اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هجوم جماهير غير أهلاوية على بيت مرتضى منصور


Guest النسر المصري

Recommended Posts

  • الزوار
Guest النسر المصري

لا يمكن أن يوافق عاقل على أن تقوم بعض الجماهير أيا كانت هذه الجماهير بتحطيم واجهة فيلا رئيس نادي الزمالك.

بل ولم تكتفي بذلك بل قذفت البيت بمن فيه بالحجارة لسبب غير معروف ولأن ما حدث يعد جديدا على جمهور الكرة المصرية بشكل عام فنحن نؤكد أن من قام بهذه الفعلة ليسوا من جماهير الأهلي ولا ينتمون للأهلي بأي شكل من الأشكال لسبب بسيط وهو أن جمهور الأهلي وجمهور الزمالك بل وجماهير الكرة المصرية عموما لم تفعل هذه الفعلة من قبل مع أي أحد .

ولكن لنكون صرحاء دعونا نتكلم في الموضوع من أساسه.. لماذا مرتضى منصور ؟؟.. يجب أن نسأل أنفسنا لماذا أصبح المستشار هو حديث الشارع الرياضي منذ أن ظهر على الساحة بصفته رئيسا لنادي الزمالك .

لا أحد يستطيع ان يشكك في حب المستشار لنادي الزمالك ورغبته في تحقيق انجازات لهذا النادي ومن ينظر إلى نادي الزمالك الآن يعرف مدى التغيير الذي يطرأ عليه منذ أن تولى مرتضى منصور رئاسة النادي وذلك على الجانب الإنشائي للنادي الذي بالفعل عندما تنتهي كل أعمال التجديد سيكون شئ يفخر به كل زملكاوي .

ولكن المستشار مرتضى ينسى دائما انه – كبير – ورئيس نادي كبير والكبير يجب أن يتعلم كيف يسيطر على انفعالاته بشكل أكثر من غيره لأنه كبير .. ولا نقصد هنا كبر السن ولكن نقصد كبر المقام .. فرئيس نادي الزمالك ليس مركز عادي يتولاه أي شخص .

منذ فترة ومرتضى منصور يقوم ببعض الأشياء – المستفزة – لجماهير الأهلي ويجب أن نعرف أن جمهور الأهلي ليس كله – دكاترة ومهندسين ومتعلمين – فكما هو حال جميع جماهير الفرق الكبرى فإن جمهور الأهلي يضم كل فئات المجتمع المصري ولا يمكن ان تتقبل كل فئات المجتمع المصري مثلا تصرفا غير مسئول بأن يرفع رئيس نادي – الحذاء في وجهها .

دائما ما ينفعل مرتضى منصور بشكل مبالغ فيه أحيانا كثيرة ونحن على ثقة كبيرة بأن مرتضى منصور إذا ما تماسك قليلا وسيطر على أعصابه سيقدم الكثير والكثير للزمالك لأن الرجل يريد ان يقدم شئ للزمالك ولكنه ينفعل بسرعة غير طبيعية .

وليس من الطبيعي أن يوهم مرتضى منصور الجميع بأن الأهلي يعتدي على حق الزمالك أو أن الزمالك مضطهد لأن هذا ليس صحيح ولأن جمهور الفريقين – جمهور طيب –كانت دائما تمر مباريات الفريقين دون أي مشاكل باستثناء بعض الهتافات من هنا وهناك وهذا يحدث في كل أنحاء العالم .

ومن هنا فنحن إذ نتوجه للمستشار مرتضى منصور برفضنا المعلن والغير قابل للجدال لما حدث في بيته ولأهله فنحن نؤكد أيضا انه ليس من المنطقي أن يعمم المستشار الخطيئة أو العمل الحقير على جماهير الأهلي التي هي تقريبا ثلاثة أرباع الشعب المصري .

اما من فعل العمل – الحقير – واعتدى على فيلا رئيس الزمالك فنحن نؤكد له انه مرفوض شكلا وموضوعا لأنه مهما كان فإن الخلاف بين مرتضى منصور وأي شخص أخر – وأنا أعني أي شخص أخر – لأن التسليم بأن جماهير الأهلي هي التي فعلت هذا أمر غير مقبول .. لا يمكن أن يصل إلى حد الاعتداء على حرمة المنازل والبيوت لأنها في هذا الوقت لا تكون خلافات في وجهات النظر بل تتحول إلى عمل إجرامي .

رابط هذا التعليق
شارك

مقال عقلاني جداً ..

تحية للأخ النسر المصري ( إوعى تكون زي النسر التاني اللي دوشونا به ) :wub:

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
Guest النسر المصري

من يفض المواجهة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وبين جمهور الأهلي وإدارة ناديه؟! هل وصلت الأمور إلى طريق مسدود سيؤدي إلى عواقب وخيمة تضر بالكرة المصرية أكثر مما هي متضررة؟ هل يحتاج الأمر إلى تدخل حكماء من الجانبين؟ أم إلى تدخل وزير؟ أم إلى حجم القضاء؟ أم أن الملف ينبغي إحالته إلى مجلس الأمن على غرار الملف النووي الإيراني؟!

بعد انتهاء مباراة الأهلي والزمالك الرائعة فنيا ، عاد اسم وصوت مرتضى منصور لـ"يجلجل" على شاشات التليفزيون المصري والقنوات الفضائية ، والسبب هو هذه الأحداث المؤسفة التي وقعت في منطقة المهندسين ليلة المباراة ، عندما اعتدت جماهير ترتدي القمصان الحمراء على منزل رئيس نادي الزمالك الكائن في شارع أحمد عرابي بالمهندسين ، مما أدى إلى حدوث تلفيات كبيرة في منزل منصور وإصابة عدد من أفراد أسرته ، وذلك في سلوك همجي لا يرضاه أحد وإن كانت الوقائع غير واضحة حتى الآن ، وليس معروفا هل كانت هذه الجماهير مدفوعة من جهة أخرى لا علاقة لها بالأهلي أو بكرة القدم أصلا أم لا؟!

وكان حضور رئيس نادي الزمالك في التليفزيون ممزوجا - للأسف الشديد - بصوت الصفارة الشهيرة التي تقطع صوت الألفاظ الخارجة في البرامج التليفزيونية ، حدث ذلك في برنامج "البيت بيتك" بالتليفزيون المصري مساء الإثنين ، وفي برنامج "القاهرة اليوم" في قناة أوربت ، ولكن منصور عاد في نهاية الأمر ليعتذر عما بدر منه من ألفاظ ، خاصة وأن ما قاله هذه المرة لم يكن مثل ما قاله من قبل على الإطلاق!

ردود الفعل كانت عنيفة من كل جانب ، فمنصور اتهم وزارة الداخلية بمسئوليتها عن عدم حماية منزله ، ووجه السباب إلى جمهور الأهلي وانبرى ما يمكن تسميته بـ"الإعلام الزملكاوي" للدفاع عن رئيس النادي "الأبيض" والهجوم على كل ما هو "أحمر" ، وامتلأت منتديات الحوار على مواقع الإنترنت وعلى رأسها المنتدى الأشهر على ببعض الدعاوى الغريبة من جانب بعض جماهير الزمالك إلى الانتقام لرئيس ناديهم عن طريق خطة لإفساد مباراة الأهلي والنجم الساحلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا ، ليس عن طريق الذهاب إلى الاستاد يومها لتشجيع الفريق التونسي ضد الأهلي فقط ، ولكن لإلقاء الحجارة خلال المباراة من أجل إلغائها ودفع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إلى معاقبة الأهلي! ونسي هؤلاء أن منصور نفسه كان أول من هنأ مسئولي الأهلي في الملعب بالفوز ، وربما كانت تصريحات أخرى عصبية قد خرجت من مديره الفني فاروق جعفر بعد المباراة ، ولكنها على أي حال أعقبها رد فوري من جهاز الأهلي الفني.

وقد عرض برنامج "القاهرة اليوم" على الأوربت مساء الإثنين ما قاله مرتضى منصور عن جمهور النادي الأهلي ، مع توضيحه بالصورة الأضرار التي لحقت بمنزله وبابنته ، وهو ما أثار حنق العديد من المشاهدين بالفعل ممن لا علاقة لهم بالرياضة أصلا!

وقبل عرض هذه الفقرة ، حذر المذيع عمرو أديب المشاهدين من وجود بعض الألفاظ الجارحة ، ونوه أن منفذي البرنامج أجروا عملية مونتاج لهذه الفقرة ووضع صوت صفارة مكان صوت أي لفظ خارج ورد على لسان منصور.

وأظهر الفيلم المصور منصور وهو يشير إلى الحجارة الموجودة على مداخل منزله والزجاج المكسور داخله ، وفي الوقت نفسه شدد على أن يعرض التليفزيون كل ما يقوله بالكامل ، بقوله : "ذيع كل ده .. على مسئوليتي .. جمهور الأهلي غير ....." ومكان النقاط بعض الألفاظ غير اللائقة في حق جمهور الأهلي وفي حق صالح سليم رئيسه الراحل ، وكذلك ضد أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة والمذيع الشهير في قناة "دريم" ، وأيضا إلى مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي كان قد صرح على ما يبدو بأن ما حدث أمام منزل منصور "ملفق".

كما توجهت كاميرا البرنامج مع رئيس نادي الزمالك إلى مستشفى الشروق لعرض حالة ابنته التي كانت شبه غائبة عن الوعي ، وأخذ مرتضى منصور يسألها : "كانوا لابسين فانلات لونها إيه"؟ فترد عليه قائلة : "حمراء" ، وسألها "وماسكين أعلام لونها إيه"؟ فترد حمراء" ، ثم أخذ يقول : "أنا بنتي ذنبها إيه .. لسه والدة بقالها شهر .. شايفين لسه بتنزف إزاي .. أنا دم بنتي مش ها يروح هدر .. أنا هاوريكوا يا أهلاوية يا .. "!

مرتضى منصور

ثم وصف منصور ما حدث لابنته بقوله : "أنا مكنتش موجود في البيت ساعتها .. واللي حصل إنهم لما حدفوا الحجارة على زجاج حجرتها المطلة على الشارع نزلت هي من الدور العلوي لتجد أنهم كسروا الباب وقاموا بمواجهتها .. وضربوها بالحجارة على رأسها أكثر من مرة".

وعرض رأي الطبيب المعالج لإبنة منصور الذي أكد أنها مصابة بارتجاج في المخ نتيجة إصابتها أكثر من مرة بشيء صلب على رأسها.

كما قال منصور إنه كان هناك تقصير شديد من الأمن لأنهم لم ينجدوا ابنته بالسرعة اللازمة : "كان ضباط الأمن واقفين يتفرجوا .. محدش حاش دول عن بيتي .. ده تقصير من وزارة الداخلية .. وأنا مش هاسكت".

وبعد انتهاء عرض الفقرة المسجلة قال المذيع عمرو أديب إنه تلقى رسالة على هاتفه المحمول من مرتضى منصور نفسه يطلب منه أن يتصل به البرنامج الآن.

وبالفعل خلال دقائق تحدث منصور على الهاتف ، وكان أكثر هدوءا ، وأخذ يعتذر عما بدر منه من ألفاظ ، ولكنه قال :"أرجو من الجميع أن يعذروني .. أنا أب ، ولقيت بنتي بتموت أمام عيني .. أنا ميفرقش معايا أي حاجة يا عمرو .. لا منصبي كرئيس للنادي ولا عضوية مجلس الشعب .. ولا العمارة ولا الفيلا والجاجوار .. أنا أهم حاجة عندي ولادي .. وديه بنتي الوحيدة مع ولدين .. فكان لازم أعمل كده".

ورغم محاولة التهدئة ، اتصل شوبير بالبرنامج في منتصفه وأكد أنه لا يقبل اعتذار منصور قائلا : "على الرغم من أنه بعد المباراة اتصل بي ، وقال لي إن الفريق الأفضل فاز ، وأنه لا توجد أي مشكلة .. وأن الرياضة هي مسألة فوز وخسارة .. لكني فؤجئت بمكالمته لي الساعة صباحا وأنا أتناول السحور مع عائلتي .. لأجد أنه يرميني بألفاظ سيئة .. وبكلام لم أسمعه من قبل .. وأنا لن أقبل أن تتم إهانتي بالشكل ده أمام عائلتي وإبنتي".

وتابع قوله : "في البداية وقفت كثيراً مع مرتضى .. على الرغم من لوم الآخرين لي ولكني كنت أقول لهم أن هذا الشخص لديه حماس ورغبة في تغيير ما حوله فلنرى ما سيفعله .. وأنا لم أفعل أبداً ما يضره .. وإبنته مثل إبنتي تماماً .. لكني لن أقبل ما بدر منه من إهانتي على هذا النحو .. وسألجأ للقضاء لأخذ حقي منه .. مثلما سيفعل أي شخص مكاني"!

ويأتي اعتذار منصور وتلويح شوبير باللجوء إلى القضاء في الوقت الذي باتت فيه الأوساط الرياضية المصرية تتوقع في أي وقت مواجهة جديدة بين الناديين الكبيرين ، خاصة وأن هناك معلومات وضغوط جماهيرية من جماهير الأهلي لكي يتخذ مجلس إدارة الأهلي موقفا حاسما ضد رئيس نادي الزمالك بعد عباراته التي مست صالح سليم والجمهور الأهلاوي كله ، إلا أن هناك أصواتا أخرى ترى أنه من الأفضل تجنب المواجهة مع رئيس النادي الأبيض منعا لمزيد من التصعيد.

والطريف أن عددا من مشجعي الأهلي أنفسهم باتوا يفكرون في كيفية إقامة دعاوى قضائية ضد رئيس نادي الزمالك ، معتبرين أنهم ينتمون إلى الأهلي ، وأن عبارات منصور أهانتهم بالفعل!

وحتى جمهور الزمالك صار منقسما على نفسه ، ما بين مؤيد لرئيسه الذي يجري تطويرات وتجديدات كبيرة ويدافع بقوة عن حقوق ناديه ، وبين معارض له يرى أن النادي لم يكن في تاريخه أسوأ مما هو عليه هذا الأيام ، خاصة وأنه حتى هذه اللحظة ، لم يتقدم النادي خطوة إلى الأمام - على الصعيد الرياضي - ودخل في مواجهات مع أطراف عديدة أبرزها اتحاد كرة اليد والإعلام الرياضي ، وأخيرا : النادي الأهلي!

فمن ينهي هذه المواجهة "النووية" بين قطبي الكرة المصرية ؟! وهل الأمر بات في حاجة فعلية إلى تدخل مجلس الأمن؟ أم البرادعي؟ أم سيهدأ الجميع سريعا ببركة رمضان؟!!

رابط هذا التعليق
شارك

مقال عقلاني جداً ..

تحية للأخ النسر المصري ( إوعى تكون زي النسر التاني اللي دوشونا به )  :wub:

هو مين شوبير ده يا جماعية رئيس النادى الاهلى ؟؟ ولا ايضا من بتوع الزمالك .. وبيشتغل ايه اصلا وفى آى وزاره .. ولا زى اللى اسمه خطاب ولا خطيب اللى كان بيلهف من الاهرام بالالوفات عشان كان لعيب كورة ؟؟ .. ورئيس مؤسسة الاهرام الجديد اختصر له مرتبه من 180 الف جنية الى ثمانية آلاف وقبل بالمبلغ ؟؟ .. دول ناس معنداش دم .. سواء اللى يروح عشان ماتش كوره يحدف بيوت الناس بالطوب .. وعلى الفرض رئيس النادى ده اللى حدفوا بيته بالطوب .. هو اصلا بيشتغل إيه .. فتوه .. ولا مملوك من مماليك الكاكى انعم عليه افندينا بمنصب كبير فالناس حسدوه وضربوه بالطوب .. ما هو ده كان بيحصل زمان أيام ما كان المماليك بيعصوروا المواطن المصرى حتى آخر ملين .. فيزهق منهم ويحدفهم بالطوب .. افدونا افادكم المولى فالفرع الوحيد الذى اكره حتى القراءه عنه الرياضة فى مصر ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

شوبير ده يا عم اخناتون نائب رئيس إتحاد الكره المصري .. وهو يقدم برنامج رياضي على قناة دريم ... ولقد قام الأخ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس الشعب بالتطاول عليه وسبه وسب أباءه وعلى الهواء مباشرة ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

ايها الاخ النسر

اراك تتكلم بالعقلانيه أذا فهيا بنا نشاهد شريط الفيديو الذى اذيع فى المؤتمر الصحفى لمرتضى منصور كلنا شاهدنا من يرتدوا الفانله الحمراء والاعلام الحمراء فهل من المعقول ان يخرج من المنزل مشجع زملكاوى ومعه علم زملكاوى عارف ان المباراه ستنتهى بهذه النتيجه فأخذ معه طقم اهلاوى وعلم اهلاوى ؟

مش مهم مين الى ضرب بالطوب المهم ان ثقافتنا الرياضيه وصلت لهذه الدرجه فى جماهير الاهلى وجماهير الزمالك الجمهور الكسبان يروح مخصوص [ يغيظ ] الجمهور الخسران مش يحتفل مع لاعبيه وناديه بالمكسب .. حاول تقرأ الشات فى قناة المحور تلاقى السب فى النادى المنافس قبل تشجيع ناديه .....

وشكرا

azaro

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...