اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاتحاد السعوديvsالاهلي المصري


مسافر زاده الخيال

Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

مبروك للكرة العربية تأهل ناديين عن قارتي اسيا و افريقيا (للمرة الثانية) للعب بطولة اندية العالم

ولكن المشكلة انهم حيتقابلوا في الافتتاح من خروج المغلوب

فما توقعات الاخوة بما ستؤول اليه المباراة وما نظرة الاخوة المصريين (خصوصا) تجاه نادي الاتحاد والكرة السعودية وهل هناك متابهة للرياضة السعودية؟ هل صحيح انه كانت (او لا تزال) هناك نظرة استصغار تجاه الكرة السعودية؟ ومن اشهر النجوم السعوديين هناك؟ وهل هناك اندية بعينها يشجعها المصريون (غيراهلى جده)؟

بوصفي سعوديا واشجع نادي الاتحاد اتمنى من الله فوز فريقنا في مباراة الافتتاح(رغم ادراكنا بقوة الاهلى) و اعتقد ان المباراة حتكون مباراة نهائي ولكن عشمنا في الله كبير خاصة ان الاتحاد له تاريخ مشرف في مواجهات الاندية المصرية

منذ فوزه على نادي الزمالك سنة 1987(و قد اعتبر ذلك الانتصار حينها حدثا كبيرا جدا)

ختاما الى اللقاء في موقعة نمور اسيا المفترسة مع الشياطين الحمر الافريقية

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

=============================================================

قبل اي شئ نقول مبروك لفريق الأتحاد السعودي اللي انتزع صدارة بطوله قويه واستطاع ان يحجز مقعد آسيا في بطولة العالم للأنديه الأولى في اليابان..

انا بقالي كتير مش متابع الكرة السعوديه بس عارف المستوى العالي للكرة السعوديه في العشر سنوات السابقه ...وبيتهيألي محدش ينكر داه يا اخ مسافر.

ونادي الأتحاد كما الاحظ يحتوي على سبع دولين يلعبون في المنتخب السعودي على ما اعتقد دا غير 5 محترفين وفيه اخبار عن تعاقدات جديده مع 2 من الاعبين العالميين..

وبالتالي فنادي الأتحاد السعودي يمتلك مهارات فرديه عاليه المستوى ذات احتكاك قوي..

اما الشياطين الحمر فقد استطاعوا ان يبنوا فريق قوي يحتوي على حوالي 10 لاعبين اساسيين في المنتخب المصري دا غير 2 محترفين افارقه, بالأضافه لمدرب قدير استطاع ان يصل باللاعبين معنويا وخططيا لمستوى عالي وغرس روح الجماعيه قبل المهارات الفرديه ووصلوا إلى هذا المستوى وهذا السجل القياسي من الأنتصارات و الخالي من الهزائم منذ فترة لعب طويله..ماشاء الله عليهم

وبالنسبه للأتحاد والأهلي انا متوقع تكون فيه ندية قوية في مباراة الأفتتاح..

وموعدنا في طوكيو انشاء الله :sad:

تحياتي

:

:

تم تعديل بواسطة Doofy

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق
شارك

هل صحيح انه كانت (او لا تزال) هناك نظرة استصغار تجاه الكرة السعودية؟

يا عم مسافر .. اللي بيشجع كره بصحيح .. مستححيل يقول كده ومستحيل ينظر النظرة دي حتى لو لفريق ناشيء .. لإن مستويات الكرة بالذات تتطور بصورة غير طبيعية .. ولو إنت متابع للكرة الأفريقية هاتلاقي 4 من الـ 5 فرق اللي وصلوا نهائيات كأس العالم لم يكن لهم وجود على الخريطة الكروية الأفريقية منذ سنوات قليلة .. ولكنهم بالعرق والمجهود والتخطيط إستطاعوا قهر الكبار والوصول على أشلائهم للنهائيات .

وهل هناك متابعة للرياضة السعودية؟

طبعاً أكيد .. لو حد مُحب للكرة وقريب من دول الخليج .. بالتأكيد بيتابع أخبار الأبطال اللي منهم الإتحاد ... ولا أحد يستطيع إنكار ذلك .

ومن اشهر النجوم السعوديين هناك؟

لو إتكلمنا على اللي موجودين دلوقت يبقى منهم سامي الجابر والشلهوب وياسر القحطاني ومحمد نور - لاعب فذ - والدوخي اللي خطفتوه من الهلال وهو مدافع صلب وواعي ...

وهل هناك اندية بعينها يشجعها المصريون (غيراهلى جده )

أنا عن نفسي لم أرى مصري بيشجع نادي أهلي جده .. لإن كل اللي أعرفهم إما هلاليين - مثل حالاتي كده - أو نصراويين أو إتحاديين ..

فما توقعات الاخوة بما ستؤول اليه المباراة وما نظرة الاخوة المصريين (خصوصا) تجاه نادي الاتحاد والكرة السعودية

لا أُخفي عليك إن فريق الإتحاد كان فريقاً عادياً إلى أن جاء منصور البلوي وخلق منه فريق قوي ينافس على البطولات بقوة ..

ولكن نظرتنا إحنا الأهلاوية بالذات إختلفت بعد أن تدخل منصور البلوي فيما لا يعنيه وأفسد علاقة الود مع مشجعي فريق كبير كالأهلي المصري عندما وقف بجانب المنافس التقليدي لنا وهو الزمالك بشكل مستفز للجميع ووعدهم بمبلغ مليون جنية في حالة فوزهم على الأهلي في لقاء الدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا .. وبالتالي خلق عداوة ليس لها أي داعي .. وكانت النتجية أن أنهزم الزمالك في المبارتين .

في حين على الجانب الأخر .. فإن مندوب السعودية الدائم بالجامعة العربية بالقاهرة وهو على درجة سفير هو أهلاوي ويشجع الأهلي المصري بجنون ... تقدم إلى إدارة الأهلي ووعد اللاعبين بمكافآت مالية في حالة الفوز .. فتكتم الأهلي على الخبر ولم يُعلن ذلك إلا بعد إنتهاء مباراتي الذهاب والآياب .. لإن إدارة الأهلي لديها هدف أسمى وأرقى من بضع دراهم .

أتذكر جيداً العام الماضي حاول منصور البلوي أن يتقرب لإدارة الأهلي المصري ووعدهم بتمويل عملية شراء أي لاعب أجنبي مهما كانت التكلفة ... ورفضت إدارة الأهلي بكل أدي وأحترام هذا العرض .. لإن م الا يعرفه البلوي غن الأهلي مؤسسة كبيرة وغنية جداً ولديها قدرات مالية تفوق ميزانيات دول أخرى مجتمعة في مجال الرياضة .. ولكن البلوي لم يعرف الطريق الصحيح الذي يُمكن أن يتقرب به إلى نادي كبير مثل الأهلي .

وقد أستغل الفرصة وتقرب إلى الغريم التقليدي الزمالك وأغرقهم بالمساعدات المادية والعينية وعمل حبيبهم وعادى جمهور الأهلي اللي هما الأغلبية المصرية .

ولعلك لاحظت المصاريف التي يصرفها البلوي بدون حساب وأحيانا تأتي بصفر في النهاية كصفقة بيبيتو مثلاً والعديد من الصفقات اللي طلعت مقلب .. وأقربها إنه كان راصد مبلغ 20 مليون ريال لشراء لاعبين يدعموا الفريق لعدة ساعات فقط لمقابلة الأهلي في أول مباراة .. وكانت الصفعة من الإتحاد الدولي لكرة القدم الذي ألزم الفرق بإتباع سياسة التعاقدات المُتبعة في الدولة ..

يعني مسموح لك بـ 3 لاعبين أجانب .. يبقى حتى لو وصلت كأس العالم للأندية لابد أن تلتزم بذلك .. كما أن المُهلة كانت ضيقة ولعدة أيام فقط .. وبالتالي فوتوا الفرصة على البلوي ولم يستطع فعل أي شيء مما يدور في عقله .. ولأنه بالفعل عنده 3 أجانب مقيدين ( تشيكو ،جوب ، كالون )

عيب منصور البلوي وده رأي السعوديين قبل غيرهم إنه فاكر إن كل حاجة ممكن يشتريها بالفلوس ..

تصدق وتأمن بالله ؟

تلقيت العديد من المكالمات من اصدقائي السعوديين الهلاليين أو النصراويين وهم مستاؤن جداً من اللي عمله منصور البلوي قبل مباراة الزمالك .. ومن التصريحات النارية التي يُطلقها عن حُمى شراء لاعبين أجانب عالميين لتدعيم مسيرة الفريق في العدة ساعات اللي هايلعبهم في كأس العالم للأندية ...

وهو على فكرة ماشي على نفس خُطى الدولة اللي إسمها قطر اللي بتجنس الأفارقة والأوروبيين وتسميهم اسامي عربية عشان تشترك بهم في البطولات الرياضية المختلفة واللي بيجيبوا لها فعلاً ميداليات ولكنها ميداليات زائفة لا تٌعبر عن المستوى الحقيقي لهم .

أما عن توقعي للمباراة .. فبالتأكيد ستكون قوية جداً لإن الفريقين ليسا تحت أي ضغط ويملكان في نفس الوقت ذخيرة قوية من اللاعبين أصحاب المهارات العالية والخبرات الطويلة .. مع العلم إنها بطولة شرفية أو إستعراضية مثل كأس القارات كده .. وكل فريق بيقدم نفسه للعالم وخسارته في البطولة لا تعني شيئاً فمكاسبها المعنوية اكثر بكثير من الخسارة بالأهداف .

تحياتي ،،،

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

شكرا لتجاوب سي السيد والذي يدل على المام اكثر من جيد بالكرة السعودية. واقول له

هل عشت فترة من حياتك في السعودية ؟ حقيقة فوجئت بان بعض المصريين يشجعون الهلال والنصر (وبالذات النصر) وبالنسبة للاستاذ المليونير منصور البلوي رحمه الله فحقيقة ارى انه مظلوم ومهاجم بشكل غير مبرر لانه محب لفريقه و قادر ماديا فما الذي يمنع دعم فريقه باللاعبين القادرين؟ وبشكل قانوني فنادي الاتحاد لا يحتاج للاستجداء او اجبار الاعبين للعب له (فشعبية النادي تجعل اى لاعب سعودي يحلم باللعب له) ونادي الهلال من اكثر الاندية التى جلبت اللاعبين من اندية اخرى من مركز الحراسة حتى الهجوم ولكن الاعلام الرياضي الهلالي لا يرضى لغيره ما يرضاه لنفسه(واغلبهم حاقدين على الاتحاد والهلال اكثر فريق في العالم حصل على البطولات بفضل الحكام رغم انه فريق قوى ممتاز) .

وبالنسبة لموضوع المكافأة للزمالك حال فوزه على الاهلي فلا ارى في ذلك اي مشكلة او شيء غير شرعي فالبلوي مشجع زملكاوي (مثلي) ومن حقه مكافأة من يحب و يشجع مثل سفيرنا السعودي الذي يحب الاهلى (لم يعترض الزملكاويين) ولكن العبرة بالنتائج ,وبالنسبة لموضوع صرف المبالغ الطائلة للاعبين مقلب (بيبيتو)مثلا فصدقني ان المليونيرات هم اشد الناس حرصا على المال فلا تظن انهم يصرفون ريالا او جنيها الا بعد تأكدهم ان يسترجعوها مضاعفة والبلوي قد استرجع فلوس بيبيتو قبل ان تلمس قدمه الكرة (من صفقات تجارية لحساب شركاته و دعايات اعلامية دولية له ولشركاته-وهذا ذكاء يحسب له)وكذلك مع كل صفقة ((حتى في اوروبا هل رؤساء الاندية مغفلين حتى يعطوا لاعب الكرة ملايين اليورو لاجل حب اللعبة فقط؟) واظن ان النادي الاهلى المصري لما له من عراقة تاريخية وكاريزما في كل العالم العربي له مليون (منصور بلوي) اكثرهم خارج مصر واغلبهم من (السعوديه-يستاهل) هل تعلم ان الاهلى السعودي حاول شراء شعار نادي الوحدة بمكه من عقود حتى يتوحد لون الناديين في السعودية و مصر؟

وبالنسبه لاتباع منصور خطى دولة قطر فلا ارى ذلك صحيحا لانه لم يتم تجنيس لاعبين للعب في الاتحاد (حيث لا حاجة لذلك)

واخيرا السيد منصور ليس اوناسيس زمانه ولا سوبرمان بل هو محب وعاشق للرياضه (وتاجر ذكي يجير ذلك لمصلحته بشكل قانوني) وفقه الله لرفعة الرياضة السعودية (عن طريق نادي الاتحاد)

واخيرا شكرا لسي السيد لاهتمامه بالرياضه السعودية

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

الراجل منصور البلوي ده شخص غريب وغير مفهوم بالمرة ...

بصوا عمل إيه النهاردة

اما المفاجأة فكانت في تلقي النادي شيكاً بمليون جنيه علي سبيل الهدية للاعبين والجهاز الفني من منصور البلوي رئيس نادي اتحاد جدة السعودي الطرف الثاني في اولي مباريات الاهلي بالمونديال وذلك بمناسبة الحصول علي اللقب الافريقي.

وبهذه المليون ترتفع قيمة مكافآت اللاعبين حتي الان الي اكثر من اربعة ملايين جنيه ينتظر زيادتها مع توالي مكافآت رجال الاعمال الاهلوية التي سيعلن عنها تباعا خلال اليومين القادمين.

الخبر جاء في جريدة المساء .

لول برضوا يا بلوي .. هاتتغلب إنت ومسافر زاده الخيال :angry:

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

حقيقة لو وصلت بيه انو يعمل كده فالعميلة غير حكيمة بالمرة (في التوقيت ولكن الاهلى يستاهل الملايين) ولكن الاتحاد يستطيع الفوز على الاهلى ان شاء الله زي ما غلبناكم في كاس السوبر سنة 2002 ففي الاتحاد قوة

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة يا أخ مسافر انا عاتب جدا على الاخوة الاتحاديين لان بعضهم بعد فوز الاهلى على النجم الساحلى دخلوا على موقع العربية نت واضافوا بعض التعليقات التى أقل ما يقال عنها انها غاية فى الاستفزاز وقلة الذوق.....

وهذا لا ينسجم مع كون الفريقين عربيين وان المباراة بين اشقاء.....

على العموم انا اتوقع فوز الاهلى ولكنه سيكون فوز صعب

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

اولا انا معرفش ايه هي التعليقات اللي اتكتبت على نت العربية

ولكن موقفي هو الرفض لاي تعليق غير مهذب لانه بيسيء لشخص وبلد اللي بيكتب بس صدقني هؤلاء ياما مراهقين او متخلفين لان المسألة ماتستاهلش .

ليه اشتم الناس ومفيش عداوة بيننا بغض النظر عن كونهم عرب او من اي مله بس من خبرتي المتواضعة في عالم النت ان اي واحد يقدر يتلبس اى شخصية بغرض الاساءة

وعلى العموم ان شاء الله تكون المباراة عالمية بجد لان ده احسن دعاية لفرقنا امام الاعلام الدولي و ربما ده حيفتح طاقة القدر من حيث الاستضافات لدورات اوربا الرياضية ويمكن ده حيؤدي لتحسين نظام بطولة العالم ونعامل على قدم المساواة مع فرق اوروبا وجنوب اميركا .

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

إدارة الأهلي ولاعبوه ضربوا مثالاً يُحتذى به في الكرامة وعفة النفس ..

فلقد تبرع اللاعبون بمبلغ المليون جنية الذي أرسله منصور البلوي كهدية منه لفوز الاهلي ببطولة أفريقيا للأندية .. وذلك مساهمةً منهم في بناء إستاد الأهلي الجديد بمدينة 6 أكتوبر ...

وكمان عشان يبعدوا عنهم اشهات المثل اللي بيقول " إطعم الفم .. تستحي العين "

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...