اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الفياجرا........الفياجرا......الفياجرا....

Recommended Posts

لو بالمنطق ده يبقى حاجات كتير اوي في البلد ممكن نستغنى عنها ونقول بدل ما نعملها ونصنعها نعمل بيها حاجة تانية

يعني ابسط مثال ممكن نغير انتاج مصنع مرسيدس ونخليه يصنع عيش بلدي فاخر علشان الناس تاكل وتنبسط

غير اني من رأي زملاء كتير هنا انه علاج مهم بسببه ممكن تتخرب بيوت ولا دول حنئول لهم زي العزاب روحوا صوموا تصحوا !!

الزميلة عطر

" من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء ) وليست نؤول لهم زى العزاب روحوا تصوموا تصحوا....

اما مصنع المرسيدس فهو يفتح بيوت وينشر صناعة مرتبط بها صناعات اخرى كالبطاريات والمحركات والاطارات والدهانات والزجاج والفرش والسروجية والزيوت والسيور والخراطيم والسباكة المعدنية والاسلاك والفونيس....فليست الحكاية مصنع بل صناعات تخرج منتج واحد اسمه سيارة فاذا انشأنا مصنع مرسيدس فتحنا بيوت ودبرنا احتياجات لللافواة التى فى البيوت من طعام وكساء فتنتعش الصناعات الغذائية والملابس ...الخ

لكن لوفتحنا مخابز للخبز الفاخر !! منين يجيبوا فلوس يشتروا بيها العيش الفاخر ؟

طيب واللي استطاع الباءة وتزوح وبعد فترة حصلت له انتكاسة !! يهد البيت ويخربه !! حتئولي الزوجة تتحمل !! طيب ليه تتحمل ولو هي تحملت هل هو هيتحمل !!

وبعدين انا أوردت مصنع مرسيدس مجرد مثال ردا عن مثالك عن اللي بيشتري فستان بالملايين ولو بنفس نظريتك الفستان ده برضه مر بمراحل كتير فتحت بيوت ومصانع غزل ونسيج واكسسوارات لحد ما تصنع واتعمل ولبسته بنت المليادير وبعدين برضه بنفس النظرية بدل ما نفتح مصنع واحد مرسيدس وعدد بسيط اللي حيشتريها نفتح 10 مصانع فيات ولا لانسر ما هي بكدة هتفتح بيوت اكتر علشان حتشغل عدد اكبر

يا عزيزي مش كل حاجة الطعام والملبس في الدنيا ربنا خلق لنا نعم كتير منها الجنس علشان نستمتع به في الحلال وعلى هدي الرسول (ص) واذا انت لؤمة العيش بالنسبة لك اهم غيرك ممكن يكون ممارسة فحولته مع زوجته اهم وممكن ياكل وجبة واحدة ويكون مبسوط وسعيد

والله انتى شايفة كدة خلاص . بس عاوز اقولك ان تاثير الفياجرا وهم زى وهم المخدرات ز فانت تطالبى ببيع الوهم

ثم اذا انحصرت السعادة فى الجنس فدى تبقى مشكلة

السلام عليكم

اخى و حبيبى دسوقى و الله لانك و اخواننا بالمنتدى كبار و متعلمون و انا احترم عقولكم جيدا عقبت فقط و لم ادخل فى هذه النقطه باستفاضه و لو راجعت كثيرا من الامثال الشعبيه لوجدتها تتعارض مع كثير من مبادىء الاسلام و المجال يضيق عن ذكر ذلك و هذا من منطلق كنتم خير امه اخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر. و ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين .

اخوكم يعمل فى مجال المبيعات و التسويق الدوائى منذ 14 عاما.و استطيع ان اؤكد كم سيتم توفيره من العمله الصعبه فى عمليات التهريب غير ما تاخذه فايزر بشكل رسمى من مبيعاتها بالسوق المصرى.

على فكره تكلفه المنتج الفعليه للفياجراو غيره من الادويه الخاصه بالشركات العالميه لا تزيد عن 2% من سعر بيعه فتخيلوا كم مكسبهم .

المنتج المحلى و هذا عن علم تكلفته ممكن تصل 10% بالمقارنه بالمستورد لكن مكسبه مردود فين داخل البلد غير ان سعره لا يزيد عن ربع المستورد فى احسن حال .

بالتاكيد انا مع خراب بيت امريكا و هذا ولله الحمد يتاكد الان فبشرى للعلمانيين و اللليبرالليين دوركم جااااااى.

اخى الفاضل اباعمر

ليس الموضوع بالبساطة هذه فان اتفاقيات الجات مكبلة للدول الفقيرة لصالح الشركات العالمية . فلا تنسى حق الاختراع والفترة المسموح بها قبل اغلاق السوق على الانتاج الاجنبى

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق

• الردود 58
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

يا ابو قلب ابيض ما سبق ليس دعاء على امريكا فهاك الدعاء

اللهم يا مجرى السحاب و هازم الاحزاب اهزم امريكا و زلزلها و من شايعها و اخربها و خذهم اخذ عزيز مقتدر و ارنا فيهم يوما كيوم عاد و ثمود

( الم تر كيف فعل ربك بعاد إرم ذات العماد التى لم يخلق مثلها فى البلاد ) الفجر

ابشرك ان المواد الخام او ما نطلق عليه raw materials لمعظم الادويه المنتجه عالميا بما فيها امريكا نفسها يتم إستيرادها من الهند و الصين و ليس امريكا حتى الشركات الاوروبيه تستورد الماد الخام من هناك بل و ازيدك عن علم ان هناك كثير من الشركات تصنع المنتج هناك و يمر عبر موانىء تلك الدول لاخذ شهاده منشاء من هناك ثم يتم تصديره الى بلد الاستهلاك و كأنه منتج هناك على سبيل المثال يجىء المنتج من الهند او الصين الى ميناء المانى و يأخذ من هناك شهاده منشاء ثم يتم إعاده تصديره بعد ذلك على ان مصدره المانيا و للعلم نسبه كبيره جدا من الشركات تفعل ذلك . هناك فارق بعد ذلك و هو ال ( know how ) و هذا لم يعد حكرا على احد فالتكنولوجيا تستطيع شرائها و احب اطمنكم لجوده الصناعه المصريه و خصوصا الشركات الاستثماريه .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

abaomar كتب:

يا ابو قلب ابيض ما سبق ليس دعاء على امريكا فهاك الدعاء

و طبعا دعائك على أمريكا لأنها ليبرالية - علمانية ... و شكرا و حمد لله لأن العقار الذى سمحت الحكومة المصرية بتصنيعه لبعض الشركات بمصر مادته الخام تأتى من دول عابدة للبقر و أخرى ملحدة شيوعية .. اليس كذلك ؟؟؟!!!!

و طبعا تلك الدول ليست لديها الإمكانيات الضخمة المتمثلة فى أبحاث و تحليلات التربة و آلات معقدة لا غنى عنها لإستخراج تلك المواد الخ .. الخ ... - و بالتالى تبدأ عجلة تبادل المنفعة و تبادل المصالح مع نفس تلك الدول " المدعو عليها " لنها ليبرالية - علمانية - و توقع معها الإتفاقيات و المعاهدات .. بينما انت ترى انه يجب علينا الدعاء على الليبراليين - العلمانيين بخراب البيوت، حتى تلتفت الينا ساعتها ربما تلك الدول التى توجد بها المواد الخام " لتقايضنا " بـــ " الأدعية " بخراب بيوتهم مثلما هم يرونا نفعل الأن حيال من كنا نستورد منهم تقريبا معظم ما نحتاجه بالأمس .... اليس كذلك ؟؟!!!

و ازيدك عن علم ان هناك كثير من الشركات تصنع المنتج هناك و يمر عبر موانىء تلك الدول لاخذ شهاده منشاء من هناك ثم يتم تصديره الى بلد الاستهلاك و كأنه منتج هناك على سبيل المثال يجىء المنتج من الهند او الصين الى ميناء المانى و يأخذ من هناك شهاده منشاء ثم يتم إعاده تصديره بعد ذلك على ان مصدره المانيا و للعلم نسبه كبيره جدا من الشركات تفعل ذلك .

هذا ما نسميه " عولمة " .... ماذا أضفت من جديد .... بل ان هذا النظام و المفهوم متبع منذ أكثر من عقد !!! و ما عليك على سبيل المثال و ليس الحصر - الا البحث عن تاريخ صنع أول حذاء رياضى يحمل شعار Puma خارج الأراضى الألمانية .. ماذا ازدت .. و بماذا تبشر ؟؟؟!!!

بشرنى يوم أن يصبح لدينا ماركات عالمية مسجلة لمنتجات متنوعة، و نبيع حق إستخدام شعارتها لوكلاء فى دول عديدة حول العالم ... يوم أن يصبح لدينا العشرات ان لم يكن المئات من المؤسسات المصرية الخاصة المتواضعة و التى توفر حوالى 4000 فرصة عمل .. وتصدر منتجاتها الى أكثر من 80 دولة حول العالم .... و تداول أسهمها فى البورصات العالمية ... و تحقق عائد عن سنة مالية مقداره ما يوازى 1,274 بليون يورو .... فهكذا تكون البشرى ....

هناك فارق بعد ذلك و هو ال ( know how ) و هذا لم يعد حكرا على احد فالتكنولوجيا تستطيع شرائها و احب اطمنكم لجوده الصناعه المصريه و خصوصا الشركات الاستثماريه .

انت لا تطمئنا .. انت تتمنى و تدعوا معنا، فهذا هدف نبيل و عظيم - و بكل تأكيد لن يتحقق بالدعاء على خراب بيوت غيرنا ... و بكل تأكيد تلك الشركات الاستثمارية التى تتحدث عنها هى أول من ستغلق أبوابها و تسرح موظفيها و عمالها، و تنتقل الى دول أخرى ( قد تكون ليبرالية علمانية، قد تكون ملحدة، قد تكون اى شئ - فرأس المال لا يعرف لا جنس و لا دين ) اذا ما أتبعت سياستك المعتمدة على الدعاء على شركائها و عملائها بخراب بيوتهم!!!!

تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

[والله انتى شايفة كدة خلاص . بس عاوز اقولك ان تاثير الفياجرا وهم زى وهم المخدرات ز فانت تطالبى ببيع الوهم

لا حول ولا قوة الا بالله انت حتئولني حاجة ما ئولتهاش ليه بأة يا عزيزي دسوئي !!

انا قلت السعادة تنحصر في الجنس !! كلامي كان واضح جدا ومفهوم مش محتاج اعيده تاني ارجوك أعد قرائته

اما حكاية ان الدواء وهم فعلى أي أساس قلت كدة !! حضرتك طبيب !! يعني الناس دي كلها عايشة في الوهم !! ولو هو زي المخدرات ازاي الحكومة سمحت بصناعته !!

وبعدين على فكرة اساس الفياجرا ما كان علشان الجنس كان علاج للقلب وبإستخدامه اكتشفوا انه علاج فعال للضعف الجنسي يعني على حد علمي وعلم كل العالم اللي بيشتروه انه مش وهم

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق

[والله انتى شايفة كدة خلاص . بس عاوز اقولك ان تاثير الفياجرا وهم زى وهم المخدرات ز فانت تطالبى ببيع الوهم

انا قلت السعادة تنحصر في الجنس !! كلامي كان واضح جدا ومفهوم مش محتاج اعيده تاني ارجوك أعد قرائته

اما حكاية ان الدواء وهم فعلى أي أساس قلت كدة !! حضرتك طبيب !! يعني الناس دي كلها عايشة في الوهم !! ولو هو زي المخدرات ازاي الحكومة سمحت بصناعته !!

وبعدين على فكرة اساس الفياجرا ما كان علشان الجنس كان علاج للقلب وبإستخدامه اكتشفوا انه علاج فعال للضعف الجنسي يعني على حد علمي وعلم كل العالم اللي بيشتروه انه مش وهم

على فكرة اسمى دسوقى مش دسونى يمكن دة لانك بتكتبى وانت منفعلة !!!

لا الكلام مش محتاج انك تعيديه تانى ولكن محتاج انك تقرأى ماكتبتيه تانى ،

انا مش طبيب بس انا عارف من زملائى الاطباءان الناس دى كلهاعايشة فى وهم وممكن تسالى من جربوه !!!،

اما بالنسبة لانه زى المخدرات فالحكومة ليه مش بتمنعه؟ فهو كالمخدرات فى ايهام والوهم لمن يستعمله بان له مفعول وليس كالمخدرات ممنوع قانونا

ثم لماذا سمحت الحكومة بنزول البانجو؟ علشان تحد من الحشيش

ولازم تعرفى ان الحكومة بتنزل وبتسمح بالمخدرات فى اوقات احتقان الناس من الاحوال السيئة فتفرج عنهم

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق

على فكرة اسمى دسوقى مش دسونى يمكن دة لانك بتكتبى وانت منفعلة !!!

لا الكلام مش محتاج انك تعيديه تانى ولكن محتاج انك تقرأى ماكتبتيه تانى ،

انا مش طبيب بس انا عارف من زملائى الاطباءان الناس دى كلهاعايشة فى وهم وممكن تسالى من جربوه !!!،

اما بالنسبة لانه زى المخدرات فالحكومة ليه مش بتمنعه؟ فهو كالمخدرات فى ايهام والوهم لمن يستعمله بان له مفعول وليس كالمخدرات ممنوع قانونا

ثم لماذا سمحت الحكومة بنزول البانجو؟ علشان تحد من الحشيش

ولازم تعرفى ان الحكومة بتنزل وبتسمح بالمخدرات فى اوقات احتقان الناس من الاحوال السيئة فتفرج عنهم

لا والله انا لا منفعلة ولا حاجة لأن في الأساس في فياجرا او مفيش مش حتفرق معايا في شيء واعتذر لو حسيت من كلامي انه فيه انفعال لا سمح الله لكن يمكن علشان بكتب بالعامية واكيد في العامية حئول لك يا استاذ دسوئي مش دسوقي

عموما عزيزي انا وضحت وجهة نظري وانت وضحت وجهة نظرك واختلاف الرأي لايفسد للود قضية

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اولا يا ابو قلب ابيض امريكا التى ادعو عليها و التى تنهار الان رغم انف المنافقين ليست امريكا التكنولوجيا و التقدم العلمى و الرفاهيه انما امريكا الكافره ( فالعلمانيه رغم انف المنافقين هى الكفر بعينه ) التى تتزعم المعسكر الكافر فى الحرب الصليبيه ( كما قال السافل بوش و لست انا ) ضد الاسلام فى جميع انحاء الارض اليوم من افغانستان مرورا بالعراق و فلسطين وصولا للصومال التى انتبه لها العالم فجأه لما اعلنت المحاكم الاسلاميه سيطرتها على البلاد و هزيمتها للعلوج اذناب امريكا فالكل اليوم يجرى لمحاصره هذا البلد الذى استعصى على محاولات التنصير المستميته و الذى انسحبت امريكا منه بعد احتلاله بايام فى عهد الداعر كلينتون.

هذه هى امريكا التى نكرهها كمسلمين و لا يقول احد انها تجرى وراء مصالحها فان كان كذلك فمن حقنا ان ندافع عن انفسنا كما امرنا ديننا .

يا ابو قلب ابيض الايام دول و ان كنا اليوم فى اخر الصفوف فذلك لاننا كمسلمين تخلينا عن ديننا الذى لما تمسكنا به كنا فى الصداره و علمنا العالم فى الوقت الذى كانت اوروبا ( امريكا لم تكن قد اكتشفت بعد ) و المتابع المنصف يجد فى التاريخ القريب مصداق ذلك .

و اعدك عن صدق اننا لو عدنا لديننا الاسلامى كما امرنا ربنا لعدنا للصداره مره اخرى لان هذا بالنسبه لنا وعد الهى ((وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون)) (55)النور

.على فكره ديننا لا يمنعنا من التعامل مع غير المسلمين فى جميع مناحى الحياه بما يكفل للجميع حياه كريمه و المسلمين لما كانوا فى اوج قوتهم لم يدفعهم ذلك الى الافتراء على غيرهم و اقراءوا التاريخ.

بالمناسبه ايضا لما اقول لك ان الصناعه المصريه الدوائيه جيده فهى حقيقه واقعه و ليست امنيه و على فكره مصر تنتج ما يقارب 90% من احتياجاتها الدوائيه و الباقى استيراد و هذا العام التصدير خارج مصر وصل الى 100 مليون دولار علما باننا نصدر الى بعض دول اوروبا و افريقيا و البرازيل .

دعوه الى المفتونين بامريكا ما زالت امامكم الفرصه توبوا الى الله من قبل ان ياتى يوم لا تدرون ما الله فاعل بكم بسبب ارتمائكم تحت اقدام امريكا اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

السلام عليكم

هذه المداخله كتبتها اولا قبل المداخله السابقه و لما تاخرت فى ارسالها و عدت وجدت رد من ابوقلب ابيض يثير فينا الحماس كعادته فعقبت على رده ثم احببت ان ارسل هذه بعدها حتى لا تطير الافكار من ذهنى

السلام عليكم

اخى دسوقى عطفا على ما سبق اورد بعض الامثال الدارجه الخاطئه عقديا

1- يدى الحلق للى بلا ودانن

2- لا بيرحم و لا يخلى رحمه ربنا تنزل

3- لو عديت على بلد تعبد العجل حش و اديله .

و غير ذلك كثير للاسف فى ادبياتنا العاميه المصريه.

بالمناسبه ايضا اعتذر عن عدم ترتيب افكارى نظرا لان عندى مشروع مهم باخلصه و لكن الموضوع مغرى للمساهمه و خصوصا ان الزمره المشاركه من صفوه المنتدى.

اتفاقيه الجات بها بعض الاستثناءات لبعض الدول فى بعض المنتجات و منها مصر فى مجال الادويه و الدليل السماح بتصنيع الفياجرا فى مصرو بعض دول العالم كالهند على الرغم من ان الماده الفعاله ما ذالت تحت الحمايه ( under patency ) و بصراحه طالما هذا فى مصلحه البلد فلا مانع فالفياجرا اولا دواء مهم لمن يحتاجه و لسوء الاستخدام اصبح فى هذه الصوره السيئه فى الاستهلاك .

تعقيبا يا ابو قلب ابيض على المداخله الاولى من ان ترفع الحكومه يدها عن اصحاب العقائد انا طبعا اقصد مواطنى الدرجه الثانيه ( هكذا صاروا )المسلمين الغلابه الذين تغلق مساحدهم عقب الصلاه مباشره و يتم التضييق على المساجد و ائمتها تحت ما يدعى على المسلمين باسم الارهاب اما مواطنى الدرجه الاولى من النصارى و الذين لا يجرؤ احد ان يتدخل فى ما يخص الكنائس من فتح و غلق و انشطه و يكفى ان تنظر الى سور اى كنيسه فى مصر او برجها فلسوف يخيل اليك انها قلعه محصنه بل و اظن ان تكلفه بناء سور واحد تكفى لبناء مسجد كامل و لولا ان الله يهيئ مسلمين على حق لاعمار المساجد لوصلنا لحال لا يعلمها الا الله و لا حول و لا قوه الا بالله. يتبع

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

ياجماعه الفياجرا 100% وياريت كمان ينتجو السيالس والليفترا ويجماعه اللي عايز اهلا وسهلا واللي مش عايز بردو اهلا وسهلا ان كان فيه الله يعافيه علي رأي السعوديين كيف نعيش بلا فياجرا اذا بالفياجرا ومش نافعه تقولي بلاش ننتجهه زعيم الله يخليك كلو الا الفياجرا بلييييييييييز

رابط هذا التعليق

abaomar كتب:

... لما اقول لك ان الصناعه المصريه الدوائيه جيده فهى حقيقه واقعه و ليست امنيه و على فكره مصر تنتج ما يقارب 90% من احتياجاتها الدوائيه و الباقى استيراد و هذا العام التصدير خارج مصر وصل الى 100 مليون دولار علما باننا نصدر الى بعض دول اوروبا و افريقيا و البرازيل .

بل تنتج حوالى 95% من إحتياجاتها !!!

و لكن يا عزيزى هل هى من تنتج المواد الخام - و هى من أحد أهم أسباب إرتفاع سعر الدواء " المنتج " فى مصر ؟؟؟!!!

تعودت أن أرجع الى مصادر متخصصة قدر الإمكان عند الحاجة للتأكد من معلومة أقرأها هنا أو هناك .... و وفقا لهذا التقرير الثرى بالمعلومات و الأرقام على سبيل المثال، ( و الذى للأسف لم أوفق فى العثور على ما هو بنفس المستوى و أحدث منه ) فأنه قد تعرض لبعض السلبيات:

* بالرغم من أن قيمة الإنتاج الوطنى من الأدوية قد تضاعف حوالى تسع مرات على مدى الربع قرن الأخير، إلا أن الاهتمام بإنتاج المواد الخام ظل محدوداً للغاية حيث يجرى استيراد حوالى 90% من احتياجات المواد الخام من الخارج.
* أن صناعة الدواء العربية تنمو أفقيا أكبر مما تنمو رأسيا. ذلك بمعنى أنها تنمو فى عدد المصانع المتشابهة فى القدرة التكنولوجية، حيث لا يحدث فى هذه المصانع تطور نوعى ينقلها إلى قدرات تكنولوجية أعلى وقيم مضاعفة أكبر.
* أن أنشطة البحث والتطوير فى صناعة الدواء العربية هى فى الأغلب أنشطة رقابة على الجودة.

أن التكلفة الكلية لمسمى أنشطة الأبحاث والتطوير بالنسبة للمبيعات فى الشركات المصرية تتراوح بين 0.846%، و2.389%

* أن حوالى 50 إلى 75% من تكلفة أنشطة البحث والتطوير فى الشركات المصرية تستهلك فى تغطية بند الأجور.
* أن الصناعة الدوائية العربية لم تنتبه إلى أهمية الآليات العالمية الجديدة فى تنمية وتطوير أعمالها، وذلك مثل آلية التحالفات الاستراتيجية فى مجالات البحث والتطوير والتسويق، ومثل آلية إجراء بحوث تطويرية بالاعتماد على وحدات بحثية خارجية Research and development outsourcing ، وإن كان عدداً محدوداً جداً من الشركات (خاصة فى الأردن والسعودية) قد بدأ أنشطة متواضعة فى اتجاهات مشابهة.

ندرة أو غياب التوجه نحو استثمار التنوع البيولوجى فى المنطقة العربية (على اليابسة وفى البحر) كإمكانية عظيمة للتطوير الدوائى طويل المدى.

أما عن بوادر الأمل التى ذكرها التقرير:

* أن بصيص أمل متواضع (لكنه مهم كبداية) قد بدأ يظهر فى شركة النيل للأدوية فى مصر وذلك بقيامها مؤخراً بنقل التكنولوجيا الحيوية لإنتاج الأنترفيرون وبقيامها بأبحاث لتطوير الشكل الصيدلى لأدويتها. كما أن بصيصا آخر للأمل قد بدأ يظهر فى أنشطة بحثية تطويرية تقوم بها الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية فى الأردن من خلال الاتجاه إلى إحداث تطوير بسيط متصاعد فى منتجات موجودة وكذلك بالدخول فى مجال إنتاج أدوات التشخيص المعملى باستخدام التقانات الحيوية.

التقرير بصراحة أكثر من رائع ... وكان قد تعرض لنقاط و مسائل حيوية للغاية - و طرح بعض التوصيات الهامة - لا أعلم حقيقة اذا كان قد تم الأخذ بها أم لا .... المهم يا عزيزى abaomar اننا من وجهه نظرى بصدد منتج سمحت الحكومة لبعض الشركات بإنتاجه .... أو بمعنى أدق نظام أشبه بالـــ " تجميع " .... تماما كسيارة المرسيدس التى أشارت لها العزيزة " عطر " - أى اننا سوف نحتاج الى التعاون المستمر مع دول العالم أجمع و على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، و الأهم انه ستظل تلك الدول تتعامل و تتعاون و تتبادل المصالح مع من قد نراهم أعداء لنا وفقا أيضا لأسباب أيدلوجية - عاطفية !!! و ليس من الحكمه بمكان الدعوة على تلك الدولة ( التى نتبادل معها المصالح ) بخراب بيتها و تمنى خسارتها - و بالتالى خسارتنا نحن أيضا ( لأسباب أيدولوجية ) و الدعوة " لاحقا " على من نرشحها حاليا لرفعها الى درجة الشريك " البديل " ( و المدهش لنفس الأسباب الأيدلوجية - العاطفية )، لأن هذا له مسمى أخر غير نظم التجارة، و تبادل المصالح .... بالمناسبة على مدار الأعوام الأخيرة كان قد أطلق بعض الزملاء الأعزاء مثل تلك الدعوات " الحماسية " التى أوردتها بمداخلتك فى حق ما دأبوا على تسميته بالــ الإمبريالية - الصهيونية - الصليبية - الرأسمالية - العلمانية - الليبرالية - الديمقراطية = الكافرة :D

مع ترديد شعارات " المقاطعة " .... و ..... و ......، فمعذرة مثل هذه " المقولات " الحماسية - العنترية، انا لا أرى لها أى علاقة بموضعوعنا هذا اولا - و عدم جدواها ثانيا ....

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

اخى الحبيب الى قلبى الاستاذ الرافعى

لا اختلف معك للحظه حول ان هناك امراضا اجدر بالرعايه والاهتمام من الضعف الجنسى

ولكن بنفس المنطق فان الضعف الجنسى اهم كثيرا من امراض اخرى نستورد لها ادويه كنزلات البرد او التهاب اللوزتين او غيرها من الامراض البسيطه

ولكن اسمح لى يا صديقى ان اختلف معك

فهناك بيوت تخرب بسبب هذه المشكله فكم من نساء يطلبن الانفصال عن ازواجهم لعدم قدرتهم على القيام بواجبات الزوجيه

وكم من نساء لجان للخيانه بسبب تلك المشكله

وكم من نساء ارتكبن جرائم بالاتفاق مع عشاقهن الذين لم يكونوا ليعرفوهم لولا هذه المشكله

دعك من كل هذا

ان الجنس غريزه مثل اى غريزه

فهل لك ان تحرم جائعا من الاكل ؟

اوليس للشخص المبتلى بهذا المرض حق اشباع غريزته فضلا عن ارضاء شريكه حياته ؟

اسف ان كان كلامى صريحا بعض الشىء ولكنى اعتقد انه لا حياء فى العلم

تحياتى يا صديقى العزيز

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق

اخى الحبيب الى قلبى الاستاذ الرافعى

لا اختلف معك للحظه حول ان هناك امراضا اجدر بالرعايه والاهتمام من الضعف الجنسى

ولكن بنفس المنطق فان الضعف الجنسى اهم كثيرا من امراض اخرى نستورد لها ادويه كنزلات البرد او التهاب اللوزتين او غيرها من الامراض البسيطه

ولكن اسمح لى يا صديقى ان اختلف معك

فهناك بيوت تخرب بسبب هذه المشكله فكم من نساء يطلبن الانفصال عن ازواجهم لعدم قدرتهم على القيام بواجبات الزوجيه

وكم من نساء لجان للخيانه بسبب تلك المشكله

وكم من نساء ارتكبن جرائم بالاتفاق مع عشاقهن الذين لم يكونوا ليعرفوهم لولا هذه المشكله

دعك من كل هذا

ان الجنس غريزه مثل اى غريزه

فهل لك ان تحرم جائعا من الاكل ؟

اوليس للشخص المبتلى بهذا المرض حق اشباع غريزته فضلا عن ارضاء شريكه حياته ؟

اسف ان كان كلامى صريحا بعض الشىء ولكنى اعتقد انه لا حياء فى العلم

تحياتى يا صديقى العزيز

عليك نوووووور

قلت كدة قالوا لي اطلعي من البلد :blink:

رابط هذا التعليق

عفواً يعني خروجاً على الموضوع والفياجرا والإنسانية والذي منه ... فينك يا أستاذ .. بتغطس وتروح فين ؟؟؟ :unsure:

أعتقد أن العبد الفقير وأخي وصديقي سيزيف (ما هو غير اسمه هو كمان :ninja: ) مثال حي للصداقة والأخوة والتفاهم والاحترام المتبادل ... لا داعي للرابط السابق بقى ... خلينا إحنا الرابط ....

صح يا سيزيف ؟؟؟

اخى العزيز و صديقى و استاذى الرافعى الملقب بابى يوسف و الشهير بحلاوه العنتبلى سابقا

والله يا استاذى دائما ما توحشنى

واسف على ان ظروف العمل هى التى تجبرنى على التغيب القهرى

اما عن موضوع اننا مثال حى للصداقه و الاخوه و التفاهم فده شىء يسعدنى و يشرفنى كما تعلم

و على فكره ده عايز موضوع مستقل سياتى فى حينه ان شاء الله

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

:angry2: :blink:

;) اقطع دراعى ان ماكنش القرار ده وراه حسنى مباركالراجل وطنى بيشجع انتاج وطنه وعايز تكون الفيلجرا اللى بياخودها من انتاج بلده ،منتهى الاخلاص وحب الوطن ؟؟،ويابختك ياماما سوزان انتى الكسبانة فى الموضوع ده بس يارب تستحملى وتسدى ادام رغبات حسنى المتوحشة :D

:D والله حرام فلوس الفياجرا وتصنيعه نستصلح بيها اراضى ونزرعها قمح او نشغل الشباب فى مشاريع تكنولوجية وصناعية اهه ده اللى احنا فالحين فيه :blink: قلة ادب :blink:

منى السلام الى من لست انساهم

ان غابوا عن العين فى القلب ماواهم

gypton89@yahoo.com

رابط هذا التعليق

:angry2: :blink:

;) اقطع دراعى ان ماكنش القرار ده وراه حسنى مباركالراجل وطنى بيشجع انتاج وطنه وعايز تكون الفيلجرا اللى بياخودها من انتاج بلده ،منتهى الاخلاص وحب الوطن ؟؟،ويابختك ياماما سوزان انتى الكسبانة فى الموضوع ده بس يارب تستحملى وتسدى ادام رغبات حسنى المتوحشة :D

:D والله حرام فلوس الفياجرا وتصنيعه نستصلح بيها اراضى ونزرعها قمح او نشغل الشباب فى مشاريع تكنولوجية وصناعية اهه ده اللى احنا فالحين فيه :blink: قلة ادب :blink:

تقبل تحياتى

لقد لخصت الهدف من الموضوع ان يكون اهتمامنا بعقولنا ولا يكون محور اهتمامنا بـــ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

المثل الشعبى يقول " اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع ! "

معلش

أنا لن أتدخل في الموضوع نفسه وليس لي رأي فيه

ولكني أحببت أن ألفت الظر الى خطأ هذه العبارة وخطأ تكرارها

فهي ترمي بنا الى الأنانية والبعد عن الدين

فالعكس هو الصحيح

اللي يعوزه الجامع يحرم على الكل وأولهم البيت

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق

زى ما اكون تعبان وارتحت .. محرم فؤاد

رابط هذا التعليق

معلش

فالعكس هو الصحيح

المقولة دي مالها دخل بالأنانية ابدا لأن الدين بيقول الأقربون أولى بالمعروف

يعني بيتك وبعدين الأهل والجيران لحد الجار السابع وبعدين الجامع

مش معقول بيتك واهلك وعيالك عايزين ياكلوا وتاخد اللقمة من بؤهم وتديها للجامع ونقول بلاش انانية

رابط هذا التعليق

معلش

فالعكس هو الصحيح

المقولة دي مالها دخل بالأنانية ابدا لأن الدين بيقول الأقربون أولى بالمعروف

يعني بيتك وبعدين الأهل والجيران لحد الجار السابع وبعدين الجامع

مش معقول بيتك واهلك وعيالك عايزين ياكلوا وتاخد اللقمة من بؤهم وتديها للجامع ونقول بلاش انانية

الاخت عطر فهمت مقصد الكلام وتصديقا لها فان الله تعالى عندما امرنا بالدعاء لابوينا قدم انفسنا عليهم فقال " اللهم اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب " صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

صدر فى جريدة الاهرام اليوم21/6/2006 ان الحكومة تتجة الى انتاج الفياجرا محليا حتى تتوفر فى الاسواق باسعار معقولة

هذا اثار فى ذهن المرء عدة اسئلة:

هل توفير الفياجرا له اولوية من توفير العمل والسكن والزواج للشباب ؟

هل توفير الفياجرا له تاثير على ما تم انفاقه على تنظيم النسل؟

هل توفير المزاج للشعب له اولوية على توفير رغيف العيش؟

مش لاقيين ازاى يبحتروا فى فلوس وثروة البلد ! طبعا وراء هذا القرار واحد من اصحاب الاعمال عمل شركة ادوية او حصل على امتياز انتاج الفياجرا

شوفتم اد ايه الحكومة قلبها حنين على الشعب !

عجبى

القرار ده يمس الامن القومى

لو الناس خدوا فياجرا اجنبى الرجوله ممكن ترجع فيهم و يشيلوا مبارك

لذلك قررت الحكومه طرح فياجرا محلى و هى خليط من الكسبره الناشفه مع بودره العفريت لتامين الجبهه الداخليه فى ظل التهديدات الحاليه من العدو الفلسطينى

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق

صدر فى جريدة الاهرام اليوم21/6/2006 ان الحكومة تتجة الى انتاج الفياجرا محليا حتى تتوفر فى الاسواق باسعار معقولة

هذا اثار فى ذهن المرء عدة اسئلة:

هل توفير الفياجرا له اولوية من توفير العمل والسكن والزواج للشباب ؟

هل توفير الفياجرا له تاثير على ما تم انفاقه على تنظيم النسل؟

هل توفير المزاج للشعب له اولوية على توفير رغيف العيش؟

مش لاقيين ازاى يبحتروا فى فلوس وثروة البلد ! طبعا وراء هذا القرار واحد من اصحاب الاعمال عمل شركة ادوية او حصل على امتياز انتاج الفياجرا

شوفتم اد ايه الحكومة قلبها حنين على الشعب !

عجبى

القرار ده يمس الامن القومى

لو الناس خدوا فياجرا اجنبى الرجوله ممكن ترجع فيهم و يشيلوا مبارك

لذلك قررت الحكومه طرح فياجرا محلى و هى خليط من الكسبره الناشفه مع بودره العفريت لتامين الجبهه الداخليه فى ظل التهديدات الحاليه من العدو الفلسطينى

اننى اكاد اشك فى هذا الخبر ! لان هذا الحكم شبعنا وعود وعهود ولاحاجة اتنفذت - نوع من البنج - فليس من مصلحة الحكومة اى علاقات حميمة بين رجال الشعب ونساؤه ولابين الشعب وعنصريه مسلمين واقباط ولا بين الشعب والشعوب العربية ولابين الشعب وشعوب العالم ولا بين السنة والشيعة ولا بين الجماعات الدينية والشعب ولا بين القضاه والشعب ولا بين الصحفيين والشعب ولا بين النقابات والشعب

من مصلحة الحكم ان تسود العلاقات السيئة بين الرجل وامراته وبين الشعب وكل ما له علاقة بالشعب

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...