اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"سكة" هــــــــــالة ســــــــرحان

Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

(( (تعبير ما لوش لازمة)

امضاء

ولحد كدة وكفاية .. التواجد في أي مكان يفرض عليك احترام من فيه حتى ولو اختلفوا معك في الرأي أو بدت مناقشاتهم محبطة لك.. أتمنى أن تحسن أسلوبك مع الأعضاء ..))

الاخ الفاضل الدي قام بشطب تعبير صغير

وقام بعد دلك بتوبيخي واعطائي درس في احترام الاخرين

و لم يكتف بهدا بل قام بكتابته باللون الاحمر ( يعني بيديني اندار )

انا اسف ياسيدي الفاضل من الواضح اني لم اتعلم احترام الاخرين بعد

وانا لم اعد جدير بالانتماء لهدا المكان المميز

و اوعدك اني هاحسن اسلوبي بعد كده

وعلشان اريحك خالص

ياريت تشطبني خالص و تمسح العضويه كلها

ودي اخر زياره للمكان كله واوعدك كمان اني سامسح عنوان المكان من علي الجهاز عندي

د.محمد محروس خالد

رابط هذا التعليق

• الردود 120
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

• الزوار
Guest النسر المصري
و الله انا مكسوف منكم و مكسوف ليكم

يا ساده يا افاضل يا مثقفين يا متعلمين يا متنورين

كل ده مباحثات علي طنط هاله

كل واحد كتب رايه في مداخله واحده و خلاص

ليه باه لازمه العك ده كله

بالسهوله دي تندفعوا في مناقشات لا داعي لها و يتم استفزازكم يا سزج بمنتهي السهوله

علي فكره

شفتوا خبر اعتصام القضاه و الاعتداء علي قاضي بالسحل

انا اسف اكيد مناقشه د. هاله اهم وو واخده حيز اكبر

مافيش مع تحياتي ولا هامضي كمان

(تعبير ما لوش لازمة)

امضاء

:angry: :wub: B) :P :P :P :P

ولحد كدة وكفاية .. التواجد في أي مكان يفرض عليك احترام من فيه حتى ولو اختلفوا معك في الرأي أو بدت مناقشاتهم محبطة لك.. أتمنى أن تحسن أسلوبك مع الأعضاء ..

الإدارة..

للأسف أحزني جدا الأسلوب اللي انت رديت بيه على الدكتور خالد يا مدير

وبصراحة أنا لاأعرف من أنت...سوى أنك قد تكون شخصاً غير ملم بشخصيات الأعضاء

فلطالما كان الدكتور خالد محترماً في آراءه وردوده المحترمه...ويشهد باقي الاأعضاء بذلك...وممكن تهون على نفسك شويتين وتبحث عن ردوده في كل المواضيع السابقة

لكن ان تتهجم على أحد الأعضاء والمحترمين باذات بهذا الشكل فهذا أمر مرفوض تماما

وليس من الحسن ان تهاجم المحترمين علنا وتترك من هم ذوي( القلوب السوداء) يمرحون استفزازا في باقي اعضاء النتدي المحترمين

واذا كنت تملك شيئاً تريد أن تلغيه فلتلغيه من سكات كما يفعل باقي اعضاء الإدارة الآخرين...أو أن تبعث له رساله خاصة وتنبهه فيها ...

ولكن الواضح انه لم يكتب شتيمه...وبالتالي بما انك تترك القلوب السوداء تشعشع على كيفها وتمنع المحترمين أمثال الدكتور خالد من الكتابة...اذن فاسمحلي اقولك ان المشكله فيك انت اساسا

وبسبب تهورك هذا فقدنا إحدى دعامات وأعمدة المحاورات الدكتور خالد

ولا أملك الا ان اقول

حسبي الله ونعم الوكيل

تم تعديل بواسطة النسر المصري
رابط هذا التعليق

بالسهوله دي تندفعوا في مناقشات لا داعي لها و يتم استفزازكم يا سزج بمنتهي السهوله

علي فكره

بصراحه ماتستهلوش

امضاء

ما حذفته هو التعبير المكتوب بالأزرق ..

ثم بكل بساطة يكتب :

ليس من سلطتي إعطاءك إنذاراً ، لكن أن تصف كل أعضاء المنتدى بأنهم ما يستاهلوش ، فماذا تقصد سيادتك بذلك؟

نحن أحرار في الاختلاف حول شخص عام ، لكن أن نفتحها مشتمة بهذه الطريقة فهذا أسلوب غير مقبول شكلاً ولا موضوعاً .. ولي خلافات عنيفة مع بعض الأعضاء ، ليه ما تبادلناش السباب على الموقع وما أسهل ذلك؟ لإن فيه إطار عريض من الاحترام المتبادل بيربط بين الأعضاء..

فكرت في أن أرسل لك رسالة خاصة وأطلب منك حذف العبارة ، لكني توقعت ، وتأكد صحة ذلك مما قرأته لك فيما بعد ، أنك ستتحول للهجوم علي أنا !

إلى المحترم النسر المصري :

كل عضو في المنتدى هو عمود ، لكن عمرك شفت عمود قال لكل العواميد إنت ما تستاهلش الكلام معاك (ما هو الكلام اللي قاله المحترم الدكتور خالد ما يتفهمش إلا كدة)؟

أيوة أنا غير ملم بالمرة بشخصيات الأعضاء ، لكني والحمد لله ملم بقواعد التحاور في محاورات المصريين..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

جه الوقت اللي لازم لتاني مرة أتدخل فيه..

كلامي كان واضح جداً في أول مداخلة ..

إحنا بنناقش السكة..

الأسلوب..

بنناقش مهنيته..

بنناقش اللي بنستفيده ..

ما بنناقشش هالة سرحان نفسها..

وأرجو إننا نحاول ولو مرة نناقش الفعل نفسه..

وايت هارت ..

أتفق معك تماماً على إن هالة سرحان قدرت تجذب ناس كتير .. وكنت بنفس الوضوح لما قلت في الأول خالص إنها بقت أمر واقع..

لكن تفتكروا الطريقة دي صح ولا غلط؟

أنا ليا تحفظات تانية كان نفسي هي اللي تتناقش على طريقة إدارة الحوار .. طريقة طرح الأسئلة .. الحياد المزعوم في تناول العديد من القضايا .. كل دة هو اللي كان من قصدي من الموضوع كله .. أضم صوتي لصوت أحمد محسن في إن الموضوع تشخصن ، وقلب لدرجة إن عضو محترم زي الدكتور خالد يدخل في الأعضاء كلهم شمال ..

هام : أعدت التعبير الذي حذفته للزميل المحترم الدكتور خالد ، بناء على رغبة الجماهير ..

أتمنى أن نناقش الأفعال وليس الأشخاص مرة أخرى..

وإذا تطور الموضوع مرة أخرى للسباب والاتهام بتهم أخلاقية لهالة سرحان ، أو للسباب المتبادل بين الأعضاء ، فسأغلق هذا الموضوع بقلب بارد..وساعتها يبقى بجد :

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

استاذ شريف المحترم

أرجو ان تسامحني في عصبيتي..وذلك لغيرتي الشديدة على منتدانا ومحبتي لأعضاءه...ولكن اسمع تعليقي بتروي في هذا الموضوع

- شخصيات المنتدى لها طابع غالب عليها....فبعضها يغلبها الاحترام...والبعض الآخر يكون عنيف ..وآخرون مرضى وهك قليلون جدا جدا...ولكن اصواتهم وردودهم الطويييله ..للأسف عاليه..وهم عموما من المنبوذين

-اذا ماغلبت الشخصية عليها طابع الاحترام فاحيانا ايكون لها هفوات ...ولذلك تقوم الإدارة بمسحها فقط...هذا وعلى الرغم انها قد تكون شتيمه...وهذا مالم يحدث مع الدكتور خالد...حيث انه لم يشتم...وكان يتكلم مازحا في اعتقادي..لاننا لا نرى وجهه وهو يكتبها...ولكننا نعلم انه انسان راقي ومتحضر حتى وبشهادة المنبوذين انفسهم

- ثالثا اذا ماتجاوز عضو ما حدوده الأدبيه (وهذا مالم يحدث)....فان الادارة تبعث له برساله خاصة تنبهه فيها بانه تجاوز حدوده...وبكل ادب...وذلك لمعرفتنا بان هذا العضو محترم....فيكون مازالت صورته محترمة امام الاعضاء ولم يحدث تشويه لها

-لما مسحت له مداخلته وعلقت عليها بتلك الحدة...معظم من هم لا يعرفون دكتور خالد اعتقدوا انه قال شتيمه يعاقب عليهاا القانون ...وهذا لم يكن سيحدث لوانك فقط حذتفت الرد ثم تذكر السبب في سالة خاصة على الأقل لكي تدرك من هذا العضو من اجابته ...فتستطيع ان تعرف من هو وكيف هو كلامه

-اذا لم تكن ملما بشخصيات اعضاء المنتدى...اذا فلا تتسرع بحكم قاسي قبل ان تستشير بعض الاعضاء الآخرين..او قبل ان تتحدث اليه شخصيا...او ان تبحث عن مواضيع سابقة وهذا أضعف الايمان

الافوكاتو وكامل الجمل واحمد محمود وسي السيد ووليد صفوت ومهيب وحلاوة العنتبلي وكليو وشانا وووو

كل هؤلاء يحترمون الدكتور خالد ويقدرونه بثراءه العالي في المعلومات وخدماته الانسانية لمنتدانا..وتجد ذلك في كل المواضيع التي اشترك فيها الكتور خالد

الاستاذ الفاضل شريف....انا احدثك وانا على السرير في المستشفى.....وخارج من عملية انف وكسور....ترى هل تعتقد انني ادافع بالحق ام لهوا وانا في هذه الظروف....

رابط هذا التعليق

Sherief AbdelWahab كتب:

وايت هارت ..

أتفق معك تماماً على إن هالة سرحان قدرت تجذب ناس كتير .. وكنت بنفس الوضوح لما قلت في الأول خالص إنها بقت أمر واقع..

لكن تفتكروا الطريقة دي صح ولا غلط؟

ما هو حاجة من اتنين يا شريف:

- يا اما القواعد و المقاييس اللى بيعتمدوا عليها " الناس الكتير " دى غلط، و هم بالتالى من على خطأ ....

- يا اما طريقتها صح و هى اللى خلت " الناس الكتير " دول ينجذبوا اليها .....

خلينى أسأل السؤال من زاوية تانية ...

يا ترى لو كانت مذيعة تانية هى اللى قدمت و أدارت البرامج اللى مسئولة عنها الـــ د. هالة سرحان - و ليكن مثلا المذيعة " فريال صالح " أو " فريدة الزمر " أو غيرهن، فهل كانت تلك البرامج قد جذبت نفس هذه الأعداد من الناس الكتير - أو أكتر و لا أقل ؟

هل المذيعة هى مفتاح أو عامل نجاح أى برنامج من النوعية دى ... ولا البرنامج ممكن ينجح و لو حتى جيبنا أى واحدة تقدمه و السلام؟

طبعا انا ما عنديش أى شك من ان فيه عوامل تانية ضخمة مسئولة بطريقة مباشرة على نجاح برنامج ما و مذيعته ... و السؤال دلوقتى - اشمعنى الـــ د. هالة سرحان بالذات اللى العوامل أو العناصر دى وقفت معاها هى بالتحديد دونا عن أى مذيعات تانيين؟ مع ان طبعا أكيد فى إعلاميات تانيين موجودين بالساحة؟

الخلاصة من وجهه نظرى للإجابة على سؤالك " هل الطريقة صح و لا غلط " أكيد برضه مش هايبقى فيه إجماع عليها !!!

لكن ممكن نسهل العملية أكتر و نسأل:

* هل الطريقة اللى اتبعتها الـــ د. هالة سرحان ( و جيش العاملين معها ) أتت بفائدة عليهم أنفسهم و الا لأ ( سواء فائدة معنوية أو إقتصادية ) ؟

* هل الطريقة اللى إتبعوها عادت بفوايد على القناة الفضائية أو المؤسسة المالكة بكل العاملين فيها و الا لأ ؟

* هل الطريقة اللى إتبعوها ... إستفادت منها الدولة بطريقة أو بأخرى و الا لأ ؟

* هل الطريقة اللى إتبعوها ... كانت السبب فى إستمراريتهم على الساحة لحد دلوقتى و الا لأ ؟

* هل الطريقة اللى أتبعهوها .... جاءت فى كثير من الأحيان بردود فعل على مستوى الرأى العام - ( بغض النظر اذا كانت إيجابية أو سلبية - فالمسألة دى نسبية )

و لو إفترضنا مثلا يعنى بأن الإجابة على كل الأسئلة دى هى ((( أيوة ))) يبقى نيجى لأصعب سؤال:

* المشاهد - إستفاد بأن بقى عنده تنوع فى الإختيار و الا لأ؟ و لو ما كانش هو مستفيد و تفاعل بأشكال كتيرة جدا مع تلك البرامج تحديدا - امال مين السبب فى اللى فات؟؟؟!!!

و لو إفترضنا ان إجابة الأسئلة دى هى ((( لأ ))) - أمال كلللللللل الزملاء الأعزاء هنا فى الموضوع دة و باقى المواضيع اللى إتكلمنا فيها عن الــ د. هالة سرحان على سبيل المثال و ليس الحصر جابوا المعلومات دى و بالتفصيل كمان منين ؟؟!!!

لو عايز رأيي بصراحة طبعا الــ د. هالة سرحان و برامجها مش ممكن يكونوا " منتهى الآمال " أو من أفضل ما يمكن تصوره أو تمنيه - و لكن بالنسبة للمستوى العام " للجمهور " و " للبلد " فى الوقت الحالى - هى خطوة أو نتيجه " مقبولة " ..... فاضل بقى نكمل باقى الخطوات ....

لكن اذا كنا لسه فى أول خطوة و عملين " بس " نحدف طوب و زلط و كمان كرسى فى الكلوب، و مش عايزين من دة خالص خالص :P ، يبقى حتى أول خطوة مش هانبتديها أبدااااااااااا !!!

أنا ليا تحفظات تانية كان نفسي هي اللي تتناقش على طريقة إدارة الحوار .. طريقة طرح الأسئلة .. الحياد المزعوم في تناول العديد من القضايا .. كل دة هو اللي كان من قصدي من الموضوع كله ..

و انا كمان صدقنى .. كان نفسى زيك نتناقش نفس النقط دى و غيرها ... عموما إحنا لسة فيها :D

انا أقترح أول حاجة نحدد ايه هى سمات أو صفات أو مقاييس نجاح أى مذيعة تكون مسئولة عن النوع دة من البرامج ... يعنى نحطهم على شكل نقاط، و بعدها نشوف ايه اللى يتفق مع نهج أو اسلوب الــ د.هالة سرحان ( كمثال ) و ايه اللى مش راكب عليها خالص ..... :ph34r: و من ناحية تانية يا ريت نكون موضوعيين و منطقيين أكتر من كدة ... يعنى مافيش داعى إظهار الكم الكبير أو المبالغ فيه من المثالية ... وننفصل هنا فى المحاورات عن الواقع القائم فعلا على المستوى العام .. ( يعنى على الأقل كخطوة أولى ) و بعدها ممكن نتحاور حوالين الطرق الأفضل ((( للإنتقال ))) أو للتطور بطريقة سلسة - مش صادمة تحطم كل شئ !!!

يعنى مثلا - أنا شايف ان:

* المذيعة لازم يكون ليها شخصيتها المستقلة و ما تقلدش حد ... و أكيد هاتحتاج للمسة " التسلط " بل " الديكتاتورية " فى بعض الأوقات علشان هى اللى تبقى مسيطرة - مش زى ما بنشوف ساعات فى بعض قنوات دول تانية ... سوق و صاحبه غايب !!!! طبعا انا بأتكلم مواصفات مذيعة لقانة مصرية - لضيوف مصريين ( لمشاهدين محليين و عالميين ) ...

* المذيعة لازم تكون مثقفة و مطلعة، و ملمة بالأحداث المحلية و العالمية الهامة ... و تقرا كتير فى المادة موضوع حلقتها الجاية قبل حتى إعدادها أو مقابلة الضيوف ....

* المذيعة لازم تتمتع باللباقة و سرعة البديهة - يعنى فى حالة لو حد " مش طريف أو مش مؤدب ) إتصل على الهوا ..... أو لو ضيف دلق كوباية مية على الترابيزة ... أو لو هى ضيعت ورقة النقاط اللى مدونه فيها خطوات الحلقة أو اسئلتها ... الخ .. الخ .....

* المذيعة لازم تكون ذكية و لماحة - وذهنها حاضر دائما .... و نشطة الذاكرة ..... دى مهمه فى مسألة توزيع الاسئلة و حيادتها ... خصوصا لم يبقى فيه عدد كبير من الضيوف، و فاصل كل 10 دقايق أو ربع ساعة .....

* المذيعة لازم تكون رشيقة .... تعى تماما بروتوكول الحركات و التحكم بالجسم و طبيعة مكان التصوير .. و لديها خلفيات عامة عن زوايا التصوير و الإضاءة و كادر الكاميرا .....

* المذيعة لازم إسلوبها ما يبقاش فيه أى تكلف أو إستعلاء أو تكبر أو غرور .... الخ .. الخ ... من الصفات السلبية دى ... المسألة دى مهمة من وجهه نظرى لتأثيرها النفسى على الضيف، و بالتالى مزاجه العام طول الحلقة .. يعنى يا اما هايتجاوب معاها .. يا اما " هايكش " و يتكلم من ورا " ماسك " ......

* المذيعة لازم تكون مدركة للزمن و الوقت و قيمته .... لازم تكون محضرة خطة تمشى عليها مع ضيوفها و اسئلتها اللى محضراها و المساحة الزمنية اللى خصصتها لكل واحد فيهم ... و طبعا كل دة فى مرحلة دراسة الضيف و اسلوبه قبل ما يسجلوا أو يذيعوا الحلقة على الهواء ....

* المذيعة لازم تكون أنيقة و عصرية ..... و تراعى نوع الحلقة و فكرتها و ضيفها .. يعنى ماينفعش تستضيف " شخصية عامة سياسية شهيرة " و تلبس مثلا بنطلون " جينز " و تيشيرت ....

ها مين يقول صفات تانية ؟؟؟ .........

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

علي فكره

بصراحه ماتستهلوش

امضاء

ما حذفته هو التعبير المكتوب بالأزرق ..

ثم بكل بساطة يكتب :

ليس من سلطتي إعطاءك إنذاراً ، لكن أن تصف كل أعضاء المنتدى بأنهم ما يستاهلوش ، فماذا تقصد سيادتك بذلك؟

نحن أحرار في الاختلاف حول شخص عام ، لكن أن نفتحها مشتمة بهذه الطريقة فهذا أسلوب غير مقبول شكلاً ولا موضوعاً .. ولي خلافات عنيفة مع بعض الأعضاء ، ليه ما تبادلناش السباب على الموقع وما أسهل ذلك؟ لإن فيه إطار عريض من الاحترام المتبادل بيربط بين الأعضاء..

فكرت في أن أرسل لك رسالة خاصة وأطلب منك حذف العبارة ، لكني توقعت ، وتأكد صحة ذلك مما قرأته لك فيما بعد ، أنك ستتحول للهجوم علي أنا !

إلى المحترم النسر المصري :

كل عضو في المنتدى هو عمود ، لكن عمرك شفت عمود قال لكل العواميد إنت ما تستاهلش الكلام معاك (ما هو الكلام اللي قاله المحترم الدكتور خالد ما يتفهمش إلا كدة)؟

أيوة أنا غير ملم بالمرة بشخصيات الأعضاء ، لكني والحمد لله ملم بقواعد التحاور في محاورات المصريين..

خلص الكلام

والله انا لما شفت الانذار قلت لنفسى مش ممكن الدكتور خالد يكون كان كاتب شتيمه بس الطريقه اللى اتكتب بيها تعليق الاداره ومضمونه واللون الاحمر

اوحى لى ان فى مصيبه اتكتبت انا مش قادره افهم ايه المبالغه اللى مالهاش لازمه دى .. بصراحه لما د. خالد يكتب انتم ما تستاهلوش انا عن نفسى واعتقد فى

غيرى كتير مش حيزعلوا منه لاننا عارفينه كويس وما نقدرش نزعل منه .

وحتى بقى معلش لو الاداره متضايقه من اى حاجه مكتوبه فى حذف للى كان مكتوب وخلاص .. الاداره مش هنا علشان تدى الاعضاء دروس فى ايه اللى يصح واللى ما يصحش.

تحياتى للاداره

رابط هذا التعليق

ما هو حاجة من اتنين يا شريف:

- يا اما القواعد و المقاييس اللى بيعتمدوا عليها " الناس الكتير " دى غلط، و هم بالتالى من على خطأ ....

- يا اما طريقتها صح و هى اللى خلت " الناس الكتير " دول ينجذبوا اليها .....

أستاذ وايت هارت,

لفتت نظري الجملة المقتبسة أعلاه. أنا لا أرغب بالحديث عن هالة سرحان لأني لا أعلم عنها الكثير ولا أشاهدها (ماعندناش المحطة المذكورة و الحمد لله)

لكن سؤالي هو > طبق النظرية أعلاه على

1. شركات التبغ

2. تجار المخدرات

3. شيوخ ما يسمى بالإرهاب

4. الفكر النازي

5. الشيوعية, الفاشية, الخ الخ

أظن فكرتي وصلت . لايكفي اتفاق مجموعة من الناس على رأي ما للحكم بصحته من عدمه . كما أن طريقة 'البقاء' Survival أو طريقة 'الفائدة' Returns اللي حضرتك اتبعتهم ممكن برضه يطبقوا على البغاء و تجارة المخدرات لإثبات أنهما تجارة مشروعة

الجانب الأخلاقي لأي قضية - رغم نسبيته - يبقى من أهم العوامل التي تحكم على مشروعيتها . و القوانين الوضعية في مجملها كانت تسنين للعرف السائد في بيئتها.

لا يمكن ان نحصر فكرنا في 'بكام و هاتجيب كام' - و لا أزعم أنك قصدت هذا بالطبع. و كذلك ماينفعش نقول الناس عاوزة هالة سرحان و بيشوفوها يبقوا جمهور واعي و بيختار الأقرب لهم و الاصلح لكن لما يختاروا الإخوان مثلا يبقى شعب عاطفي ينساق وراء الشعارات و سطحي وو و. ما تركبشي يا عزيزي

تحياتي

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق

للأسف الشديد ... وبعد قرائتي لكل الردود الموجودة في هذا الموضوع .... وأيضا بعد قرائتي للعديد من الموضوعات التي يكون السيد وايت هارت طرفا فيها ....

أجدني أقولها وبمنتهي الحزن والأسي ....

يا خسارة يا مصر ... يا خسارة يا مثقفين مصر ... ألا يوجد من يستطيع مناقشة الرأي الآخر بدون شخصنة وبدون تجريح وبدون هجوم لفظي وبدون جعجعة في الكلام ....

على الرم من إختلافي واعتراضي علي الكثير من أفكار وايت هارت ... ولكني أعلنها وبمنتهى الصراحة أني أتفق معه تماما في أسلوب ومنهجية حواره ... هذا الأسلوب وهذه المنهجية التي تجعله يكسب أي حوار يدخله لأنه ببساطة يعتمد علي الحوار المنطقي المدعم بدلائل وأسانيد لما يريد أن يقوله كما يعتمد علي التركيز الشديد في ما يقوله من يحاوره لكي يستطيع تفنيده ويستطيع أن يرد عليه بما يخدم وجهة نظره ...

هذا بالطبع إلى جانب الإحترام الشديد من جانبه لكل من يحاوره ولكل من يخطئ في حقه ولكل من يهاجمه ... فهو لا يبادل الخطأ بالخطأ ... بالعكس هو يتعامى عن هذا الخطأ ويتخطاه من أجل أن يستمر الحوار بصورة جيدة ...

ولكن للأسف ... أرى الكثير والكثير يتبنون مبدأ الرئيس بوش "من ليس معنا فهو ضدنا" ويعلنون الحرب عليه بدون أي منطقية ولا إحترام ...

هذا الموضوع ومنذ البداية يناقش سكة هالة سرحان والهدف منه مناقشة أسلوبها الإعلامي ... ولو تابعنا بعين محايدة كل الحوار الذي دار ... نجد أن من يهاجمونها يهاجمونها لشخصها ولاتهامات تخص سلوكها ... ونجد أن وايت هارت لا يدافع عنها بشخصها ولكنه يدافع عن مبدا معين وهو عدم إلقاء التهم جزافا علي الناس ... هو ذكر صراحة أنه شخصيا لم يستفد من برامجها ولكنها بالنسبة له تمثل لون من ألوان الإعلام المرئي ...

إذا هو لا يدافع عن هالة سرحان ... هو يدافع عن مبدأ عدم مهاجمة شخص ما في شرفه بدون دليل وبالتالي إمداد هذا الهجوم علي كل ما يقدمه هذا الشخص ....

هي صعبة يعني يا جماعة إنكم تناقشوا أسلوب هالة سرحان افعلامي بدون الخوض في حياتها الشخصية التي لا تعلمون عنها شيئا سوى القيل والقال؟؟

يا جماعة يا مسلمين ويا مسيحيين ... هي الأديان بتقول إننا نتهم شخص في شرفه بمجرد السمع؟؟؟

وفي الآخر تهاجموا اللي بيبين خطأكم وتقولوا عليه أصله كذا وكذا وكذا ....

وفي النهاية لا أستطيع سوى أن أوجه رسالة لوايت هارت ...

أحييك يا سيدي علي سعة صدرك وعلى احترامك لمحاوريك علي الرغم من هجومهم الشخصي عليك ... كما أحييك علي أسلوبك في الحوار وعلي المنهج الذي تتبعه في الحوار .... وأيضا إحقاقا للحق لا أنكر أني أختلف معك في الكثير من أفكارك ولكني في النهاية أحترمك

العزيز أحمد

أحييك على كل كلمة قلتها هنا وده رأيي من اول ما قريت كل المداخلات لأن الكلام ده بيختصر6 صفحات من السب والخناق والشد والجذب

لكن الميزة الوحيدة اللي طلعنا بيها من هنا غير اسلوب هالة سرحان اننا عرفنا كل عضو واسلوبه وطريقته في الحوار :ph34r:

الأخ وايت هارت حقيقة انت اسم على مسمى :D

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق

Arabisc كتب:

لفتت نظري الجملة المقتبسة أعلاه. أنا لا أرغب بالحديث عن هالة سرحان لأني لا أعلم عنها الكثير ولا أشاهدها (ماعندناش المحطة المذكورة و الحمد لله)

لكن سؤالي هو > طبق النظرية أعلاه على

1. شركات التبغ

* مصرح بها قانونا ... سواء صناعة محلية .. سواء استيراد ...

* بكل تأكيد لنا من الأقرباء و الاصدقاء و الزملاء و الجيران من هم مدخنون فعلا و لن يستمعوا الى نصائحى و نصائحك .... و بكلتأكيد لا يستحقوا أن نطلق عليهم انهم ناشرين للفساد و للرزيلة .. و ... و .. و .... ونطالب برجمهم بناء على ذلك !!!!

* أنا و أنت و البعض الآخر متضرر من عوامل التلوث .. والتأثير الضار المباشر لتدخينهم على صحتنا أنفسنا .. فماذا نفعل ؟ أعتقد اننا نستطيع العثور على الإجابة لدى بعض الدول التى طبقت بالفعل و التى ستطبق لاحقا بعض القوانين التى تمنع التدخين فى الأماكن العامة ..... و لا يوجد أى حل آخر يمكن القبول به غير هذا .....

2. تجار المخدرات

مجرمة بالفعل قانونا .... و يعاقب على تاجرها و على من سهل على تعاطيها .. بل بعض الدول تعاقب حتى على تعاطيها !!!!

اذن لا علاقة لها لا بمذيعة مثل الــ د. هالة سرحان ... و لا بسكتها !!!

3. شيوخ ما يسمى بالإرهاب

أظن واضح جدا موقف الدولة و القانون منهم .... و مثال الشيخ عبد الرحمن ... و غيره الكثيرين .....

تأثيرهم الضار يتمثل بكل بساطة هو قتل و إفناء الآخر .... يعنى أشد ضررا حتى من مثالى شركات التبغ و تجارة المخدرات على الأقل المدخن أو المتعاطى إختارا أن يدخنا أو يتعاطى ( أى إنهاء حياتهم بشكل أو بآخر على المدى القصير أو الطويل ) و طبعا لم يتم تجريمهما بناء فقط على هذا- أما الإرهاب فضحيته لا يحق له حتى أن يختار و لا على المدى القصير و لا على المدى الطويل ... الإرهاب لغى تماما هذا الحق ... الإرهاب قرر و حكم بالفعل على من هو الصالح و من هو الطالح .... و قرر أن يقتل بالفعل من يراه من منظوره هو " طالح " .... و لا مانع بالمرة أن يقتل معه بعض من الصالح و يصبحون فى هذه الحالة شهداء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اذن لا علاقة بين الإرهاب وبين مذيعة مثل الــ د. هالة سرحان ... و لا بسكتها !!!

4. الفكر النازي

درس تاريخى حديث عظيم أعطاه الشعب الألمانى لباقى الشعوب علهم يطعظون !!!

فقد إختاروا الفعل من سيحقق لهم هذه الـــ ( بكام و منين ) التى تحدثت عنها بشكل سريع و ساحر .... و النتيجة طبعا معروفة .... الملايين من القتلى و الخراب و الديون !!!!!! و الأهم موقف القانون الألمانى اليوم من هذا النوع من الفكر النازي تحديدا .. وليس آخر.

اذن لا علاقة بين الفكر النازي وبين مذيعة مثل الــ د. هالة سرحان ... و لا بسكتها !!!

5. الشيوعية, الفاشية, الخ الخ

مجرد نظم و تجارب سياسية ... أثبتت فشلها أيضا .... الخ .. الخ .. الخ ....

أظن فكرتي وصلت .

وصلت بكل تأكيد ... وأظن فكرتى أنا أيضا وصلت ....

لايكفي اتفاق مجموعة من الناس على رأي ما للحكم بصحته من عدمه .كما أن طريقة 'البقاء' Survival أو طريقة 'الفائدة' Returns اللي حضرتك اتبعتهم ممكن برضه يطبقوا على البغاء و تجارة المخدرات لإثبات أنهما تجارة مشروعة الجانب الأخلاقي لأي قضية - رغم نسبيته - يبقى من أهم العوامل التي تحكم على مشروعيتها . و القوانين الوضعية في مجملها كانت تسنين للعرف السائد في بيئتها.

بس خلصت :ph34r:

وصلنا للمفيد .... القوانين الوضعية ....

و طالما إحتكمت الى القوانين الوضعية و بما ان موضوعنا هو على الــ د.هالة سرحان و سكتها ... و ليس لا على البغاء و لا على تجارة المخدرات، اذن فلنبقى بهذا الإطار الإحتكام الى القانون الوضعى القائم .... و من لا يعجبه منا يلجأ الى الطرق الشرعية و القانونية لتغيير هذا القانون القائم .. وأظن ما ورد من أساليب فى هذا الموضوع على سبيل المثال و ليس الحصر لا علاقة له لا بالشرعية و لا بالقانونية .... أم ان لديك رأى آخر ؟؟؟!!!!

لا يمكن ان نحصر فكرنا في 'بكام و هاتجيب كام' - و لا أزعم أنك قصدت هذا بالطبع.

بالطبع لم أحصر على فكرى على هذا العامل .... و لكن بكل تأكيد لا يمكن فى نفس الوقت إسقاطه أو تجاهله ... ويكفى أن نبقى فى موضوع الــ د.هالة سرحان و سكتها . و ندقق فى كل كبيرة و صغيرة و بعقلانية و بالمنطق لنخرج بنتيجة مفادها انه من أشد من عارضها بل و تهجم عليها هنا فى هذا الموضوع - شارك ماديا بصورة او بأخرى على شراء تلك المادة نفسها !!!!!!!!

و كذلك ماينفعش نقول الناس عاوزة هالة سرحان و بيشوفوها يبقوا جمهور واعي و بيختار الأقرب لهم و الاصلح لكن لما يختاروا الإخوان مثلا يبقى شعب عاطفي ينساق وراء الشعارات و سطحي وو و. ما تركبشي يا عزيزي

أساسا لا أرى أى وجه مقارنة بين برنامج تليفزيونى و مذيعته و بين جماعة دينية بنيت على القتل و العنف ؟؟؟!!!!!

هل جماعة الإخوان محظورة قانونا أم لا؟؟؟

لماذا لا نحسن إختيار الامثلة لعقد المقارنة بينها ؟؟

تحياتى

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

Arabisc. و ندقق فى كل كبيرة و صغيرة و بعقلانية و بالمنطق لنخرج بنتيجة مفادها انه من أشد من عارضها بل و تهجم عليها هنا فى هذا الموضوع - شارك ماديا بصورة او بأخرى على شراء تلك المادة نفسها !!!!!!!!

ياعزيزي بعض من عارضها هنا تهجم على شرفها واخلاقها ماليس به علم وان كان هو ادعى عليها نشر البغاء ( لمجرد انها تلبس شوية صدر مفتوح ولا صبغة شعرها اصفر اللي كانت موضة شوية ايام في كل مذيعات التلفزيون المصري الرهيب ) هو نفسه بيساعد على نشر الظلم والإفتراء على الناس من غير وجه حق ناهيك عن الألفاظ المستخدمة :D

مش ناويين تقفلوا كلام في الموضوع ده بأة :ph34r:

تم تعديل بواسطة عطر

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق

mohmaher كتب:

موضوع أخذ من و قتكم الكثير جدا ...

اقفلوا الموضوع !

و لكن يا عزيزى صاحب الموضوع نفسه طرح فى مداخلته الأخيرة نقاط يود أن نتناقش حولها و أسئلة هامة حول نفس الموضوع ... فلماذا لم تتناولها أو تجيب عليها؟ فباتأكيد رأيك حولها يعتبر إضافة جديدة تفيد النقاش .....

هذا علاوة على انه أضاف:

... إذا تطور الموضوع مرة أخرى للسباب والاتهام بتهم أخلاقية لهالة سرحان ، أو للسباب المتبادل بين الأعضاء ، فسأغلق هذا الموضوع بقلب بارد..

فلمااذا لا نحاول أن نتعاون على إحترام رغبته و التى هى بالتأكيد رغبة الكثير من الزملاء مثله - - و البقاء فيما حدده من نقاط للنقاش حولها ..... طبعا هذا علاوة على انه يبقى فى النهاية ان عامل الوقت يرجع فى معرفة قيمته و كيفية إستغلاله فى النهاية الى العضو نفسه و ليس أحدا آخر ....

تحياتى.

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

اقفلوا الموضوع !

تحية مني للدكتور خالد و النسر المصري

اشكرك على تحيتك الخاصة يا mohmahe

وأويد طلب الجميع في إغلاق هذا الموضوع لكي لا يكون مطمع للفتنة من قبل الطائفيين المرضى من أصحاب (القلوب السوداء المريضة)

أرجو من الإدارة إغلاق الموضوع الآن !!!!

وشكراً

رابط هذا التعليق

اقفلوا الموضوع !

تحية مني للدكتور خالد و النسر المصري

اشكرك على تحيتك الخاصة يا mohmahe

وأويد طلب الجميع في إغلاق هذا الموضوع لكي لا يكون مطمع للفتنة من قبل الطائفيين المرضى من أصحاب (القلوب السوداء المريضة)

أرجو من الإدارة إغلاق الموضوع الآن !!!!

وشكراً

عزيزي النسر المصري ...

بداية أعتذر مقدما أن يكون أول كلام لي موجها لك هو ما يلي .... كما أعتذر لك عن أي ضيق قد يسببه لك كلامي ... ولكني أيضا أتمني من الله أن تحسن قراءة كلامي وأن تتمعن فيه بعين وعقل حيادين ...

يا عزيزي .... سأتكلم معك بصراحة ... أنت تكره شخصية وايت هارت ... وهذا واضح جدا في كلامك ... ولكن هل هذا الكره الشخصي من ناحيتك يبيح لك أن تنعته دائما وفي أي مناسبة وفي أي موضوع سواء كان هو مشارك فيه أو لا بهذه النعوت التي تطلقها عليه ... هل هذا يا سيدي الكريم ما يحضنا عليه الإسلام ؟؟؟

يا عزيزي ... أنت معترض على أفكار وايت هارت ... وهذا حقك الكامل ... ولكن أعذرني ليس من حقك أن تعبر عن هذا الإعتراض بهذه النعوت وهذه الإساءات ... الفكر يواجه بفكر مماثل له كي يغلبه ... أما ما تفعله أنت يا سيدي فليس مواجهة فكر على الإطلاق ... انت بهذا يا سيدي تلبس الحق الذي تطالب به لباس الباطل وهو أسلوب الإساءات والنعوت المسيئة ... هل هذا يا سيدي الكريم ما يحضنا عليه الإسلام؟؟؟

يا عزيزي ... الجدير بالذكر أن وايت هارت لم يبادلك ولو مرة واحدة الإساءة بالإساءة ... فلماذا الإصرار على الإساءة إليه ؟؟؟ أنت ترى أنه يروج لأفكار خبيثة ... وهذا حقك ... فهل الطريقة لمنعه من هذا بأن تسيء له وتنعته بهذه النعوت ؟؟؟ أم أن الطريقة الصحيحة لمنعه من هذا بأن تواجهه بالفكر المضاد وأن تفضح هذه الأفكار الخبيثة بالحوار المتزن الذي يغلب هذه الأفكار ؟؟؟

يا عزيزي ... أنت تطالب بإغلاق هذا الموضوع لكي لا يكون مطمع للفتنة من قبل الطائفيين المرضى ... وأنا أسألك بدوري ... من أعطاك الحق بتصنيف غيرك من الأعضاء ووصفهم بهذه الصفات ؟؟؟ هل الإسلام يشجع علي هذا ؟؟؟ لماذا تصر علي اعتبار رأي وايت هارت فتنة ... وهل الحل إذا كان كلامه بالفعل فتنة، هل يكون بغلق الموضوع أم الحل يكون بمناقشة هذه الأفكار وهذا الكلام لفضحه وتبيين أغراضه الخبيثة؟؟ ولماذا تطالب بغلق الموضوع إذا كان صاحبه يريد استمراره وأوضح بما لا يدع مجال للشك بأن مسار الموضوع تحول تماما عما كان يريده وأوضح مرة أخري الهدف من فتحه لهذا الموضوع وهو مناقشة الأسلوب الإعلامي المهني لهالة سرحان وليس الحياة الشخصية والسلوك الشخصي لها ... وهذا هو ما يفعله وايت هارت منذ بداية الموضوع ....

يا عزيزي ... كلامي هذا ما كنت لأوجهه لك لولا ما لمسته فيك من حسن الخلق والخوف علي الإسلام ... لذلك أتمني مرة ثانية بأن تقرأ كلامي بتمهل وتمعن ... وأن تسامحني إن كنت سببت لك أي ضيق بكلامي معك ...

وفي النهاية أرسل لك تحياتي مصحوبة بأمنياتي بأن تجد العروسة التي تتمناها بالمواصفات التي تحلم بها خاصة الوجه القططي والجسم القصير :closedeyes:

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري
عزيزي النسر المصري ...

بداية أعتذر مقدما أن يكون أول كلام لي موجها لك هو ما يلي .... كما أعتذر لك عن أي ضيق قد يسببه لك كلامي ... ولكني أيضا أتمني من الله أن تحسن قراءة كلامي وأن تتمعن فيه بعين وعقل حيادين ...

يا عزيزي .... سأتكلم معك بصراحة ... أنت تكره شخصية وايت هارت ... وهذا واضح جدا في كلامك ... ولكن هل هذا الكره الشخصي من ناحيتك يبيح لك أن تنعته دائما وفي أي مناسبة وفي أي موضوع سواء كان هو مشارك فيه أو لا بهذه النعوت التي تطلقها عليه ... هل هذا يا سيدي الكريم ما يحضنا عليه الإسلام ؟؟؟

يا عزيزي ... أنت معترض على أفكار وايت هارت ... وهذا حقك الكامل ... ولكن أعذرني ليس من حقك أن تعبر عن هذا الإعتراض بهذه النعوت وهذه الإساءات ... الفكر يواجه بفكر مماثل له كي يغلبه ... أما ما تفعله أنت يا سيدي فليس مواجهة فكر على الإطلاق ... انت بهذا يا سيدي تلبس الحق الذي تطالب به لباس الباطل وهو أسلوب الإساءات والنعوت المسيئة ... هل هذا يا سيدي الكريم ما يحضنا عليه الإسلام؟؟؟

يا عزيزي ... الجدير بالذكر أن وايت هارت لم يبادلك ولو مرة واحدة الإساءة بالإساءة ... فلماذا الإصرار على الإساءة إليه ؟؟؟ أنت ترى أنه يروج لأفكار خبيثة ... وهذا حقك ... فهل الطريقة لمنعه من هذا بأن تسيء له وتنعته بهذه النعوت ؟؟؟ أم أن الطريقة الصحيحة لمنعه من هذا بأن تواجهه بالفكر المضاد وأن تفضح هذه الأفكار الخبيثة بالحوار المتزن الذي يغلب هذه الأفكار ؟؟؟

يا عزيزي ... أنت تطالب بإغلاق هذا الموضوع لكي لا يكون مطمع للفتنة من قبل الطائفيين المرضى ... وأنا أسألك بدوري ... من أعطاك الحق بتصنيف غيرك من الأعضاء ووصفهم بهذه الصفات ؟؟؟ هل الإسلام يشجع علي هذا ؟؟؟ لماذا تصر علي اعتبار رأي وايت هارت فتنة ... وهل الحل إذا كان كلامه بالفعل فتنة، هل يكون بغلق الموضوع أم الحل يكون بمناقشة هذه الأفكار وهذا الكلام لفضحه وتبيين أغراضه الخبيثة؟؟ ولماذا تطالب بغلق الموضوع إذا كان صاحبه يريد استمراره وأوضح بما لا يدع مجال للشك بأن مسار الموضوع تحول تماما عما كان يريده وأوضح مرة أخري الهدف من فتحه لهذا الموضوع وهو مناقشة الأسلوب الإعلامي المهني لهالة سرحان وليس الحياة الشخصية والسلوك الشخصي لها ... وهذا هو ما يفعله وايت هارت منذ بداية الموضوع ....

يا عزيزي ... كلامي هذا ما كنت لأوجهه لك لولا ما لمسته فيك من حسن الخلق والخوف علي الإسلام ... لذلك أتمني مرة ثانية بأن تقرأ كلامي بتمهل وتمعن ... وأن تسامحني إن كنت سببت لك أي ضيق بكلامي معك ...

وفي النهاية أرسل لك تحياتي مصحوبة بأمنياتي بأن تجد العروسة التي تتمناها بالمواصفات التي تحلم بها خاصة الوجه القططي والجسم القصير :closedeyes:

استاذي الكريم الخلوق جدا أحمد محسن

لم يحزني أي كلمه من كلماتك الطيبة ...بل بالعكس انت قمت بتنويه على أشياء أنا كنت أراها منطقية في الرد على هذا الشخص.....

بصراحة أنا لا أكره شخصا من لاشيء....ولكن ....هناك أسلوب خبيث جدا جدا يتخذه أصناف من البشر في طريقة حوارهم مع الناس ......فهو لكي يثبت نظرية ما يتخذ اسلوب ملتوي في الكلام ذو فكر متثعلب...وبمعنى أصح علماني .....

هذا الفكر هو أن يستثيرك بكثير من الردود والبرود القبيح ...ويتخذ موقفا دفاعيا محمل بالكثير من الكلمات والمعاني المرصوصة رصا بليغا في شكلها...ولكنها فارغه من معانيها....وبين كل مائة سطر وسطر...تجده قد نبش شيئا تغير عليه وتؤمن به ويخصك بشدة ...وهو قد ينبشك باسلوب ثعلبي ماكر جدا....فيستثيرك وتقوم بالرد على اساءته وتلميحاته بغضب بسيط مثلا...فاذا ما وجد غضبك بارد ولا يشفي مكره...اذا فهو يظل يسكب البنزين عالنار إلى أن يتحقق هدفه ويضطرك اما أن تغضب بشده وإما أن تتجاهله

وهو ما يفعله في كل وقت...فهو اذا ما وجد ردا مفحما فهو يتجاهله ..واذا ما وجد الردود المناسبة التي يستطيع بها ان يصطاد بالماء العكر ..فهو يفعلها وبتفنن...

هذا ليس رأي وحدي...ولكن رأي الكثيرين من أعضاء المنتدى الغيورين على إيمانهم ومعتقداتهم.....ولذلك تجد دائما وأبدا أن الحوار مع من لديه معتقدات دينيه وإيمان ..مثل الحوار بين أخوتي المسيحيين والمسلميين ...تجده ينتهي بالتسامح والقلة التي لا تقبل فهي ردودها لها منطق في الحوار

ولكن العلمانية ليست لها معتقدات....وبالتالي هي ليست غيوره على شيء...وهكذا تجدهم باردين وغير مباليين لما يحدث او سيحدث

لقد فقدت على مدار السنتين لي في المنتدى الكثير جدا من الاصدقاء والأحباء.......وآخرهم الدكتور خالد...وكل ذلك بسبب هذا الشخص

وهو لا يترك مقالا يكتب فيه حتى تجده قد زاد على العشر صفحات كلها تدور في دائره واحده...لكي يحقق ذلك الشعور السادي لديه

انا لاأهتم لأمره....وقد حاورته مره واحدة...وكنت الوحيد في المنتدى الذي كشف ميوله ...ومن ساعتها أنبه الجميع بما يستطيع فعله هذا الشخص في طريقة اصاتهم باسهمه السامه......فهم من هم القلوب البيضاء بحق وليس هو

كلنا هنا نستمتع بحوارتنا وحتى اعتراضاتنا على بعضنا نخرج منها أسرة واحدة

إليك المواضيع الاجتماعية والتعاطفية....ها هو ابن حلاوة العنتبلي مريض اين هو من تلك الأسره اذا ما أراد ان يشارك في موساة حلاوه ويشجعه ليشفي له ابنه

اين هو من المواضيع الأدبيه لكثير منا

اين هو من هؤلاء الطيبين

انه يلاحقهم يقلص اعدادهم...ولكي ينتشي بضحكته الثعلبيه كلما انتصر بالباطل في اغضاب الكثيييير

ذلك المنتدي هو صفوة المحترميين والمثقفين والعاقلين...ولن يحدث ان أدعه يتداعى على يد هؤلاء....

لن أهرب من المواجهه...لن أهرب من كشفهم وملا حقتهم كما يحدث منهم في ملا حقتهم لكبار المحترمين

بالأمس فقدنا الكثير جدا جدا بسببه..ومن يوم ملاحقتي له لم أدع واحدا من هؤلاء ان افقده....هؤلاء أسرتي...هؤلاء احبائنا....نختلف ...ولكننا نحب بعض جدا

سنظل عائلة رغم أنف الجميع........سنظل أسره تحت سقف واحد....مسلم ومسيحي......مصري وعربي

تلك هي قوتنا....الاحترام والحب بلا تلاعب وتخابث.........

قد تكون حدتي في الرد عليه أدركه البعض على أنه نعتا...ولكنه في الحقيقة...........................................حقيقة!!!!!!!!!!

رابط هذا التعليق

يقول الأخ وايت هارت:

وصلنا للمفيد .... القوانين الوضعية ....

و طالما إحتكمت الى القوانين الوضعية و بما ان موضوعنا هو على الــ د.هالة سرحان و سكتها ... و ليس لا على البغاء و لا على تجارة المخدرات، اذن فلنبقى بهذا الإطار الإحتكام الى القانون الوضعى القائم

أساسا لا أرى أى وجه مقارنة بين برنامج تليفزيونى و مذيعته و بين جماعة دينية بنيت على القتل و العنف ؟؟؟!!!!!

هل جماعة الإخوان محظورة قانونا أم لا؟؟؟

لماذا لا نحسن إختيار الامثلة لعقد المقارنة بينها ؟؟

أظن واضح جدا موقف الدولة و القانون منهم .... و مثال الشيخ عبد الرحمن ... و غيره الكثيرين

وعدت ألا أتحدث في هذا الموضوع، لأن المتحدَّث عنها لا تستحق كل هذا الوقت،، ومازلت عند رأيي.. ولكن اعتبروا أن عودتي هنا نوع من الفضفضة لكم، إذا كان مسموح لي بذلك..

أولا يجب أن أعبر عن إعجابي الشديد (بنظامية) الأخ وايت هارت، لأنه من المؤكد هو أكثر سعادة بحالة الرضا بالنظام عن المتمردين أمثالي الذين يرون هذا النظام غير شرعي، وأرفض العديد من قوانينه وكافة أفكاره ومواقفه.. فأنا أقصد بنظامية الأخ وايت هنا، الولاء الكامل للنظام والقانون.. فكل شيء لا يجده مناسبا لتوجهاته يرده مباشرة إلى القانون (الوضعي) الذي يتشبث به ويعض عليه بالنواجز، باعتبارها طبعا قوانين غير سماوية، أو بالأحرى غير إسلامية، لأنه يقول أنه علماني وإن كانت ديانته الأصلية هي المسيحية.. وأنا لا أعترض على علمانيته، ولكن أعترض على محاولاته المستميتة في فرض منهجة على أفكار وعقائد الآخرين، ومحاولة إقصائها تماما من وجدان الناس لأنها مخالفة للقوانين الوضعية التي ينحاز إليها أحيانا إذا كان ذلك في صالح ما يريده هو.. وكذلك أعترض ـ وهي ليست المرة الأولى ـ أن يتحدث عن جماعة إسلامية (كالأخوان مثلا) أو يبدي رأيه في موضوع مرتبط بالفكر الإسلامي، وهو كما قلت مسيحي، أو حتى علماني.. لأن مناقشة العقائد يثير الفتن والضغائن، وخاصة إذا كان المناقش من دين آخر، أو حتى ـ كما يقول هو ـ علماني يرفض أي شيء متعلق بالدين، والعجيب أنه لم يعترض إلا على الدين الإسلامي وما يتعلق به من أخلاقيات ومفاهيم وأفكار، وتستطيعون متابعة كل الموضوعات التي شارك فيها الأخ وايت هارت في هذا المنتدى.. (فقط لزم التنويه).

ولكن في موضوع القوانين التي في كل موضوعاته يتمسك بها إذا كان ذلك في صالحه.. وقد سبق أن أعرب عن أنه لا يعتبر إسرائيل عدوا لأن الحكومة لا تعتبرها كذلك، وفقا لاتفاقية السلام، وبالتالي هو لا يرى غضاضة في سياسات أمريكا لأنها غير موجهة مباشرة إلى مصر، أما بالنسبة للدول العربية والإسلامية فليذهبوا إلى الجحيم، ومبرراته بالطبع معروفة.. وباعتباره يسبح بحمد الحكومة والنظام فأنا أسأله (وإن كنت أعرف الإجابة سلفا): ما قولك في قانون الطوارئ؟ والخط الهمايوني الذي يعترض عليه المسيحيون؟ وقانون الانتخابات الرئاسية؟ وقانون الأحزاب؟ و.. و.. وعشرات القوانين الأخرى.؟ فهل يجب أن ننبطح أمامها أرضا باعتبارها قوانين أمر واقع، مثلما أصبحت هالة سرحان أمرا واقعا أيضا ويجب أن نقبلها (مثلما تقول أنت)، أم يجب على من يعترض عليها أن يعلن اعتراضه ورفضه لها، ويعمل كل ما بوسعه أن يغيرها أو يلغيها.. أعتقد أن هذه من أبجديات الحرية والعمل السياسي والشعبي..

الأمر الآخر الذي لاحظته في هذا الجدل الذي دار حول المذيعة هو ما راح يردده البعض (لا يجب أن نتهم هالة سرحان بالرقاعة بدون دليل مادي)، بل أن البعض ذهب إلى طلب أربعة شهود، وكأننا سوف نقيم عليها الحد.. وبالتالي فبالأحرى يجب أن نعمم هذا الأمر على دينا (الرقاصة) وروبي وبوسي سمير وماريا و.. و.. و.. وعشرات غيرهن.. ولا يجب أن نتهم (السيد) الرئيس بالفساد، ولا أحدا من أعوانه، لأننا لا نمتلك مستندات تدينهم بشكل مباشر(!!).. وهنا مغالطة أخرى مقصودة سقط فيها الكثيرون.. فنحن هنا يا سادة لسنا في محكمة، ولا بشأن الشروع في مقاضاة أحد.. نحن في منتدى عبر الانترنت، بمعنى (هايد بارك)، بمعنى أن المطروح هنا هو آراء ووجهات نظر، وكل الأشخاص بأسماء مستعارة، والكلام عن دليل على سلوك سيء لشخصية عامة يعرفها الناس جميعا، وشبه متفقين على أن ما تفعله رقاعة، إذن فقد اصطلح المجتمع على أن أي فرد من أفراده يفعل هذه الأشياء فهو شخص رقيع.. ولا علاقة لنا هنا بنصوص القانون الذي لم يجرم دينا (الرقاصة) رغم وجود دليل رآه الناس جميعا بأعينهم، ولكنه يفتقد لشق إجرائي لإقامة الدعوى حسب القانون الوضعي، فهل هذا يجب أن يمنع الناس من اتهامها بأنها زانية(؟!).. أعتقد أن هذه مغالطة أخرى.

في ختام قولي.. أحب أن أذكر ثانية ـ حسب ما أفهم من فكرة الهايد بارك ـ أن المطلوب من الناس هنا في هذا المنتدى أن يبدوا رأيهم بحرية في القضايا المطروحة,, وفي الشخصيات العامة، وخاصة إذا كان هناك اتفاق، أو شبه اتفاق على شيء ما حولها، تهمة أو حتى ميزة.. فالشخصية العامة متاحة للنقاش بكافة جوانبها، الشخصية والعامة، فالجانب الشخصي للإنسان لا يمكن أن ينفصل عن الجانب العام، فكلاهما مكمل ومؤثر.. ولعلنا نذكر بعض القضايا لدينا وفي الدول التي تدعي الديمقراطية مثل أمريكا مثلا، فالجميع يعرف قضية مونيكا وكلينتون، وقضية شذوذ مايكل جاكسون، وقضية القس جيمي سوجرت، وحتى في مصر عندما ثارت الدنيا حول فضيحة قس دير المحرق، لم يكن الاعتراض على أنه موضوع شخصي، بل كان الاعتراض حول كشف الحقيقة ذاتها، وهذا موضوع آخر.. وأعتقد أنه من المعروف أن حياة الفنانين وأشباههم متاحة إجمالا لأحاديث الناس، بما فيها من حقائق أو حتى شائعات، وهناك العديد من القضايا (الشخصية) التي طغت على الحياة العامة لدينا وفي بلادها المنفتحة جدا..

وفي هذا الموضوع أيضا أود أن أشير إلى أن الحديث دار في أغلبه حول أداء تلك المذيعة الذي نراه بأعيننا، والذي كوَّن الناس آراءهم بسببه، ولكن من الطبيعي أن يربطه الناس أيضا بسلوكها الشخصي وما يشاع ويتردد حولها..

على الهامش.. كان الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق، خير من يجيد الحديث بالأرقام في كل موقف يسأل فيه عن أي معلومة في أي شيء في مصر.. وكان الناس يعتقدون أنه أحاط بكل شيء علما، وأنه يتحدث بالأرقام والمعلومات.. ولكن أثبتت الأيام أنه مجرد مغالط كبير، يرتجل الأرقام التي يقولها عشوائيا، ولا علاقة لها بالواقع.. ولكن كثير من الناس للأسف يتأثرون بتلك اللعبة، ويعتقدون أن من يتحدث لا يغالط ولا يسفسط، ولكنه يسوق الحجة.. والكثير أيضا يعتقدون أن سعة الصدر دائما حكمة، ولا يعرفون أن إبليس الرجيم هو أوسع المخلوقات صدرا.

أما الأخت عطر التي قالت:

الأخ وايت هارت حقيقة انت اسم على مسمى

فإني أهديها هذه الأبيات:

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا ويأتيك بالأخبار من لم تزود

مع خالص المودة

العشب طاطا للنسايم ونـــــــــــــــــــخ

أخضر طري مالهش في الحســــــن أخ

عصفور عبيـط انا .. غاوي بهجه وغـــــنا

ح انزل هنا.. وانشالله يهبرني فـــــــــخ

رابط هذا التعليق

Cleo كتبت:

لماذل عزيزى وايت هارت لم تدرج من ضمن صور الفاضلة سرحان (اللى أغلبها فى ملابس شتوية محكمة) صورها أثناء لقاءها التاريخى مع عمر الشريف، حيث كان ثلثى صدرها مكشوف فى تيشيرت بحمالات وديكولتيه أوسع من المحيط، وقد أرجعت الجاكيت الذى يعلو التيشرت لما أسفل أكتافها ليكشف عن أكتافها ثم مالت للأمام جدا أمام النجم لعل هذا الوضع يساعد على المزيد من الكشف والشفافية فى مشهد إغرائى بديع إلى أن قال لها عمر الشريف "أنا ما تعجبنيش الست العريانة ومش بشوف فى ده إغراء.. يعجبنى فى الست مخها"

عندئذ توقف البث لفاصل إعلانى، تلاه باقى الحوار بعد أنا أعادت السيدة سرحان "الأمور إلى نصابها" :closedeyes:

White heart سأل:

عن ماذا كانت تدور الحلقة - عن الأخلاق و الفضيلة أم ماذا تحديدا ؟

ظللت أبحث عن موضوع هذا اللقاء التاريخى لأعلم عن ماذا كانت تدور أحداث الحلقة ... و ها قد عثرت على الإجابة:

عمر الشريف يعترف: لم اجد حبا لاية سيدة بعد فراق فاتن حمامه

سجلت الاعلامية هالة سرحان 10 حلقات مع الفنان العالمي عمر الشريف، وتذاع حالياً بمعدل حلقتين اسبوعياً، يومي السبت والأحد من كل أسبوع، على قناة روتانا سينما ضمن برناج "السينما والناس" بعنوان "حياتي"، يروي من خلالها النجم عمر الشريف مشواره الفني العربي والعالمي وطريقه الى النجومية، بالاضافة الى الوقوف عند محطات من حياته الشخصية والمهنية، واهم أعماله، والمواقف الصعبة التي واجهها بالاضافة الى لحظات النجاح.

تحدث الفنان العالمي عمر الشريف خلال 4 حلقات عن حياته وبدايات مشواره الفني بكل تواضع وبساطة، فهو من مواليد الاسكندرية، الابن الوحيد لوالديه، اسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب، والده تاجر أخشاب، كان التمثيل اهتمامه الرئيسي منذ الطفولة لذلك لم يحاول تعلم مهنة والده، بالاضافة الى عدم درايته في مسائل البيع والشراء، بدأ التمثيل المسرحي في سن الثالثة عشرة من عمره بدور رئيسي، ووضح خلال حديثه معارضة والديه وأساتذته لدخوله مهنة التمثيل، باعتبار أن التمثيل كان مهنة غير مقبولة اجتماعياً، تخرج من كلية فكتوريا، ومن أعز اصدقائه الفنان أحمد رمزي والمطرب الراحل عبد الحليم حافظ، الذي كان يرافقه أحياناً الى لندن أثناء رحلات علاجه.

قام بأداء اول دور في السينما وعمره 21 سنة، امام سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"، في فيلم صراع في الوادي عام 53 ولعدم معرفتها بقدراته، طلبت منه أداء مشهد تمثيلي أمامها كنوع من الاختبار، فأدى مقطعا بسيطا باللغة الانجليزية من مسرحية هاملت، وتمت موافقتها على مشاركته لها بالفيلم، نشأت علاقة الحب بينهما على أثرالفيلم، وتم الزواج عام 55، أثمر هذا الزواج عن ابنهم طارق وابنتهم ناديا، وبعد أن تم الطلاق اتفقا على ذهاب الاولاد معه للخارج، ليوفر لهم مستوى جيدا من الدراسة، وذكر الفنان عمر بأنه لم يرغب بالزواج مرة أخرى لسببين، الأول أنه لم يجد حباً أو يشعر بأي مشاعر تجاه أي سيدة بعد فراق فاتن حمامة، والثاني أنه كان يخشى من دور زوجة الأب على طفليه، ويعتبر عمر الشريف نفسه رجلا شرقيا محافظا، بالرغم من حياته الطويلة التي قضاها بين العديد من الدول الاجنبية، كما ذكر بأنه لم يضطر الى ممارسة شرقيته أثناء زواجه من فاتن حمامة، لانها محافظة بطبيعتها .

اذن سؤالى التالى و الذى طرحته مازال قائما:

- أنتِ تابعتى على ما يبدو أحداث الحلقة فهل كان كل هدفك هو التركيز على ماذا كانت ترتدى أم عن موضوع النقاش - و هل تعتقدى ان جميع المشاهدين و بكل تأكيد هدفهم واحد - و اذا لك تكونى قد شاهدتيه فكيف تسنى لكِ معرفة هذه التفاصيل الدقيقة - أم ـأنك إعتبرتى على أقوال صديقة لكِ ؟

خاصة و نحن نتحدث عن 10 حلقات ..... و ليست حلقة واحدة!!!!!

تحياتى

رابط هذا التعليق

أهلا بعودتك يا عزيزى " عصفور طاير " .. اسمح لى فقط بالتعليق عما هو فى صلب موضوعنا و تجاهل ما هو لا علاقة له بموضوعنا ....إحتراما أولا للمحاورات و قواعد و شروط الكتابة بمحاورات المصريين و ليس الــ " هايد بارك " .. وإحتراما لصاحب الموضوع الذى أحرص شديد الحرص على إحترام كلمته و رغبته الأخيرة التى وضعها فى هذا الموضوع ... و إحتراما للأعضاء المشاركين و المتابعين ... وأخيرا إحتراما لنفسى ....

عصفور طاير كتب:

أصبحت هالة سرحان أمرا واقعا أيضا ويجب أن نقبلها (مثلما تقول أنت)، أم يجب على من يعترض عليها أن يعلن اعتراضه ورفضه لها، ويعمل كل ما بوسعه أن يغيرها أو يلغيها.. أعتقد أن هذه من أبجديات الحرية والعمل السياسي والشعبي..
.. نحن هنا يا سادة لسنا في محكمة، ولا بشأن الشروع في مقاضاة أحد.. نحن في منتدى عبر الانترنت، بمعنى (هايد بارك)، بمعنى أن المطروح هنا هو آراء ووجهات نظر، وكل الأشخاص بأسماء مستعارة، والكلام عن دليل على سلوك سيء لشخصية عامة يعرفها الناس جميعا، وشبه متفقين على أن ما تفعله رقاعة، إذن فقد اصطلح المجتمع على أن أي فرد من أفراده يفعل هذه الأشياء فهو شخص رقيع.. ولا علاقة لنا هنا بنصوص القانون الذي لم يجرم دينا (الرقاصة) رغم وجود دليل رآه الناس جميعا بأعينهم، ولكنه يفتقد لشق إجرائي لإقامة الدعوى حسب القانون الوضعي، فهل هذا يجب أن يمنع الناس من اتهامها بأنها زانية(؟!).. أعتقد أن هذه مغالطة أخرى.
... حسب ما أفهم من فكرة الهايد بارك ـ أن المطلوب من الناس هنا في هذا المنتدى أن يبدوا رأيهم بحرية في القضايا المطروحة,, وفي الشخصيات العامة، وخاصة إذا كان هناك اتفاق، أو شبه اتفاق على شيء ما حولها، تهمة أو حتى ميزة.. فالشخصية العامة متاحة للنقاش بكافة جوانبها، الشخصية والعامة، فالجانب الشخصي للإنسان لا يمكن أن ينفصل عن الجانب العام، فكلاهما مكمل ومؤثر..

و لن أطيل فى التعليق .. سأكتفى بما قمت بتمييزه سواء باللون الأحمر .. سواء بما تحته خط ثم أقوم بوضع تلك الإقتباسات بعد إذنك ... معلش إستحملنى:

عصفور طاير كتب:

... ولكنها مجرد مهرجة استعراضية من النوع الرخيص،

... فهي مجرد سيدة رقيعة ...

... قررت أن تعتنق عملا تاريخيا عتيقا من أقدم الأعمال على الأرض، لأنها واقع الأمر هي لا تجيد غيره..

... أسلوبها في الأداء فهي مجرد رداحة بلدي في حوش بردق لا أكثر.

....هالة سرحان هذه مجرد ساقطة...

... فهي أشبه براقصة الاستربتيز العجوز، التي كلما تعرت لتجذب الناس، كلما ظهر قبحها.

ثم أضاف معلقا على إحدى الأقوال التى قمت بوضعها:

.... المقولة للسيد المسيح، وأنت تعرف ذلك، وقد قالها عندما رجع إلى الهيكل من جبل الزيتون، وجلس يعلم الناس، فجاء له بعضهم بامرأة زانية، وقالوا له "«يا مُعَلِّمُ، أمسَكوا هذِهِ المَرأةَ في الزِّنى. وموسى أوصى في شَريعتِهِ بِرَجْمِ أمثالِها، فماذا تَقولُ أنتَ؟".. فقال مقولته السابقة.

وأنا هنا سردت هذه الواقعة حتى أؤيد تشبيهك لهذه الهالة سرحان بالمرأة المذكورة في القصة، ولكن أخالفك في الجزء الآخر، حيث أني لست في سماحة السيد المسيح، فأنا مع من أيد رجم المرأة الزانية اتباعا لشريعة موسى ومن بعده محمد.

ثم عدت الأن للخلط ... بين موقع منتدانا ( محاورات المصريين ) و بين موقع منتدى آخر لم يعد حتى متاحا حتى هذه اللحظة، و أعتقد ان من ضمن الأسباب التى بقى بسببها منتدانا " محارورات المصريين " هو طابعه الجادى ... و التطوير المستمر ليس فقط لبرامجه التقنيه ... بل لقواعد و شروط الكتابة ... وصدقنى أنا أشهد على ذلك .. ولدى بأرشيفى تلك القواعد و التطورات التى طرأت عليها على مدار عدة سنوات ..... و من ضمن تلك القواعد هذا البند:

12- يمنع التعرض للشخصيات العامة بتعمد الإهانة لهم في حياتهم الخاصة.

و لحرصى و تمسكى الشديد بالمحاورات و قواعدها و شروطها على مر الأعوام ... فلهذا أحاول بذل بعض الجهد و على قدر إستطاعتى ... فما يمسنى شخصيا أترفع عنه و أتجاهله قدر المستطاع ... أما فيما يخص المحاورات ... فسامحنى فأنا من ضمن من يعتبرون ان الإخلاص و الإنتماء لهذا المكان يجب أن يترجم الى أفعال و ليس أقوال فقط .... و لهذا ليس فقط أتحفظ بل أرفض أن تكون ساحة منتدانا المتميز مجرد " بوق " أو " ساحة " مثلها مثل باقى الأماكن التى يتم فيها ترديد الشتائم و السباب و الطعن فى الأعراض و ترديد الإشاعات و إلقاء الإتهامت بدون أى إدلة خاصة فى حق الشخصيات العامة .... و لهذا السبب تجدنى و ستجدنى فى معظم المواضيع التى أشك أولا ان بها كم من المغالطات و تشويه المعلومات أو الحقائق ... و بكل تأكيد سوف أبقى حتى النهاية اذا ما تبين لى و وفق مصادر مختلفة و متنوعه ان هناك " باطل " يتم إعداده لبناء ما هو " باطل " عليه !!!!

كان من الاجدر بك الإهتمام بكل حرف كتبه صاحب الموضوع، و هو بالمناسبة نفسه المسئول عن هذا الباب .. عندما كتب:

Sherief AbdelWahab كتب:

... نحن أحرار في الاختلاف حول شخص عام ، لكن أن نفتحها مشتمة بهذه الطريقة فهذا أسلوب غير مقبول شكلاً ولا موضوعاً ..

المسألة مسألة مبادئ يا عزيزى ... وليس شخوص .....

شكرا لعودتك و تراجعك عن قرارك السابق .. فهل تعاونت ( و باقى الزملاء و الزميلات) معى على المحافظة على منتدانا و سمعته ... و تخفيف العبء الواقع على طاقم الإشراف .... و عن الكف على تناول شخوصنا .. و التركيز فيما نتحاول حوله بدون سباب أو شتائم أو تعرض للأعراض أو الإتهام بالشرف .. الخ .. الخ ... ببساطة محاوره منهجية و منطقية ....

تحياتى. :closedeyes:

رابط هذا التعليق

الأخ وايت هارت كتب في جزء من اجتزاءاته

ثم عدت للأن للخلط ... بين موقع منتدانا ( محاورات المصريين ) و بين موقع منتدى آخر لم يعد حتى متاحا حتى هذه اللحظة، و أعتقد ان من ضمن الأسباب التى بقى بسببها منتدانا " محارورات المصريين " هو التطوير المستمر ليس فقط لبرامجه التقنيه

الـ(هايد بارك) الذي ذكرته أنا ليس المقصود منه منتدى هايد بارك.. ولكن واضح من السياق أني أقصد المعنى المعروف والمصطلح عليه عالميا حول مفهوم (هايد بارك).. وهو الحديقة الشهيرة بلندن التي يقول فيها كل صاحب رأي رأيه.. الآن فقط تأكد شكي بأنك لا تقرأ حتى ما تقتبسه أنت وما تسوقه من روابط في مداخلاتك.

خلص الكلام.. مع التحية للأخ شريف عبد الوهاب

تم تعديل بواسطة عصفور طاير

العشب طاطا للنسايم ونـــــــــــــــــــخ

أخضر طري مالهش في الحســــــن أخ

عصفور عبيـط انا .. غاوي بهجه وغـــــنا

ح انزل هنا.. وانشالله يهبرني فـــــــــخ

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...