اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المطرقة و السندان - كتاب السيناريو و ميولهم السياسية


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

السيدات و السادة:

كلكم قارئو و قارئات جرائد قدامى..من أول لمسة للمقال تستطيعون أن تعرفه أصل صاحبه و فصله و اتجاهه السياسي..و العمل الدرامي يعتبر بمثابة مقال..لكنه يفرض عليك في بيئة أبرز عيوبها أن يفرض الإعلام و يفرض "المبدعون" عليك شروطهم و كأنك طالب خايب في كتاب ..مع احترامنا للكتاتيب التي خرجت أناسا عظاما..

و كتاب السيناريو يفرضون عليهم اتجاهاتهم السياسية بفجاجة بشعة..فمعظمهم إما يساري متشدد و إما ناصري متشدد أكتر منه!..و كأنما لا يكون مصريا إلا من كان ناصريا أو شماليا..أما الباقون فرجس من عمل الشيطان فاجتنبوه!

معظم المسلسلات التي تعرض على الفضائيات و المحليات تصب في هذا الاتجاه ..كلها تقع في السبعينيات و تتحدث عن الانفتاح و انتهازيي الانفتاح..ماشي..بس مش على طول كدة..فالفترات السياسية الأخرى مليانة بلاوي بما فيها الفترة الحالية..لكنهم ..مثل "ناس" ..يتهربون من الواقع إلى الطرابيش و سوالف السبعينيات الطويلة في أعمالهم الـ"فنية"!

ما ذنب الجمهور في خلط السياسة بالفن بشكل فج ؟ و هل هناك ديمقراطية في الإبداع الفني بحيث نرى كتابا للسيناريو و مخرجين من اتجاهات سياسية مختلفة بدلا من أن يهرب المشاهد الغلبان من الناصريين فيفاجأ بالشيوعيين في وجهه؟!

قد أحترم الاتجاهات..لكنني أحتقر التحيز و الفرض و القسر!

هية ناقصة؟

:D  :angry:

في انتظار آرائكم..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

اخى الفاضل شريف

احب أن أنوه أنه ربما أن هناك شىء خفى كلنا نعلمه فى الحكمة من تلك المسلسلات من أول حلمى عسكر - صلاح نصر الى العديد من الأمثلة التى لم تصل لنفس الدرجة من الصراحة والصراحة الآن تتكشف عن مراحل سابقة وتكشف ما كان فيها لحساب أزهى عصور الديمقراطية الذى نعيشة وهذه الرسالة المطلوب وصولها للمشاهد الغلبان

" الذينَ قال لهُم الناسُ    إن الناَس قد جَمَعُوا لكم فاخشَوهُم   فزادَهُم إيمـاناً وقالو حسبُنا الله ونِعم الوَكيل"

173 - آل عمـران

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...