اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قطري يقتل خمسة مصريين..و الحكومة بتتفرج


mAs

Recommended Posts

ان دل هذا على شيء..فانة يدل على أن المصريين في نظر الحكومة ملهمش ثمن جوة و برة.. :wub:

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/10/06/17442.htm

علمت "العربية.نت" أن جهودا دبلوماسية تبذل حاليا لاحتواء أزمة صامتة بين مصر وقطر على خلفية حادث مروع في القاهرة تسبب فيه شيخ قطري من أسرة آل ثاني الحاكمة دهس بسيارته 5 مصريين بينهم طيار مدني وأصاب 19 آخرين في طريق المطار ثم هرب من مكان الحادث حيث اختفى تماما، وتردد أن طائرة خاصة أقلته من مطار القاهرة عائدا إلى بلاده.

وقد أحيط الحادث بالتعتيم في الصحافة المصرية خصوصا القومية، فيما قالت مصادر في القاهرة لـ"العربية.نت" أن تعليمات صدرت بذلك لافساح المجال لنجاح تلك الجهود، لكن ظهرت اشارات خفيفة عنه بعد ذلك بأيام في بعض الصحف المستقلة، الأمر الذي فسرته تلك المصادر بأنه مقدمة لغضب مصري من عدم استجابة الدوحة حتى الآن لمطلب أبلغ لها عبر القنوات الدبلوماسية بتسليم الشيخ الهارب لمحاكمته في مصر وذلك لتفادي ردود فعل الرأي العام المصري، خاصة أن أولياء أمور الضحايا أبدوا استياءهم من افلات المتسبب الرئيسي فيه من تطبيق القانون عليه.

وكانت الحادثة جرت فصولها في شارع المطار (وهو من اهم شوارع القاهرة) في ساعة مبكرة من صباح الجمعة 30/9/2005، حيث كان الشيخ القطري يقود سيارة من نوع فورد بشكل غير قانوني، وتسبب بسرعته الزائدة بمقتل 5 مصريين واصابة 14 آخرين بجروح قبل أن يفر عن طريق مطار القاهرة بطائرة خاصة.

سباق سيارات "غير شرعي"

وتجرى سلطات الأمن المصرية حالياً تحريات مكثفة للقبض على شخص يدعى المعتز بالله عبد الرحمن قائد السيارة BMW والذي كان ينافس الأمير القطري الشيخ سليمان سعود بن ثابت آل ثاني – 18 عاما - في سباق غير رسمي للسيارات بشارع المطار بالقاهرة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة الماضية.

كما تجرى النيابة المصرية حالياً تحقيقات مع رامي سرى صاحب مكتب تأجير سيارات الذي قام بتأجير السيارة BMW والمحتجز حالياً 15 يوماً على ذمة التحقيقات والمتهم الرئيسي بتنظيم السباق.

ووجهت النيابة له تهمة تنظيم سباق للسيارات بشكل غير رسمي مما أدى إلى قتل وإصابة 19 مصرياً بينهم طيار يدعى مصطفى أحمد سليم فريد "23 سنة"، وهو حفيد الزعيم الوطني البارز محمد فريد الذي ترأس الحزب الوطني في العقد الأول من القرن العشرين بعد وفاة مؤسسه الزعيم مصطفى كامل.

وقد دخلت القضية منحنيات جديدة بعد انتشار اتهامات داخل سراى النيابة تفيد قيام بعض الأجهزة بتهريب الشيخ القطري لبلاده من مطار القاهرة بعد نصف ساعة من الحادث على متن طائرة خاصة.

وابرز المنحنيات التى دخلتها القضية هو دخول وزارة الخارجية المصرية طرفاً في القضية اذ حرص والد الطيار القتيل على توجيه مذكرة لوزير خارجية بلاده أحمد أبو الغيط للتدخل في التحقيق لأن المتهم من دولة أخرى، إلا أن وزير الخارجية ربط مطالبة الخارجية القطرية بتسليم الشيخ الهارب بقرار رسمي بذلك موجه إليه من النائب العام المصري المستشار ماهر عبد الواحد بضبط وإحضار الأمير الهارب.

وقال والد الطيار القتيل في التحقيقات إن ابنه كان عائداً لمنزله وتصادف مروره أثناء السباق، مشيراً إلى أن مصطفى حاصل على شهادة معهد الطيران المدني من الولايات المتحدة وعمره 17 عاماً، وتم تعيينه في مصر للطيران عام 2002 وقطع رحلات بلغ عددها 300 رحلة لبلدان أوروبا والشرق الأوسط.

وقال إنه رغم اعتزازه ببرقية العزاء التى وصلته من الرئيس محمد حسني مبارك إلا أنه يطالب رئيس الجمهورية بالتدخل لإعادة الشيخ الهارب ومحاكمته داخل مصر، مستطردا بأن برقية العزاء من رئيس الجمهورية وبعض الوزراء لن تعيد ابنه الوحيد إلى الحياة.

بدأت الحادثة في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية30/9/2005 في شارع المطار بالقرب من وزارة الطيران المدني المصرية، حيث كان الشيخ القطري يقود سيارته الفورد متسابقاً مع شاب مصري يقود سيارة BMW في سباق نظمه صاحب شركة تأجير السيارات، وانتهى السباق بفوز الشاب المصري، فظهرت علامات الغضب على الشيخ القطري الذي انطلق بسرعة 200كم في الساعة، فطارت السيارة في الهواء لتسقط على مجموعة من الشباب فقتلت 5 أشخاص وأصابت 14 آخرين.

ولم تتوقف سيارة الأمير إلا بعد اصطدامها بجذع شجرة، ثم أوصاه بعض أصدقاء الأمير من عرب ومصريين بالتوجه فوراً إلى المطار قبل وصول الشرطة المصرية، تاركاً القتلى والمصابين تنزف دماءهم، وبعدها حضرت طائرة خاصة حملت الشيخ القطري إلى جهة غير معلومة. ورفضت مصادر مصرية الإفصاح عن نوعية وجنسية الطائرة لكن المؤشرات تؤكد أنها طائرة أميرية.

خسر ابنه الوحيد

ومن داخل إحدى المباني السكنية بشارع الطيران في ضاحية مدينة نصر بالقاهرة تحدث والد الطيار الشاب الذي كان يبكي بحرقة بالغة على ابنه الوحيد، واتهم الشرطة بأنها وراء تلك الجريمة لأنها سمحت بسباق في ساعة متأخرة بالليل في شارع مكتظ بالسكان.

وقال إن ابنه كان في رحلة طيران صباح الأربعاء وعاد مساء نفس اليوم وتناول الإفطار الخميس، ومساء الجمعة، قال إنه يود التنزه مع بعض أصدقائه لكنه خرج ولن يعد إلا جثة هامدة.

وعن كيفية سماعه بالخبر المشئوم قال إنه تلقى اتصالاً ليلة الحادث من شقيقة يخبره بأن مصطفى أصيب في حادث سيارة بمستشفى هليوبولس فانطلق مسرعاً للمستشفى، لكنه عرف أخيراً أنه توفي وجثته في المشرحة ورأسه مهشمة فلم يملك إلا أن يقول "حسبنا الله ونعم الوكيل".

وقال إن مصطفى كان شاباً متديناً ومتفوقاً وحصل على 97.5 بالمئة في الثانوية العامة والتحق بكلية هندسة القاهرة لكنه بعد ثلاثة أشهر أبلغ والده برغبته في دراسة الطيران. وفي ديسمبر 1999 سافر لأمريكا ثم حصل على شهادة الطيران من أحد المعاهد الأمريكية وعاد لدراسة الكمبيوتر في كلية الحاسب الآلي بمصر، وجاء ترتيبه السابع على الدفعة إلى أن تم تعيينه طياراً في شركة مصر للطيران في مايو 2002. وأضاف قائلا : " النيابة أبلغت سفارة قطر بالقاهرة بحي الدقي بتفاصيل الشيخ الهارب وكيفية مثوله أمام المحكمة"

وخلال التحقيقات الميدانية للشرطة المصرية قال أحمد شوقي عبد الرحمن "19 عاماً" وهو أحد الأصدقاء المقربين من الشيخ القطري الشاب إن المتهم المصري المقبوض عليه حالياً صاحب معرض السيارات رامي سرى لا علاقة له بالحادث، فلم يكن لديه علم بالسباق إنما قام المندوبون عنه بالمعرض بتأجير السيارات في إطار عملهم اليومي، ولم يكن لديه علم مطلقاً بالسباق وأنه فوجئ بالقبض عليه وحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات وأن السباق لم يكن مخططاً .

وقال أحمد إنه شاهد السباق بين المتفرجين ورأى الأمير يهرب مستقلا إحدى السيارات بعد الحادث خوفاً من أن يفتك به أقارب الضحايا رغم محاولتي إقناعه بالحصول على ضمان من الشرطة المصرية بتأمينه أثناء التحقيقات، وعلم فيما بعد أنه هرب خارج البلاد.

ورغم أقوال أحمد شوقي المبرئة لصاحب مكتب تأجير السيارات، إلا أن مصادر أكدت أنه كان على علم تام بتنظيم السباق ودعا إليه من خلال شبكة الانترنت. واستجاب للدعوة الشيخ القطري البالغ من العمر 18 عاماً حيث حضر لمصر بسياراته الفورد موستانج بتاريخ 94 أغسطس الماضي وهي سيارة يزيد قيمتها عن مليون جنيه مصري.

وعلى جانب آخر، توفى المواطن أحمد حسين على حسين 19 سنة وهو طالب بكلية تجارة عين شمس في الحادث، حيث أكد والده حسين على حسين المقيم بالطابق الخامس بشارع إبراهيم عبد الرازق بضاحية عين شمس وهو موجه في التربية والتعليم إن ابنه الراحل كان ينوى ليلة الحادث التبرع بجزء من كبده لوالده المريض بالفشل الكبدي، وكان محدداً إجراء العملية بعد الحادث بيوم لكن الأسرة دفعت ثمن رعونة الشيخ القطرى مكتفياً بترديد حسبنا الله ونعم الوكيل.

وداخل مستشفى الهلال الأحمر حيث يرقد في الدور السابع عدد من المصابين منهم عادل أحمد عبد اللطيف 23 سنة بكالوريوس حاسب آلي – مصطفى محمد منير 20 سنة طالب بكلية الصيدلة – عمرو أحمد محمد 20 سنة طالب بالأكاديمية البحرية، أكدوا أن سيارة الشيخ القطرى كانت تسير بسرعة جنونية، وبعد أن قتل وأصاب المصريين لم ينظر للجثث وكان يفكر كيف يهرب من العدالة، وهو ما أكده بعض المصابين في مستشفى هليوبوليس بضاحية مصر الجديدة ومنهم محمد حسام 23 سنة بكالوريوس هندسة، والذي يرقد بالغرفة رقم 225 حيث شدد على ضرورة تدخل الحكومة المصرية لإحضار الشيخ القطري ومحاكمته داخل مصر.

أللهم أرحم موتانا و صبر أهاليهم يارب.. :blush:

الحكومة تتعمد التعتيم الاعلامي لانها تعرف جيداً أنها ستفشل - كالعادة- فى أخذ حق المصريين حتى و هما بيتبهدلوا في بلدهم و تحت رعاية الحكومة، و بالتالي مش عايزين حد يحاسبهم على فشلهم..

حاجة تحرق الدم... :wub: mfb:

أللهم اني صائم..

رابط هذا التعليق
شارك

مجرد سؤال ..

هل لو كان حدث العكس ...

كانوا القطريين سكتوا ؟؟

هل هذه اميركا اخرى ؟؟ ...خايفين منها وعاملين لها الف حساب ؟؟

ام سوف يتم حل المشكلة وديا ......بالمال ؟؟

الاستهتار فقط بأرواح المصريين...ليس لديهم دية ...لا احياء ولا اموات .

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

الي انا سمعته فالقاهرة اليوم ان هوة استخبي فالسفارة القطرية وطلع منها بعربية دبلوماسية وصلته للمطار وهناك كانت طيارة مستنياه اميرية زي ما حضرتك كاتب ونئلته لخطر

وسلملي عالعروبة

الظلم ظلمات يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

وقال إنه رغم اعتزازه ببرقية العزاء التى وصلته من الرئيس محمد حسني مبارك إلا أنه يطالب رئيس الجمهورية بالتدخل لإعادة الشيخ الهارب ومحاكمته داخل مصر، مستطردا بأن برقية العزاء من رئيس الجمهورية وبعض الوزراء لن تعيد ابنه الوحيد إلى الحياة.

دعونا لا نُنكر الجهود التي قام بها السيد الرئيس قائد العبور في هذا الموضوع هو ولفيف من السادة الدبلوماسيين والسادة الوزراء ..

هذا وقد جاء في البرقية التي بعث بها السيد قائد العبور من مقره في سوق العبور .. التالي :

" المواطن المكلوم والد الطيار الفقيد ...

أبعث لك هذه الرسالة من طيار إإلى أبو طيار .. وعلى فكرة أنا كمان كنت طيار  وكنت صاحب أول ضربة جوية ... يا سلام عليه لما كنت بأطلع أتمشى بالطيارة فوق قاعدة بني سويف وأقعد أرقص الطيارات الإسرائيلية .. هيييييه أيام ..

نرجع مرجوعنا لموضعنا  .. أبعث لك خالص عزائي في إبنك فقيد الواجب ... الذي ضحى بحياته لإنقاذ سُمعة مصر وتفادياً لإصطدامنا بالدول الكُبرى مثل قطر وماكرونيزيا ...

ولقد أمرت بمنح إبنك الشهيد نوط الواجب من الدرجة الأولى مع  مبلغ 3000 جنية .. تمشي بهم نفسك لزوم العزا وخلافه ...

وأعود لأؤكد لك بإن مصر ولاده .. ومصر ما بتنساش عيالها .. وعمرنا ما هننسى إبنك ....

وكل اللي أطلبه منك إنك تشد حيلك وتجيبلنا طيار تاني صغنن حلو كده نعوض به اللي مات .

قائد العبور للمستقبل

محمد حسني آل مبارك

( مرفق طيه حواله بـ 3000 جنية مصري لاغير )

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الي اتئال برضه فالتلفزيون ان من ضمن الشهداء ام وطفلها كانوا هناك وواضح انهما فقراء فاماحدش حس بيهم يعني عدد الشهداء 8

الظلم ظلمات يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم أنزل سكينتك ورحمتك على هذه الأسر المكلومة

وتغمد موتـانا بجميــل رحمتك وعظـــيم فضــلك ومنــك

يــا أكـــرم الأكـــرمين ، ويا أرحــم الراحمين

واشــف وأنت الشـــافى الجرحى والمصابين

وانتقــم ياعـــزيز يا حكـيم ياجبار ياقوى يا منتقــم

ممن ظلمنا وظلم عبادك أويعينهم أويتستر عليهم

أنت حســبنا فيهم أجمعين

وأنت حسبنا ونعم الوكـيل

لا أدرى هل هذا مشابه للحادث الذى وقع مع أقارب الأخت الفاضلة / شهد ؟

إنها صور متكررة للعبث والإجــرام من كافة الأطراف المعنية الصغير منها

والكبيروصورة متكررة لما حدث مع السائق الإيطالى قبل عـدة ســـنوات فى

الغردقة وتم تسهيل خروجه بكافة أنواع التسهيلات ، وصـورة لما حـدث مع

السفير المصرى والطـائرة المصرية ، والأمثلة كـثيرة ومـريرة تكشــف عن

الوجــوه القبيحة والقذرة التى تُهين كـرامة الإنســـان حيـًا وميتًـا ، ولا تعبئ

بأي قيم ، سوى ماتقبضه من دراهم هنا أو هناك ، وهى نفسها الوجوه التى

تقف فى وجه القيم والأخلاق ، والعز والشـــرف ، والعطاء والبناء ، وفاقــد

الشئ لا يُعـطيه ، ومن باع شــرفه لا يٌبقى على شرف غيره .

ومن المعلوم أن هنـاك أمـور تُرى نتائجها فى الدنيا قبل الآخــرة ومنها أمـر

القتل والدماء والأمثلة عديدة ، يقول الله تعالى ( وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا

لِوَلِيِّــهِ سُــــلْطَاناً فَــلاَ يُسْــرِف فِّي الْقَتْــلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُـــوراً ) الإســراء33

تم تعديل بواسطة ENG. BEHAIRY

أليسَ مِنَ الخسـرانِ أن لياليًا :.:.:.تمرُ بِلا عِلمٍ وتحسبُ من عُمرى

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا كان حادث مروع ومش مصريين الي ماتو وبس فيه جنسيات تانية على فكرة الي ماتو حوالي 13

ماهو ده الحادث الي اتعور فيه ابن عمي الي كان في السباق والي نزلت الأخت الفاضلة موضوع عنه اسمه البقاء لله جزاها الله خيرا بس انا لما سمعت وصفه للحادث ذهلت الناس كانت بتطير شيئ بشششششششع لا حول ولا قوة الا بالله والمشكلة ان السباق ده مستمر يا ترى حينهوه ولا حيفضل كده ارواح الناس مالهاش ثمن لاحول ولا قوة الا بالله

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا كان حادث مروع ومش مصريين الي ماتو وبس فيه جنسيات تانية على فكرة الي ماتو حوالي 13

ماهو ده الحادث الي اتعور فيه ابن عمي الي كان في السباق والي نزلت الأخت الفاضلة موضوع عنه اسمه البقاء لله جزاها الله خيرا بس انا لما سمعت وصفه للحادث ذهلت الناس كانت بتطير شيئ بشششششششع لا حول ولا قوة الا بالله والمشكلة ان السباق ده مستمر يا ترى حينهوه ولا حيفضل كده ارواح الناس مالهاش ثمن لاحول ولا قوة الا بالله

زمان...زمان بس مش زمان قوي..كان هناك حكومة مصرية للمصريين لا تسمح باهانة أي مصري..فلنرى ما سوف تفعله حكومتنا فيمن قال عنا"شوية رعاع مصريين" والا هو فعلا المصريين قسموا لفئتين..فئة أقلية من المترفين لهم كل حماية ورعاية واعتناء ..وفئة مطحونة من الرعاع.لاقيمة لهم إلا كمتفرجين ..وممكن حد يظهر لينا ويقول همه اللي غلطانيين عشان وقفوا يتفرجوا.والله المستعان..وحسب القواعد العلمية التي تتبعها الحكومة بمنتهى الدقة ..كل شيئ بيتنسي بعد عدة أسابيع..ويتبلع لغاية ما يظهر اللي بعده

رابط هذا التعليق
شارك

هذ وقد تلقي السيد الرئيس قائد العبور رسالة خطية من السيد الأمير رئيس جمهورية قطر الأمريكية .. وقد جاء فيها

" أخويا وحبيبي وإبن حبيبي قائد العبور ..

أبعث لك بخالص تعازيه الحاره .. مصحوبة بأسف شديد وعميق على العملة السودا اللي عملها الواد الخلبوص الأمير إياه .. واللي أنا شخصياً ما سكتتش على اللي عمله وقررت عقابه أشد العقاب وقررت إني ما أصلحلوش العربية اللي طص بها الناس وموتهم ...

أخي الحبيب بتاع العبور ... أرجو ألا تتطور الأمور وأن نعتبر هذه الحادثة  قضاءً وقدرًَ .. بلاش يا سيدي .. إعتبرها حادثة سودا من اللي إشتهر بها عصرك الميمون والتي راح ضحيتها مصريين أكثر من اللي راحوا في الحروب .. وأخرها الهولوكوست اللي حصل في قصر ثقافة بني سويف ... وأهو يا سيدي المصريين لسه 72 مليون - ربنا يزيد ربنا يبارك - وإذا خسوا خمسه فمش هايقصر فيكوا  .. هاع هاع هاع

وإذا كنتوا عاملين سعر المصري اللي بيروح فطيس في حادثة بـ 3 بواكي .. فأبسط يا عم أنا باعت مع الجواب ده شيك بملبغ 3000 دولار يعني بالصلاتو عالحبيب يعملوا 17250 جنيه .. ولو بعثت حد من رجالتك لمكتب الصرافة اللي في شارع الطيران ممكن يديك قرشين زيادة في الدولار .. والمبلغ ده أرجو إنك تروشه على أهل الناس اللي ماتوا يشبرقوا به نفسهم خصوصاً والعيد داخل عليهم ويلزمهم هدمتين جداد على جزمة وشوراب لكل واحد..

وكل سنة وإنتي طيب يا راجل يا طيب ...

أخوك الروح بالروح .. أمير قطر .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

بس أنا فعلاً مع ضرورة عدم التصعيد .. لإن مصر كبيرة .... والأخت الكبيرة لازم تستحمل إخواتها الصغيرين .. وإحنا ياما إستحملنا .. وممكن نعتبر إن ضرب الأخوات زي أكل البلح الآمهات ... وإحنا خلاص جتتنا نحست وإتعودنا على الضرب .. يعني كله ضرب ضرب ومافيش ولا مره شتيمة ... وعصر مبارك بالذات مليان نماذج من هذا الضرب بكل شكل ولون .. بره وجوه ... فوق الحزام وتحت الحزام ... على القفا وعلى الأصداغ ...

ومبارك في قرارة نفسه عارف إن المصري متمرمط داخل بلده من أصغر عسكري مالوش لازمه .. إلى أعفن موظف حكومة قاعد على كرسي في المصلحة وبيبهدل في المصريين ... يبقى ما تبقاش جديده لما ناس من بره تيجي وتمرمطنا داخل بلدنا ...

أما خارج مصر بقى .. فاوعى وشك ... المرمطة على أصولها .. وبرضوا ما حدش بيتحرك ...

ويجعله عامر ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

بعيدا عن القنوات الدبلوماسية وبعيدا عن التشنجات الشعبية وبعيدا عن الاثارة

أولا اتقدم بخالص العزاء والمواساة لاسر الضحايا وادعو لهم الله ان يلهمهم الصبر ، وندعو الله بسرعة شفاء المصابين ، وان يتغمد الله شهداء هذا الحادث بواسع رحمته ومغفرته.

أما بعد ،

ما حدث بكل المقاييس العربية والاسلامية والدولية هو إهمال واستهتار وعبث من بعض الصغار الغير مقدرين للمسئولية أدى الى ازهاق ارواح بريئة واصابات جسدية ونفسية لآخرين.

وتوصف نتائج تلك الافعال المشينة بالخطأ سواءا كانت للقتل او للإصابة ( قتل خطأ وإصابة خطأ )

أما فى القوانين مصرية كانت او دولية فتعرف بأنها قتل خطأ واصابة خطأ حيث ان ركن العمد ليس وارد فى مثل تلك الحالات ، ويحكم فيها بالتعويض او الدية كما فى قرآننا الكريم ، وأعتقد ان اساتذتنا فى القانون يمكن ان يفيدونا أكثر بتعليقهم على مانقول.

ماذا يقول القرآن فى ذلك :

﴿ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا * وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا

النساء 92 - 93

0-41,42,43,44,.png

0-1,2,3,4,.png

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

مع تقديرى لأستاذنا الفاضل محمد إلا أنه مع الزملاء الأفاضل قد يشاركونى الرأى أن الحادث فيه شبهة العمد ، فهناك فرق بين من يُحسن القيادة ، ويسير وفق القواعد ، ويحدث له طارئ ، وبين من يدخل فى سباق ممقوت يسحق فيه الأموال و الأرواح ولا يُبالى ، وسواءً فى هذا الحادث أو غيره .

لذا نجد الشارع الحكيم يضع لأمثال هذه الجرائم عقوبة مغلظة ( الدية + مايراه ولى الأمركفيلا لوقف هذا الإستخفاف وهذه الأعمال الرعناء ) ، كذلك مُعاقبة أى طرف يُخل بمسئولياته أو يتورط فى تسهيل هروبهم أو تهوين جريمتهم أو إخفاء معالمها ، وكثير من الحوادث والجرائم التى يئن منها المجتمع يمكن وقفها بإجراءت وقائية وأخرى علاجية ، وقد جعل الله لكل شئ سببًا ، وفرق بين القضاء والقدر وبين التعدى والتحدى ..

ومن حكمة تشريعنا الإلهى الرائع تدرج العقوبة مع حجم الجريمة وملابسات الحادث حتى يأمن الناس على أموالهم وأرواحهم وأعراضهم ، وقد جعل الله الحدود حياة وحماية للمجتمعات ، يقول الله تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) البقرة179

وللأسف فإن أيًا من ذلك لا يتم تنفيذه ، ولهذ ا كان هذا التطاول الحاد والإستخفاف وعدم المبالاة أحد أبرز وأسوء معالمنا ، ومن أمن العقوبة أساء الأدب ..ومعها فقد المجتمع أحد أهم مقومات حياته الأساسية ، ويوضح لنا عليه الصلاة والسلام ذلك بمثال عملى رائع فيقول ( مثل ‏ القائم على حدود الله والواقع فيها مثل قوم ‏ ‏استهموا ‏ على ‏سفينة ، فصار بعضهم في أسفلها وصار بعضهم في أعلاها ، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم ، فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ولم نؤذ من فوقنا ، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا وهلكوا جميعا ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا .

وأستاذنا الفاضل الأفوكاتو هو مرجعنا القانونى إن اتسع وقته وسمحت قريحته ..

تم تعديل بواسطة ENG. BEHAIRY

أليسَ مِنَ الخسـرانِ أن لياليًا :.:.:.تمرُ بِلا عِلمٍ وتحسبُ من عُمرى

رابط هذا التعليق
شارك

سلوى كتبت :

هل لو كان حدث العكس ...

كانوا القطريين سكتوا ؟؟

هل هذه اميركا اخرى ؟؟ ...خايفين منها وعاملين لها الف حساب ؟؟

[size=8]مفيش دولة اسمها قطر حاليا يا أخت سلوى لكن فيه حي من ولايه أمريكية اسمه قطر في الخليج – يكفي أن تعلمي أنه محرم على القطريين التجول في 60 % من مساحة قطر وباقي المساحة لابد من التحرك فيها بتأشيرة زيارة يوقع عليها أي عسكري أمريكي شاذ !!!!

القطريين شعب ز... !! صدقيني ... !!!!

والعيب مش عليهم بل علينا إحنا علشان ادناهم وضع وحجم أكبر من حجمهم الطبيعي !!!

والجبن والخسه ليست جديدة على الشعب القطري فوزير خارجيتهم دفع ذات ليله 3ملايين دولار من أجل النوم بين أحضان عاهرة فرنسيه رفضت حينما عرضت عليها 100000 دولار أولا وحينما ردت العاهرة أموت ولاأنام بين أحضان ...... عربي !!! وهذه الكلمات زادت روح التحدي عنده ولم ينكسف على دمه فرفع المبلغ إلى 3ملايين دولار هنا وافقت العاهرة وعلقت على الفور أكون مجنونه أكثر منه لو لم أوافق على هذا العرض

والموضوع كله ساعة مش أكتر !!

عرفتي يا أخت سلوى ليه القطريين شعب ز......

أعتقد أن الحكومة سوف تصرف ملايين من الدولارات كتعويض من الحكومة الأمريكية ( القطرية سابقا ) وسوف تصرف حكومتنا الشريفة 5000 جنيه لكل قتيل و200 جنيه لكل مصاب كالمعتاد والباقي سوف يدخل للجكومة لتنفيذ برنامج الرئيس !!!!!!

الحكومة إذا حاربت للتعويض هاتحارب علشان نفسها مش أكتر

ولا عزاء للغلابة !!!!!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

حسبنا الله ونعم الوكيل ..

آه بس من هذه الأموال التي ترفع قوماً وتحط آخرين

:D

جيجي ...

سعودية الجنسية ... مصرية الهوى ...

رابط هذا التعليق
شارك

مع تقديرى لأستاذنا الفاضل محمد إلا أنه مع الزملاء الأفاضل قد يشاركونى الرأى أن الحادث فيه شبهة العمد ، فهناك فرق بين من يُحسن القيادة ، ويسير وفق القواعد ، ويحدث له طارئ ، وبين من يدخل فى سباق ممقوت يسحق فيه الأموال و الأرواح ولا يُبالى ، وسواءً فى هذا الحادث أو غيره .

لذا نجد الشارع الحكيم يضع لأمثال هذه الجرائم عقوبة مغلظة ( الدية + مايراه ولى الأمركفيلا لوقف هذا الإستخفاف وهذه الأعمال الرعناء ) ، كذلك مُعاقبة أى طرف يُخل بمسئولياته أو يتورط فى تسهيل هروبهم أو تهوين جريمتهم أو إخفاء معالمها ، وكثير من الحوادث والجرائم التى يئن منها المجتمع يمكن وقفها بإجراءت وقائية وأخرى علاجية ، وقد جعل الله لكل شئ سببًا ، وفرق بين القضاء والقدر وبين التعدى والتحدى ..

ومن حكمة تشريعنا الإلهى الرائع تدرج العقوبة مع حجم الجريمة وملابسات الحادث  حتى يأمن الناس على أموالهم وأرواحهم وأعراضهم ، وقد جعل الله الحدود حياة وحماية للمجتمعات  ، يقول الله تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) البقرة179

وللأسف فإن أيًا  من ذلك لا يتم تنفيذه ، ولهذ ا كان هذا التطاول الحاد والإستخفاف وعدم المبالاة أحد أبرز وأسوء معالمنا ، ومن أمن العقوبة أساء الأدب ..ومعها فقد المجتمع أحد أهم مقومات حياته الأساسية ،  ويوضح لنا عليه الصلاة والسلام ذلك بمثال عملى رائع فيقول ( مثل ‏ القائم على حدود الله والواقع فيها مثل قوم ‏ ‏استهموا ‏ على ‏سفينة ، فصار بعضهم في أسفلها وصار بعضهم في أعلاها ، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم ، فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ولم نؤذ من فوقنا ، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا وهلكوا جميعا ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا .

وأستاذنا الفاضل الأفوكاتو هو مرجعنا القانونى إن اتسع وقته وسمحت قريحته ..

الاستاذ الفاضل بحيرى

طبعا انا لم اجد اى عذر لتبسيط ماحدث ولكن احببت ان اضع بعض النقاط على الحروف لان المناقشة ابتعدت عن المضمون واصبحت مجرد مصمصة شفاه على المصرى وحال المصرى.

عقوبة من تسببوا فى ازهاق تلك الارواح البريئة والاصابات التى حدثت للآخرين توضع تحت شقين من العقوبات ،

الشق الاول وهو حق المتضرر واسرته ، وهو الدية أو التعويض .

الشق الثانى وهو حق المجتمع لردع المستهترين وتتراوح بين الغرامة والحبس والمنع من القيادة ولكنها لاتصل بحال من الاحوال للقتل ( القصاص ) لأن القصاص موضوع آخر.

أقول هذا وقلبى يدمى لضياع ارواح بريئة او لاصابات قد تصل للعجز الجسدى عند البعض الآخر.

وفى جميع الاحوال لا ديننا ولا القانون يقولا بوجوب قتل المسئولين عما حدث بغض النظر عن جنسية القاتل او مكانته الاجتماعية.

فالمطلوب هو تقديم المسئولين للعدالة حتى يأخذ كل ذى حقا حقه ويجازى المذنب.

وعلى فكرة الحادث كان منشور بالاخبار يوم 25/9 واعتقد ان الحادث حدث يوم 24/9 وليس كما قالت العربية يوم 30/9 ولم يتم التعتيم كما قالت العربية.

مرة أخرى ندعو بالشفاء للمصابين ، وبالرحمة لكل من سقط شهيدا فى ذلك الحادث.

تم تعديل بواسطة Mohammad

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الحدث مؤلم جدا و للأسف متكرر جدا ..

فى أى جريدة يومية تجد أخبار ضحايا نزيف الأسفلت و كثيرا ما يهرب السائق و كثيرا ما يكون الضحايا بالعشرات

فى حالتنا هذه فإن الجانى هنا " أمير " مما يضيف الكثير من الإثارة للخبر و لكن لو كان الجانى "إبن فلان فى مصر" لتم إختراع جانى آخر و كلنا نذكر قصة إبن محمد ابو العينين فى المارينا منذ سنوات و هذا يحدث فى دول الخليج كلها و ربما الدول العربية كلها .... الماء لا يجرى فى العالى

ماسبق كان إستهلالا لابد منه

القضية أكبر بكثير ... القضية هى مدى قيام مسئولى الأمن - و هم هنا مسئولى المرور - بدورهم فى الحفاظ على سلامة الطريق بحياد و عدالة صارمة..

التسيب من جانب مسئولى المرور تجاوز الحد أكاد أجزم أن هناك من يستمتع بمشاهدة هذا السباق من رجال الداخلية و ربما من رجال المرور أنفسهم و أكاد أجزم أن معلومات تفصيلية عن هذا السباق و المشاركين فيه كانت موجودة على مكاتب المسئولين ربما قبل السباق بفترة ... جهاز الأمن فى مصر "يعرف دبة النملة " أو هكذا تربينا كلنا ..

فى النهاية أعيد و أكرر دعوتى المتكررة بضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية و إعادة التعريف بإختصاصاتها و حدود هذه الإختصاصات و إضافة جهة معينة مسئولة عن مواجهة أمراض المهنة مهنة رجال الأمن بدرجاتهم المختلفة و ربما يمتد الأمر إلى إعادة النظر فى كيفية و المحتوى التعليمى لتكوين رجال الشرطة.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

مافيش دولة في العالم بتحترم مواطنيها ورعاياها ممكن أن تمرر الموضوع ده مرور الكرام وكأن شيئا لم يكن

ولايهم كم عدد السكان فالبعض يقول ماحنا عندنا 70 مليون هي جت علي خمسة والا خمستاشر

طب ماهو تعداد انجلترا مقارب جدا لتعداد مصر ولكن الدولة تعامل كل مواطن بالمثل في الحقوق والواجبات

المشكلة عندنا اننا لانسمع عن محاسبة أي مسئول لقتل ارواح بريئة ومحاولة تقصي الحقائق للتأكد من عدم تكرار هذه الحوادث المؤسفة...

كل يوم نسمع عن نزيف الأسفلت ونمصمص الشفايف ونقول ده قضاء وقدر

هو فعلا قضاء وقدر ولكنه ناتج عن اهمال واستهتار بالعباد

ونسمع عن قتل ابرياء في اقسام الشرطة وأمن الدولة ونقول لهم الله...

سلبيتنا هي التي اودت بنا الي هذه الحالة...

والخليجي عندما يأتي الي مصر يعرف تماما انه يستطيع ان يقلب كل الموازين طالما محفظته مليئة بالدولارات ولايقف امامه قانون أو رادع ولايهم ان كان برنسيس او شيخ (مش عارف كل من هب ودب منهم اسمه شيخ ليه حتي لو كان رعديد أو فاسق لمجرد انه من العائلة المالكة وخلاص)

###

الدولة لم تهتم مسبقا بمن قتلوا علي الطرق ولا في اقسام الشرطة ولا علي الحدود مع أسرائيل ولا بمن غرقوا اثناء محاولة الهرب للخارج بحثا عن لقمة العيش ولا من يموتون لنقص العلاج والدواء كل يوم ولا من ينتحرون كل يوم للخلاص من الفقر والبطالة

طبيعي لن تهتم الدولة ولا رئيسها الباطل بهذه الحادثة ولا غيرها

احيانا اشعر اننا المصريين تحت وطأة حكام ومسئولين من دول أخري لهم جنسيات مختلفة لايعيرون اقل اهتمام للمصري صاحب الأرض والوطن

والي أن نتحرر من وطأة هذا الأحتلال ونأتي بحكام ومسئولين يحترموا المواطن المصري كل اللي نقدر نعمله اننا نسمع الخبر ونقول الله يرحمهم ويحسن اليهم...!!!

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

قطر تقبض علي المتهم في حادث المطار

تلقت أجهزة التحقيق المصرية في حادث سباق السيارات بطريق المطار الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص‏,‏ وإصابة‏11‏ آخرين‏,‏ إخطارا رسميا من السلطات القطرية بالقبض علي المتهم الهارب داخل قطر واسمه سعد سلمان مسعود‏18‏ سنة وهو نجل أحد الشيوخ القطريين‏.‏ وذكرت مصادر مطلعة لمندوب الأهرام مريد صبحي أنه يجري حاليا التنسيق بين السلطات القضائية في البلدين لمحاكمة المتهم بتهمة القتل الخطأ بعد اطلاع السلطات القطرية علي نتائج التحقيقات‏.‏ وكانت السلطات المصرية قد طلبت رسميا من السلطات القطرية القبض علي المتهم الهارب‏,‏ وأصدرت أمرا دوليا بضبطه بناء علي قرار النيابة العامة‏.‏

هذا ما جاء بجريدة الاهرام صباح اليوم ..

أما جريدة حزب الوفد النعمانى .. فقد جاء بها أن وزارة الخارجية المصرية استدعت سفير قطر فى القاهرة وطالبت بسليم الجانى لمحاكمته فأنكر السفير معرفة دولته بالجانى وان السيارة تحمل لوحات جمركية ولا تتبع السفاره .. ووعد بالاتصال بحكومته .. لبحث الموضوع ..

أما حكومته الرشيده .. بدولة الجزيرة مقر الولايه الامريكية المجهولة الاسم والعنوان .. فقد وجدت من يشيل القضية .. وانتى فين يا خاله صفية .. تغطى شهداء الاسفلت .. وتصوتى ..

اما الجانى الحقيقى حسب ما جاء فى صحيفة " البوابه " الإلكترونية فهو :

الأمير القطري الشيخ سعود بن سلمان ثاني آل ثاني – 18 عاما –

ومين حيسكب الدمع ويانا ؟؟

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

بعثة قانونية مصرية تشارك

في التحقيقات مع المواطن القطري

تلقت السلطات المصرية أن المواطن القطري المتهم بمسئوليته عن الحادث الذي أودي بحياة خمسة مواطنين مصريين في طريق المطار يوم 23 سبتمبر الماضي قد قام بتسليم نفسه للشرطة القطرية وأن السلطات القطرية ترحب بإيفاد أي مسئول مصري لمتابعة إجراءات التحقيق معه وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها مصر لملاحقة المواطن القطري المتهم بمسئوليته عن الحادث.

ذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية أن النائب العام ووزارة العدل يقومان بالترتيب لإيفاد بعثة

مصرية قانونية بشكل فوري إلي قطر للمشاركة في التحقيقات الجارية مع المواطن القطري المتهم.

أوضح البيان أن النائب العام كان قد وجه خطابا إلي وزارة الخارجية يطلب بموجبه مطالبة السلطات القضائية المختصة في قطر بتسليم المتهم أو قيام السلطات القطرية المختصة في حالة عدم إمكانية تسليمه بالتحقيق معه وتقديمه إلي المحاكمة عن الجرائم المنسوبة إليه مع السماح لأحد أعضاء النيابة العامة في مصر بحضور إجراءات التحقيق التي تتخذها السلطات القطرية.

قال البيان إن وزارة الخارجية قامت علي الفور بإحالة الطلب إلي السفارة المصرية في الدوحة لتسليمه إلي السلطات القطرية المختصة لاتخاذ اللازم بشأنه. 

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اللى بيحصل ده .. فى هذا الحادث لا يقبله عقل طفل فى لولى سنوات الروضه .. ومش معقول ولا مقبول أن اكبر قلعة اعلامية فى عاصمة " المتعوسه " المحروسه سابقا تخرج علينا منذ يومين بخبر اعتقال السلطات القطريه لكبش فداء ..

اسمه : سعد سلمان مسعود‏18‏ سنة وهو نجل أحد الشيوخ القطريين‏ ..

رغم أن محضر الحادث حدد أسم المتهم .. بل واشار ان زميله سائق السيارة الاخرى سعودى .. وهو الذى اوصل بسيارته على الفور الامير القطرى - هو لا امير ولا حاجه لأن الامير الحقيقى بيبقى امير فى تصرفاته .. أمين فى علاقاته - الى مطار القاهرة..

المهم يتملكنى العجب أن تتولى الصحافه الاجنبية مدنا بالمعلومات الحقيقية .. وإعلامنا - المنيل على عينه - اللى المفترض فيه على الاقل فى شهر الصيام أن يصوم عن الكذب والفبركه .. وجريدة الاهرام مش لسه فى الدرب بتحبوا ولكنها من شيوخ الصحافه فى العالم وليس فى "المنحوسة " وحدها .. ولكنها بدلا من تتبنى القضيه .. وتشارك فى سكب الدموع الحقيقية على ابناء بلدها .. على مشترين جرائدها ومجلاتها .. تنزل كباقى الصحافة القومية الى طمس الحقائق

وفبركة الاخبار .. والله انا مخى طار ..

والاكثر عجبا .. اننا فى هذا المنتدى الصادق المحترم .. واعداد المشتركين فيه لم يشارع فى مظاهرة المطالبة بحق الشهداء .. سوى عضوين ثلاثة .. أمال فين باقى الاعضاء .. يعنى المنتدى ده مفيش فيه غير اخونا الفاضل عادل ابو زيد ودينامو المنتدى سى السيد ومحمد وبحيرى .. إننى ارجو الباقين من الاعضاء أن يرفعوا اصواتهم .. عاليا وحتى السماء السابعة .. نرفض وبكل اساليب الرفض للمغلوب على امرهم أن تميع وزارة الخارجية المصرية الموضوع .. وتشارك بكل بلاهة وصفاقه فى غسل دماء الشهداء ووطأ ميزان العدالة بنعالها النجسه .. ان السوابق الدوليه اكثر من موظفى هذه الوزارة .. المتهم يحاكم فى بلد الحادث .. وليس فى بلده .. دول كثيره تتمسك بحق اعترف به العالم وتصر على المحاكمة فى بلادها فلماذا المنحوسة بلدنا تدلى رأسها الى الامام .. وكيف خرج هذا الشاب من البلد ..؟؟ واين كانت الشرطة وقت وقوع الحادث لتقطع عليه طريق الهرب ..؟؟ إننى .. ولا أقول اننا فى المنتدى نرفض ان تتولى لجنه قضائية من دولتنا المعتدى عليها .. حضور التحقيقات فى بيت المتهم .. يجب أن تسلمه حكومته لعدالة بلدنا .. صحيح منحوسة بحكومتها .. ولكن قضائها محترم واستاذ العداله على مستوى العالم وصوت الاحرار واصحاب الحق أعلى من صوت الخيبة التقيله بتاعة ابو الغيط .. ومن يسانده .. - هى حفلة زار يا ابو الغيط .. ولا مولد الفولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نريد ايضا محاكمة عادلة للسعودى المشارك بجانب القطرى.. حتى نعرف جميعا كم دفعوا وكم صرفوا حتى يتمنكوا من اقامة هذه السباقات فى شوارعنا .. وآمل أن يسهم اكبر عدد من زملائنا فى المنتدى باستنكار تصرفات حكومة النحس التى حولت مصر من " عروس محروسه " الى " ارملة منحوسه " .. !!

وعليك العوض يارب ليس فقط فى من فقدنا من شهداء وجرحى .. ولكن أيضا فى من إئتمناهم على المحروسه .. فجردوها من كل شى حتى ملابسها .. وباعوها ..

ارجوكم ايها الاعزاء .. قول لحكومة الفساد .. انه لن يكون هناك عزاء .. عادتنا فى بلدنا ايام كانت " المحروسة " ولن نتنازل بسهوله عن حقوق الشهداء فى محاكمه عادلة تكشف الابعاد .. وفى محاكمنا وليس عند الجيران ..

وكفاية كده

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...