اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نوع من الحيرة


suma

Recommended Posts

تحياتي: 

 

أولا ،كل سنة وحضراتكم طيبين وبخير وسعادة.بدأنا شهر ربيع الأول الشهر الذي حمل للعالم أجمع بشرى مولد الحبيب المصطفى.جعلنا الله تعالى واياكم من السائرين على هدية وخطاه.

 

 ثانيا،يا سادة دعوني أفضفض معكم شوية واتحدث قبل أن أصبح بلا عقل فيما بعد..أهي فرصة لي ولكم قبل أن يذهب مني بلا عودة.

ابنتي قررت أن تذهب لدولة الكويت لشأن لها،أخبرتني بعد أن جهزت كل أشيائها ،شقيقها هناك  وسمعنا انه مريض لكني كنت مطمئنة عليه ومازلت.

المهم لا علينا،هي قالت شهر واحد لا غير وطلبت مني بتوسل أن أكون مع أطفالها  اسبوعا واحدا حتى يطمئنوا وعوضا عنها ....مش مهم اسبوع واحد لا يضر؛ مع أني أختنق خارج بيتي وأشعر  حقا بالغربة وكأني نبتة اقتلعت من جذورها.

كل ده لا يهم..لكن يا سادة كوني أتعامل وأنا في هذا السن مع تلك الكائنات  هو الكارثة بالنسبة لي؛ أي نعم ربيت  أبنائي ومر الأمر بسلام من زمن ..لكن دول!! الزيارات الخاطفة لا تظهر هذا التباين والمعاناه..لكن إقامة!!!

الساعة البيولوجية خاصتي اتلخبطت..الدادة تأتي بعد آذان الفجر مباشرة لأن الكبيرة الباص يأتيها تمام السادسة،وقلبي لا يقبل أن اتركها للدادة تمشطها وتشرف على ملبسها  يعني اصلي الفجر واتعامل معها لأن والدها يوقظها ثم يفل لعمله ...وأنا أواجه الغضب والتمرد على تسريحة الشعر. عدم الرغبة في ارتداء ..معرفش ايه وألف حاجة وحاجة يأتي الباص بعدها الحمد الله.

ساعة كاملة إلى أن يأتي الباص الآخر للتوأم..المشهد يتكرر معهم نفس السيناريو الغير ممتع بالمرة.

أتلفت بحثا عن الهدوء الذي تعودت عليه فلا أجده .حتى التلفاز الي وضعته في حجرتي لم اتتآلف معه قنواته ليست بترتيب  التلفاز خاصتي.

عندي فوبيا من الآماكن العليا وابنتي في الطابق التاسع عشر مجرد وقوفي في الشرفه بعيدة عن الجدار بنصف متر ترتعش الساق وتكاد مفاصلي تضعف وتسقطني أرضا.

  حكاية النظرة الغاضبة في عين الإبن أو الإبنة فيكف عما يفعل ..دي اسطورة بالنسبة لهم.لا نظرة ..ولا صوت عال   ولا تهديد     ولا أي حاجة...الله يجازي برامج الكرتون. حولتهم لأشباه أبطالها ..صوت عالى .نط ورزع. .بس الحمد الله. فرمان لا تلفاز وقت الدراسة ...ساعة واحدة يوم الخميس.وقد نفذ فعلا .

آماكني المفضلة..كتبي التي اقتقدها..وافتقد صمتي الصاخب أيضا أفتبد أسراب العصافير التي تترك شجرتها الوارفه أمام نافذة حجرتي ..تطيرأسرابا فجرا لتعود قبيل المغرب مغردة لشجرتها تعودت على انتظارها من خلف زجاج نافذتي.

  أحيانا أقول نفسي بأنني لم يؤخذ رأيي فيجب العودة وترك كل هذا ،،لكن تعلق الاولاد بي وبقاءهم في حضني أوقاتا كثيرة يجعلني اتراجع.

 

 

. أدركتم الآن حيرتي ومدى خوفي على عقلي؟!!

 

 

               سومه

رابط هذا التعليق
شارك

  ياجماعة الخير ده موضوع قديم من شهرين على الاقل وكنت يابدا في كتابة موضوع آخر لكن وجدته بدون عنوان ولم يرسل وهذا العنوان كان لما ساكتبه الآن !!! فهل هو اعيد ارساله اي مكرر أم ماذا ؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      إحترنا كثيرا مع كارثة الكورونا  منذ فبراير ؛ و نحن نسمع أخبار  الوباء في كل العالم  و هي أخبار كثيرا ما تتضارب مع بعضها حتى هنا في محاورات المصريين  من كثرة الملل حتى توقفنا تقريبا عن متابعة الإحصائيات هنا في مصر الجديد الآن بعد الإعلان عن عدد كبير من لقاحات ضد الكورونا  و دخلنا يا مصريين  في الحيرة الشديدة  … ناخد الفاكسين و ألا لأ
    • 1
      بسم الله الحمن الرحيم قديكون الموضوع جديد لكن هو ما أحسست به في تلك المرحلة" حد جرب مرة احساس اللا أحساس هذا,أشعر أن الأشياء كلها تساوت عندي  لم تعدالهدايا أو المقتنيات تثيرني لا تسعدني ولا عدم وجودها يفرحني؛هل لطبيعة المرحلة العمرية التي أحياها؟ أم سفر الأبناءأم ترك العمل.  ربما انغمست في مشاكل من حولي والتي انشغلت بها دون أن أن أجد لها أدنى حل.ربما!   عذرا لكم بس وجدتفينفسي رغبة للصراخ بلاصوت   تصبحواعلى خير           سومه    
    • 9
      لم أتعود أن لا أعرف مسبقا ماذا سأكتب لم أتعود أن تعترينى الحيرة الشديدة ليس فى الكتابة و لكن فى التفكير ذاته. ما سبق كان إستهلالا لابد منه عن نفسى دراستى هى الإقتصاد و العلوم السياسية أى أن السياسة و الإقتصاد كانت موضوع دراستى الحرفية لمدة طويلة و أزعم أنى بحكم علاقاتى و نشاطى الشخصى لسنوات طويلة أزعم أنى أفهم فى السياسة و لكنى الآن أشعر بالضياع الكامل و لا أستطيع أن أستجمع ذاتى و أحاور و لو حتى أحاور نفسى لا أستطيع أن أستجمع رؤية شبه واضحة. تبادلت الحديث مع عدد
    • 19
      بسم الله الرحمن الرحيم لا خاب من استشار انا مسجل في المنتدي من زمان و موجود علطول في قسم الهجرة الي كندا لكن انا داخل باسم تاني علشان هاقول معلومات شخصية انا بحب كل اللي فالمنتدي وبثق في رأيهم. وبالثقة دي انا بطلب نصيحتكم في الدوشة اللي انا عايش فيها و انا متأكد ان البركة فيكو. واسمحولي اني اكتب بالعامي واحكي حكايتي. انا طالب في سنة خامسة طب اسكندرية ( هابدأ سنة 6 شهر 10 بعد 5 ما تخلص باسبوع) وليا قصة طويلة وغريبة اوي. دخلت كلية طب علي غير رغبتي وعلي عكس طريقة تفكيري. بابا مهندس و مش مس
    • 40
      رانيا ونهى صديقتان مقربتان إلى بعضهما منذ بدأا الدراسة معا في كلية العلوم وتدرجتا في سنواتها الأربعة وتفوقا معا حتى أصبحا معيدتين في قسم الكيمياء في كلية العلوم...... كانت رانيا تعرف أن لنهى أخ أكبر منها بعامين اسمه أشرف وتعرف جيدا أن عائلتها عائلة غنية ومن ثم فإنه فتى معجب بنفسه يرى في شخصه مطمعا للفتيات...... وفي يوم ما اتصل أشرف بشقيقته الصغرى ليطمئن عليها فردت عليه رانيا بدلا منها وكعادته أراد أن يضيف واحدة إلى قائمة معجباته لكنها أعادته خائبا فلم يلق منها سوى رفض هذا الأسلوب والتعامل مع ا
×
×
  • أضف...