اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

زيدان .. لماذا ؟؟

الرافعي

Recommended Posts

السلام عليكم

الاخوه الاعزاء

فى بدايه المداخله تم إفتراض العنصريه الدينيه ضد زيدان و بناء عليه ادلى كل بدلوه و منهم انا حيث قلت (ان ثبت ) انتظارا لما سوف تسفر عنه التحقيقات و الاحاديث و بالنسبه لى لم تكن تغير كثيرا من موقفى لان العنصريه الدينيه ضد الاسلام و المسلمين تحديدا و فى المقام الاول ظاهره للعيان و ابلغ لكل ذى عقل حكيم منصف لان لدينا شواهد فى ديننا و الحمد لله اكثر من ان تحصى

بالاضافه الى ذلك الواقع المعاصر و ما يحدث فيه ضد المسلمين فى جميع انحاء الارض .

حينما نتكلم عن واقع كهذا نذكر انفسنا كمتكلمين و اخواننا المسلمين بهذا حتى نفيق من الخداع الاعلامى الذى ما فتأ ليل نهار يصدعنا بالمساواه و حريه العقيده و حقوق الانسان و هم ابعد ما يكونون عنها و نظره سريعه الى جوانتانامو القابعه فى كعبه الحريه و قبله الديمقراطيه امريكا

التى يتعامى عنها هؤلاء المطبلون بل و يروجون لها ظنا منهم انها هى الملجا و لكن هيهات فامريكا حاميه كل فساد و تمييز تتداعى الان و بفضل الله وحده .

شكرا للاخت ياشو على ما اوردته عن حديث زيدان بشان اهانه المسلمين (

انا هنا وشفت بعينى المقابله سواء اللى كانت على القناه الخاصه الفرنسيه + canal

او فى اخبار 8 على قناه TF1 الفرنسيه .. اعترف زيدان وصرح بما قيل له وقال

ان الكلام كان فيه اهانه عامه للمسلمين وله شخصيا ولامه واخته )

على فكره يا اخى يا رافعى عمرك اطول من عمرى بالنسبه لموضوع التزييف لكنى اراها ( مزيف )

ملحوظه للجميع الاسلام دين الرحمه و المحبه للجميييييع اكرر للجمييييييع و لم يعرف التاريخ فاتحا ارحم من المسلمين و اقراوا تاريخ الاندلس على سبيل المثال و كيف حكم المسلمون الاندلس 800 عام و لم يقيموا محاكم تفتيش و لم يميزوا بين المسلمين و مخالفيهم بل و العجب انه عندما خرج المسلمون من الاندلس خرج معهم اليهود الذين كانوا يعيشون هناك خوفا من بطش النصارى الاوربيون و هذا يفسر كثره اليهود فى بلاد المغرب .

( ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم ))

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

• الردود 44
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

على فكره يا اخى يا رافعى عمرك اطول من عمرى بالنسبه لموضوع التزييف لكنى اراها ( مزيف )

يا أستاذ أبو عمر

السلام عليكم

يا أخي أنا كنت باضحك مع الرجل، وهو بيني وبينه صداقة وزمالة مهنة (المحاماة) واحترام متبادل، وأنا كنت باضحك معاه والله من باب قافية المهنة يعني، لكن تعليقك هذا سيجعله يظن كلينا نسخر منه ..

أرجو التوضيح حتى لا يساء الفهم

مع تقديري لك وللأخ العزيز سيزيف .. وفي النهاية لا يبقى إلا الاحترام المتبادل والود بيننا :wub:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

العزيزه ياشو

العنصريه و التعصب هما التحدى الذى يواجه البشريه كلها و ليس الفيفا

وتفشيهما فى العالم اجمع - فى المجتمعات المتقدمه و الناميه على حد سواء - هو امر جدير بالملاحظه و الاهتماما

و التعليق العنصرى الذى اوردته الصحف الايطاليه على منتخب فرنسا هو تحديدا لم يعبر عن وجهه نظر ايطاليا و انما بالتحديد صدر هذا التعليق من احد الاعضاء البارزين فى احد احزاب اليمين الايطاليه و هذا العضو سبق فصله من حزبه لارتدائه تىشيرت عليه احد الرسوم المسيئه للاسلام وفقا لما قراته بجريده الفجر

وفى فرنسا نفسها انتقد جان مارى لوبان الزعيم اليمينى المتطرف المدير الفنى لفرنسا دومينيك لاعتماده على لاعبين كثيرين من اصول اجنبيه ولكن يظل فى مواجهه هذا الموقف المتطرف مواقف اخرى مشرفه لفرنسا مثل موقف الرئيس شيراك و الاهم موقف عموم الفرنسيين الذين يهيمون حبا و عشقا للاعب ليس من اصل فرنسى ضاربين بذلك المثل لشعوب اخرى كثيره وليس فى مجال الكره فحسب

ولو كانت المجتمعات الغربيه بمثل هذا التعصب و العنصريه التى نتخيلها لما وصلت الى ماهى فيه و ابرز دليل على ذلك منتخب فرنسا الذى وصل بلاعبيه غير الفرنسيين الى انجازات لم يكن فى امكان اللاعبين الفرنسيين الخالصين تحقيقها بمفردهم

ان تنوع الثقافات و الاعراق و تمكنها من الاندماج و التعايش هو المحرك الاساسى لتقدم كثير من المجتمعات

اما التعصب و العنصريه و الدعوه للكراهيه و الانعزال فلن تزيدنا الا تخلفا و فقرا

عزيزى سيزيف

الكلام اللى حضرتك بتقوله على عينى وراسى بس معلش انا كلامى كان رد على العضوه سميحه

لانكارها لحقائق ثابته فى واقعه زيدان .. ومعلش حضرتك بتغير اتجاه الموضوع فى اتجاه قضيه

العنصريه بشكل عام وبتتكلم عن اتجاهات دول وسياستها انا معاك بس يا ريت نخللى الكلام فى الواقعه

دى وبس وما نخلليهاش سياسات فرنسا وايطاليا كدول .ممكن فتح موضوع منفصل ننتناقش فيه حول العنصريه .

وبعدين ما كلنا عارفين يا سيزيف ان العنصريه موجوده وانها تحدى يواجه البشريه كلها مش الفيفا بس

بس الموضوع ده الجهه المسئوله عن الواقعه هى الفيفا لان احنا بنتكلم عن واقعه بعينها مش قضيه بتواجه

البشريه بوجه عام .. احنا كاتبين الوضوع فى القسم الخاص بالرياضه .

تم تعديل بواسطة yacho
رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخ الرافعى

اعتذر ان كان العشم اخدنى و تماديت فى المداعبه مع سيزيف.

الاستاذ سيزيف اعتذر لك و انا لم اقصد السخريه لانن كمسلمون منهيون عن ذلك .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز الاستاذ الرافعى

دائما ما تاسرنى برقه معشرك

لم يكتف استاذى و صديقى الرافعى بالايضاح فى الموضوع فتفضل بان ارسل لى رساله خاصه يشرح فيها الموضوع و هى رساله على رقتها لم اكن فى حاجه اليها لاننى اعلم ما فى قلبك و اعلم نقاء مقصدك

شكرا يا صديقى

---

الاخ ابوعمر

عذر مقبول

والله اعلم يما فى الصدور

---

الاخت العزيزه ياشو

يا عزيزتى ان خصوص حادثه زيدان لا يمنع اننا نناقش الموضوع من حيث عمومه ايضا

ان هذف الموضوع لم يكن فقط تحليل و تبرير سلوك زيدان و ادانته فى هذا السلوك من عدمه و انما تطرق البعض الى تحليله فى ضوء عنصريه الغرب عموما وانا لم اعقب على سياسات ايطاليا و فرنسا الا اكمالا لمعلومه تفضلت بذكرها

وانا لم اتعمد تغيير دفه الحوار الى موضوع العنصريه وان كان الموضوع طرح نفسه طرحا لازما من خلال ظروف الواقعه

اما عن كون تلك المشكله تواجه الفيفا فحسب فاسمحى لى بالاختلاف معك ان تداعيات تلك القضيه و مقدار انشغال الراى العام العالمى بها نزع عنها كل خصوصيه

وعلى اى حال ففكرتك نيره بالفعل

وربما كان من الواجب علينا ان نفتح لمشكله العنصريه موضوعا مستقلا

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...