اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هند الحناوى : حوار حول المرأه !


سيزيف

Recommended Posts

الفاضل الركن المضئ

أرى أن الأمر تحول من محاكمة الزاني والزانية لمحاكمة الزاني فقط باعتبار أن الزانية ضحية

وأراك تغض البصر عن ادانتا جميعا لهما على حد سواء وتطلب منا فقط ادانةأحمد والا أصبحنا نؤارز ذكورة المجتمع

لا يا سيدي الفاضل هي مخطئة وهو مخطئ وهي جاهرت بفعلتها دون حياء!!حياء من تحدث عن الحياء

هل لهذه الفتاة من حياء لكي نحاسبها من خلاله

لا أحد يحيا في مدينة فاضلة ولكن هناك حدود لتخطي العرف في المجتمع - هي حاولت معه بالحسنى قبل المحاكم وتعرف انه كان سيقول أنه لم يتزوجها ومع ذلك غامرت بأن يقال عليها زانية

وحتى لو كان تزوجها - لا يعتد بالزواج بدون شهود - ولو كانت بكرا لا يعتد بعقدها بدون وكيل

ليس احمد وحده المخطئ فكلاهما مخطئ وهذا واضح للجميع

حسنا هي جاهرت ولم تأخذ حقها بل جلبت لأهلها فضيحة هم فعلا جديرين بها بكل المقاييس.

وستنسب الطفلة في النهاية الى أمها

لاحول ولا قوة الا بالله

ربنا يرحم أمة المسلمين جميعا ويحفظ أودلادهم وبناتهم

----------------------------------------

وقفت بين شطين علي قنطــــــــــــــــــرة

الكدب فين و الصدق فيـــــــــــن يا تري

محتار ح اموت .. الحوت خرج لي وقالي

هو الكلام يتقــــــــــــاس بالمســـــــــــطرة

عجبي !!!

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 77
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الفاضل الركن المضئ

أرى أن الأمر تحول من محاكمة الزاني والزانية لمحاكمة الزاني فقط باعتبار أن الزانية ضحية

وأراك تغض البصر عن ادانتا جميعا لهما على حد سواء وتطلب منا فقط ادانةأحمد والا أصبحنا نؤارز ذكورة المجتمع

لا يا سيدي الفاضل هي مخطئة وهو مخطئ وهي جاهرت بفعلتها دون حياء!!حياء من تحدث عن الحياء

هل لهذه الفتاة من حياء لكي نحاسبها من خلاله

-----------

ليس احمد وحده المخطئ فكلاهما مخطئ

[/qouto]

الاخت الفاضله اوشا

اتصور انك قد اسأت فهم كلماتى

ولا يوجد فى كلماتى ما يوصل المعنى الذى وصل اليك

يا سيدتى ما اريد ايضاحه

اننا نعيش فى مجتمع احادى النظره

و قد سبق لى ان اشرت فى موضوع سابق لى انه حتى القانون المصرى يفرق فى المعامله بين الزوج الزانى و الزوجه الزانيه رغم ان الشرع لا يفرق فى العقوبه

ليس دفاعا عن الزنا او الزانيات كما قد يخطر للبعض

ولكن تاكيدا على عيوب مجتمعنا و محاوله لعلاجها

اما ما ذكرته عن ان احمد ليس وحده هو المخطىء

فانا اتفق معك فى ذلك

و لكن لا يبدو من طريقه معالجه المجتمع للموضوع ان احمد مخطىء على الاطلاق

و هو ما يتضح بجلاء من المحاباه الواضحه لاجهزه الاعلام و الصحف وتحميل هند المسئوليه شبه الكامله

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

الركن المضئ كتب :

انما سر ذلك ان هند عرت المجتمع و فضحته

خالفت شرطا من شروط الاتفاق العام - غير المعلن - بين افراد المجتمع و هو ببساطه :

مسموح للفتاه ان تخطىء 000000

بشرط 000000

الا يرى احد او يشعر بخطيئتها

هند عرت نفسها قبل أن نقول أنها عرت المجتمع وكيف يكون لمجتمع مسلم أن يقول يجب على البنت ان تخطئ ولكن في السر !!! أي منطق هذا !!!

هي اختارت أن تعيش في الوحل بإرادتها وإرادة والديها ولم يجبرها أحد على ذلك أم يقل والدها أنه رباها على حريتها الشخصية !!! هل ضربها أحد على يديها وأجبرها على ممارسة الجنس بدون زواج أم أن هذا ناتج عن الحرية المزعومة حرية اونكل الحناوي ونوال السعداوي التي تدعو للفجور جهارا نهارا !!!

وأنا في رأيي يجب أن يقال لهند الحناوي كفى فقد بدأ الجميع يتكلمون عن بنات مصر وكأنهم جميعا هند الحناوي ونسى الجميع ان هند الحناوي هي ومن على شاكلتها بقعة سوداء في الثوب الأبيض لبنات مصر الأفاضل الذين ليس أباءهم مثل الدكتور الحناوي ووالدة هند الذين صدعونا بتربيتهم السيئة !!!!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل الركن المضئ

تعودت مجتمعاتنا الشرقية على التفرقة بين الذكر والأنثى منذ أمد بعيد وقد فسرت تلك التفرقة على أنها لصالح الذكر دون الأنثى

نعم كان يوجد بعض التجاوزات ولكن هل ترى ماذا حدث الآن بعد أن أخذت المرآة حرية لم تكن مستعدة لها بعد?

لقد بقيت المرأة معلقة فلا هي بقيت كما كانت ولا هي وصلت لمفهوم الحرية الحقيقي

اتخذ الكثيرون تلك الحرية ذريعة للفجر والمجون وفعل كل الموبقات بدعوى باطلة للحرية - الجنس باسم الحرية التعري باسم الحرية عقوق الوالدين باسم الحرية المبيت خارج المنزل بحجة العمل والحرية - ثم في النهاية البكاء والعويل والمجاهرة بفعل فاحش علانية وأيضا باسم الحرية

فهمت مقصدك أخي الكريم ولكني فقط أردت أن أوضح لك وجهة نظري في أن ذكورية المجتمع في ابقاء الفتيات في بيوتهن تحميه من أن يطلق عليه مجتمع الحناوي أوالسعداوي.

لو كان في بيت أي واحدة من ال 114 ألف طالبات النسب رجل يبقيهن في البيت حين يكون خروجهما خاطئ لما حدث ذلك. أم تراهم فعلوا ولكن قيل لهم أنا حرة

صدقني يا سيدي ذكورية المجتمع أفضل بكثير مما يحدث بهذه الصورة وأفضل منها لو طبقت الشريعة

وبالمناسبة عرفت شيئا مؤخرا

حتى لو اعترف أحمد بالنسب - فستبقى البنت بنت سفاح شرعا وقانونا ولن يغير اعترافه من الأمر شئ.

تحيتي وتقديري

----------------------------------------

وقفت بين شطين علي قنطــــــــــــــــــرة

الكدب فين و الصدق فيـــــــــــن يا تري

محتار ح اموت .. الحوت خرج لي وقالي

هو الكلام يتقــــــــــــاس بالمســـــــــــطرة

عجبي !!!

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت الفاضله اوشا

هل افهم كلامك على انه دعوه الى رجوع المراه للمنزل ؟

هل هذا هو الحل الذى يجعل من مدينتنا مدينه عفيفه ؟

يا سيدتى ان مجتمعات فى اشد حالات الانغلاق ينتشر بها الزنا و الشذوذ بشكل لا نجده فى مجتمعات اكثر انفتاحا

و هناك ربات بيوت لا يعملن و لا يخرجن انزلقن الى بئر الخطيئه

انا لست ضد ان ترجع المراه الى المنزل بشرط ان تختار هى ذلك فتصبح مسئوله عن اختيارها و لكن لا اعتقد انه يصح ان ناخذ قرارا بعوده كل النساء بدعوى ابعادهم عن الرذيله

يا سيدتى

نحن نحتاج الى عفه الاختيار لا عفه الاجبار

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

..........................

رأي الشخصي في الموضوع برمته..أنها منظومه متكامله لإفساد الشباب والفتيات عندنا.

فعندما تعتاد الأذن علي سماع هذا الكلام..تستمريء الفعل..بغض النظر عن إرتكاب معصيه يهتز لها عرش الرحمن..من هولها

لإننا لو نظرنا إلي حال إعلامنا المحترم تجد المسلسلات والفيديو كليب كلها تدعو إلي العري وكأنه شيء عادي جدا وبالعكس من يكون خلاف ذلك فهو رجعي متخلف..وأنظروا الأن في الشوارع ..والله مناظر يقشعر لها البدن فلا تعرف من الفتي ومن الفتاة...

................................................................................

المجاهرة بممارسه هذا الفعل الشنيع ليس من الرجوله في شيء..بل العكس هي منتهي الوقاحه..والتعدي علي ثوابت الأسلام..الذي حرم الزنا وعده من الكبائر..والتي يقام فيا الحد وهو الجلد أو القتل..بأقسي طريقه.

................................................................................

والمفروض أن تبقي الأمور كما هي..لإنه إذا كانت السيده هند لم تراعي أدب أو أخلاق ومارست الرذيله وتريد الأن أن تنسب الفتاة لإبيها أو أن تحمل المجتمع مسؤليه تصرفها القبيح فعليها وحدها أن تتحملها ..ولا تقولوا لي ما ذنب الطفله ثمرة هذه الخطيئه.....إذا كانت الأم الفتاة مهندسه الديكور المحترمه..لم تفكر في هذا الموضوع وهو ذنب الطفله..تريدنا نحن أن نفكر لها؟

وأقصد بالأمور ألا يعترف المجتمع بهذه الثمرة الخاطئه..حتي تفكر كل فتاة وفتي علي شناعه ما يقدمون عليه..قبل أن ينزلقوا في هذا المستنقع الآسن

................................................................................

.

أخي الكريم ميدو

..................

أتفق معك تماما هؤلاء القوم ليسوا من جلدتنا ولا ينتمون إلي المجتمع المصري الكادح..هؤلاء نسوا الله فأنساهم أنفسهم..وإن شاءالله لن يسن قانون لمثل هذه الحالات ..وليبقي هذا الموضوع شاهد علي فساد هذه الطبقه التي يجاهر فيها الفتي والفتاة بممارسة الرذيله..وكأنها شربة ماء..وأنتهت

................................................................................

.

أختكم ناش

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

هل افهم كلامك على انه دعوه الى رجوع المراه للمنزل ؟

هل هذا هو الحل الذى يجعل من مدينتنا مدينه عفيفه ؟

يعني إحنا ما عندناش وسط ؟

يعني يا تقعد في البيت ما تتعلمش ..

يا تخرج وتختلط بالرجال وتروح معاهم بيوتهم ...

يا زميلي الفاضل إنهم يدعون إنها مهندس ديكور من باب التخفيف بس .. لكنها في الحقيقة هي كانت تعمل مصممة ملابس رجالي ... وبالتالي طرف الجريمة أحمد الفيشاوي - سوري يعني - كان بيتجرد من ملابسه أمامها وما فيش مشاكل وكله عادي وده بس علشان تاخد المقاسات ... وكإنهم شوية حيوانات وهي دي هي .. هي دي الحرية ... ودي بنت بمية راجل وممكن تحافظ على نفسها وما إلى ذلك من المقولات التي جرجرت المجتمع إلى تلك المصايب .

وأنا عارف إنت عايز توصل إننا نقول خلاص .. سماح يا أهل السماح ... ومش إشكال أحمد يتجوز مثنى بس الواد ذنبه إيه .. فعلى الأقل لازم القانون يعترف به .. وبكده باب الزنا يبقى أتفتح على مصراعيه زي ما عمل الحاج طنطاوي عندما أعترف بالزواج العرفي وقال بالحرف الواحد - أنا عملت كده عشان خلاص اللي حصل حصل والأطفال اللي جم من العلاقة دي إيه ذنبهم ؟ - فبقت هوجة وأصبحت هناك آلاف الحالات من زواج الزنا .. يووووه قصدي العرفي ... وآلاف من الأطفال بسبب التساهل وقول معليش إيه ذنب الورد قصدي الأطفال .. وكأنها أصبحت مشكلة طفل أو طفلين في حين إنها مشكلة مجتمع نريد أن نحمية ونحاول قدر الأمكان غلق أبواب الجحيم عنه .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

بما أن المجتمعات العربية والإسلامية هى مجتمعات ذكورية فى الأساس ، والعنصر النسائى فيه ليس له إعتبار إلا لتعليق الأخطاء عليه ،

وبما أن تفسيرنا للشرع والدين لايجب أن يتطور ليواكب العلم الحديث بل يجب ان نظل بعقولنا المتحجرة طالما أنها فى صالح الرجل.

وبما أنه يجب أن ينسب الطفل للفراش فقط دون أى إعتبار للوسائل الحديثة التى تثبت النسب الحقيقى للأب وليس الفراش ،

فأنا أرى أنه يجب أن تقطع رقبة تلك المرأة التى لم تراع مشاعر وأخلاق المجتمع الذكورى ووقعت فى حب ذلك الحمل الوديع وأغرته أن يفعل أشياء رغما عنه نتج عنها هذا النبت الشيطانى ، وأن ينسب ذلك النبت الشيطانى لها ولأبيها هى دون أباه الحقيقى ، وليمنح ذلك الحمل الوديع نيشانا تشجيعا له لممارسة مهامه فى كشف النساء اللعوبات ، والى الامام يافتى ... أنت معفى من أى مسئولية ... إفعل ماتشاء فالشرع فى صفك ، وأحرص على الا تكتب ورقة عرفية تدينك أو تمسكها عليك واحدة من أولئك الشيطانات.

يا زميلي الفاضل إنهم يدعون إنها مهندس ديكور من باب التخفيف بس .. لكنها في الحقيقة هي كانت تعمل مصممة ملابس رجالي ... وبالتالي طرف الجريمة أحمد الفيشاوي - سوري يعني - كان بيتجرد من ملابسه أمامها وما فيش مشاكل وكله عادي وده بس علشان تاخد المقاسات ... وكإنهم شوية حيوانات وهي دي هي .. هي دي الحرية ... ودي بنت بمية راجل وممكن تحافظ على نفسها وما إلى ذلك من المقولات التي جرجرت المجتمع إلى تلك المصايب .

أنا أول مرة أعرف ان الواحد لما يروح يفصل بدلة أو بنطلون أو قميص لازم يتجرد من ملابسه أمام الترزى أو الترزية.

وبالقياس لايجب أن تزور عيادة الطبيب إذا كانت طبيبة ، ويجب الا تدع ممرضة تعطيك حقنة لانك ستعرى نفسك أمامها.

ياسادة أرحموا عقولنا ، لست أدرى لما كل هذا التحامل على المرأة والدفاع عن الرجل ، مالكم كيف تحكمون؟

تم تعديل بواسطة Mohammad

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

وبما أن تفسيرنا للشرع والدين لايجب أن يتطور ليواكب العلم الحديث بل يجب ان نظل بعقولنا المتحجرة طالما أنها فى صالح الرجل.

وبما أنه يجب أن ينسب الطفل للفراش فقط دون أى إعتبار للوسائل الحديثة التى تثبت النسب الحقيقى للأب وليس الفراش ،

طب أفهم من كده إنك مُعترض على حديث الرسول الصحيح ؟!!!!!!!

إوعى تقول نعم لكي لا تُشرك بالله ورسوله ... الموضوع مش تهريج ولا مجال للفتوى والإجتهاد في حالة وجود نص .

أنا أول مرة أعرف ان الواحد لما يروح يفصل بدلة أو بنطلون أو قميص لازم يتجرد من ملابسه أمام الترزى أو الترزية

ما أنا كنت طيب برضوا زيك .. لحد ما هم الإتنين قالوا .. وخصوصاً لما السيدة الفاضلة - ما هي سيدة دلوقت - وصفت علامات مميزة في جسده ... فرد السيد اللي كان فاضل بإن ده شيء طبيعي لإنها كانت مصممه أزياء فيلمه الجديد وكان بيضطر إلى خلع ملابسه أمامها ..... شوف إزاي ؟

وبالقياس لايجب أن تزور عيادة الطبيب إذا كانت طبيبة ، ويجب الا تدع ممرضة تعطيك حقنة لانك ستعرى نفسك أمامها

بالله عليك إنت مقتنع بالكلام ده ؟

هاتساوي الممرضة أو الدكتورة بالترزي أو الكوافيرة وما إلى ذلك من تلك المهن ؟

يعني بمنتهى البساطة .. هي الدنيا ضاقت لما مصممة أزياء الرجال تبقى واحده ست ؟ ولا دي كمان دعوة للتخلف والرجعية ؟

وما رأيك أيضاً يا عزيزي محمد في حديث الرسول الذي يقول " ما أجتمع رجل وأمرأة إلا كان الشيطان ثالثهما " ؟

يا ناس إتقوا ربنا بقى وخلونا نشغل مخنا .. إحنا بيقينا في القرن الواحد وسبعين ... راجل إيه وإمرأة إيه اللي الشيطان هايبقى معاهم ؟ فرضنا يا أخي بيعلمها إنترنت .. أو قاعد بيشرح لها محاضرة كيميا حيوية ... أو قاعدين قاعدة بريئة في غرفة مُغلقة بس البنت محافظة على نفسها والواد محافظ على نفسه وهما الإثنين من حزب المحافظين ....

يالله بقى ما هي بقت عملية قياس وكل واحد جايب مازوره وعمال يرفع المقاسات براحته :P

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

العجيب وكل العجب أن هند الحناوي بجحة بجاحة لم أكن أتخيلها فهي لم تفكر مرة واحدة حتى في التوبة إلى الله عسى أن يفرج كربتها وهو الوحيد القادر على ذلك لحل هذه الأزمة وليس غيره ولكن هند لم تلفظ مرة واحدة أنها تتوب إلى الله بل تفرغت لمرمغة سمعة البنت المصرية في التراب بحجة تعرية المجتمع !!! ووسط هذه الأهوال لم تتذكر ذكر الله والتوبة إليه مرة واحدة عسى أن يفرج كربتها ويهدي أحمد بيه الفيشاوي وامه للعودة لرشدهم من أجل الطفلة البريئة التي تتوسم أمها أن تكون إرهابية !!

طبعا المقصود بإرهابية هنا أن تكون مسلمة محجبة فهذا هو الإرهاب بعينه في نظر ست الحسن والجمال هند الحناوي !!!

هند الحناوي ينطبق عليها تماما اللفظ الذي أطلقه الدكتور مصطفى محمود على نوال السعداوي المسخ الشيطاني في صورة إنسان حيث قال الدكتور مصطفى محمود نوال السعداوي دي ست ولامؤاخذة مه.........

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

ملحوظة أحببت أن الفت اليها الإنتباه

عبارة الولد للفراش لاتعنى تبرأة الأب الحقيقى أو إخلائه من مسئولياته ، بل كانت كعقوبة لذلك الشخص الذى أتى البيوت من ظهورها ثم جاء بعد ذلك يطلب نسب الطفل له.

بمعنى أوضح " إمرأة متزوجة ، خانت زوجها وحملت من شخص آخر ، وبعد أن وضعت الوليد قام العاشق بالمطالبة فى حق نسب الطفل له ، واحتكم هو والزوج لطلب النسب ، عندها يحكم للطفل بالنسب للفراش " حيث لم يكن ال DNA قد أكتشف بعد.

أرجوكم أقرأوا فى هذا الموضوع عله ينفعنا واياكم.

‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن منيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الولد للفراش ‏ ‏وللعاهر ‏ ‏الحجر ‏

‏قال ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏عمر ‏ ‏وعثمان ‏ ‏وعائشة ‏ ‏وأبي أمامة ‏ ‏وعمرو بن خارجة ‏ ‏وعبد الله بن عمرو ‏ ‏والبراء بن عازب ‏ ‏وزيد بن أرقم ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏حديث ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏وقد رواه ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏وأبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏والعمل على هذا عند أهل العلم من ‏ ‏أصحاب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي

‏قوله : ( الولد للفراش ) ‏

‏أي لمالكه وهو الزوج والمولى لأنهما يفترشانها قاله في المجمع . وفي رواية للبخاري : الولد لصاحب الفراش . وقال في النيل : اختلف في معنى الفراش فذهب الأكثر إلى أنه اسم للمرأة . وقيل إنه اسم للزوج وروي ذلك عن أبي حنيفة . وأنشد ابن الأعرابي مستدلا على هذا المعنى قول جرير : باتت تعانقه وبات فراشها . وفي القاموس : إن الفراش زوجة الرجل انتهى . ‏

‏( وللعاهر الحجر ) ‏

‏العاهر الزاني يقال عهر أي زنى . وقيل يختص ذلك بالليل وقال في القاموس عهر المرأة كمنع . وعاهرها أي أتاها ليلا للفجور أو نهارا انتهى . ومعنى له الحجر الخيبة أي لا شيء له في الولد . والعرب تقول : له الحجر وبفيه التراب يريدون ليس له إلا الخيبة . وقيل المراد الحجر أنه يرجم بالحجارة إذا زنى ولكنه لا يرجم بالحجارة كل زان بل للمحصن فقط . وظاهر الحديث أن الولد إنما يلحق بالأب بعد ثبوت الفراش . وهو لا يثبت إلا بعد إمكان الوطء في النكاح الصحيح أو الفاسد وإلى ذلك ذهب الجمهور . وروي عن أبي حنيفة أنه يثبت بمجرد العقد . قلت : والحق ما ذهب إليه الجمهور . ‏

‏قوله : ( وفي الباب عن عمر وعثمان إلخ ) ‏

‏حديث : الولد للفراش . وروي من طريق بضعة وعشرين نفسا من الصحابة كما أشار إليه الحافظ . ‏

‏قوله : ( حديث أبي هريرة حديث حسن صحيح ) ‏

‏أخرجه الجماعة إلا أبا داود .

‏أخبرنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏

‏اختصم ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ‏ ‏وعبد بن زمعة ‏ ‏في غلام فقال ‏ ‏سعد ‏ ‏هذا يا رسول الله ابن أخي ‏ ‏عتبة بن أبي وقاص ‏ ‏عهد إلي أنه ابنه انظر إلى شبهه وقال ‏ ‏عبد بن زمعة ‏ ‏أخي ولد على فراش أبي من وليدته فنظر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى شبهه فرأى شبها بينا ‏ ‏بعتبة ‏ ‏فقال هو لك يا ‏ ‏عبد ‏‏ الولد للفراش ‏‏ وللعاهر ‏‏ الحجر ‏ ‏واحتجبي منه يا ‏ ‏سودة بنت زمعة ‏ ‏فلم ير ‏ ‏سودة ‏ ‏قط

كون رسول الله عليه الصلاة والسلام أخذ بالشبه بينهما ، الا يدعونا ذلك للآخذ بالـ DNA ؟

وبعدين بفرض ان الحادث لايخص المسلمين او المسيحيين أو اليهود ، ماذا انتم فاعلون؟ هل تستعملون عقولكم؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اخى محمد لك منى الشكر

يا جماعه من رائى نحن يا شباب ان نضيف العلم بجانب الشريعه فيما لا يناقضها بس فيما يساعدها فى التنفيذ

بصورة اخرى

نسعى الى التطور و نعرض للعالم كله مدى سهولة و يسر ديننا وعدم تعرضه مع التطور (ديننا حثنا جميعا على العلم فلماذا تعترض )

mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق
شارك

ياجماعه لما يعملوا قانون لخلع والجواز العرفى اللى هوا اصلا حرام بيقى لازم اكتر من كده يحصل

الحكم بشرع الله هو الحل الوحيد

رابط هذا التعليق
شارك

ياجماعه لما يعملوا قانون لخلع والجواز العرفى اللى هوا اصلا حرام بيقى لازم اكتر من كده يحصل

الحكم بشرع الله هو الحل الوحيد

الخلع ليس مخالف للشريعة بل هو من الشريعة

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

اعزائى المشاركون

انا سعيد فعلا بالتفاعل الذى حث مؤخرا مع الموضوع

و لكن احب ان انوه اننى اخترت هند الحناوى كمدخل للموضوع فقط

فانا - كما سبق ان شرحت - لا تعنينى هند فى حد ذاتها و انما كانت هند مجرد مثال على ما تعانيه المراه فى المجتمع

مجرد شاهد على تحيز المجتمع للرجال و كيله بمكيالين فى موضوع يفترض انه خطا مشترك

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

اعزائى المشاركون

انا سعيد فعلا بالتفاعل الذى حث مؤخرا مع الموضوع

و لكن احب ان انوه اننى اخترت هند الحناوى كمدخل للموضوع فقط

فانا - كما سبق ان شرحت - لا تعنينى هند فى حد ذاتها و انما كانت هند مجرد مثال على ما تعانيه المراه فى المجتمع

مجرد شاهد على تحيز المجتمع للرجال و كيله بمكيالين فى موضوع يفترض انه خطا مشترك

قلنا مراراً و تكراراً أن الخطء المشترك هو خطيئة الزنا

و يتحمل عقابها الرجل و المرأة معاً , أما الطفل فهند هي المسؤولة عنها

أحمد لم يكن يريد أي أطفال و قدم لها كل التسهيلات و أزال كل العقابات , لم يكن

خناك أي سبب لكي تحتفظ الفتاة بالطفل سوي إنها تريد تدبيس الولد بأي طريقة , خلاص

هي عايزة الولد بس هو مش عايزه يبقي تشربه هي

ملحوظة : الأبوة لم و لن تكون بالغصب هذا شئ لا يقره الدين و لا منطق

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

قلنا مراراً و تكراراً أن الخطء المشترك هو خطيئة الزنا

و يتحمل عقابها الرجل و المرأة معاً , أما الطفل فهند هي المسؤولة عنها

أحمد لم يكن يريد أي أطفال و قدم لها كل التسهيلات و أزال كل العقابات , لم يكن

خناك أي سبب لكي تحتفظ الفتاة بالطفل سوي إنها تريد تدبيس الولد بأي طريقة , خلاص

هي عايزة الولد بس هو مش عايزه يبقي تشربه هي

ملحوظة : الأبوة لم و لن تكون بالغصب هذا شئ لا يقره الدين و لا منطق

---------

فى الحقيقه يا اخ ناصر هذا منطق عجيب

يعنى الخطيئه حسابها مشترك

و نتيجتها " الحمل " تحاسب عليه المرأه فقط ؟

واذا كانت الابوه ليست بالغصب كما ذكرت

فهل كان الحل الامثل ان تلجأ هند للاجهاض ؟

تم تعديل بواسطة shinercorner

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

قلنا مراراً و تكراراً أن الخطء المشترك هو خطيئة الزنا

و يتحمل عقابها الرجل و المرأة معاً , أما الطفل فهند هي المسؤولة عنها

أحمد لم يكن يريد أي أطفال و قدم لها كل التسهيلات و أزال كل العقابات , لم يكن

خناك أي سبب لكي تحتفظ الفتاة بالطفل سوي إنها تريد تدبيس الولد بأي طريقة , خلاص

هي عايزة الولد بس هو مش عايزه يبقي تشربه هي

ملحوظة : الأبوة لم و لن تكون بالغصب هذا شئ لا يقره الدين و لا منطق

---------

فى الحقيقه يا اخ ناصر هذا منطق عجيب

يعنى الخطيئه حسابها مشترك

و نتيجتها " الحمل " تحاسب عليه المرأه فقط ؟

واذا كانت الابوه ليست بالغصب كما ذكرت

فهل كان الحل الامثل ان تلجأ هند للاجهاض ؟

لا أظن أن هناك أي حل أخر سوي الإجهاض

و بعدين لفظ إجهاض ده غير مناسب أيضاً فهي كانت مازلت في الشهر الرابع

يعني لا يعد إجهاضاً ( و ياريت تسأل نفسك كدا ليه أخبرته بعد ما كانت في الشهر الرابع ؟ ليه مش قبل كدا ؟ )

أما عن قولك أن منطقنا عجيب ( المنطق الذي يقول أنه لا أبوة بالغصب و أن ابن الزني لا ينسب لوالده )

فهنيئاً لك بمنطقك الذي يقول أن أي شاب و فتاة بيضيعوا وقت مع بعض و بيقضوا يومين حلوين .. و كانت

نتيجة اليومين دول طفل , إذاً فيجب علي الفتاة أن تحتفظ به و تضعه في أمان و الأب يعترف به و رجله فوق

رقبته , و كمان يتزوج البنت ديه , ما هو مش معقولة البنت تطلع تلاقي أبوها مش متزوج أمها !!!

و نعم المنطق :sad:

أما عن قولك بأن الجمل نتيجة الزنا فهذا غير صحيح , فالحمل ليس نتيجة حتمية للزنا و ليس كل من زنا أنجب

و دعني أسألك سؤالاً لو أتفقت أنا و أنت علي أن نقوم بجريمة سرقة و قمنا بتخدير عم صبحي الجواهرجي العلي

الناصية و بعدما سرقنا المحال و قسمنا الغنيمة و ذهبت أنت لحالك , قمت أنا بقت عم صبحي حتي لا يعترف علينا

ثم إنكشف أمرنا , السؤال هو : هل تتحمل معي مسؤولية السرقة و القتل أم السرقة فقط ؟

هل لأن القتل جاء نتيجة السرقة إذاً يجب أن تشاركني في العقوبة لأنك سرقت معي ؟

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

بالمناسبة أنا لا اري أن نسب الطفلة لينا لأحمد الفيشاوي كان سيفرق معها كثيراً

بل أري أنه لن يفرق معها إطلاقاً .... إلا من الناحية المادية طبعاً

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

اعترف او لم يعترف

تزوج الام أم لم يتزوج

تظل الطفلة ابنة سفاح شرعا وقانونا

ولاحول ولا قوة الا بالله

----------------------------------------

وقفت بين شطين علي قنطــــــــــــــــــرة

الكدب فين و الصدق فيـــــــــــن يا تري

محتار ح اموت .. الحوت خرج لي وقالي

هو الكلام يتقــــــــــــاس بالمســـــــــــطرة

عجبي !!!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...