اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أمر بإعتقال أيمن نور -- أكتب يا تاريخ !!


عادل أبوزيد

Recommended Posts

فى مفاجأة من العيار الثقيل أمر القاضى عبدالسلام جمعة - القاضى الذى سبق أن حكم على سعد الدين إبراهيم و برأته النقض بعد أن سجن لثلاث سنوات - أمر القاضى بإعتقال الدكتور أيمن نور إلى العشر من ديسمبر.

ما جرى فى المحكمة أمس يجعل من الواضح للعين المحايدة أن العملية سياسية بالدرجة الأولى و إسمحوا لى أن أنقل إليكم جزء من الدفاع حسب ما جاء فى جريدة "المصرى اليوم" الصادرة اليوم 5 ديسمبر 2005

أمرت المحكمة الدفاع بإبداء مرافعته فدفغ بعدم قبول الدعوى لصيرورة قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية بصورة نهائية غير قابلة لأى طعن أو مساس سواء بمنطوقه الخاص بإنشاء الحزب أو الأسباب التى بنى عليها و هى جميعا صحيحة و ليست مزورة و أوضح أنه لا يرد على هذا الدفع بأن التهمة الموجهة لنور خاصة بالتزوير و التقليد للأختام و الإمضاءات. بوجود حزب شرعى اتخذ قرارا بقبوله بناء على التوكيلات. و بعد 3 شهور من قبوله يقدم ضابط مباحث الأموال العامة طلبا للمحامى العام  بخصوص التوكيلات المزورة بالمخالفة للقانون حيث لا يجوز التحدث عن التوكيلات بعد صدور قرار لجنة الأحزاب إلا بالطعن أمام القضاء الإدارى.

كما دفع ببطلان إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن نور لوجود شبهة اضطهاد سياسى و محاولة للكيد للمتهم موضحا أن إجراءات رفع الحصانة كانت فى منتهى الغرابة ، حيث بدأت فى الواحدة فجر 28 يناير 2005 و إنتهت فى الثانية ظهر 29 يناير 2005 و أن المجلس وافق على إحالة طلب رفع الحصانة الى التحقيق فى غياب نور مما يعنى أن هناك جهة معينة أرادت إزاحة هذا الشاب الذى يعيش من أجل الوطن و دلالة الإضطهاد هو ما حدث من إجراءات و إهانات أثناء المجلس.  و دفع ببطلان الإذن الصادر من النائب العام للمحامى الأول لنيابات أمن الدولة العليا و جميع الأذون الصادرة لكل رؤساء النيابات لإنعدامها و لعدم جدية التحريات  و قال : إن الضابط محرر الواقعة تقدم بخمسة توكيلات مزورة منسوبة لأشقاء متهمين فى القضية  مما يعنى أنه لم يقم بأى تحريات بالمخالفة للقانون و حكم محكمة النقض التى قالت "إن العبرة  فى صحة أو بطلان الإجراءات بالمقدمات و ليست النتائج"    ... منتهيا إلى أن نور لم يكن فى حاجة إلى التزوير و دفع بإنتفاء القصد الجنائى فى التزوير.

مرفق خبر الأمر بإعتقال الدكتور أيمن نور كما أوردته ال bbc

BBC - أمر بإعتقال أيمن نور

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

مايحدث هو بالضبط سيناريو مرسوم ومخطط له منذ مدة لكسر هذا الرجل ، وكم من أحرار لفقت لهم التهم واودعوا السجون ، ليس فى مصر وحدها بل فى كل ارجاء العالم المبتلى بحكومات ديكتاتورية سواءا فى الشرق او الغرب ، فى الشمال او فى الجنوب.

اليكم جزء من مقال بالواشنطن بوست تحدث فيه عن سيناريو محاربة نور من قبل حكومة ونظام بأكمله ورد اليه من واحد من الواصلين قوى بتوع الحكومة ، ولا أرى انه يختلف فى شيئ عما حدث ويحدث !

ولايمن نور أقول

أعرف انك رجل واجهت كثيرا من الشدائد وكنت من أفضل المعارضين تحت قبة البرلمان تماما كما كنت صحفيا جريئا فى مواجهة قوى الظلم الحكومية

وإن كانوا يظلموك فقد ظلموا شعب مصر بأكمله وانت منهم ، ومصيرهم الى زوال ، فلن تدوم لهم طويلا ، والحق يعلو دائما ، وسوف يعلو قريبا

wpLogo_250x42.gif

Two Trials

By Jackson Diehl

Monday, July 18, 2005; Page A15

As usual, Mubarak's strategy is clunky and transparent. He hopes Washington will swallow a lopsided election in which he trounces Nour; a week or two later he can order a favorite judge, Abdel Salam Gomaa, to convict the democrat. (Months ago a senior Egyptian official told me that Nour's trial would be delayed, following an opening session, until after the election; sure enough that's exactly what Gomaa's "independent court" decided.) Nour would then be barred from future elections, when the 77-year-old Mubarak will no longer be a candidate; a potential rival to his 41-year-old son and political heir would be eliminated.

كالمعتاد ، وطبقا لسياسة مبارك المكشوفة والواضحة ، فهو يأمل ان تبتلع واشنطن الانتخابات الغير متكافئة والتى سيهزم فيها أيمن نور ، اسبوع او اسبوعين بعد ذلك يمكنه ان اعطاء التعليمات لقاضى مفضل ، عبدالسلام جمعة لكى يدين الديمقراطي.

من شهور مضت ، اخبرنى احد المسئولين المصريين ان قضية ايمن نور ستتأجل لاجل غير محدد لما بعد الانتخابات ، وانا متأكد بما فيه الكفاية ان هذا تماما ما اقرته "محكمة عبدالسلام جمعة المستقلة".

أيمن نور عندئذ سيمنع من الانتخابات المستقبلية عندما لايصبح مبارك ذو ال 77 عاما مرشحا مرة اخرى ، وتكون بذلك قد ازيحت اى منافسة سياسية ممكنة لابنه البالغ من العمر 41 عاما.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

البراءه مضمونة ولا تشغلوا بالكم بها بسبب بطلان الإجراءات كما تم تبرئة الدكتور سعد ابراهيم من قبل

المسرحية قاربت على الانتهاء منها وكل واحد قام بدورة على اكمل وجه

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...