اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

غرق عبارة مصرية على متنها 1400 راكب


kokowawa1979

Recommended Posts

ممدوح إسماعيل ..

مستثمر كغيره من المستثمرين في مصر ..

هو صاحب عدة سفن ..

منها ماهو حقاً ممتاز ..

ومنها ماهو ردئ ..

العبرة بمن سمح له باستخدام تلك السفن الرديئة لنقل الناس ...

المسئولية على جهات الإنقاذ التابعة للدولة والتي لم تكن مستعدة .. ولم تكن جاهزة . وتحركت في وقت متأخر جداً ..

لدينا أعفن وأردء وأفسد جهاز إداري موجود في العالم ..

كل من له إستثمارات في مصر .. يتعرض لفساد هذا الجهاز الإداري ..

من يستطيع أن يستغل هذا الفساد لصالحه .. فهو يفعل .. ومن لا يستطيع التعامل مع هذا الفساد ..

فهو يرحل ... ويترك الإستثمار في مصر ..

هذه هي الحقيقة ..

المسئولية الحقيقية على أجهزة الميناء والدولة وأجهزة الإنقاذ والمراقبة على البحر الأحمر ..

الشركة والقبطان أحد عناصر المأساة .. ولكنهم ليسوا هم المسئولين وحدهم ..

قد تأتي مسئوليتهم عن الحادث أقل بكثير من مسئولية الدولة وأجهزتها ..

ولا نكن كالمثل القائل ..

نسيب الحمار .. ونمسك في البردعة ..

الرئيس مبارك هو المسئول (أيضاً) عن هذا الحادث ..

باعتبار أن كل شئ يحدث في تلك البلد ..

بتوجيهات سيادته ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 136
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

جمال مبارك وزكريا عزمي عينا صاحب شركة عبارة الموت عضوا بمجلس الشورى لمشاركته لهما في أعمال البزنس ..العبارة المنكوبة سبق أن تعرضت للغرق ببلجيكا وتم تعويمها وبيعها خردة لشركة السلام المصرية

علم مراسلنا بالقاهرة من مصادر داخل مجلس الوزراء أن عضو مجلس الشورى المُعين ممدوح إسماعيل شريك في عمليات البزنس لمبارك الابن وصديق شخصي لزكريا عزمي رئيس ديوان مبارك وهم من استصدروا له قرار تعيينه بالمجلس.

وقد قام ممدوح إسماعيل بشراء 6 بواخر خردة من إيطاليا منتهية الصلاحية و أطلق عليها أسم بواخر السلام و قام بشغيلها لنقل الركاب بين موانئ البحر الأحمر و السعودية و الخليج. ومن بينها العبارة المنكوبة السلام 98 والذي لم يكن الأول. فقد غرقت السلام 90 التابعة لنفس الشركة يوم 22 يونيو من عام 2002 أمام سواحل دبي في طريق عودتها لسفاجة. و غرقت السلام 95 و فقدت في البحر الأحمر في 16 يونيو من العام الماضي. و في أكتوبر من نفس العام صدمت العبارة السلام 90 باخرة قبرصية في ميناء السويس.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأثنين رفضت سلطات ميناء ضبا في المملكة العربية السعودية السماح بصعود الركاب للعبارة السلام 94 لعدم مطابقتها لشروط السلامة رغم أن العبارة أبحرت أمس بركاب مصريين من مصر وهو ما يعني أن النظام لم يحرك ساكنا بعد رغم أن الكارثة الكبيرة كانت تستوجب تحركا عاجلا للتحقيق حول أعمال هذه الشركة.

والشركة الإيطالية المنتجة للسفينة أنتجت 6 سفن من نفس النوع في الفترة ما بين 1969 و 1971إشترتهم كلهم خردة بتراب الفلوس شركة السلام التابعة لممدوح إسماعيل شريك جمال مبارك. وتشير التقارير الدولية إلى أن هذة الباخرة المنكوبة وشقيقاتها الخمس عليها حظر بعدم الإبحار أصلا في المياه الأوروبية فقد أوقف العمل بهذا النوع من العبارات لوجود عيوب في تصميمها يجعلها تغرق أو تنقلب في حالة تسرب أقل كمية من المياه إليها

و طبقا لذلك توقفت هيئة اللويدز عن تصنيف و التأمين على مثل هذا النوع من العبارات في أوروبا. وفي مفاجأة كبيرة تبين أن هذه العبارة ذاتها كانت قد غرقت قبالة سواحل زيبروك ببلجيكا في 6 مارس عام 1987 و توفى في هذا الحادث 193 ممن كانوا على متنها بسبب تسرب كمية ضئيلة جدا من مياه البحر إليها و أدت إلى انقلابها. و قد تم رفع جسمها و أشتراها ممدوح إسماعيل خردة بتراب الفلوس إلا إنه بدلا من تقطيعها و بيعها كحديد خردة قام بإصلاحها و تشغيلها لنقل الركاب من السعودية و دول الخليج

وكانت الحكومة المصرية رفضت بشدة قيام مدمرة بريطانية تصادف وجودها في مكان قريب من العبارة المصرية المنكوبة السلام بإنقاذ ركابها؟ بحجة إنه لم يكون هناك حاجة إليها؟ وتركت الحكومة المصرية الركاب الغرقى يواجهون مصيرهم لأكثر من 20 ساعة يواجهون الموت لوحدهم قبل إرسالها لوحدات الإنقاذ التي وصلت بعد غرق وموت معظم من كان على متن الباخرة. وعندما وصلت وحدات الإنقاذ المصرية كان كل شيء قد انتهى. فمن نجوا هم الذين كانوا على متن بعض قوارب الإنقاذ الموجودة على ظهر العبارة المشؤمة.

وكان واضحا أن طاقم العبارة وقبطانها لم يكونوا فقط يفتقرون للتجهيزات وللوسائل المناسبة لإخماد الحريق الذي نشب في إحدى الشاحنات الكبيرة التي اشتعلت بسبب الارتفاع الكبير للحرارة في أنابيب عادم السفينة المارة بجوارها والتي انفجرت بعد ذلك من شدة الحرارة، بل وكانوا يفتقرون أيضا لأي قدر من المسئولية والمهنية التي كانت تقتضي العودة بالعبارة لميناء ضبا خاصة أنها كانت في بداية الطريق عند بدء الحريق الذي استمر قرابة 4 ساعات، وارتكب القبطان أخطاء فادحة سواء لتأخره في طلب الإغاثة، أو عدم تطبيقه لخطة الطوارئ لإخلاء العبارة قبل انقلابها وغرقها، وهو يلفت الانتباه لتدني مستوى التأهيل والتدريب الدوري الذي ينبغي متابعته على العاملين على مثل هذه السفن التي تحمل ركابا.

هذا بخلاف ما كشف عنه من انسداد للبالوعات التي كان ينبغي أن تقوم بتصريف المياه التي استخدمت في إطفاء الحريق بشكل مبالغ به، وهي التي تسببت في النهاية في ميل العبارة ومن ثم انقلابها وغرقها لتستقر على بعد 1000 متر في عمق البحر الأحمر.

إن كل الشواهد والشهادات تؤكد وجود وسائل للنجاة في العبارة ولكنها لم تستخدم فلم يقم طاقم السفينة بتنبيه الركاب لما ينبغي عمله، ولم يساعدوهم في إنزال قوارب النجاة التي لا نعلم حتى الآن إن كانت صالحة بالفعل للإنقاذ.

والجدير بالذكر أن ممدوح إسماعيل صاحب شركة العبارات هو نفسه رئيس و صاحب فندق السلام بمصر الجديدة و يرتبط بعلاقات قوية بقيادات الدولة ووزرائها

http://www.saveegyptfront.org/news/news/170/ARTICLE/1423/2006-02-08.html

رابط هذا التعليق
شارك

مشاهد مؤلمة في مستشفي الغردقة

اليوم وبعد أربعة أيام من الانتظار والعذاب استطاع كثير من اهالي الضحايا التعرف علي جثث مفقوديهم التي عثروا عليها في العبارة المنكوبة حيث وصلت اليوم إلي مشرحة مستشفي الغردقة العام‏165‏ جثة‏.‏ وقد تم التعرف علي نحو اكثر من‏15‏ جثة وذلك من خلال التعرف علي الصور التي تم عرضها عن طريق البروجيكتور والصور الفوتغرافية‏.‏

وكان احد المشاهد المؤثرة خروج النعوش من المستشفي وسط الآلاف اللذين ينتظرون دورهم في العثور علي جثث ذويهم‏.‏

ومن المفارقات الحزيتة ان اهالي الضحايا كانوا يتحسرون علي حظهم السييء في عدم عثورهم علي جثث أقاربيهم‏..‏ لقد أصبح الموت شيئا يتمناه المرء لأن العثور علي جثة الموتي شييء مستحيل والآلاف من الأهالي ينتظرون دورهم في حمل نعوشهم الي مثواهم الأخير‏.‏

جريدة المساء

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الأختنا العزيزة ناش ..

بسم الله الرحمن الرحيم إجابة السؤال الأول

.لماذا أبحرت العبارة رغم وجود العطل فيها ولم تنتظر لليوم التالي؟

ده هو العادي وبيحصل أكثر من كده ولسه زميل لي نازل مصر على نفس العبارة بس بسيارته بيقسم بالله إنهم بعد ما أبحروا وبقوا في وسط الببحر وقفوا أكثر من 3 ساعات وسط الميه ولما سألوا عن السبب قالوا إن فيه عطل في المحرك . .... عادي يعني وتيك إت إيزي .

إجابة السؤال الثاني ( يارب أنجح وأخد الدرجات النوهائية )

.لماذا لم يعد القبطان بالعبارة إلي ميناء ضبا عند نشوب الحريق؟

3.لماذا لم يرسل القبطان أشارة الأستغاثه فور وقوع الحريق؟

4.لماذا لم يصدر القبطان تعليماته لإرشاد الركاب عن كيفيه النجاة بأرواحهم وأستعمال أطواق النجاة والقوارب؟

يا أختنا ده نوع من أنواع الكِبر والواد واثق من قدراته وممكن يسيطر على الوضع عشان بيستعمل بامبرز ...

4

.لماذا لم يتوقف قبطان المركب سانت كاترين للمشاركه في عمليات الأنقاذ ولو بإنزال قوارب النجاه الخاصه بمركبه؟

الراجل ده بالذات مظلوم في الموضوع .. لإن الكل إعتبره هريدي اللي لازم يشيل الليلة .. فحسب كلامه هو كان عدى العبارة بساعتين والراجل شايل معاه 1800 راكب غير السيارات والتريلات .. فيا جماعة الخير دي مش مركب شراعي هايعمل أمريكاني ويلف بها ويروح ينقذ الناس التانيين وممكن بالتالي يعرض حياة اللي معاه للخطر .

5.لماذا تأخرت عمليات الإنقاذ من الجانب المصري ؟

لماذا يظهر مسؤل عالي المستوي ليبرر لسيادته أن كل شيء تحت السيطرة؟

6لماذا يموت أطفال رضع بلغ عددهم حتي الأن 30 رضيع تتراوح أعمارهم بي الشهرين والست شهور؟

7.كيف يرفض مساعد الكابتن إنقاذ من طلب منه المساعدة؟

إجابة السؤال الثالث بقى دي لازم أتصل بصديق .. وهو السيد الرئيس القائد محمد حسني مبارك الذي نعيش معه أزهى عصور الفساد من القمة حتى القاع والكل بقى فوق القانون طالما له ضهر وصاحب مركز .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

و موتي بحسرتك يا نيرفانا يا عميلة الحزب الوطني

بطلوا حقد بقى

نيرفانا عمل شغل زي النار في البيت بيتها ( البيت بيتك سابقاً ) وإبراهيم حجازي مسكها غسلها في مقاله الإسبوعي الجمعة الماضي للطريقة الزبالة اللي عاملته بها لما أتصلت به في الفقرة الرياضية وحلقت له ( ده اللي قاله بالظبط ) بكل سفاقه معتاده منها .

------

على فكره أنا أتفرجت على برنامج كان فيه عم الولد ده اللي أخده وهايربيه .. وده أفضل طبعاً لكن لا مانع من الدعم المادي له وكفايه اللي حصل له ..

ولا حول ولا قوة إلا بالله .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انا آسف يا جماعه

الولد طلع اسمه محمد

لزم التصحيح

اما نيرفانا يا سي السيد ويا ايهاب

فلا يجوز عليها الا الرحمه بعد انهيار مستقبلها كمذيعه واعلاميه عميله للأسف رغم براءة وجهها واخلاقها الكويسه

ليه كده يا نرنر بس ما كنتي كويسه والناس بتحبك؟

ليه؟

سي السيد

انت بتشوف البيت بيتك على القناه التانيه ازاي؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

3.لماذا لم يرسل القبطان أشارة الأستغاثه فور وقوع الحريق؟

ذكرني هذا بما لاحظته في كباتن طائرات مصر للطيران

لا أدري إن كانت ملاحظتي هذه فيها نوع من التحامل، ولكن ما احسسته عند ركوبي لطائرات مصر للطيران هو أن الطيار يقود الطائرة "بإيد واحدة" علشان هو شاب جامد أوي ومفيش زيه. ولا أنكر أنهم محترفون ومهرة ولكن ما أنكره هو الثقة الزائدة بالنفس لدرجة الاستهتار.

وترى ذلك واضحا في قادة جميع المركبات في مصر، الصغير منها والكبير. حتى أنك تلاحظ تخبط المرور في كثير من دول العالم ولكنك لا ترى "الغرز" التي يقوم بها سائقو مصر. كم من مرة كانت أرواحنا على المحك عند ركوب الميكروباص وبخاصة على الطرق الريفية؟ كم من مرة "غرز" شخص أمامك في شارع المطار بحيث يشيب شعر رأسك؟

أعتقد أن القبطان ظن أن الحريق تحت سيطرته، وأعتقد أيضا أنه بنى هذا الظن على أساس فهلوي وليس اتباعا لخطة طوارئ مرسومة

رابط هذا التعليق
شارك

ضابط بالسفينة الغارقة يحمل صاحبها مسئولية الحادث 2/7/2006 3:49:00 PM

العبارة الغارقة

مصراوى – خاص : كشف مصدر مسئول في النيابة أن صاحب الشركة المالكة للعبارة الغارقة السلام 98 أصدر أوامره لقبطان السفينة والطاقم المعاون بعدم العودة الى ميناء ضبا السعودي والاستمرار في الابحار نحو ميناء سفاجا بعد اشتعال حريق بالسفينة

وذلك خشية تكرار حدوث ما وقع لعبارة من نفس الشركة العام الماضي حيث تحفظت السلطات السعودية بعد عودتها من منتصف الطريق .

وقال المصدر أن القبطان وطاقم العبارة اجروا اتصالا هاتفيا عبر التليفون المحمول بصاحب الشركة ممدوح اسماعيل فور اندلاع الحريق للمرة الاولى وعرضوا عليه العودة لميناء ضبا السعودي حتى تتم السيطرة على النيران

لكن المصدر أكد أن الضابط الذي نجا من الحادث أكد في تحقيقات النيابة أن اسماعيل رفض ذلك وأمرهم بالابحار نحو سفاجا واستخدام وسائل الاطفاء المتاحة للسيطرة على النيران .

وقال المصدر أن شهادة الضابط قد تفتح الباب أمام استدعاء ممدوح اسماعيل للرد عليها ، مؤكدا ضرورة التقدم بطلب لرفع الحصانة البرلمانية عنه وموافقة مجلس الشورى على ذلك قبل البدء في التحقيق معه .

رابط هذا التعليق
شارك

انا احمل القبطان ( اذا كان فيه اصلا قبطان ) المسئولية الكاملة عن غرق العبارة لان دى شغلتة , انا لو كنت احد الركاب معرفش اعمل حاجه لاننى مسلم عقلى وروحى لقائد يفهم شغله , لكن للاسف سلمنا عقولنا وروحنا لواحد سباك , واخد شهادة اعالى المجارى وليس البحار , ويقال ان البوليس متحفظ عليه خوفا على حياته , وانه نفذ تعليمات صاحب الشركة بالعودة الى ميناء سفاجه مما ادى الى غرق العبارة , اما حكاية التعويضات .. وتبرعوا .. وحسنة قليلة .. فانها ستاخذنا الى مسار اخر لا نريد ان نسلكه الان .. نريد تحقيق سريع

ومحاكمة على الهواء لكل من تسببوا فى هذه الكارثة , ولمن يحميهم , ويجب فصل كل من المحافظ , مدير الامن , مدير الميناء , مدير هيئة التفتيش على سلامة السفن , مدير موانىء البحر الاحمر . يجب ان يفصل هؤلاء من العمل لانهم غير جديرين بحمل مسئولية عملهم , وهذا

اقل اعتذار تقدمه الحكومة للشعب حتى الان .

لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا

رابط هذا التعليق
شارك

طب ما أخدتوش بالكم من حاجة ناسيينها لحد دلوقت ولم يُشير إليها أحد من بعيد أو قريب سواء إحنا كمصريين متغاظين ومكلومين في ضحايانا .. أو الإعلام المصري بأكلمه ؟

- الحاجة هي : إن ما فيش حد جاب سيرة دور " سلاح البحرية المصرية "

لا مؤخذه هي الكارثة مش حصلات في البحر الأحمر اللي مصر بتطل عليه لمسافة 1000 كم طولي تقريباً ...

وإستغاثة العبارة الغارقة لقطتها سلإن أخرى على بُعد آلاف الكيلوميترات ؟

وحتى هريدي ( القبطان صلاح جمعه ) قائد العبارة سانت كاترين اللي عايزين يشيلوه الليلة أثبتت التحقيقات معاه إنه بعث نداءات إستغاثة على التردد المفتوح الذي تلتقطه جميع السُفن ؟

معنى ذلك إن البحر الأحمر .. أبيض ومافيهوش حتى فلوكه للبحرية المصرية تجري في 5 دقايق تشوف ايه اللي بيصحل ؟

ده إحنا بقينا ملطشة في عهد الرئيس مبارك الميمون .. وكل يوم تقرأ خبر يقولك " سفينة بنجلاديشية تلتقط عدد من الأحياء ناحية شرم الشيخ "

" سفينة هندي تعثر على جثث مش عارف فين "

" البحرية السعودية تُنقذ العديد من الأحياء "

إيه المهزلة دي ؟ وإيه حالة التردي اللي وصلنا لها على جميع المستويات ي ؟

----------

أحسن تعليق سمعته على تلك الكارثة كان في برنامج العاشرة مساءً بالأمس من الصحفي أنور الهواري نائب رئيس تحرير جريدة " السيياسة الدولية " عندما قال إن بلدنا أصبحت قطار يحترق وقائده لا يعلم أنه يحترق .... وعبارة تغرق وقائدها يقفز ويترك الآخرين لمصيرهم المجهول ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

المصدر: صحيفة الأخبار المصرية عدد الثلاثاء

http://www.elakhbar.org.eg/issues/16785/0307.html

أمين نقابة البحارة: 'القبطان' وعدد من الطاقم غير مسجلين بالنقابة ولم يخضعوا لاشتراطات الإبحار الربان لم يصدر إشارة استغاثة لتوفير نفقات الإنقاذ!!

الإسكندرية علاء البدري: أكد الربان حمدي عبدالواحد أمين عام النقابة العامة للنقل البحري أن معظم الطاقم البحري بالسفينة الغارقة غير مسجلين بالنقابة مما يهدد معايير السلامة البحرية التي يجب توافرها في السفينة.. فالنقابة تشترط في أعضائها المقيدين أن يخضعوا لعدد من الاشتراطات والدورات التدريبية الخاصة بالعمل علي ظهر السفن وهذه الاشتراطات غير متوافرة بشكل كاف في طاقم السفينة الغارقة. وأضاف ان قبطان السفينة نفسه غير مقيد بالنقابة مشيرا إلي أن هناك تساهلا موجودا بموانئ البحر الأحمر في عمليات تعيين العمالة البحرية وأن ذلك يتم بدون التأكد من الاشتراطات التي تتطلبها النقابة في كل ما من شأنه إحداث خلل واضح في قدرات هذا الطاقم الذي لم يستطع أن يقوم بمهام انقاذ الركاب علي أكمل وجه لأن معظمهم غير مدربين علي ذلك.

وقال عبدالواحد أن تعيينات موانئ البحر الأحمر تتم بعيدا عن الشئون الاجتماعية والأجهزة المعنية الأخري بحماية العمال والتأمين عليهم هربا من قوانين العمل التي قد تشترط أجورا معينة.. وأوضح أن ما حدث يعد كارثة حقيقية فلم توجد في السفينة الغارقة اشتراطات السلامة وما يتطلبه ذلك فإذا كانت هذه الاشتراطات موجودة لاستطاع القبطان والطاقم البحري السيطرة علي الحريق بالسفينة آليا وهذا يوضح أن هناك سلبيات كبيرة وان القبطان نفسه سعي لارضاء الشركة علي حساب انقاذ الركاب لأنه خاف أن يصدر استغاثة فتأتي اليه أي سفينة لانقاذه وبالتالي يكون لها حقوق في نصف البضائع الموجودة علي سفينته لذلك خاف علي وظيفته دون مراعاة لهذه الأعداد الكثيرة من الركاب. وتساءل عبدالواحد كيف يبقي لمدة أربع ساعات هكذا دون أن يسعي لانقاذ الركاب وتأمين الطاقم البحري ولماذا لم يجهز مراكب الإنقاذ..؟

رابط هذا التعليق
شارك

وهل من الضروري أن يكون القبطان والبحارة مسجلون في تلك النقابة ... ؟؟؟

هل هذا ملزم ؟؟؟

هل بدون إشتراكهم في النقابة .. يبطل حقهم في الإبحار .. أو تبطل شرعية القبطان أن يكون قبطاناً ... ؟؟

هل إستخراج جواز السفر البحري .. والذي يميز البحارين عن غيرهم ويسمح لهم بالإبحار والعمل على السفن من أي ميناء في العالم .. يشترط الإشتراك في تلك النقابة ؟؟

بالتأكيد .. لاً ..

لأن هؤلاء البحارة والقبطان مصرح لهم بالعمل في البحر ولديهم جوازات سفر بحرية يدخلون ويخرجون بها من موانئ مصر والسعودية وغيرها ..

هذا هراء وكلام مرسل .. وكلام فارغ ..

وهذا بطبيعة الحال موسم لأي واحد يري أن يتكلم .. يتكلم ويقول أي حاجة في أي حاجة ..

الهدف الأكبر والأعظم هو أن يلبس القبطان المسئولية .. ويصبح الخطأ خطأه بأي صورة .. حتى تحصل الشركة على التأمين .. وحتى تبرأ الجهات الأخرى المسئولة والمعنية ..

خلاص .. القبطان هو إللي مسئول .. وهو إبن ستين في سبعين ...

المركب غرقت الساعة واحدة ليلاً ..

وتأخرت عن ميعاد وصولها الميناء الساعة الثالثة ..

ولم يتمكن أحد من الإتصال بها ..

والميناء والشركة وكل الدنيا بلغوا بها الساعة السادسة أو السابعة صباحاً ..

فين الإنقاذ والمنقذين .. ؟؟؟

فين القوات البحرية والجوية والمسلحة .. ؟؟؟

فين هيئة الميناء .. ؟؟؟

فين المستشفيات النهيأة لاستقبال الجرحى .. ؟؟؟

فين المشارح المهيأة لاستقبال الموتى ؟؟؟

فين الوزراء والمسئولين .. حتى الساعة الثانية بعد الظهر ... ؟؟؟؟

وزير النقل لم يصل إلى هناك إلا بعد الساعة الثانية ...

لم نره ولم نسمعه يشرح ويوضح لنا الأمر ....

لم يبرر لنا أي أحد .. ولم يوضح لنا اللواء محفوظ رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر .. عما إذا كان هناك برج أو مركز للمراقبة أو للإتصالات في الميناء أم لا .....

ناس بتستهبل .. وبتستعبط ...

ويتحدثون للمصريين .. وكأن شعب مصر .. أمة من الجاهلين الأميين .. لم يروا ولم يسمعوا ولا يعرفوا أن للعملأصول يدار به ..

وأن للمسئولية تبعات يجب أن يتحملها المسئول ..

وكما يحصل على أعلى المرتبات والمميزات ..

يجب أن يحصل على أقصى العقاب عندما يخطئ .. أو يثبت أنه فاشل ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

لااستطيع من الغيظ ان اعلق على ما جاء فى الاهرام

ولذلك ساتركه بلا تعليق

في مفاجأة باجتماع مجلس الوزراء برئاسة نظيف‏:‏

شركة السلام لا تملك العبارة المنكوبة وتديرها لحساب أخري بنمية‏

!‏

في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد نظيف أمس‏,‏ أعلن الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار أن شركة السلام للنقل البحري لا تملك العبارة المنكوبة السلام‏98,‏ وإنما تديرها لمصلحة شركة أجنبية تحمل الجنسية البنمية‏.‏ وقال‏:‏ إن شركة السلام تمتلك العبارة السلام‏89‏ فقط‏,‏ أما العبارات‏:‏ السلام‏94‏ و‏95‏ و‏98‏ فهي ملك للشركة البنمية‏.‏ وأوضح المتحدث أن هذا الموقف قد يؤثر علي الوضع القانوني للحادث‏.‏

وأوضح الدكتور مجدي راضي‏,‏ المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء‏,‏ أن رئيس مجلس الوزراء أشار إلي أن تحقيقات النائب العام تتم لتحديد الجوانب الجنائية والقانونية‏,‏ مؤكدا ضرورة الانتظار لإتمام نتائج التحقيقات قبل تحديد المسئولية الفنية أو الجنائية‏.‏

كما أكد ضرورة قيام وزارة النقل بتشكيل لجنة لمراجعة وتطوير الإجراءات والقرارات المتبعة في السلامة البحرية‏,‏ والتأكد من سبل ضمان تطبيقها بشكل جيد‏ وشدد رئيس مجلس الوزراء علي ضرورة فحص سفن الركاب التي تعمل في مصر‏,‏ سواء المصرية‏,‏ أو غير المصرية‏,‏ خاصة فيما يتعلق بالالتزام بإجراءات السلامة والأمان‏

http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=fron22.htm&DID=8757

تم تعديل بواسطة Halwa
رابط هذا التعليق
شارك

والله اخذتها من على لسانى فعلا انها قمت الغيظ و الغليان فى اعماقى و التى تملكتنى بعد قرائه هذا الموضوع فى صفحه الاهرام

ده استخفاف بعقول الشعب المصرى باقصى درجه

mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق
شارك

القاهرة “الخليج”:

كشفت التحقيقات حول حادث غرق العبّارة المصرية “السلام 98” أن عضو مجلس الشورى ممدوح إسماعيل صاحب الشركة التي تملك العبارة يملك شركة صغيرة، تمنحها شهادات صلاحية الرماسات (وهي قوارب النجاة الصغيرة) التي توجد داخل العبارات والبواخر، وحمولتها 25 راكبا، ولم ينفتح بعضها في أثناء غرق العبارة، ومن المنتظر أن تسفر التحقيقات عن معلومات أخرى في مشوار ممدوح إسماعيل الذي بدأ حياته المهنية مهندساً ثانياً على باخرة قبل أن يملك أسطولا بحريا هو الأكبر من نوعه في مصر، ويضم 18 باخرة وسفينة بحرية تنقل البضائع والركاب.

وذكرت أنباء غير مؤكدة أن طاقم العبارة حمّل إسماعيل في التحقيقات المسؤولية الكاملة عن الكارثة، حيث أصدر أوامر إلى قبطان السفينة والطاقم المعاون بعدم العودة إلى ميناء ضبا السعودي، والاستمرار في الإبحار نحو ميناء سفاجا، بعد اشتعال الحريق على العبارة، وقال مصدر في النيابة إن القبطان وطاقم العبارة أجروا اتصالا هاتفيا بالتليفون المحمول بممدوح إسماعيل الذي أمرهم بعدم العودة واستخدام وسائل الإطفاء، خشية أن تتحفظ السلطات السعودية على الباخرة، معرضا أرواح الركاب للخطر، وتفتح هذه الشهادة الباب أمام استدعاء ممدوح إسماعيل للتحقيق، بعد رفع الحصانة البرلمانية عنه، بوصفه عضوا في مجلس الشورى.

صحيفة الخليج الإماراتية

http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=237495

رابط هذا التعليق
شارك

أناشد كل إنسان يؤمن بحق الآخرين في حياة كريمة، أن ينافح عما يجري الآن في إعلام مصر لتلميع ممدوح إسماعيل مالك العبارة، من استضافته في البيت بيتك، ونشر إعلاناته المدفوعة عن التعويضات، وعمل حوارات مع أبناءه، كلّ هذا دون عرض الرأي الآخر، ورأي الخبراء، وكما رأينا في الأخبار فقبطان المركب غير مسجل اصلا بنقابة البحارة..

والباخرة أصلا بضائع وتم تعليتها بأدوار لاستيعاب الركاب، واقرؤوا عن المعاملة السيئة حتى في رحلات سابقة في المساء عدد الاربعاء..

إن الكارثة تستدعي تكاتفا شعبيا ضدّ المهزلة التي ينشرها الآهرام اليوم بأنّ العبارة ليست ملكا لشركة السلام بل لشركة بنمية..

طيب ليه ممدوح اسماعيل قال انه سيدفع التعويضات؟؟ هل فلوسه زايدة مثلا؟؟

لماذا ابنه يظهر في برامج ويبرر ويقول بابا مش صاحب الشركة هو بس رئيس مجلس الإدارة...إلخ؟؟؟

لو كان ممدوح إسماعيل وشركته ليسوا المالكين للسفينة، لماذا اعتمدت الموانئ المصرية الخايبة على إخطار شركة السلام في الإعلان عن الغرق؟؟؟

ثم إنه مع كوارث الشركة الأخرى (السلام95مثلا) كان يعلن أن ممدوح بيه هو صاحب الشركة ولديكم الدليل في إحدى مشاركاتي هنا في تغطية الأهرام للسلام95، لماذا فجأة اكتشفت الحكومة أن السلام للنقل البحري هي فقط "تدير" عمليات شركة من بنما؟!!

والله العظيم لو كنت أجيد عمل موقع انترنت منسق لعملت موقعا للحادثة لنشر كل الوقائع..

الفجرة الخونة المتآمرون من الشركة للنافذين في صنع القرار يهدرون الدماء، والله لن يفلتوا من عقاب الله أبدا...

يا سادة..

الناجون كانوا في ظلمات البحر بعضهم أنقذ عصر يوم السبت (بعد 30ساعة)، أحدهم قال أنه أكل النقود اللي في جيبه من شدة الجوع، آخر أكل سمكة صغيرة بلعها بكاملها، وهم يقاسون البرد والجوع والماء، وأسماك القرش..

بعضهم روى أن طفلة صغيرة تعلقت به في خضم البحر الهائج..

أين أصحاب القلوب الرحيمة من هذه المآسي؟؟ هل الحكومة والمسؤولون نائمون غافلون بلا قلوب؟؟

يا سادة كل الناجين سيحلمون بكوابيس من هول ما رأوه من غرق ووفيات، ومآسي..

يا سادة أنا تعبت من الكلام وأصبت بحالة اكتئاب من موضوع العبارة ده، لأني أرى الظلم البين على أبرياء بسطاء في مقابل تحدي وصلف حكومي بغيض..

النساء والأطفال من لهم؟!!

اليتامى، الأرامل..

تخيل نفسك ترى أمك تغرق أمامك،

تخيل أبا يشاهد ابنته تغرق أمام عينيه ولا يقدر على فعل شيء..

رحماك يا رب..

والله المظاهرات المفروض تتحول من كونها ضد الدنمارك إلى أن تكون ضد الفاسدين والمجرمين..

ادخلوا الرابط التالي وكل واحد جنبه منديل كلينكس امسحوا دموعكمhttp://alsaha2.fares.net/sahat?14@124.J70H....0@.2cc08dfa/40

تم تعديل بواسطة منتديات
رابط هذا التعليق
شارك

الشركة البنمية المسجلة السفينة باسمها ..

هي شركة مملوكة لممدوح اسماعيل وولده ، وشريكان سعوديان (البلوي وولده)

هذا حسبما أفاد ابن ممدوح اسماعيل في برنامج اتكلم يوم الثلاثاء مع لميس الحديدي على الفضائية المصرية

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أظن أن ممدوح اسماعيل تم الزج به في القضية على طريقة الأمير القطري الذي كان يقوم بالسباق في شارع المطار وقام بقتل 5 وغصابة آخرين !!!

يعني ممدوح اسماعيل قرر شيل القضية بالنيابة عن أحد أعضاء العائلة الحاكمة !!!

الأقاويل التي ترددت هي أن العبارة كانت ملكا لولي العهد لهذا طالت مدة الكشف عن مالك العبارة حتى ظهر مموح اسماعيل فجأة !!!!

قيل أن ولي العهد يمتلك الكثير من العبارات التى اشتراها خردة وطبعا أذون الترخيص لها مرة أخري يسهل استخراجها حتى لو عالميا لولي العهد!!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

المحروس اسم الله على مقامه ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم، بسلامته النهاردة في مقاله اللي زي وشّه، يلقي باللوم على سلطات الميناء في تأخرها في الإنقاذ (معاه حق)، وعلى ميناء ضباء تلميحا (آل ايه، حوادث الحرائق للعبارات تتكرر وهي مغادرة لميناء ضبا، وتجاهل المحروس أنّ الحرائق كلها كانت على سفن ممدوح بيه (شركة السلام))، ثم الطامة الكبرى واللي أنا متغاظ منها جدا، وح أموت من القهر، يقول ممتاز القط بالحرف الواحد:

<span style='font-size:15pt;line-height:100%'>"اصابع الاتهام دائما تتجه اولا للقبطان، ثم لحالة السفينة او العبارة، ولكنها تتجاهل تماما الركاب وسلوكهم، سواء في كم البضائع التي يحملونها، او اسلوب تعاملهم واستخدامهم لمرافق السفن والعبارات. وكذلك سلوكهم وتجاوبهم مع تعليمات قيادة العبارة في حالات الطواريء والخطر</span>"

الرابط:

http://www.akhbarelyom.org.eg/akhbarelyom/.../3197/0101.html

بالله عليكم ، أقول ايه دلوقتي؟؟

يعني المفروض الركاب ما يخدوش معاهم بضائع؟؟

لأ، شوف كمان ((أسلوب تعاملهم واستخدامهم لمرافق السفن والعبارات)) شفتوا كاتب باع ضميره أكتر من ممتاز القط؟!!! أسلوب تعاملهم مع المرافق؟؟!!! هي السفينة دي كان فيها مرافق أصلا؟؟؟ والله العظيم قرأت في صحيفة المساء خلال الأسبوع الماضي أنّ ركاب السطح (وهم الغلابة) يمنع عليهم النزول للعبارة أو زيارة الطبيب المقيم داخلها، لأن الطبيب للناس اللي دافعين فلوس الكباين!!! وفي نفس عدد المساء ذكر أن راكبا توفي على رحلة سابقة لنفس السفينة حين أصيب بمغص ورفضوا نزوله من السطح إلى داخل السفينة للذهاب للطبيب، وتوفي الرجل على ظهر العبارة وهي في طريقها لضباء، حيث عاينت جثته السلطات السعودية ثم أعيد لمصر على متن نفس العبارة، أرأيتم كيف هو الاستهزاء بالإنسان وقيمته من قبل تلك السفينة وطاقمها؟!!

حسبنا الله ونعم الوكيل..

ثمّ يأتي رئيس تحرير صحيفة ويقول الناس تجاهلت أسلوب تعاملهم مع العبارات..

لأ، واللي يضحك الواحد بجدّ أنه بينتقد تجاوبهم مع تعليمات قيادة العبارة في حالات الخطر!!! يا ابن الـ.... يا ممتاز بيه هو كان فيه حد أصلا بيسأل في الغلابة اللي في السفينة؟!!! ده القبطان الرقيق الحنين كان خايف ان الناس تلبس أطواق النجاة عشان ما حدش يتخض ويقلق، شفتوا الحنية ازاي، ده حتى الناس اللي لبسوا طوق النجاة أخذوا أطواق النجاة جدعنة كدا، وإلا كانوا في خبر كان، السفينة مايلة 20 درجة والطاقم يقوللهم انتو بس اطلعوا السطوح وما تقلقوش!! كله تمام!!!

حتى ما حدش تكرم ونزل الرماسات، أو قال لهم تعملوا ايه، أو تتعاملوا ازاي، أبدا..

ثم بعد ذلك يظهر علينا كاتب ابن ... ويقوللك آل اييييييه، انتو بتتجاهلوا سلوك الركاب وعدم تجاوبهم مع تعليمات الإنقاذ..

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا مصرنا العزيزة..

طبعا المقال خلا تماما من أية إشارة لشركة السلام -فقط ذكر أنها شاركت في جهود الإنقاذ- ، ولم يشر لممدوح اسماعيل عضو مجلس الشورى، أو لنفوذه..

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

=======================================

شوفوا الخبر ده اللي أكتفي بنقله لكم دون تعليق:

صحيفة الوفد عدد السبت 11فبراير:

<span style='font-size:17pt;line-height:100%'>تعطل جهازي اللاسلكي والرادار الوحيدين في موانئ البحر الأحمر </span>

كشفت تحقيقات لجنة هيئة السلامة البحرية التي انتدبتها وزارة النقل عن مفاجأة مذهلة في حادث غرق العبارة »السلام 98«. تبين للجنة ان جهاز الرادار الموجود في ميناء سفاجا معطل منذ شهرين ولم يتحرك احد لاصلاحه. وأكد اعضاء اللجنة ان الجهاز هو الوحيد بين موانئ البحر الاحمر وانه يرصد السفن حتي 60 ميلا بحريا وهو النطاق الذي غرقت فيه العبارة »السلام 98« ولم يرصدها الرادار رغم انها اختفت علي بعد 57 ميلا بحريا من الميناء.

كما كشفت التحقيقات عن تعطل جهاز اللاسلكي(ais) في الميناء وهو الجهاز المسئول عن تلقي اشارات الاستغاثة التي اطلقتها العبارة المنكوبة قبل غرقها بلحظات.

وكشف التحقيقات ان العبارة الغارقة ارسلت اشارة استغاثة وتلقتها منظمة بحرية في لندن. كما التقطتها العبارة »سانت كاترين« إلا ان قبطانها رفض انقاذ العبارة الغارقة خوفا علي سفينته التي رفضت جميع الشركات التأمين عليها.

وتبين للجنة التحقيق ان تعطل الجهازين تسبب في ارتفاع اعداد الضحايا. كما تبين ان الاجهزة الرسمية في مصر وسلطات موانئ البحر الاحمر اكتشفت غرق العبارة بالمصادفة بعد تأخرها عن موعد وصولها إلي الميناء.

http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=...830fd6bb18de069

رابط هذا التعليق
شارك

لااستطيع من الغيظ ان اعلق على ما جاء فى الاهرام

ولذلك ساتركه بلا تعليق

في مفاجأة باجتماع مجلس الوزراء برئاسة نظيف‏:‏

شركة السلام لا تملك العبارة المنكوبة وتديرها لحساب أخري بنمية‏

!‏

في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد نظيف أمس‏,‏ أعلن الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار أن شركة السلام للنقل البحري لا تملك العبارة المنكوبة السلام‏98,‏ وإنما تديرها لمصلحة شركة أجنبية تحمل الجنسية البنمية‏.‏ وقال‏:‏ إن شركة السلام تمتلك العبارة السلام‏89‏ فقط‏,‏ أما العبارات‏:‏ السلام‏94‏ و‏95‏ و‏98‏ فهي ملك للشركة البنمية‏.‏ وأوضح المتحدث أن هذا الموقف قد يؤثر علي الوضع القانوني للحادث‏.‏

وأوضح الدكتور مجدي راضي‏,‏ المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء‏,‏ أن رئيس مجلس الوزراء أشار إلي أن تحقيقات النائب العام تتم لتحديد الجوانب الجنائية والقانونية‏,‏ مؤكدا ضرورة الانتظار لإتمام نتائج التحقيقات قبل تحديد المسئولية الفنية أو الجنائية‏.‏

هذه هى حرفية الفساد هذه هى الحنكة و الأستاذية فى الفساد هذه هى المهارة و الأستاذية التى لا يجارينا فيها أحد ...

لا تستبعدوا أن تقوم الدولة بتعويض المهندس ممدوح إسماعيل عن الضرر الذى أصاب أحاسيسه من مجرد الزج بإسمه فى موضوع العبارة ...

و لاتستبعدوا أن يقوم هذا ال "ممدوح إسماعيل" بمقاضاة كل وسائل الإعلام التى زجت بإسمه فى مشكلة العبارة - لن يستعمل بالتأكيد تعبير "كارثة العبارة "- و ربما يرجع بطلب التعويض على الضحايا وورثتهم ....

هذا يا سادة هو تقنين الفساد .... كل شئ بالقانون.

سأقوم الآن بنسخ مقال الكاتب مجدى مهنى و الذى نشره اليوم فى جريدة "المصرى اليوم" و سأنشره فى موضوع مستقل ربما بعنوان إشكالية الفساد المقنن فى باب الفساد و سأدعو فيه لإختراع آليات لمواجهة هذا الفساد المقنن .... ليس من أجل كارثة العبارة و لكن من أجل آلاف العبارات الأخرى أقصد الحالات التى تشابه حالة العبارة من ناحية حنكة و مهارة تقنين الفساد الذى نعانى منه.

آليات تقنين الفساد و العبارة الغارقة .. هل من حل؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...