اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هند الحناوي تنفي حظر استخراج شهادة ميلاد ابنتها منسوبة للفيشاوي


المدهش

Recommended Posts

قالت انها انجزت بالفعل بعض الأوراق الرسمية

هند الحناوي تنفي حظر استخراج شهادة ميلاد ابنتها منسوبة للفيشاوي

دبي - فراج اسماعيل

نفت هند الحناوي والدة الطفلة "لينا" ان تكون واجهت أي مشاكل اجرائية من مصلحة الاحوال المدنية في نسب الطفلة للممثل والمخرج أحمد فاروق الفيشاوي تنفيذا لحكم محكمة استئناف الأسرة في 24/5/2006.

وكشفت في تصريحات لـ(العربية.نت) أن محاميها حصل بالفعل على خطاب اليوم الاثنين 6/6/2006 من مصلحة الأحوال المدنية موجه لادارة القاهرة المختصة بساقطي القيد (أي الأطفال الذين لم يتم تسجيلهم بعد ولادتهم) وأن محاميها حصل من تلك الادارة على شهادة ميلاد باسم لينا احمد فاروق الفيشاوي وقدمها للصحة حيث وقع عليها اثنان من الموظفين، وبعد ذلك سيتم ختمها بخاتم النسر كما هو الحال مع جميع شهادات الميلاد في مصر. مشيرة إلى أن "كل الاجراءات الخاصة بمسألة تنفيذ حكم النسب تأخذ سيرها الطبيعي، لكنها مسألة وقت فقط بسبب الأمور الروتينية والبيروقراطية المعتادة في مصر".

وكانت محكمة استئناف الأسرة قد أصدرت قرارا بتثبيت نسب لينا، ابنة هند الحناوي إلى أحمد الفيشاوي، بعد أن اعترف الأخير باقامة علاقة معها استمرت اسبوعين، وقد حسم هذا الحكم الذي لا يجوز قانونا الطعن فيه، معركة قضائية بين الاثنين استمرت عامين، لم يعترف خلالها الفيشاوي بزواجه عرفيا من هند ونسب طفلتها (لينا) إليه.

وجاء هذا الحكم النهائي بعد نحو 4 شهور من حكم سابق أصدرته محكمة الأسرة في منطقة الخليفة بالقاهرة برفض نسب الطفلة للفيشاوي، وذلك في جلسة 26/1/2006 مؤكدة أن العلاقة غير الشرعية لا يترتب عليها اثبات النسب، وقبلت المحكمة في نفس الجلسة دعوى انكار النسب المقامة من الفيشاوي.

وكانت بعض وسائل الاعلام قد نقلت الأحد 5/5/2006 عن مصادر لم تسمها بوزارة الداخلية أن مصلحة الأحوال المدنية وزعت منشورا على جميع مكاتب السجل المدني في جمهورية مصر، يحظر اصدار أية أوراق رسمية أو شهادات ميلاد للطفلة (لينا).

قالت هند الحناوي لـ(العربية.نت): هذا الكلام غير صحيح بالمرة، لأنني قطعت شوطا كبيرا في استخراج شهاد ميلاد (لينا) دون أي معوقات، مؤكدة أن مصلحة الأحوال المدنية لا تستطيع منع اثبات نسب لينا لأبيها بعد صدور حكم نهائي من محكمة استئناف الأسرة لا يجوز الطعن فيه، ولا يملك أحمد الفيشاوي سوى تنفيذه.

واستطردت "الأمور تسير بشكل طبيعي ولم أواجه اعتراضا من أي جهة، خاصة أنني استلمت بالفعل الصيغة التنفيذية للحكم وأعلمت بها وزير الداخلية باعتباره خصما في قضيتي وذلك يوم الأحد 27/5. كما تم اعلام أحمد الفيشاوي بهذه الصيغة أيضا".

واكدت "لم يطعن أحمد في الحكم لأن هذا ببساطة هذا ليس من حقه قانونا، فالحكم نهائي غير قابل للطعن فيه، ولا يستطيع ذلك حتى النائب العام نفسه، علما أن النيابة كانت قد طالبت باثبات نسب لينا لأحمد الفيشاوي".

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...