اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يا وزير التعليم علم ابنائنا الدين


Recommended Posts

سيادة وزير التعليم. الامم تحيى بالدين

سيادة وزير التعليم المحترم....... هذا الكلام حقيقة وانا على مشارف الخمسينات من عمرى اخلص ضميرى واطلب من الله الهدايــــــــــــة

اثناء دراستنا فى زمن الستينات الى السبعينات كنا لاندرس من ديننا الا حفظ الصور والآيات واركان الاسلام وظل المنهج الى وقتنا هذا وربما اقل ولم يأتى وزير على مدار هذه السنيين ويطلب تدريس الدين فى وقت كل الاباء يحتاجوا فى هذا الزمن ان يتعلم ابنائهم الدين . ومالا تصدقة انى كنت لااعلم بأن صلاة العشاء يأتى بعدها ركعتى الشفع والوتر الا عند بلوغى المرحلة الثانوية وهذه كارثة وهى المرحلة التى ينتهى عندها ارتباطنا بتعلم الدين .واحب اعرفك يا سيادة الوزير . سيتحمل وزراء التعليم فى مصر وزر هذا امام اللــــــــــه وللعلم كان كتاب القومية العربية اهم من الدين فأرجوا منك ان تأخذ قرار يحسب لك فى ميزان حسناتك يوم القيامة .بهذا المقترح الصغير لتدريس الدين فى المدارس على مراحل . حفظ وتلاوة . اركان الاسلام . قصص الانبياء .الاربعيين النووية .الطب النبوى .حياة الصحابة .المبشريين بالجنة .على ان يتم تدريس هذه الكتب بالتسلسل العمرى وما تروه مناسبا .

علما بأن هذا سوف يحسب لك ولم يسبقق احد الى اتخاذ هذا القرار واعتبر هذا الموضوع قضيتك الاولى فى ظل الانحلال الاخلاقى الذى وصل اليه المجتمع واعلم ياسيادة الوزير انك وزيرا للتربية قبل التعليم ..... وشكرا

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال

أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن

رابط هذا التعليق
شارك

حسين أبو حباجة ، مرحباً بك في ربوع المحاورات .. هذا أولاً..

وإن كنت معجب بتفاؤلك بأن وزير التعليم الحالي حيسمعك أصلاً..

الفرق بين وزير التعليم الحالي وبين غيره إنه والحمد لله واضح ، غيره شعارهم "أفعال لا أقوال" ويتضح إنه "أقوال لا أفعال".. الوزير الحالي والحمد لله .. لا أقوال ولا أفعال.. لا خطة ولا استراتيجية ولا فكر ولا أي حاجة..

لا أريد الإسهاب في ذكر رأيي الشخصي في الوزير الحالي ، فللمنتدى قواعد ، وهناك عبارات مختصرة قالتها إحدى المطربات في أغنية شديدة السوقية توضح ملخصاً لهذا الرأي لا داعي بالمرة لذكرها..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

في دولة الرسم فيها مادة سقوط ونجاح !!!! ومادة الدين فيها ماتفرقش !!!!!!!!

فحدث ولا حرج !!!!!!!!!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

اختى الفاضل houssin abo habaga نعم كما قال العضو الفاضل Sherief AbdelWahab اراك متفائلا ان وزير التعليم سيسمعك و من هنا كمان

اوافقك طبعا في الرأى اخى الفاضل لكنك تنسى نقطة هامة اين دور الاباء و الامهات في تعلم الدين ؟؟

لماذا يركض الرجل وراء ابنه بالخرطوم و يضربه اشد الضرب لمجرد انه لم ينجح في مادة كذا او قصر في مادة كذا ؟؟

بينما في الصلاة و الصوم و السهر حتى منتصف ليل نردد عبارة انه شاب او مازال صغيرا و بكرة يكبر و يلتزم

لا اقول طبعا ان عليه ضربه بالخرطوم للصلاة لكن اين الوعى الدينى الذى يزرعه الاباء في الابناء ؟؟

و اين هي تلك الام الجميلة التى تحكى لابنائها قبل النوم قصص و حكايات الانبياء و الصحابة ؟؟

الواقع يا اخى الفاضل ان منهج الحكومة واضح و صريح بل انهم الان يسعون الى الغاء مادة الدين و ووضع مادة جديدة اسمها الاخلاق ..

الا بارك الله في حكومتنا ...

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 سنة...

بسم الله الرحمن الرحيم

والله يا سيدي لقد نكأت جرحا ما احسبه سيندمل في الوقت الحالي ألا وهو التعليم لأنه همي الذي قضيت فيه احلى سني العمر لذا يزعجني ما آل اليه.

سأتكلم عن حصة الدين اولا وهي ما أهمك وهي سبب البلاء الذي آل بأولادنا في الجيل الحالي تفحصت كت الدين الحاليه وقارنتها بما كنا ندرسه في الستينات وهالني ما وجدت معلومات مسطحة ورؤس اقلام بعددت عن جوهر الدين الصحيح وياليتها بقيت بل تعطى الحصص للمواد الاخري وما المانع فهي لن تضاف للمجموع. ولا ننسى ان التعليم منهاج ومعلم يقوم بالتدريس يعني المعلم لابد ان يكون قدوه حتى يقنع المتلقي هل هذا ما يحدث؟؟أذكر في المرحلة الثانوي كان لنا مدرس لا تغيب كلماته عن ذاكرتيمهما مرت السنوات في حصة الدين وكان الموضوع التوحيد بادرنا بسؤال ماذا يحدث لو كان لدينا اكثر من آله؟؟وتركنا نفكر وتوالت الجابات والمناقشه واقتنعنا بأستحالة تعددالآله وفي درس الشخصيات كنا ندخل روح الشخصيه ونستنبط منها مكوناتها ومواضع عظمتها ونتمنى ان نكون اياهافي داخلنا كانت الاسئله والجابه والمناقشه لكل من جزءفي الوقت ولكل منا جزء من اهتمام المعلم او المعلمه ودرسنا العقود وعرفنا شروطها وما يبطلها بنفس الطريقه لذاانعدمت تقريبا حالات التغرير بالبنات بورقة يقولون عليها ورقه زواج عرفي كنا تدرس ونفهم وكانوا اساتذة يخافون الله تعالى .

يا سيدي العملية التربوية كلها في هاجة الى زلزال يقتلعها وتبني من جديد ،الهتمام بالمدرس وحده لا يكفي بل هي مثلث يجب الاهتمام بجميع اضلاعه المكان (المدارس)و(المدرس )و(النهج والمواد التي تدرس ) واي تفريط في احداهما يفشل عملية التعلم.

واحسب اني سألتقي معكم مرة اخرى حول هذا الموضوع لأنه يدمي القلب .

سومه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...