اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رسالة من حبيب - قصة

girl from alex

Recommended Posts

تسلل ضوء الصباح إلى غرفتي من بين أستار نافذتي وبدأ يداعب جفناي ويحثني على الاستيقاظ ، فتحت عيناي بصعوبة ونظرت إلى سقف حجرتي الوردي اللون بدرت مني ابتسامة دونما سبب ، فنهضت من فراشي بعد أن ألقيت بغطائي عني ، وذهبت إلى حمامي لأغسل وجهي ونظرت إلى مرآتي فبدا لي وجهي مشرقاً على غير العادة ، وكأني أراني لأول مرة ، وعدت ابتسم دون سبب يذكر ، ذهبت إلى صوان ملابسي فتحته على مصراعيه ونظرت إلى فساتيني أردت اختيار أجملها فهذا اليوم ليس ككل الأيام احترت بين الألوان والموديلات هل اختار الأزرق أم الوردي أو الأبيض ذو الياقة أم ذو النقوش أم ذو الزهور ، ولكن بدرت مني تنهيدة يأس فقد تعبت وازدادت حيرتي وفي النهاية قررت أن أحصر اختياري بين الألوان التي يحبها هو ثم اخترت من بينهما الفستان الذي كنت وأنا أرتديه أجمل الجميلات في ناظريه إنه الفستان الوردي ذو الزهرات البيضاء ، ارتديته وذهبت إلى مرآتي اخترت عطري المفضل ، ومشطت شعري وأزحت خصلاته عن كتفاي وعقصته في ضفيرة وكلني تركت بضع خصلات منسدلة على جبهتي ، وجلست بشرفتي ارتشف شاي الصباح وأنا أنتشي بعطر الصباح ، رائحة الربيع تملأ المكان نظرت إلى الشارع لقد تأخر كثيراً ، إني انتظره بلهفة يكاد الشوق يقتلني ، هذا اليوم شمسه تبدو مشرقة كثيراً ، إنها تشاركني فرحتي وشوقي ولهفتي وحنيني ، أرى عصفور يقف فوق سور شرفتي يتلمس خطواته في تؤدة ترى أيها العصفور هل لك حبيب مثلي تحن إليه ، تتنفس أنفاسه ، تتردد في أضلعك همساته ، تحلق حوله مرحا وفرحا وحبا .

وها قد أتى أخيراً خطى بقدميه حديقة منزلي ، ودق الباب جريت إليه وفتحت الباب بلهفة تفوق حدود المكان والزمان ، وألقيت عليه التحية بابتسامة ومنحني ما كنت أنتظره منذ استيقاظي إنها رسالة لي من حبيب رسالتي التي أعددت نفسي للقائها اليوم ، وكأني ألقى حبيبي ذاته فهي رسالة حبيب عمري وقلبي ، شكرت الساعي كثيراً ، وعدت إلى شرفتي أتلمس الرسالة برقة قربتها من وجهي وقبلتها وكأني أطبع قبلة على جبين حبيبي لقد شممت عطر حبيبي يفوح منها ، بدأت في فتح الرسالة ولكن قبل أن أفتحها سمعت أمي تناديني فتركت الرسالة وذهبت غليها ، سألتني عما كان يطرق الباب فأخبرتها بأنه كان ساعي البريد ، طلبت مني مساعدها في شئون المنزل وقد أخذ هذا مني قرابة الساعتين ، وأحاول أن أنهي هذه الأعمال على عجل لأنني أشعر أني تأخرت كثيرا على رسالتي التي تركتها على المنضدة في الشرفة ، وما أن فرغت من هذه الأعمال حتى عدت إليها يسبقني حنيني وشوقي تلقفتها لأفتحها رن جرس التليفون حاولت تجاهله ولكن أمي سمعتها كالعادة تناديني ألا تسمعين جرس التليفون قمت لأرد كانت إحدى صديقاتي ، وندمت على أني رددت على التليفون فتلك الصديقة تتمتع كثيرا بتعذيب المحيطين بها بأحاديثها المملة البالي التافهة ، فهي تمتلك تلك المهارات منذ زمن طويل ، ظللت أنصت غليها على مدار ساعة وأنا أرد باقتضاب إلى أن نادتني أمي فاستأذنت من صديقتي لأهرب من هذا العذاب ، أقصد المكالمة ، وعندما ذهبت لأجيب نداء أمي وجدت لدينا ضيوف خالتي وابنتها ، وطبعا ليس من آداب الضيافة أن اتركهم واجلس وحدي ، وجلست متململة وبعد فترة صراع نفسي بين نفسي في أن استأذن أو لا استأذن انفلتت من وسطهم وذهبت على الشرفة فأتت إليّ ابنة خالتي لتشاركني مجلسي فوضعت الرسالة تحت مفرش المنضدة حتى لا تزعجني بفضولها وتطلب مني أن أفض الرسالة أمامها ، يا لهذا البيت المزعج ألا يمكن أن أجد فيه ركن واحد خالي من الضوضاء .

وأخيراً عندما حل المساء وأتى والدي وانشغلت أمي بالحديث معه بعد انصراف خالتي وابنتها ، ذهبت إلى غرفتي وأغلقت بابي وكأني أمنع أي إزعاج عني ، يبعدني عن رسالتي ، وبدأت في فتح الرسالة في تؤدة وهدوء شديدين وكأني أخشى أن يصدر منها صوت يذكر من في البيت بأني هنا فيستدعوني لأمر ما .

أخرجت الرسالة من ظرفها قبلتها هي الأخرى فشوقي لها منذ أن سافر حبيبي جعلني كالمجنونة فمنذ أن تركني وسافر وأنا أتلهف لرسائله رغم أني اشعر كثيراً منها بمدى انشغاله عني ، ولكن هذا لا يهم فلولا ارتباطنا ما فكر في تركي وترك الوطن لكي يؤسس بيتنا وعشنا الجميل الذي لطالما حلمنا به سويا ، فتحت الرسالة وبدأت في قراءة سطورها أصابني الذهول من هذه الكلمات القصيرة ، أعدت قرأتها مرة بل مرات ولكن عيناي لم تخوناني فإن هذه الكلمات معناها واحد وألقيت نظرة داخل الظرف فوجدتها قابعة في ركن من أركان الظرف إنه ذلك الخاتم الذهبي ، خاتم خطبتنا ، الخاتم الذي زينت به إصبعه الأيمن في حفل يضم عائلتينا والذي ذهبنا سوياً لشرائه وطبعنا بداخل تجويفه تاريخ خطوبتنا ، وعدت لأقرا الرسالة مرة أخرى كانت قصيرة للغاية ومختصرة جدا ولكنها وافية للغرض المبعوثة من أجله فقد كانت كلماتها تقول:

" أسف يا حبيبتي ... طوال الفترة التي تغيبت فيها عنك .. جعلتني أفكر جيداً في علاقتنا ... واكتشفت أن حبنا كان وهم لابد أن نفيق منه ... لأني صادفت الحب الحقيقي ... تقبلي اعتذاري "   المخلص / .........

خرجت من بين شفتاي ضحكة عالية أشبه بصرخة أيختتم رسالته ويزيلها بتوقيعه "المخلص" يا له من مخلص ، انسابت دموعي من بين أجفاني ولم أحاول تجنبها أو منعها تركتها تنساب وتسقط على رسالتي نظرت للرسالة تاهت معالم الكلمات من الدموع التي انسكبت فوقها ، أه من كل هذا الغدر ، أه من كل هذا الظلم ، أه من كل هذه القسوة ، أه وأه وصدرت مني أهات كثيرة تحمل طعم المرارة والألم لم أعلم كم عددها ، ومادت الأرض بي ، وانزلق عقلي في فجوة سحيقة سوداء وعتمت اتشحت الدنيا بسواد داكن ، لا أعلم كم ظللت في هذا الظلام ، وفجأة ودون سابق إنذار انقشعت هذه الظلمة الذي كانت تغلف عقلي ووجدت أمي وأبي يحيطون بسريري بلهفة وقلق والدموع تترقرق من عيونهم ، ولكن ليس هذا بسريري وليست هذه غرفتي ن فتلك الغرفة ترفل في اللون الأبيض ، ونظرت إلى الباب الأبيض الذي ولجت منه فتاة ترتدي ثوب أبيض فعلمت أني لست بمنزلي أصلاً فأنا في مستشفى ، دمعت عيناي فها هي الرسالة التي كنت أنتظرها بشوق يفوق الزبد فوق موج البحر ، وبلهفة تزيد عن عدد حبات رمال الشاطئ ن ما كنت أعلم أنها كانت تحمل نهايتي ، تحمل دمعتي ن تحمل طعنتي ، نظرت على خاتمي الذهبي الذي يزين إصبعي نزعته وألقيت به من نافذة المستشفى ، وهذا كان ردي على  رسالة جاء إلىّ من حبيب ... أقصد من كان يوماً حبيب .

لو علمت بأن الحلم يجمعنا ... لأغلقت طوال العمر أجفاني[br]ولو علمت أن لقاءك يقتلني ... لحملت حين لقاءك أكفاني

رابط هذا التعليق

سعيدة جدا أن أعجبتك القصة ، خاصة انها أو تجربة لي في هذا المنتدى

لو علمت بأن الحلم يجمعنا ... لأغلقت طوال العمر أجفاني[br]ولو علمت أن لقاءك يقتلني ... لحملت حين لقاءك أكفاني

رابط هذا التعليق

الاخت كاتبه القصه   اولا احييك و ارحب بك معنا

قصه قصيره  جيده جدا    احسنتى اختيار الكلمات و المعانى ,,,,,  السياق جيد جدا و التسلسل ممتاز ,,,,,  لى تعليق بسيط  كلمه  ذهبت الى حمامى لاغسل وجهى غير مناسبه للجو الرومانسى المحيط بالقصه

,,,وعتمت اتشحت الدنيا بسواد داكن ,,,,  ايضا هذه الجمله تحتاج الى اعاده كتابتها ,,, و المره الجايه خللى بالك من الاخطاء المطبعيه ,,,  يوجد لديك موهبه وحس جيد جدا  فالى الامام

منتظرين قصه جديده

رابط هذا التعليق

يا هلا بيكى :) القصه رقيقه اوى :) واعتقد وده راى متواضع انها مبشره بكل خير كمان :) انا كنت عاوزه اسال من فضلك هو الشعر اللى فى الآخر ده من تاليفك بردو؟ اصله عجبنى فعلا ..

رابط هذا التعليق

الاخت الاسكندرانية...

لن اكذب عليكي لم اقرأ القصة ..... و لكني سأفعل ان شاء الله ..... ما استوقفني في مداخلتك هذين البيتين في ذيل الرسالة

لو علمت بأن الحلم يجمعنا ... لأغلقت طوال العمر أجفاني

ولو علمت أن لقاءك يقتلني ... لحملت حين لقاءك أكفاني

الله...... فعلا من ارق و اعذب ما سمعت...... من قائل هذه الكلمات العذبة يا ترى......  وهل عندك بعض من اشعاره فتنشيرها لنا هنا مشكورة.

تحياتي واهلا بك

ahmad

رابط هذا التعليق

الاخت منى

و الله..... انا قرأت كلامك بعد كتابتي لمداخلتي...... لان البيتين حلوين فعلا.... فما ان وقعت عليهما عيناي حتى كتبت مداخلتي...... ارجو ان يكون هذا دفعا للأخت العزيزة بان تسرع في الرد

ahmad

رابط هذا التعليق

لقد استوقفني بالفعل الشعر الموجود ورقته المتناهية ... وتذكرت بيت شعر

لصالح جودت يقطر رقة وعذوبة

إن تسلني ياحبيبي اي حلم اشتهيه  :::  فهو ان اقضي حياتي في فراغ انت فيه

رابط هذا التعليق

يا عينى :) يا سلام عالجمال :) بس انا ليا تعليق على البيت ده :) ان لو واحد بيحب واحد يعنى صعب يوصف الدنيا اللى هو موجود فيها انها فراغ :) ولا ايه؟ فراغ ازاى بس؟ :)

رابط هذا التعليق

ياناني انا فهمت ان الحبيب مكتفي بحبيبه ... يعني عايز يقضي حياته كلها معاه ... هو صحيح بالغ في الوصف .. بس دليل على الاستغراق في الآخر والفناء فيه والاكتفاء به عن الدنيا كلها

رابط هذا التعليق

يا بلبل ده بيقول فراغ :( فراغ ايه ده :( يعنى ايه واحد يحب واحده و يقول انه عاوز يعيش فى الفراغ اللى هى فيه :) عواطليه هى يعنى؟ :)يعنى كان يقول انها ماليه عليه الدنيا ولا انه اكتفى بيها واستغنى عن الدنيا كلها ولا وهى معاه بتكون الدنيا كلها معاه :) حاجه كده يعنى اكيد مش انا اللى هافهمه :) ده راجل شاعر بردو :)

(Edited by NonSuperior at 2:54 am on Sep. 28, 2001)

رابط هذا التعليق

الاخت السكندريه الرقيقه

قصتك جميله ولكننى فى بدايه قراءتى استشعرت أننى امام قصه حب ارستقراطى فالمنزل و الغرفه و كم الفساتين الهائل ثم العطر المفضل حتى ذلك العصفور يوحى باتساع المكان وربما بوجود حديقه ثم وجدت الحبيب يرسل رسائلا يومية أين الموبايل أو على الاقل المكالمات العاديه

ثم خاب ظنى حين علمت أنه مفلس و ذهب للخليج بحثا عن تحويشه العمر و خاب ظنى أيضا حين

علمت أن الحبيبه أى كلام و لا تعمل و قاعده تساعد فى شغل البيت و تقرا الجوابات ثم المفاجآت الصارخه يعنى ازاى جوابه امبارح كله هيام ووجد و جوابه النهارده كرسى فى الكلوب

عزيزتى الشخصيات مش مستويه كان مفروض تدى له شويه نداله وشويتين لؤم و تظبّطى التركيبه الاجتماعيه شويه

الحقيقه قصتك جميله و الجايه حتكون أجمل

تحياتى

إنّ القلوب إذا هوت أوراقها        فالمال لا يحيى ربيعاً ذهبا

رابط هذا التعليق

الاخ احمد

أعتقد ان الشعر الذى تسأل عنه من نظم الاخت السكندريه   تبدو متعدده المواهب

تحياتى

رابط هذا التعليق

الاخ NUNSUPERIOR

اعتقد ان الفراغ يقصد به المكان الفارغ و ليس الوقت يعنى يقضى عمره فى مكان فاضى هو و هى

بس   طبعا دا كلام فارغ لانه حيزهق

رابط هذا التعليق

hisham a wahab  

اولا احب أن أشكرك على هذا النقد المفيد الذي اعتقد اني ساتفيد منه في المستقبل ان شاء الله

ثانيا اعذرني لهذه الاخطاء التعبيرية والاملائية فأنا مازال قلمي صغير يحبو في مجتمع من العمالقة في الأدب

واشكرك على تشجعيك لي

(Edited by girl from alex at 12:17 am on Oct. 1, 2001)

رابط هذا التعليق

NonSuperior

متشكرة قوي على الكلام الرقيق دا

لا في الحقيقة الكلام الشعر دا مش تأليفي

رابط هذا التعليق

AHMAD

اتمنى ان تقرا القصة ، أما بالنسبة لهذه البيات فانا ذاتي ابحث عن كاتبها فقط قرات هذه الكلمات في مفكرة احدى صديقاتي فاعجبتني وهي اضا لا تعلم من كاتبها ولكني احاول البحث لأجد من كتبها وان شاء الله سوف انشر له اذا وجدته :)

رابط هذا التعليق

NonSuperior

Alba

والله يا جماعة اصلا الواحد مايقدرشي يعيش في فراغ حبيبه ولا يملى عليه الدنيا برضه املا مش هانسيب مكان لحماتي وحماتك وجاري وجارتك عشان يقرفونا في عيشتنا ويخلوا الجنة مليانة بهارات الخناق والنقار ، دا اصلا الشاعر دا كان بيحلم مش اكتر سيبوه يحلم

رابط هذا التعليق

daktara

يا عزيزي مش مختلفين ولا حاجة وبعدين ايه حكاية الموبايل والمكالمات العادية يعني انا باهرب بالقصة دي من حياة الملل والالكترونيات للبساطة وانت تقولي موبايل :) ، وبعدين الحكاية مش ارستقراطية وخلاص انا اصلا القصة دي خطرت في بالي وانا كنت بامر من حي الأزاريطة بالاسكندرية وهناك في عمارة قديمة قوي من ايام زمان وحواليها جنينة ولقيت في الدور الاول بلكونة مفتوحة بتطل منها طفلة صعيرة وكان في عصفور في قفص وراها  .

زكمان ياسيدي هو المفروض تقدم كشف هيئة عن بطلة الرواية ولا ايه :) ، وبعدين وايه يعني قاعدة في البيت ماتعرفشي حد خالص غوي قعدة البيت مش جايز في اجازة من شغلها او من دراستها الجامعية ، وبعدين هو سبق ونوهت ان راسئله في الفترة الاخيرة بقيت قليلة ومختصرة يعني هي شاعرة بتاثر لكن واجهها بالحقيقة يوم ما بعت اخر خطاب

المهم ان القصة عجبتك ودا كل اللي يهمني ومتشكرة قوي على ردك

رابط هذا التعليق

يا جماعة مش قادرة اقولكم انا قد ايه سعيدة بيكم وباستقبالكم الجميل دا كله ن بجد ادتيوني حماس كبير قوي ، خصوصا اني اول مرة اكتب في هذا المنتدى كان لي كتابات سابقة في احدى المنتديات لكن كنت باشعر الى حد ما اني غريبة لانه منتدى مش مصري لكن انا دلوقتي حسيت اني في بلدي ، اتمنى ان كل اللي هااكتبه يعجبكم ، واعذروني اذا قصرت وغيبت عنكم كتير ودا لأني دلوقتي ظروفي ما تسمح بدخول النت كتير نظرا لدراستي وعملي ن ولكن اتمنى ان يكون بالكم طويل علي اذا ما تأخرت في الدرود

اشكركم مرة أخرى

اختكم بنت اسكندرية

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...