اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تنظيم الأسرة !! فى الاصل فرعونى ..!!


achnaton

Recommended Posts

فى متحف برلين كثير من لفائف البردى التى عكف العلماء الألمان على ترجمتها .. ومن هذه اللفائف ما يطلقون عليه " قرطاس برلين " فيها شرح واف للدورة الدموية بقلم الطبيب المصرى القديم " نتر حوتب " كتبها منذ اربعين قرنا أى حوالى عام 4000 قبل الميلاد .. بل وضمنها صورا .. وفى المتحف ايضا عديد من هذه اللفائف البردية الى تشير بشكل قاطع أن أجدادنا القدماء توصلوا الى ما يمكن أعتباره أساس الطب الحديث فمحتويات البردية تعتبر القلب مركزا للأوعية الدموية وأن هذه الأوعية منتشرة فى كل أجزاء الجسم ووصف ضربات القلب بأنها ( كلام القلب الداخلى ) .. وتتحدث البردية عن وجود ماء ومواد أخرى بهذه الأوعية وأن كثير من الأمراض ناشئة عن أضطراب فى هذه الأوعية وشرحوا العلاج آنذاك بضرورة تبريد هذه الأوعية أو تسكينها أو ابطاء حركتها بعقاقير خاصة أكتشفوها من النباتات أو بالتدخل الجراحى لتجديدها وهذا يعنى توصل أجدادنا القدماء الى عمليات " الباى باص " وتغير الأوردة والشرايين .. أما كيف ؟ فهذا مالم يشرحوه .. وفى سقارة مقبرة يطلقون عليها مقبرة " ســســا " وهو أحد الأطباء المصريين العظام كما يبدوا من النقوش الواضحة على جدرانها والتى توضح عملية الختــان .. وتجبير العظام وبعض الأدوات الجراحية التى كانوا يستخدمونها فى ذلك الوقت .. بجاب أسم بعض الأدوية التى كانوا يستخدمونها مثل زيت الخروع وقشر الرمان والحنظل وكبريتات النحاس وغيرها وغيرها مما سجلوه على جدران المعابد والمقابر ..

وفى كتاب نشر أخيرا ضمن سلسلة كتب علمية تسمى " الصحة بالكلمة والصورة " خصص هذا الكتاب لشرح وسائل منع الحمل وطرقه بقلم البروفسير دكتور تورهن أشار فيه فى فصل كامل بالكتاب الى الأساس الذى أعتمدت عليه الأبحاث الحديثة فى أكتشاف وسائل منع الحمل وهومادونه قدماء المصريون فى لفائف بردياتهم وعلى جدران معابدهم ومقابرهم .. مشيرا الى أن المرأة المصرية القديمة أستخدمت الأعشاب المختلفة بعد أعدادها كفوط صحية .. كما أستخدمت بعض بذور الثمار فى صنع " لبوس " قاتل للحيوانات المنوية.. ويقول البروفسير تورهن أن هناك لفائف بردى للمصريين القدماء تجاوز عمرها 4000 عاما تم العثور عليها قرب القاهرة تثبت أن المرأة المصرية القديمة أستخدمت على سبيل المثال روث التماسيح الممزوج ببعض النباتات الأخرى كلبوس قبل الجماع لمنع الحمل .. كما أستعملت فى ذلك أيضا قطعا من الكتان المنقوع فى العسل الأبض ومسحوق بعض النباتات .. ويستمر البروفسير فى أرجاع الفضل فى أكتشاف وسائل منع الحمل الحديثة الى قدماء المصريين حين يقول ( وحتى الآن نستخدم نحن الصمغ العربى مع بعض الأحماض والتى كان يستخدمهم القدماء المصريون فى تصنيع بعض حبوب منع الحمل ) ...

ما أحوجنا فى مصر الى التعمق فى دراسة حضارتنا المصرية القديمة وقراءة وترجمه ما خلفه لنا الأجداد والأستفاده به كما يستفيد العلماء الأجانب من هذا الميراث الضخم الذى ننظر اليه كأثار صامته ندعو السياح لزيارتها ..

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...