اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نهى الزيني أمس في العاشرة


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

رغم كل خلافاتي على منى الشاذلي ، إلا أنها نجحت ، ولو في الوقت غير المناسب ، في استضافة المستشارة نهى الزيني ، الحوار تابعته من آخره لسوء الحظ بسبب تأخري في العمل ، لكن أنبه لأشياء مهمة شاهدتها في الفترة القصيرة التي لحقت بالحوار فيها..

أجمل عبارات المستشارة نهى الزيني على الإطلاق : أنا لم أخطئ حتى أعتذر..

كما كان للمستشار فتحي رجب مداخلة ، اتسمت قبل أي شيء بالدبلوماسية الشديدة ، وهذا لم يمنع من إبداء وجهة نظره المعترضة على شكل تصريحات المستشارة نهى الزيني الشهيرة..

ورغم قصر ما شاهدت من الحلقة ، إلا أن أسلوب منى الشاذلي قلب شوية على أميرة عبد العظيم في التعامل مع الضيف..

حد شاف الحلقة كاملة؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

أنا قد شاهدت الحلقة كاملة ..و بالرغم من اختلافى معك عزيزى شريف على منى الشاذلى .. التى أراها انا احدى القيم النادرة فى اعلامنا الآن .. لى عليها بعض التحفظات .. لكنى اضعها فى تصنيف مذيعات مثل (جاسمين طه زكى) و (خديجة خطاب) .. و هذه النوعية من المذيعات القديرات فى نظرى

المهم نترك منى الشاذلى قليلا و نتحرك الى قيمة عالية جدا فى نظرى .. المستشارة الدكتورة نهى الزينى .. قد سمعت عنها كثيرا و قرأت عنها .. لكننى لم أتخيل أن تكون هكذا .. و برغم من اختلاف الناس أو اتفاقهم على ما فعلته و ما شهدت به ... الا أننى رأيت قيمة مصرية خالصة .. شديدة اللباقة .. شديدة الذكاء ... شديدة الثقافة ... شديدة الالتزام دون افراط او تفريط .. قوية الشخصية بشكل مبهر .. هادئة .. مثقفة .. رقيقة .. ترى فى عينيها التماعة من قرر الا يصمت على ما رأى ..

تحدثت كثيرا .. وقد كنت اهتف فى اصدقائى و هم يشاهدون الحلقة أن "هى دى مصر اللى انا اعرفها .. فهمتو ؟؟" .. تحدثت عن ان ما جعلها تقدم شهادتها تلك هو ببساطة رفضها لأن يفعل ما فعل و يحدث ما حدث من (خطأ النتيجة) على حد تعبيرها باسم القضاء لأنهم قالوا انه يشرف اشرافا كاملا على العملية الانتخابية ... تحدثت عن زميلها رئيس المحكمة الذى ضرب بالأحذية ... تحدثت عن حقيقة ما زعموه عن انتمائها الى جماعة الاخوان المسلمين .. قالت انه بالعكس .. فان لها الكثير من التحفظات على فكر أو أدبيات الجماعة ليس أكبرها هو تحفظها على الاسم نفسه ... اننا جميعا اخوان ., و مسلمون لكننا لا ننتمى الى الجماعة ... تحدثت عن الحصانة و مفهومها و القضاء .. و حذرت كثيرا من اهانة القضاء ..

اعجبنى فكرها كثيرا حين تحدثت عن الارتباط الوثيق بين العراقة و صعوبة التغيير ... فى بعض البلدان الحديثة وصلت المرأة الى منصة القضاء لكن و لأن القضاء فى مصر عريق جدا فان التغيير فيه يصاحبه الكثير من الصعوبات ... قالت ان الرجل الشرقى اذا ما رأى من المرأة اصرارا حقيقيا لأن تثبت نفسها لا يأل جهدا فى مساعدتها حقا ... هى لا تراه مجحفا أو ظالما على الرغم من انها تعتبر ان المجتمع الشرقى يميل الى اذكورية على نحو ما ...

حقيقة الأمر أننى شاهدت مصرية .. مصرية حقيقية .,.. لا تجدها فى أى مكان فى العالم الا فى مصر .. ثقافة و ذكاء و ارادة و تصميم و شجاعة نادرة ... وعى و ادراك و مسئولية .. دين و التزام و لباقة و ابتسامة رقيقة ... تلك هى مصر التى اعرفها و احبها حقا .. .

اعجبتنى للغاية تلك الحلقة و اثرت فى كثيرا ... لم تعجبنى منى الشاذلى فى الكثير من اسئلتها .. قد ادعت بأن هناك من يدعون أن المستشارة لا تريد الا فرقعة اعلامية ... على الرغم من انها فى مقدمتها قالت انها اخيرا قد قررت ان تخرج المستشارة عن تجنبها للظهور الاعلامى المرئى .. اذن انت سيدتى تردين على ما يدعوه من استشهدتى بكلامهم ...

هناك أناس من القيمة لأن التشكيك فى نواياهم هو انقاص من قدر من يشكك ... كانت الرسائل القصيرة المنهمرة تعبر عن شعور الناس ... كما كانت المداخلات - وان طغى عليها سمة الدبلوماسية و السياسية - توضح ان هذه سيدة قد حظيت باحترام الجميع ... وهذه قيمة يندر وجودها هذه الايام

استمتعت حقا بالحلقة ... و اعجبت حقا بتلك السيدة المحترمة .. التى تمثل عندى مثلا اعلى و قيمة و مثالا يحتذى به حقا ...

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

نهى الزيني ..

محترمة جداً..

متحدثة ممتازة ..

تجيد التعبير عما تريد أن تقوله ..

تعرف ماذا تريد ..

منى الشاذلي ..

مذيعة ممتازة ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف لم اشاهد حلقة الأمس و لكنى متابع لتلك الأزمة من بدايتها ....

المشكلة أصلا كانت فى الزج بالقضاء فى العملية الأنتخابية مع رغبة الدولة فى العبث بالنتائج .. و اصطدمت تلك التركيبة ببعض القضاة الشرفاء الذين رفضوا أن يلتزموا الصمت كما جرت العادة فى المرات السابقة و أعلنوا التمرد على السلطة التنفيذية ..... و عندها اتهموا بأنهم يريدون أن يمارسوا السياسة و حدث صراع بين القضاة بعضهم البعض و نشرت قائمة سوداء بأسماء قضاة تستروا على التزوير و اشتعلت أزمة نادى القضاة و مازالت مشتعلة حتى اليوم .

رابط هذا التعليق
شارك

لا شك ان مصر مليئه بالخير

ولكن مشكلتنا في الاعلام المصري

دائما يُبرز الجوانب السئه ويظهرها في المجتمع

عندما تري الافلام والمسلسلات وحتي معظم البرامج لا يستضيفوا الا......

ولو علي قدر المساواه يستضيفوا الاشخاص السويه في المجتمع

حتي تعود لبيوتنا ولاخواتنا واخواننا القيم الاصيله

ولكن سامحهم الله .... ...علي ما يفعلوه بنا

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...