اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بخصوص كادر المعلمين


ابو الكباتن2

Recommended Posts

يا جماعة

الكادر ده ظالم ظالم ظالم

اولا :-

كيف يتساوي خريج دبلوم المعلمين ويعمل مدرس فصل ابتدائي مثلا ويدخل ضمن كادر المعلمين ويوجد بالمدارس خريجي كليات تربية مثل التربية النوعية (قسم تكنولوجيا التعليم) ولا يتساوي معه .

كيف تعطي الدولة كادر خاص للمعلم الذي يقوم بالتدريس في الفصول وسوف يخرج بعد المدرسة ليعطي الدروس الخصوصية ايضا (زياده الخير خيرين)

أخصائي التكنولوجيا بالمدارس عمله أصعب بكثير من المعلم

فهو يقوم بالآتي

1- تدريب الطلاب والمعلمين علي استخدام الكمبيوتر في التعليم

2- تشغيل حجرة مناهل المعرفة يوميا بدون توقف ولا حتي حصة واحده (بمعدل 7 حصص يوميا.

3- تسجيل البرامج التعليمية من الدش وعرضها علي الطلبة (في هذه الحالة المدرس بيريح دماغة ويتفرج معاهم .

4- الاتصال بشبكة الإنترنت يوميا والدخول علي موقع الوزارة للمشاركة في التعليم الإلكتروني والفصول التخيلية والتعليم عن يعد .

5- صيانه الأجهزة وتعليم المدرسين (وخاصة المدرسين ) التعامل مع الحاسب الآلي . اي انه يقوم بتعليم المدرس نفسة ايضا . الذي سيأخذ الكادر الخاص.

بالله عليكم

ما شعورك لو انك تقوم بهذا العمل (وانت عضو في نقابة المعلمين ) وخريج جامعة وكلية تربية كمان وتجد من هم أقل منك في كل شئ والدوله تميزهم في كل شئ.

الأخوة الكرام

تأكدوا ان تطبيق الكادر الخاص بطريقة خاطئة سيزيد العملية التعليمية سوء (أكثرمماهي عليه من الأصل ) وسيكون الصراع علي أشده بين من أخذ الكادر وباقي العاملين . وسيكون الحقد والكراهية هي سيده الموقف .

لماذا لايكون الكادر خاص بالمشاركة في العاملية التعلييمية بمعني كل من يشارك في العمل التربوي وافاده التلاميذ يكون داخل اكادر هذا .

الإداري الذي يعمل في المدرسة لن يكون له هم سوي البحث عن النكد والمشاكل داخل المدرسة بمنطق ( هيسخطوك يا قرد ) يعني هيعملوا أية .

ارجو الا يتم استثناء اي شخص يحتك بالعملية التعليمة من هذا الكادر لأنه في هذه الحالة سيفقد الإنتماء للمدرسة التي يعمل بها ولن يعمل من الأصل بجد واجتهاد .

الشئ الغريب

المدرس له في الأسبوع 24 حصة

الأخصائي التكنولوجيا والمسئول عن مناهل المعرفة (38 حصة أسبوعيا )

المدرس (البعض ) وليس الكل خاصة في الإبتدائي (معظمهم دبلوم ) مرتبه سيكون ضعف أخصائي تكنولوجيا التعليم.

الأخصائي (خريج الجامعة وكلية التربية )سيعامل معاملة الإداري .

كدة حرام

والله حرام

الضرب في الميت حرام يا وزير التربية والتعليم .

أخصائيو التكنولوجيا علي مستوي الجمهورية لا يتعدون 7 آلاف شخص يقومون بعمل كل المدرسين بالمدارس .

المساواه

المساواه

المساواه

يا

رئيس الجمهورية

وزير التربية والتعليم

نقيب المعليمن

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

كادر ظالم ، ومسمى مستفز..

ظالم لأنه ينطوي على تدليل للمعلمين دوناً عن باقي الفئات التي تشاركها نفس الظروف..

شعنونة بالذات تعلم جيداً بحكم تجربتها القاسية كطبيبة امتياز انتدبت للعمل في مطروح قسوة ظروف الطبيب بعد التخرج ، وقسوة ظروف الطبيب العامل في مستشفى أو مستوصف حكومي ضربه السلك..في الوقت الذي لدى المعلم سبوبات حلوة يمكنه الوصول لها بأضعاف أضعاف ملاليم الحكومة..

كبار المدرسين الخصوصيين العاملين بالمدارس تباينت مشاعرهم بين السعادة والتبرم من الراتب الجديد الذي لا يكفي للتصييف في الساحل الشمالي أو جمهورية مارينا المتحدة!

الكادر سيسبب حالة من التذمر قد تصل لدرجة الإضراب ، وسنصل ربما لدرجة من الاحتقان بين النقابات والحكومة ، رغم أن رداحي صحف الحكومة سيسعون لتسييس الموضوع بأي طريقة ، إلا أن مطالب النقابات هذه المرة مطالب عادلة ، المعاملة بالمثل ، والمساواة في الكادر الخاص .. عدل!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

قليل من الهدوء يا سادة و لنفكر في الأمر

ان تحسين مستوى المعلم هو فائدة تعود على المجتمع ككل ، فالمعلم هو المسؤول الأول عن وضع أساس الجيل ، فلو كان المعلم أمينا في هذا لخرج لنا الطبيب الأمين المجتهد و المهندس الأمين المجتهد و السائق الذي يحترم قواعد المرور و ...و... و العكس صحيح ، هل نما الى علم أحد أن راتب مدرس الابتدائي هو من أعلى الرواتب في اليابان ، لماذا لأنهم فهموا الموضوع ، فلو أن الأساس سليم اذا البناء عليه سيكون مثمرا أما الأساس الفاسد فالبناء عليه لن يأتي بخير

لو رسمنا علاقة بيانية بين فساد المجتمع بكل أشكاله و بين التعليم لوجدناه يسير بخط متوازي مع فساد التعليم و فساد التعليم جاء أساسا نتيجة انخفاض راتب المعلم فانشغل عن دوره الرئيسي_ و هو انشاء جيل أمين و صادق يحب العمل و يحب مجتمعه _ الى كيفية توفير لقمة العيش و أخذ الأمر في التطور حتى وصلنا الى الحال الذي وصلناه

صدقوني لو انصلح حال المعلم لانصلح حال البلاد

رابط هذا التعليق
شارك

كنت اعمل مدرسا للغة الانكليزية , وعندما ذهبت الى الوزير قلت له انى رسول الله اليك , هل تعلمون ماذا فعلوا بى يا سادة ............................................................................................

......................................................................................................................

.....................................................................................................................

رفدونى .. رفدونى ..رفدونى ..

اذا اردت ان تاخذ حقك من هذه الحكومة , فبالقوة .. وليس بغيرها.هذا هو النهاية ونهاية بالانكليزية يعنى اند . E . N . Dالله يرحمك يا حسين يا رياض , ماهو قايل الكلام ده من 40سنة

لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي فارس:

ان تحسين مستوى المعلم هو فائدة تعود على المجتمع ككل

وماذا عن تحسين مستوى الآخرين؟ ماذا عن طبيب الامتياز اللي بيطلع عين منطقته في التعليم ليحصل في النهاية على ملاليم من المستشفيات المنسية التي تحولت إلى جامهوريات موز موز موز؟

هذا الإكليشيه أسمعه من أيام فتحي سرور ، وقد نجح في تحسين أحوال المعلمين طبعاً بنظام التعليم المطور الذي حول بعض المدرسين إلى مليونيرات .. دون أن يتحسن مستوى التعليم في مصر ..وليذهب الطلبة في مصر في ستين ألف داهية.. ما هو عندنا غيرهم كتير.. ومصر ولادة! :D

هل نما الى علم أحد أن راتب مدرس الابتدائي هو من أعلى الرواتب في اليابان ، لماذا لأنهم فهموا الموضوع ،

فعلاً.. فراتب المعلم من الدروس الخصوصية في مصر أصبح أعلى من رواتب كثيرة في اليابان!

فساد التعليم جاء أساسا نتيجة انخفاض راتب المعلم فانشغل عن دوره الرئيسي_

بل نتيجة ظهور فرص أخرى يؤهلها النظام التعليمي الجاهل بسياساته المتخلفة تتيح للمدرس الحصول على ما يقرب من خمسة عشر ضعفاً من مرتبه الذي يأخذه من الحكومة.. بل نتيجة العقلية البيروقراطية التي جعلت الفساد عادة والرشوة قاعدة واستغلال النفوذ أمراً عادياً.. ليس معنى أن س أو ص مرتبه ضعيف أن ذلك مسوغ كاف جداً لقيامه بالسرقة والرشوة والذي منه ، وللعلم هناك في بلدنا المحبوب فاسدون كثيرون شبعانون.. ولكن لا يملأ عين ابن آدم إلا التراب بحسب قول الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام..

التفرقة في الامتيازات بين المعلمين وباقي العاملين في الحكومة ستجر الحكومة والشارع إلى كارثة .. ولن نفهم هذا الكلام إلا عندما تضرب الطوبة المعطوبة.. وآدي دقني اللي لسة حالقها امبارح أهه..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      قال سامح شكرى وزير الخارجية إنه لا توجد رغبة إثيوبية فى التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة.وأشار وزير الخارجيةعرض الصفحة
    • 2
      مساء الخير جميعا، مؤخرا شوفت بوست على الفيسبوك ان تصاريح العمل اصبحت الزامية للسفر. فا كنت عايز استخرجه عشان اأمن نفسى،  لكن فى بعض المصادر و مواقع الجرائد قرأت ان يجب ان يكون هناك عقد عمل فا حبيت انى اتأكد من هذه معلومة لأن عقد عملى بالغة الهولندية و انا مضيت عليه اونلاين، و بالتالى هيكون مطبوع.... فا مش ضامن رد فعل الضابط الى هسلمه المستند ده رد فعله اه.
    • Guest د. مدحت خفاجي
      0
      الى الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهد الامير محمد بن سلمان يجب اعادة النظر فى التورط فى المستنقع اليمنى درس التاريخ يقول ان كل البلاد الاستعمارية او القوية فشلت فى استعمار او احتلال البلاد الجبلية. واول تجربة كانت للجيش البريطانى فى اواخر القرن التاس عشر فى افغانستان وكانت اقوى دولة عسكرية فى ذلك الوقت وكانت تحتل اكثر من نصف دول العالم. ولم يعود حيا من حملة مكونة من ١٧ الف جندى الا واحدا لم يقتلوه حتى يخبر الجيش البريطانى بما حدث حتى لايعود ثانيا. وبذلك رفضت بريطانيا احتلال اكثر من عدن واليمن
    • 1
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لو سمحتم لازم أسافر بكرة على السعودية ضروري بناء على طلب صاحب العمل، ومعلمتش تصريح العمل، فهل ينفع أسافر من غير ما أعمله ولا ممكن يرجعوني من المطار؟   أرجو من حضراتكم الرد سريعاً لأني خايف يكون فيها مشاكل.
    • 16
      السلام عليكم لي قريب كان هناعمرة واتخلف واشتغل هنا ونزل ترحيل وبصم من 3 سنين والكل بيقول لازم يعدي عليه 5سنين عشان يرجع تانى على فيزا تانى حابب اتاكد من مده الخمس سنين وهل حد يقدر يتأكد هل البصمة موجودة ع السيستم لسه ولا سقطت لانه خايف يشتري فيزا تانية ويرجع من المطار ويخسر فلوسه كلهاالموضوع هام جدا وضروري رقم الحدود اللى كان داخل بيه هو 5614280807 رقم الجواز 1081396 شكرا
×
×
  • أضف...