اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تشعر بالقرف ؟؟؟؟


abkhayat

Recommended Posts

هل تشعر بالقرف ؟

وصلني قبل عدة أيام عدد يناير 2006 من مجلة هاربرز، تعتبر هاربرز احدى أهم ـ ان لم تكن أهم ـ الشهريات السياسية الليبرالية في الولايات المتحدة ، على كامل صفحة الغلاف الخارجي الخلفي للمجلة إعلان من منظمة العفو الدولية ـ فرع الولايات المتحدة ، الإعلان جزء من حملة إعلانية مكونة من ثلاثة إعلانات ضد مايسمى "التسليم الغير العادي" أو "التسليم غير القضائي" [Extraordinary Rendition] . أصابني الإعلان بالقرف و أحسست بالخجل و الإهانة.

أحد الإعلانات في الحملة ، يبدأ بعنوان "التعذيب لا مكان له في الولايات المتحدة. لهذا نقلناه الي مصر"

“Torture has no place on American soil. That"s why we have it done in Egypt.”

، نعم هذا هو عنوان الإعلان ، هذه هي مصر اليوم ، حتى يعلم العالم الدور الريادي الذي تقوم به مصر في العهد السعيد. بقية الإعلان تقول: " تمارس الولايات المتحدة ما يسمى "التسليم غير القضائي". حيث يتم خطف ونقل غير قانوني للبعض الي دول أجنبية ، مثل الأردن و مصر، بدون إصدارعريضة اتهام بحقهم ، حيث يتم إستجوابهم في غرف التعذيب. و يتم إحتجازهم في اماكن غير معلومة ، و يمنعوا من حق الاتصال بمحاميهم ، و يعذبوا ، لأعوام عدة في بعض الأحيان. التسليم غير القضائي هو خيانة للقيم و ضد القوانين الأمريكية . يجب أن تتحرك لحماية هذه القوانين و القيم الآن إن أردت أن يعيش أولادنا في ظلها. اطلب من نائبك في الكونجرس فتح تحقيق قضائي مستقل للتحقيق في هذا الأمر، طالب بمحاسبة جميع المسئولين ومنع أي معاملة سيئة في المستقبل".

مرت عدة خواطر في ذهني و أنا أقرأ هذا الإعلان ، المعلومة ليست جديدة ، فالتقارير الصحفية لم تنقطع منذ ما يقرب من العامين ، و جميعها تتضمن مصر كإحدى سلخانات تعذيب السي اى ايه . الجديد هنا هو الإعلان على صفحة كاملة و في عدد من الدوريات المحترمة. لا أدري كم من المصريين بالغرب سيتعمد الآن عدم ذكر بلده الأصلي في أحاديثه مع الآخرين ، كم منهم سيتحدث بفخر عن أصله المصري؟

في حديث للسفير المصري في واشنطن "نبيل فهمي" نشرته مجلة دير شبيجل الألمانية ، صرح سعادة السفير أنه تم إرسال بعض السجناء الي مصر بإتفاق مشترك بين الولايات المتحدة و مصر ، "نحن نقوم بالتحقيقات بناء على فهمنا للثقافة [العربية الإسلامية]، نحن لا نعذب احد" ديرشبيجل 9 ديسمبر 2005.

نعم فأنت بالتأكيد عندما تعرف "ثقافة" من تعذب تستطيع أن تستخدم نقاط ضعفهم لصالحك ، نشر الكثير عن أساليب التعذيب في أبوغريب و إستعانة الأمريكان بالإسرائيليين لمعرفتهم بـ "الثقافة" . هنا يقفز الي ذهنك سؤال .. لماذا إذا لم يتم إرسال هؤلاء المخطوفين الي إسرائيل؟؟ فهم بالتأكيد يعرفون "الثقافة" أسألوا أخواننا في فلسطين ، جلادوا الشين بيت يعرفون "الثقافة" جيداً، هل رفضت إسرائيل دور مقاول التعذيب و أرتضته مصر؟؟ ثم أن العراق و أفغانستان كلتاهما محتل و بالتأكيد يوجد في كلا البلدين من يعرف "الثقافة" فلماذا مصر إذا؟؟ هل يوجد في مجلس الشعب المصري نائب واحد (واحد فقط) يقف و يطالب بتحقيق مستقل كالذي يطالب به الأمريكان حكومتهم؟؟ أم ان السادة نواب الشعب لا زالوا مشغولين بالتصفيق لترشيح الدكتور أحمد فتحي سرورنفسه رئيسا للمجلس ؟

العراق به أساتذة في فن التعذيب ـ إسألوا لواء الذئب الشيعي التابع لوزارة الداخلية ـ و العراق بالطبع تحت الإحتلال الأمريكي ، و بالتالي يستطيع عملاء المخابرات الأمريكية متابعة عمليات التعذيب لحظة بلحظة ، لماذا إذا مصر ... لماذا؟؟

عندما تفجرت قضية التعذيب بالوكالة ، ظهرت أنباء عن تواجد معتقلات سرية في أوروبا الشرقية ـ الدول الشيوعية الدكتاتورية سابقاً ـ قارن هنا موقف حكوماتنا من موقف الحكومة البلغارية في قضية الممرضات البلغاريات في ليبيا ، فالحكومة البلغارية ، الشيوعية الديكتاتورية سابقا ، تفعل كل ما تستطيع دفاعا عن المواطنات البلغاريات في ليبيا ـ هل تصدق هذا .. حكومة تدافع عن مُوَاطنيها ـ ، لم تقم الحكومة البلغارية مثلا بتعذيب الممرضات لحساب المخابرات الليبية للإقرار بجرم حقن الأطفال الليبيين بالإيدز ، لا لم تقم بهذا والحكومة البلغارية تعرف بالتأكيد "ثقافة" الممرضات. هل بدأت تشعر بالقرف أنت ايضا؟؟ إذا أحسست بالإهانة و كان نائبك في مجلس الشعب من المعارضة ، إتصل به ، طالبه بأن يتحرك ، فإن لم يستطع ، فأشرف له أن يكون خارج المجلس من أن يكون داخله. إتصل بنائبك طالبه بأن يتحرك ، لأن مصر لا تستحق هذه الإهانة.

* كاتب مصري مقيم بكندا

رابط هذا التعليق
شارك

حسبى الله و نعم الوكيل

طالما وجدت المصالح الغير شريفة , وجد الطغيان و الظلم

In every single letter ,in every little word ,there always be a message of boy loves a girl.[FONT=Optima]
رابط هذا التعليق
شارك

Amnesty_Capitol_200.jpg

The United States has a practice called Extraordinary Rendition. Without being charged with any crime, people are abducted and sent to foreign countries like Jordan and Egypt, where they are interrogated in torture cells. They are kept hidden, denied legal counsel, and brutalized, sometimes for years.

Extraordinary Rendition is a betrayal of America’s best values and a violation of our laws. If we want our laws and values to survive for our children, then we must stand up for them now. Please tell your representatives in Congress you want an independent commission to investigate, demand accountability at all levels, and prevent further abuse.

اذا صح هذا .. اذن فهو فعلا شئ مقزز.

مازال موضوع المعتقلات السرية فى بعض الدول الأوروبية رهن التحقيقات و التحريات على ما أظن ....

و عموما على الرغم من بشاعه تلك الجرائم .. الا اننى لا أستطيع إنكار إرتياحي لحيز الحرية و الديمقراطية الذى أتاح للعامة و حول أنحاء العالم الإطلاع على مثل تلك الجرائم ......

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هو ليه احنا دايما مغيبين عن حقائق و أحداث كتير في بلدنا ...

امتى هنعيش التاريخ و هو بيحصل ؟؟ مش بعد ما يكتب و ينقح و يعدل و يحذف منه ثم ينزل في مقررات في الكتب على أحفادنا ساعتها بس نقرأه !!

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
رابط هذا التعليق
شارك

نعم أشعر بالقرف من هؤلاء الجلادين الذين لا يتورعون عن فعل أي شئ مهما كان لإجبار المساكين على الإعتراف بأشياء أقترفوها أوأشياء لم يقترفوها.

وأري أن كل الوضاعة هي في قبول القيام بالتعذيب بالنيابة عن الأخرين من أجل ارضاء الأسياد في واشنطن.

وأرفض أن يعذب هؤلاء القادمون من امريكا كما أرفض أكثر أن يعذب المعتقلين في كل الجبانات المصرية لا لذنب سوى أختلافهم مع هذا النظام القمعي.

كما أشعر بالحزن على نفسي وعلى كل الصامتين الذين حتى لا يستطيعون الصراخ في وجه الظلم.

وأعزي نفسي بأن يوم هؤلاء الجلادين قريب وسيذوقوا وبال أمرهم وأرجو أن يكون لهم في ما حدث لصدام أسوة. والله يمهل ولا يهمل.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

ما حدث من تعذيب فى مصر تم نشره عالميا منذ سنوات, و قد كتبت عنه هنا منذ سنتين, حين أشرت إلى " ممدوح حبيب" المصرى المقيم باستراليا, و الذى أعتقل فى باكستان, ثم تم ترحيله إلى مصر بواسطة المخابرات الأمريكية,

ثم بعد تعذيبه فى مصر, أعيد إلى باكستان, حيث تم ترحيله مرة أخرى إلى جوانتانامو, ليبقى هناك ثلاث سنوات صعاب,

وقد افرجت عنه السلطات الأمريكية, و سلمته للسلطات الأسترالية بشرط عدم مغادرة أستراليا,

و قد صادرت السلطات الأسترالية باسبوره, و لكن يرفع قضية حاليا على الحكومة لكى يسترد الباسبور الأسترالى.

عندما كنت فى أستراليا منذ عامين فى زيارة لزملائى القدامى, عايشت كل ما ذكر عن هذه الواقعة, و كتبت عنها هنا و فى منتديات أخرى, أكثر من مرة.

, ولكن , ودن من طين, وودن من عجين.

تحياتى لكل من شجب هذه الطريقة الهمجية فى التعامل مع أى إنسان, سواء أكان هذا الإنسان مذنب أو غير مذنب.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

السيد الفاضل متيم السياسة,

مرحبا بك معنا, و نرجوا لك وقتا طيبا فى المحاورات

إقتباس:

أللتحـــق من مايدعيــه الأخرين مطلب أساسي لأي قضية يراد

لنا أن نتبناهـــا . فهــل للرسالة مصداقية ؟

رسالة من تقصد سيادتكم؟ فسؤالك مختصر جدا , بحيث يصعب الإجابة عليه.

ولكن:

هل كل ما قالته وكالات الأنباء فى هذا الموضوع لا يكفى؟

رجاء الإطلاع على كل ما نشر هنا فى الموضوعات المتصلة بالموضوع, فمداخلة واحدة أو أثنتين ليستا كفاية للإلماء بمصداقية من يكتبون.

تقبل أسمى تحياتى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • Guest عابر_سبيل
      1
      مرض ( ألفة النعمة ) مرض لا ترى له ملامح و لا تشعر له بأعراض !! أن تشعر بأن ما فيك و ما حولك هو لك !!! أن ترى لأنك ولدت بعينين و تسمع لأن لك أذنين و تشترى لأنك تملك المال و تتحدث لأنك قادر على التعبير !!! أن تذهب للتسوق و تضع ما تريد في العربة و تدفع التكلفة و تعود لمنزلك لأن هذا حقك في الحياة !!! أن تشعر بالجوع فتفتح الثلاجة و تأخذ مما فيها بهدوء و تأكل و تشبع بتلقائية و كأن هذا هو ما يجب أن يكون !!! أن تألف نعم الله عليك و كأنها ليست بنعم بل حق مكتسب !!! أن تأكل د
    • 15
      طبعا كل راجل ياجماعه له جوانب معينه بيركز عليها ف اعجابه بالمرأه بس يا جماعه اعتقد ان فيه شوية جوانب لااااااااااااازم تكون موجوده ف كل ست يعني مثلا تلاقيه يحبها ضعيفه معاه لكن قويه مع الاخرين bsh:) وطبعا هو لازم يساعدها عشان تحتفظ بضعفها ده(شايفين انا بلمح ل ايه يعني الراجل بردووا مسؤال عن انوثة الست) عارفين اززاي انه يديها القوه من عطفه وحنانه واحترامه ... وانه يحسسها ان ضعفها قصاده ده شيء جميل مش خوف ولا عدم ثقه بنفسهااذن يا جماعه الانوثه دي فن والراجل الذكي هو ال يقدر يتقن الفن ده ....لكن
    • 12
      الموضوع ده .. مش مجرد إبداء للرأي فقط..لأ..أنا أطمح ان شاء الله انه يكون حتي مرجع لمن يطلع عليه حتي يعرف كل موقع اخباري و كل صحيفة..مالها و ماعليها المطلوب..هو أن تختار جريدة أو موقع إخباري من القائمة..ثم تذكر ان شئت عيوب بعض المواقع التي لم تختارها..حتي نعرف عيوبها..ولا نعتمد عليها كمصدر اخباري بالنسبة للقائمة .. ممكن طبعا يكون فيه موقع ما حطيتوش..اللي هيقترح اسم ان شاء الله أحطه .. بس قبل انتهاء مهلة التعديل طبعا أنا شخصيا..كنت أثق جدا في موقع مصراوي للأخبار..و بصراحة نادرا ما كنت أقرأ عنده
    • 5
      عندما تشعر ولا يشعرون ( إهداء إلي كل مغتــرب ) عنـدما ترحـل .. تـشـعـر بـكم هـائـل من الاشتيــاق وتظـن انهم ينتظرون موعد رجوعك بـكل ما لديهم من مشاعـر ثم تـعـود ولا تجـد من يستقبلك .. يحتضنك .. ويقول لك ( إفتقدتك ) ... عندها .. تشـعـر انك تشـعـر ولا يشـعـرون .. عنـدما تتألم .. وتتألم .. وتشتكـي وتتكلم وتظـــن أن من تشتكـي لـه سيتمنـى لو أنـه مكانك .. ليُزيـح عنك الهم .. ثـم .. تَـنـْصـدِمْ .. أن عينه معك .. دون قلبـه و عقلـه .. عندها تشـعـر انك تشـعـر ولا يشـعـرون عنـدما تفرح ..
    • 9
      بماذا تشعر حينما تتحدث في السياسة مع عدة أشخاص من عامة الشعب ويدلون برأيهم ليقولون لك أنهم يتمنون ان يمسك حكم مصر سيادة الرئيس محمد حسني مبارك الى نهاية عمره ثم يأتي ابنه جمال ليمسك حكم مصر من بعده, ويرفضون من حيث المبدأ مبدأ التغيير حيث " اللي نعرفه احسن من اللي مانعرفوش أو أن مصر في حالة استقرار في عهد ميارك * نقطة أخرى حيث أن مصر من أهم دول منطقة الشرق الاوسط ولها دور محوري في الاحداث بسبب حجمها وثقلها السياسي فبالتأكيد أن دول العالم لهم رأي خاص فيما يتعلق بالحكم في مصر بعد مبارك
×
×
  • أضف...