اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

محمد عبد الوهاب (المغني)


MZohairy

Recommended Posts

http://www.BLOCKED77/file/4984517/c60ef063/___.html

أغثنا أدركنا يا رسول الله

غناها الأستاذ في نهاياته

الأغنيه عباره عن الشكل التقليدي للزار والتواشيح الايقاعيه و الصوفيه مع صوت الكورال المصاحب بلفظ الجلاله فقط كنوع من انواع الريتم الايقاعي

ومع هذه الخلفيه الروحانيه يشدو الأستاذ بصوته الرخيم هذه الجمله بأكثر من لحن وأكثر من مقام موسيقي

رحمه الله

و لنستمع معا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

إلاما الخلف بينكم إلاما؟

قصيدة أحمد بك شوقي

تلحين و غناء محمد عبد الوهاب

وتسمى ايضا قصيدة السودان

اربعينيات القرن الماضي

الاما الخلف بينكم الاما

وهذه الضجة الكبرى علاما

و فيما يكيد بعضكم ببعض

وتبدون العداوة و الخصام

واين الفوز لا مصر استقرت على حال ولا السودان دام

طبعا القصيده بهدف اطفاء نيران الصراع بين مصر و السودان وبرع شوقي فيها لأقصى حد

عبد الوهاب بقى

سيبكوا يا جماعه من كل القصيده و تعالوا عند كلمتين (اللي تحتهم خط فوق)

الأغنيه من مقام الكورد التقليدي و يستمر حتى يصل لكلمة ولا السودان

يتحول العبقري من سلم الكورد الى السلم الخماسي للموسيقى الأفريقيه ليعبر عن كلمة السودان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السلم الخماسي هو السلم الطبيعي محذوف منه درجتين في وسطه ليكتسب طعم الموسيقى الأفريقية

شيئ معجز

ترقيصه في نص متر زي بتوع الكوره

لنستمع معا

http://www.BLOCKED77/file/5168360/ac6407b5/__online.html

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

القصيده اللي انت عايزها فوق يااستاذ يحيي

مع التحليل

و مع الحب

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.rogepost.com/dn/5pbz

اغنية الفن

صالح جودت

محمد عبد الوهاب

اوائل الأربعينات

اغنيه هدفها الأساسي مدح للملك فاروق من خلال مدح الفن و الفنانين

ملحوظه:

كان هناك شبه كراهيه من الملك فاروق لعبد الوهاب لإحساسه بإنه محبوب للنساء اكثر منه شخصيا

حاول عبد الوهاب مدحه في اكثر من عمل استرضاء له من ناحيه و طمعا في الحصول على لقب البكويه من ناحيه اخرى... الا ان كل المحاولات ذهبت هباء

عبد الوهاب في اغنية الفن يحاول ان يستخدم كل حيله و الاعيبه الموسيقيه للخروج بأغنيه متميزه تنول رضاء الملك فاروق (اللي مش راضي عنه اصلا)

ابدع عبد الوهاب في مقدمه موسيقيه غير مسبوقه ولا ملحوقه في تاريخ الغناء العربي

المقدمه البديعه من مقام النهاوند وتبدأ بمقدمه ماهره على الكمان و يبدع فيها عازف الكمان الأسطوره انور منسي (احد ازواج المطربه صباح و ابو ابنتها هويدا)

و بعض المشاركات على القانون للجبار عبد الفتاح منسي والذي يؤدي القطعه الشهيره ووراؤه الإيقاع المنتظم

و يدخل عبد الوهاب بعد تمهيده ايقاعيه جميله كأنها بتقوله اتفضل غني يا استاذ

الكوبليه التاني

الفن مين يعرفه الا اللي عاش في حماه

والفن مين يوصفه الا اللي هام في سماه

والفن مين انصفه غير كلمه من مولاه

والفن مين شرفه غير الفاروق و رعاه

الأستاذ عبد الوهاب يتحول من مقام النهاوند لمقام الراست التطريبي لزيادة جرعة التأثير المطلوبه

ويرتد ثانية الى النهاوند في مقطع انت اللي اكرمت الفنان و رعيت فنه لعمل كونتراست لحني واعي

و خدوا بالكم من عبد الوهاب في حتة :رديتله عزه بعد ماكان محروم منه (معلم غنائي كبير :angry: )

الكوبليه الأخير تحول الأستاذ لمقام الحجاز استعدادا لوصف البلاد بالجنه ووصف فاروق بأنه حارسها و رضوانها :angry:

ممكن نستمع سويا؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ الفن الراقي مسيو زوهيري

تسمح لي عايزه اسمع اغنيه يا جاره الوادي بصوت الفنان عبد الوهاب

there is a miracle called friendship,that dwells in the heart

you donot know how it happens

or when it gets its start

رابط هذا التعليق
شارك

دقيقتين و تكون عندك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

نانو هانم

مع التحيه لجارة الوادي

http://www.BLOCKED77/file/6176440/774a37...ta_El_Wadi.html

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

بصراحة أنا بحب عبد الوهاب المغني

بس الملحن............

السنباطي عندي أفضل

بس عاوز أعرف رأيك في السنباطي

وليه متعملوش صفحة زي عبد الوهاب

ولا حضرتك مش شايف إنه يستاهل

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة أنا بحب عبد الوهاب المغني

بس الملحن............

السنباطي عندي أفضل

بس عاوز أعرف رأيك في السنباطي

وليه متعملوش صفحة زي عبد الوهاب

ولا حضرتك مش شايف إنه يستاهل

ياخبر ابيييض....

السنباطي ما يستاهلش؟؟؟؟!!!!

مين يقدر يقول كده

السنباطي هو صاحب الألحان الجليله كما وصفه عبد الوهاب

فعلا الحانه جليله و رائعه و مخدومه

لكنه يظل نمطي الى حد ما برغم الحانه العملاقه

و يبقى عبد الوهاب هو رائد مدرسة التنوع اللحني الجميل بلا منازع

منير مراد رحمة الله عليه كان عنده هواية و موهبة تقليد المغنيين و الملحنين

يعني يقلد كل ملحن ازاي كان ممكن يلحن كلمات معينه و يتصور اللحن لو كان اتعمل كان حيبقى ازاي

قلد فريد الأطرش

و السنباطي

و كمال الطويل

و محمد فوزي

و الكثير

الا عبد الوهاب

لم يقلده ابدا

رحمهم الله معا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أختلف معك في مسألة نمطية السنباطي

بس بعد إذنك إديله حقه من فضلك

شكرا

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

و الموضوع مسألة أذواق و تحليلات فنيه مبسطه مع كامل الإحترام للعظيم رياض السنباطي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أود أن أعبر عن شكرى لكم ، وأنة تحميل "كبداية" الأغانى التالية لمحمد عبدالوهاب ... فهل هناك إهتمام ، أو هل سبق تحميلهم قبل ذلك

1 - الصــــبا والجمال

2 - مضــناك جفاه ومرقده

3 - بفكر فى اللى ناسينى وبأنسى اللى فاكرنى

4 - لا تـــكذب ، إنى رأيتكما معا

5 - كلـــيوباترة

6 - قالولى هان الود عليك

7 - لو فــات عليك الأسى ، إنده على الأحرار

8 - أخى ، جاوز الظالمون المدى

9 - فين طريقك فين

10 - الوطن الأكبر "عبدالوهاب فقط .. بالعـــود"

و ... و .... و ....

يمكننى أن أكمل اللائحة للأغانى التى فى حوزتى وأود رفعهم وتحميلهم لكم ...

السؤال البسيط قبل أن أحمل ... أيوة .. أو لأ

يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أود أن أعبر عن شكرى لكم ، وأنة تحميل "كبداية" الأغانى التالية لمحمد عبدالوهاب ... فهل هناك إهتمام ، أو هل سبق تحميلهم قبل ذلك

1 - الصــــبا والجمال

2 - مضــناك جفاه ومرقده

3 - بفكر فى اللى ناسينى وبأنسى اللى فاكرنى

4 - لا تـــكذب ، إنى رأيتكما معا

5 - كلـــيوباترة

6 - قالولى هان الود عليك

7 - لو فــات عليك الأسى ، إنده على الأحرار

8 - أخى ، جاوز الظالمون المدى

9 - فين طريقك فين

10 - الوطن الأكبر "عبدالوهاب فقط .. بالعـــود"

و ... و .... و ....

يمكننى أن أكمل اللائحة للأغانى التى فى حوزتى وأود رفعهم وتحميلهم لكم ...

السؤال البسيط قبل أن أحمل ... أيوة .. أو لأ

يحى الشاعر

عمي يحيي

هو عمل الخير محتاج مشوره؟؟؟؟ :)

اتفضل علينا لو سمحت فورا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

تفضل علينا عمنا يحيي الشاعر بهذه المعلومات الجميله عن عمنا محمد عبد الوهاب:

"أرجوك يا أستاذ عبد الرحمن أن تعفى هذا الولد الصغير الذى يغنى بين الفصول من السهر حتى نهاية كل رواية، فإنه يبدو ضئيلاً ضعيف الصحة،جائعاً".

دار هذا الحوار بين أمير الشعراء أحمد شوقى الذى كان وقتها رجل ديوان الخديوى ، وبين الأستاذ المحامى عبد الرحمن رشدى الذى خلع "روب" المحاماة وكون فرقة مسرحية تلبية لنداء الفن. أما الفتى الصغير الذى أشفق عليه شوقى هو موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ، الذى اعتلى خشبة المسرح منذ أن كان فى العاشرة من عمره يغنى بين فصول روايات المسرح ،حتى شاهده شوقى عام 1912 و إشفق على صغير مثله أن يظل مستيقظاً بل وخارج داره كل يوم حتى منتصف الليل .

وقد حاول شوقى راجياً عبد الرحمن رشدى أن يعفى هذا الصغير من هذا العمل الشاق ، لكن رشدى لم يستطع أن يضيع هذه الموهبة الفطرية من يده و التى بالتأكيد تحظى بإعجاب المتفرجين. حتى جاء يوم أحد ضباط البوليس إلى صاحب المسرح حاملاً إليه قراراً من حكمدار القاهرة يمنع الصبى الذى يغنى كل ليلة من الغناء نهائياً.

بالطبع لم يدرك شوقى وقتها أن أحوال الفتى المادية (المتواضعة) أصلاً، التى وصلت إلى الحضيض بعد تدخله النبيل، حيث انقطعت اسهامات هذا الفتى المتواضع فى نفقات منزله، ليشعر عبد الوهاب الصغير بالحنق و الكره الشديدين لهذا الرجل.

لم يسمع شوقى بعبد الوهاب مرة اخرى سوى فى عام 1924 عندما حكى له الشيخ الكبير عبد العزيز البشرى عن الموهبة التى يتمتع بها هذا الشاب الصاعد ، ليذهب شوقى بنفسه إلى فندق سان ستيفانو ليشاهد ذلك الفتى النحيل بعد 12 عاماً كاملة، ليعجب أمير الشعراء بصوت عبد الوهاب فطلب ممن حوله أنه يرغب فى الحديث مع هذا الشاب الوهوب، وما أن سمع عبد الوهاب بذلك حتى تذكر أحمد شوقى الذى عانى بسببه فى صباه و فكر فى الهرب، لكنه اجبر فى النهاية على الذهاب إليه، وأخذ أحمد شوقى فى الضحك عندما علم بما كان يدور فى فكر عبد الوهاب، و أكد له أن ما قام به منذ زمن كان لمصلحته، لتبدأ علاقة صداقة متينة بين الأثنين قد تكون واحدة من العلامات الفارقة فى تاريخ الموسيقى العربية منذ تلك الفترة.

منذ ذلك التاريخ لم يفارق عبد الوهاب شوقى إلا حينما مات الأخير عام 1932 ، حيث تبنى شوقى عبد الوهاب فنياً و مادياً ، ففى عام 1927 أصطحبه شوقى معه فى رحلته إلى باريس التى تعرف من خلالها على الأوبرا و حفلات الموسيقى ومسرح الكوميدى فرانسيز و متحف اللوفر وفرساى ، لتجد هذه الخبرة الحياتية الفريدة من نوعها صداها عند عبد الوهاب، الذى كانت ميزته الأكثر "رعباً" بين كل اقرانه هى قدرته الشديدة على امتصاص جميع المؤثرات المعرفية دون تململ، و هو ما اطلع عليه فى باريس مما أثر كثيراً على ذوقه الفنى آنذاك ،كما كان يصحبه معه فى الحفلات و المجتمعات العريقة التى تعرف من خلالها على صفوة المجتمع من فنانين و شعراء وسياسيين و كتاب ، حيث رأى عبد الوهاب من خلال شوقى عالماً لم يكن ليصل إليه من دونه .

يمكننا القول بأن تبنى شوقى لعبد الوهاب كان له أثراً عظيماً على موسيقار الأجيال "المستقبلى"، فى المقابل كانت هذه الصداقة أثرها ايضاً على شوقى نفسه، و الذى عاود كتابة الأغانى الزجلية بالعامية بعد انقطاع طويل، و تحديداً منذ وفاة عبده الحامولى عام 1901، حيث لم يجد أمير الشعراء صوتاً يعيده إلى ميدان العامية مرة اخرى سوى مع عبد الوهاب، الذى أهداه اغنية "توحشنى و انت وايايا" أول اغنية مهدت لتعاون مثير بين الاثنين عرف ايضاً اغنيات خالدة فى تاريخ عبد الوهاب مثل "فى الليل ما خلى"، "اللى يحب الجمال"، "بلبل حيران".

كان شوقى بمثابة "مدير فنى" لعبد الوهاب طوال سنوات صداقتهما، بل إنه كان يقحم تلميذه فى منافسة ملتهبة دارت بين عبد الوهاب و أم كلثوم، و هى المنافسة التى كانت من وجهة نظر شوقى سبباً رئيسياً فى نظر شوقى فى وصول عبد الوهاب إلى الذروة فى التلحين و الغناء خلال خمس سنوات فقط، و لولا هذه المنافسة لتربع على العرش بمفرده، ليصيبه كثير من الجمود و الركود و ربما الغرور المبكر.

المصادر : عبد الوهاب ...موسيقار المائة عام لكمال النجمى

صفحات مجهولة من حياة عبد الوهاب لعبد الله احمد عبد الله

حياة عبد الوهاب فى سطور:

يوم 13 مارس1897 - ولد محمد محمود عبد الوهاب بحارة برجوان بحى باب الشعرية فى القاهرة ، وقد أكد هذا التاريخ"الصحيح وفقاً للتحريات" المخرج فؤاد الجزايرلى المولود 1901الذى كان يعرفه منذ أن كان فى السادسة من عمره وكان عبد الوهاب يغنى على خشبة مسرح والده،وكان الفرق بينهما ست سنوات.

1907 - بدأ عبد الوهاب العمل كمطرب ناشئ صغير لم يتجاوز العاشرة من عمره و ذلك بوقوفه على خشبة مسرح فوزى الجزايرلى يغنى بين الفصول، والذى كتب الإعلان الخارجى للمسرح "تعالوا لتشاهدوا أعجوبة الزمن الطفل المعجزة الذى يغنى لسلامة حجازى" ، بعد ذلك دخل فرقة الأستاذ عبد الرحمن رشدى المحامى.

1914 -انضم عبد الوهاب إلى نادى "الموسيقى الشرقى" الذى سمى فيما بعد "معهد الموسيقى العربية"، حيث علم فيه العزف على العود على يد استاذه محمد القصبجى،كما أثقل من خلاله موهبته الفطرية بالغناء و أتقن القراءة و الكتابة.

1921- بدأ العمل بين عبد الوهاب و سيد درويش و كان وقتها عبد الوهاب فى الرابعة و العشرين من عمره و سيد درويش فى الثلاثين من عمره ، ولذلك كانا متقاربين ، و تعلم عبد الوهاب الكثير منه ، فقد كان قبلها غارقاً فى دائرة الغناء القديم فى القصائد و أدوار المطربين تلامذه الشيخ سلامه حجازى و عبد الحامولى ، ولذلك ما تعلمه من رائد التغيير فى الأغنية سيد درويش كان مختلفاً كل الإختلاف عما تعلمه من قبل.

1924- أخر مرة غنى فيها عبد الوهاب من الحان ملحنين أخرين، كان ذلك من خلال أغنية "جددى يا نفس حظك..منيتى الهاجر العاطف" الذى كان من ألحان محمد عثمان ، وغناه فى سهرة سان ستيفانو التى التقى فيها بأمير الشعراء.

1924 -تعرف عبد الوهاب على أمير الشعراء احمد شوقى الذى تبنى صوت و موهبة هذا الشاب الذى صعد به إلى أعلى درجات الشهرة و النجاح.

1926 -أول حفلة لعبد الوهاب يحضر فيها صفوة وكبار الأدباء و العلماء و التى كانت حفلة زفاف إبن شوقى الأكبر "على" ، و الذى أقيم فى داره بالجيزة المشهور بإسم "كرمة ابن هانئ"، والتى غنى فيها عبد الوهاب أول لحن من ألحانه قصيدة"تعالى نفن نفسينا غراماً" التى كتبها امير الشعراء.

1927 -سجل عبد الوهاب أول إسطوانه من ألحانه ، و كانت إسطوانه "فيك عشرة كوتشينه فى البلكونه" التى كتبها الأستاذ يونس القاضى.

1927 أصدرت شركة بيضافون 17 لحناً من ألحان عبد الوهاب و هو أكبر عدد من الألحان صدر حتى ذلك العام لملحن واحد.

1928 -لحن عبد الوهاب أول "منولوج" غنائى له "أهون عليك" الذى كان من كلمات الشيخ يونس القاضى ، وقد "غار" من النجاح الذى حققه أول منولوج لأم كلثوم "إن كنت أسامح و أنسى الأسية" الذى كتبه أحمد رامى و لحنه القصبجى.

1931 -أول تعارف بين عبد الوهاب و المخرج محمد كريم فى حفلة الأول بالزقازيق ،والذى أخرج له بعد ذلك أفلامه السته.

1932 -أطلق على عبد الوهاب لقب "مطرب الملوك والأمراء" عندما غنى فى إفتتاح معهد فؤاد الأول للموسيقى العربية"معهد الموسيقى العربية حالياً "، وقد حضر للإفتتاح الملك أحمد فؤاد الأول، و ضيف مصر وقتها ملك الأفغان "أمان الله خان" كما حضره بعض من أصحاب السمو والأمراء .

1933 -كان بداية دخول عبد الوهاب عالم الإنتاج و التمثيل السينمائى و ذلك فى أول فيلم غنائى له "الوردة البيضاء".

1934 -غنى لأول مرة فى ستديوهات "الإذاعة اللاسلكية للحكومة المصرية" وقت إفتتاح الأذاعة المصرية، وقد كان قبلها يرفض أن يغنى فى الإذاعات الأهلية.

1940 -كانت آخر حفله عامة قام فيها عبد الوهاب بالغناء و كانت فى طنطا ، وقد توقف عندما وجد أن الجمهور يطلب أن يستمع منه إلى مواويله القديمة التى أصبح صوته لا يتحمل ترديدها فقرر أن يعتزل جمهور الحفلات العامة.

1942 -تزوج عبد الوهاب من السيدة إقبال نصار التى صارت أم أبناءه الخمسة.

1947 -قدم عبد الوهاب آخر بطولة له فى فيلمه السادس "لست ملاكاً" مع المطربة نور الهدى.

1951 -كان لأول لقاء بين عبد الوهاب و عبد الحليم حافظ الذى كان رغب فى أن يرى هذا الشخص الذى يطالبه الجمهور بغناء أغانيه ،ولكن عبد الوهاب إعتقد أنه يرغب فى نقود فأخرج نقوداً من جيبه مما أحرج عبد الحليم بشده وحزن كثيراً بسبب هذا الموقف، حتى إستدعاه عبد الوهاب 1953 ومضى معه عقود إسطوانات وفيلمين.

1952- أطلق على عبد الوهاب لقب "فنان الشعب" بعد أن كان لقبه "مطرب الملوك والأمراء".

1954 -حاول طلعت حرب أن يجمع القمتين كوكب الشرق و عبد الوهاب فى فيلم سينمائى واحد من إنتاج استديو مصر،ولكن هذا المشروع لم ينجح.

1954- إختارت قيادة الثورة عبد الوهاب أن يغنى فى الإحتفال الأول لقيادة الثورة ـووجد عبد الوهاب متورطاً و مضطراً أن يغنى فى حفلة عامة لجمبع الضباط و العسكريين بعد أن إعتزل جمهور الحفلات العامة لضعف قدراته الصوتيه عن السابق،فإستطاع الخروج من هذا المأزق بمونولوجه الرومانسى ذو الألحان الهامسه بكلمات العاشق "كل ده كان ليه".

1964- بداية إنتهاء عهد التنافس بين القمتين كوكب الشرق وموسيقار الأجيال وذلك بإشتراكهما فى أغنية "أنت عمرى".

1970- 1977: قام عبد الوهاب بتلحين عدد من الاغانى قبل رحيل العندليب، منها "فاتت جنبنا"، و "نبتدى منين الحكاية".

1990- أصدر عبد الوهاب اخر اغنياته "من غير ليه"، و هى الأغنية التى كان سجلها الموسيقار الكبير قبل فترة ليست بالقصيرة على العود فقط، قبل أن تصاحبه الفرقة الموسيقية فى هذا الأصدار. الذى يعتبر الأخير بصوته قبل وفاته فى الرابع من مايو عام 1991.

من أشهر أقوال موسيقار الأجيال:

"عندما أندمج فى عمل فنى أحس بأننى أقرب إلى الله أكثر من أى وقت .. وربما كان السبب فى ذلك أن الفن بخاطب مواقع الطهر فى الإنسان.. كالحب و الجمال والخلق والمثل العليا والضمير.. والوجدان والخير والله سبحانه وتعالى .. فأنا أكثر قرباً منه وأنا بقرب هذه المواقع الطاهرة ، كما انى عندما أنتهى من تلحين أغنية أشعر بأنى خلفت بنت فاتنة و أريد أن أزوجها لعريس وسيم مثلها".

رحمه الله

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أشكــــــرك من أعماق قلبى ....

أردت أن أرد على سطورك التالية وأن أسهل على محبى الموسيقى مجهود الأنتظار .. حتى أحمل الأغانى ... ولا أود أن أنسب لنفسى ما لا أستحقه، لذلك

ردى التالى .. مع أطيب تمنياتى لكم ... بلحظات ... موسيقى رائعة ، وصوت عظيم .. لفنان خالد .. وقد تجلب اليكم أغنية أو موسيقى .. ذكريات ... ماضية

يحى الشاعر

عمي يحيي

هو عمل الخير محتاج مشوره؟؟؟؟ :)

اتفضل علينا لو سمحت فورا

إبنى العزيز

حتى لا أحصل على شكر لا أستحقه ، حيث اننى أنزلتهم من مواقع متعددة ، وحتى لا تنتظروا طويلا .. وتختاروا ما تودون ، أرجو أن تسمحوا لى

بالتنويه على المواقع التالية .. للتحمل والسماع وخلافه

بذلك ، سوف نعطيك يا إبنى العزيز ، الوقت الكافى ، لإثرائنا بسطورك وتحليلاتك وتقييمك

يحى الشاعر

محمد عبدالوهاب

artest_pic.jpg

أسماء أفضل المواقع التى أحمل منهم ... وسأضيف اليهم العديد فيما بعد

علاوة على ذلك هناك حيلة للتحميل ... إذا لم يكن ذلك مذكورا بشكل واضح... إتبع مــايلى ...

وجه المؤشر "السهم مثلا" الى الأغنية .... إضغط على الزرار الأيمن للماوس .. وبعد ذلك .. إختار من اللائحة التى تظهر لك

"حفظ الهدف" .. هكذا تتغلب عل السمع فقط .... يلاحظ أن لا يكون نوع الملف .... HTML

http://www.sawari.com/index_files/M-abdolwahab.htm

http://www.6rb.com/ar/file-7/html-836.shtml

http://www.cools4u.com/songz/singer.php?id=112§ionid=4

http://www.njom.net/music_site/arab/abdelwahab/

http://www.q6of.com/q6of/modules.php?name=...age&pid=421

http://www.maroc.net/newrc/sb/mohamedabdelwahab.htm

http://www.zeryab.com/A/Muhammed_Abdulwahhab_Mawwal.htm

http://www.sawari.com/

أسماء المواقع التى يسمع منهم

http://www.syrialine.com/arabic-songs/egypt/abdelwahab.htm

http://www.syrialine.com/arabic-songs/egyp...dAbdelWahab.htm

أسماء المواقع التى يحمل ويسمع منهم ... محدود التحميل لأنه مجانى

http://www.geocities.com/aburami11/wahab.htm

صـــــــــــور نـــــــــــادرة

المصـــدر http://www.zeryab.com/A/Arabs_Gallery.htm

ام كلثوم ترقص على فن السامري الكويتي

s68.jpg

أم كلثوم و محمد عبدالوهاب

s5.jpg

محمد عبدالوهاب فى صحبة رامى

abdlwahab_ahmadrami.jpg

محمد عبدالوهاب و شاعر الشباب أحمد رامى

s41.jpg

مع أحمد شوقى

s43.jpg

صورة حديثة لمحمد عبدالوهاب

abdlwahab.jpg

s2.jpg

s4.jpg

s2.jpg

s42.jpg

محمد عبدالوهاب و رجاء عبده

s38.jpg

محمد عبدالوهاب و فاتن حمامة

s6.jpg

محمد عبدالوهاب و عبد الحليم حافظ و محمد فؤاد حسن

s39.jpg

s7.jpg

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

و الموضوع مسألة أذواق و تحليلات فنيه مبسطه مع كامل الإحترام للعظيم رياض السنباطي

أستاذي العزيز

لا أريدك أن تفهمني خطأ.........

فعبد الوهاب هو المطرب الأفضل في نظري..........

ولكنني أردت أن تقدم للشباب ملحنا في تقديري هو أفضل من رسم الكلمات في ألحانه.........

وعلى كل ........

أنا أشكر مجهودك في مسألة عبد الوهاب وسعة اطلاعك.........

وكما قلت أنت الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية......

بالمناسبة........

منير مراد قلد عبد الوهاب في أغنية إنت إنت ولا انتاش داري.......

هذا للعلم فقط......

أشكرك مرة أخرى وإلى لقاء آخر إن شاء الله

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

منير مراد قلد عبد الوهاب في أغنية إنت إنت ولا انتاش داري.......

هذا للعلم فقط......

اشكرك مسيو ارسان لوبان

بس منير مراد قلده كمغني و ده طبيعي

انما عمره ما حاول يقلده كملحن لأنه له اسلوب غير نمطي في التلحين التطريبي و المعاصر في نفس الوقت

تقبل تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك يا أستاذ على هذا الموضوع الأكثر من رائع

و يا ريت حضرتك تلقي نظرة على أغنية البرتقال " ياللي زرعتو البرتقال ياللا إجمعو" عبد الوهاب مع مع رئيفه عفيفي

و عن إبداع عبد الوهاب و تلحينه للمرة الأولي .. و ربما الأخيره على مقام اللامي العراقي .. و ما الفرق بين مقام اللامي العراقي و المقامات المصرية المعروفة و أوجة الإبداع في هذا اللحن الذي هو من كلمات الراحل العظيم بيرم التونسي رحمهم الله

و آدي الرابط http://www.BLOCKED77/file/6933938/10056e...l-burtuqan.html

مع تقديري

ليه لمّا أودّك تمنعني

رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك يا أستاذ على هذا الموضوع الأكثر من رائع

و يا ريت حضرتك تلقي نظرة على أغنية البرتقال " ياللي زرعتو البرتقال ياللا إجمعو" عبد الوهاب مع مع رئيفه عفيفي

و عن إبداع عبد الوهاب و تلحينه للمرة الأولي .. و ربما الأخيره على مقام اللامي العراقي .. و ما الفرق بين مقام اللامي العراقي و المقامات المصرية المعروفة و أوجة الإبداع في هذا اللحن الذي هو من كلمات الراحل العظيم بيرم التونسي رحمهم الله

و آدي الرابط http://www.BLOCKED77/file/6933938/10056e...l-burtuqan.html

مع تقديري

واضح انك فنان يا نافع باشا و فاهم كمان

مقام اللامي ده يا سيدي من المقامات الناقصه (مش شتيمه والعياذ بالله) :closedeyes:

يعني اي مقام بيبقى الفرق بين اول و خامس درجه فيه اربعه تون و نص

اللامي بيبقى الفرق اربعه بس لوجود نقص نص تون في الخامسه

والنهايه بتاعته مبتبقاش راكزه على نفس نغمة البدايه ( بتدي طعم الحيره قوي) كأنك متشعلق و مش راكز

و على فكره

عبد الوهاب غنى كمان اغنية اسمح و قوللي يانور العين من نفس المقام

اشكرك على المداخله :unsure:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...