اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

احنا ولاد الـ*** الشعب..والضرب ببوز الجزمة وبسن الكعب


mohameddessouki

Recommended Posts

فليسمح لي الجميع أن أقول بإن وليد لم يُخطيء في حذف تلك الكلمات الخارجة

ولو حد من الزملاء قِبل إن زوجته تسمع الكلمات دي يبقى هو حر .. أما إحنا في هذا الموقع فلا نقبل نشر هذه البذاءات مطلقاً ولو كان كاتب تلك الكلمات أمير الشعراء نفسه ولو كانت موجودة في جميع المواقع اللي على النت ..

أقولكوا على حاجة ظريفة ...

تصوروا إنهم إستضافوه من إسبوعين تلاته من خلال الكونفيرنس فيديو على قناة الجزيرة وقولت الراجل هايقول كلام ما حصلش وأقعد أسمع .. وفي أخراللقاء قالوا له سمعنا حاجه أخيره .. ولما قال القصيدة بتاعت خطوبة جمال مبارك وجه لحد الكلام القبيح اللي أذاني أنا شخصياً .. راحوا قاطعين الصوت والصورة والمذيع إمتعض ووشه أتغير وقاله يا أستاذ نجم ما يصحش كده إحنا على الهوا ..

طبعاً في قصيدة أنقح قالها في حسني مبارك وتداولتها رسائل الجوال ... لكن ترضوا إننا ننشرها أمام أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا اللي معانا هنا عشان يقرأوها ؟

وهل كل ما يُكتب من شخص مهما كان مين .. يبقى ننشرة ونناقشة على إنه فن وحريه في التعبير ؟

وإيه جريدة الدستور دي ؟ هل هي صحيح البُخاري ؟

بعد اذنكم على سبيل العدل و المساواه ... فقد كنت اول من طرح هذا الجزء من قصيدة الابنودى في هذا الموضوع

لم تتخذ معى الادارة في هذا الوقت 4/11/2004 اي حذف او خلافه رغم تضمنه على 21 مداخله و قرائته من قبل 416 قارئ .. كلهم لم يتزمروا على محتوى القصيدة رغم رفعها مرة اخري بتاريخ 26/03/2006

فان كانت الادارة قد غيرت من قواعدها ... فالمساواه في الظلم عدل ...

تحياتى

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 40
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

تعبير عما يجرى فى مصر الان

كتب الشاعر عبد الرحمن الابنودى

قصيدة احزان عادية

نقتبس منها:

طبعا لا الأبنودي ولا الأرموطي، ولا الريس بيرة ممكن يكتب كلام بالركاكة دي.

مع خالص المودة

يا عزيزي الابنودى كتب القصيدة و هو معتقل .. هل تتوقع منه ان يتحرى زوق الحوار و هو منتهك داخل المعتقل ؟؟؟

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

شاركت في هذا المنتدى منذ أربعة أعوام تقريباً ..

ولم أعلق على شئ مثل هذا من قبل .. أعني موقف الإدارة من عضو ..

ولكني أعتقد أن هناك تحامل زائد وشد أعصاب ..

وتكاتف من سي السيد (مع إحترامي) مع وليد .. لنصرته في موقفه .. والذي قد خانه التوفيق في بعضه ..

قرأت مداخلتين لمحمد دسوقي وعصفور طاير قبل حذفهما ..

كانت أحدهما شديدة في مستوى تدني الحوار فيها .. وتأذيت لقراءتها .. وكانت لعصفور طاير ..

أعتقد أن أغلب ردود محمد دسوقي هي عبارة عن ردود أفعال ..

وأتمنى أن يغلق الموضوع على كده بما أثاره من إحتقان .. خاصة وإن الموضوع مكرر قبل كده ولن يضيف المزيد إلى الأعضاء ولا توجد به أي فائدة إضافية .. اللهم إلا مزيد من الإحتقان ..

وهمسة للإدارة ..

شوية هدوء أعصاب .. ونفكر مرتين .. الأمور حتبقى تمام ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

فليسمح لي الجميع أن أقول بإن وليد لم يُخطيء في حذف تلك الكلمات الخارجة

ولو حد من الزملاء قِبل إن زوجته تسمع الكلمات دي يبقى هو حر .. أما إحنا في هذا الموقع فلا نقبل نشر هذه البذاءات مطلقاً ولو كان كاتب تلك الكلمات أمير الشعراء نفسه ولو كانت موجودة في جميع المواقع اللي على النت ..

أقولكوا على حاجة ظريفة ...

تصوروا إنهم إستضافوه من إسبوعين تلاته من خلال الكونفيرنس فيديو على قناة الجزيرة وقولت الراجل هايقول كلام ما حصلش وأقعد أسمع .. وفي أخراللقاء قالوا له سمعنا حاجه أخيره .. ولما قال القصيدة بتاعت خطوبة جمال مبارك وجه لحد الكلام القبيح اللي أذاني أنا شخصياً .. راحوا قاطعين الصوت والصورة والمذيع إمتعض ووشه أتغير وقاله يا أستاذ نجم ما يصحش كده إحنا على الهوا ..

طبعاً في قصيدة أنقح قالها في حسني مبارك وتداولتها رسائل الجوال ... لكن ترضوا إننا ننشرها أمام أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا اللي معانا هنا عشان يقرأوها ؟

وهل كل ما يُكتب من شخص مهما كان مين .. يبقى ننشرة ونناقشة على إنه فن وحريه في التعبير ؟

وإيه جريدة الدستور دي ؟ هل هي صحيح البُخاري ؟

بعد اذنكم على سبيل العدل و المساواه ... فقد كنت اول من طرح هذا الجزء من قصيدة الابنودى في هذا الموضوع

لم تتخذ معى الادارة في هذا الوقت 4/11/2004 اي حذف او خلافه رغم تضمنه على 21 مداخله و قرائته من قبل 416 قارئ .. كلهم لم يتزمروا على محتوى القصيدة رغم رفعها مرة اخري بتاريخ 26/03/2006

فان كانت الادارة قد غيرت من قواعدها ... فالمساواه في الظلم عدل ...

تحياتى

شكراً للتنبيه يا طفشان .. تم نقل الموضوع لأرشيف المحذوفات

المشرفين أو المُنظمين أياً كان أساميهم مش ملائكة بجناحات أو اتوا من العلم ما لم يؤتى أحد من البشر

أنا عن نفسي أول مره أشوف موضوعك اللي في 2004 .. وبالتأكيد كثير من المشرفين ماشافهوش نتيجة لإنشغالنا في أعمالنا .. ماحنا بني أدميين برضوا

لذلك نرجو من كل زميل فاضل أن يكون رقيباً على نفسه أولاً

ومره أخرى ... هاسألكم سؤال : ترضى أمك أو أختك أو زوجتك أو بنتك .. تسمع كلام زي ده ؟

سواء في قصيدة عصماء أو في الشارع أو في أي وسيلة إعلامية ؟

ماليش دعوة أنا الشاعر كان مسجون ولا كان منفوخ ... الأدب والإحترام لا يتعلق بمكان

مش عشان أنا حُر طليق أبقى مُحترم ولما أتسجن اتحول إلى شخص بذيء اللسان

حد فاكر موضوع " نجيب سرور " اهو من نفس العينة بس على أقبح

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

فالمساواه في الظلم عدل ...

المساواة فى الظلم ظلم يا عزيزى ولا يمكن للظلم أن يصبح عدلا..

واضح إن مقص الإدارة سهم نافذ والدماغ صعيدى مانرجعوش فى كلمة جلناها يابوى ولو طار فيها رجاب..

الواضح أيضا أن الكلمة العليا هنا هى للحالة المزاجية أو الـ Like & Dislike فما يغتفر لبعض أعضاء لا يغتفر لأخر وما يعاقب عليه فى حالات لا يعاقب عليه فى حالات أخرى..

من الأخر انت بتكتب وانت ونصيبك..

موقف جديد يحسب على إدارة المحاورات...

ألف خسارة

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

إسمحوا لى أن أجتزئ جزء من من داخلة لى فى موضوع فى باب الإشراف ...

أنت يا سيدى و باقى فريق الإشراف و جمهور الأعضاء من تصنعون المستوى الراقى لمحاورات المصريين ، و دعنى أقول لك ملاحظة أن الأحداث التى يمر بها الوطن أحداث غير عادية "تطلع الحليم من بروجه" و ربما لذلك خرجت إلينا تعبيرات ما كنا نقبلها فى الظروف العادية.

موضوع تعذيب المدون علاء على لسانه ووصفه هو موضوع لم أجد فى نفسى القدرة - بعد - أن أعلق عليه .... ماذا أقول ؟ هل أبحث عن رابط الموضوع على الإنترنت و أجعل الأعضاء يقرأونه كاملا ؟ هل "أصوت " و "ألطم" و أقول و اغوثاه هذا ما يحدث فى مصر .... الشريفة العفيفة ..؟ هل أستمطر اللعنات و أدعو الله أن يدمدم الأرض تحت اقدامهم ....

هل أتقمص دور المثقف البارد و "أتفذلك" باحثا عن أسباب و تداعيات وجود وظيفة أمن الدولة و نوع المهارات التى يتعلمونها ؟

سيدى الفاضل ....نمر بظروف غير عادية ..... و علينا أن نصنع نحن مستقبل مصر و علينا أن نساهم فى وضع الخطوط العريضة للحوار الراقى ..... عندما ينحدر الأداء العام إلى مستوى الأزقة.

أصدقك القول لم نتركك أبدا و قلوبنا حولك ربما فقط و أحيانا نشعر بالعجز أمام ما يحدث و قدرك أنت و شباب محاورات المصريين أن تقودوا السفينة ... عندما نعجز نحن عن المواجهة.

ما يحدث فى مصر غريب و غير معقول و غير متصور !! ... إقرأو موضوع المدون علاء الذى نقله الفاضل أحمد محمود ميلاد .... هل يمكن لأى منا أن يستنكر عليه أسلوبه أو يمنعه من رفع صوته بالصراخ ؟

و لكن فى نفس الوقت نحن مسئولون أمام الجميع أن نحتفظ بالمستوى الراقى لمحاورات المصريين ...

نحن جميعا فى نفس القارب .

هل لنا أن نتجاوز هذه الأزمة و ننطلق إلى الحوار حول ما يجرى اليوم فى مصر

بعد قرائتى لما أورده المدون علاء لم أجد فى فمى كلاما أقوله و لم أجد دموعا أذرفها و لم أجد فى نفسى شجاعة أن أترك أسرتى و أبنائى و زوجتى و أنزل شارع عبدالخالق ثروت و أسب كل الموجودين من رجال أمن الدولة و أتعرض مثلما تعرض المدون علاء لسفالة النظام

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

فليسمح لي الجميع أن أقول بإن وليد لم يُخطيء في حذف تلك الكلمات الخارجة

ولو حد من الزملاء قِبل إن زوجته تسمع الكلمات دي يبقى هو حر .. أما إحنا في هذا الموقع فلا نقبل نشر هذه البذاءات مطلقاً ولو كان كاتب تلك الكلمات أمير الشعراء نفسه ولو كانت موجودة في جميع المواقع اللي على النت ..

أقولكوا على حاجة ظريفة ...

تصوروا إنهم إستضافوه من إسبوعين تلاته من خلال الكونفيرنس فيديو على قناة الجزيرة وقولت الراجل هايقول كلام ما حصلش وأقعد أسمع .. وفي أخراللقاء قالوا له سمعنا حاجه أخيره .. ولما قال القصيدة بتاعت خطوبة جمال مبارك وجه لحد الكلام القبيح اللي أذاني أنا شخصياً .. راحوا قاطعين الصوت والصورة والمذيع إمتعض ووشه أتغير وقاله يا أستاذ نجم ما يصحش كده إحنا على الهوا ..

طبعاً في قصيدة أنقح قالها في حسني مبارك وتداولتها رسائل الجوال ... لكن ترضوا إننا ننشرها أمام أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا اللي معانا هنا عشان يقرأوها ؟

وهل كل ما يُكتب من شخص مهما كان مين .. يبقى ننشرة ونناقشة على إنه فن وحريه في التعبير ؟

وإيه جريدة الدستور دي ؟ هل هي صحيح البُخاري ؟

بعد اذنكم على سبيل العدل و المساواه ... فقد كنت اول من طرح هذا الجزء من قصيدة الابنودى في هذا الموضوع

لم تتخذ معى الادارة في هذا الوقت 4/11/2004 اي حذف او خلافه رغم تضمنه على 21 مداخله و قرائته من قبل 416 قارئ .. كلهم لم يتزمروا على محتوى القصيدة رغم رفعها مرة اخري بتاريخ 26/03/2006

فان كانت الادارة قد غيرت من قواعدها ... فالمساواه في الظلم عدل ...

تحياتى

يعنى اية الماتش متباع ..لو سمحت

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

فالمساواه في الظلم عدل ...

المساواة فى الظلم ظلم يا عزيزى ولا يمكن للظلم أن يصبح عدلا..

واضح إن مقص الإدارة سهم نافذ والدماغ صعيدى مانرجعوش فى كلمة جلناها يابوى ولو طار فيها رجاب..

الواضح أيضا أن الكلمة العليا هنا هى للحالة المزاجية أو الـ Like & Dislike فما يغتفر لبعض أعضاء لا يغتفر لأخر وما يعاقب عليه فى حالات لا يعاقب عليه فى حالات أخرى..

من الأخر انت بتكتب وانت ونصيبك..

موقف جديد يحسب على إدارة المحاورات...

ألف خسارة

مقياس التخلف والتقدم ليس الغنى المادى فالكويت اعلى دخل للفرد ولكنها فى تصنيف الدول المتقدمة و الدول المتخلفة تعتبر دولة متخلفة

المعيار بين الدول المتقدمة والمتخلفة ( الادارة ) فالدول المتخلفة تملك ادارة متخلفة فلننظر الى اليابان ،المانيا ،اسرائيل امريكا، حتى ماليزا فان الادارة لديهم ادارة علمية وليست اسما فقط

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ محمد الدسوقي

هذ تحذير أخير لك من إثارة هذا الموضوع مرة أخرى

عايز تناقش فكرة القصيدة أهلاً وسهلاً

مصمم بقى تناقش موضوع الألفاظ الوقحة اللي حذفناها لكاتب القصيدة أياً كان هو .. يبقى لو سمحت مش في محاورات المصريين ...

الاخse-elsyed

قلبك ابيض ، انت واخد العملية معركة حربية وعاوز تديها اكبر من حجمها، لو كنت تابعت الموضوع لكنت عرفت انه مناقشة القصيد ة ومدى تعبيرها عن الحال

ويا اخ سى السيد انا سعيد باننى اتعرفت عليك من اسلوبك وعرفت دلوقت انك المشرف العام منتش من الامن العام ـ الحمد لله

والاستاذ طفشان والاخت كليو قالو ان الماتش متباع !!!

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

شاركت في هذا المنتدى منذ أربعة أعوام تقريباً ..

ولم أعلق على شئ مثل هذا من قبل .. أعني موقف الإدارة من عضو ..

ولكني أعتقد أن هناك تحامل زائد وشد أعصاب ..

وتكاتف من سي السيد (مع إحترامي) مع وليد .. لنصرته في موقفه .. والذي قد خانه التوفيق في بعضه ..

قرأت مداخلتين لمحمد دسوقي وعصفور طاير قبل حذفهما ..

كانت أحدهما شديدة في مستوى تدني الحوار فيها .. وتأذيت لقراءتها .. وكانت لعصفور طاير ..

أعتقد أن أغلب ردود محمد دسوقي هي عبارة عن ردود أفعال ..

وأتمنى أن يغلق الموضوع على كده بما أثاره من إحتقان .. خاصة وإن الموضوع مكرر قبل كده ولن يضيف المزيد إلى الأعضاء ولا توجد به أي فائدة إضافية .. اللهم إلا مزيد من الإحتقان ..

اخى الاسد

ليس كل الناس اسود وليس كل من ركب الحصان خيال

اشكرك على ردك الموضوعى فانا ممنون لك .. دلوقت عرفت ان اللى بيختار اسم حركى له لازم يكون قده

احترم الاسود اللى فى الغابة وهم قليلون والباقى زغب تذروه الرياح فلا تشغل بالك بالزغب

وهمسة للإدارة ..

شوية هدوء أعصاب .. ونفكر مرتين .. الأمور حتبقى تمام ..

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

فليسمح لي الجميع أن أقول بإن وليد لم يُخطيء في حذف تلك الكلمات الخارجة

ولو حد من الزملاء قِبل إن زوجته تسمع الكلمات دي يبقى هو حر .. أما إحنا في هذا الموقع فلا نقبل نشر هذه البذاءات مطلقاً ولو كان كاتب تلك الكلمات أمير الشعراء نفسه ولو كانت موجودة في جميع المواقع اللي على النت ..

أقولكوا على حاجة ظريفة ...

تصوروا إنهم إستضافوه من إسبوعين تلاته من خلال الكونفيرنس فيديو على قناة الجزيرة وقولت الراجل هايقول كلام ما حصلش وأقعد أسمع .. وفي أخراللقاء قالوا له سمعنا حاجه أخيره .. ولما قال القصيدة بتاعت خطوبة جمال مبارك وجه لحد الكلام القبيح اللي أذاني أنا شخصياً .. راحوا قاطعين الصوت والصورة والمذيع إمتعض ووشه أتغير وقاله يا أستاذ نجم ما يصحش كده إحنا على الهوا ..

طبعاً في قصيدة أنقح قالها في حسني مبارك وتداولتها رسائل الجوال ... لكن ترضوا إننا ننشرها أمام أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا اللي معانا هنا عشان يقرأوها ؟

وهل كل ما يُكتب من شخص مهما كان مين .. يبقى ننشرة ونناقشة على إنه فن وحريه في التعبير ؟

وإيه جريدة الدستور دي ؟ هل هي صحيح البُخاري ؟

بعد اذنكم على سبيل العدل و المساواه ... فقد كنت اول من طرح هذا الجزء من قصيدة الابنودى في هذا الموضوع

لم تتخذ معى الادارة في هذا الوقت 4/11/2004 اي حذف او خلافه رغم تضمنه على 21 مداخله و قرائته من قبل 416 قارئ .. كلهم لم يتزمروا على محتوى القصيدة رغم رفعها مرة اخري بتاريخ 26/03/2006

فان كانت الادارة قد غيرت من قواعدها ... فالمساواه في الظلم عدل ...

تحياتى

شكراً للتنبيه يا طفشان .. تم نقل الموضوع لأرشيف المحذوفات

المشرفين أو المُنظمين أياً كان أساميهم مش ملائكة بجناحات أو اتوا من العلم ما لم يؤتى أحد من البشر

أنا عن نفسي أول مره أشوف موضوعك اللي في 2004 .. وبالتأكيد كثير من المشرفين ماشافهوش نتيجة لإنشغالنا في أعمالنا .. ماحنا بني أدميين برضوا

لذلك نرجو من كل زميل فاضل أن يكون رقيباً على نفسه أولاً

ومره أخرى ... هاسألكم سؤال : ترضى أمك أو أختك أو زوجتك أو بنتك .. تسمع كلام زي ده ؟

سواء في قصيدة عصماء أو في الشارع أو في أي وسيلة إعلامية ؟

ماليش دعوة أنا الشاعر كان مسجون ولا كان منفوخ ... الأدب والإحترام لا يتعلق بمكان

مش عشان أنا حُر طليق أبقى مُحترم ولما أتسجن اتحول إلى شخص بذيء اللسان

حد فاكر موضوع " نجيب سرور " اهو من نفس العينة بس على أقبح

واضح انك مرفه ولم تعانى ، فانت مثالى مبالغ فى المثالية فلا تعذر اخاك ! لاتعرف ان نجيب سرور شاف اللى محدش شافة . وكنت اود لو انك تدوق حاجة بسيطة من اللى شافه ونشوف كنت حتقول كلام راقى ازاى !

اخى سى السيد اعذر اخاك

لحد دلوقت الاخوان لم تنسى ما شافته فى معتقلات الستينيات! برغم طول المدة ، برغم الايمان، برغم ان الاجيال التى شاهدت ومورس معها التعذيب انتهت او سامحت.

صعب جدا يا سى السيد ان يجلس الانسان على مكتبه فى التكييف ويحكم على مثل هؤلاء الناس بانهم خاطئون !

ان هذا ابتلاء من الله .ان يبتلى الانسان فى جسدة بالتعذيب وانتهاك شرفة وخيانة زوجته ونفى ابنه ويدخل مشتشفى الامراض العقلية ويعطى الحقن اياها والجلسات اياها ويطلقوا عليه المجانين ثم يشنقوه مرتين ثم تطلب منه ـ بكل هذا الهدوؤـ الذى افتقدته انت حينما ناقشنا الفاظ وردت فى قصيدة الابنودى ـ تطلب من نحيب سرور ان يكون مهذبا ولايسب من عذبوه بل يلقى عليهم الزهور!!

لاتقول كما كتب فى الانجيل " من ضربك على خدك الايمن ادر له الايسر" واضاف انيس منصور "وقفاك"

ولكن تذكر قول القران بموضوعية:

{لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء 148 نعم الا من ظلم هذا كلام الله وليس كلام الناس المريحة او المرتاحة والمرحرحة ناس متعرفش نضال متعرفش النزول فى مظاهرات وتتضرب بالجزمة ! ان قطرة دمع من عين القاضى الذى سحل وضرب بالجزمة لتشعل نيران الغضب فى اى شاعر فتكون الفاظة بحجم الاهانة . هل شعرت يوما بالقهر والذل والمهانة؟ لااعتقد . الم اقل انك مثالى

تم تعديل بواسطة mohameddessouki

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

نجيب سرور راجل طيب

تم تعديل بواسطة Cleo

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

بدأ الموضوع يثير إهتمام البعض و ذلك لإتجاهه ضد الإدارة ...

و بمتابعة قائمة الأعضاء المتواجدين لاحظت ان بعضهم كان يتابع الموضوع مداخلة بمداخلة .. و ذلك ليس لروعة القصيدة بالطبع .

بناءً على تلك القواعد :

6- يمنع تغيير مجرى الحوار في المواضيع أو محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل المواضيع الى مهاترات شخصية وسيتم تحرير او حذف مثل هذه التعقيبات.

16- حرصاً من ادارة المنتدى على التواصل مع أعضائها الكرام فإن باب شئون المحاورات مفتوح لهم أمام اى استفسارات او اقتراحات او الشكاوى العامه اما الشكاوى الشخصيه من اى عضو فتكون من خلال الماسينجر لأى من افراد الادارة.

17- حرية طرح المواضيع مكفولة لجميع المشاركين في المنتدى دون إستثناء شريطة عدم مخالفة قوانين الكتابة المذكورة أعلاه. و يحق لإدارة المنتدى و دون سابق إنذار حذف المواضيع أو تعديلها إذا لم تكن مطابقة للضوابط المذكورة أعلاه، و يتم إلغاء أو توقيف عضوية المشارك عند الإصرار على مخالفة الشروط.

18- غير مسموح نهائيا بتوجيه اى اهانه او تلميح للادارة بالتحيز او سوء القرارات و لا تناقش اى مشكلة خاصه باى عضو فى اى باب فى المنتدى فى حالة وجود اى شكوى من فريق التنسيق نرجو ابلاغ : الادفايزر . عبر ماسينجر المنتدى او الايميل ..

فسيتم حذف اى مداخلة خارج سياق الموضوع .....

اى شكوى ضد اى إجراء قام به مشرف يجب مراسلة الأدفايزر على البريد الخاص ....

شكراً لكم ...

الإدارة

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

اممم :rolleyes:

احنا ولاد الـ*** الشعب

والضرب ببوز الجزمة ...

وبسن الكعب

و نقول اصلاح ...

و نقول يا نزاهه

و نحفلط في كلام بوجاهه

و تلف الدنيا و تيجي بينا

و تخلى عالينا في واطينا

و السلطة تبقي في ايدينا

و يحلى في عينينا السلطان

و في ثانية بنبقى السجان

الحكم : احكام عرفية

الحق: حسب الملاغية

و الرحمه تخرج من القلب

والضرب ببوز الجزمة ...

وبسن الكعب

يعنى اية الماتش متباع ..لو سمحت

يعنى كبر دماغك :)

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

{لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء 148

إتق الله يا أخ محمد ولا تُفسر القرآن على هواك ؟

بقى ربنا هايأمرنا إن لو حد ظلمنا نقف في ميدان عام ونشلق ونردح ونقول ألفاظ خارجة يندي لها الجبين وتسمعها كل أنثى أو رجل لديه حياء ولا يكتفي بذلك بل يقوم بنشرها إعلامياً ؟

إليك تفسير الأية يا من تدافع عن الفاحش من الألفاظ

سأكتفي فقط بتفسير تفسير إبن كثير لإن كل التفسيرات تحمل نفس المعنى

قال ابن عباس في الآية يقول: لا يحب اللّه أن يدعو أحد على أحد إلا أن يكون مظلوماً، فإنه قد أرخص له يدعو على من ظلمه، وذلك قوله: {إلا من ظلم}، وإن صبر فهو خير له، وقال الحسن البصري: لا يدعُ عليه، وليقل: اللهم أعني عليه واستخرج حقي منه، وفي رواية عنه قال: قد أرخص له أن يدعو على من ظلمه من غير أن يعتدي عليه، وقال عبد الكريم الجزري في هذه الآية: هو الرجل يشتمك فتشتمه، ولكن إن افترى عليك فلا تفتر عليه لقوله: {ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل}، وقال أبو داود عن أبي هريرة أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (المستبان ما قالا فعلى البادىء منهما ما لم يعتد المظلوم )0وعن مجاهد {لا يحب اللّه الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم} قال، قال: هو الرجل ينزل بالرجل فلا يحسن ضيافته فيخرج فيقول: أساء ضيافتي ولم يحسن. وقد روى الجماعة سوى النسائي والترمذي عن عقبة بن عامر قال، قلنا: يا رسول اللّه إنك تبعثنا فننزل بقوم فلا يقرونا، فما ترى في ذلك؟ فقال: (إذا نزلت بقوم فأمروا لكم بما ينبغي للضيف فاقبلوا منهم، وإن لم يفعلوا فخذوا منهم حق الضيف الذي ينبغي لهم) ، وعن النبي صلى اللّه عليه وسلم أنه قال: (أيما مسلم ضاف قوماً فاصبح الضيف محروماً فإن حقاً على كل مسلم نصره حتى يأخذ بقرى ليلته من زرعه وماله) تفرد به أحمد.

ومن هذه الأحاديث وأمثالها ذهب أحمد وغيره إلى وجوب الضيافة، ومن هذا القبيل الحديث الذي رواه الحافظ أبو بكر البزار عن أبي هريرة، أن رجلاً أتى النبي صلى اللّه عليه وسلم فقال: إن لي جاراً يؤذيني، فقال له: (أخرج متاعك فضعه على الطريق)، فأخذ الرجل متاعه فطرحه على الطريق، فكل من مر به قال: مالك؟ قال جاري يؤذيني، فيقول: اللهم العنه، اللهم أخزه قال، فقال الرجل ارجع إلى منزلك واللّه لا أوذيك أبداً.

ولو كل واحد بيتعرض للتعذيب والإهانة إترخص له إنه يعمل كده كان أولى واحد واللي إتعذب وشاف الذل والمهانة من أقرب الناس إله هو الرسول الكريم .. ومع لك لم يصدر منه أي لفظ فاحش بل بالعكس فقد قال له الله " ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك "

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً للتنبيه يا طفشان .. تم نقل الموضوع لأرشيف المحذوفات

انا كنت فاكر انه ح يتشال منه الكلام و يرجع تانى ... انت قرأت الموضوع ده ؟؟ امتى ح يرجع و لا كده خلاص ؟؟

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً للتنبيه يا طفشان .. تم نقل الموضوع لأرشيف المحذوفات

انا كنت فاكر انه ح يتشال منه الكلام و يرجع تانى ... انت قرأت الموضوع ده ؟؟ امتى ح يرجع و لا كده خلاص ؟؟

الماتش متباع :rolleyes:

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

اممم :rolleyes:

احنا ولاد الـ*** الشعب

والضرب ببوز الجزمة ...

وبسن الكعب

و نقول اصلاح ...

و نقول يا نزاهه

و نحفلط في كلام بوجاهه

و تلف الدنيا و تيجي بينا

و تخلى عالينا في واطينا

و السلطة تبقي في ايدينا

و يحلى في عينينا السلطان

و في ثانية بنبقى السجان

الحكم : احكام عرفية

الحق: حسب الملاغية

و الرحمه تخرج من القلب

والضرب ببوز الجزمة ...

وبسن الكعب

كلام يقطر الم.... وللاسف هناك من يعيش فى برج عاجى.... مش حاسس بان الظروف تضطرك ان تقول ـ الآه ـ بصوت عالى بالصراخ باى كلمة تعبر بيها عن مدى الآه . فاذا صرخ يقولوا له عيب! لاتصرخ! قول لمن يغتصبك وانت تحت الاغتصاب، قول له قولا راقيا !

يا من لم تعرف يعنى ايه قهر

يامن لاتعرف يعنى اية ظلم

يامن لاتعرف يعنى اية سحق

يا من لاتعرف يعنى اية امتهان اعز شىء وهبة الله للانسان ـ الكرامة ـ ولقد كرمنا بنى آدم

يامن لاتعرف يعنى ايه جرح الكرامة من الضرب على الوجه بالكف ..فما بالك بالضرب على الوجه بالحذاء

هل من المنطقى ان تطلب من الجريح ان يقول الاه كما تحب انت؟؟؟

هل مطلوب من الطائر الذبيح الا يفلفص الا يزعق من اعماقه ؟؟؟؟

يعنى اية الماتش متباع ..لو سمحت

يعنى كبر دماغك :)

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

{لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء 148

إتق الله يا أخ محمد ولا تُفسر القرآن على هواك ؟

بقى ربنا هايأمرنا إن لو حد ظلمنا نقف في ميدان عام ونشلق ونردح ونقول ألفاظ خارجة يندي لها الجبين وتسمعها كل أنثى أو رجل لديه حياء ولا يكتفي بذلك بل يقوم بنشرها إعلامياً ؟

إليك تفسير الأية يا من تدافع عن الفاحش من الألفاظ

سأكتفي فقط بتفسير تفسير إبن كثير لإن كل التفسيرات تحمل نفس المعنى

قال ابن عباس في الآية يقول: لا يحب اللّه أن يدعو أحد على أحد إلا أن يكون مظلوماً، فإنه قد أرخص له يدعو على من ظلمه، وذلك قوله: {إلا من ظلم}، وإن صبر فهو خير له، وقال الحسن البصري: لا يدعُ عليه، وليقل: اللهم أعني عليه واستخرج حقي منه، وفي رواية عنه قال: قد أرخص له أن يدعو على من ظلمه من غير أن يعتدي عليه، وقال عبد الكريم الجزري في هذه الآية: هو الرجل يشتمك فتشتمه، ولكن إن افترى عليك فلا تفتر عليه لقوله: {ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل}، وقال أبو داود عن أبي هريرة أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (المستبان ما قالا فعلى البادىء منهما ما لم يعتد المظلوم )0وعن مجاهد {لا يحب اللّه الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم} قال، قال: هو الرجل ينزل بالرجل فلا يحسن ضيافته فيخرج فيقول: أساء ضيافتي ولم يحسن. وقد روى الجماعة سوى النسائي والترمذي عن عقبة بن عامر قال، قلنا: يا رسول اللّه إنك تبعثنا فننزل بقوم فلا يقرونا، فما ترى في ذلك؟ فقال: (إذا نزلت بقوم فأمروا لكم بما ينبغي للضيف فاقبلوا منهم، وإن لم يفعلوا فخذوا منهم حق الضيف الذي ينبغي لهم) ، وعن النبي صلى اللّه عليه وسلم أنه قال: (أيما مسلم ضاف قوماً فاصبح الضيف محروماً فإن حقاً على كل مسلم نصره حتى يأخذ بقرى ليلته من زرعه وماله) تفرد به أحمد.

ومن هذه الأحاديث وأمثالها ذهب أحمد وغيره إلى وجوب الضيافة، ومن هذا القبيل الحديث الذي رواه الحافظ أبو بكر البزار عن أبي هريرة، أن رجلاً أتى النبي صلى اللّه عليه وسلم فقال: إن لي جاراً يؤذيني، فقال له: (أخرج متاعك فضعه على الطريق)، فأخذ الرجل متاعه فطرحه على الطريق، فكل من مر به قال: مالك؟ قال جاري يؤذيني، فيقول: اللهم العنه، اللهم أخزه قال، فقال الرجل ارجع إلى منزلك واللّه لا أوذيك أبداً.

ولو كل واحد بيتعرض للتعذيب والإهانة إترخص له إنه يعمل كده كان أولى واحد واللي إتعذب وشاف الذل والمهانة من أقرب الناس إله هو الرسول الكريم .. ومع لك لم يصدر منه أي لفظ فاحش بل بالعكس فقد قال له الله " ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك "

اشكرك على ان نصحتنى بان اتقى الله وانا فعلا محتاج ان اذكر نفسى وان يذكرنى غيرى بتقوى الله طالما اننى وجهت وجهى للذى فطرنى وليس للمظهرية

اما وانك قلبت الموضوع لكلام فى الدين فهذا موضوع آخر .. ليس مجاله هنا ولكن افضل ان يكون مجاله موضوع مستقل.

لذلك لان كثير من مسلمين اليوم يفهمون دينهم ويستخدمون نصوص دينهم بما يوافق مصالحم وكثير منهم لايحيط بكل القرآن وكل السنة فينتقى منها ما يناسبه ..فالكل اصبح من هيئة كبار العلماء

وانا اسالك سؤال واترك الاجابة لك كانسان مسلم تستشهد بتفسير بن كثير وهو عالم من ضمن علماء وتفسيرة وضع تحت تقييم كثير من العلماء لا احب ان اخوض فيما بين العلماء فرحم الله امرىء عرف قدر نفسة وانا استعيذ بالله من الادعاء بالعلم ولكن اساله ان يفقهنى فى الدين لا ان يجعلنى (صمام)بفتح الصادوالميم ولكن ان يجعلنى فاهم.

السؤال :

هل السباب جهر بالسؤ؟ ام لا؟

ما رايك فيمن يسب رسول الله؟

هل يعتبر جريمة عادية ام يضاعف لها العذاب؟

وما رايك فيما اذا سب رجل رسول الله ـ عليه الصلاة والسلام ـ وهذا الرجل مسلم؟ و اذا كان هذا الرجل مظلوم ومقهور على ما يفعل؟

انا عارف رايك . لكن عاوزك تقعد مع نفسك وتفكر شوية قبل ما تجيب..

طبعا الجهر بسباب الانسان مكروها ..فما بالك بسباب المسلم؟.... وما بالك اذا كان هذا الانسان المسلم رسول الله علية الصلاة والسلام؟؟؟؟

يا ايها المسلم الذى تنادى غيرك بان يتق الله وهو واجبك وواجبك ايضا ان تتق الله انت وتقراء فى دينك جميع جوانب الموضوع لكى يكون حكمك قيم

لقد حدث على ايام رسول الله ان كان احد الصحابة له مصالح فى قريش وله زوجة واولاد يخاف عليهم بطش قريش وما ادراك ببطش قريش؟ فلما قبضوا عليه خيروه بان يسب رسول الله والا... وما ادراك ما الا ؟ فسب رسول الله ( واخد بالك سب رسول الله علنا مش اى راجل عادى لا رسول الله)

وعاد الرجل للرسول مرعوبا مما فعل ومن سؤ العاقبة .

فهل قال له الرسول صلى الله عليه وسلم اخطاءت وكان يجب ان تختار الفاظا راقية ؟ ام قال له هلكت لم تجهر بالسؤ من القول ؟ ام قال له كيف تسب ؟

لا والله يا اخى الذى تنصحنى بتقوى الله ـ جزاك الله عنها كل خير ان كان مقصدك لوجه الله وليس للتهكم ـ

بل قال له : ان عادوا فعد .. ( فبم رحمة من الله لنت لهم ـ هكذا كانت صفاته من فوق سبع سموات ونحن نريد ان نكون اكثر حرصا على الاسلام منه !!!! )

طبعا واضح قول الرسول الكريم للرجل اى ان اهل قريش لو عادوا الى ايذائك او تهديدك فعد الى الجهر بسب رسول الله

لقد احترم بشرية الرجل... لقد احترم ضعفة البشرى ... وفهمنا ان الدين ليس نصوص نتبارى فيها بيننا اينا اكثر حفظا وصما ولكن من هو اكثر فقها وفهما لهذه النصوص

عاوز نتكلم فى الدين فانى ارى ان يكون فى موضوع مستقل

ولقد كان تعريضى للدين كجزء من مناقشة قصيدة الشاعر وهل يجوز للشاعر ان يعبر عن غضبه بالفاظ تناسب الحالة ام ان يكون غير صادق وينتقى الفاظه وبالتالى لن يشعر القارىء معة بصدق التعبير وفى هذه القضية انصحك قراءة راى العقاد ومجموعة ابوللو فى الشعر الصادق من الشعر المصطنع

{لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء148

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً للتنبيه يا طفشان .. تم نقل الموضوع لأرشيف المحذوفات

انا كنت فاكر انه ح يتشال منه الكلام و يرجع تانى ... انت قرأت الموضوع ده ؟؟ امتى ح يرجع و لا كده خلاص ؟؟

الماتش متباع :rolleyes:

لما الماتش كان متباع مش كانوا يقولوا لى علشان ارجع التذاكر

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...