اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

غرق عبارة مصرية على متنها 1400 راكب


kokowawa1979

Recommended Posts

أعرب الناجون من حادث غرق العبارة "السلام 98" وأسرهم عن خالص شكرهم وتقديرهم للفتة الإنسانية الكريمة التي قام بها الرئيس مبارك والذي حرص علي التواجد بينهم للاطمئنان عليهم بعد ساعات قليلة من الإعلان عن نبأ غرق العبارة..قالوا إن هذه اللفتة الكريمة تعبر عن مشاركة الرئيس مبارك لأبناء شعبه في مصابهم. خاصة حرصه علي متابعة الموقف لحظة بلحظة منذ وقوع الحادث وتواجده بينهم للاطمئنان عليهم ومتابعة جهود الإنقاذ من موقع الحادث وبالقرب منه..أضافوا أن الرئيس مبارك استجاب لكل طلباتهم وأنهم يشكرونه علي ذلك ويقدرون له الروح الابوية العالية.

كان الرئيس مبارك قد زار مدينة الغردقة بعد ساعات من غرق العبارة. حيث عقد اجتماعاً فور وصوله إلي مطار الغردقة لتقييم الموقف والاطلاع علي آخر جهود عمليات الإنقاذ.

لا تعليق وحسبنا الله ونعم الوكيل

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 136
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

رأيت على شاشات التليفزيون أهالي المفقودين في العبارة المشئومة وهم يفترشون الأرض في انتظار سماع بعض معلومات عن ذويهم، والكل يبحث عن مسئول يفيده هل الشخص الذين يبحثون عنه قد ظهرت جثته ضمن المتوفين او ما زال طافيا على سطح الماء.

وانا اقول لماذ لا تقوم الحكومية بعمل "صوان" مثل صوان تقبل التعازي ويرتاح فيه اهل المفقودين ويكون فيه بوفيه صغير لتقديم ماء الشرب فقط وحمايتهم من برد الشارع ووضع شاشة تليفزيون كبيرة مثل الموجودة في الاستاذ يعلن عليها أسماء الناجين واسماء ابمتوفين واخر اخبار البحث عن ذويهم. هل هذا سيتكلف كثيرا؟ اعتقد انه لا

لقد رأيت الناجون وهو قادمون وعلى كل منهم بطانية وأحد العساكر يلقي في عبه كيس بلاستك به بعض المأكولات ومع تعبه الشديد يستوقفه عسكري آخر معه ورقة وقلم ويسأله عن اسمه ولا يتركه يتحرك إلا بعد كتابة الاسم..

اجراءات بدائية

اين هم الاخصائيون الاجتماعيون لمساعدة الأهالي والتخفيف عنهم. هنا في أسبانيا في أي كارثة نرى الأسرة المالكة بأكملها بملابس الحداد يشاركون الأهالي في الترحم على ذويهم

فأين نحن من ذلك

والله حرام..

عمو العزيز أبو فصاد

بعد التحية والسلام والأشواق الغالية ...

أحب أقولك يا عمو إن بعد حضرتك ما سبت مصر من 25 سنة .. جه حاكم عندنا إسمه حسني مبارك ... وأول ما تولى الحكم يا عمو وضع تسعيرة للإنسان المصري كالآتي :

- واحد راس متوفي طازه نتيجة كارثة إهمال حكومي = 3000 ج ( قبل الضرايب والدمغات )

- واحد مشلول أو عاجز نتيجة كارثة = 500 ج

- واحد راس حي يُرزق = زيرو فاليو

وبكده عرفنا يا عمو إنه وضع الإنسان المصري ضمن أولوياته وأهتماماته ... وعشان كده بدل ما يعمل لهم صوان وميه ساقعة من الفريجيدر وحاجة كده ما تليقش بمقامهم .. راح أعطى أوامره لجنودنا البواسل اللي سحبهم من على جبهة القتال عشان ييجوا يحرسوا الناس الطيبين دول وقوهم شر البرد والصقيع اللي زي السم ..

لكن كالعادة الجنود فهموا الأوامر غلط ونزلوا ضرب بالخرزانات في أهالينا الغلابة يا عم ...

وتقولي صوان وميه ...

إرجع بقى يا عمو أحسن حالتنا بقت تحت صفر ..

إبنك الصغير سين سين

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ألمحت عدد من الصحف اليوم إلى وجود تواطؤ بين مسئول كبير ، وصاحب الشركة الغارقة .. وجاء هذا التلميح صريحاً على الصفحة الأولى لصوت الأمة في عددها الذي صدر اليوم في الأسواق..

أشكر الزميل ألدو العربي على المعلومات التي قدمها عن الشركة ، وكذلك كل الزملاء الذين اجتهدوا في البحث عن معلومات غير رسمية عن تلك الشركة..

لي ملاحظات على الأداء الإعلامي في متابعة الأزمة :

أولاً : البطء الشديد في التحرك سواء في النيل للأخبار أو في قطاع الأخبار الرسمي ، رغم أن الكارثة لا تبدو كعملية إرهابية أو ذات بعد سياسي..

ثانياً : تعليق مستفز لمذيع صباح الخير يا مصر - والمشكلة إنه مذيع كويس فعلاً - يعتب على أهالي الضحايا ويقول ما معناه "قلوبنا معكم ونقدر حجم المأساة ، لكن الاشتباك مع رجال الأمن لا يفيد إلا بإصابة رجال الأمن وإصابة أهل الضحايا".. هل هذا ما لقنت به يا راجل؟ كسفتنا حرام عليك :blush:

ثالثاً : وضع برنامج القاهرة اليوم التليفزيون المصري في خانة اليك ، ووجه رسالة إلى تليفزيون الريالة تقول ببساطة : نحن قادرون على التحرك أسرع ، والتقاط اللقطات الحصرية بشكل أسرع ، نحن أخف في الحركة رغم أننا لا نملك مذيعات بتسريحات شعر غريبة الشكل كما يحدث في النيلة للأخبار ، نحن أقدر على خلق الحالة في الرأي العام المصري رغم أن نسبة مشاهدتنا أقل بكثير من أي قناة رسمية .. نحن الأجدر بإدارة التليفزيون المصري بنظام البي او او تي..

بعيداً عن الإعلام .. الحادث وضع ظلالاً قاتمة للغاية حول خصخصة صناعة النقل في مصر ، لاحظت سرعة وعنف الخطاب الإعلامي والسياسي بعكس ما حدث في قطار الصعيد قبل خمس سنوات .. رغم أن الحكومة فشلت فشلاً ذريعاً ، بقيادة الدميري وزير النقل آنذاك غير المأسوف عليه ، في التعامل مع الأزمة ، مما أجبر رئيس الوزراء وقتئذ ، بل ورئيس الجمهورية على الدخول على الخط..

صحيح أن الحكومة فاشلة إدارياً ، خاصة عندما تستورد شخصيات لا تنتمي لحزب ، وتسعى للتسلق داخل الحزب ، كالدميري وغيره ، لكن القطاع الخاص أثبت هو الآخر أنه "مابيسدش" .. والدليل هو التعالي الفاضح لشركة السلام على معايير السلامة ، ومن قبله التعالي الفاضح لبيبي زان على اشتراطات السلامة والجودة ، الحادث ، رغم أنه كارثة إنسانية بكل المقاييس ، إلا أنه من المتوقع أن يترك أصداء سياسية عنيفة جداً جداً ، على عملية الخصخصة ، على الوزراء الجدد ، وعلى ثقة المستهلك المصري ، اللي هو انتم وأنا ، في أي خدمة أو منتج ينتج في مصر..

إلى إخناتون أبو المحاوراتيين : حمد الله على السلامة .. ورفقاً بنفسك ..

خلص الكلام

تم تعديل بواسطة Sherief AbdelWahab

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

أدعو الله أن يرحم جميع ضحايا هذا الحادث الأليم، و أن يدخلهم فسيح جناته، و أن يلهم الأهل و الأصدقاء الصبر و السلوان ....

يأيتها النفس المطمئنه إرجعي الى ربك راضيه مرضيه""

""فأدخلي فى عبادي وأدخلي جنتي

""صدق الله العظيم""

Saken fi Canada we 3ayesh fi Masr

رابط هذا التعليق
شارك

العبارة مملوكة لشركة " السلام جروب "

1- السلام للنقل البحرى وتمتلك 9 عبارات بالاضافى لعبارتان من النوع السريع

وواحدة من نوع roll off - roll on

2- السلام للرحلات ، وتنظم رحلات سياحية نيلية للأقصر واسوان على فنادق عائمة. والمالك يدعى ممدوح إسماعيل محمد.

3-السلام للتنمية السياحية

ا- وتقوم حاليا بأنشاء منتجع السلام بشرم الشيخ على وبناء 186 وحدة سكنية على مساحة 220 الف متر مربع بالاضافة لفندق يطل على خليج مش عارف خليج شرق او خليج القروش ويحتوى على 294 غرفة فاخرة و108 غرفة متميزة بالاضافة لاربعة اجنحة .

وووووووووووووو جناح رئاسى ، ويقوم بالاشراف عليه شركة كونكورد العالمية لادارة الفنادق.

ب- فندق السلام القاهرة على مساحة 5 افدنة ويحتوى على 320 غرفة فاخرة ويقع على بعد 7 كم من مطار القاهرة الدولى و10 نيلومترات من ارض المعارض.

جـ - Queen's Gate Concorde Hotel بقلب لندن وعلى بعد خطوات من هايد بارك ونيتس بريدج.

كانت هذه هى كل المعلومات التى استطعت الحصول عليها

السلام عليكم ورحمة الله

شكرا يا اخى الفاضل .. معلومات فكرتنى بدورات المياه فى مجمع التحرير والوزرات العامة .. واذا تجاهلنا للحظة واحده جريمة هذا الرجل اللى عمل من الفسيخ شربات وسقاه لمسئولى الدولة وللشعب .. وتضخمت بطون المسئولين من الاكل اللذيذ .. وتضخمت بطون الموتى من الشعب من الماء المالح .. وكما سبق ان ذكرت .. الحادث وقع فى المياه الدولية واقرت الشركة بذلك .. يبقى التحقيق يجب ان يكون بمعرفة لجان دولية .. اما اللجان المحلية فيفتح الله .. لا نثق فى عدالة اى واحد منهم ..ولا فى خبرتهم .. وحتى تعرفوا مدى سلطان صاحب هذه الشركة بصوا شوفوا البند 2 .. فندق السلام .. هذا الفندق من اجمل فنادق العالم وليس المحروسة فقط وهو احد قصور الاسرة المالكة وارهن بعمرى لو اثبت لى احد ان هناك مثيلا للغرف التى يطلقون عليها بالفندق " سويت " وهو من املاك الدولة التى استولت عليها حركة مماليك شباب الكاكى وكان هذا القصر يتبعه نادى الشمس ومضمار سباق الخيول الخاصة بالاسرة المالكة .. فاذا كان حقيقة اشتراه

فالبائع كان "غراب الخراب" الذى باع املاك الشعب بثلاثة مليم .. يا الف مليون خسارة .. يا محروسة الشرق ..

اما بواخر وعبارات هذه الشركة التى جمعتها من موانى ايطاليا واليونان واشترتها خرده للتقطيع .. فلا ادرى حكومتنا منتظرة ايه .. ولماذا لا تمنع هيئة الموانى دخولها الموانى المصرية .. وهذا هو القرار الذى ننتظرة من من يملك اصدارة .. امنعوا تلك العبارات والبواخر الخردة من دخول الوانى المصرية .. وهذا حقنا كشعب .. يطالب حكومته بالعدل ..

الف باء هندسة البواخر ان تعمل الابواب الرئيسية بمساعدين هيدروليك تعمل بالزيت .. واراهن والشركة دى بهذا الحال انها لم تكن تستبدل المساعدين بجديد ولكنها تعيد تعبئتها بالزيت كما تعمل بعض الورش فى كثر من مدن المحروسة مع مساعدين السيارات تشجيعا لهواة الحوادث .. فهل تأثرت المساعدين على بوابة دخول السيارت من حرارة الحريق الذى حدث فى مخزن السيارات .. يقولون ان شاحنة شيت فيها النيران .. !!! من ايه من جراكن البنزين التى تحملها كل السيارات الآتية من السعودية .. ولماذا يسمح القبطان بدخول جراكن البنزين مع السيارات .. دا لسه القائمة طويلة .. بس ربنا يعيننى ورحم الله شهدائنا .. وخسف بالارض المسئولين عننا ...

امنعوا دخول عبارات وبواخر هذه الشركة من ممارسة عملها بالموانى المصرية ومساعدة عزرائيل ..

الاعزاء الافاضل الاخوة محمد وشريف شكرا .. والله مش قادر لكن رائحة العفونه تطردنى من راحتى .. وكيف استريح والف شهيد تأكلهم الاسماك .. ؟؟؟

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اولا حمد الله على سلامتك و رجوعك الى اصدقاء المحبين لك

ثانيا

اضم صوتى الى صوتك فى طلب تحقيق دولى فى حادث العبارة و ذلك لتنكشف كل امور التقصير فى الموانى المصريه و كشف كل الفساد المعتم هناك

تحقيق دولى يعنى اللى مستخبى يبان سوف اتخذ محاوله لارسال بريد الى منظمة حقوق الانسان للتحقيق فى الحادث و انقاذ المواطن المصرى و ذلك لتاكدنا جميعا بمدى الفساد فى الموانى

mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق
شارك

بعد متابعة احداث كارثه العباره

سالت نفسى من المسؤل عن هده الكارثة

طبعا المسؤؤل مباشره هم اصحاب السفينة و مالكها

بعديهم مباشره المسؤؤلين الكباراللي سمحوا لسفينه عمرها 35 سنه بالابحار

بعدين مسؤؤليه مين

طبعا احنا

قاعدين ساكتين و احنا بنغرق و بنتحرق

و اخرنا كلام و تريقه

نستاهل

احلي بيت شعر

اما ضحك من جهلها الامم

4204c0c3cb.gif
رابط هذا التعليق
شارك

فى منتدى مصريون بلا حدود قرأت الآتى :

وقال ممدوح اسماعيل مالك الشركة للتلفزيون المصري ان شركته ستدفع لكل عائلة من عائلات الضحايا 150 الف جنيه مصري (26 الف دولار) وهذا كما قال الحد الاقصى المنصوص عليه في القانون المصري.

وأشد ما يثير التساؤلات اسباب عدم ارسال القبطان وافراد الطاقم اشارة استغاثة لمحطات برية وسبب عدم اخلاء الركاب في وقت مناسب كما يبدو. وقال الناجون ان النيران ظلت مشتعلة لساعات قبل غرق العبارة.

وقال حسين الهرميل رئيس هيئة السلامة البحرية المصرية انه كان هناك متسع من الوقت لتنظيم اجلاء الركاب.

شوفوا الفساد الفاجر بيعمل ايه ... ؟؟ لا العبارة مصرية .. ولا الحادث حصل فى مياه مصرية .. عاوز يطبق القانون المصرى فى التعويضات على آى اساس ؟؟ لما يغرقه الشيطان بالمال الحرام ويتاجر بارواح المساكين يبقى متعود على الزحف فى سراديب الظلم والحرام .. برضه لأ .. يا سيد ممدوح .. بناطلب بتطبيق القوانين الدولية فى التعويضات ايضا .. دا من فضل الله ان الحادث وقع خارح المياه الاقليمة التى لم يتمكت قبطانك من الوصول اليها .. هى دماء الخجل انعدمت فى البلد دى ولا ايه ؟؟

ستثبت التحقيقات وفحص اللجان الدولية ان الشركة هى المسئول الوحيد عن هذه الكارثة .. واحد اهبل كان فى القتوات امس بيشرح ان لما طفوا الحريق وغير القبطان خط سيره بدلا من العودة للميناء السعودى .. آل ايه الرياح ساعدت على نشوب النار تانى .. وصاحب هذا التصريح للأسف مسئول .. ؟؟

وانا اتصور وده رأى شخصى قابل بالطبع للنقد .. لما شب الحريق وزادت حرارة الجراج .. جايز فرقعت جراكن اخرى للبنزين فى عربات اخرى وخاصة ان جراكن السيارات العادية بتكون مصتعة من البلاستك تفرقع اذا ارتفعت درجة الحرارة لتزايد بخر البنزين داخلها .. من كام سنه سافرت على احد البواخر الايطالية مت جنوه الى اسكندرية .. العمال اللى بيحملوا السيارات على الباخرة قاسوا كمية البنزين فى التانك .. ولما لقوه ازيد من المسموح شفطوا الزياده وتركوا غطاء التنك داخل السيارة على الدواسه .. اللى حصل فى العبارة دى وبرضه حسب تصورى انفجارات متكررة لجراكت البنزين وحريق هائل رفع درجة الحرارة داخل المخزن واثر ذلك على باب دخول السيارات فسمح بدخول ماء البحر فاغرقها .. اما القائل ان ماء الاطفاء أغرقها .. فهذا شئ مضحك .. لآن مضخات شفط مياه تنظيف وغسيل الصالات قادره على شفط كميات مياه خارجة من خرطوم مطافئ ينظفون به الصالات والطرقات ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

فى منتدى مصريون بلا حدود قرأت الآتى :

وقال ممدوح اسماعيل مالك الشركة للتلفزيون المصري ان شركته ستدفع لكل عائلة من عائلات الضحايا 150 الف جنيه مصري (26 الف دولار) وهذا كما قال الحد الاقصى المنصوص عليه في القانون المصري.

وأشد ما يثير التساؤلات اسباب عدم ارسال القبطان وافراد الطاقم اشارة استغاثة لمحطات برية وسبب عدم اخلاء الركاب في وقت مناسب كما يبدو. وقال الناجون ان النيران ظلت مشتعلة لساعات قبل غرق العبارة.

وقال حسين الهرميل رئيس هيئة السلامة البحرية المصرية انه كان هناك متسع من الوقت لتنظيم اجلاء الركاب.

شوفوا الفساد الفاجر بيعمل ايه ... ؟؟  لا العبارة مصرية .. ولا الحادث حصل فى مياه مصرية .. عاوز يطبق القانون المصرى فى التعويضات على آى اساس ؟؟ لما يغرقه الشيطان بالمال الحرام ويتاجر بارواح المساكين يبقى متعود على الزحف فى سراديب الظلم والحرام .. برضه لأ .. يا سيد ممدوح .. بناطلب بتطبيق القوانين الدولية فى التعويضات ايضا .. دا من فضل الله ان الحادث وقع خارح المياه الاقليمة التى لم يتمكت قبطانك من الوصول اليها .. هى دماء الخجل انعدمت فى البلد دى ولا ايه ؟؟

ستثبت التحقيقات وفحص اللجان الدولية ان الشركة هى المسئول الوحيد عن هذه الكارثة .. واحد اهبل كان فى القتوات امس بيشرح ان لما طفوا الحريق وغير القبطان خط سيره بدلا من العودة للميناء السعودى .. آل ايه الرياح ساعدت على نشوب النار تانى .. وصاحب هذا التصريح للأسف مسئول .. ؟؟

وانا اتصور وده رأى شخصى قابل بالطبع للنقد .. لما شب الحريق وزادت حرارة الجراج  .. جايز فرقعت جراكن اخرى للبنزين فى عربات اخرى وخاصة ان جراكن السيارات العادية بتكون مصتعة من البلاستك تفرقع اذا ارتفعت درجة الحرارة لتزايد بخر البنزين داخلها .. من كام سنه سافرت على احد البواخر الايطالية مت جنوه الى اسكندرية .. العمال اللى بيحملوا السيارات على الباخرة قاسوا كمية البنزين فى التانك .. ولما لقوه ازيد من المسموح شفطوا الزياده وتركوا غطاء التنك داخل السيارة على الدواسه .. اللى حصل فى العبارة دى وبرضه حسب تصورى انفجارات متكررة لجراكت البنزين وحريق هائل رفع درجة الحرارة داخل المخزن واثر ذلك على باب دخول السيارات فسمح بدخول ماء البحر فاغرقها .. اما القائل ان ماء الاطفاء أغرقها .. فهذا شئ مضحك .. لآن مضخات شفط مياه تنظيف وغسيل الصالات قادره على شفط كميات مياه خارجة من خرطوم مطافئ ينظفون به الصالات والطرقات ..

احييك جدااااااااااا على ما قلته استاذ achnaton وانا اضم صوتى ايضا معك

على نفس اسباب الغرق وذكرت فى الصفحه الثالثه تقريبا من الموضوع

ان هناك (( سراتين )) بالباخره او حتى باليخت يعنى ده شىء اساسى بصناعة المراكب حتى يتفادوا مشاكل تراكم المياه داخل السفينه مما يؤدى لغرقها من عمليات تنظيف او ماشابه ..

اذا من الواضح وماقاله شهود العيان فى القنوات الفضائيه ان سبب غرق الباخره

هو تراكم مياه اطفاء الحريق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! خطأ

مازال هناك بعض الاستفسارات ايضا اين قبطان السفينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل نجا من الحادث ؟؟ لماذا لم يستجوب الى الان ؟؟

لماذا ارسلت الباخره اشاره استغاثه واحده ؟؟ ولماذا لاسكتلندا ؟؟؟

ايضا رفع علم بنما على سفينه مصريه خطأ كبير جدااااااااا لماذا لم يتم الاشاره الى ذلك ؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

الي العائلة الغير مباركة

لعل صورة هذا الطفل تبقى كابوس ايامكم الباقية باذن الله تعالى

الدو العربي

post-4011-1139198643_thumb.jpg

ألــدو الـعـــربي.

هَذِي بـِلادٌ.. لمْ تـَعُــدْ كـَبـِلادِ

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع حمل السيارات لجراكن البنزين في العبارة .. أمر لا يحدث ..

فالسلطات السعودية لا تسمح بذلك ..

وأيضاً الأمن الموجود على تلك العبارات لا يسمح بذلك ..

خاصة بعد الحريق الذي نشب في العبارة السلام 90 (على ما أعتقد) عام 2002 ، وتسبب في إغراقها بعد إنقاذ الركاب جميعهم حيث أن الحريق حدث بعد خروج العبارة من ضبا بوقت قليل جداً سمح للسلطات السعودية إجراء عمليات الإنقاذ بشكل جيد .. ولكنهم لم يتمكنوا من إخماد الحريق ، وغرقت العبارة ..

هذا بلإضافة إلى أنه لايوجد مبرر لأن يحمل أحد جركن بنزين من السعودية إلى مصر ، فمع فارق العملة .. البنزين في مصر أرخص بكثير من السعودية.

فهذا الأمر مستبعد ..

أما عن حالة كميات البنزين داخل خزانات السيارات .. فلا أحد يسأل عنها أو يهتم بالأمر لا من قريب أو من بعيد ...

كافة عوامل السلامة والأمان في تلك العبارات هي في الحدود الدنيا أو أقل بكثير .. كما هو الحال في أي شئ في مصر ..

كما هي القطارات والسيارات والطرق .. والمصاعد في العمارات ... الخ ..

هذا عن خبرة وممارسة .. فلقد استخدمت تلك العبارة وغيرها عدة مرات للسفر إلى مصر بالسيارة ..

الأهمال في تلك الحادث .. هو سيد الموقف ..

إضافة إلى أن طاقم العبارة المنكوبة بما فيهم القبطان .. لم يحسنوا التصرف .. بل أساؤه على أكمل وجه ..

الكارثة الكبرى ..

هي ..

السلطات المصرية المسئولة عن الإنقاذ ..

تأخر وبطء شديد في التحرك والإنقاذ ..

ضعف شديد في الأداء ..

جعل حتى الناجون يبقون في الميه لعدد كبير من الساعات ..

البجاحة التي يتميز بها الجميع ...

في أن كل شئ تم على مايرام .. وفي الوقت المحدد ..

شئ غريب ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

كنت سأطرح هذا الموضوع يوم الجمعه غداة الحادث

ولكن قلت علي ان اتمهل ربما سيتمكن رجال الانقاذ من انقاذ جميع الأرواح

السبت فات

والاحد فات

واليوم الاثنين

ومفيش حداد!!!!!!!!! :sad:

الموتى الشهداء المساكين يفوق عددهم الألف شهييييد!!!!!

ولم يتم انزال علم مصري واحد على اي سفاره مصريه في العالم!!!!!!

وبرامج التليفزيون والراديو تحتفل بفوز المنتخب على الكونجو!!!!!!!!!

والغريب ان الرئيس ذهب بالأمس لحضور تدريب المنتخب القومي استعدادا للموقعه الكبرى مع السنغال وترك موقع الحادث!!!!

وقال لهم عايزين نفرح بقى شدوا حيلكم!!!!!!!

بينما اهالي القتلى ينتظرون في البرد والعراء اي شخص يمدهم بأي معلومه عن ذويهم ولا مجيب!!!!!!!

ما هو عدد الموتى الذي يقنع الحكومة بأننا يجب علينا اعلان الحداد ؟

فاذا لم ننصف هؤلاء الغلابة اثناء حياتهم

واذا لم ننصفهم اثناء استشهادهم

فلنحاول انصافهم بعد موتهم

حاولوا!! :angry:

يا جبابره :angry:

حاولوا!! :angry:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ما هو عدد الموتى الذي يقنع الحكومة بأننا يجب علينا اعلان الحداد ؟

سؤال جيد.....سوف تعلن مصر الحداد عندما يموت اللى بالى بالك :sad:

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

مين يا اخواني الجهه او الشخصيه القويه التي تدعم صاحب شركة العباره وعضو مجلس الشورى ممدوح اسماعيل ده؟

اللي يعرف يقولنا

عشان سمعت انه مسنود بقوه من شخصيه جامده

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

كارثة العبارة السلام 98 والتى أوضحت بما يدعوا مجالا للشك أن هناك ناس يعيشون ويتكسبون من دماء هذا الشعب الطيب الصابر وإلا يماذا نفسر شراء سفينة انتهى عمرها الإفتراضى واصبحت حسب القانون الأوروبى خردة و لايسمح لها بأى حال من الأحوال من الإستمرار فى الخدمة وأصبحت فى حالتها هذه تسبب مشكلة بيئية لملاكها ومن يعيش فى اوروبا يعلم بأنه التخلص من ثلاجة قديمة اوأى جهازقديم يسبب مشكلة لابد من ان يدفع للدولة او للشركات المختصة للتخلص منه وحكاية حاملة الطائرات الفرنسية كليمنصو ليست ببعيدة - ولكن الفرق أنها كانت ذاهبة للهند للتفكيك حيث يوجد أكبر سوق لتجاردة الخردة وخاصة الحديد - جاء التاجر الخايب من مصر إلى إيطاليا واشترى السفينة الخردة و لم ينسى ان يشترى معها شهادة صلاحية.

وطبعا قس على هذا ألأجهزة الطبية المستعملة والتى تستعمل فى الغسيل الكلوى وخلافه وقطع غيار السارت المستعملة وغبرها من الآشياء التى يقوم بجلبها داخل البلاد من هم يتكلمون للأسف بلغتنا ويعيشون بيننا وعلى دماءنا وطبعا أجهزة الدولة فى غيبوبة تامة وبما انها تشتكى من النمو السكانى و بالبلدى احنا كتيير ايه يعنى 1000 فرد يموتوا فى سفينة ولا 50 الف يموتوا على الطرق السريعة و غير السريعة.

لكم الله يااهل مصر ويارب هذه الكارثة تكون بداية النهاية لنظام فاسد وخائب حاصل على صفر فى جميع المجالات

أخر الكلام ...

ياأهل مدينتنا هذا قولى إنفجروا او موتوا

كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا

أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى

رابط هذا التعليق
شارك

الذى يحميه هو الشخصية الجامدة وراء كل مظاهر الفساد فى مصر.

و الشخصية الجامدة وراء كل مظاهر الفساد فى مصر يعرفها طوب الأرض.

و طوب الأرض هو الشعب المصرى,

و أنت و أنا من أفراد الشعب المصرى,

لذا, أنت تعلم من الذى يحميه,

و أنا أعلم من الذى يحميه,

و الجميع يعلمون من الذى يحميه و يحمى غيره من مصاصى دماء الشعب المصرى المسكين.

لعن الله الفساد و المفسدين, إلى يوم الدين

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

في هذا الموضوع معلومات عن السيد/ ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشورى المعيّن وصاحب شركة السلام للملاحة البحرية (مالكة العبارة المنكوبة)، وصاحب فندق السلام كونكورد..

كل من لديه معلومات يتفضل يدلي بدلوه..

واللهم ارحم الموتى، وارزق ذويهم الصبر، اللهم ارزقهم الصبر يا ربّ..

16/7/2003

خبر زفاف نجله:

أقيم حفل الزفاف بفندق السلام كونكورد ، وأحيا الحفل عاصى الحلانى ونانسى عجرم وسامح يسرى وباقة من ألمع النجوم

وحضر الحفل كمال الشاذلي وإبراهيم سليمان

بقية الخبر

http://www.alqanat.com/news/shownews.asp?id=14900

سأنقل لكم ما وجدته في تغطية صحيفة الأهرام المصرية لحريق السفينة السلام90 التي نتج عنها وفاة شخص واحد وإنقاذ الركاب، ثم غرق السفينة بعد ذلك بما تحمله من أمتعة وسيارات.

ولعل هذا يفيدنا في معرفة تصرف السلطات حينذاك، خصوصا وأن السفينة كانت أيضا لا ترفع العلم المصري، ويا ريت لو حد عنده خبر هل استلموا التعويضات أم لا.

الإثنين 24 - 6 -2002م

المصدر

http://www.ahram.org.eg/archive/2002/6/24/FRON8.HTM

حـريق السـلام‏90‏

نجاة‏896‏ راكبا وإصابة‏13‏ ووفاة الملاح أحمد عساف مختنقا

العبارة مؤمن عليها والخسائر المبدئية‏10‏ ملايين جنيه

متابعة عمرو غنيمة وعرفات علي:

وصلت إلي ميناء سفاجا في ساعة مبكرة من صباح اليوم العبارة السلام‏89‏ التي أقلت ركاب العبارة السلام‏90‏ التي احترقت مساء أمس الأول بالقرب من ميناء ضبا السعودي‏,‏ وقد تم شحط العبارة المنكوبة علي مسافة‏12‏ ميلا بحريا شمال غرب ميناء ضبا بعد أن أتت النيران علي العبارة بالكامل‏.‏

وقالت مصادر مصرية وسعودية لـالأهرام‏:‏ إن سبب الحريق هو انفجار أنبوبة بوتاجاز كانت داخل إحدي الشاحنات علي العبارة‏.‏

وقد بدأت السلطات السعودية تحقيقا موسعا حول الحادث‏,‏ كما شكلت هيئة موانئ البحر الأحمر لجنة لبدء التحقيق في هذا الحادث ومعرفة الأسباب التي أدت إليه‏,‏ علي الرغم من أن العبارة لا تحمل العلم المصري‏,‏ وتدخلت العناية الإلهية ومهارة الربان سيد البوهي في إنقاذ‏896‏ راكبا‏,‏ بينما توفي بحار واحد من الاختناق‏.‏

وكان الحادث قد وقع في السادسة من مساء أمس الأول بعد وقت قصير من مغادرة العبارة السلام‏90‏ وعلي متنها‏896‏ راكبا و‏20‏ بحارا من الجنسيتين السعودية والمصرية‏,‏ وأكثر من‏60‏ سيارة‏,‏ بالإضافة إلي عدد من شحنات الأمتعة التي كانت داخل مخزن العبارة‏,‏ وعندما لاحظ البحارة اشتعال النيران تقرر عودتها مرة أخري إلي ميناء ضبا لإجلاء الركاب خوفا من وقوع كارثة إنسانية‏,‏ وبالفعل نجحت سلطات ميناء ضبا وجميع الأجهزة العاملة في الميناء في إخلاء الركاب في وقت قصير وغادر جميع الركاب العبارة دون حدوث أي إصابات فيما عدا بعض حالات الإغماء البسيطة‏.‏

ومن جانب آخر قال محافظ البحر الأحمر‏:‏ إن شركة السلام المصرية المالكة للعبارة قد أرسلت علي الفور عبر ميناء سفاجا البحري العبارة السلام‏89‏ التي غادرت الميناء في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمس الأول وتوجهت إلي السعودية حيث وصلت ميناء ضبا في الساعة الثانية والنصف من صباح أمس تمهيدا للقيام بنقل ركاب العبارة المنكوبة إلي ميناء سفاجا البحري‏,‏ لكن لم يتم تحديد وقت وصولها‏,‏ وأنه أصدر تعليماته بالتنسيق مع رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر لأجهزة ميناء سفاجا البحري باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستقبال ركاب العبارة المنكوبة فور وصولهم علي متن العبارة السلام‏89‏ وتيسير جميع الإجراءات اللازمة لهم ومحاولة التخفيف من وطأة الصدمة التي تعرضوا لها نتيجة لهذا الحادث‏.‏

ومن ناحية أخري صرح المهندس ممدوح إسماعيل رئيس مجلس إدارة خطوط السلام للنقل البحري ـ الذي عاد أمس من رحلة علاج بألمانيا ـ بأن جميع حقوق الركاب محفوظة وسيتم صرفها فور انتهاء التحقيقات‏,‏ مشيرا إلي أن جهود طاقم السفينة في إنقاذ جميع الركاب بعرض البحر كان لها أكبر الأثر في عدم إصابة أحد منهم‏,‏ وقد قدرت الخسائر المادية وفقا لتقديرات خبراء النقل البحري بـ‏10‏ ملايين جنيه مبدئيا‏.‏

ومن جهة ثالثة أكد قنصل مصر في جدة أحمد البديوي أن القنصلية المصرية والسفارة المصرية في الرياض تابعتا الحادث أولا بأول‏.‏

وقال القنصل‏:‏ إن الحريق لم يسفر سوي عن وفاة أحد البحارة وإصابات خفيفة نتيجة الاختناق والتدافع‏,‏ مشيرا إلي أن الحريق بدأ في مخزن جراج السيارات وأتي عليه بالكامل‏.‏

وأشاد البديوي بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات السعودية في ميناء ضبا بإخلاء الركاب في وقت قياسي لإنقاذ حياتهم‏.‏

وأشاد بمتابعة الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك للحادث وتقديمه كل التسهيلات‏.‏

وأوضح القنصل أن بعثة قنصلية توجهت إلي ضبا لمتابعة الحادث هناك‏.‏

الثلاثاء 25-يونيو-2002

بعــد احتراقها

السلام‏90‏ تغــــــــــــــــرق في البحر الأحمر

لم تفلح جهود الانقاذ في السيطرة علي الحريق الهائل الذي شب في العبارة المنكوبة السلام‏90‏ حيث امتد الحريق ليأتي علي السفينة بكاملها مما ادي إلي ابعادها عن الميناء لتلقي مصيرها المحتوم بالغرق في قلب مياه البحر الأحمر‏.‏

العبارة المنكوبة يوم الحادث حملت‏931‏ راكبا منهم‏87‏ من جنسيات أخري غير مصرية‏,‏ اضافة إلي‏86‏ فردا هم اجمالي الطاقم‏..‏ وبذلك يصل العدد الاجمالي إلي‏1017‏ شخصا اضافة إلي‏60‏ سيارة ملاكي و‏6‏ تريلات عفش و‏6‏ مسطحات عفش و‏6‏ تريلات بضائع وجميع هذه التريلات من النوع الثقيل‏40‏ قدما واطلقت العبارة صفارتها ايذانا بالرحيل وتوديعا للميناء‏,‏ وبمجرد ان تحركت وبينما لم تتجاوز المسافة بينها وبين رصيف الميناء‏200‏ متر‏,‏ وبينما خطافات السفينة مازالت في المياه‏,‏ بدأت نذر الكارثة تلوح في الافق‏,‏ وبدأ الصراع ضد الموت‏!‏

القبطان سيد البوهي يروي للأهرام هذه اللحظات الرهيبة وكان لتوه خارجا من حالة الذهول التي انتابته منذ الحريق فيقول‏..‏ بينما كنا علي مسافة‏200‏ متر من الرصيف ابلغني بحري الودية ان هناك دخانا ونارا ينبعثان من احدي تريلات العفش‏,‏ وعلي الفور اعطيت امرا لكبير المهندسين بتشغيل رشاشات الاطفاء‏,‏ وفي الوقت نفسه كونت مجموعات لمكافحة الحريق بالأجهزة الخاصة‏,‏ وأمرت بانزال جميع قوارب النجاة والبدء بانزال جميع الركاب‏.‏

كان هدفي أن أبعد الركاب عن المخاوف الرهيبة للنيران‏,‏ ثم اتفرغ من الطاقم لمكافحة النار بدون ضغوطات الركاب وتخوفاتهم‏,‏ وبشكل منظم تم انزال الركاب بعد ان اتخذت قرارا سريعا بالعودة إلي رصيف الميناء لتسهيل عملية نزولهم وعملية التقاط قوات الانقاذ السعودية لهم وهي القوات التي انتشرت بسرعة كبيرة واستخدمت السلالم والقوارب المطاطية لاستقبال الركاب من جميع جهات السفينة‏.‏

ويقول البوهي‏..‏ بعد الاطمئنان إلي انقاذ الركاب تضاعفت عمليات المكافحة ولكن كثافة الدخان حال دون الرؤية وتسببت في اصابة‏4‏ من الطاقم بالاختناق وتوفي احدهم وهو الشهيد أحمد راغب فراج رغم انهم كانوا يرتدون الكمامات‏,‏ ويضيف عمدت إلي ان تكون في وضع طولي علي الرصيف لتسهيل المساعدات السعودية في مكافحة النيران ولكن جسم العبارة كان قد اشتدت سخونته إلي الدرجة التي ادت إلي عدم السيطرة علي الحريق‏..‏ مما حدا بالدفاع المدني السعودي لتقديم النصيحة الينا لترك العبارة ومنع اي شخص من الصعود إليها نظرا لخطورة الموقف‏..‏ وهنا فقط ادركت ان الوقت قد فات وانه لابد من الامتثال للأمر الواقع‏,‏ وأمرت افراد الطاقم بترك العبارة‏..‏ بعدها قامت إدارة مييناء ضبا بسحب العبارة بعيدا عن الرصيف حتي لاتشكل خطرا علي الميناء والسفن الأخري‏,‏ وهنا كان كل شيء قد انتهي‏,‏ والان تقف العبارة بعيدا تحترق في صمت وعلي مهل‏!!‏

سألت القبطان‏:‏ سمعنا في البداية ان سبب الحريق هو انفجار انبوب غاز جوار العفش‏..‏ مامدي صحة ذلك؟

قال هذا غير صحيح علي الاطلاق والأكثر احتمالات ان يكون قد حدث اشتعال ذاتي بداخل عربات العفش وهناك احتمال آخر بان سيجارة مشتعلة قد القيت علي العفش ولم تبدأ في التفاعل إلا بعد فترة طويلة‏.‏

سألته وقد بدأ الاحساس بالحريق علي بعد‏200‏ متر فقط من الرصيف فماذا لو ان احدا لم يتنبه أو ان الحريق لم يتفاعل إلا بعد عدة اميال في عرض البحر‏.‏

قال البوهي لو حدث ذلك لكانت الخسائر فادحة في الارواح ولكن الله اراد اللطف بنا‏.‏

سألت‏..‏ وماذا عن الوثائق المهمة في السفينة؟

قال لقد تمكن الضابط الاداري اشرف فرج عبدالعزيز من انقاذ جميع الجوازات‏,‏ وكذلك تمكن ضابط اللاسلكي من انقاذ جميع شهادات العبارة‏.‏

الركاب

وقد رفض‏9‏ من الركاب المصريين السفر علي متن الباخرة السلام‏89‏ التي اقلت جميع الركاب إلي سفاجا‏,‏ كما رفض السفر‏6‏ ركاب تونسيين و‏4‏ فلسطينيين وراكب تركي واحد‏,‏ ورغم اننا وصلنا إلي الميناء بعد أن ابحرت السفينة البديلة بالركاب الا اننا لمسنا عن قرب هول المأساة علي الوجوه التي فضلت عدم السفر كل الركاب فقدوا امتعتهم وتحويشة الغربة‏,‏ وسياراتهم ولكن لان هناك احبابا ينتظرونهم في مصر علي أحر من الجمر‏,‏ فقد استسلموا للأمر الواقع وغادروا إلي حيث ربما يجدون السلوي والعزاء‏.‏

‏*‏ سليم الدعيمي أو الدعيجي مدير توكيل الشركة صاحبة العبارة في جدة اشرف علي استضافة جميع الركاب في فنادق ضبا خلال الـ‏24‏ ساعة التي قضوها في هذه المدينة الصغيرة انتظارا للعودة إلي ارض الوطن‏,‏ كما قام بصرف‏200‏ ريال لكل فرد من افراد الطاقم لشراء الملابس التي يسافرون بها إلي الأهل في مصر‏,‏ وتقوم القنصلية المصرية في جدة بالتعاون مع السلطات السعودية لانهاء جميع الإجراءات الخاصة لجثة الشهيد الوحيد للحادث إلي مصر‏.‏

ركاب السفينة المنكوبة من غير المصريين‏56‏ سعوديا و‏12‏ فلسطينيا‏,‏ و‏6‏ توانسة وسوداني واحد‏,‏ وامريكي واحد‏,‏ وخمسة اردنيين وخمسة سوريين وتركي واحد‏.‏

42204 ‏السنة 126-العدد 2002 يونيو 25 ‏14 من ربيع الآخر 1423هــ الثلاثاء

رئيس الوزراء يتابع حادث العبارة

‏221‏ ألف جنيه إعانات للركاب المنكوبين

و‏5‏ ملايين جنيه تعويضات بعدانتهاء التحقيقات

المصدر

http://www.ahram.org.eg/archive/2002/6/25/INVE2.HTM

سفاجا من: عمرو غنيمة ـ عرفات على ـ عماد الفقى ـ محمد هندى

قرر الدكتورعاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء زيادة الاعانات العاجلة المقدمة لركاب العبارة السلام‏90‏ التي احترقت ليلة السبت الماضي امام ميناء ضبا السعودي عقب خروجها من رصيف الميناء مباشرة بواقع‏250‏ جنيها لكل راكب بالاضافة الي ثلاثة آلاف جنيه الاسرة البحار الذي لقي مصرعه مختنقا بأدخنة النيران التي شبت بالسفينة‏.‏

صرح بذلك السيد سعد ابو ريدة محافظ البحر الأحمر‏.‏

وكان رئيس مجلس الوزراء قد تابع اولا بأول عملية وصول الركاب الناجين من الحادث والذين ينتمون الي ثمانية جنسيات من بينهم‏820‏ مصريا من مختلف محافظات مصر‏,‏ وامر بإتخاذ كل الاجراءات اللازمة للتيسير علي الركاب لسرعة وصولهم الي محافظاتهم‏.‏

وكان المهندس حمدي الشايب وزير النقل قد كلف هيئة موانئ البحر الاحمر وميناء سفاجا البحري باعداد تقرير مفصل عن ملابسات الحادث منذ اندلاع الحريق وحتي اجراءات وصول الناجين حيث تم تحرير محاضر رسمية تضمنت بيانات جميع الركاب والامتعة التي التهمتها النيران وقد بدأت السلطات المصرية المختصة تحقيقاتها حول ملف السفينة المنكوبة وذلك بمراجهة شهادات الصلاحية وشركات التأمين الدولية بعد ان تأكد اجراء التفتيش البحري الدوري علي هذه السفينة في ميناءي سفاجا وضبا السعودي قبل ابحارها في رحلة الحريق‏.‏

واكد المهندس ممدوح اسماعيل رئيس شركة السلام للنقل البحري التابعة لها العبارة علي سرعة صرف التعويضات المستحقة للركاب فور انتهاء التحقيقات وبعد مراجعة الاستمارات والمحاضر التي قاموا بتحريرها لاثبات حقوقهم في امتعتهم التي احترقت واضاف عمرو ممدوح نائب رئيس خطوط السلام انه سيتم صرف تعويضات لأصحاب السيارات التي كانت موجودة بالعبارة وعددها‏60‏ سيارة وذلك في اطار حرص الشركة علي اموال وممتلكات الركاب خاصة ان العبارة مؤمن عليها لدي شركات التأمين العالمية علي السفينة والركاب والامتعة‏.‏

واكد ماهر سعيد مستشار شركة السلام للنقل البحري ان طاقم السفينة استخدم وسائل الانقاذ وانزال قوارب النجاة بسرعة ادت الي انقاذ الركاب دون خسائر بشرية حرصا علي حياة هؤلاء الركاب‏.‏

والضحية الوحيدة في الحادث هو البحار احمد عساف الذي لقي مصرعه مختنقا لإصراره علي الوجود داخل مكان اندلاع الحريق بعنبر امتعة الركاب وابلاغ قبطان السفينة بهذا الحريق وهو اول من كشف عن تصاعد الأدخنة وسط امتعة الركاب ولكن حتي الآن لم اكتشف الحقيقة حول سبب هذا الحريق في الوقت نفسه تناقضت اقوال معظم الركاب في تصريحات مستشار شركة السلام حيث اجمع معظم الركاب علي انهم وجدوا صعوبة بالغاية في التعامل مع ادوات الانقاذ وقوارب النجاة التي غابت الصلاحية عن معظمها‏.‏

‏*‏ ويقول بدري عبد الحفيظ من فرشوط ـ قنا ان فرحتي للعودة للحصول علي وظيفة ثانية بمديرية الشباب بعد غربة دامت احد عشر عاما قضيتها في الغربة قد تبددت وان اجد تحويشة وشقاء هذه السنوات تحترق امام عيني حيث شعرت بأن قلبي يحترق معها ولكن كان كل تفكيري هو كيف انجو بحياتي حيث استعوضت الله ورحت ابحث عن طريق النجاة من الموت بعد ان بدأت النيران تحاصرنا فبدأت اهرب مثل بقية الركاب حيث صعدنا الي ظهر السفينة لايجاد طريق للنجاة وبعض الركاب شاهدتهم يستعدون لإلقاء انفسهم بالمياه خوفا من ان تمتد ألسنة النيران اليهم بينما يصف عادل غانم من محافظة المنوفية انه بعد عدة دقائق معدودة من مغادرته رصيف ميناء ضبا فوجئنا بروائح ادخنة كانت في البداية قليلة ثم بدأت تزداد وتتصاعد من قاع السفينة بجراج الامتعة والسيارات واخذت تهاجم الكبائن وبدأ الخوف يدب في قلوبنا عندما وجدنا طاقم السفينة يهرول في فزع ولا يخبرنا بشئ عسي ان يسيطروا علي الموقف ولكن كان الامر اكبر من ذلك وبسرعة رحت لأيقاظ زوجتي فاطمة عليوه وابني محمد وزميله زوجتي امال فتحي عبد الحفيظ وهرولنا بجنون نبحث عن النجاة ويقول في صوت حزين اننا كنا جميعا في عودة نهائية الي مصر من نجران بالسعودية وكانت امتعتنا تزن الفا و‏500‏ كيلو جرام داخل‏45‏ حقيبة وكرتونة وهو شقي عامين في الغربة وانتظرنا النجاة بأساليب فردية سعينا اليها جميعا في هدوء ساقه لنا القدر‏.‏

وظللنا نصارع شبح الموت لمدة ثلاث ساعات حتي وصلنا إلي رصيف الميناء لدرجة ان بعض السيدات تسلق من سلالم الومنيوم للوصول الي قوارب النجاة

ويقول صلاح وديع مصطفي مؤهل عال من الشرقية ذهبت للسعودية وعملت كعامل عادلي لمدة سنتين وفجأة لم اجد معي سوي هذه الكوفية ويشير اليها حيث ضاعت كل احتياجاتي ويضيف في حزن عميق احضرت معي شبكة لخطيبة شقيقي وبعض الادوات الصحية لاستخدامها في منزلنا ولكن يا حسرتي قد ضاعت كل هذه الاشياء‏.‏

‏*‏ قرار خاطئ

‏*‏ عبد العزيز حسين عسكر محلل نظم كمبيوتر كان يعمل في الكويت متزوج وترافقه زوجته واولاده الستة قال لأول مرة اشعر بأنني اتخذت قرارا خاطئا في حياتي عندما قررت ان اضع داخل سيارتي حقيبة بها مدخراتي النقدية وهي ستة آلاف دولار للاستفادة بارتفاع سعرالدولار في مصر علاوة علي عشرة آلاف جنيه مصري والفي دينار كويتي ولكن لم اعبأ بضياع كل هذا امام عيني حيث كان همي ان اوقظ اولادي الصغار من النوم لأنقذهم من النيران التي هاجمت العبارة ولكن دعوني اتساءل متي سيظل الاهمال يسيطر علي حياتنا ؟

بطانيته الوحيدة

ومن بين المشاهد الباكية للركاب فور وصولهم الي ميناء سفاجا البحري مواطن تظهر في عينيه الدموع محاولا ان يخفيها بين شهامته الصعيدية وحتي لا تنكسر رجولته فوجئنا به يحتضن تحت إبطه بطانية جديدة داخل كيس بلاستيك قال اسمي عبد الرحمن عامل زراعي بالسعودية وفجأة ضاعت تحويشه عمري في لمح البصر إلا هذه البطانية واشار لنا بها ثم عاد يضمها بين ابطيه مرة اخري وكأنه يتمسك أطلال أحلامه‏.‏

‏**‏ ومواطن آخر يحمل في يده كيسا بداخله خلاط كهربائي صغير قال اسمي صلاح فقدت شقاء وتعب سنتين ونصف اما هذا الخلاط فهو امانة ارسله معي شخص لكي اقوم بتوصيله الي اسرته بمدينة الاسكندرية ولابد ان اقوم بتوصيل هذه الامانة فما ذنب صاحبها‏.‏

في قضية العبارة السلام 95:

<span style='font-size:13pt;line-height:100%'>حبس القبطان بتهمة القتل

والإصابة الخطأ وإتلاف السفينة القبرصية

كتبت خديجة عفيفي:

وافق المستشار ماهر عبدالواحد النائب العام علي قرار حبس خالد محمد السيد البلاسي قبطان العبارة 'السلام 95' علي ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة السويس الكلية تحت اشراف المستشار عبدالمعطي حسن المحامي العام.. وجهت اليه النيابة تهم بالقتل الخطأ والاصابة الخطأ واتلاف السفينة القبرصية وعدم التزامه بالقواعد الخاصة بالملاحة في مواقع ارشاده بميناء البحر الاحمر. تم عرضه علي قاضي المعارضات وقرر حبسه اسبوعا علي ذمة التحقيق.

وكان محمد وجيه وكيل اول النيابة قد واجه القبطان بتقارير لجنة السلامة البحرية بعدم التزامه بالقواعد المعمول بها في السلامة البحرية مما ادي الي وقوع التصادم [يوم 18أكتوبر 2005]الذي راح ضحيته 4 معتمرين واصابة 50 اخرين وانه لم يلتزم بالقواعد الدولية لمنع التصادم في البحار.. تبين من التحقيقات ان العبارة الغارقة مؤمن عليها دوليا تأمينيا يشمل الركاب والمنقولات والبضائع وان السفينة تم الكشف عليها في شهر ابريل الماضي وتم فحصها فنيا قبل قيامها من ميناء جدة يوم 15 اكتوبر.</span>

الرابط

http://www.elakhbar.org.eg/issues/16711/1100.html

تم تعديل بواسطة Mohammad
رابط هذا التعليق
شارك

مجهود رائع يا منتديات

انت وكيل نيابه ولا بتاع مباحث؟ :D

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

مين يا اخواني الجهه او الشخصيه القويه التي تدعم صاحب شركة العباره وعضو مجلس الشورى ممدوح اسماعيل ده؟

اللي يعرف يقولنا

عشان سمعت انه مسنود بقوه من شخصيه جامده

اللى عينه فى مجلس الشورى ،

واللى رفع قيمة التعويض من 3 الاف جنيه الى 30 الف جنيه

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...