبدأ بنفسك ....

كلمة أقولها لنفسي ولكم جميعاً ...

إبدأ بنفسك ..

لا تدفع أي رشوة لأي شخص كان .. مهما كان السبب ..

إبدأ بنفسك ..

لا تخالف قواعد المرور في الشارع ..

إبدأ بنفسك ..

لا تلقي أي مخلفات في الشارع ..

إبدأ بنفسك ..

لا تخالف القانون أي كان ...

إبدأ بنفسك ..

لا تحاول أن تحصل على شئ لا تستحقه عن جدارة ..

إبدأ بنفسك ..

لا تكذب أبداً مهما كان السبب ..

إبدأ بنفسك ..

لا تلوي الحقيقة لتحقيق ما تريد أو لتنتصر لرأيك ..

إبدأ بنفسك ..

وإعترف بعيوبك وأخطاؤك ..

إبدأ بنفسك ...

لا تترك فرصة للفهلوة تستهين بك وبعقلك ..

إبدأ بنفسك ..

ولا تقل إشمعنى فلان .. ولا تقل يعني هي جت علي أنا ...

إبدأ بنفسك ..

إعترف بأخطاؤك ..

إبدأ بنفسك ..

المسألة في منتهى البساطة ..

ولو كل منا بدأ بنفسه ..

حل كثير من المشاكل والأخطاء

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أسد..هوبسان..محمود

كلامكم جميل..ورؤيتكم صحيحة وواعية..لكن المنتدى فرصة جيدة لالتقاء ناس يحملون نفس الأفكار ويريدون خدمة الوطن بايجابية..وهدفي هو البحث عن مشروع مشترك..مشروع فكري أو سياسي أو اقتصادي يجمعنا ونحاول من خلاله إلقاء حجر في المياه الآسنة..نريد عملاً إيجابياً نثبت من خلاله أننا شعب يريد الحياة ويريد تغيير وجه الوطن..فكروا معي ..كلنا يحب مصر..كلنا متحمس ومخلص وحالم..لكني أريد أن نحول هذا الحلم إلى حقيقة..إلى مشروع ما ينمو بنا ونقدم من خلاله شئ حقيقي وملموس، يشعرنا أننا لم نلتق هنا لندردش فقط..ولكن لنبحث عن حلول وأفكار وننفذها بجد..بحق وحقيقي.

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخى الكريم الأفكار كثيرة والمشاريع أكثر والمشاكل محددة والحلول أيضاً معروفة

نحن ينقصنا الارادة وعلو الهمة والعزيمة القوية.

من منا لا يعرف أن الرشوة والمحسوبية من المشاكل التى تواجهنا فى مجتمعاتنا ومن منا لا يعرف أنه لو اجتعمت اﻷمة على أن ينفعوك بشئ لن ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك, وأنه لو اجتعمت اﻷمة على أن يضروك بشئ لن يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك, ورغم ذلك الغالبية العظمى تستسلم وبلا أدنى مقاومة للرشوة والمحسوبية, وقس على ذلك الكثير.

ورغم ذلك فأنا مؤمن بأهمية العمل الجماعى فى مثل ظروفنا هذه, ومؤمن أن مشاكلنا أصبحت من التعقيد بحيث لا يستطيع إنسان بمفرده مهما كانت همته عالية أن يقوم بحلها والتخلص منها ولذلك أقترح أن نبدأ بمشروع بسيط ولكنه فى رأيى البداية الصحيحة ألا وهو "اﻷمر بالمعروف والنهى عن المنكر" أو بطريقة أخرى حتى لا ندخل فى جدال حول درجات الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ونترك الهدف الأساسى للموضوع, يمكننا تسمية هذا المشروع "رفض الخطأ ومدح الصواب" وهو كالتالى:

أن يقوم كل المشاركين فى هذا المشروع بالتنبيه إلى الأخطاء التى يقوم بها اﻵخرون وكذلك مدح الشخص الذى يقوم بفعل الصواب, والهدف من ذلك المشروع هو تخليص الناس من التعود على اﻷخطاء الموجودة فى مجتمعاتنا وجعلهم يعيدون التفكير فى مثل هذه اﻷفعال ونشر ثقافة اﻷمر بالمعروف والنهى عن المنكر بينهم, بينما مدح الصواب أو حتى شكر الشخص الذى يقوم بفعل جيد يكون له تأثير فى تثبيت ذلك الشخص على الصواب وربما يكون قدوة لغيره فى ذلك.

يعنى مثلاً إذا رأيت عسكرى مرور يأخذ رشوة من السائقين ولا يقوم بعمله جيداً فلتنصحه وتلتزم بآداب النصيحة كذلك وتنبهه لخطورة ما يفعله عليه وعلى أولاده وعلى البلد بأكملها, وكذلك إذا رأيت عسكرى مرور يقوم بعمله جيداً فلتشكره على ذلك وتمدح تحريه الحلال وحرصه على أن لا يطعم أولاده إلا من حلال بينما الغالبية العظمى لا تهتم بذلك .

لا أحتاج طبعاً ﻷن أقول أن المشروع مفتوح للمناقشة واقتراحات باقى المشاركين.

ولن أمل من التذكير دائماً بالخروج من دائرة التحليل والمناقشة إلى دائرة الفعل.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

مررت على الشريط المتحرك عدة مرات ووجدت عناوين الموضوعات أقرب إلى موضوعات مواقع الثرثرة التى تنتشر على الشبكة الدولية ، و شعرت بقدر كبير من الإحباط و عدت أتصفح فى محاورات المصريين ووجدت الكثير من الموضوعات الجادة و الموضوعية و التى تعتبر علامات مضيئة فى تاريخ الإعلام الإليكترونى .....

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

وجدت هذا الموضوع و موضوع آخر فى نفس السياق و حقيقة سعدت للغاية و إستبشرت خيرا ... أخيرا هناك أيدى فتية تتقدم المسيرة هناك أيدى فتية جديدة تتقدم لحمل الراية من جيل رواد محاورات المصريين ...... و كلى أمل أن الجذوة لن تنطفئ.

سيدى الفاضل هنا فى محاورات المصريين نادينا بالدعوة لتفعيل النزاهة و قلنا أننا ربما نأخذ كتاب منظمة الشفافية الدولية كمانيفستو لمحاربة الفساد حيث يقوم - على سبيل الحصر - بسرد كل آليات الفساد التى تم إكتشافها فى العالم و كذا آليات و محاولات القضاء عليها ..

و قلنا أننا بصدد إنشاء جمعية أهلية لتفعيل النزاهة (كلمة مخففة من محاربة الفساد) و قطعنا شوطا فى هذا الإتجاه و لم يكتمل بعد و أظن الكتور أبو الفتوح أنشأ أخيرا جمعية بهذا المعنى ...

و فكرنا فى إنشاء حزب إفتراضى يكون هدفه تفعيل النزاهة و نشر ثقافة النجاح.

و لم نيأس و أدعوك و أدعو الجميع إلى حمل الراية و نحن جميعا خلفكم أو بجانبكم و لن تموت أمة فيها مثلكم

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

لقد تعمدت عدم المشاركة فى هذا الموضوع الفترة الماضية حتى أعرف مدى جدية الموضوع, وللأسف أصبت بالإحباط وتيقنت أكثر أننا "كلامنجية" والدليل على ذلك أن المواضيع التى تفتح مجالاً للثرثرة كما تفضل الأستاذ عادل والتى لا فائدة من ورائها هى التى تستحوذ على اﻷغلبية العظمى من المشاركات.

أدعوكم ﻹلقاء نظرة على بعض المنتديات اﻷجنبية لتشعروا بالفرق بين من يتكلم ليتكلم وبين من يفكر ويخطط وينفذ, بين من يخلط الجد بالهزل وبين من يعرف الفرق بين الجد والهزل.

أعرف أن لهجتى شديدة ولست آسفاً عليها

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

يجماعة لو فعلا الموضوع جاد وفية نية لأنشاء هيئة او مؤسسة اى كان الأسم تقوم على الأهداف التى ذكرتموها فمن الممكن فتح موضوع خاص بهذا حتى يتم اخذ آراء الأعضاء والتصويت علية واذا كان الالتصويت ايجابيا لنتفق على كيفية بنائة وعمل اجتماع او ندوة او ماشابة لنرى ما نستطيع عملة ومن اين نبدا وما الخطوات التى يجب اتباعها لتفعيل هذا الأقتراح

وانا معكم من الأن

وممكن نسمى المؤسسة دة مؤسسة / هيئة / حزب ... المصريين

ارجوا الجدية فى الموضوع

رابط هذا التعليق
شارك

اقتراحك ممتاز يا بكير..وآسف لأني اطلعت عليه مؤخراً..وأوجه نداء باسمك وباسمي للمسؤولين عن المنتدى الجميل..لوضع هذا الاقتراح محل التنفيذ واستطلاع آراء أعضاء المحاورات حول المظلة التي ستجمعنا لنتمكن من عمل شئ إيجابي ملموس نخدم به بلدنا، سواء كانت هذه المظلة حزباً أو جمعية أهلية أو مجرد ندوة أو لقاء يجمعنا بشكل دوري ..وأشكر الأستاذ عادل ابو زيد على حماسته وغيرته على مستوى الحوار والتفاعل في المنتدى..وأرجو أن يتبنى هذا الاقتراح..

رابط هذا التعليق
شارك

نغير وجه الحياه في مصر

من أجمل الموضوعات التي يجب ان يكون لها باب منفصل في المحاورات

ونسميه افكار لبلدي ...افكار لمصر...ما يروق من اسماء المهم المضمون

وكل منا يكتب عن تجربه او موقف يريد به التصحيح ويريد للجميع ان يقتدوا ويستفيدوا منه

ولنبدأ

........................................

المعامله الطيبه بين افراد الشعب وبعضهم

التعامل بكل ذوق وادب مع كل المخالطين لنا في العمل والشارع

تعود بنا الكلمات الجميله ر عن اذنك اتفضل اهلا وسهلا بعد اذنك لو سمحت

صدقوني الاشياء البسيطه هذه ترتفع بنا وتعود بنا لأيام احترام الكبير ورحمه الصغير

النظافه في الشارع في البيت في العمل

اما عن النظافه فبهدوء وبالنصيحه الطيبه والقدوه

........................................

وتعالوا نسجل هنا معا ما حدث وما يحدث لنا

ونتشاور ونستفيد بتجاربنا مع المشاكل

لنبدأ

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

لا إله إلا الله محمد رسول الله

مشروع رائع جداً

يا الله نسير على بركة الله وربنا معانا

الله يوفقنا ويوفق الجميع لما فيه الخير

رابط هذا التعليق
شارك

فكرة قديمة كنت متبنيها انا و مجموعة من المنتدى كنا مشتركين في منتدى هيدبارك الى ان تم غلقه ..

الفكرة كانت معنونه بأسم هيدبارك حقيقية ..

الموضوع بأختصار هو اقامة جمعية تعاونية بغرض الاستصلاح الزراعى هدفها استصلاح 10000 فدان و الفكرة قائمة على تكوين جمعية مكونه من 1000 شخص يقوموا بتمويل المشروع ..

مميزات المشروع :

1- قابل للتحقيق : مثال جمعية احمد عرابي طريق مصر اسماعيلية الصحراوى

· تم تأسيس الجمعية وإشهارها بالعدد 88 الوقائع المصرية في 15/4/1978

· تعمل الجمعية في مجال الاستصلاح والاستزراع على مساحة 9100 فدان أيسر طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوي من الكيلومتر 28 إلى الكيلومتر 35.5 ملكية مسجلة ومشهرة

· يتملك أعضاء الجمعية مساحة من 8 - 10 فدان تقريبا لكل عضو

· تم الانتهاء من أعمال البنية الأساسية و الشبكات الداخلية بتكلفة إجمالية حوالى مائة وواحد وخمسون مليون جنيهاً مصرياً جميعها من مدفوعات الأعضاء

· للجمعية مجلس إدارة مكون من تسعة أعضاء يعاونه ممثلين للتجمعات

مشروع ضخم .. لو قسمنا التكلفة على الاعضاء ال 1000 لوجدنا ان نصيب الفرد 151000 جنيه .. على 28 سنه : نصيب السنه 5400 جنيه تقريباً ..

قيمة القطعة في هذه الجمعية الان لا تقل عن 2 مليون جنيه مصري

مع العلم ان الجمعية مجهزة بماء شرب و خط انابيب ينقل الماء من ترعة السلام و شبكة طرق و نادى اجتماعى و شبكة تليفونات و غاز طبيعي ..

لو عجبتكم الفكرة من حيث المبدأ ممكن ادخل في التفاصيل ..

في انتظار ارائكم ..

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 6 شهور...

تلك كانت دعوة صادقة من القلب ...

نداء كي نخرج من نطاق الكلمة التي نحن جميعآ خبراء فيها ..

الي نطاق التحرك و العمل ...

أهز رأسي مع الآخرين في انتظار آخرين .. و آخرين يقومون به قبل ان أتحرك خطوة واحدة بالفعل ....

الفكرة جميلة ... و الكلام رائع ... علي بركة الله يا شباب ... همتكم و احنا وراكم ...

نعمل حزب ... نعمل مدرسة .. نعمل جمعية ... الله االله ... انا أولكم في التشجيع ... و جوانا رغبة فعلية اننا نعمل حاجة ...

لكن...

الكلام اتحول لمشروع .. و آدي التكاليف ... و ده المبلغ اللي لازم يتدفع ...

جوايا اتخضيت ... الله دي العملية فيها فلوس ... ايه ده مافيش حاجة بلوشي .. او حاجة كده بالكتير نمضي و نمشي ...او حتي حاجة كده محندقة ..

لأ يا عم .. و انا ايش ضمنني .. مش جايز العملية كلها بلف في بلف ...

اكش ... و اخلع بهدوء من الموضوع القلق ده الل كشفني قدام نفسي ...

و اجري اشتم في اسرائيل ... و ادعي علي أمريكا ...

اهاجم الريس و الوزرا ...

كام نكتة ...

و اطمن علي حبايبي ....

و ..

خلاص ...

انا أتكلمت بصيغة المفرد و بصفة شخصية علشان ماحدش يفتكر اني بتريق ... الموضوع ده علي أهميته مات بالسكتة القلبية بعد ما العزيز الطفشان عرض اول مشروع ....

ماشي ... المشروع ما اقنعش ناس كتير ... او حتي ما اقنعش حد ...

ليه مافيش حد منا عرض فكرة تانية ...

مافيش حد منا ماعندهوش حلم في صندوق ممكن يفيد التانيين...

خلاص اتشل تفكيرنا كلنا و فضلنا بس لمصمة الشفايف ... و الحسرة .. و العيش في الذكريات و الأحلام ...

اصحوا يا شباب ... اصحوا يا بنات ...

لو أفكاركم و احلامكم انتم ضربت تفليسة .... حتتوقعوا ايه من الدنيا ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

الفكرة جميلة جدا ومهمه لان الحياة لازم تستمر

انا منفق مع الاخ اسد والامحمد عبد العزيز والاستاذ عادل واضيف حاجة صغيرة وهي لا لتقهقر ولازم نعمل كل ما نستطيع علشان هنحاسب نفسنا اخر النهار

احنا محتاجين دورات في المعاملات مع الاخرين وضمير وثقة في الاخرين واحترامنا لانفسنا

مع تحياتي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

مشروع الإستصلاح ده هايل ومش مهم المكسب من زيادة سعر الأرض المهم أكتر هو التجمع على حب مصر والإنتاج لبلدنا بدون غش تجاري أو مواد مسرطنة أو هرمونات ونوفر فرص عمل لشباب مصر.

لنكون عمليين أعتقد أن أفضل بداية هو تكوين الجمعية وأشهاراها وياريت حد من القانونيين بالمنتدى يصيغ مسودة لعقد التأسيس ونناقشه تمهيدا لإقراره ونكمل على بركة الله

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...