اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

التنظيم السري "الإرهابي" لطالبة أولى ثانوي آلاء


KANE

Recommended Posts

تم اتهامها" بالانضمام لتنظيم سري"طالبة مصرية ترسب في الامتحان بسبب "مهاجمة أمريكا" دبي- العربية.نت

واجهت طالبة مصرية في الفرقة الأولى في مدرسة ثانوية في شمال البلاد تهمة "الانضمام لتنظيم سري"، بعد ان القت بمسئولية المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر على الولايات المتحدة في اجابة احد اسئلة امتحان اللغة العربية. وأعلنت مديرية التربية والتعليم رسوب الطالبة وعدم السماح لها بدخول امتحانات الدور الثاني.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الوفد المصرية ، فقد بدأت وقائع القصة عندما توجهت الطالبة آلاء فرج مجاهد لمدرسة شربين الثانوية بنات الحديثة والتي تقع في محافظة الدقهلية يوم امتحان اللغة العربية ، حيث وجدت سؤالا يقول اكتب موضوعا إنشائيا عن " أهمية استصلاح الصحراء بالنسبة للاقتصاد المصري" .

وتصدت الطالبة لاسباب المشكلة " واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها السبب في المشاكل الاقتصادية التي تمر بها مصر والعديد من الدول العربية وذلك لانها تدعم الأنظمة الفاسدة ولا يهمها مصلحة الشعوب، بل كل ما يشغلها هو الحفاظ علي مصالحها والبحث عمن يضمن لها النفوذ والكلمة العليا في مختلف العواصم العربية وعلي رأسها مصر". بحسب الصحيفة

وتصاعدت الأحداث بعد ذلك ، حينما قام مصحح اللغة العربية بكنترول المدرسة بقراءة إجابة الطالبة علي السؤال، حيث هرول نحو رئيس الكنترول ومعه ورقة الإجابة وبعد لحظات توجه الأخير نحو مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية حيث طلب لقاء وكيل الوزارة واطلعه علي إجابة الطالبة فلم يجد الأخير أمامه سوي الاتصال بجهة ما، وبعد لحظات تم استدعاء الطالبة من منزلها ، وفي وجود وكيل الوزارة ورئيس الكنترول وعدد من كبار الشخصيات في المحافظة تم توجيه عدة أسئلة للطالبة التي اجهشت في البكاء

أسئلة عن التنظيمات السرية

وكما تقول صحيفة الراية القطرية التي ذكرت القصة أيضا الجمعة 23-6-2006 فإن وكيل الوزارة رفض السماح لأبيها بأن ينفرد بها مشددا علي ضرورة أن تجيب علي الأسئلة بالكامل.

وتقول الطالبة لصحيفة الوفد: " جلست في حجرة صغيرة بمفردي، ثم جاء ثلاثة محققين، تناوبوا الأسئلة علي. وكانت كلها من نوعية "هل تنتمين إلي تنظيم سري ما؟ ومن الذي دفعك للهجوم علي أمريكا؟ وما هو رأيك في النظام المصري؟ وأنا ـ والكلام لـ "آلاء" ـ لا أفهم نصف الكلام الذي يقال لي، والنصف الاخر لا علاقة لي به".

وبعد التحقيق، أصدرت مديرية التربية والتعليم القرارات بإعلان رسوب الطالبة وعدم السماح لها بدخول امتحانات الدور الثاني. وكذلك عدم السماح لها بالدراسة خلال العام القادم ، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وكما تقول الصحيفة ، فبمجرد انتشار الخبر في مدينة شربين سادت حالة من الغضب في أوساط المواطنين الذين تجمعوا حول المدرسة الثانوية وطالبوا بإعلان نجاح آلاء، غير ان المسؤولين بالمدرسة أكدوا ان قرار رسوبها تم اتخاذه بمعرفة جهات عليا، فتوجهوا نحو المديرية ولكنهم لم يتلقوا اجابا ، فما كان منهم إلا أن توجهوا نحو أعضاء مجلس الشعب في المدينة وقد اتجه هؤلاء بصحبة والد الفتاة والذي يعمل موظفاً في محلج للأقطان إلى مديرية التربية والتعليم في محاولة لإلغاء القرارات السابقة، غير ان وكيل الوزارة رفض العدول عن قراره مؤكدا انه لا خيار أمامه سوى ما تقدم من قرارات.

ويقول مدرس بمدرسة شربين رفض ذكر اسمه إن من " تسبب في هذه الأزمة المفتعلة هو أ. ح .ا مدرس التصحيح الذي أخذ ورقة الطالبة وذهب بها إلي رئيس الكنترول الذي تلقفها، لأنه بينه وبين والدة الطالبة خناقة لكونها وكيلاً ادارياً بالمدرسة، وأخذ الورقة وذهب بها إلي مدير المدرسة وقال وهلل وأعلن أنه (ضبط) طالبة تقول رأيها وأوعز لمدير المدرسة أن الطالبة تتحدث وتكتب في السياسية، وتهين النظام المصري. وهو بذلك حاول الانتقام من والدتها، وورط المدرسة والادارة" .

بلا أي تعليق سوى أن نسأل من أين يأتي الإرهاب ، من مصانع الدكتاتورية :)

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

كل منا يجب ان يتخيل شعور هذه الطالبه الصغيره,,, كل منا لابد وان فكر فيما تعتقده هى الان

هل الدرايه بمايدور فى العالم جريمه؟!! هل اطلاق التفكير والتمعن وتحليل الواقع المرير لهى مؤامره؟!

لى ان اتخيل انها تندمت عندما خطت باصابعها البريئه كلماتها, انها ندمت - على ما اعتقد- لانها اعتقدت

باننا فى عصر اليدمقراطيه وحرية ابداء الراى.

انها يتتحول الى انسانه جبانه وخبيثه, حيث ستخشى من بوح مايدور فى عقلها, وستفكر الف مره قبل ان تنطق وتصرح

بما يحمله العقل والقلب

لقد حولوها من انسان خبير محلل لواقع الى انسان جبان خانع وصامت,,,, اتمنى الا تكون قد تحولت لذلك بالفعل.

اما المدرس الذى خبر عنها, فهو ليس بمدرس ومعلم ولكن من عينة الخباصين الذين يعيشون ويرتفعون تحت جثث الاخرين حتى وان كانوا صغارا وطلبه.

اما من وقع العقوبه الظالمه, فلا ادرى كيف ينام الليل ان كان لديه طفل او صبى فى عمر الطالبه - ولم اقول لديه ضمير- فمثل هؤلاء منزوعى الضمير.

حزين كل الحزن على ماحدث ومايحدث يوميا لمثل هؤلاء الشباب الذين فى عمر الزهور.

لنا الله.

رابط هذا التعليق
شارك

تم اتهامها" بالانضمام لتنظيم سري"

من يحق له توجيه الإتهامات هى أجهزة الأمن و ليس وزارة التربية و التعليم ... الخبر تحدث بوضوح عن انه تم " سؤالها " و ليس تم " اتهامها " فى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية وفي وجود وكيل الوزارة ورئيس الكنترول وعدد من كبار الشخصيات في المحافظة .....

أعتقد ان الجريدة قد بالغت أو هولت بعض الشئ من الأمر ....

اما النقطة التى لفتت نظرى هى مدى العلاقة بين السؤال الذى من المفروض انه موجه الى طالبة ثانوى:

اكتب موضوعا إنشائيا عن " أهمية استصلاح الصحراء بالنسبة للاقتصاد المصري" .

و بين الإجابة التى كتبتها الطالبة:

وتصدت الطالبة لاسباب المشكلة " واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها السبب في المشاكل الاقتصادية التي تمر بها مصر والعديد من الدول العربية وذلك لانها تدعم الأنظمة الفاسدة ولا يهمها مصلحة الشعوب، بل كل ما يشغلها هو الحفاظ علي مصالحها والبحث عمن يضمن لها النفوذ والكلمة العليا في مختلف العواصم العربية وعلي رأسها مصر".

!!!!!!

السؤال لم يتحدث عن أى مشكلة ... ولا طلب رأيها فى تحليل أى مشكلة !!!!

فما هو الدافع لإقحام إجابات ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالسؤال المطروح ؟؟؟!!!!

المهم انه ما يعنينى هو خبر العنوان الذى ورد بالجريدة ( سواء كانت الوفد أو الراية القطرية ) .... فالمبالغة الأولى هى التهويل و استخدام تعبير توجيه " إتهام " بدلا من توجيه " اسئلة " .... أما المبالغة الثانية فهى بقية العنوان:

طالبة مصرية ترسب في الامتحان بسبب "مهاجمة أمريكا"

هى لم ترسب بسبب مهاجمتها لأمريكا .... و لكنها ببساطة يمكن ان تكون قد رسبت بسبب خطأ إجابتها على الإمتحان ( خاصة و الصحيفة لم تتعرض لمستوى أدائها بالنسبة لباقى الأسئلة )

انا بكل تأكيد لست ضدد التعبير عن الرأى بمنتهى الحرية ( بدون سباب أو عنف ) و لكن فى نفس الوقت لا أقبل بالفوضى و التهويل ....

لقد علقت على النقطه الواضحة فى الموضوع ... و لكن للتعليق بشكل أعمق و أعم - اذا أعتقد انه من الحكمة بمكان الإطلاع على تفاصيل الموضوع بشكل أدق و تغطية أوسع من ذلك ( التغطية فى مجملها يطغى عليها " التحيز " للطالبة و مؤيديها و الصراعات الشخصية التى تريد إظهار انها ضحيتها ) .... و من دون إضافات و تهويلات و إثارات ( ربما الغرض منها فقط هو زيادة نسب توزيع الجريدة ) ......

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

اخى/ القلب الابيض

لو افترضنا جدلا ان الاداره التعليميه كانت منصفه فى رسوب الطالبه حيث ان اجابتها لم ترقى ولو تصل للحد الادنى من التقرب او القرب من الاجابه

فلدى سؤال: هل عدم الاجابه الصحيحه يتوجب على الطالبه رسوب العام كاملا؟ ثم تحرم ايضا من دخول امتحانات العام القادم؟!!!!!!!!!!!!!

وهل هناك من يسمح بمناقشة طالبه اججاباتها خطأ؟ اليس من المعروف اعطاء الطالب درجة الرسوب, بدون الاستدعاء للنحقيق؟

شكرا

رابط هذا التعليق
شارك

Hamdi Soliman كتب:

... لدى سؤال: هل عدم الاجابه الصحيحه يتوجب على الطالبه رسوب العام كاملا؟ ثم تحرم ايضا من دخول امتحانات العام القادم؟!!!!!!!!!!!!!

وهل هناك من يسمح بمناقشة طالبه اججاباتها خطأ؟ اليس من المعروف اعطاء الطالب درجة الرسوب, بدون الاستدعاء للنحقيق؟

صدقنى يا عزيزى انى أتفق معك من حيث المبدأ حول هذه النقطة ... و التى قد لفتت نظرى بالفعل عند كتابتى لمداخلتى السابقة، و بسببها تحديدا طالبت بالإطلاع على تغطية للموضوع بشكل أدق لا يشوبها المبالغة و التهويل أو التحيز، و بأننى أكتفيت بالتعليق على النقطة الواضحة ..... عموما يكفى اننا متفقين حول أهم مبدأين بصفة عامة - الأولى هى حرية التعبير عن الرأى ( بلا سباب أو عنف أو فوضى )، و الثانية قانونية الإجراءت التى تلجأ اليها أجهزة الدولة المختلفة حيال أى أمر .....

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

Hamdi Soliman كتب:

... لدى سؤال: هل عدم الاجابه الصحيحه يتوجب على الطالبه رسوب العام كاملا؟ ثم تحرم ايضا من دخول امتحانات العام القادم؟!!!!!!!!!!!!!

وهل هناك من يسمح بمناقشة طالبه اججاباتها خطأ؟ اليس من المعروف اعطاء الطالب درجة الرسوب, بدون الاستدعاء للنحقيق؟

صدقنى يا عزيزى انى أتفق معك من حيث المبدأ حول هذه النقطة ... و التى قد لفتت نظرى بالفعل عند كتابتى لمداخلتى السابقة، و بسببها تحديدا طالبت بالإطلاع على تغطية للموضوع بشكل أدق لا يشوبها المبالغة و التهويل أو التحيز، و بأننى أكتفيت بالتعليق على النقطة الواضحة ..... عموما يكفى اننا متفقين حول أهم مبدأين بصفة عامة - الأولى هى حرية التعبير عن الرأى ( بلا سباب أو عنف أو فوضى )، و الثانية قانونية الإجراءت التى تلجأ اليها أجهزة الدولة المختلفة حيال أى أمر .....

تحياتى.

بسم الله الرحمن الرحيم

استوقفنى هذا الموضوع .. ولم ولن اندم على ضياع الوقت المخصص لى للدخول الى النت او لمعنى اوسع ممارسة داء الكمبيوتر .. فعندما رأتنى المدام اضحك من اعماقى .. بعيون زائغه .. قالت فى تساؤل .. فيه ايه فى المنتدى ؟؟ ثلت لها التاريخ يعيد نفسة .. واضحك على موقف يؤكد لى ما توقعناه وحاربناه ونتائج تخريب طبيب الاطفال لما كنا نسميه وزارة المعارف واصبحت لا تربية ولا تعليم ..

كنت ايامها صبيا اؤدى امتحان الابتدائية .. وكان بين امتحان اللغة العربية مادة اسمها " الانشاء " يعنى التلميذ يكتب موضوع انشاء .. فى حصة امتحان خاصة وتضم درجته الى درجة العربى .. وكان الموضوع يومها " تبرع مولانا الملك فاروق من املاكه بخمسة فدادين لكل فلاح معدم واقامت الحكومة حفلا كبيرا لتوزيع شهادات التمليك " .. يومها وانا صغير امسكت بقلم الحبر السائل وملأت كل صفحات الكراسة وكانت تمانية وطلبت كراسة اضافية وكانت هيصة وحضر رئيس اللجنة لمحضر صرف ورقة اجابة اضافية .. واكملت .. واذكر انى بدأت الموضوع بجملة .. تفضل حضرة صاحب الجلالة مالك مصر والسودان فاروق الاول .. خطفه الله ( بدلا من حفظه الله ) بالتنازل عن بعض الافدنه التى ورثها عن ابيه وجده بصك سلطانى تركى .. دون الرجوع واستئذان السلطان او حتى المرور بقصر الدوباره .. الخ ..

وفى آخر ايام الامتحان .. انتهى الوقت ووجدت المراقب يطلب منى الذهاب الى غرفة المدرسين لمقابلة الاستاذ عبد المجيد الدسوقى - مدرسى للعربية وخيره سابق على علمنى اللغة كما ينبغى - وفى تلك الحجرة كان بعض المدرسين المشغولين بتصحيح اوراق الاجابة .. واخرج استاذى ورقتان معلم عليهم بحرف اكس بالاحمر وسألنى .. دى ورقة الاجابة بتاعتك ؟؟ فقلت نعم .. ففرها الى آخر ورقة .. وقرأ على .. " كتبت فاسهبت .. وضاع منك الطريق .. وجانبك التوفيق فى كتابة هذا الموضوع فلا تستحق عليه درجات .." تلميذ من تلامذه الاستاذ عبد المجيد .. وتأشيرة بقلم احمر

" الاستاذ عبد المجيد يقابلنى بهذه الورقة - رئيس اللجنة - " واوضح لى استاذى ان الموضوع جيد جدا ولكن به بعض الكلمات التى ما كان يجب الاستعانه بها وظل معى اكثر من نصف ساعة يشرح لى وينصح .. واقنعنى ا، بهذا الموضوع لا استحق درجة لأنه خارج المنهج .. ولكنى سأنجح فى اللغة العربية ..

شفتم بقى كيف اعاد التاريخ نفسة معى .. مع فارق كبير .. فعندما خضت ايامها هذه التجربة .. كان ملك البلاد هو الهدف .. وكان الموضوع قاسيا مرا .. لخصت فيه ما كنت اقرأه فى الجرائد .. وكان جدى هاويا لها ولكتب كثيره

وكنت احضر جلساته على المصطبه امام الدوار .. وايامها كان هناك ما يسمى بالقسم المخصوص بالبوليس .. ولكن القعدات كانت تمتد الى انصاف الليالى امام الدوار وكثير من الزوار .. بل وكان البيه المأمور احيانا بينضم للسماع والنقاش .. وبعد اسابيع ليست طويله تلقيت درس شخصى من جدى عندما ابلغه مدرس اللغة العربية بالمدرسة فى لقاء عابر بالمركز عن ما كتبت فى الامتحان .. كانت هذه هى مصر المحروسة فى نهاية الاربعينيات .. لم تكن مدارس للمعارف فقط .. ولا للتربية فقط .. بل كانت مفارخ تفرخ للبلد الكثيرين .. وكان الخوجة من اشد الناس احتراما .. ورعاية الاغصان الصغيرة بالفصول احد الاهداف الرئيسية له .. ولا يمر اسبوعا الا ويختار هو حصة يناقش فيها اثنان من التلاميذ قضية من قضايا الوطن فى مناظرة رائعه ليس لها حدود ولا عليها قيود .. وحتى تخرجى من الجامعة كانت علاقتى بالاستاذ عبد المجيد متصله .. هذا الرجل الذى علمنى الكثير .. رحمة الله عليه ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

تفاصيل من المصريون

~~~~~~~~

وزير التربية والتعليم يلغي قرار حرمان الطالبة آلاء من أداء امتحان الدور الثاني

كتب صالح شلبي ومحمد رشيد (المصريون) : بتاريخ 28 - 6 - 200620215.jpg قرر وزير التربية والتعليم الدكتور يسري الجمل قبول التماس ولي أمر الطالبة آلاء فرج مجاهد ـ التلميذة بالصف الأول الثانوي بمدرسة شربين الثانوية للبنات ـ بدخول امتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية، وإلغاء قرار مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية بحرمانها من الامتحان هذا العام، بسبب انتقادها السياسة الأمريكية في إحدى موضوعات التعبير.

من ناحية أخرى ، عقب الدكتور مفيد شهاب وزير الدولية للشئون القانونية والمجالس النيابية على ما ذكره أحد النواب بأنه تم إلغاء امتحان الطالبة بسبب هجومها على الإدارة الأمريكية بقوله: إن الأمر ليس بهذه الصورة، فقد قامت الطالبة بكتابة عبارات تمثل قذفا في النظام العام والآداب العامة وتدل على الاستهتار.

وأوضح شهاب أن موضوع التعبير كان عن غزو الصحراء ، ولكن التلميذة قالت في الموضوع "ماذا سوف نجني من الدولة إلا ما هو رديء وخسيس، الحقيقة أن كبار قواد مصر لا يريدون لها التقدم والحكومة لا تريد أن ترفض حتى لا نقول إنها عاجزة. الرئيس بوش ينفذ سياسات تؤذي مصر وشبابها والأغرب أن رئيسنا يستجيب لهذا السافل".

وأضاف شهاب أن التلميذة كتبت فقرة أخري خاطبت فيها الرئيس قائلة : "احكم فينا بكتاب الله وسنة رسوله ، لقد اعتدنا على هذا النظام المهين"، وعبارات أخري على هذا المنوال.

واعتبر شهاب أن استخدام الطالبة لهذه العبارات يمثل قذفًا في النظام والآداب ودليلاً على استهتارها، مما اضطر مدير المديرية إلى تطبيق القواعد وقرر إلغاء الامتحان وحرمانها من الدور الثاني.

وأشار إلى أن ولي أمرها تقدم بالتماس لمدير المديرية مزكي من أحد أعضاء المجلس جاء فيه "أن الطالبة حديثة السن وتبلغ من العمر 15 ربيعًا ، ولم تقصد الإساءة لأي من المسئولين ، وإنني أطالب بسحب قرار مدير المديرية وتمكين الطالبة من أداء امتحان الدور الثاني في الصف الأول حرصا على مستقبلها" ، وقام مدير المديرية بعرض المذكرة على الوزير الذي وافق على سحب قراره والسماح للطالبة بأداء الامتحان.

وأكد الوزير أنه على الرغم من أن حرية الرأي مكفولة لكل إنسان للتعبير عن رأيه ، إلا أن ذلك مقيد بأن يكون في حدود القانون والنقد البناء، مشيرًا إلى أنه تم الموافقة على السماح لها بدخول الامتحان تحقيقا لرغبة ولي أمرها ولحداثة سنها.

من جهته ، انتقد الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب تصرف مدير مديرية التعليم بمحافظة الدقهلية ، وقال إنه لم يراع أية نواحي تربوية وما كان يجوز له أن يتعامل مع التلميذة بهذا الأسلوب وهي تبدي رأيها مهما تجاوزت ، وكان عليه أن يعاملها بصورة تربية لأن هذا العقاب سوف يترك في قلبها وعقلها آثارًا تجعلها من الجبناء ، وتساءل: هل نريد تخريج طلاب ملقنين لا مفكرين.

وأشاد بقرار وزير التربية والتعليم قائلا : لو كنت مكان الوزير لعاقبت المدير ، ووجه تحية للطالبة وتأنيبا شديدًا للمدير.

وكان الدكتور سرور قد طلب في بداية الجلسة الإطلاع على ورقة إجابة الطالبة لمعرفة حقيقة ما نشر بشأنها عن تعرضها للرسوب في الصف الأول والثانوي لكتابتها موضوعا ضد السياسية الأمريكية.

وأكد سرور في تعقيبه على النائب محمد البلتاجي ـ الذي عرض حالة الطالبة أمام المجلس أمس ـ أن مثل هذا الأمر يعد انهيارا للعملية التعليمية إذا عوقبت الطالبة بسبب إبداء رأيها.

ورد الدكتور مفيد شهاب بأن مجلس الوزراء بحث هذا الأمر في اجتماعه أمس وقام وزير التربية والتعليم بعرض إجابة الطالبة عليه، مؤكدًا أنه لن يستبق الأحداث وسيترك الأمر للوزير لعرضه على المجلس عندما يحضر لكشف كافة الحقائق أمام النواب.

على صعيد متصل ، وجه خبراء تربيون انتقادات حادة لوزارة التربية والتعليم واتهموها بمخالفة قواعد التربية بسبب القرار الذي اتخذته برسوب الطالبة في مادة اللغة العربية لانتقادها السياسة الأمريكية في إحدى موضوعات التعبير.

واعتبروا القرار مخالفًا لكل القواعد التربوية التي تؤكد حرية الطالب في التعبير عن آرائه ومبادئه في مادة التعبير، فضلاً عن تعارضها مع حرية الرأي التي يكفلها الدستور لكل مواطن.

وأكد الدكتور عدلي عزازي أستاذ طرق التدريس أن ما فعلته وزارة التربية والتعليم ضد الطالبة المذكورة هو أمر بالغ الخطورة ، ولا يصح في أي مجتمع يدعى الحرية والديمقراطية في إبداء الآراء.

وشدد على أحقية الطالب في أن يعبر عن مشاعره وانفعالاته واتجاهاته في موضوعات التعبير التي تقررها الوزارة بشرط ألا يخرج عن سياق الفكرة ، مشيرا إلى أن هذا ما فعلته الطالبة آلاء بعد أن أرجعت المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر إلى السياسات الأمريكية في المنطقة ، وهو ما اعتبره رأيا صائبا ولا يتعارض مع الفكرة الأساسية.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الغني عبود أستاذ التربية إلى أنه لا يحق للوزارة أن تقرر رسوب الطالبة لمجرد أنها أبدت رأيها في أحد موضوعات التعبير، معتبرًا أن قرار الوزارة كبت للرأي وحرية التعبير ويخالف القواعد التربوية التي تحث على تنمية ملكة النقد والإبداع عند الطالب ، وحريته في التعبير عن أفكاره وتوجهاته فيما يطرح عليه من قضايا سياسية واقتصادية واجتماعية.

من جهته، أكد علي لبن عضو مجلس الشعب والخبير التربوي أن قرار رسوب الطالبة نتيجة طبيعية لفرض التغريب على التعليم المصري ، ومحاولة لنزع أية اتجاهات وطنية من قلوب وعقول الطلاب حيال قضايا وطنهم القومية، فضلا عن كونه أيضًا نتيجة طبيعية لتلقي معونات ومنح أمريكية بزعم تطوير وتحديث العملية التعليمية.

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة مسكينة البنت دي كل ذنبها انها حاولت تعبر عن رأيها بكل بساطة وده سبب اللي بتشوفو في التليفزيون .. والمفروض ان المسئلة متوصلش للدرجة دي

من البداية استاذ المادة ماكنش يطلع ورقة الامتحان من لجنة التصحيح

ينقصها الدرجة وخلاص

مي

1dv2.gif
رابط هذا التعليق
شارك

هذه نتيجة شرط موافقة الامن على ترقية المناصب الحكومية العليا التى افرزت لنا امثال هذا المنافق الجبان الذى اخذ قرار بمسح مستقبل طالبة فى اولى ثانوى اى كانت بالامس فى اعدادى لمجرد ان( عبرت ) عن وجهة نظرها فى امتحان ( تعبير )

هل المطلوب فى امتحان التعبير ان يعبر الطالب عن وجهة نظر هذا المنافق الجبان الذى ائتمناه على ابنائنا

هل ناتمن امثال هذا المنافق الجبان على ابنائنا ؟

{قَالَ هَلْ آمَنُكُمْ عَلَيْهِ إِلاَّ كَمَا أَمِنتُكُمْ عَلَى أَخِيهِ مِن قَبْلُ فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ }يوسف64

وهل لو كانت ابنة هذا المنافق الجبان فعلت ما هو اكبر من هذا هل كان رد فعله هكذا

لكم الله يا ابنائنا

لكننى اذكر كل الزملاء فى المحاورات تذكروا الاء فرج ونتقابل بعد عشر سنوات ان شاءالله وسوف نتذكر شابة وطنية حرة الرأى فاعلة فى المجتمع من جيل غير خانع او مستكين او مستسلم لقدرة

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...