اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

متى تتحسن الرؤية بعد عملية المياه الزرقاء


Recommended Posts

متي تتحسن الرؤية بعد عملية المياه الزرقاء هو سؤال يدور في بال الكثير والحقيقة أنه تختلف مده التعافي من مريض إلى آخر ويكون التحسن ما بين ثلاث إلى ستة أسابيع، وطوال هذه الفترة لابد أن لا يتعرض المريض إلى الضغط العصبي أو المجهود البدني الشاق ويتمتع بالراحة الجسدية والنفسية.

متى تتحسن الرؤية بعد عملية المياه الزرقاء 

المياه الزرقاء أو ارتفاع ضغط العين هو مرض يصيب العين بتهتك في عصب العين، وقد تؤدي ف النهاية إلى فقد بصر المريض إذا لم يتم معالجتها بالعملية في الوقت المناسب، وهذه

معلومات عن المياه الزرقاء:
مرض المياه الزرقاء يصاب به المريض عند ارتفاع الضغط داخل العين ما ينجم عنه تلف في العصب البصري وهو المسؤول عن نقل الصور إلى الدماغ.
 المياه الزرقاء لا يتم ملاحظتها إلا بعد مرور وقت طويل، وإذا تأخر المصاب في العلاج سوف تؤدي إلى فقدان البصر تمامًا.
طرق علاج المياه الزرقاء

هناك أكثر من طريقة لعلاج مرض المياه الزرقاء:
 عملية الليزر حيث يستخدم الطبيب الليزر لتوسيع فتحة تدفق السوائل داخل العين لكي يقلل من ضغطها وإفراز السوائل داخلها قطرات العين التي تخفض من ضغط العين وذلك عن طريق تقليل السوائل التي تفرزها أو تساعد على إخراج السوائل، ويجب متابعة الأعراض مع الطبيب المعالج لأن القطرات قد تسبب بعض الاحمرار أو الحساسية.  علاج جراحي وهي عملية المياه الزرقاء التي يجري الطبيب جراحتين لإزالتها، الجراحة الأولى هي بسيطة حيث يقوم الطبيب بتوسيع فتحة تخريج السوائل خارج العين لكي يقلل الضغط داخلها، والجراحة الثانية وهي ليست بسيطة فهيا معقدة حيث يقوم فيها الطبيب بعمل فتحات لتخريج السوائل الأخرى الموجودة في العين غير المخرج الأساسي لها.

نصائح ما بعد إجراء عملية المياه الزرقاء

عند اتباع عدة نصائح يكون التعافي من العملية أسرع، وهذا سوف يساعد المرضى بعد قيام العملية الذين يتساءلون

متي تتحسن الرؤية بعد عملية المياه الزرقاء وهذه بعض النصائح:

 الالتزام بوضع نقط العين وأخذ الأدوية في مواعيدها التي وصفها الطبيب المتخصص لكي يتجنب المريض العدوي والشعور بالحكة. تجنب أماكن التجمعات لأنها تكون بيئة خصبة تتكاثر بيها البكتيريا في الهواء.  عدم لم العينين أو فركهما مهما كان الشعور بالحكة.  عدم ممارسة أي أنشطة عنيفة أو التي تحتاج إلى قوة خلال فترة ما بين ثلاث أسابيع إلى سته أسابيع. الابتعاد عن أي ضغط عصبي أو أي إرهاق بدني خلال فترة النقاهة. التعامل مع تشويش الرؤية حيث أنه من المضاعفات الشائع حدوثها بعد عملية المياه الزرقاء وعادة يستمر التشويش من بضع أيام إلى ستة أسابيع، ولكن عند الشعور باي فقدان مفاجئ للنظر يجب أن إخبار الطبيب عنه لأنه قد يكون له مضاعفات خطرة.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...