اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أجب عن هذه الأسئله بصدق.. بينك ..وبين.. ربك

Recommended Posts

اخي في الله

هل تسمي أو تذكر الله عندما تشرب السيجارة ؟

هل تقول الحمد لله عندما تنتهي من السيجارة ؟

هل هناك مأكول أو مشروب غير الدخان تطأه بحذائك

عندما تنتهي منه ؟

هل يسرك أن ترى ابنتك او ابنك يدخن ؟

هل من السنة أن تفطر في رمضان على سيجارة ؟

إذا طلب منك أن تصنف جميع المأكولات و المشروبات

.إما من الطيبات أو الخبيثات فأين تضع الدخان ؟untitled1tp1.png

هل شرب الدخان من الصفات الحميدة التي تود أن يأخذها

عنك أولادك ؟

إذا رآك أحد الملتزمين تشرب أو تأكل بيدك اليسرى فسوف يلفت نظرك لتستخدم اليد اليمنى فلماذا لم يلفت نظرك للشئ نفسه إذا رآك تدخن باليد اليسرى ؟؟

هل إهداء الرجل لأخيه سيجارة يدخل في قوله

صلى الله عليه وسلم

تهادوا تحابوا

هل يوجد أي طعام أو شراب غير الدخان يكتب على المنتج

أنه ضار بالصحة ؟

هل كلفت نفسك مرة بالبحث عن تاريخ صلاحية السيجارة ؟

وهل تعلم مدى تأثيرها على صلاحيتك الشخصية ؟

أنت تجادل و تقول أنها ليست محرمة بل مكروهة

هل هناك عاقل يصر على أن يكون مكروها من الله و رسوله ؟

أنت تدعي أنها من الصغائر و أنت تشرب أكثر من عشرين سيجارة في اليوم ألا تعادل أو تقترب العشرين صغيرة

من كبيرة واحدة ؟

كيف تنفق هذه الأموال على الدخان في سرور،بينما أنت تصارع في الحياة حتى تتمكن من الإنفاق على أهلك

و تتأفف من الصرف عليهم؟

ماذا تسمي هذا التصرف ؟

من هو الأقل بلاهة الشخص الذي يدفع المال لشراء الدخان

و شربه و إلحاق الضرر بنفسه أم الشخص الذي يأخد هذا المبلغ

و يحرقه و يرميه في القمامة ؟

هل جهزت إجابتك عندما يسألك رب العباد عن عدم التصدق على الفقراء و اليتامى و الجار الذي يتضور جوعا؟

هل تكون إجابتك إنني أنفقت ما زاد عن حاجتي

في شراء الدخان ؟

ألم تعي جيدا قول الله عز و جل

ويحل لهم الطيبات و يحرم عليهم الخبائث

وقوله سبحانه و تعالى

.ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكةuntitled7fu.png

أخي

لا تخادع نفسك و لا تكابر في قول الحق و توكل على الله وأقلع عن هذه الخبائث قبل أن يداهمك هادم اللذات حيث لا ينفع الندم

و صلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

..................................................................إني أحبكم في الله...................................................................

تم تعديل بواسطة مصرية يعني مصرية

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

من هو الأقل بلاهة الشخص الذي يدفع المال لشراء الدخان

و شربه و إلحاق الضرر بنفسه أم الشخص الذي يأخد هذا المبلغ

و يحرقه و يرميه في القمامة ؟

يا ليت يقرأ كل مدخن ما كتبتيه ...... نشكرك يا مصريه

تم تعديل بواسطة علي البدري

بسم الله الرحمن الكريم

فَأَمَّا مَن طَغَى * وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى * وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ * وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى *

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

وانا بشوف المواضيع الجديدة دخلت على الموضوع ده بقلب جامد وفجأة اخدت حتة قلم على وشي ليه عرفين ليه لاني ماسك سيجارة فى ايدي وكنت بفكر اطرح مشكلتي مش عارف ابطل تدخين وبصراحة شديدة انا مكملتش الاسئلة هربت منها الغريب اني لحد دلوقتي مطفتش السيجارة الاغرب اني مضايق مني ومنك ( انا اسف مش بشكل شخصي ) منك لانك محزرتيش اللي داخل على الموضوع

الاخ على البدري بلاش شتيمة الواحد مش ناقص ياريت اسلوب التوجيه يكون مش منفر اصلي مش هعد اسمع منك وانت بتوصفني بالبلاهة حتى وان كنت كدة فعلا

يا ريت اللى عنده خبرة فى الاقلاع عن التدخين يقولنا عملها ازاي

بعد اذنك يا اخت مصرية انا هفتح موضوع عن المشكلة دي لو اذنتي لي طبعا

البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف

محمد ابراهيم ابو سنة

رابط هذا التعليق

طبعا يا محمود إفتحو...

يريت إلي عندو تجربة يساعدك

و ربنا يعينك .....و تقلع عن التدخين

يارب

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      تسعى شركة وورنر ميوزيك ومجموعة بى أم جى الألمانية لإدارة الحقوق الموسيقية المتحالفة مع صندوق الاستثمار العرض الصفحة
    • 0
      فيروس_ولقاحات_كوفيد-19_بين__thread_by_mhdelsherif___نوفمبر ٣٠، ٢١_from_rattibha.pdf
    • 0
      إقتحام الكونجرس في السادس من يناير كان المفروض يكون جرس إنذار لكل دول العالم أكرر كل دول العالم التي تغطيها مواقع السوشيال ميديا   الموضوع عاليه للتذكير بالحدث الذي أتكلم عنه ، نحن محظوظين  لقد صدر فعلا قانون لتنظيم  إنشاء المواقع الإليكترونية و إدارتها و ضوابط الرقابة عليها و ضوابط المشاركة في المواقع    
    • 56
      مشكله بيقع فبها كل يوم شباب كتيير اوى ... و انا واحد منهم ... انا والحمد لله ربنا اكرمنى و سبت مصر بعد التخرج من كليه الهندسه . سافرت السعوديه علشان اشتغل ... وبالتحديد الرياض (انا مسميها مقبره العزاب) اكيد فهمتو قصدى ... المهم ,مرت الايام و السنين و فجأه اكتشفت ان 5 سنين مرت من عمرى و انا تقريبا ما بعملش الا حاجه واحده و هى الشغل .... دا مش معناه انى بكره شغلى بالعكس انا بحب شغلى جدا (فى مجال الكمبيوتر و التجاره الالكترونيه) و يمكن دا اللى خالانى ما حسش بالوقت اللى بيتسرق منى .... طبعا ماكنش
    • 16
      بينى وبين الجنان شعرة هذه العبارة خرجت منى فى لحظة انفعال منذ يومين لحظة تراكم فيها ألف حدث وحدث جعلنى أصرخ بها اليوم وأنا جالس على دكة على الكورنيش سألت نفسى إيه اللى خلانى اقول كده ؟ وأنا أنظر إلى البحر بدت لى كوررية خيط ملعبكة عبارة عن أحداث تدافعت مرة واحدة إلى ذهنى أثناء انفعالى حاولت تسليك الكوررية .. خرجت ببعض الملاحظات غير المرتبة سأحاول فى هذا الموضوع فرد بعض الخيوط الملعبكة والمجال مفتوح طبعا لكل من مر بمثل هذه التجربة
  • أضف...