اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فقراء يأكلون كعكة الطين


Salwa

Recommended Posts

https://www.youtube.com/watch?v=XdUMo2Z0l6A

 

في هايتي.. يأكلون خبزا مصنوعا من الطين!

 

عادة ما تتفنن الناس في اختيار نكهات جديدة لصناعة الفطائر، لكن الموضوع يختلف كليا في واحدة من أفقر دول العالم، حيث يعتبر الطين أساس صناعة الفطائر.

فصناعة "فطائر الطين" في هايتي تعتبر بمثابة صناعة الخبز ومشتقاته في فرنسا، وتحظى بنفس الشعبية تماما، وتعتبر صناعة ضخمة هدفها الأساسي ملء بطون من يعيشون تحت خط الفقر بمراحل كثيرة.

المثل القائل "معدة تهضم الحجارة" يكاد ينطبق حرفياً على سكان جزيرة هايتي، الذين دفعهم الفقر لإعداد فطائر مصنوعة من الطين، ورغم أن هذه الفطائر خالية تماماً من أي مواد غذائية، إلا أنها على الأقل وسيلة يضطر إليها الكثيرون من الفقراء في هايتي لمقاومة الجوع، لأنها في نهاية المطاف مادة "تملأ المعدة" بالنسبة لسكان هذه الجزر.

أما عن طريقة تحضير هذه الفطائر، فتقوم بعض النساء في هايتي بإعداد هذه الفطائر عن طريق خلط الطين الأصفر بالماء والملح وقليل من الزبدة أحياناً، بالاضافة الى عجنه بشكل دائري وتركه يجف في الشمس.

فما على النساء القاطنات في أفقر أحياء هذه الدولة، سوى جمع التراب وخلطه بالماء للحصول على عجينة الفطائر، ومع الوقت تطورت هذه الفطائر لتغدو صناعة كبيرة داخل هذه الدولة، علاوة على ذلك فقد أصبحت مصدر دخل بالنسبة لبعض النساء، اللاتي يصنعن كميات كبيرة منها لبيعها.

فقد لا يبدو نادرا أن تجد أرضيات الأحياء كأماكن لتجفيف تلك الفطائر، أو حتى استغلال ملاعب كرة القدم، أما عن المادة التي تصنع منها هذه الفطائر فهو تراب يأتي من منطقة جبلية ويباع للنساء اللاتي يصنعن منه الفطائر.

ويقول السكان إن هذه الفطائر يمكن أن تسبب اضطرابات في المعدة، لكن ليس بنفس الدرجة التي قد تحدث لشخص لم يعتد على أكلها، فهم يعتقدون أن أجسامهم تعودت على هضم هذا الطعام، بل إن البعض يزعم أن هذا الطين غني بالفيتامينات والمواد المعدنية المفيدة للجسم.

لكن لأمم المتحدة، رأي أخر فهي ترى أن فطائر الطين، هي دليل على فشل الحكومة في هايتي، فالعديد من الأسر ليست قادرة على شراء الطعام، لاسيما أن بعض العائلات في هايتي تعيش على دولار واحد يومياً.

 

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

يافقراء العالم ....لكم الله .

لعنة الله على من يتشدقون بحقوق الانسان وهم لاينتمون للانسانية.

يافقراء العالم ....لكم الله .

 

12079506_10207726549222483_8618079925856

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

لا حول ولا قوة إلا بالله 


عار على الإنسانية 


إننا في جاهلية كبيرة 


أبسط الحقوق الإنسانية 


عيش فقط 


عالم منافق ... كذاب ... مخادع 


أنفق الكثير من أجل فناء وتشريد وقتل البشر 


ولم يفكر في أن يملأ المعي الفارغ 


ولكنه 


ذهب وصور لنا كعكة الطين 


اللهم أطعمهم من جوع 


وأغنهم من فقر كبير موجع مؤلم 


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله


امس قرأت شئ جعلنى استعجب ..


ان الرقم المالى الذى يكفى لملئ بطون جوعى الكره الارضية اقل من ربع الذى يتم صرفه على ميزانية الحرب التى تأتى على هؤلاء البشر ..


انها الحماقة التى اعيت اصحابها ..


ام انه الشيطان ..


" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      منذ بدايات التاريخ والمصريون هم الشعب الوحيد الذى سمى الخبز عيش والعيش فى حياة المصريين لأنه أحد أهم الأصناعرض الصفحة
    • 4
      فقراء المصريين يدعمون واحدا من أغنى اغنياء العالم   http://tornado75.blogspot.com/2012/02/blog-post_21.html
    • 57
      تحدثت أمس الدكتورة كوندلز رايس مستشارة الأمن القومي الأمريكي بأحد الجامعات الأمريكية حيث أعلنت أنها لا تنوي أن تحل محل كولون باول كوزير خارجية .. ثم تطرقت للمنطقة العربية .. وقالت إن أمريكا لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام بلدان الوطن العربي .. حيث 21 دولة عربية يعادل إجمالي الإنتاج القومي لهم حجم الإنتاج القومي لدولة مثل أسبانيا ..على الرغم من ثراوتهم الطبيعية .. لا يمكن لأمريكا أن تنظر لهذا الوضع وتسكت .. لابد أن نعمل شئ لصالح هذه الشعوب .. بغض النظر عن نية السيدة / رايس .. وهل هي فعلا حزي
    • 2
      أرقني جدا مقال قرأته اليوم على موقع المصريون ، حاجة بجد غريبة جدا بالأمس صفقة مع الإخوان واليوم صفقة مع الأقباط وقبل قليل صفقة مع الوفد طيب وفين الشعب؟ ، هو مين اللي بينتخب بالظبط وبيحدد المقاعد الشعب ولا الحزب الوطني.. وبعدين مش مجلس الشعب ده هو اللي هيمرر الأسماء المرشحة للرئاسة على حاله ده ؟ والله الواحد لما بيتابع كأنه هيجيلو جنون ؟
×
×
  • أضف...