اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أعياد الأقباط

achnaton

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله

الاخوة الافاضل ..

يؤسفنى .. وحالتى الصحية تحتم اجازة اجبارية .. أن أستأذنكم فى اجازة .. تعودت عليها بكل أسف .. وحين استعيد صحتى اعود اليكم ..

مع تمنيات للجميع

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق

الزملاء الأعزاء,

إطلعت الآن فقط على الموضوع, و قرأت كل المداخلات و الردود, و كان بعضها هادئا, و بعضها صاخبا, و هذا مألوف عندما ينشر عضو موضوع " مثير للنقاش"

و موضوع الأخ إخناتون هو موضوع مثير للنقاش قطعا, و لكن للأسف الشديد, فقد تعود أخونا إخناتون أن يفضفض بما فى فكره, وهو على يقين أن الجميع سيفهمون نياته, التى يعرفها القدماء, و يستطيعوا تأكيدها إذا شاءوا, كما يستشفها الزملاء الجدد متى تعودوا على أسلوبه التلقائى السلس.

لقد وعد اخى إخناتون,

( الذى أسعدنا, و و أضحكنا, و أبكانا , فى إسلوبه الشيق أثناء مناقشة أحوال مصر المحروسة, و قصصه التاريخية المرتكزة على دراسة وافية فى التاريخ المصرى القدبم )

أن يرد, و يشرح أفكاره, فلماذا لا تعطونه الفرصة؟

و الخلط بين القومية و الديانة موضوع شائك, و لم أشكك فى وطنية من يقول أنه مسلم أولا, و مصرى ثانيا, رغم أن البعض قد يفسر ذلك بأن ولاء المصرى للمسلم, يفوق والائه لوطنه, بحيث قد ينحاز المصرى المسلم لمسلم آخر يدعوا لتدمير أمن مصر أو إقتصادها, مثلا.

لهذا يجب أن نكون حريصين عندما نطلق شعارات قد يسوء فهمها,

فأنا شخصيا أقول عن نفسى:

أنا مصرى حتى النخاع, و لن أسمح لأحد أن يحاسبنى على إسلامى سوى الله.

فهل هذا كفر؟

لهذا, أدعو الجميع لإعطاء الأخ العزيز إخناتون الوقت, و الصبر, لكى يشرح موضوعه, ثم بعد ذلك نناقشه, بدون تشنج, و بدون عصبية.

و همسة فى أذن من لا يعرفون إخناتون المنتدى:

إقرءوا مقالاته, فهو لا يضع " السم فى العسل" كما قال البعض, بل أن الواقع أن كل أحاديثه فى مجملها " عسل".

تقبلوا تحياتى.

تم تعديل بواسطة Salwa

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

كتبت هذا الرد قبل قراءة إعتذار الأخ إخناتون عن الإستمرار حتى يسترد صحته,

و لمن لا يعرف, فإن زميلنا إخناتون هو من كبار السن, و رغم حالته الصحية الحرجة,فهو دائما يخالف تعليمات العائلة و الأطباء, و يختلس الوقت رغم مرضه لكى يكتب فى الموضوعات السياسية, و خاصة التى تتناول الفساد.

و سجله فى هذا المنتدى و المنتديات الأخرى هو سجل يُشرف كل مصرى.

لا أعتقد أن شخصا بمثل هذه الصفات يستحق الكلمات القاسية التى إنهالت عليه, نتيجة سوء فهم مقصده,

و أنا أدعو الله أن يرأف بإخينا إخناتون, و أن يعجل شفائه.

و سيدعو معى كل من عرفه عن قرب,

و لكم تحياتى.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

لا أحب سوء النية خالص .....

في ايه يا جماعة ! الراجل اخناتون مغلتش اوي كده !! انا فاهمت قصده علي فكره و قصده كويس و خير و هو راجل مسلم و طيب ممكن الكلمات الطيبة اللي كان عايز يقولها طلعت في بعض الجمل مبهمة و مشفرة و تحتاج توضيح اكثر عشان في ناس بتفهم غلط علي طول ,

بس صدقوني انا فاهم قصده الراجل عايز يهدي الجو اللي مولع بين اللآقباط و المسلمين ,

فالجماعة اللي عملين قلق علي عنوان المقالة او مضمونها يا ريت يخدوا الموضوع بحسن نية مش بسوء نية .... حقول تاني الراجل قصده خير بجد لكن كلامة كان محتاج شوية تفسير اكثر و توضيح ...عشان تقريبا احنا كل حاجة في البلد ديه بناخدها علي سوء النية اللي جابتنا الآرض ...و انت برضوة يا اخ اخناتون فكك من الموضوع ده اذا كان حيولع الدنيا كده , اصل انا عارف الموضوع حيفضل يكبر و يلف لحد ما حيروح فين !

واخر كلامي لا اله الا الله

سلام يا محبي الجدل

حسبي الله و نعم الوكيل

رابط هذا التعليق

تم تغيير العنوان مؤقتا إلى حين عودة الزميل العزيز أخناتون .. مع احتفاظه بحق الاعتراض طبعا.

أعتقد أننا نستطيع الآن إفساح المجال لكاتب الموضوع للاستطراد فى طرح رؤيته..

تحياتى

عصام شوقى

الإدارة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

أشكر أخي عصام للاستجابة.

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

الاخ الفاضل / اخناتون

في هذه الايام يجب ان نتكلم في المصريات والعادات المصرية محاولين قدر المستطاع ان ننأى بها بعيد عن الأديان والعقائد لأن الوضع

بعد احداث الاسكندرية مازال مشتعل وان كان في النفوس على الاقل في نفوس المتضررين مما حدث هذا من ناحية اما الناحية الاخرى

فلابد ان تبتعد كل البعد عن المجاملة اي ان تحاول ان تقرب وجهات النظر هذا لايجدي مع الحقائق ونحن المسلمين نؤمن بالاسلام الذي

من شروط اسلامنا ان نؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله وقد امنا واسلمنا وشهدنا بان (لا إلاه إلا الله محمد رسول الله )وامنا بكل الكتب السماوية وكل الرسل والانبياء عليهم وعلى سيدنا محمد الصلاة والسلام .

هذه عقيدتنا وديننا لانجامل فيه اما العادات المصرية القديمة فهي المنارة التي تعلم منها كل الكون ومتستغربش دي حقيقة .

الطب والهندسة والفلك والجبر والزراعة والكتابة والحكم والعسكرية والقراءة والفن بكل انواعه والعمارة وكل متطلبات الحياة.

فالمصريين قد اجادوا وعلموا شعوب الارض واوروبا كانت تتسابق لاخذ العلم من مصر ايام جهلهم ولذا اطلقوا عليها اسم ام الدنيا .

ونحن سعداء بمصر التي كرمها الله في كتابه العزيز لاننا ابنائها وكل من يؤمن بمكانة مصر من حقه ان يفخر بمصريته.

اما موضوع المثلث في حياة المصريين القدماء فهو موضوع يطول التحدث فيه وسنتناوله في وقت اخر انشاء الله

كل سنة وانتم طيبيين بمناسبة عيدكم عيد الفطر المبارك

اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات

رابط هذا التعليق

الاخ الفاضل / اخناتون

في هذه الايام يجب ان نتكلم في المصريات والعادات المصرية محاولين قدر المستطاع ان ننأى بها بعيد عن الأديان والعقائد لأن الوضع

بعد احداث الاسكندرية مازال مشتعل وان كان في النفوس على الاقل في نفوس المتضررين مما حدث هذا من ناحية اما الناحية الاخرى

فلابد ان تبتعد كل البعد عن المجاملة اي ان تحاول ان تقرب وجهات النظر هذا لايجدي مع الحقائق ونحن المسلمين نؤمن بالاسلام الذي

من شروط اسلامنا ان نؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله وقد امنا واسلمنا وشهدنا بان  (لا إلاه إلا الله محمد رسول الله )وامنا بكل الكتب السماوية وكل الرسل والانبياء عليهم وعلى سيدنا محمد الصلاة والسلام .

هذه عقيدتنا وديننا لانجامل فيه اما العادات المصرية القديمة فهي المنارة التي تعلم منها كل الكون ومتستغربش دي حقيقة .

الطب والهندسة والفلك والجبر والزراعة والكتابة والحكم والعسكرية والقراءة والفن بكل انواعه والعمارة وكل متطلبات الحياة.

فالمصريين قد اجادوا وعلموا شعوب الارض واوروبا كانت تتسابق لاخذ العلم من مصر ايام جهلهم ولذا اطلقوا عليها اسم ام الدنيا .

ونحن سعداء بمصر التي كرمها الله في كتابه العزيز لاننا ابنائها وكل من يؤمن بمكانة مصر من حقه ان يفخر بمصريته.

اما موضوع المثلث في حياة المصريين القدماء فهو موضوع يطول التحدث فيه  وسنتناوله في وقت اخر انشاء الله

كل سنة وانتم طيبيين بمناسبة عيدكم عيد الفطر المبارك

اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات

اقتباس من مدرسة المشاغبين ... الراجل بيتكلم صح

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

مش عارف ليه دايما بنحب نعمل مشاكل من لا مشاكل.........

اللى عايز يحتفل بأعياد المسيحيين يحتفل اللى مش عايز بلاش يحتفل.......

ولكن طالما طرحت المووضوع للمناقشة فيجب ان تحتمل كل الاراء حتى لو اختلفت معها.....

وكون العضو قديم فهذا يوجب الاحترام له من الاعضاء الجدد ولكن لا يمنحه حصانة من النقد أو المناقشة

الفاضل الافوكاتو عودتنا على الهدوء فى الرد......

فأنا شخصيا أقول عن نفسى:

أنا مصرى حتى النخاع, و لن أسمح لأحد أن يحاسبنى على إسلامى سوى الله.

فهل هذا كفر؟

انا قرأت كل المداخلات لم ارى احد يكفر احد........

او حد بيحاسب الاخر على اسلامه.....

الاخ شوشانك يقول انه مسلم اولا ده رأيه وانا اتفق فيه معاه و لكنه لم يكفر احد او يحاسب احد....

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل قظز,

هل قلت فى أى مكان من مداخلاتى أن أى عضو قد كفرنى؟.

و حتى يكون سؤالى واضحا:

أعيد ما قلت فى مداخلتى:

أنا مصرى حتى النخاع, و لن أسمح لأحد أن يحاسبنى على إسلامى سوى الله

فهل هذا كفر؟

.

و سؤالى معناه : "هل كفرت أنا بالله؟" أو " هل بقولى هذا أصبحت كافرا؟"

و القصد من سؤالى لنفسى هو قول: إن الحساب عند الله وحده.

فمن أين أتيت يا سيدى العزيزى بتهمة التكفير هذه؟

إليس هذا مثال واضح على سهولة سوء فهم بعض ما يقال؟

ألم أقل فى إحدى مداخلاتى:

و اليس كل هذا الموضوع هو سوء فهم؟

أما القول أنى عودت الزملاء الهدوء, فأنا حقيقة لم أفهم المقصود بتلك الجملة, فمتى صرخت و زعقت, و أزعجت هدوء المنتدى"

ليست هذه معاتبة يا سيدى الفاضل, فلا عتاب بين الأصدقاء, و لكن تفسير مقصود به شرح النيات.

و تقبل تحياتى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

دخلت هذا الموضوع و أنا مشحون فكما توقعت

شخص ( مع كامل إحترامي للأستاذ الفاضل إخناتون كرجل كبير في السن و المقام ) يدعونا

للإحتفال بالأعياد الوثنية القديمة أو علي الأقل يدعنوا للتعرف عليها mfb:

إلا أنني وجدت أن الإخوة بارك الله فيهم قد قاموا بالواجب و لم يعد هناك ما يقال

مصر لسة بخير

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

و ما هو الضرر الذي سيحيل حياتنا الي جحيم يا سيد ناصر اذا تعرفنا عما كانوا يحتفلوا به أجدادنا و الذين هم أجدادك ايضآ اذا كنت مصريآ ... ما هو الضرر الذي ردوه عنا الأخوة و جعلك تتنفس الصعداء ان مصر ما زلت بخير ان نعرف ما هي اصول تلك المناسبات التي نحتفل بها جميعآ حتي الآن .....

اما كونك مشحون .... فلديك كثير من المنتديات التي تستطيع ان تفرغ فيها شحنتك ... و لكن ثق انك لن تنقل هذا الأسلوب الي هنا ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

اما كونك مشحون .... فلديك كثير من المنتديات التي تستطيع ان تفرغ فيها شحنتك ... و لكن ثق انك لن تنقل هذا الأسلوب الي هنا ...

يا سيد كامل أنا كنت مشحون بسبب هذا الموضوع و من الطبيعي أن أفرغ شحنتي في هذا الموضوع

مش فاهم حضرتك يعني عايزني أروح منتدي شئون مصرية و أقتبس من كلام الأستاذ اخناتون و أفتح

موضوع هناك أرد علي كلام الأستاذ فيه ولا إيه :sad:

يا أستاذي الموضوع نشر هنا فمن الطبيعي أن يكون ردي هنا في هذا الموضوع

أما عن نصيحتك فأشكرك عليها أولاً

ثانياً واضح أن حضرتك مختش بالك أني بقالي هنا 14 شهر يعني عارف قوانيين المنتدي كويس

يعني مش منتظر نصائح من حد !

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

ثانياً واضح أن حضرتك مختش بالك أني بقالي هنا 14 شهر يعني عارف قوانيين المنتدي كويس

صحيح انا ما "ختش" بالي .... خد بالك انت بقي كويس من قوانين المنتدي اللي انت عارفها ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل قظز,

هل قلت فى أى مكان من مداخلاتى أن أى عضو قد كفرنى؟.

و حتى يكون سؤالى واضحا:

أعيد ما قلت فى مداخلتى:

أنا مصرى حتى النخاع, و لن أسمح لأحد أن يحاسبنى على إسلامى سوى الله

فهل هذا كفر؟

.

و سؤالى معناه : "هل كفرت أنا بالله؟" أو " هل بقولى هذا أصبحت كافرا؟"

و القصد من سؤالى لنفسى هو قول: إن الحساب عند الله وحده.

فمن أين أتيت يا سيدى العزيزى بتهمة التكفير هذه؟

إليس هذا مثال واضح على سهولة سوء فهم بعض ما يقال؟

ألم أقل فى إحدى مداخلاتى:

و اليس كل هذا الموضوع هو سوء فهم؟

أما القول أنى عودت الزملاء الهدوء, فأنا حقيقة لم أفهم المقصود بتلك الجملة, فمتى صرخت و زعقت, و أزعجت هدوء المنتدى"

ليست هذه معاتبة يا سيدى الفاضل, فلا عتاب بين الأصدقاء, و لكن تفسير مقصود به شرح النيات.

و تقبل تحياتى.

الاستاذ الفاضل الافوكاتو....

انا حقيقى تعجبت عندما ذكرت انت لفظ الكفر فى مداخلتك......

فالمداخلات كلها قبل مداخلتك لم يكن فيها اى ذكر للكفر او اى تكفير ......بل كان اختلاف عادى فى الرأى .....

انا طبعا فاهم قصدك ولكن اعتقد انه لا يجب جر الخلاف العادى الى حد الكفر والايمان....

وبعدين انا لا اقصد بكونك عودت الاعضاء على الهدوء انك تحولت للصراخ فاسلوبك دائما بعيد كل البعد عن هذا ...

ولكنى شعرت ان تشعر بالغضب من الاعضاء الذين ينتقدوا الاستاذ الفاضل اخناتون

وعلى عموم انا لم اقصد اى شئ وتقبل تحياتى واعتذارى كمان لو كنت زعلتك فى شئ

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز قطز,

أنا لم أزعل منك, فلم يصدر منك ما يجعلنى أزعل منك,

و لكنى رأيت أن أرد على إستفسارتك, حتى يطمئن قلبى.

أما دفاعى عن الأخ إخناتون, فهو دفاع عن شقيق فى الكفاح الذى بدأناه منذ ستة سنوات, و كان خير مدافع عن مصر, و المصريين, و كشف كثيرا من الفساد, كونه مهندس أمضى حياته فى حب مصر.

لهذا دافعت عنه.

أنا لم أرى إخناتون فى حياتى, و ليس بيننا أية صلة إجتماعية سوى المنتدى, و لكن أخوة القلم أحيانا, نكون أقوى من علاقة الرحم.

لهذا دافعت عنه, لأنه مصرى و طنى, لم يتوقف لحظة واحدة فى عشقه لمصر, رغم مرضه الشديد, و تدهور صحته,

إلا يستحق شخص مثله الإحترام و التبجيل؟

شكرا على ردك الكريم, و ربما سيكون تخاطبنا هذا هو إنهاء لسوء تفاهم يحدث كثيرا بين أفراد الأسرة الواحدة.

تقبل تحياتى, و تمنياتى الطيبة

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

وكلنا نحب الاستاذ الفاضل اخناتون ونقدره....

وليس معنى الاختلاف الرأى ان هناك عداوة لا سمح الله ولكن هذه هى طبيعة المنتديات حوار واختلاف واتفاق ....

و ادعو الله ان يمن على الاستاذ اخناتون بالشفاء العاجل ليعود و ينور المنتدى ان شاء الله....

وتقبل تحياتى واحترامى

رابط هذا التعليق

و ادعو الله ان يمن على الاستاذ اخناتون بالشفاء العاجل ليعود و ينور المنتدى ان شاء الله....

اللهم أمين

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...