اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جمال مبارك المفترى عليه


لخبطه

Recommended Posts

فكرت احط المقال دا في نافذة عيون المحاورات على الصحافة لكن تراجعت لان النوع اللى زي كدا محتاج رد فعلا

بقلم: مجدي حجازي

magdyhegazy@hotmail.com

تاريخ الرئيس مبارك وانجازاته، تكفي أي إنسان يقترب منه تفاخرا، فما بالك عندما يكون هذا الإنسان هو ابنه.. وصلة جمال مبارك بوالده تكفيه ليسعد بكونه نجل الرئيس، وتمكنه من الحياة مستمتعا بالرعاية، والطمأنينة، في يومه وغده القريب والبعيد.

هذا ما يؤكده منطق الأمور، ولكن.. جمال مبارك لم يؤثر السهل، ولم يجنح إلي الإكتفاء بحصاد ثمار جهد والده ­الذي أفني عمره مدافعا عن تراب هذا الوطن العزيز­ بل آثر المشاركة الإيجابية، وأصر علي العمل العام، ليتكبد الكثير، والكثير من المشقة، دون أن يعبأ بما قد يطلقه المشككون من سهام.

جمال مبارك، حباه الله بالقدوة، وتفتحت عيناه علي البطولة، فزرعت الوطنية في وجدانه، ولم لا؟!.. وهو الذي تربي علي حب بلده، فكان إصراره علي جعل حياته من أجل مصر الأفضل، فكان دوره البارز في تصحيح مسار الحزب الوطني، الذي شغل فيه منصب أمين السياسات، ليكون أشد حرصا علي تفعيل أدائه، مهتما بارتقائه للأداء المتميز، الذي يؤكده يوما بعد الآخر، لتحقيق حلمه بمستقبل أكثر نماء لبلده، مثل كل مصري مخلص يعيش علي أرض الكنانة.

ولكن..

عجبا لمن يقودون حملات التشكيك ضد جمال مبارك، يريدون تشويه الصورة الجميلة، فقد اعتاد أمثال هؤلاء النظر من خلف نظاراتهم القاتمة، ليروا بها الأشياء كما يحلو لهم (!).. غافلين، متجاهلين كل طيب (!)

ليس ما يبذله جمال مبارك من جهد يصدقه حبا، ببعيد عن المواطن البسيط، الذي يستشعر جهد الصادقين، فالإنسان المصري أنعم الله عليه بذكاء فطري، يهديه للمحبين المخلصين، في نفس الوقت الذي يمكنه إحساسه بمآرب من يريدون تضليله.

حقا.. إن الصدق والحب والإخلاص، هي دعائم من يصبو إلي غزو قلوب البشر.. أما من أراد غير ذلك، فلينتح جانبا، وليدع المخلصين، المحبين، الصادقين يعملون من أجل هذا الوطن.

يا من تشككون في كل شيء.. دعوا القلق، وابدأوا الحياة، فما أحوجنا لسواعد أبناء هذا البلد متكاتفة، من أجل غد أفضل، أكثر إشراقا.. ولا تنسوا أن جمال مبارك واحد من هؤلاء الأبناء.. دعوه يعمل، وكفاكم افتراء.

المصدر : اخبار اليوم 26/5/2006

إيه رأيكم بقا انا بقترح نبعت للراجل دا إيملات يمكن يتوب ويرجع لعقله وبعد كدا أذا ما تبش نجيب بلدوزر ونحط في العجل بتاعه مسامير ونسخن المسامير لغايه ما تحمر وبعدين نخليه يمشي على الراجل دا وهو نايم على الاسفلت الساعة 2 الظهر

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

(( تاريخ الرئيس مبارك وانجازاته، تكفي أي إنسان يقترب منه تفاخرا، فما بالك عندما يكون هذا الإنسان هو ابنه.. وصلة جمال مبارك بوالده تكفيه ليسعد بكونه نجل الرئيس، وتمكنه من الحياة مستمتعا بالرعاية، والطمأنينة، في يومه وغده القريب والبعيد.))

ماهو تاريخ مبارك ؟

صاحب الضربه الجويه الاولي ؟؟

كان يؤدي الدور المنوط به في الحرب .

وهل قائد الفاع الجوي ليس له دور ؟

اليس الدفاع الجوي هو الدي كسر دراع اسرائيل الطويله

و مادا عن دور الرجال الدين عبروا ؟

اليس هدا انجاز يحسب لهم

واين دور رجال الصاعقه ؟ و رجال البحريه ؟ و دور المخابرات العظيم ؟

من العار ان نختزل دور الجيش المصري باكمله في صاحب الضربه الجويه الاولي

هذا ما يؤكده منطق الأمور، ولكن.. جمال مبارك لم يؤثر السهل، ولم يجنح إلي الإكتفاء بحصاد ثمار جهد والده ­الذي أفني عمره مدافعا عن تراب هذا الوطن العزيز­ بل آثر المشاركة الإيجابية، وأصر علي العمل العام، ليتكبد الكثير، والكثير من المشقة، دون أن يعبأ بما قد يطلقه المشككون من سهام.

جمال مبارك، حباه الله بالقدوة، وتفتحت عيناه علي البطولة، فزرعت الوطنية في وجدانه، ولم لا؟!.. وهو الذي تربي علي حب بلده، فكان إصراره علي جعل حياته من أجل مصر الأفضل، فكان دوره البارز في تصحيح مسار الحزب الوطني، الذي شغل فيه منصب أمين السياسات، ليكون أشد حرصا علي تفعيل أدائه، مهتما بارتقائه للأداء المتميز، الذي يؤكده يوما بعد الآخر، لتحقيق حلمه بمستقبل أكثر نماء لبلده، مثل كل مصري مخلص يعيش علي أرض الكنانة

هو جمال مبارك بس اللي اتربي علي الوطنيه و بقيه الشعب علي الخيانه

ومادا كان دوره الفعال في الحزب الوطني

لم يحصل سوي علي 40 % من الاصوات في الانتخابات الاخيره

يعني فشل تام . برغم التجاوزات الامنيه و شغل البلطجه الدي شاهده العالم ماعدا السيد كاتب المقال

(( عجبا لمن يقودون حملات التشكيك ضد جمال مبارك، يريدون تشويه الصورة الجميلة، فقد اعتاد أمثال هؤلاء النظر من خلف نظاراتهم القاتمة، ليروا بها الأشياء كما يحلو لهم (!).. غافلين، متجاهلين كل طيب (!)

ليس ما يبذله جمال مبارك من جهد يصدقه حبا، ببعيد عن المواطن البسيط، الذي يستشعر جهد الصادقين، فالإنسان المصري أنعم الله عليه بذكاء فطري، يهديه للمحبين المخلصين، في نفس الوقت الذي يمكنه إحساسه بمآرب من يريدون تضليله))

عرفت منين ان نظارتي قاتمه ؟

والاف الشباب الدين يغامرون بعمرهم للهرب الي ايطاليا عن طريق البحر معرضين انفسهم للهلاك هربا من جنه مبارك

و اكثر من 10000 شاب هاجروا لاسرائيل هربا من نعيم و ديموقراطيه مبارك

كل الشباب دول نظارتهم قاتمه ...............

انا عرفت الحل

نغير العدسات

((حقا.. إن الصدق والحب والإخلاص، هي دعائم من يصبو إلي غزو قلوب البشر.. أما من أراد غير ذلك، فلينتح جانبا، وليدع المخلصين، المحبين، الصادقين يعملون من أجل هذا الوطن.

يا من تشككون في كل شيء.. دعوا القلق، وابدأوا الحياة، فما أحوجنا لسواعد أبناء هذا البلد متكاتفة، من أجل غد أفضل، أكثر إشراقا.. ولا تنسوا أن جمال مبارك واحد من هؤلاء الأبناء.. دعوه يعمل، وكفاكم افتراء ))

كنت هاقول جمله تعبيريه جميله تنفع في مواضيع الانشاء في مدارس الثانوي لولا السطر الاخير

يعني مافيش غيره عنده مؤهلات و ينفع ؟

مافيش غيره ينفع

ان بلدنا مليئه بالشباب الصالح الدي يتمني ان يعمل لخدمه الوطن بدون مقابل بس ارفعوا انتم ايديكم عنه

و اخرجوه من المعتقلات

امضاء

مواطن بنضاره قاتمه و سوداء

4204c0c3cb.gif
رابط هذا التعليق
شارك

سألت نفسى السؤال ده الف مرة ...

مش قادر احب جمال مبارك ليه ؟؟؟

بالرغم انه :

- شاب مثقف

- جيد التعليم

- أصبح متحدث لبق

- أصبح على دراية بمشاكل البلد

- أصبح يجيد التعامل بمستوى رؤساء الدول

- يتم تسويقة خارجيا بصورة جيدة جدا ( انظر زيارته السرية و المعلنة للبيت الأبيض )

- نجح فى ادخال بعض الوزراء المشهود لهم بالكفاءة و النزاهة

هل لأنه :

- متعالى فى حديثه ؟

- مغرور ؟

- لبس عباءة الحزب الوطنى وريث الديكتاتورية سيئة السمعة ؟

- ابن الرئيس و تمتع بميزات مستحيل أن يقربها شخص غيره ؟

- غير قادر على التواصل مع طبقات الشعب الأقل من درجة وزير أو رجل أعمال سوبر ؟

- محاط بمجموعة مكروهة و ليست فوق مستوى الشبهات ؟

- لا يملك رؤية واضحة خاصة به ؟

- يقفز فوق أى مكاسب تتحقق و يختفى عند الكوارث ( انظر الفرق بين كأس الأمم و مصيبة العبارة ) ؟

- يتم تسويقه اعلاميا بصورة ضارة به عن طريق التركيز عليه و تلميعة بصورة فجة ؟

- تم تفصيل المادة 76 من الدستور بحيث لا تصلح لأنسان أخر بخلافه ؟

رابط هذا التعليق
شارك

برجاء لهذا الـ"صحفي" أن يفهمنا ما هي حيثية جمال مبارك وتاريخه النضالي غير أنه مجرد موظف في مجرد حزب (حتى ولو كان حزب الحكومة) كي يطالبنا بـ"عدم" تشويه صورته؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

يادكتور خالد تعبت نفسك ليه في الرد رغم ان ردك كافي وافي لكن صدقني النوعية دي من المقالات بتكون نكت أكتر منها مقالات موضوعيه نفندها ........... والكاتب لا يعدو كونه صحفي بيحاول يقبل يد الناس ويعلن الولاء بس بطريقه فجة وأسلوب عبيط ساذج يخلينا نقول و لا يوم من أيامك ياسمير يارجب

عمنا كفاية

جمال زي ما بيقولوا انه فيه كاريزما تخلى الناس تحبك من أول طله فجمال عنده كارزيما تخليك تكرهه من أول طلعة (بس مش جويه ) فعلا ثقيل جدا قلباً وقالباً بيفكرني بالناس اللى كانت بتيجي بأدوار الشر في السينما المصريه بنظراته الحادة وغطرستة الزايدة ............. عوامل فشله فعلا معاه من يوم ما بدأو تلميعة وكان عليه مؤمراة علشان يفشل كل حاجه ممكن تسبب الفشل عملوها معاه بقصد ينجحوه من أول انطلاقة من الحزب وانتهاء بموضوع القضاة

السيد شريف

أقولك ياسيدي أيه مؤهلات جمال وهنقلك بالنص جمله قيلت فيه حقة قريتها من 5 سنوات تقريبا كانت في كتاب عن مين اللى هيحكم مصر بعد حسني مبارك الجملة في الغالب كانت على لسان الصحفي سليط اللسان ابراهيم عيسى بيقول الكل قاعد يقول أنه جمال مناسب وهو انسب حد موجود لأنه بيعرف لغة كويس ومهتم بالتقنيات والانترنت و المواصفات دي موجوده في

أي سكرتير شركة أودات صحية

دا على اساس أن البلد كلها مواسير فيحكمها الكوع دا

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

مقال منشور في جريده الوفد بتاريخ 31 مايو 2006الامس

يرد لماذا جمال مبارك بعيد عن الشعب

خط أحمر

شىء لايراه جمال مبارك!

بقـلم

سليمان جودة

قد لايعلم جمال مبارك، أن جزءا كبيراً، من مشكلته مع المصريين إحساسهم بأنه بعيد عنهم، وإنه لايريد أن يكون مختلفا، عن باقي قيادات الحزب والحكومة، مع انه، بطبيعته، ينتمي الي جيل مختلف، ويملك بالضرورة رؤية مختلفة، لابد أن تكون موجودة، وحاضرة، علي الدوام، وهو يطرح نفسه، في الحياة العامة!

ففي أحيان كثيرة، كان أمين لجنة السياسات، في الحزب الوطني، يتصدي بالحديث، لأزمة قائمة، فيتضح ان نظرته لها، لاتختلف كثيراً، عن نظرة قادة الحزب،.. بل إنها في بعض الأوقات، كانت صادمة لجماهير الرأي العام، بأكثر من اللازم، وبأكثر مما هو متوقع..

وليس أدل علي ذلك، من حديثه الذي وصف فيه الأزمة بين الدولة، وبين القضاة، بأنها »وهم«!!.. الامر الذي كشف عن استخفاف من نوع ما، بالازمة، والمنشغلين بها!! مما اظهره، وكأنه يزايد علي الحكومة في نظرتها التقليدية الي القضية.

ليس هذا فقط، وانما كانت امام جمال مبارك، اكثر من فرصة، في اكثر من مناسبة، يستطيع فيها، ان يكسب ارضا مضافة، لدي الناس، ولكنه، لسبب غير مفهوم، كان يفرط فيها، ولم يكن يبادر الي شىء، من هذا النوع، وكان يتركها تفلت من بين يديه!!

صحيح انه زار حي العجوزة، وبالتحديد المنطقة الفقيرة فيه، قبل عدة اسابيع، واراد ان يبدو، للمرة الاولي، وهو يقف وسط بسطاء الناس، وفي العمق من حارات وأزقة يسكنون فيها، .. ولكنها كانت مرة يتيمة، لم تتكرر، ولا كان له مثيل، رغم انه في حاجة اليها!!

واذا كان قد رأى، انه من بين اولويات الحزب، ان يسافر الي واشنطون، في زيارته الشهيرة بتكليف من امين عام الحزب ـ علي حد تعبيره ـ وأن يطرح هناك رؤية الحزب لخطوات الإصلاح، فإن كثيرين يتساءلون، عما اذا كانت خطوة او زيارة، من هذا النوع، يمكن ان تكون في اتجاه الداخل، أم انه لايفكر في شىء من هذا القبيل؟!

فليس خافيا عليه، ولا علي احد، ان ازمة القضاة، لاتزال قائمة، وان تداعياتها لاتزال مطروحة، وواردة، بأكثر مما حدث، خلال ايام مضت.

وليس سرا، ان هناك ازمة مشابهة، بين الدولة، وبين الصحفيين.. وان هناك مشكلة كبيرة، بين الدولة، وبين المهندسين في نقابتهم، وان هناك مشكلة رابعة، تتصاعد كل يوم، بين الدولة، وبين اساتذة الجامعات ممثلين في حركة 9 مارس.. وأن.. وأن.. الي آخر الازمات المشتعلة، في اكثر من موقع.

والسؤال الذي يفرض حضوره علي الساحة، هو: أين جمال مبارك، من كل هذه الازمات، وغيرها، مما لا اريد ان أحصيه.. أين هو، بوصفه امينا للجنة السياسات، أهم امانات الحزب الحاكم، وأين هو، باعتباره امينا عاما مساعدا للحزب ذاته؟!

وهل يتصور جمال مبارك، المساحة التي كان من الممكن، ان يستحوذ عليها، في قلوب الناس، لو انه منذ اللحظة الاولي، لحادت الباخرة ،98 اتجه الي موقع الحادث، وظل هناك، بين ابناء واهالي الضحايا يواسيهم، ويشد علي أيديهم؟! وهل يتخيل، ما يمكن ان يتحقق له، لو أنه كان قد فكر، مثلاً، في زيارة نادي القضاة، او نقابة الصحفيين، او الجلوس مع اساتذة الجامعات، او الاستماع الي المهندسين الذين حالت الدولة بينهم وبين عقد جمعيتهم العمومية، فازدادت الازمة اشتعالا، وبدا واضحا، وكأن هناك مَن يصب فيها الزيت فوق النار!!

لقد همس لي صديق، بأنه عرف جمال مبارك لسنوات، عن قرب، وانه لاحظ ان جمال لايطالع الصحف المصرية، ولا يهتم بقراءتها.. وفي حواره مع لميس الحديدي، في برنامج »اتكلم« من عدة اسابيع، اعترف بأن هناك مَن يضع امامه كل صباح، ملخصا لما جاء في الصحافة المصرية..

وفي الحالتين، أختلف تماما، مع جمال مبارك، وارى ان هذا الاسلوب، في التعامل مع الصحافة الوطنية، لايليق بسياسي، يريد ان تكون له مكانة، في قلوب الجماهير، وان يكون له موقع بينهم.. فليس سياسيا، مَن عاش وبينه وبين حركة المواطنين حجاب!!

الموقع والخبر

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

أحيي العزيز لخبطة على انتقاء هذا المقال..وأنا أتفق تماماً مع كاتبه ..جمال مبارك ليس ابن الشعب ..إنه ابن ال....

وجمال مبارك هبط بالباراشوت على الحياة السياسية في مصر

وجمال مبارك ينتمي إلى طبقة أخرى من المتأمركين الذين سطوا على الحياة السياسية والاقتصادية في مصر.

جمال مبارك ينتمي إلى البنات الملعلطة والشباب الفافي الذي التف حوله في مباريات كأس الأمم الافريقية

جمال مبارك لن يحكم مصر ولو شاف حلمة ودنه.

رابط هذا التعليق
شارك

جمال مبارك لن يحكم مصر ولو شاف حلمة ودنه.

من غير ما يشوف حلمة ودنه ولا يشرب من كوعة ..

بحكم القانون و الدستور لو أراد جمال ..

فهو الرئيس القادم ..

و أحدا لن يملك أن يغير من الأمر شيئ

فستكون معه الشرعية و أجهزة الأمن

رابط هذا التعليق
شارك

من غير ما يشوف حلمة ودنه ولا يشرب من كوعة ..

بحكم القانون و الدستور لو أراد جمال ..

فستكون معه الشرعية و أجهزة الأمن

وانا اوافقك في هذا الرأي

الذي ادعو الله من صميم قلبي

ان يكون غير صحيح

ويخيب الله ظنوننا في ذلك الامر

ويبعد عنا الشرعيه والقانون

واستكمال المسيره

ونحوغد افضل....

.وابن صاحب الضربه

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم آمين يا عم خضر

مقالة فعلا .................... اللهم لا اعتراض

وعلى وتيرة احد الشعراء اللى اتسجنوا زمان اللهم احفظنا

اجول

ابن الريس ....واد متروش فلة تمام

شاور قال

بابى انا عاوز الكرسى كمان

قاله كفاية فلوسها ياولدى

قاله لا والكرسى كمان

يابنى كفاية ونام شبعان

عيط قال والكرسى كمان

قاله عنيا....وداب حنيه

ورسمها له ف خطة تمام

جيل مستقبل .....وكلام أ........

لما شربها الشعب كمان

ربنا يرحم.....ربنا يكرم

ومايبقاش الانكل سام

يحكم وطنى .....ويخنق بدنى

ويخلينى عراق من تانى

وبس

البنت المصرية

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق
شارك

عيط قال والكرسى كمان

قاله عنيا....وداب حنيه

ورسمها له ف خطة تمام

استاذتنا

061.gif

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

الأول بعتذر عن التأخر في الرد لكن الله يسامع السيستم في المنتدى أنا معتمد على أنه يرسل تنبيه بوجود ردود لكنه سابني في العسل

عمنا المدهش بخصوص جمال أقل مايوصف به جمال انه فعلا زي ماقولت أنته نازل بالبارشوت ومش هيشوفها لو شاف حلمة ودنه :P

عمنا كفاية

هما بيخططوا لللى انته بتقول عليه وفعلا عايزينا يمشوها قانوني هو لما جمال ينزل الانتخابات الجاية كمرشح للحزب الحاكم المفروض ينجح لكن صدقني الامور مختلفة المره دي والايام بيننا

ابن الريس ....واد متروش فلة تمام

شاور قال

بابى انا عاوز الكرسى كمان

قاله كفاية فلوسها ياولدى

قاله لا والكرسى كمان

يابنى كفاية ونام شبعان

عيط قال والكرسى كمان

قاله عنيا....وداب حنيه

ورسمها له ف خطة تمام

جيل مستقبل .....وكلام أ........

لما شربها الشعب كمان

ربنا يرحم.....ربنا يكرم

ومايبقاش الانكل سام

يحكم وطنى .....ويخنق بدنى

ويخلينى عراق من تانى

حته شديدة أوي يابنت مصريه تسلم افكارك

استاذ خضر شوف بالدعاء ماشي بالقوه ماشي لكن وربي وما أعبد على جثتي لو الواد مسك :unsure:

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...