اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عبارات مضحكة لمحمد فودة


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

يثبت محمد فودة ، تلميذ سمورة النجيب الذي طفا على السطح في مجلته "حريتي".. أنه صحفي كوميدي من عيار غريب ، وضيف ثقيل على مساحة كان يكتب فيها يوماً من يغطيه قدراً ومقداراً ، الأستاذ محسن محمد ..

بصوا الأول :

الشعب المصري بكل قواه متعاطف مع الايرانيين في مسألة تطوير الأبحاث العلمية. ومن بينها تخصيب اليورانيوم.. والشعب المصري مع إيران لو طورت أبحاثها لانتاج قنبلة نووية.. ليس من أجل استخدامها ضد أحد. ولكن من أجل أحداث توازن للقوي في المنطقة.

مش ح أحلل أسباب تعاطف شرائح واسعة مع إيران ، هذا التعاطف اللي هو مش وليد اللحظة ، بل هذا التعاطف موجود من زمان ، وله علاقة بالإخوان والجماعات والناصريين.. تذكروا عبارة لصلاح عيسى في ختام أحد كتبه - وهو الذي كان ماركسيا- يصف فيها خالد الإسلامبولي بالبطل!..

تعالوا نضحك على حاجتين في السطرين اللي فاتوا :

أولاً : تعاطف الشعب المصري ، بكل قواه ..من وجهة نظر سمورة الصغير..

ثانياً : إيه حكاية توازن القوى دي ، مش من باب أولى إن لا يبقى فيه سلاح نووي في إسرائيل ولا في غير إسرائيل جوة المنطقة..

والشعب المصري يؤمن بأن الايرانيين لهم حضارة وتاريخ. ولذلك فانه لا خوف من امتلاكهم قنبلة نووية. فهو ليس شعبا مغامرا. ونظامه نظام ديمقراطي.

المجموعة الحالية ليست مغامرة ، لذلك كانت تحاول التمهيد لقلب نظام الحكم في مصر بعد اغيال السادات!. أما عن الديمقراطية الملالية التي حاول تصديرها بالإرهاب ذات يوم ، فيعلم الله إلى أين ستتطور بعد القنبلة النووية!

أتمنى أن يحاول أي صحفي ، خاصة في صحيفة قومية كبرى عند التنظير لرأيه أن يلجأ للمنطق ، لا للهتافات ، ولا للشعارات ، ولا لعبارات يناقض بها نفسه والمنطق والواقع ، حتى ولو كان ذلك هو اسم العمود الذي يكتبه..

المقال كاملاً:

من الواقع

محمد فوده

الشعب المصري بكل قواه متعاطف مع الايرانيين في مسألة تطوير الأبحاث العلمية. ومن بينها تخصيب اليورانيوم.. والشعب المصري مع إيران لو طورت أبحاثها لانتاج قنبلة نووية.. ليس من أجل استخدامها ضد أحد. ولكن من أجل أحداث توازن للقوي في المنطقة.

والشعب المصري يؤمن بأن الايرانيين لهم حضارة وتاريخ. ولذلك فانه لا خوف من امتلاكهم قنبلة نووية. فهو ليس شعبا مغامرا. ونظامه نظام ديمقراطي.

واذا استطاع الايرانيون امتلاك قنبلة نووية خلال 15 شهرا كما تقول الأنباء والتحليلات الصحفية المتواترة فإن ذلك سوف يحد من سياسة الهيمنة الأمريكية في المنطقة ويجعل اسرائيل تدرك أنها ليست القوة النووية الوحيدة التي تخيف بها الشعوب العربية والإسلامية.

لقد ارتفعت نغمة الضغط الأمريكي علي إيران مع إعلان طهران أنها استطاعت تخصيب اليورانيوم. وانها بصدد تركيب ثلاثة آلاف جهاز طرد مركزي في منشأة ناتانز النووية بنهاية عام 2006 الحالي تزيد إلي 54 ألف جهاز في وقت لاحق.

تحدت إيران واشنطن علنا وأكدت ان برنامجها النووي وصل إلي نقطة اللاعودة. كما رفضت دعوة روسيا لوقف نشاطاتها النووية.

ورغم كل هذا النجاح الايراني فان إيران لم تعلن أبدا انها سوف تنتج أسلحة نووية وأن برنامجها يهدف إلي تشغيل مفاعل قوته 1000 ميجاوات للأبحاث السلمية وتطوير حياة شعبها من خلال هذه الأبحاث.

الآن.. ايران في مواجهة صارخة مع الولايات المتحدة ومعها أوروبا علي وجه العموم وبريطانيا خاصة فماذا يمكن ان يحدث؟!

هل يمكن أن تستخدم أمريكا القوة العسكرية كما سبق ان هددت لضرب المنشآت النووية الايرانية؟! وبماذا سترد ايران في ظل تحديها العلني والقوي لو أقدمت أمريكا علي هذه الخطوة سواء بنفسها أو من خلال اسرائيل؟!

روسيا رغم أنها ضد تخصيب اليورانيوم الايراني الا انها حذرت من أن الشرق الأوسط قد يشتعل اذا تعرضت ايران إلي ضربه عسكرية.

الدكتور محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة النووية سيزور إيران قريبا.. فهل ستكون هذه الزيارة هي نهاية المطاف في العلاقات بين إيران والوكالة؟!

سلملي ع الجامعورية ، أم من غير روابط..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

هناك كثير من الناس عندما يتكلمون نتاكد ان ذيل الانسان لم ينقرض ؛؛؛ولكنه انتقل ليصبح بين شفتيه !! والحياة بالنسبة لهؤلاء قضوا نصفها في "منازلات" حتى ينضموا الى الركب ،،ثم انتقلوا في النصف الاخر الى "التنازلات" لكي يصلوا الى مقدمة الركب

ولو نظرنا الى اخر اربعة حروف في النصفين سنعرف ان حياتهم كلها زلات

تم تعديل بواسطة yasovinas

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...