اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سؤال للناس المتابعة....

sendrella119

Recommended Posts

في اواخر شهر يناير الماضي

اصدر بن لادن خطاب .....بانه مستهدف امركا مثلما فعل في 11/9

وقال ان لم تخرج امريكا من العراق خلال ثلاث شهور

سوف يشن عليها هجمات

طبعا انا ما اقولكوش لما الخبر ده اتزاع هنا الميذيعيين كانوا بيلقوا الخبر ازاي؟

منتهي السخرية

منتهي التهكم

المهم

انا بصراحة كنت مستنية الثلاث شهور دول يعدوا بفارغ الصبر

ومفيش لا حس ولا خبر

ايه ؟

ليه مفيش تصرف من بن لادن؟

وياريت محش يفهمني غلط :huh: :rolleyes:

رابط هذا التعليق

و هل الحل يكمن فعلا بإقدامه و من معه على مثل هذه الأعمال؟

دعينا نفترض جدلا ان قوات التحالف قد خرجت فعلا من العراق بعد اسبوع مثلا ... فما هو السيناريو المختلف المتوقع حدوثه؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

عندها يمكن التركيز علي اخوانا الشيعة بدون غلاسة من ال"محتلين" الأ مريكان!!

اَلاِنْتِهَارُ يُؤَثِّرُ فِي الْحَكِيمِ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةِ جَلْدَةٍ فِي الْجَاهِلِ.

امثال 17 : 10

رابط هذا التعليق

القضيه العراقيه....ا( أصبحت كل البلاد العربيه يسبق اسمها القضيه)

من يتطوع بالراحه بأفهامي ماهي المشكله

هل وجود الامريكان

هل هي مشكله طائفيه

هل مشكله حسابات قديمه تُصفي

هل مشكله بلاد مجاوره وجدوا الفرصه

هل شعب لا يملك معرفه كيف يُعبر عن نفسه من طول سنين القهر

هل مشكله بلد مليئه بالثروات والكل يريده

راجعوا معي يوميا عدد الضحايا الامريكان والبريطانيين والعراقيين ليكون الرد في هذه الاحداث

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

عندها يمكن التركيز علي اخوانا الشيعة بدون غلاسة من ال"محتلين" الأ مريكان!!

و لماذا من وجهه نظرك لم يتم "التركيز" عليهم ( و على غيرهم ) خلال أجيال سابقة - و قبل تدخل قوات التحالف؟

تم تعديل بواسطة White heart

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

ومين قال انه ماتمش "التركيز" عليهم و علي غيرهم... الاختيارات الوحيدة المسموح بها في هذا المنطق المقلوب :

1- أن تكون من الفرقه (الوحيدة) الناجية ...

2- الجزية أوالتذلل "وهم صاغرون"...

3- الحرب... و يدخل من مات منا الجنه، و من مات منكم النار...

المصيبة الكبيرة ان الطرفين مؤمنين بنفس المنطق.... يعني لا مناص (حلوة مناص دي..) من الحرب الأهلية...

أفضل شئ ممكن عم بوشبوش يعمله... انه يكت... ويسيب الحرب تعلم الناس معني وهدف فصل الدين عن البلوة...

اَلاِنْتِهَارُ يُؤَثِّرُ فِي الْحَكِيمِ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةِ جَلْدَةٍ فِي الْجَاهِلِ.

امثال 17 : 10

رابط هذا التعليق

rar كتب:

أفضل شئ ممكن عم بوشبوش يعمله... انه يكت... ويسيب الحرب تعلم الناس معني وهدف فصل الدين عن البلوة...

أعتقد ان الولايات المتحدة و معها باقى قوات التحالف سوف يخرجوا بمجرد أن تتسلم حكومة و سلطة زمام الأمور .. و بعدها انا أتفق معك - طبعا مع امنياتى بأن لا تصبح الحروب الاهلية فقط هى الوسيلة لمعرفة معنى و هدف فصل الدين عن الدولة ....

تحياتى.

رابط هذا التعليق

================================================================

انا عن نفسي مش متابع

بس عايز أقول للي بيعتقد ان الأمريكان هيسيبوا العراق قريب فهو خاطئ...

فالعراقيين لن يتركوا عملاء الجيش الأمريكي يحكموا العراق ...

والعراقيين لن يتركوا الشيعة عباد قبور الأئمة ان يحكموا العراق...

والأحتلال الأمريكي لن يتنازل عن أرض العراق مهما كلفه من تضحيات....

بس هيجي وقت اتابع فيه طرد قوات الأحتلال في العراق بأيدي ابناء العراق الشرفاء انشاء الله ...

أمما بالنسبه للأمنيات والأهداءات فأحب اهدي الضربة الجاية لبن لادن لكل دعاة فصل الدين عن الدولة ( دا إذا كان عندهم دين أصلا )

تحياتي

:

:

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق

Doofy كتب:

.. العراقيين لن يتركوا عملاء الجيش الأمريكي يحكموا العراق ...

أتفق معك .. و لكنى لا أفهم لماذا لم يتفق " العراقيون " فعلا على خطأ نظام حكم صدام ... و تركوه؟؟؟!!!!

والعراقيين لن يتركوا الشيعة عباد قبور الأئمة ان يحكموا العراق...

و يا ترى كم هى نسبة الشيعة - و لن أقول عباد قبور الأئمة فهذه ببساطة بالنسبة لى مجرد مبادرة لدعوات صريحة الى الإقتتال ! - كم نسبتهم فى الشعب العراقى نفسه؟؟!! و كيف السبيل اذن الى حل هذه المعضلة ؟؟!!

والأحتلال الأمريكي لن يتنازل عن أرض العراق مهما كلفه من تضحيات....

و لكن التاريخ يبين لنا و بوضوح انه سواء كانت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة أو غيرها فقد جاء وقت و خرجوا فيه فعلا - فلماذا العراق بالذات هى الإستثناء؟

بس هيجي وقت اتابع فيه طرد قوات الأحتلال في العراق بأيدي ابناء العراق الشرفاء انشاء الله ...

انا أعتقد ان معظم أركان القضية تكمن أساسا فى المقاييس الذى يعتمد عليها الفرد فى تقييم من حوله ... يعنى هذا ( عابد قبور ) و ( هذا عميل خائن ) و ( هذا شريف ) ... الخ ... الخ ....

أمما بالنسبه للأمنيات والأهداءات فأحب اهدي الضربة الجاية لبن لادن لكل دعاة فصل الدين عن الدولة ( دا إذا كان عندهم دين أصلا )

المنهج التفكيرى الذى يصعد إرهابى هارب الى درجة " البطل " و تمنى أن يقوم بتسديد ضربات إرهابية جديدة تصيب من " الأبرياء " بنسبة أضعاف أضعاف نسبة من يراهم البعض مذنبين يستحقوا القتل و بناء على مقاييس أساسا محل خلاف .... انا بصراحة لا أقوى حتى على تسميته " منهج تفكيرى " ....

تحياتى.

رابط هذا التعليق

" أتفق معك .. و لكنى لا أفهم لماذا لم يتفق " العراقيون " فعلا على خطأ نظام حكم صدام ... و تركوه؟؟؟!!!! "

استاذ وايت عندك تاريخ الشعوب ممكن يوضحلك ان معادن الشعوب بتبان في الأزمات والحروب وبعدين انا مش فاهم غرضك من السؤال انتا بتأنب الشعب العراقي على عدم محاسبته لصدام طيب متحاسب البلوه اللي عندك الأول ووريني شطرتك ..دنتا بلدك لوحدها فيها 30 صدام ...

" و يا ترى كم هى نسبة الشيعة - و لن أقول عباد قبور الأئمة فهذه ببساطة بالنسبة لى مجرد مبادرة لدعوات صريحة الى الإقتتال ! - كم نسبتهم فى الشعب العراقى نفسه؟؟!! و كيف السبيل اذن الى حل هذه المعضلة ؟؟!! "

ليه انتا متعرفش انهم بيعبدوا القبور وللا أيه؟؟ وبعدين يعني ايه دعوات صريحه للقتال امال همه بيلعبوا صلّح وللا بيعملوا أيه في الوقت الحالي ..؟؟ وبالنسبه لحل المعضله فهي ان يقاتل كل عراقي في سبيل الحصول على الحريه وبعد ان ينالها يجلس الجميع على طاولتها ويأخذ كل ذي حق حقه في المواطنه ولكن الحكم ليس بالنسبه ولا التناسب وحق السنه في الحكم دا حق كل عراقي ومسلم يعيش في أرض الخلافه الأسلاميه واللي عمرها ما كانت حكم شيعيه...

" و لكن التاريخ يبين لنا و بوضوح انه سواء كانت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة أو غيرها فقد جاء وقت و خرجوا فيه فعلا - فلماذا العراق بالذات هى الإستثناء؟ "

قبل الرد على سؤال حضرتك عايز أوضحلك حاجتين بساط جدا ...قوات التحالف الأمريكيه تسمى قوات الأحتلال ...اما الشئ الآخر قوات الأحتلال تم طردهم من البلاد اللي احتلوها بعد ان تكبدوا خسائر كبيره في اراضي الأحتلال ...معلش انا بحب احط المسميات في اطارها الصحيح..

اما عن الرد على سؤالك يبقى عندنا كوبونات النفط المجانيه وحماية قريبه لأسرائيل بالأضافه لحماية المصالح الأمريكيه في الشرق الأوسط من اي استهداف...عندك شك في ان العراق ارض الرافدين ومركز خلافة الأسلام في يوم من الأيام مش مطمع لأي مغتصب محتل مثل امريكا واسرائيل؟؟

" المنهج التفكيرى الذى يصعد إرهابى هارب الى درجة " البطل " و تمنى أن يقوم بتسديد ضربات إرهابية جديدة تصيب من " الأبرياء " بنسبة أضعاف أضعاف نسبة من يراهم البعض مذنبين يستحقوا القتل و بناء على مقاييس أساسا محل خلاف .... انا بصراحة لا أقوى حتى على تسميته " منهج تفكيرى " ...."

دا رأي في أسامه بن لادن

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...opic=17528&st=0

أما بالنسبه للأهداء فدا في سبيل المشاركه الهزلية في الأمنيات السامية اللي اتقالت في المشاركات السابقه...

ونصيحه...وللا بلاش لحسن تزعل ,ربنا يهديك

تحياتي

:

:

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق

الاخوة الاعزاء جميعا

يعني انتوا مصدقين اولا ان التفجيرات ..................بيد بن لادن

انا مع راي الجميع اللي قالوا ان امريكا عمرها ما حتخرج من العراق

لكن ليا راي ان الحرب الاهليه دي فتنه اوقعتهم فيها امريكا لتجد لها حجة ان تترك العراق في حال يرثي لها(معارك دامية)....

وتتراجع للحدود......

بصراحة ما اكدبش عليكم انا كنت منتظرة تفجيرات اخري ....في امريكا

بغض النظر عن ابرياء او غير ابرياء..(طالما ان المستهدفات عسكرية )

انا تبع مبدا العين بالعين والسن بالسن

والبادي اظلم

لكن عدم وفاء بن لادن .....قطع الشك باليقين

انه ليس مفجر تفجيرا سبتمبر!!!!!!!

والله اعلم

رابط هذا التعليق

Doofy كتب:

استاذ وايت عندك تاريخ الشعوب ممكن يوضحلك ان معادن الشعوب بتبان في الأزمات والحروب وبعدين انا مش فاهم غرضك من السؤال

الغرض بسيط جدا ... و قد تعمدت تمييز كلمة " العراقيين " فى عبارتك المقتبسة ... للإشارة على اننى لا أتفق مع صياغتك و التى تظهر انهم " حزمة واحدة " ... فى حين انك نفسك قد قمت بتقسيمهم ( هؤلاء عباد قبور ) و ( هؤلاء مؤمنين ) طبعا و لا داعى للإشارة الى " الأكراد " و غيرهم .... و لهذا تسائلت اذا كانوا جميعا حزمة واحدة .... و متفقين فيما بينهم بهذا الشكل الجميل الذى صغت به عبارتك ... اذن لماذا تركوا صدام بالحكم طوال هذه المدة ؟؟؟!!!

انتا بتأنب الشعب العراقي على عدم محاسبته لصدام طيب متحاسب البلوه اللي عندك الأول ووريني شطرتك ..دنتا بلدك لوحدها فيها 30 صدام ...

لا تعايرنى و لا اعايرك الهم طايلنى و طايلك .... انا يا عزيزى لا بأنب و لا يحزنون .. فأنت الذى تحدثت عن العراق و أردت أن تضرب بهم المثل ... فى حين انك فى نفس الوقت تنسف مثالهم نسفا بإظهارهم انهم انفسهم منقسمين على انفسهم !!

ليه انتا متعرفش انهم بيعبدوا القبور وللا أيه؟؟

لأ بصراحة ما أعرفش ... و بصراحة اكتر ما يهمنيش أعرف ... لأنه ببساطة لهم دينهم و لى دين ..

كل اللى أعرفه انهم عراقيين .. و دة كفاية جدا لو كنت فعلا عايز تضرب بيهم المثل ... لكن لو بدأت أقسمهم بالطريقة بتاعتك دى انت وغيرك ( يعنى دة عراقى عابد قبور = عدو، و دة عراقى عابد صليب أو يتبع كتاب محرف = عدو، و دة عراقى أشورى أو تركمانى ... الخ .. الخ .... = عدو ) يبقى مش هانخلص .. و فى الآخر فعلا مش هانلاقى "شعب عراقى " نتكلم عنه !!!

وبعدين يعني ايه دعوات صريحه للقتال امال همه بيلعبوا صلّح وللا بيعملوا أيه في الوقت الحالي ..؟؟

نفس الخطأ دائما من وجه نظرى ..... الإنتقاء من التاريخ - سواء كان معاصر أو قديم.

يا عزيزى ما يحدث فى الوقت الحالى لم يهبط فجأة من السماء ..... اللبن لا "يفور " فى الوعاء و فورا بمجرد أن نضعه على موقد مشتعل .... بل يجب أن يمر بمراحل عدة حتى " يفور " المسألة ليست بهذا الشكل من التعقيد ... لا يمكنك أن تمسك على أى طرف حاليا تبادلهم حيال بعضهم أعمال عنف متبادلة، و انت تعلم يقينا ماذا كان موقف الدولة = صدام على مر التاريخ و حيال شرائح بعينها من مواطنى الشعب العراقى !!!! القليل من المنطق، و البعد عن العاطفية سمات من وجهه نظرى مطلوبة عند الرغبة فى إدارك الحيادية فى ملف كالذى نحن بصدده هنا.

وبالنسبه لحل المعضله فهي ان يقاتل كل عراقي في سبيل الحصول على الحريه

يعنى ببساطة كل يغن على ليلاه ..... أى حرية تقصد؟

الحرية التى كفلتها دولة صدام و التى أتاحت لشريحة مثلا إتهام غيرها من انها تعبد القبر ... أو تتهم غيرها بالكفر و بالتالى مصادرة حقوق المواطنة الكاملة .... الخ .. الخ .....

أين هو الهدف الموحد الذى يجب أن يقاتل فعلا كل العراقيين ( و ليس كل عراقى ) من أجله؟؟!!!!! فمجرد ذكر " حرية " هكذا ليست التعبير الدقيق من وجهه نظرى .... خاصة فى ظل تاريخ بمثل هذا الشكل .... يجب أولا تصحيح المفاهيم و التى على أساسها سيجاهد الجميع.

وبعد ان ينالها يجلس الجميع على طاولتها ويأخذ كل ذي حق حقه في المواطنه

أخشى ان المعادلة طالما إنطلقت منذ البداية على أساس " انت عابد للقبر " و " انت خائن عميل " و " انت كافر " .. الخ .. الخ ...... بأن نتيجتها معروفة مسبقا .... الفشل الذريع .... مجرد دائرة مغلقة من التقاتل و إفناء البعض للبعض الآخر - يا لها من حرية!!

ولكن الحكم ليس بالنسبه ولا التناسب وحق السنه في الحكم دا حق كل عراقي ومسلم يعيش في أرض الخلافه الأسلاميه واللي عمرها ما كانت حكم شيعيه...

:excl:

بصراحة هذا أمر محير للغاية ..... فمرة يقول أحدهم الحاكمية لله و ليس للشعب .... و مرة يقول آخر الحكم للأغلبية ( على حسبب العقيدة أو الديانة !! ) ... و مرة يقول آخر الحكم نسبة الى التاريخ - و يأتى آخر و يقول بل يجب إعادة الحكم الى " الملك " ... الخ .. الخ .... !!!!

و المدهش أن يلجأ كل طرف للإستقواء بالغير من الخارج حتى يكسب المعركة " الغبية " ... التى أرى شخصيا ان الجميع خاسرين فيها .. حتى و لو انتصر أحد الأطراف .. فهو إنتصار " لحظى " اذ لن يكف الطرف ( الأطراف ) الآخر عن سعيه الى إسترداد حقه " من وجهه نظره " مهما طال الزمن ... و لتبدأ الدورة من جديد .... بالله عليك أى حياه تلك؟؟؟!!!!

الحل ببساطة يكمن فى نظام مغاير تماما و هو الذى خلص اليه العزيز " rar " .....

قبل الرد على سؤال حضرتك عايز أوضحلك حاجتين بساط جدا ...قوات التحالف الأمريكيه تسمى قوات الأحتلال ...اما الشئ الآخر قوات الأحتلال تم طردهم من البلاد اللي احتلوها بعد ان تكبدوا خسائر كبيره في اراضي الأحتلال ...معلش انا بحب احط المسميات في اطارها الصحيح..

أعتقد و كما هو واضح من حوارنا حتى الأن اننا مختلفين تماما حتى فى المفاهيم و المبادئ العامة .. فهل تظن اننا سنتفق حول المسميات؟

لا أعتقد ... و لكن على الأقل لك حريتك المطلقة فى تسميتها قوات إحتلال ... و لى نفس الحرية فى تسميتها قوات تحالف .. فأنا على سبيل المثال و ليس الحصر لا يمكننى إطلاق على قوات التحالف التى دخلت المانيا النازية .. اسم " قوات إحتلال " ... و لا ترهق نفسك فى هذا الشق معى فتلك مسألة محسومة بالنسبه لى.

اما عن الرد على سؤالك يبقى عندنا كوبونات النفط المجانيه وحماية قريبه لأسرائيل بالأضافه لحماية المصالح الأمريكيه في الشرق الأوسط من اي استهداف...عندك شك في ان العراق ارض الرافدين ومركز خلافة الأسلام في يوم من الأيام مش مطمع لأي مغتصب محتل مثل امريكا واسرائيل؟؟

بكل تأكيد أى دولة بها ثروات طبيعية هى مطمع لباقى دول العالم ماذا اضفت من جديد .... بل هى من وجهه نظرى مطمع حتى دولة " عباد القبور " الجارة ايران، و علاوة على كدة بينها و بين العراق " تار بايت " mfb: ..... يعنى مش شرط تكون أمريكا أو اسرائيل .... المهم ايه هى الوسيلة اللى تجمعهم مش تفرقهم أنفسهم أولا ... و بعدها الطريقة المثلى اللى تجمعهم مش تفرقهم على حماية " وطنهم " ثانيا ؟

دا رأي في أسامه بن لادن

طالما دة رأيك فى " القاعدة " .. اذن ليس من الحكمة بمكان أن تهاجمهم فى موضوع بهذا الشكل القاطع .... ثم تعود و تدعوهم هنا أن " يساندوك " و لو على محمل ليس جاد !!

أما بالنسبه للأهداء فدا في سبيل المشاركه الهزلية في الأمنيات السامية اللي اتقالت في المشاركات السابقه...

:wub: جينا للغمز و اللمز .... أترى بنفسك من الذى " يبادر " بالهجوم الغير مبرر على غيره .. وبعدها لا يفهم لماذا هناك رد؟؟!!!

يا عزيزى لم يكتب أى عضو زميل فى هذا الموضوع أى مشاركة " هزلية " و لا تمنى أى زميل فاضل " أى امنيات سامية " - لماذا لا تعبر عن رأيك بكل حرية و تتلقى الرد بكل إحترام ... من دون مثل تلك الإضافات التى لا داعى لها ... و تترك لغيرك نفس الحق؟

هناك الكثيرين من الشعب العراقى الذين يريدون فصل الدين عن الدولة و هذا حقهم فى عرض طلبهم و توضيح أسبابهم ... و من يكون رده عليهم هو ببساطة تمنى أن يوجه أحدهم ( و الذى يرفضه هو نفسه شكلا و موضوعا ) أن يوجه جرائمه الإرهابية التالية ضدهم ... فهذا ببساطة لديه مسمى واحد فقط لدى: إفلااااااااااس - أو ..... و الا بلاش أحسن تزعل -_-

ونصيحه...وللا بلاش لحسن تزعل ,ربنا يهديك

تستطيع أن تقول ما شئت و لا تقلق فأنا صدرى يتسع لكل شئ و للجميع ... و حبايب :wub:

أعلم حدودى تماما .. و لست هنا من أجل إعطاء نصائح أو تلقيها من الغير ... كلنا بالغين و مسئولين يا زميلى العزيز، نحن هنا لنطرح وجهات نظرنا و لتبادل الآراء و طرح الحلول المختلفة .. لك أن تأخذ منها ما تشاء و تتجاهل أيضا ما تشاء.

تحياتى.

رابط هذا التعليق

Doofy

انا جيت ارد عليك لقيت وايت هارت حط رده

بس معلش كان في نقطة عايزة ارد عليها

واختلاف الرأي لايفسد للود قضية

حضرتك كتبت في مداخلة

دا رأي في أسامه بن لادن

القاعده تركت كل فروع الأسلام وتمسكت بشئ واحد وهوه الجهاد المشكوك في صحة تنفيذه من قبلهم أصلا..

في حين أن الجهاد ياتي في النهاية بعد ان يكون المجتمع قد أتم فروع الأسلام من صلاة وصوم وزكاة ...الخ..وبيكون الجهاد العسكري لتحرير أراضينا من محتلينها وهي أراضي الصراع..

لو عايزين يدافعوا عن الأسلام ويحيوا دولته من جديد فليتركوا منفاهم ولينزلوا للشارع المسلم ويستغلون هذه الغيرة في توعية الناس وتذكيرهم بالله ونصرته بدلا من الفواجع التي يجلبوها للناس كل يوم على شاشاة التلفاز بأسم الجهاد

لو حنفتضر ان القاعدة فعلا تمسكت بشئ واحد وهو الجهاد المشكوك في صحة تنفيذه

ايه شكل الجهاد .....اللاسلمي برأيك

الحوار علي رأي عمرو خالد

في امور ما ينفعش فيها الحوار

والا كان المسلمين في عهد الخلفاء الراشدين(خصوصا عهد سيدنا عمربن الخطاب) كانوا اتبعوا فيها القيام بفروع الاسلام من صلاة وصوم وجاهدوا فقط من اجل تحرير الاراضي المغتصبة

لو عايزين يدافعوا عن الأسلام ويحيوا دولته من جديد فليتركوا منفاهم ولينزلوا للشارع المسلم ويستغلون هذه الغيرة في توعية الناس وتذكيرهم بالله

الشعب العربي والعالمي ..... المسلم متروك ليه الصلاة والصوم وباقي العبادات ولو حب ينصح ولا يتبع السنة حتي في تربية ذقنه ......بيكون مصيره وراء الشمس .....انا بتكلم عن مصر

يعني احنا مطلوب مننا نسكت علي حقنا وحق غيرنا

وكمان اللي يدافع عننا او يتخد طريق للجهاد في سبيلنا....يبقي احنا اللي نحكم عليه بانه ارهابي

رابط هذا التعليق

" اذن لماذا تركوا صدام بالحكم طوال هذه المدة ؟؟؟!!! "

استاذ وايــت صدام مثله مثل غيره من الحكام اللذين أفسدوا في الأرض وخدروا شعوبهم بشعارات الثوره من جهه وفتحوا باب المعاصي على مصراعيه في بلاد كانت في يوم من الأيام بيت لخلافة الأسلام ...

وهاهو الآن بين أيدي من هم أظلم منه أما الشعب فقد زج به في ويلات حرب داميه هم جزء منها عندما غفلوا عن شرع الله سبحانه وتعالى ولم يقفوا أمام حاكم يحكم على هواه وتركوه إلى ان سلم بلادهم في أضعف لحظاتها واوهمهم انهم على الحق والقوة معهم.. فكانت هذه هي النتيجه

" كل اللى أعرفه انهم عراقيين .. و دة كفاية جدا لو كنت فعلا عايز تضرب بيهم المثل ... لكن لو بدأت أقسمهم بالطريقة بتاعتك دى انت وغيرك ( يعنى دة عراقى عابد قبور = عدو، و دة عراقى عابد صليب أو يتبع كتاب محرف = عدو، و دة عراقى أشورى أو تركمانى ... الخ .. الخ .... = عدو ) يبقى مش هانخلص .. و فى الآخر فعلا مش هانلاقى "شعب عراقى " نتكلم عنه !!! "

ومين اللي قالك اني انا اللي قسمتهم..؟؟ ربنا سبحانه وتعالى هوه اللي قسم البشر لست انا ولاغيري..وبعدين لما اتكلمت في هذا الشق من الموضوع كنت بتكلم عن الحكم في العراق وبما اننا نتحدث عن بلد اسلامي محتل يبقى نحن امام مشكلة حاليه وهي تحرير اراضي الأسلام من أيدي قوات الأحتلال المغتصبه ...أما الكلام و المعادلات اللي بين الأقواس دا كلام من عندك ومش هرد على كلام لم أذكره..

" يعنى ببساطة كل يغن على ليلاه ..... أى حرية تقصد؟

الحرية التى كفلتها دولة صدام و التى أتاحت لشريحة مثلا إتهام غيرها من انها تعبد القبر ... أو تتهم غيرها بالكفر و بالتالى مصادرة حقوق المواطنة الكاملة .... الخ .. الخ .....

أين هو الهدف الموحد الذى يجب أن يقاتل فعلا كل العراقيين ( و ليس كل عراقى ) من أجله؟؟!!!!! فمجرد ذكر " حرية " هكذا ليست التعبير الدقيق من وجهه نظرى .... خاصة فى ظل تاريخ بمثل هذا الشكل .... يجب أولا تصحيح المفاهيم و التى على أساسها سيجاهد الجميع. "

في البداية انا ليس لي ليلاه في هذا الموضوع وموضع الغناء هسيبه لحضرتك تقسم براحتك اما عن نظام صدام اللي انتا قافش فيه من اول الحوار فزي ماقلتلك انه انتهى واصبح عبره لكل من يعتبر من نهاية الحكام والشعوب اللي ظلموا غيرهم وظلموا انفسهم..

اما عن الأهداف

اليس تحرير أرض الوطن من أقدام مغتصبيه هدف كافي ليقاتل الجميع..؟

اليس تخليص ثروات هذا البلد ومستقبله من أيدي هؤلاء المستعمرين هدف كافي ليقاتل الجميع..؟

انا اتفق معاك على ان النظام الغائر ظلم العديد من فئات الشعب لكن النظام الإسلامي برئ من هذه الأفعال والتاريخ خير شاهد على ان نظام المواطنه في الإسلام هو من أعدل الأنظمه التي عاصرها البشر منذ قيامه في أعطاء غير المسلمين جميع حقوق المواطنه في اراضي الإسلام ..

" أخشى ان المعادلة طالما إنطلقت منذ البداية على أساس " انت عابد للقبر " و " انت خائن عميل " و " انت كافر " .. الخ .. الخ ...... بأن نتيجتها معروفة مسبقا .... الفشل الذريع .... مجرد دائرة مغلقة من التقاتل و إفناء البعض للبعض الآخر - يا لها من حرية!! "

يعني أيه المطلوب مش فاهم نعمل welcome party ونشرب كلنا نخب العراق السعيد..؟؟ هوه ليه كلمة الحق بقت محل خلاف ورفض في ظل المفاهيم والمصطلحات الجديده..؟؟

" بصراحة هذا أمر محير للغاية ..... فمرة يقول أحدهم الحاكمية لله و ليس للشعب .... و مرة يقول آخر الحكم للأغلبية ( على حسبب العقيدة أو الديانة !! ) ... و مرة يقول آخر الحكم نسبة الى التاريخ - و يأتى آخر و يقول بل يجب إعادة الحكم الى " الملك " ... الخ .. الخ .... !!!!

و المدهش أن يلجأ كل طرف للإستقواء بالغير من الخارج حتى يكسب المعركة " الغبية " ... التى أرى شخصيا ان الجميع خاسرين فيها .. حتى و لو انتصر أحد الأطراف .. فهو إنتصار " لحظى " اذ لن يكف الطرف ( الأطراف ) الآخر عن سعيه الى إسترداد حقه " من وجهه نظره " مهما طال الزمن ... و لتبدأ الدورة من جديد .... بالله عليك أى حياه تلك؟؟؟!!!!

الحل ببساطة يكمن فى نظام مغاير تماما و هو الذى خلص اليه العزيز " rar " ..... "

لا يا وايــت من حارب في سبيل الله سبحانه وتعالي بحق وفي سبيل ارساء شرع الله ليس بخاسر لا في الدنيا ولا في الآخرة...اما هذه الحرب التي تتحدث عنها فلم يخسر المسلمون بأذن الله وبعونه أي معركه رفعت فيها راية لا إله إلى الله محمد رسول الله بحق أبدا والتاريخ شهد على ذلك..

أما إذا رضى المسلمون بالحكم بغير شريعة الله سبحانه وتعالى يبقى الخسارة الأكيده في الدنيا قبل الآخره والعراق كما ذكرت بلد اسلامي وهذه فرصة المسلمين هناك وفي جميع بلاد الأسلام بأن يفيقوا من غيبوبتهم ويضعوا حد لراية الشر ولن انسى باقي اطياف الشعب العراقي في ان يمدوا أيديهم في أيدي المسلمين ويظهروا حسن نواياهم في سبيل استرجاع اوطانهم وديارهم وحياتهم التي قصفت بكل وحشية وشر...

أما بالنسبه لطوق العلمانيه التي تلقونه في أراضي الأسلام فأنتم هكذا تصطادون في المياه العكره ...فأنتم تستغلون هوان المسلمين وابتعادهم عن دينهم وتقلبون الحقائق والمسميات في كل شئ بمفاهيمكم الجديده وتحاولون بشتى الطرق ان توهموا هذه الشعوب الغارقه بأرادتها ان يتمسكوا بطوق نجاتكم من مشاكل العصر .. في حين ان النظام العلماني هو حل رائع لأفراد لا يريدون حرام وحلال في حياتهم ويحكمهم قانون يكتبوه من عندهم ويتفقون عليه ...

ولكن للأسف فطوق نجاتكم هو طوق كفر اذا رضي به المسلمين ...فالأسلام هو الحل لجميع مشاكل المسلمين ومنهج حياة في كل المجالات..اما النظام العلماني فلا يختلف اثنين على انه نظام لا يتفق مع النظام الإسلامي سواء من اسمه او من قراءة اول بنوده...

" أعتقد و كما هو واضح من حوارنا حتى الأن اننا مختلفين تماما حتى فى المفاهيم و المبادئ العامة .. فهل تظن اننا سنتفق حول المسميات؟ "

طبعا يا استاذ وايـت نحن مختلفون تماما في المفاهيم والمبادئ..فانا مفاهيمي ومبادئي ونظرتي للأمور أسلامية المنهج أي الحق الثابت ثبوت القرآن منذ نزوله على خاتم الأنبياء وحتى آخر الزمان لاتتغير أما انت فمفاهيمك ومبادئك تتغير على حسب هواك ومزاجك وساعه تروح وساعه تيجي حسب المكان وحسب الزمان والألوان...

فأي تلاقي تتوقعه يا استاذ وايـت بين مسلم وعلماني..؟؟

" لا أعتقد ... و لكن على الأقل لك حريتك المطلقة فى تسميتها قوات إحتلال ... و لى نفس الحرية فى تسميتها قوات تحالف .. فأنا على سبيل المثال و ليس الحصر لا يمكننى إطلاق على قوات التحالف التى دخلت المانيا النازية .. اسم " قوات إحتلال " ... و لا ترهق نفسك فى هذا الشق معى فتلك مسألة محسومة بالنسبه لى. "

ودا مثال على الطاير يوضح ان حريتك اللي بتطلبها هي حرية باطل مش حرية حق..

" بكل تأكيد أى دولة بها ثروات طبيعية هى مطمع لباقى دول العالم ماذا اضفت من جديد .... "

والله إجابتي عن السؤال كان منطقيه.. عايزني افتيلك هفتيلك للصبح بس ياخبر النهارده بفلوس بكره يبقى ببلاش..

" طالما دة رأيك فى " القاعدة " .. اذن ليس من الحكمة بمكان أن تهاجمهم فى موضوع بهذا الشكل القاطع .... ثم تعود و تدعوهم هنا أن " يساندوك " و لو على محمل ليس جاد !! "

لأ عندك حق في النقطه دي بس قالوا زمان حكمة بتقول : طباخ السم لازم يدوقه

أما عن الأهداء فمعلش القافيه حكمت..

ومتخفش انا مش مفلس والجيب واحد لو انتا مزنوق في قرشين ولا حاجه

تحياتي

:

:

--------------------

رابط هذا التعليق

" Doofy

انا جيت ارد عليك لقيت وايت هارت حط رده

بس معلش كان في نقطة عايزة ارد عليها

واختلاف الرأي لايفسد للود قضية "

سندريلا ولا يهمك فالك طيب وانشاء الله مافيش خلاف ولا حاجه...

" لو حنفتضر ان القاعدة فعلا تمسكت بشئ واحد وهو الجهاد المشكوك في صحة تنفيذه

ايه شكل الجهاد .....اللاسلمي برأيك

الحوار علي رأي عمرو خالد

في امور ما ينفعش فيها الحوار

والا كان المسلمين في عهد الخلفاء الراشدين(خصوصا عهد سيدنا عمربن الخطاب) كانوا اتبعوا فيها القيام بفروع الاسلام من صلاة وصوم وجاهدوا فقط من اجل تحرير الاراضي المغتصبة "

اسمحيلي أقلك حاجه في البداية ...احنا لازم منخلطش كل اوراقنا في ازمه ربنا وحده العالم هنطلع منها امتى بس اطمني مش هتبقى على أيد بن لادن..

لأنه فعلا لو اختار طريق الجهاد الصحيح كان اولى به توجيه ضرباته على الأسرائيليين في أراضي فلسطين المحتله واللي كان ساعتها هيتشال فوق الأعناق ..

أما السيناريو اللي حصل فلا احد يعلم حقيقة ما حدث ومن له اليد الخفيه في هذه الضربه وفي كل الحالتين ديننا رحيم وامرنا بأن لا نعتدي على الأبرياء والمدنين وخصوصا مكنش فيه حرب بيننا وبين امريكا وقتها

ولما امريكا نفسها احتلت أراضي الأسلام بقالها 3 سنين فين بن لادن من مايجري في اراضي العراق اليوم..؟؟

" الشعب العربي والعالمي ..... المسلم متروك ليه الصلاة والصوم وباقي العبادات ولو حب ينصح ولا يتبع السنة حتي في تربية ذقنه ......بيكون مصيره وراء الشمس .....انا بتكلم عن مصر "

اديكي وصلتي للمفيد وقلتي زاي ما كلنا قلنا ان نظام مثل النظام المصري يحارب كل شئ أسلامي يحاول ان يصل إلى الناس ويحاول ان يصلح من حال المجتمع... يعني يستاهل الجهاد ضده..

فما رأيك في من يعتدي على مسلمين ابرياء مثله في أراضي الأسلام ويقول جهاد...!! دا اسمه جهاد وللا حَوَل وللا أيه بالضبط؟؟

أنا عن نفسي شايف ان حوار بن لادن دا حوار فشنك وعياره اللي ضربه دوشنا احنا مش حد تاني...

" يعني احنا مطلوب مننا نسكت علي حقنا وحق غيرنا

وكمان اللي يدافع عننا او يتخد طريق للجهاد في سبيلنا....يبقي احنا اللي نحكم عليه بانه ارهابي "

أول شئ في وجهة نظري هو الخروج على الحكام اللي خانوا الله وخانوا شعوبهم وباعوا عقول شبابنا بثمن رخيص.. احنا المفروض نتكلم ونتحرك على جميع المستويات في أسرع وقت قبل فوات الأوان وقبل ما ربنا بجد يستبدلنا بناس لا تخاف فالله لومة لائم..

أما بالنسبه لتقليلك لدور عمروخالد وامثاله فانا لا اتفق معاكي في هذه النقطه...

لأن سلاح الدعاة هو مانحتاجه فعليا في هذا الوقت فالناس بما فيهم انا وغيري وكثير من الشباب بعييييييد قوي على مستوى الأحداث اللي أحنا فيها...ونحتاج لكل داعية ومعلم مثل عمرو خالد يفهمنا ويحس بنا واستطاع ان يلين قوبنا التي تحجرت وجعلها تبكي من جديد بكاء المتطهرين من الذنوب على الضعف والهوان اللذي وصلنا أليه..

:

:

طيب أنا عايز أسأل سؤال بقى للناس اللي متابعه انا كمان...

فلسطين وشعبها يلفظون الآن انفاسهم الأخيره.في ظل الأحتلال الأسرائيلي... اين نحن من مد يد العون لأخواننا اللذين يفتقدون الزاد والمال والسلاح ؟؟

العراق واخواننا السنه هناك احتلوا لكي يتعلموا حرية الشواذ ورعاة البقر ...احنا بجد بقينا تافهين للدرجه دي في نظرهم علشان توصل تبريراتهم لغزونا بهذه الحوارات الفاشله..؟؟

ياترى حكومتنا ساكتين على الل بيحصل داه ليه وأزاي ولحد امتى؟؟

ياترى رؤساءنا مسلمين زينا ولا همه موجودين على كراسيهم علشان يمنعوا المسلمين عن التحرك و نصرة اخوتهم اللذين يقتلون في أراضينا..؟؟

:

:

--------------------

رابط هذا التعليق

Doofy كتب:

استاذ وايــت صدام مثله مثل غيره من الحكام اللذين أفسدوا في الأرض وخدروا شعوبهم بشعارات الثوره من جهه وفتحوا باب المعاصي على مصراعيه في بلاد كانت في يوم من الأيام بيت لخلافة الأسلام ...

خدروا شعوبهم هذه يا عزيزى انا لا اعترف بها !

أن يتخدر شعب بأكمله بفعل فرد واحد ... فهذا خلل عظيم لا يمكن القاءه على كاهل " زعيم" اوحد !!!

ابحث عن الخلل الحقيقى الموجود فى الشعب نفسه .... و ستجد انه المسئول الأول.

وهاهو الآن بين أيدي من هم أظلم منه

هو الأن بين أيدى من ظلمهم يا عزيزى ... فقوات التحالف لم تفعل الا الإيقاع و الإمساك به ... أما وقائع المحاكمة فنستطيع متابعتها جميعا على الهواء .. و حتى الأن لا يمكننا القول بما تدعيه بانه يتعرض الى ظلم أكثر من هذا الذى اوقعه بغيره .....

أما الشعب فقد زج به في ويلات حرب داميه هم جزء منها عندما غفلوا عن شرع الله سبحانه وتعالى ولم يقفوا أمام حاكم يحكم على هواه وتركوه إلى ان سلم بلادهم في أضعف لحظاتها واوهمهم انهم على الحق والقوة معهم.. فكانت هذه هي النتيجه

غفلوا .... أوهمهم !!!!

ما أبسط ان نظهر طرف مسكين و ساذج و مفعول به على طول الخط . و المدهش أن يكون هذا الطرف هو شعب بأكمله !!!!

لا يا عزيزى أسف ... الشعب لم يغفل و لم يتوهم و لم يتخدر .... الشعب أصلا ليس شعب واحد ... هذا كل ما فى الأمر، فعندما نكف عن القاء كل أعمالنا أنفسنا الغير طبيعية على كاهل الآخرين ... سندرك ان هذه هى الحقيقة التى لا نريد تحمل مسئوليتها .... هم جزء من هذه الحرب الدامية من قبل حتى قدوم صدام .... و هذا ببساطه لأنهم " يبادرون " بمحاربة بعضهم بعضا ... وأبسط مثال هو تلك الفقرة التالية:

ومين اللي قالك اني انا اللي قسمتهم..؟؟ ربنا سبحانه وتعالى هوه اللي قسم البشر لست انا ولاغيري..

هذا هو بيت القصيد ....

ربنا هو اللى قسم البشر .... عظيم جدا ....

اذن من هو الذى يحق له وحده محاسبة أو مكافئة نفس هؤلاء البشر ؟؟؟!!!!

هذه هى القضية التى لا نريد رؤيتها ... فعلى سبيل المثال المواطن السنى فى العراق ... يرى انه وحده من على حق لأن ربنا هو الذى قال هذا .... و لأن غيره أى مثلا المواطن العراقى الشيعى ليس على هذا الحق .... و لو كان الأمر توقف عند هذا الحد ( و على الرغم من صعوبته من كل النواحى على الأقل إثباته كحقيقة مادية لأى طرف آخر ) لو كان توقف الأمر عند هذا الحد لهان الأمر و أستطاعوا ان يكونوا شعب واحد فعلا يواجهون مشاكل ( أرضية مدنية ) واحدة ... ولكن بكل تأكيد هناك ترجمة عملية لمثل هذا الإعتقاد ..... اذ يشرع نفس هذا المواطن العراقى السنى بالتنكيل و التسبب فى ضرر المواطن الشيعى تحت نفس الحجه ( التى تخصه هو وحده و بناء على إعتقاده و مرجعيته هو وحده ) بل الخلل العظيم من وجهه نظرى هو مشاركه ربنا سبحانه و تعالى سلطانه من دون أى وجه حق .... و البدء شيئا فشيئا بتقمص دور ظل الله فى الأرض، فنتفنن فى ترجمة هذا التقسيم بصور عملية مختلفة بدء بما هو معنوى ( هذا عابد قبور ) ( هذا كافر ) ... و إنتهاء بما هو مادى ( كافة القوانين التى تمس حقوق المواطنة الكاملة بأى شكل ) ... و المؤسف و المدهش ان المواطن العراقى الشيعى اذا ما قام بتطبيق نفس المنطق ... و تبدأ عجلة الإحتقان و التطاحن و التقاتل المتبادل، نترك كل شئ و نبدأ فى الإمساك بطرف واحد منهم، هنا سيكون الطرف الثانى بالتأكيد .... و بعض الدول الجارة هناك سوف يكون الطرف الأول ... الخ .. الخ ....

تخيل ان كل هذا و نحن نتحدث عن " تقسيمة " بين شريحتين فقط من الشعب العراقى ... فما بالك لو كانوا أكثر - و هم بالفعل كذلك !!!!

وبعدين لما اتكلمت في هذا الشق من الموضوع كنت بتكلم عن الحكم في العراق وبما اننا نتحدث عن بلد اسلامي محتل يبقى نحن امام مشكلة حاليه وهي تحرير اراضي الأسلام من أيدي قوات الأحتلال المغتصبه ...

هذه هى المعادلة الصحيحة لو كانت بنيت على أساس صحيح .. أى وطن، و مواطن، و حاكم، و عدو .... لكن سامحنى أنت تحاول تطبيق معادلة صحيحة على أساس غير صحيح، فالحديث و بناء على " تقسيمة ربنا " و التى يطبقها فعليا " مواطنين " كل حسب إعتقاده و مرجعيته يؤدى و ببساطة الى ما نراه كنتيجه قائمة واقعة فعلا هناك .. دليل دامغ، على هذا الفشل الذريع ..... الأساس غير صحيح لأن الحديث أصبح عن " أوطان " و ليس " وطن " ..... و " مواطنين " و ليس " مواطن " ، و " حكام " و ليس "حاكم " و أخيرا " أعداء" و ليس " عدو " !!!!!

أما الكلام و المعادلات اللي بين الأقواس دا كلام من عندك ومش هرد على كلام لم أذكره..

حاول ان ترتفع بسطح النقاش بعض الشئ ... فنحن لا نتحاور على أمر شخصى بينى و بينك .. بل اننا نتناول ملف دولة و نموذج وطن و مواطنه قائم هناك .... و اذا ما أعدت قراءة الكلام و المعادلات الذى بين الأقواس و الذى تقول انه من عندى و انك لم تذكره .. فأنت لم تضف أى جديد، لأننى سبقته بعبارة: لو بدأت أقسمهم بالطريقة بتاعتك دى انت وغيرك .... حتى لم أقل " أو " غيرك ... بل عنيت وضع " و " غيرك .... لأنها أمثلة حقيقية و واقعة و قائمة .. ولن أذهب بعيد بل هذه هى آراء بعض الزملاء معنا هنا ... والذين يتحدثون و يتحاورون من منطلق نفس المرجعية التى تحاورنى أنت بها هنا، و انا لم أفعل الا تجميع " جزء " منهم بين هذه الأقواس علك تفسر لى من هو الذى على حق ... ولكن كما هو متوقع انت غير مسئول الا عن ما تعتقده انت .... و بكل تأكيد أنت محق تماما فى هذا ... و هذا حقك الطبيعى و بلا نقاش، و لكن أترك لك ترجمة معنى هذا حيال الملف نفسه ... الذى من المفروض ان الغالبية تتناوله من نفس المنظور، أو المفهوم !!!!!

في البداية انا ليس لي ليلاه في هذا الموضوع وموضع الغناء هسيبه لحضرتك تقسم براحتك

يا عزيزى كلامى واضح و صريح .... كل يغنى على ليلاه .. ردا على كلامك حول " كل عراقى يحارب من أجل الحرية " ... و ليس العزيز Doofy و حضرتى !! اما التقسيم " الأرضى " و الذى يطبقه البشر كل على حسب ما يراه صحيح .... فأنا هنا لأننى أرفضه و اجاهد من أجل رفعه بين " المواطنين " .... و أكرر ما ورد ليس من عندى بل انك تعلم قبل منى انه واقع و قائم فعلا بكل أسف ...

هذه البداية لم يكن لها داعى من وجهه نظرى. :)

اما عن نظام صدام اللي انتا قافش فيه من اول الحوار فزي ماقلتلك انه انتهى واصبح عبره لكل من يعتبر من نهاية الحكام والشعوب اللي ظلموا غيرهم وظلموا انفسهم..

1 - بالعكس انا لا قافش و لا سايب .... راجع ما كتبته ستجدنى وضعت: دولة = صدام ... انا لا أضع مثل هذه الكلمات إعتباطا .... بل أعنيها تماما .... و دولة = صدام يعنى ان صدام مجرد مرأة تعكس شريحة محددة من الشعب ( المنتصر فى هذا الوقت ) صدام يا عزيزى لم يفعل الا إستغلال لحالة قائمة بالفعل ... هذا ما لا نريد رؤيته .... و لهذا فصدام أو غيره لم يكونوا ليغيروا شيئا من هذا السيناريو طالما مثل هذا "المنهج التقسيمى " قائم .... منهج يخلق حالة حرب بين أطياف الشعب نفسه .. أى ان الشعب عدو نفسه، فينتصر " طيف " منهم حين على باقى الأطياف، و ينتصر " طيف " آخر فى أحيان أخرى ... وهكذا دواليك، سياسة " فرق " تسد يا عزيزى لم يأتى بها مستعمر الى العراق ... بل صدام نفسه لم يفعل الا إستغلالها ... فهى قائمة بالفعل فى نفوس مواطنيه !!!!

2 - أعجبنى كثيرا صياغتك للعبارة المقتبسة عاليا .. خاصة كلمة " انتهى "، فهى وردت بشكل إنسيابى جميل، و كأنها أمر عادى لا يستحق حتى الإلتفات اليه، مع انها هى ذاتها ما تبين ان هذا الشعب لم يكن له يد حتى فى ذلك .... ليس " الشعب " العراقى يا عزيزى من " انهى " صدام، و بالتالى العبرة التى تريد أن تستخلصها من إنتهاءه يجب أن تضم تلك الحقيقة ... و كل المعانى التى تمثلها!!!

اما عن الأهداف

اليس تحرير أرض الوطن من أقدام مغتصبيه هدف كافي ليقاتل الجميع..؟

اليس تخليص ثروات هذا البلد ومستقبله من أيدي هؤلاء المستعمرين هدف كافي ليقاتل الجميع..؟

بالطبع هذه قاعدة عامة صحيحة ... و لكن من هم هؤلاء " الجميع " ... مشكلتى مع المنهج الذى تتحاور معى به .. هو إعتبار ان هناك " حزمة واحدة " هى التى تمثل هذا " الجميع " ... وعندما أتعمق معك أكثر .. افاجأ بأنك قد بدأت بالتحدث عن " عابدين للقبور " = تقسيمة طبيعية مثلما قسمها ربنا = أى كفرة = أى اعداء = مواطنين ذو حقوق منقوصة ، من ضمن نفس هذا الجميع، الذى بالطبع يضم آخرين غير " عابدين القبور" و الذين أيضا ينطبق عليهم نفس التقسيمة الطبيعية التى قسمها ربنا و التى تتحدث أنت عنها !!!! مدهش !!!!

انا اتفق معاك على ان النظام الغائر ظلم العديد من فئات الشعب لكن النظام الإسلامي برئ من هذه الأفعال والتاريخ خير شاهد على ان نظام المواطنه في الإسلام هو من أعدل الأنظمه التي عاصرها البشر منذ قيامه في أعطاء غير المسلمين جميع حقوق المواطنه في اراضي الإسلام ..

نفس المقولة المكررة فى جميع النماذج المعاصرة ..... الخطأ فى التطبيق !!!!

و المطلوب بالطبع الإستمرار هكذا دواليك ....

رابط هذا التعليق

يعني أيه المطلوب مش فاهم نعمل welcome party ونشرب كلنا نخب العراق السعيد..؟؟ هوه ليه كلمة الحق بقت محل خلاف ورفض في ظل المفاهيم والمصطلحات الجديده..؟؟

المفاهيم القديمة - الجديدة هى تلك التى تركت كل شئ و بدأت فى التحكم فى خلق الله و بأسم الله ....

المفاهيم القديمة - الجديدة هى تلك التى لا تعترف بحقوق المواطنة الكاملة و أيضا لأن الله هو من يريد و يحث على هذا .....

المفاهيم القديمة - الجديدة هى تلك التى ترفع فئة من المواطنين الى منزلة أعلى بكثير من غيرهم من المواطنين لإعتقادات و مفاهيم راسخة بأنهم من الرابحين فى السماء .. و بالتالى يحق لهم فعل ما شائوا حتى على الأرض .....

لا يا عزيزى معذرة المواطنين العراقيين الذين يعتقدوا مثل هذه المفاهيم، لا يمكن أن أقبل منهم أى كلمة فى هذا الخصوص و إعتبارها كلمة حق !!!!

و لا داعى للسخرية ... فنحن لا نشرب و لا نحتفل .... بل هم من يدهم فى النار و لسنا نحن .... و هم من عليهم الخروج مما أوقعوا أنفسهم فيه .... اما نحن هنا فلا نفعل الا تبادل الآراء ليس أكثر و لا أقل .......

لا يا وايــت من حارب في سبيل الله سبحانه وتعالي بحق وفي سبيل ارساء شرع الله ليس بخاسر لا في الدنيا ولا في الآخرة...اما هذه الحرب التي تتحدث عنها فلم يخسر المسلمون بأذن الله وبعونه أي معركه رفعت فيها راية لا إله إلى الله محمد رسول الله بحق أبدا والتاريخ شهد على ذلك..

لا تسألنى عما فعلت ... بل سلنى عما انا فاعل فى الغد .....

أما إذا رضى المسلمون بالحكم بغير شريعة الله سبحانه وتعالى يبقى الخسارة الأكيده في الدنيا قبل الآخره والعراق كما ذكرت بلد اسلامي وهذه فرصة المسلمين هناك وفي جميع بلاد الأسلام بأن يفيقوا من غيبوبتهم ويضعوا حد لراية الشر ولن انسى باقي اطياف الشعب العراقي في ان يمدوا أيديهم في أيدي المسلمين ويظهروا حسن نواياهم في سبيل استرجاع اوطانهم وديارهم وحياتهم التي قصفت بكل وحشية وشر...

طبعا باقى أطياف الشعب ... تقصد هنا " عابدين القبور " .... و " عابدين الصليب" ..... و " أصحاب مفاهيم جديدة" و..... و ...... و.... اليس كذلك؟

أما بالنسبه لطوق العلمانيه التي تلقونه في أراضي الأسلام فأنتم هكذا تصطادون في المياه العكره ...فأنتم تستغلون هوان المسلمين وابتعادهم عن دينهم وتقلبون الحقائق والمسميات في كل شئ بمفاهيمكم الجديده وتحاولون بشتى الطرق ان توهموا هذه الشعوب الغارقه بأرادتها ان يتمسكوا بطوق نجاتكم من مشاكل العصر .. في حين ان النظام العلماني هو حل رائع لأفراد لا يريدون حرام وحلال في حياتهم ويحكمهم قانون يكتبوه من عندهم ويتفقون عليه ...

حاول التعمق فى أسباب تلك الكلمات التى قمت بتمييزها باللون الأحمر .. وستجد ان الفرق بيننا ببساطة هو انك تتحدث عن أشياء " هلامية " .. اما انا فاتحدث عن أشياء " واقعية " ..... فأنت تتحدث عن " هوان المسلمين " و ابتعادهم عن دينهم .. وهذا ببساطة بالنسبة لى " تعميم" مخل .... لا أقبله على نفسى و بالتالى لا أقبله على غيرى ... فمن الذى يحق له الدخول فى نيات البشر أجمعين و يحكم عما بداخلهم فيقول هذا متهوان مع دينه و إيمانه .. اما هذا فمؤمن صحيح ؟؟!!! ثم ما هى المقاييس التى إعتمدت عليها انت كفرد حتى تحكم على غيرك بأنه متهاون و مبتعد عن دينه؟؟؟!!! و الأهم و بعيدا عن إسطوانة الماء العكر و الإصطياد به - لماذا أصلا وقع هذا التهاون و الإبتعاد عن دينهم هذا على إفتراض انه صحيح فعلا؟؟؟!!!!!

تحدثت عن " مفاهيمنا الجديدة " .. انت وضعت لى مشكورا رابط لرأيك حول اسامة بن لادن و جماعته الذى أعجبنى و أتفق معك فيه ... فهل تكرمت بوضع لى أيضا رابط لرأى أبديته حول تلك "المفاهيم الجديدة" و الذى قد تكون قد اوردته فى موضوع من ضمن جميع المواضيع التى تناولت العلمانية ...

و مرة أخرى تحدثت عن " التوهم " .... بالله عليك راجع معى تلك الكلمات التى إستعنت بها انت منذ بداية مداخلتك تلك فقط:

* تخدروا

* غفلوا

* تهاونوا

* توهموا

* ابتعدوا

هل يعقل ان شعب بأكمله مفعول به بمثل هذا الشكل و طوال كل هذه العقود و بإرادته ... ومن الذى يحاول إقرار هذه الحقيقة ؟ اليس أنت ؟

أسف يا عزيزى قد يخطئ " جيل " أو" جيلين " بإحدى الشعوب ( الواحدة ) فى إختيار منهج و نظام و دستور حكمها لأسباب عديدة ( مثلا لقلة النماذج العالمية من حولها التى تستطيع ببساطة تجربتها و الأخذ بها ) و لكن أن تكون جميع الأجيال على خطأ ( حتى مع توفر نماذج معاصرة يمكن الإستشهاد بنجاح منهجها و نظامها و دستورها و محاولة تجربته ) فهذا أمر غير مقبول منطقيا ....

ولكن للأسف فطوق نجاتكم هو طوق كفر اذا رضي به المسلمين ...فالأسلام هو الحل لجميع مشاكل المسلمين ومنهج حياة في كل المجالات..اما النظام العلماني فلا يختلف اثنين على انه نظام لا يتفق مع النظام الإسلامي سواء من اسمه او من قراءة اول بنوده...

تخيل ان هناك مواطنين مثلك يعتقدون بنفس عقيدتك .. ( و من جميع العقائد ) يرغبون فى تطبيق المنهج و النظام الليبرالى العلمانى الديمقراطى و مقتنعين تماما ان هذا هو الحل الأنسب، و انت بكل بساطة قمت بتصنيفهم وفقا للتقسيمة المتبعة على طول الخط ... اذن انت أصبحت و بناء على ما تعتقده انت محاط بمواطنين ( عابدين للقبور .... أصحاب مفاهيم جديدة ..... ) و الأن أضف عليهم " كفرة " - طبعا هذا ما ذكرته انت فقط ... فلم نضيف باقى التصنيفات التى لم تذكرها انت و لكن ذكرها من يتحدثون من ذات المنطلق .. و ما أكثرهم!

بصراحة .... افضل ما يقال بعد هذا ... و ببساطة ... لا تعليق !!!!

طبعا يا استاذ وايـت نحن مختلفون تماما في المفاهيم والمبادئ..فانا مفاهيمي ومبادئي ونظرتي للأمور أسلامية المنهج أي الحق الثابت ثبوت القرآن منذ نزوله على خاتم الأنبياء وحتى آخر الزمان لاتتغير أما انت فمفاهيمك ومبادئك تتغير على حسب هواك ومزاجك وساعه تروح وساعه تيجي حسب المكان وحسب الزمان والألوان...

سأترفع عن هذا الإسلوب ... و سأكتفى بما قلته حول مفاهيم عامة دون التعرض الى شخصك الكريم.

فأي تلاقي تتوقعه يا استاذ وايـت بين مسلم وعلماني..؟؟

* أنا أبحث عن تلاقى مواطن و مواطن آخر .... بين مواطن و جميع المواطنين من حوله فى نفس الوطن الواحد الذى يجمعهم فهذا هو الأهم .....

* لا يوجد أى وجه مقارنة بين إعتقاد " روحانى " يؤمن به مواطن من ضمن المواطنين ... و بين نظام أو منهج " مادى " ينظم العلاقة بين جميع المواطنين و بمساواه تامة و بلا أى تقسيم او تمييز .....

* التلاقى يأتى بشكل أو بصورة أسهل بكثير اذا كان كل طرف لا ينطلق من قاعدة مفادها بأنه الأفضل .. وبالتالى فانه يحق له أكثر ......

ودا مثال على الطاير يوضح ان حريتك اللي بتطلبها هي حرية باطل مش حرية حق..

أترى ؟؟!!!

انت حتى لا تريد أن أبقى على حريتى كما أراها .. كما أختارها .. كما أقررها انا .... حتى بعدما بادرت و لم أتدخل بحريتك و أقررت بحقك فيها .. فأنت لم تكتفى بهذا .. بل تصر على التعدى على ما لا يخصك ... و تصدر الأحكام !!!!

بل هذا هو المثال " اللى على الطاير " الذى يبين جزء مما اعنيه ... انت هنا ببساطة يا عزيزى تحاول فرض " وصايتك " على ... لقد إعتبرت نفسك الأصلح - الأعقل الذى يمتلك الحق و الحقيقة، و حكمت على غيرك بان ما لديه هو ببساطة ناتج عن غير عقل و بأنه الأسواء ....

برافو.

والله إجابتي عن السؤال كان منطقيه.. عايزني افتيلك هفتيلك للصبح بس ياخبر النهارده بفلوس بكره يبقى ببلاش..

لا .. لا داعى للإفتاء .. افضل رأيك ببساطة ... و عموما أتفق معك على هذه النتيجة .. التى بالمناسبة لا يوجد غيرها!

لأ عندك حق في النقطه دي بس قالوا زمان حكمة بتقول : طباخ السم لازم يدوقه

انا عن نفسى لم و لن أطبخ مثل هكذا سموم من عينة بن لادن و أمثاله .. و بالتالى فلن ادوقه .....

أما عن الأهداء فمعلش القافيه حكمت..

قافية ؟؟

ماشى .. ولا يهمك ... لا مانع من تلطيف جو الحوار حتى لا يصاب بالجمود ....

ومتخفش انا مش مفلس والجيب واحد لو انتا مزنوق في قرشين ولا حاجه

ربنا يزيد و يبارك ..... هو دة العشم برضه .... :)

تحياتي

رابط هذا التعليق

وايت هارت

يا ابو قلب ابيض

يعني انت رأيك ايه بالظبط

انا حاسة انك بتهاجم العراقيين وان مسؤليتهم هما ان يخلصوا انفسهم مما اوقعوا نفسهم فيه

متجاهل ان الشعب ( العربي) فقط هو ليس المسؤؤل عن تحديد مصيره انما هو مجبر ومضطر لاتباع ...الوالي.

رأيك مش واضح..يعني كل واحد يتحمل مسؤلية ظروفه؟

Doofy

انا مش بقلل من دور عمرو خالد بس بصراحة كنت منتظرة منه اكتر من كده (في مسألة الاعتداء علي سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام) مش يروح الدنمارك ويقعد يفهم في الدين

لانهم عارفين كويس الدين بتاعنا بس هما اللي مش عاوزين يتبعوا ولا يهتدوا ( ازاي يبطل يشرب ويبقي عنده بنت صاحبة امال يعمل ايه في دنيته)

يعني كنت منتظرة منه ومن غيره ان يشدد علي المقاطعة اكثر واكثر

ومع ذلك مش ده موضوعنا

فلسطين وشعبها يلفظون الآن انفاسهم الأخيره.في ظل الأحتلال الأسرائيلي... اين نحن من مد يد العون لأخواننا اللذين يفتقدون الزاد والمال والسلاح ؟؟

فلسطين مصر قامت معاه بجهود وحروب كتير .......

ولكنها ستظل كده حتي تنهي العالم مثلما حكي التاريخ

انا بقول الكلام ده ..............من يأسي :wub:

ومع ذلك هناك الكثير من يمد يد العون والمساعدة :huh: ...مع اني باعتبر ان لو وضعوا شعب فلسطين في كفة ....ووضعوا شعوب العالم في كفة اخري ...واعطوا كلا الكفتين ....تكافؤ الاسلحة

لرجحت كفة فلسطين

لأنه فعلا لو اختار طريق الجهاد الصحيح كان اولى به توجيه ضرباته على الأسرائيليين في أراضي فلسطين المحتله واللي كان ساعتها هيتشال فوق الأعناق ..

انا معاك في النقطة دي

نرجع لمرجوعنا الاساسي

انت شايف ان بلادن مش هو اللي فجر تفجيرات سبتمبر

ولا ......ايه؟

طب هو بيعمل ايه.......؟

وايه التصريحات دي....اللي كل شوية بتطلع

امريكا اللي مطلعاها ؟

طب اخر تصريح اللي اصدره ده تحليله ايه ......

امريكا اللي مطلعاه علشان توري للعالم انه ولا ارهابي ولا حاجة

وبعدين تيجي تقول ده ارهابي؟

مش ممكن طبعا

انا شايفه ان كلامه رسالة للعالم كله مسلمين وغير مسلمين باننا نعيد امورنا الدنيوية بكل ما فيها ....للمقاييس الاهلية

وانا مصدقاه ومؤمنه بيه جدا جدا

يا اخي ..........بن لادن الشخص الوحيد اللي لما باسمع حديثة بحس اني بسمع ..واحد من ايام الرسول والصحابة و الناس دي ...........اللي اندثرت ......اسلوبه كلماته طريقة جهاده

انا متأكده انه ليس من قاد التفجيرات ولا سببها وله يد فيها

وباقنع نفسي ....انه ربنا خلقه بس لرعب الامريكان وارهابهم ........(فقط انه يتحدث ) خير ضربه ليهم

لما يعيشوا في رعب في بيوتهم لفترات طويلة......... في انتظار مصيرهم المجهول.....

لسه برضه محدش قالي اي معلومات عن الموضوع نفسه..(بن لادن)

.انا برد علي نفسي

Doofy

انا متفهمة وجهة نظرك جدا

رابط هذا التعليق

sendrella119 كتبت:

وايت هارت

يا ابو قلب ابيض

يعني انت رأيك ايه بالظبط

انا حاسة انك بتهاجم العراقيين وان مسؤليتهم هما ان يخلصوا انفسهم مما اوقعوا نفسهم فيه

لا يا عزيزتى أنا لا أهاجم أحدا .. انما فقط عبرت عن عدم إقتناعى بأنهم " غير مسئولين " بالمرة على كل ما يحدث فيما بينهم أولا .... و فيما يحدث ببلدهم ثانيا ..... انا أشعر بالأسى للملايين من الأبرياء ( الأطفال و الشيوخ و أصحاب بعض العقائد ) الذين لا ناقة لهم و لا جمل فى مثل هذه الدائرة المغلقة الشريرة الغبية ... و مع ذلك فهم مجبرين على دفع الثمن ... فكيف تتصورى اننى اهاجمهم؟؟!!

أحببت أن أرد على من يفضل إلقاء كامل المسئولية على طرف واحد و على طول الخط ... ويتعمد بهذا تبرأة أبناء هذا الشعب " المنقسم " على نفسه ....

متجاهل ان الشعب ( العربي) فقط هو ليس المسؤؤل عن تحديد مصيره انما هو مجبر ومضطر لاتباع ...الوالي.

بل انتِ الأن من تتجاهلى تماما نقطتين فى غاية الأهمية:

1- مواطنى العراق ليسوا عرب فقط .

2- لم يصبح هناك وجود للــ " والى ".

رأيك مش واضح..يعني كل واحد يتحمل مسؤلية ظروفه؟

كل ما ذكرته من قبل كان عبارة عن تحليلى المتواضع لبعض أسباب ما هم عليه اليوم .. و لكن و بكل تأكيد يبقى فى النهاية ان كل واحد يتحمل مسئولية ظروفه ... يعنى على شعب العراق أن يتحمل مسئولية العثور أخيرا على افضل نظام " مدنى " يحكمهم جميعا .... الا نقول أهل مكة أدرى بشعابها ؟ و لا يحك جسمك الا ضفرك؟

اذن فهم فعلا مسئولون ( اذا كانوا فعلا شعب واحد ) على تحمل مسئوليتهم كاملة ....

و بالتأكيد انه عبر إحتكاكهم، وبحثهم، و تجربتهم، و تحاورهم حول أفضل نظام و منهج يحكمهم جميعا خلال جيل أو جيلين او أكثر ... سوف يتمرسوا و يكتسبوا خبرات عديدة لم يكن لهم بها علم مسبقا .... إعتقادى ان هذا أمر صحى و إيجابى و سوف يفيد كثيرا الأجيال القادمة كدروس و عبر ....

" ما فيش حد بيتعلم حاجة ببلاش " .... و هم الأن يدفعون فعلا ثمنا باهظا لما تسبب فيه أجيال سابقة فضلت " ترحيل " مشاكلهم و تركها تنمو مع عدم مواجهتها بحكمة و بحسم و بسرعة ..

على الأقل هذه هى امنيتى لهم .. والتى أعتقد انها سوف تتحقق بإذن الله.

تحياتى.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...