اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أهل مكة أدرى بشعابها


nemr111

Recommended Posts

أهل مكة أدرى بشعابها

ألأمام أبو لبن يتجاهل الداعية المصري

ذكرت وكالة الأنباء الدانمركية أن الإمام أحمد أبو لبن لا يريد مقابلة الداعية المصري عمرو خالد، والذي جاء إلى الدنمرك لمؤتمر حول الحوار الثقافي والديني.

فقد اختار الإمام أحمد أبو لبن من الوقف الإسلامي و 26 منظمة إسلامية أخرى مقاطعة، زيارة الداعية المصري عمرو خالد إلى الدنمرك.

وقال الشيخ أحمد أبو لبن، نحن لم ندعى، ولا نريد أن نكون من المشاركين من الطبقة الثانية. وحسب رأيه كان يجب على عمرو خالد أن يتصل بالأئمة أولاً ليضعوه في الصورة حول مجرى قضية الرسوم في الدنمرك.

من جهته قال المنظم للمؤتمر في المؤسسة الدنمركية للدراسات العالمية أولي أولسن، بأن الوقف الإسلامي، والمنظمات والجمعيات الإسلامية الأخرى لم تدعى للمؤتمر مراعاة للأماكن ( ضيق المكان) .

رابط هذا التعليق
شارك

لست أدري اذا كان الموضوع في القسم المناسب أم لا .. بس ما علينا ..

أنا أتفق أنه كان يجب دعوة ممثلين لمسلمي الدنمارك لحضور المؤتمر من باب أنه أحد الأطراف المعنية و ليس من باب أهل مكة أدرى بشعابها .. لأنها لو كان كذلك فإن الموضوع سيظهر و كأن مسلمي الدنمارك يستقوون بالعالم الاسلامي ضد البلد التي ينتمون أو يعيشون فيها و هذا سيضعف موقفهم بدون أدنى شك ..

و لكن على حد علمي أن هناك الكثير من المسلمين في الدنمارك تقبلوا الاعتذارات التي نشرت و اعتبروها كافية .. فلربما اعتبر عمرو خالد أن هذه اشارة تعني خروجهم من المعادلة لعدم احراجهم و اظهارهم بمظهر متناقض أمام الشعب الدنماركي الذين يعيشون في وسطه و ينتمون اليه !!

ما أخشاه أن يحدث صدع في الصف الاسلامي يجعل هناك طرفان ينظران الى بعضهما نظرة سلبية .. فهذا طرف متشدد و هذا طرف متهاون .. و يخرج الموضوع من اختلاف وجهات نظر و رؤى لاتهامات في الدين و تشكيك في النوايا ( و هذا قد حدث بالفعل ) و تتحول القضية الى مزايدات عقيمة !

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      فى إطار الاهتمام بقضايا أصحاب الهمم انطلاقا من توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى نحو دمج أصحاب الهعرض المقال كاملاً
    • 0
      اسلمى يامصر ولا داعى للعار ياأمى ... لست أدرى لمـــاذا مازلتم تشكون فى كفاءة قواتكم المسلحة سنة 1956 .... !!! (ثانيا) من المشرف للقوات المصرية المحاربة وللجيش المصرى والمؤلم فى نفس الوقت أننا لم نتعلم حتى الآن أن نستعمل إعلاميا ما كتبه كيت كيل فى صفحتى 414 و 415 فى كتابه التاريخى المتوسع والمشهور (السويس) ما يلى عن قوات الجيش المصرى أثناء معاركها ضد الاسرائيليين فى سيناء ...... " لم يكن سيتمكن الاسرائيليون من إعطاء الشعور بالانتصار بالضربة الحاسمة ضد القوات المصرية وإعطاء حملتهم فى سيناء لو
    • 15
      يأتينا الحب على عجل فيثير الوجد ويحيينى وانا فى مسبق احساسى اهواك وعشقى يطوينى أأقول احبك لو يرضى بلسانى البوح ويروينى ام اسكن ركنا منسيا فى دفتر شعرك وانينى يا روح الحب الا اسكننى فالدرب اليك يناجينى اقصوصة عشق قد تأتى او ترحل يحملها جنونى ااقول احبك ...لا ادرى هل تقبل عزفى وشجونى
    • 0
      للبيد: ومــا المال و الأهلـــــون إلا ودائع و لابد يوما أن تـرد الودائــع و ما المــرء إلا كالشهاب و ضوئه يحور رمادا بعد إذ هو ساطع لعمرك مايدرى المسافر هل له نجاح و لا يــــدرى متى هو راجع لأبى ذؤيب الهذلى: أمن المنون و ريبـــه تتـوجـــع و الدهر ليــس بمعــتب من يجزع و تجلـــدى للشامتين أريهــــــم أنــى لريـــب الدهــر لا أتضـعضع و إذا المنية أنشبت أظفارهــــا ألفيت كل تميمــــة لا تنـــــــفــــع و للفرذدق: إن العيـــون التى فى طرفها حور قتلننا ثم لــم يحيين موتــــانا يسل
×
×
  • أضف...