اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ريا وسكينة


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

التاريخ يضم الجميع .. الأنبياء والأتقياء والقادة والشجعان والمفكرين وقادة الفكر والعلماء ، وأيضاً المجرمين واللصوص والخونة والعملاء والبلطجية ..

خمس وثمانون عاماً مضت أو تكاد تمضي على محاكمة ريا وسكينة , والتي ظهرت لنا ثلاث مرات فيلماً و مسرحاً ومسلسلاً.. كل مرة بقصة مختلفة..

أين الحقيقة في كل ذلك؟

من كان البطل وراء إرسال ريا وسكينة وعصابتهما حيث يستحقون؟ هل كان ضابط الشرطة إبراهيم حمدي ، أم سليمان عزت وكيل النيابة الداهية في المسلسل ؟

دعونا لا نتوقف عند مجرد سرد وقائع ، بل نحللها من أولها لآخرها ، فالتاريخ عظة لنا جميعاً ..

خلص الكلام

تم تعديل بواسطة Sherief AbdelWahab

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

التاريخ يضم الجميع .. الأنبياء والأتقياء والقادة والشجعان والمفكرين وقادة الفكر والعلماء ، وأيضاً المجرمين واللصوص والخونة والعملاء والبلطجية ..

خمس وثمانون عاماً مضت أو تكاد تمضي على محاكمة ريا وسكينة , والتي ظهرت لنا ثلاث مرات فيلماً و مسرحاً ومسلسلاً.. كل مرة بقصة مختلفة..

أين الحقيقة في كل ذلك؟

من كان البطل وراء إرسال ريا وسكينة وعصابتهما حيث يستحقون؟ هل كان ضابط الشرطة إبراهيم حمدي ، أم سليمان عزت وكيل النيابة الداهية في المسلسل ؟

دعونا لا نتوقف عند مجرد سرد وقائع ، بل نحللها من أولها لآخرها ، فالتاريخ عظة لنا جميعاً ..

خلص الكلام

عزيزى الاستاذ شريف

بدون زعل

من أدخل القتلة والراقصات التاريخ؟

مثل هؤلاء لايستحقون ان يوضعوا فى صفحات التاريخ او مزبلته ايضا.

مثل هذه الافلام والمسرحيات ماهى الا مشروع لجمع المال واعتقد ان منتجوا ومؤلفوا ومخرجوا هذه النوعية هم نسخة مطورة من الحاوى او بياع شربة الحاج محمود اللى بتقتل الدود وتخلصك من جميع الاوجاع وتحول العجوزة صبية.

تحياتى

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى الاستاذ شريف

بدون زعل

من أدخل القتلة والراقصات التاريخ؟

مثل هؤلاء لايستحقون ان يوضعوا فى صفحات التاريخ او مزبلته ايضا.

تحياتى

الاخ الفاضل محمد

لأ ان مش معاك في النقطه دي ، لان التاريخ بالفعل فيه الكويس والوحش ، فيه " نيرون" و " هتلر" ..... وفي المقابل فيه " غاندي".....

عزيزى الاستاذ شريف

مثل هذه الافلام والمسرحيات ماهى الا مشروع لجمع المال واعتقد ان منتجوا ومؤلفوا ومخرجوا هذه النوعية هم نسخة مطورة من الحاوى او بياع شربة الحاج محمود اللى بتقتل الدود وتخلصك من جميع الاوجاع وتحول العجوزة صبية.

تحياتى

انا معاك في النقطه بشده.

تحياتي

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

من كان البطل وراء إرسال ريا وسكينة وعصابتهما حيث يستحقون؟ هل كان ضابط الشرطة إبراهيم حمدي ، أم سليمان عزت وكيل النيابة الداهية في المسلسل ؟

:D

المهم انهم اتجحموا وخلاص

شوف يا شريف .. هما طبعا رية وسكينة دخلوا التاريخ بإمارة أن ريا وسكينة أول إمرأتين يعدموا شنقا فى مصر وده كان سنة 1921

فكده خلاص دخلوا دخلوا ..

المهم ان الموضوع ده قدم وترهل واستهلك .. يبقى ليه التكرار

بعدين هو حد فايق للسفاحين اللى من 80 سنة .. ما يتشطروا ويكتبوا عن سفاحين اليومين دول !!!

أنا بس اللى فاقعنى قوى فى مسلسل رية وسكينة غير انه ممل ويتميز بالهبالة والسخافة والتطويل والرزالة ...

عرض الشنبات اللى يفضح ده

ايه القرف ده .. كلها اسطنمبة واحدة يقف عليها الصقر والصمغ باين وحالته حالة

وكل الرجالة لازم يكون عندهم شنبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا ومش بس كده .. كل الستات جايبينهم خونة وسكارى وبتوع "خبص" ويبيعوا نفسهم للشيطان عشان غدوة وفسحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حوار غبى ومؤلف أغبى بيساهم فى زيادة سوء السمعة " هو احنا ناقصين "

والحجة .. الفقر

يعنى هيكون الفقر أكتر من اليومين دول ؟؟؟؟؟

وكله كوم والست دينا اللى أتحفتنا برقصها المتميز ولبسها الخليع

أنا أحييها على شجاعتها انها قدرت تظهر على شاشة التليفزيون تانى من بعد .......

يللا ان الله حليم ستار

يعنى يا ربى واحدة زى دى وغيرها اللى على شاكلتها يقف معاها الإعلام بالباع والدراع عشان تظهر ..

وناس زى عمرو خالد والشيخ محمد جبريل والقرضاوى يطلعوا عليهم شائعات مغرضة لا يصدقها عقل ويحاربوهم وينفوهم برة البلد ... هو فى ايه ؟ :blink:

بصراحة التمثيلية من أولها لآخرها قلة حيا واستخفاف بعقول المشاهدين

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

تم تعديل بواسطة صفاء

أقوال مأثورة :

سنأخذ من كل رجل قبيلةةةةةةةةةةةةةةةة

الدفاتر بتاعتنا والتواريخ فى ايدينا , يبقى العدة خلصت وهانعقد يعنى هانعقد

وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى الاستاذ شريف

بدون زعل

من أدخل القتلة والراقصات التاريخ؟

مثل هؤلاء لايستحقون ان يوضعوا فى صفحات التاريخ او مزبلته ايضا.

تحياتى

الاخ الفاضل محمد

لأ ان مش معاك في النقطه دي ، لان التاريخ بالفعل فيه الكويس والوحش ، فيه " نيرون" و " هتلر" ..... وفي المقابل فيه " غاندي".....

عزيزى الاستاذ شريف

مثل هذه الافلام والمسرحيات ماهى الا مشروع لجمع المال واعتقد ان منتجوا ومؤلفوا ومخرجوا هذه النوعية هم نسخة مطورة من الحاوى او بياع شربة الحاج محمود اللى بتقتل الدود وتخلصك من جميع الاوجاع وتحول العجوزة صبية.

تحياتى

انا معاك في النقطه بشده.

تحياتي

سقراط

نيرون و هتلر مجرمين :blink:

علي أساس إيه يعني ؟

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

عندك كثير من الحكام يستحقوا لقب مجرمين

مثل

هرقل عظيم الروم بوش عظيم الأمريكان كسري عظيم الفرس شارون عظيم الصهاينة

ريتشارد قلب الأسد عظيم الصليبين

لكن سبت كل دول و جيت علي نيرون و هتلر :blink:

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

[ALIGN=center]

أنا بس اللى فاقعنى قوى فى مسلسل رية وسكينة غير انه ممل ويتميز بالهبالة والسخافة والتطويل والرزالة ...

طبعاً هنتفلق مقالات طويلة عن التعب والمجهود والعرق -إيه الريحه دي- وأسرة العمل اللي سهروا الليالي عشان يخرج العمل بهذا المستوى المشرف عشان نسعد جمهورنا الحبيب (الله يريح جمهوركم الحبيب من أشكالكم)

طبعاً لازم يبدأ اللقاء بكلمة - الحمد لله الحمد لله إنه وفقنا عشا ن (نقدم ده) نفسي أعرف مين الملعون اللي اخترع جملة (نعمل ده) و(نقدم ده) و(عشان ده) الشائعة في المسلسلات وانتقلت لتلوكها ألسنة مدعي الأرستقراطية

عرض الشنبات اللى يفضح ده

ايه القرف ده .. كلها اسطنمبة واحدة يقف عليها الصقر والصمغ باين وحالته حالة

وكل الرجالة لازم يكون عندهم شنبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عادي أنا قلت قبل كدة إني شفت في المسلسلات الإسلامية (من يرتدي كوتشي أو قميص نصف كم تحت عباءة مفتوحة)

ومفيش مشكلة - استمر في السن يا حزقيل- على رأي عمك حسن البارودي

لا ومش بس كده .. كل الستات جايبينهم خونة وسكارى وبتوع "خبص" ويبيعوا نفسهم للشيطان عشان غدوة وفسحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كان فيه زميلة ساذجة في البحرين -عندما كنت هناك- كانت معجبة جداً بالشعب المصري وحلاوته وماكياجه، وتظن إن كل الرجال بيلبسوا قميص وكرافت تحت الروب دي شامبر (زي جدو عماد حمدي- والأولاد كلهم بيقولوا يا دادي- والستات بيلبسوا ملاية لف وبيقولوا نعم نعم يالدلعدي .. ما يحكووووووووووووووووومش  :blink:

حوار غبى ومؤلف أغبى بيساهم فى زيادة سوء السمعة " هو احنا ناقصين "

وكله كوم والست دينا اللى أتحفتنا برقصها المتميز ولبسها الخليع

أنا أحييها على شجاعتها انها قدرت تظهر على شاشة التليفزيون تانى من بعد .......

هأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأااو - ال CD كانت في السعودية أكثر من الهم على القلب وكانت بتتوزع في الأعمال كادوه بين الموظفين ، لكن ما فيش حيا ولا خشا

يعنى يا ربى واحدة زى دى وغيرها اللى على شاكلتها يقف معاها الإعلام بالباع والدراع عشان تظهر ..

في الجيش كانوا دايما يرددوا مثل بيقول (إذا كان الغراب دليل قومٍ فبشرهم بالخراب) طبعاً هو اقتباس خاطئ من بيت الشعر (إذا كان الغراب دليل قومٍ        يمر بهم على جيف الكلاب) والحق على عبحق

تم تعديل بواسطة حلاوة العنتبلي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله ....

انا باعتبر الموضوع ده تكملة لموضوع الزميل الفاضل شريف عبد الوهاب المجرمون فى الصحافة والتليفزيون ......وان ازاى الاعلام ممكن بقدرة قادر يحول المجرم لضحية والبرىء لمجرم عتيد ..تبعا لوجهة نظر واهواء المؤلف والمخرج ..او الصحفى كاتب المقال ....

فنجد فى مسلسل ريا وسكينة ضاعت تلات ارباع الحلقات فى تصوير ريا وسكينة وخصوصا ريا على انهم مظاليم وجارت ظروفهم عليهم وريا دى حمالة قسية زى الجمل ..وانهم ماكانوش لاقيين العيش الحاف لدرجة ان سكينة كانت بتصّرف نفسها يعنى علشان صباعين موز ....مع انى اتذكر زمان واانا طفلة وباتفرج على نجمة ابراهيم وهى بتمثل دور ريا ..كنت باخاف افتح باب الشقة ولما الليل يجى كنت الزق فى امى خوفا من انى اقع ضحية لواحدة منهم ..;))

لكن يشاء السميع العليم انهم يطلعوا مظاليم والزمن باع فيهم واشترى ...ومط وتطويل لدرجة انك لو فوت حلقتين حتلاقيهم منتظرين رجوعك علشان يكملوا يعنى حتفهم ايه اللى حصل واللى جرى ...كلهم بيمثلوا تمثيل ردىء ..لكن الشهادة لله ..عبلة كامل كانت جيدة ....

اما عن المحروسة دينا واللى ملت الجرائد باعلانات توبتها النصوح واعتزالها وذهابها الى الحج ..وبعدين رجعت ريما لعادتها القديمة وانيل كمان ...فالفايدة الوحيدة من اشتراكها فى هذا المسلسل العبيط ..اننا كان لنا نصيب نشوفها وهى لابسة هدومها ....وحسبى الله ونعم الوكيل .....

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

لم اتابع اي من المسلاسلات في رمضان!! وبناء علي ما ذكر اعلاة فالحمد لله !! ;) :blush:

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

يا أختي عليها يا أختي عليها ...

ما جت رجليها ما جت رجليها

سُكيننه مع المحروس حسب الله

sekina_hasaballah.jpg

صورة سُكيننه

sekina.gif

ريا وبديعه

rayaandbae3a.jpg

ما تخافيش يا شابه ... ده سي عبعال جوزي

abdel3al.jpg

إزيك يا سي حسبو

hasaballah.jpg

-------

نصحى شويه مع بعض ونفتكر الحدوتة الأصلية من واقع الملفات ..

-------

نحن الآن في منتصف شهر يناير 1920 حينما تقدمت السيدة زينب حسن وعمرها يقترب من الأربعين عاما ببلاغ إلي حكمدار بوليس الاسكندريه عن اختفاء ابنتها نظله ابو الليل البالغه من العمر 25 عاما!..كان هذا هو البلاغ الاول الذي بدأت معه مذبحه النساء تدخل الي الاماكن الرسميه.وتلقي بالمسؤلية علي اجهزة الامن..قالت صاحبه البلاغ إن ابنتها نظله اختفت من عشرة أيام بعد إن زارتها سيدة تاركه (غسيلها) منشورا فوق السطوح..

تاركه شقتها دون أن ينقص منها شيء! وعن أوصاف الابنة التي اختفت قالت ألام أنها نحيفة الجسد ..متوسطه الطول..سمراء البشرة..تتزين بغوايش ذهب في يدها وخلخال فضه وخاتم حلق ذهب !.وانتهي بلاغ ألام بانها تخشي أن تكون ابنتها قد قتلت بفعل فاعل لسرقة الذهب الذي تتحلي به !..وفي 16 مارس كان البلاغ الثاني الذي تلقاه رئيس نيابة الاسكندريه الاهليه من محمود مرسي عن اختفاء أخته زنوبه حرم حسن محمد زيدان.

الغريب والمثير والمدهش أن صاحب البلاغ وهو يروي قصه اختفاء أخته ذكر اسم ريه وسكينه ..ولكن الشكوك لم تتجه اليهما !وقد أكد محمود مرسي أن أخته زنوبه خرجت لشراء لوازم البيت فتقابلت مع سكينه وأختها ريه وذهبت معهما الي بيتهما ولم تعد أخته مرة أخري !وقبل أن تتنبه أجهزة الأمن إلي خطورة ما يجري أو تفيق من دهشتها امام البلاغين السابقين يتلقي وكيل نيابه المحاكم الاهليه بلاغا من فتاة عمرها خمسه عشرة عاما اسمها...........(أم إبراهيم) عن اختفاء أمها زنوبه عليوة وهي بائعة طيور عمرها36 عاما ..ومرة اخري تحدد صاحبه البلاغ اسم سكينه باعتبارها اخر من تقابل مع والدتها زنوبه!في نفس الوقت يتلقي محافظ الاسكندرية بلاغا هو الاخر من حسن الشناوي..الجنايني بجوار نقطه بوليس المعزورة بالقباري..يؤكد صاحب البلاغ ان زوجته نبويه علي اختفت من عشرين يوما!ينفلت الامر وتصحبه الحكايات علي كل لسان وتموج الاسكندريه وغيرها من المدن بفزع ورعب غير مسبوقين فالبلاغات لم تتوقف والجناة المجهولون مازلوا يخطفن النساء بلاغ اخر يتلقاة محافظ الاسكندريه من نجار اسمه محمد احمد رمضان عن اختفاء زوجته فاطمه عبدربه وعمرها50 عاما وتعمل (شيخه مخدمين) ويقول زوج فاطمه انها خرجت ومعها 54 جنيها وتتزين ب18غويشه وزوج (مباريم) وحلق وكلها من الذهب الخالص- ويعط الرجل اوصاف زوجته فهي قمحيه اللون طويله القامه فقدت البصر بعينها اليمني ولهذا ينادونها بفاطمه العوراء كما انها ترتدي ملاءة (كوريشه)سوداء وجلباب كحلي وفي قدميها تلبس صندل!ثم كان بلاغ عن اختفاء فتاة عمرها 13عاما اسمها قنوع عبد الموجود و بلاغ أخر من تاجر سوري الجنسية اسمه الخواجة وديع جرجس عن اختفاء فتاة عمرها 12 عاما اسمها لولو مرصعي تعمل خادمه له خرجت لشراء أشياء من السوق ولم تعد .. البلاغات لا تتوقف والخوف يسيطر علي كل البيوت وحكاية عصابة خطف النساء فوق كل لسان بلاغ أخر عن اختفاء سليمة إبراهيم الفقي بائعه الكيروسين التي تسكن بمفردها في حارة اللبان ثم بلاغ اخر يتلقاة اليوزباشي إبراهيم حمدي نائب مأمور قسم بوليس اللبان من السيده خديجه حرم احمد علي الموظف بمخازن طنطا قالت صاحبه البلاغ وهي سودانية الجنسية أن ابنتها فردوس اختفت فجأة وكانت تتزين بمصاغ ثمنه 60 جنيها وزوج أساور ثمنه 35 جنيها وحلق قشرة وقلب ذهب معلق بسلسلة ذهب وخاتمين حريمي بثلاثة جنيهات هذة المرة يستدعي اليوزباشي إبراهيم حمدي كل من له علاقة بقصه اختفاء فردوس وينجح في تتبع رحله خروجها من منزلها حتى لحظه اختفائها وكانت المفاجئه أن يقفز اسم سكينه من جديد لتكون أخر من شوهدت مع فردوس!ويتم استدعاء سكينه ولم تكن المرة الأولي التي تدخل فيها سكينه قسم البوليس لسؤالها في حادث اختفاء احدي السيدات ومع هذا تخرج سكينه من القسم وقد نجحت ببراعة في إبعاد كل الشبهات عنها وإبطال كل الدلائل ضدها!عجزت أجهزة الأمن أمام كل هذه البلاغات وكان لابد من تدخل عدالة السماء لتنقذ الناس من دوامه الفزع لتقتص للضحايا وتكشف الجناة وهنا تتوالي المفاجآت من جديد حينما تحكم عدالة السماء قبضتها و تنسج قصة الصدفه التي ستكشف عن أكبر مذبحه للنساء في تاريخ الجريمة في مصر

-------

كانت البداية صباح 11 ديسمبر 1920حينما تلقى اليوزباشى إبراهيم حمدي إشارة تليفونيه من عسكري الدوريه بشارع أبي الدرداء بالعثور علي جثه امرأة بالطريق العام وتؤكد الإشارة وجود بقايا عظام وشعر راس طويل بعظام الجمجمة وجميع أعضاء الجسم منفصلة عن بعضها وبجوار الجثة طرحه من الشاش الأسود وفردة شراب سوداء مقلمه بأبيض ولا يمكن معرفه صاحبه الجثة ينتقل ضباط البوليس الي الشارع وهناك يؤكد زبال المنطقة انه عثر علي الجثه تحت طشت غسيل قديم وامام حيره ضابط البوليس لعدم معرفه صاحبه الجثه وان كانت من الغائبات ام لا يتقدم رجل ضعيف البصر اسمه احمد مرسي عبدة ببلاغ الي الكونستابل الإنجليزي جون فيليبس النوبتجي بقسم اللبان يقول الرجل في بلاغه انه اثناء قيامه بالحفر داخل حجرته لإدخال المياة والقيام ببعض أعمال السباكة فوجئ بالعثور علي عظام أدميه فأكمل الحفر حتي عثر علي بقيه الجثه التي دفعته للابلاغ عنها فورا يتحمس ملازم شاب بقسم اللبان امام البلاغ المثير فيسرع بنفسه الي بيت الرجل الذي لم يكن يبعد عن القسم اكثر من 50 مترا يري الملازم الشاب الجثه بعينيه فيتحمس اكثر للتحقيق والبحث في القضيه المثيرة ويكتشف في النهايه انه امام مفاجاة جديده لكنها هذة المرة من العيار الثقيل جدا اكدت تحريات الملازم الشاب ان البيت الذي عثر فيها الرجل علي جثه ادميه كان يستأجرة رجل اسمه محمد احمد السمني وكان هذا السمني يؤجر حجرات البيت من الباطن لحسابه الخاص ومن بين هؤلاء الذين استأجروا من الباطن في الفترة الماضيه سكينه بنت علي وصالح سليمان ومحمد شكيرة وان سكينه بالذات هي التي استأجرت الحجرة التي عثر فيها الرجل علي الجثه تحت البلاط واكدت تحريات الضابط المتحمس جدا ان سكينه استاجرت من الباطن هذه الحجرة ثم تركتها مرغمه بعد ان طرد صاحب البيت بحكم قضائي المستاجر الاصلي لهذة الغرف السمني وبالتالي يشمل حكم الطرد المستأجرين منه من الباطن وعلي راسهم سكينه وقال الشهود من الجيران ان سكينه حاولت العودة الي استئجار الغرفه بكل الطرق والاغراءات لكن صاحب البيت ركب راسه واعلن ان عودة سكينه الي الغرفه لن تكون الا علي جثته والمؤكد ان صاحب البيت كان محقا فقد ضاق كل الجيران

بسلوك سكينه والنساء الخليعات اللاتي يترددن عليها مع بعض الرجال البلطجيه !أخيرا وضع الملازم الشاب يده علي اول خيط لقد ظهرت جثتان احدهما في الطريق العام وواضح انها لامرأة والثانيه في غرفه كانت تستأجرها سكينه وواضح ايضا انها جثه امرأة لوجود شعر طويل علي عظام الجمجمه كما هو ثابت من المعاينه وبينما الضابط لا يصدق نفسه بعد ان اتجهت اصابع الاتهام لاول مرة نحو سكينه كانت عداله السماء مازالت توزع هداياها علي اجهزة الامن فيتوالي ظهور الجثث المجهوله استطاعت ريا ان تخدع سكينه وتورطها واستطاعت سكينه ان تخدع الشرطه وتورط معها بعض الرجال لكن الدنيا لم تكن يوما علي مزاج ريه او علي كيف سكينه ومهما بلغت مهارة الانسان في الشر فلن يكون ابدا اقوي من الزمن وهكذا كان لابد ان تصطدم ريا وسكينه بصخرة من صخور الزمن المحفور عليها القدر والمكتوب

-------

بعد ان ظهرت الجثتان المجهولتان لاحظ احد المخبريين السريين المنتشرين في كل انحاء الاسكندريه بحثا عن ايه اخبار تخص عصابه خطف النساء لاحظ هذا المخبر واسمه احمد البرقي انبعاث رائحه بخور مكثفه من غرفه ريا بالدور الارضي بمنزل خديجه ام حسب بشارع علي بك الكبير واكد المخبر ان دخان البخور كان ينطلق من نافذة الحجرة بشكل مريب مما اثار شكوكه فقرر ان يدخل الحجرةالتي يعلم تمام العلم ان صاحبتها هي ريه اخت سكينه الا انه كما يؤكد المخبر في بلاغه اصابها ارتباك شديد حينما سالها المخبر عن سر اشعال هذة الكميه الهائلة من البخور في حجرتها وعندما اصر المخبر علي ان يسمع اجابه من ريه اخبرته انها كانت تترك الحجرة وبداخلها بعض الرجال اللذين يزرونها وبصحبتهم عدد من النساء فاذا عادت ريا وجدتهم انصرفوا ورائحه الحجره لا تطاق اجابت ريا اشعلت الشك الكبير في صدر المخبر السري احمد البرقي الذي لعب دورا كبيرا فاق دور بعض اللواءات الذين تسابقوا فيما بعد للحصول علي الشهرة بعد القبض علي ريا وسكينه بينما تواري اسم المخبر السري احمد البرقي . لقد اسرع المخبر احمد البرقي الي اليوزباشي ابراهيم حمدي نائب مامور قسم اللبان ليبلغه في شكوكه في ريا وغرفتها ، علي الفور تنتقل قوة من ضباط الشرطه والمخبرين والصولات الي الغرفه ليجدوا انفسهم امام مفاجأة جديده لقد شاهد الضابط رئيس القوة صندرة من الخشب تستخدم للتخزين داخلها والنوم فوقها ويامر الضابط باخلاء الحجرة ونزع الصندرة فيكتشف الضابط من جديد ان البلاط الموجود فوق ارضية الحجرة وتحت الصندرة حديث التركيب بخلاف باقي بلاط الحجرة يصدر الامر بنزع البلاط وكلما نزع المخبرون بلاطه تصاعدت رائحه العفونه بشكل لا يحتمله انسان تحامل اليوزباشي ابراهيم حمدي حتي تم نزع اكبر كميه من البلاط فتطهر جثة امرأة تصاب ريا بالهلع ويزداد ارتباكها بينما يأمر الضابط باستكمال الحفر والتحفظ علي الجثه حتي يحرر محضرا بالواقعه في القسم ويصطحب ريا معه الي قسم اللبان لكنه لا يكاد يصل الي بوابة القسم حتي يتم اخطاره بالعثور علي الجثه الثانيه بل تعثر القوة الموجودة بحجرة ريا علي دليل دامغ وحاسم هو ختم حسب الله المربوط في حبل دائري يبدو ان حسب الله كان يعلقه في رقبته وسقط منه وهو يدفن احدي الجثث لم تعد ريا قادرة علي الانكار خاصه بعد وصول بلاغ جديد الي الضابط من رجاله بالعثور علي جثه ثالثه

-----

الاعترافات

وهنا تضطر ريا الي الاعتراف بانها لم تشترك في القتل ولكن الرجلين كانت تترك لهما الغرفه فيأتيان فيها بالنساء وربما ارتكب جرائم قتل في الحجرة اثناء غيابها هكذا قالت ريا في البدايه وحددت الرجلين بانهما

عرابي واحمد الجدر وحينما سألها الضابط عن علاقتها بهما قالت انها عرفت عرابي من ثلاث سنوات لانه صديق شقيقها وتعرفت علي احمد الجدر من خلال عرابي وقالت ريا ان زوجها يكرة هذين الرجلين لانه يشك في ان احدهما يحبها القضيه بدأت تتضح معالمها والخيوط بدأت تنفك عن بعضها ليقترب اللغز من الانهيار تـأمر النيابة بالقبض علي كل من ورد اسمه في البلاغات الاخيرة خاصه بعد ان توصلت اجهزة الامن لمعرفه اسماء صاحبات الجثث التي تم العثور عليها في منزل ريا، كانت الجثث للمجني عليهن فردوس وزنوبه بنت عليوة وامينه بعد القبض علي جميع المتهمين تظهر مفاجاة جديدة علي يد الصول محمد

الشحات هذة المرة جاء الصول العجوز بتحريات تؤكد ان ريا كانت تستاجر حجرة اخري بحارة النجاة من شارع سيدي اسكندر تنتقل قوة البوليس بسرعه الي العنوان الجديد وتأمر السكان الجدد باخلاء حجرتين تاكد الضباط ان سكينه استاجرت احداهما في فترة وريا احتفظت بالاخري كان في حجرة سكينه صندرة خشبيه تشبه نفس الصندرة التي كانت في غرفه ريا تتم نفس اجراءات نزع الصندرة والحفر تحت البلاط ويبدأ ظهور الجثث من جديد!

لقد اتضحت الصورة تماما جثث في جميع الغرف التي كانت تستاجرها ريا وسكينه في المنازل رقم 5 ش ماكوريس و38 ش علي بك الكبير و8 حارة النجاة و6 حارة النجاة ولاول مرة يصدر الامر بتشميع منزل سكينه بعد هذا التفتيش تتشجع اجهزة الامن وتنفتح شهيتها لجمع المزيد من الادله حتي لا يفلت زمام القضيه من يدي العداله ينطلق الضباط الي بيوت جميع المتهمين المقبوض عليهم ويعثر الملازم احمد عبدالله من قوة المباحث علي مصوغات وصور وكمبياله بمائه وعشرين جنيها في بيت المتهم عرابي حسان كما يعثر نفس الضابط علي اوراق واحراز اخري في بيت احمد الجدر وفي هذا الوقت لم يكن حماس الملازم الشاب عبدالغفار قد فتر لقد تابع الحفر في حجرة ريا حتي تم العثور علي جثة جديدة لاحدي النساء بعدها تطير معلومه الي مامور قسم اللبان محمد كمال بان ريا كانت تسكن في بيت اخر بكرموز ويؤكد شيخ الحارة هذة المعلومه ويقول ان ريا تركت هذا السكن بحجه ان المنطقه سيئه

السمعه وتقوم قوة من البوليس باصطحاب ريا من السجن الي بيتها في كرموز ويتم الحفر هناك فيعثر الضباط علي جثه امرأة جديدة!

كانت الادله تتوالي وان كان اقواها جلباب نبويه الذي تم العثور عليه في بيت سكينه وأكدت بعض النسوة من صديقات نبويه ان الجلباب يخصها ولقد اعترفت سكينه بانه جلباب نبوية ولكنها قالت ان العرف السائد بين النساء في الحي هو ان يتبادلن الجلاليب وانها اعطت نبويه جلبابا واخذت منها هذا الجلباب الذي عثرت عليه المباحث في بيت سكينه نجحت سكينه كثيرا في مراوغه المباحث لكن ريا اختصرت الطريق واثرت الاعتراف مبكرا قالت ريا في بدايه اعترافها انها امرأة ساذجة وان الرجال كنوا ياتون الي حجرتها بالنساء اثناء غيابها ثم يقتلون النساء قبل حضورها وانها لم تحضر سوي عمليه قتل واحدة وانفردت النيابه باكبر شاهدة اثبات في القضيه بديعه بنت ريا التي طلبت الحصول علي الامان قبل الاعترافات كي لا تنتقم منها خالتها سكينه وزوجها وبالفعل طمأنوها فاعترفت بوقائع استدراج النساء الي بيت خالتها وقيام الرجال بذبحهن ودفنهن ورغم الاعترافات الكامله لبديعه الا انها حاولت ان تخفف من دور امها ريا ولو علي حساب

خالتها سكينه بينما كانت سكينه حينما تعترف بشكل نهائي تخفف من دور زوجها ثم تعلن امام وكيل النيابه انها غارقه في حبه وتطلب ان يعذروها بعد ان علمت سكينه ان ريا اعترفت في مواجهة بينهما امام النيابه قالت سكينه ان ريا هي اختها الكبيرة وتعلم اكثر منها بشؤون الحياه وانها ستعترف مثلها بكل شئ وجاءت اعترافات سكينه كالقنبله المدويه قالت في اعترافاتها لما اختي ريا عزلت للبيت المشؤم في شارع علي بك الكبير وانا عزلت في شارع ماكوريس جاءتني ريا تزورني في يوم كانت رجلي فيه متورمه وطلبت ريا ان اذهب معها الي بيتها اعتذرت لعدم قدرتي علي المشي لكن ريا شجعتني لغاية ما قمت معها..واحنا ماشيين لقيتها بتحكيلي عن جارتنا هانم اللي اشترت كام حته ذهب قلت لها (وماله دي غلبانه) قالت لي(لا..لازم نز علوها ام دم تقيل دي) ولما وصلنا بيت ريا لقيت هناك زوجي عبدالعال وحسب الله زوج ريا وعرابي وعبد الرازق الغرفه كانت مظلمه وكنت هصرخ لما شفت جثة هانم وهي ميته وعينيها مفتوحية تحت الدكه الرجاله كانوا بيحفروا تحت الصندرة ولما شعروا اني خايفه قالوا لي احنا اربعه وبرة في ثمانيه واذا اتكلمت هيعملوا فيا زي هانم !..كنت خايفه قوي لكني قلت لنفسي وانا مالي طالما الحاجه دي محصلتش في بيتي وبعد ما دفنوا الجثه اعطوني ثلاثه جنيهات رحت عالجت بيهم رجلي ودفعت اجرة الحلاق اللي فتحلي الخراج بس وانا راجعه قلت لنفسي انهم كدة معايا علشان ابقي شريكه لهم ويضمنوا اني مافتحش بقي وتروي سكينه في باقي اعترافاتها قصه قتل 17 سيدة وفتاة لكنها تؤكد ان اختها ريا هي التي ورطتها في المرة الاولي مقابل ثلاثه جنيهات وبعد ذلك كانت تحصل علي نصيبها من كل جريمه دون ان تملك الاعتراض خوفا من ان يقتلها عبدالعال ورجاله!

وتتوالي اعترافات المتهمين عبدالعال الشاب الذي بدا حياته في ظروف لا دخل لارادته فيها طلب منه اهله ان يتزوج ارمله اخيه فلم يعترض ولم يدري انه سيتزوج اكبر سفاحه نساء في تاريخ الجريمه وحسب الله الشاب الذي ارتمي في احضان سكينه اربع سنوات بعيدا عن امه التي تحضر فجأة للسؤال عن ابنها الجاحد فتكتشف انه تزوج من سكينه وتلتقي بها ام حسب الله فتبكي الام وتطلب من ابنها ان يطلق هذة السيدة فورا لكن حسب الله يجرفه تيار الحب الي سكينه ثم تجرفه سكينه الي حبل المشنقه ليتذكر وهو امام عشماوي انه لو استجاب لنصيحه امه لكانت الحياة من نصيبه حتي يلقي ربه برضاء الوالدين وليس بفضيحه مدويه كانت وراء كل متهم حكايه ووراء كل قتيله مأساة

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

شاكر لسي السيد جمعه لمعلومات قيمة عن وجه واحد من قصة ريا وسكينة ، للأسف لم أحصل على الكتاب الذي كتبه صلاح عيسى عن أشهر قاتلتين في تاريخ مصر ..

لن أناقش المسلسل فلي عليه تحفظات ، لكني أناقش تسلسل الأحداث في المسلسل ، والذي أراه أقرب للمنطق ، ويحتوي على عدة دروس مستفادة ..

أهم تلك الدروس أن جهاز الشرطة المصري في ذلك الوقت كان مشغولاً "بأمور أخرى" أكثر أهمية كما يراها من متابعة المجرمين ، كما كان أداؤه لأسباب كثيرة مترهلاً ، وهناك عبارات في حوار المسلسل تؤكد ذلك عن بطء البوليس السري وضعف التقارير وهلهلة البيانات ، الأمر الذي أعاق وكيلي النيابة طبقاً للمسلسل كامل أبو ستيت ومن بعده سليمان بك عزت..

هناك أمر في المسلسل لا أستبعده ، وهو توطيد ريا وسكينة علاقاتهما ببعض صغار الشرطيين ، الأمر الذي كان له أثر غير مباشر على استمرار عملهما وعصابتهما لبعض الوقت..

من الآخر ، هناك روايتين ، أخرى تبرز المجهود الشرطي "الكبير" في قضية ريا وسكينة ، والأخرى تتحدث عن دور الجهاز القضائي والنيابي في الكشف عن الجريمة .. الأولى تبناها الفيلم ، وكتاب محمود صلاح مصدر المعلومات التي نشرها حبيب الملايين س س في مداخلته السابقة ، والأخرى التي تناولها المسلسل ، وربما الكتاب (لأني لم أقرأه).. وأتوقع أن تفاجئنا به كليو إحدى كبار قارئات المحاورات به في أي وقت..

يبقى الإسقاط الرائع لبهجت قمر في مسرحية ريا وسكينة ، والذي جعل عبد العال شرطياً رغم أن ذلك لم يحدث في الحقيقة ، لكنه رمز بذلك لضعف وربما تواطؤ السلطة مع الفساد أيا كان شكله!

العزيزة فلانة : متابعة دقيقة للحلقة الأولى للمسلسل تكشف لك بجلاء أن ريا وسكينة معجونين بمية إجرام ، وليستا أبرياء كما توحي بذلك كلمات تتر نهاية المسلسل ، شفتي أبوهم المحترم وهو رايح يسرق؟.. ولا تجارب ريا في سرقة الفراخ ، مع هوسها الشديد بقطع العرق وتسييح دمه؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

الله يسامحك يا سى السيد ..

انا مش هايجيلى نوم من الصور المهببة دى

يا ألطاف الله

هما ليه كانوا بيخنقوا الستات ؟

كفاية الواحدة منهم تبص للضحية بعين مبرقة

الله يجحمهم مطرح ما راحوا

أقوال مأثورة :

سنأخذ من كل رجل قبيلةةةةةةةةةةةةةةةة

الدفاتر بتاعتنا والتواريخ فى ايدينا , يبقى العدة خلصت وهانعقد يعنى هانعقد

وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم

رابط هذا التعليق
شارك

فى هذه الوصلة, موضوع ريا و سكينة كاملا, تقديم الزميلة "كليو"

http://www.egyptianhydepark.com/vb/showthread.php?t=4161

تحياتى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 شهور...

بالتأكيد .. ريا وسكينة جزء من تاريخنا حتى ولو ما كانش مكتوب .. والتاريخ زي ما بيضم الأنبياء والحكماء والزعماء والفلاسفة والعلماء والمفكرين ، يضم الأبغياء والظلمة والجهال والمجرمين والعملاء والأدعياء..

جزء يحتاج منا غير الحي والتذكر .. الفهم والتدبر..

ودة دفعني لتوجيه سؤال لحجة المحاورات في شئون القانون .. الأستاذ الأفوكاتو.. وواثق في سرعة استجابته ..

صلاح عيسى مؤلف الكتاب اللي اتاخد منه المسلسل ، قال إن الحكم اللي صدر بحق ريا وسكينة معيب ، لأنهم ما كانوش الفاعل الأصلي..

الكلام دة صحيح؟

أسأل السؤال من وجهة نظر تانية : إيه وجهة نظر القاضي اللي ذُكِرَ اسمه في مداخلة سابقة في إعدام ريا وسكينة؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى الأستاذ شريف,

سوف أنشر رد على هذا الموضوع فى باب " القوانين و القضايا" و أرد فيه على أسئلتك.

تقبل تحياتى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تم نشر الموضوع, و التعقيب عليه فى باب " القوانين و القضايا, فى هذه الوصلة:

إعدام ريا و سكينة

تحياتى

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 6
      هل يمكن في زمن الاحتلال أن تنشغل المصريات بخطف السيدات ويتركن الإنجليز  ظني أن هذه الرواية قد تكون واقعية ومقبوله وعليه نكون أخذنا القصة المزيفة من الأفلام والمسلسلات 
    • 1
      بما أن مسلسل ريا وسكينة بيتعرض الايام دي علي روتانا زمان وقناة روايات وانا من زمان بحب اتابع المسلسل ده علشان الموسيقي التصويرية بتاعته بصراحة حاجة خرافة كده وبعد ما دورت علي الموسيقي التصويرية بتاع المسلسل لقيت الروابط دي مع روابط مسلسلات تانية ان شاء الله تعجبكم الموسيقى التصويرية لمسلسل ريا و سكينة http://www.BLOCKED77/file/21720948...___online.html -------------------------------------------------------------------------------- اغانى محمد منير فى مسلسل جمهورية زفتى http://www.BLOC
    • 4
      بعدما بحثت عن هذا الموضوع فى محاورات المصريين ولم اجده فكرت ان ابحث عنه فى النت وقلت افيد واستفيد حد عاوز يعرف القصة من أولها تعالوا معايا ريا سكينة بداية تلقي البلاغات نحن الآن في منتصف شهر يناير 1920 حينما تقدمت السيدة زينب حسن وعمرها يقترب من الأربعين عاما ببلاغ إلي حكمدار بوليس الاسكندريه عن اختفاء ابنتها نظله ابو الليل البالغه من العمر 25 عاما!..كان هذا هو البلاغ الاول ال
    • 0
      محكمة جنايات الإسكندرية حكم إعدام ريــــا وسكينة أصدرت الحكم الآتى : فى قضية النيابة العمومية نمرة (---) لبان سنة 1921 . " ضــــــــــــد" 10 متهمين ، ريا وسكينة وثمانية آخرون بعد سماع أمر الإجابة وطلبات النيابة العمومية وطلبات المدعى بالحق المدني وأقوال المتهمين ودفاع المحامين عنهم وشهادة الشهود والاطلاع على ورق الدعوى وأخذ رأى فضيلة مفتى مدينة الإسكندرية والمداولة قانوناً . ................" وطلب محامى المتهمين الأولى والثانية استعمال الرأفة معهما وترك تقدير قيمة التعويض قبلهما للم
×
×
  • أضف...