اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مشروب النشا.


suma

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

اظن ان الكثير منا قابل هؤلاء صنف من البشر صنف غريب يصيبك بالحيرة ؛ لم هو هكذا؟ وما الذي دفعه ان يكون هكذا ؟ وتطيل النظر اليه وتسترجع كلماته ..مواقفه..لعلك تجد شيئا يميزه حتى يكون بتلك الصورة!.

انهماناس يهيا لك انهم قبل تناول طعام افطارهم لابد ان يحتسوا كوبا من مذاب النشا. ايوه النشا -- فهلتخيلتم منظرهم؟ نحن نطلق على الفرد منهم..ده متنشي..

قد تقول :ربما لعراقة اصله. وتاريخ عائلته هو ..او لتربيته ونوع المدارس التي ارتادها ولدت عنده..او عندها..هذا الشعور بالعلو اي التعالي على باقي البشر ..ان ناقش امرا ما فلابد ان يكون هو على الصواب ..وان تحدث لازم يشعر من امامه بالدونية .

سبحان الله.!! والغريب انك قد تكون عالما بمنبته وكل ما يحيط به وبنشاته جيدا ،او قد تكون انت شاهدا على طفولته ،،،فهو جارك او زميل دراسة او حتى قريبا لك ..لكن صدفة تغيرت احواله قد يكون سافر. ورث..فانتقلت مكانته الاجتماعية لاي سبب لاي سبب ما فيصبح بالصورة التي اصفها لكم .

هو لا يعي التغيير الذي آلت اليه شخصيته لانه تناسى حقبة من حياته للاسف.

لاتتساءلون لم تناولت تلك النوعية الحين فانا قابلتها مرارا ،وكان لزاما ان اتكلم واتناقش معها ؛ فوجدني انهي النقاش معها على اي وضع واقبل كل ارائه لاهرب من من النشا التي تفوح منه وتغلف قوله وفعله ومنظره ايضا في صوته ونبرته كلماته القاطعة في حواره.....هو جد بيصعب علي انظر اليه واستمع لكلامه وانا راثية حاله ؛ فهو اصلا اختفى وضاعت ملامحه .

وللحق اعترف ان هذا النوع المتنشي كما اقول عنه يظهر في صورة جليةفي الحريم لانهن دائمي التباهي باي شيء وكل شيء كما يحببن ان يكن مميزات ولو بكوب من النشا .

تلك العبارة سمعتها احظاهن:: بنتي لا تجيد كتابة الحروف العربية واسماء الاشياء لاتعرفها بالعربي..كله( انجلش)

كنت عايزه اد عليها واقول لها..اتوكسي يا هبلة..بس قلت لسومه عيب ،،بس تتخيلوا ان تلك الم تعليمها كله في المدارس الحكومية . يبقى النشا هنا بدا ويا ولداه على الابن والابنة اللي اتربت على ان لغتها الام رجس من عمل الشيطان.

سومه

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      الشوكولاتة.. لذيذة يحبها الجميع لكن لها قصة, وتفاصيلها تحيط بها الكثير من الأرقام كتجارة عالمية كما تحيط بهاعرض الصفحة
    • 2
      بسم الله الرحمن الرحيم اظن ان الكثير منا قابل هؤلاء صنف من البشر صنف غريب يصيبك بالحيرة ؛ لم هو هكذا؟ وما الذي دفعه ان يكون هكذا ؟ وتطيل النظر اليه وتسترجع كلماته ..مواقفه..لعلك تجد شيئا يميزه حتى يكون بتلك الصورة!. انهم اناس يهيا لك انهم قبل تناول طعام افطارهم لابد ان يحتسوا كوبا من مذاب النشا. ايوه النشا -- فهلتخيلتم منظرهم؟ نحن نطلق على الفرد منهم..ده متنشي.. قد تقول :ربما لعراقة اصله. وتاريخ عائلته هو ..او لتربيته ونوع المدارس التي ارتادها ولدت عنده..او عندها..هذا الشعور بالعلو اي ا
    • 1
      كما تعلمون فإن مغلي النعناع مفيد جدا فهل من الممكن تجفيف زهور الياسمين لعمل مشروب ساخن منه.. وما هي طريقة التجفيف إذا كان ذلك ممكنا ؟ شكرا مقدما
    • 7
      مسابقة الموت منذ فترة تمت مسابقة بجامعة دلهى بالهند وهى من يشرب أكبر كمية من الكوكاكولا وكان الفائز قد شرب ثمان علب من الكوكاكولا ثم مات في نفس اللحظة لإرتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم نتيجة ذلك قرر مدير الجامعة منع بيعها في الجامعة . * جرب بنفسك : وضع أحد الأشخاص سنه مكسوره داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السنه قد تحللت تماماً ولمعلوماتك الأسنان والعظام هى آخر ما يتحلل في جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن المياه الغازية
    • 42
      فى حياه كل واحد منا مشروب مابقدرش يستغنى عنه اكيد كلنا كمصريين بنحب الشاى بطريقه عجيبه و حتى لما حد يجى يعزم حد يقوله تعالى اشرب شاى انا واحد من الناس مقدرش افتح عنيا من النوم بدون الشاى .و ساده ( من غير حليب ) و كشرى ( مش فتله ) فى ناس متقدرتش تفتح عينيها من غير القهوه او النسكافيه طبعا عارفين انا كتر تناول اى مشروب بكثره مش مفيد بس العلماء بيكتشفوا كل يوم فوائد عديده للشاى و القهوه كمان مفيده جدا بس ماتتعداش فنجانين فى اليوم يايلا كل واحد يقول ايه اكتر مشروب بيحبه .. و كمان بيحبه ليه .
×
×
  • أضف...