اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

باهى الطائر الحزين

Recommended Posts

 

 

محمد أمين

المصري اليوم

 

لم أستطع تجاهل ما جرى أبداً.. اجتهدتُ لم أستطع بالفعل.. في الوقت ذاته، لا أحمل في نفسى نوعاً من التشفى، مثل آخرين.. أحمل شيئاً من الخوف.. أوراق المملكة السعودية على قارعة الطريق.. وثائقها في كل مكان.. توقيعات الوزراء والمسؤولين على مرأى العيان.. الضربة في سويداء القلب.. لو ضربها الحوثيون ألف صاروخ ما تأثرت، كما تأثرت بتسريبات الوثائق.. العملية تشبه ضربة نووية!

 

حاولت أن أنشغل بشأن محلى.. لم أفلح.. خبر التسريبات مفزع.. هناك مخطط قذر.. لماذا السعودية؟.. لا يخفى أنها نجت من «الربيع العربى».. هناك رغبة في هدمها، ولو بقنبلة ذرية، مثل وثائق ويكيليكس.. الهدف فضح نصف مليون وثيقة «سرية للغاية».. البداية كانت ستين أو سبعين ألف وثيقة.. شىء مرعب.. ليس تنصتاً على مكالمات القصر الملكى أو الديوان.. إنه يملك الأصول.. يملك الوثائق نفسها!

 

لا أظن أن وزارة الخارجية يمكن أن تطعن فيما جرى ببيان.. لا أظن أن تحذير المواطنين كفيل بحل المشكلة، ولو قالت إنها «وثائق مسربة تضر بأمن الوطن».. السؤال الذي يشغل الاستخبارات السعودية: كيف؟.. من وراء العملية؟.. هل هو جهاز استخبارات لدولة عظمى؟.. هل هي أمريكا نفسها؟.. لماذا؟.. ما هو الهدف البعيد؟.. لماذا تريد فضح دولة حليفة؟.. لماذا تكشف خبايا ما كان يدور في الكواليس؟!

 

التنصت ربما كان أهون.. ربما يمكن الطعن فيه.. هذه المرة وثائق بخاتم المملكة، وتوقيعات الأمراء.. كيف دارت الأمور مع مصر؟.. كيف كان مبارك محل صفقة بين السعودية، والإخوان، والمجلس العسكرى؟.. لماذا فشلت الصفقة في النهاية؟.. كيف كان الإخوان سيقنعوننا بفكرة إطلاق سراح مبارك، مقابل عشرة مليارات دولار؟.. ماذا قال خيرت الشاطر في هذا السياق؟.. كيف كان سيتم تسويق الفكرة؟!

 

هناك سؤال أخطر: لماذا السعودية وليست قطر؟.. من كان يلعب منهما أكثر في دول الربيع العربى؟.. من كان يؤدى مهاماً محددة؟ وما هي المصلحة؟.. معلوم أن ضربة السعودية تُوجع.. قطر لا شأن لها يذكر.. هل قطر لها دور في تسريبات ويكيليكس الخاصة بالسعودية؟.. هل تم شراء ذمم في الديوان الملكى؟.. هل تم شراء موظفين في الخارجية وغيرها؟.. ما معنى تسريب نصف مليون وثيقة مرة واحدة؟!

 

هناك أمور تخصنا في مصر، ربما تكشف موقف السعودية منها.. منها موقفهم من الإسلاميين، وموقفهم من المعونات، وموقفهم من مبارك نفسه.. هناك أمور تتعلق بغيرنا بالطبع.. من الذي ينتقم الآن من النظام السعودى؟.. من يرى أن السعودية «نظام ديكتاتورى أصبح يشكل تهديداً لنفسه ولجيرانه»؟.. هل إيران صاحبة مصلحة؟.. لم يعد السؤال ماذا جرى؟.. السؤال: كيف جرى؟.. ومن وراء ما جرى بالضبط؟!

 

باختصار، التسريبات لعبة مخابراتية.. ليست حكاية ويكيليكس.. مؤسس ويكيليكس لم يعد يلعب لحسابه.. يلعب لحساب أنظمة كبرى.. تُغذّيه بالوثائق والأسرار.. ما جرى يشبه قنبلة هيروشيما.. لا الحوثيون ولا إيران نالوا من السعودية بالصواريخ.. «قنبلة ويكيليكس» تقطم ظهر السعودية.. فما هو المخطط القادم؟!

 

 

بعد تسريب اكثر من نصف مليون وثيقه

اري ان الموضوع يفرض نفسه علينا فرضا

لنتناقل الوثائق ونتحاور حول صحتها او تزويرها

نتابع ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

ﻻ اظن ان عاقلا...يصغي سمعه و يجلي بصره...لما يسمى وثائق ويكي ليكس..فمن الواضح انها خلط اباطيل بسبيكة بعض الحقائق و فيما يخص السعودية فما وجدته في المواقع العربية كثير منه ﻻ يحمل توقيعا و ﻻ ختما و طريقة (سكان_مسح)ما يدعى انه وثائق يظهر للعين الخبيرة التزوير الفاضح.

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

هناك سؤال أخطر: لماذا السعودية وليست قطر؟.. من كان يلعب منهما أكثر في دول الربيع العربى؟.. من كان يؤدى مهاماً محددة؟ وما هي المصلحة؟.. معلوم أن ضربة السعودية تُوجع.. قطر لا شأن لها يذكر.. هل قطر لها دور في تسريبات ويكيليكس الخاصة بالسعودية؟

 

 

السؤال الأهم من الأخطر

لماذا لا نسمع عن تسريب وثائق إسرائيلية ؟

i*:

على العموم يمكن الدبوس ده (ما عداش عليه يومين) يساعد على التفكير

 

 

كنت عاوز افتح موضوع جديد للاتفاقات الجديدة بين السعودية وروسيا

بس قولت كفاية دبوس

:)

أصلها اتفاقات تعمل تسلخات .. عشان كده تسريبات ويكيليكس ظهرت

سرب يا خويا سرب .. وماله .. ديتها جلدة ما دام البامبرز مش مكفية

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ﻻ اظن ان عاقلا...يصغي سمعه و يجلي بصره...لما يسمى وثائق ويكي ليكس..فمن الواضح انها خلط اباطيل بسبيكة بعض الحقائق و فيما يخص السعودية فما وجدته في المواقع العربية كثير منه ﻻ يحمل توقيعا و ﻻ ختما و طريقة (سكان_مسح)ما يدعى انه وثائق يظهر للعين الخبيرة التزوير الفاضح.

لا أرى ان ما يذكر فيه ما يكون ضد السعودية 

كل ماذكر له دلائل والجميع يعلم حجم دور المملكة العربية السعودية وبصراحه تاثيرها ع صانع القرار المصري من بعد الثورة وازداد الان money talks 

رابط هذا التعليق
شارك

آمال كمال تكتب

 

الزلزال الويكيليكسي والمأزق السعودي

 

حدث اختراقا لأرشيف وزارتي الخارجية والداخلية وجهاز المخابرات السعودى .. نصف مليون وثيقة بها أسرار مهمة وخطيرة حول شخصيات سياسية عربية وأجنبية , وبرقيات من وإلى سفارات, وتوجيهات وتمويلات لصحف وكتاب وإعلاميين وسياسيين وغيره وغيره ..

 

السلطات السعودية أصدرت بيانا حذرت فيه المواطنين من نشر الوثائق التي قالت عنها أنها ” مزورة ” وتساءلت سؤالا ساذجا : لماذا لم تفرج ويكيليكس عن وثائق إسرائيلية ؟؟؟

 

إذن هى مؤامرة !! نعم مؤامرة لأنك يا مملكة تخوضين حربا على اليمن الشقيق وعلى سوريا العروبة , وتدعمين تنظيمات إرهابية من بينها داعش والنصرة والقاعدة ..

 

هذه الوثائق تكشف حجم الهيمنة السعودية على الإعلام العربي والإقليمي وبعض الأفريقي و الدولي.

 

المملكة السعودية في مأزق كبير, غرست نفسها في حرب اليمن وإذا أوقفت الحرب سوف يكون صكا للهزيمة واعترافا بأن اليمن استقل عن سياساتها ولم يعد للسعودية أى سيطرة على العملية السياسية وهذا له تبعات إقليمية وعالمية وسوف يؤدي في النهاية إلى الربيع السعودي ..

 

دخلت السعودية في أزمة عندما ورطت نفسها في الحرب على سوريا ولم تحصد إلى الآن ما كانت تصبو إليه ولن تحصد بإذن الله .. ستنقلب الأمور عليها داخليا , لأن هناك صراعا بين نصفي العائلة المالكة، وأمريكا تضغط وتضغط للمُضي فى مسارها.

 

السعودية ستتفاهم أكثر مع إسرائيل لأنه لم يعُد لها حليفا غيرها، إما تحالف مُعلّن وصريح مع إسرائيل يؤدي إلى تأييد أمريكى , و إما ضغطا أمريكيا أكثر وأكثر وفضائح لا تنتهى , وهذا ما حذرنا منه في كل مناسبة وكل موقف ومعظم المقالات .

 

ملحوظة مهمة : قطر تحاول أن تقفز من المركب السعودي لأنها خسرت كل ما أنفقته من أموال وتريد أن تصنع نوعا من التفاهم , وهذا يصُب في المصلحة المصرية بالتأكيد …

 

المهم أن مصر بعيدة كل البعد عن كل هذه المهاترات والفضائح والضغوطات غير الشريفة، نخافكم إن صدقناكم ونخاف الله إن كذبنا … وقد أعذر من أنذر.

 

.

 

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

إبراهيم عيسى يكتب : مأساة أن يحدد ملك السعودية قرارات شيخ الأزهر

 

نقلا عن جريدة المقال

 

● هل سوف يطأطئ الجميع رؤوسهم تواطؤًا وسكوتًا على وثيقة ويكيليكس التى تكشف أن شيخ الأزهر ينتظر رأى وقرار ملك السعودية فى التقريب بين المذاهب؟

● هل عرفتم الآن لماذا يتقاعس الأزهر عن مهمة تجديد الخطاب الدينى وكيف اخترقت الوهابية بضيق أفقها ومذهبيتها المقيتة مؤسسة الأزهر؟

 

 

 

لعل الرئيس السيسى قد عرف الآن أن الأزهر لن يخطو خطوة واحدة فى التجديد الدينى الذى يدعو له الرئيس وينيط مسؤوليته بمنتهى البراءة إلى مشيخة الأزهر.

لعل الرئيس قد عرف (لو لم يعرف تبقى مصيبة على أجهزته المعلوماتية) أن وثائق ويكيليكس قد كشفت هذه العلاقة المتينة التى أرهقنا أنفسنا كثيرًا فى كشفها وتحليلها بين الأزهرية والوهابية.

نعم الوهابية بضيق أفقها وتعصبها المذهبى المقيت وكراهيتها للآخر، سواء غير مسلم أو غربى أو امرأة أو مذهب دينى آخر، قد اخترقت الأزهر بل وتدير عقليته من فوق ومن تحت.

الوثيقة التى سأعتبرها صحيحة طالما أن بيان وكيل الأزهر لم ينف ما فيها،

 

وإن برر كالعادة ما بها، موجهة إلى خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء «يحفظه الله»، وموقعة من وزير خارجيته سعود الفيصل بأنه:

«أتشرف بالإشارة إلى الأمر الكريم رقم 22184 وتاريخ 26/4/1433، بشأن ما أبلغه شيخ الأزهر للسفير فى القاهرة خلال لقائه بمكتبه فى 14/9/1431 بأن الإيرانيين يضغطون بالموافقة على عقد اجتماع للتقارب بين المذاهب وأنه لا يرغب فى الانفراد باتخاذ قرار بهذا الشأن قبل التنسيق مع المملكة حياله، وعبر عن رغبته فى توجيه الدعوة إلى معالى رئيس مجلس الشورى ومعالى رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وما قضى به الأمر الكريم بشأنه أرى إذا استحسن النظر الكريم إبلاغ شيخ الأزهر بهذا المنظور عن طريق السفير فى القاهرة، ويقترح عليه التفاهم سويًّا فى هذا الموضوع وتقديم دعوة لفضيلته لزيارة المملكة، للتفضل بالاطلاع والتوجيه، والله يحفظكم ويرعاكم ويديم عزكم».

انتهت الوثيقة ولن تنتهى جروحها

شيخ الأزهر هنا يطلب التنسيق (الحمد لله أنه لم يقل إنه يطلب الإذن) مع ملك السعودية فى شأن من شؤون الأزهر.

 

الأزهر الذى يقول عن نفسه إنه مستقل عن الدولة المصرية، هو فعلا مستقل عنها، لكن يبدو أنه ينسق مع دولة أخرى هى السعودية، حتى إنه يطلب إذنه فى الموافقة على عقد اجتماع، مجرد عقد اجتماع ليس إلا، ما بالك بما سيقوله أو ينتهى إليه الاجتماع، فإذا كان مجرد عقد الاجتماع يطلب قرارًا ورأيًا (هل أقول إذنا!) من ملك السعودية فلا بد أن مجريات الاجتماع ونتائجه تحتاج إلى أكثر من التنسيق (لا أقول أمرًا!)

شيخ الأزهر لا يتخذ قرارًا ولا يحرك أمرًا هامًّا ورئيسيًّا من صلب مهمة الأزهر إلا بالتنسيق مع المملكة.

خذ بالك إنه يطلب من الملك وليس من جهة دينية مباشرة أو هيئة علمية مناظرة.

 

ولننتبه فهو يستنسق (لا أقول يستأذن) فى شأن أزهرى صميم، بل ومرتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخه فى الحض على التقريب بين المذاهب وإعلاء قيم الحوار والتسامح.

هذه وثيقة مخجلة سوف يطأطئ الجميع رؤوسهم تواطؤًا على السكوت عليها.

 

بل للأسف سوف يصطنع لها المصطنعون أسبابًا ويختلقون لها مبررات كلها تراوغ عن حقيقتها المفجعة أن الأمر ليس أمر تنسيق بل أمر استئذان.

 

تراوغ عن حقيقتها المفجعة أن الأمر ليس أمر تنسيق بل أمر استئذان.

إن الوهابية التى هى عكس ونقيض الإسلام الوَسَطِى الذى يتبناه الأزهر، هى التى تتحكم لأسباب كثيرة بالأزهر وسياسته.

ليعرف الآن من لا يعرف ومن لا يريد أن يعرف، أن صيحات الفتنة المذهبية التى تخرج من جنبات الأزهر وأن إشعال نار الصراع المذهبى بين المسلمين الذى نرى أواره من وراء أسوار الأزهر يتماشى تمامًا مع المهمة الوهابية الرهيبة الممولة والمدفوعة بالمليارات من الريالات، التى تمزق الوطن العربى بين سنة وشيعة، وتدعم الجماعات والجمعيات والحركات والوعاظ والدعاة من مشعلى الحرائق المذهبية.

 

أثق فى أن شيخ الأزهر بأخلاقه السامقة لن يكذب فينكر أو يتنكر لهذه المعلومات الواردة فى الوثيقة.

وأثق فى أن الرئيس السيسى بدماثة أخلاقه وأدبه الجَم لن يصارحه ولن يواجهه بفحوى هذه الوثيقة ودلالتها.

وأثق تمامًا فى أن الأزهر بهذا التوجه وبذلك الأداء قد أحال كثيرًا من أبنائه وقياداته (وقد رأينا فيهم الإخوان والسلفيين الأقحاح) إلى شيوخ للجمود العلمى والتخشب الفقهى والتعصب المذهبى.

 

إن الأزهر الذى يعاند رئيس جمهورية مصر العربية فى الاستجابة لتجديد الخطاب الدينى، حتى إن الرئيس نفسه اشتكى فى حديثه الشهرى السابق من هذا التلكؤ، هو نفسه الأزهر الذى ينسق شيخه مع ملك السعودية.

 

أحَرَامٌ يا مشيختنا على بلابله الدوحُ، حلالٌ للطير من كل جنس؟!

 

 

 

سلموا لى على تجديد الخطاب الدينى!

 

 

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

مقالة في يومية سعودية عن اﻷمر

 

ويكيليكس والدبلوماسية السعودية

د. مطلق بن سعود المطيري

    مهد أكثر من زميل في هذه الجريدة للكتابة عن موضوع تسريبات وثائق وزارة الخارجية فقد أجادوا في التحليل والاستنتاج، ولا إضافة لدي تتجاوز ما ذكر الزملاء، الا انني وجدت حالة من الارتباك والتصيد تدور حول هذا الموضوع من اجل خلق دوي مزعج يعتمد على وصف هذا الاختراق بالفضيحة، ليكون كما اراد المتربص فضيحة، الا ان الامر اكثر سذاجة وأبسط من ذلك ان عرفت الخارجية كيف تتعامل مع هذا الامر وهي على ما أعرف عنها قادرة على ذلك.

بداية يجب ان يكون التعامل مع ازمة معلنة وليست مخفية، ولا يجب أن يكون الانشغال بالكم فتسريب وثيقة واحدة يعادل نصف مليون وثيقة، والتعامل يجب الا يأخذ صيغة الفرز بين مزور وصحيح، فالتسريبات حدثت فأفضل تبرير يمكن ان نقدمه لهذه القضية هو انها حدثت، لايهم لماذا وكيف؟ فالتبرير فشل والاعتذار ضعف، ولكن وصف الحالة مطلوب، وافضل وصف لها ان هناك اختراقا الكترونيا حدث واصاب اهدافه، وعلينا مواجهة تداعياته، فالوصف يتطلب ان نستدعي نماذج مشابهة لهذه القضية، وافضل مثال على ذلك هو الولايات المتحدة الاميركية تم اختراق موقع استخباراتها ومخزن اسرارها الاستراتيجية والقومية، ولو لم تكن بالدولة المهمة لما انشغل العالم بها ولا استهدفها الهجوم، وهذه حالة مشابهة لنا في المملكة حيث نملك القوة والتأثير لذلك امر استهدافنا شيء متوقع وقد يكون سبقته حالات وسوف تتبعه حالات.

نعرف ان هناك اسرارا وأمسك بها المتربصون بنا دائما، وهم وحدهم من اسعدهم ذلك الامر، فهؤلاء لم يعارضونا بسبب التسريبات ولكن وجودهم المتربص بنا سابق لهذه التسريبات وسوف يتجاوزه لغيرها، فمعارضتنا بالنسبة لهم مهنة، تنشط وتضعف، يزدادون نشاطا ان دخلنا ميدان سجالهم وان حجزناهم فيه تجاوزناهم، وعلينا في هذه الازمة العودة لتصريح سابق لمهندس الدبلوماسية السعودية الامير سعود الفيصل:"لا يوجد لدينا شيء نخجل منه" وفي هذا المقال نقول: لا يوجد لدينا شيء نخشى انكشافه، وإن لم يكتف المتربصون بنصف مليون وثيقة فنحن على استعداد لتزويدهم بنصف مليون وثيقة اخرى، فالذي يخشى عليها من الاكتشاف الفضيحة، وسياستنا ليست كذلك إنها تعبير حر عن سياسة حرة، وامر نشرها يجعل المواطن والمحب يفخر بها.

الخارجية عليها الا تحذر المواطنين من تلك الوثائق سواء أكانت مزورة ام غير ذلك، فالمواطن شريك اساسي بحماية أمن وطنه والدفاع عنه، ووعيه يتجاوز صيغة التحذير الى الاشتراك في انتاج ذخائر فكرية وسياسية يستخدمها متى طلب وطنه ذلك، نحن امام معالجة أزمة ولسنا بصدد تعميم أزمة، والمهنية تتطلب العمل بمستواها لا اقل ولا اكثر.


لمراسلة الكاتب: malmutairi@alriyadh.net 


 

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

عموما فى الأعمال الفنية والأدبية .. وبالأحرى فى الأعمال الإعلامية


فإن التفسيرات والإسقاطات ليست مسؤولية الناشر


بل هى مسؤولية المتلقى


 


وهذه التسريبات بالذات تحقق هدف ناشرها (ويكيليكس)


فهى منشورة فى وسط أو محيط لم يتعود على تحمل مسؤولية تفسير ما يقرأ


فهناك دائما من يسقيه بالملعقة


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ويكيليكس تنشر اسماء النشطاء الحاصلين علي تمويل من السفارة الامريكية .. علي رأسهم حمزاوى ووائل غنيم واسراء عبد الفتاح ودومة وماهر

فى سابقة ليست الاولى كشف موقع “ويكيليكس” عن اسماء المصريين اللذين تلقوا اموالا من الخارج لدعمهم فى عدة مجالات ، وقالت وكالة الانباء الامريكية ” ان أرابك ” ان هؤلاء النشطاء تلقوا اموالا من السفاره الامريكية فى مصر ، وان هذه الاسماء تضم شخصيات عامه ونشطاء حقوقيين وافراد اخرين من عدة مؤسسات

ووفقا لما نشره موقع الوثائق الشهير فقد تلقى هؤلاء دعما كبيرا خارجيا منه مالم يكن بتصريح من الحكومة المصريه ، واكد الموقع ان السفاره الامريكيه عقدت عدة لقاءات سريه غير مُعلن عنها مع هؤلاء النشطاء بغرض الاطلاع على الاوضاع الداخليه ومن البيانات التى سربها الموقع يتاكد حرص السفيره الامريكيه على سرية اللقاءات واسماء عدد كبير من النشطاء اللذين اطلعوها على الوضع فى مصر وقال الموقع ان بعض هذه اللقاءات كانت فى منزل السفيره الامريكيه وليست فى السفاره ، اما عن الاسماء اللتى كشفها الموقع فمن أبرزها الاسماء التى اتت بها

ونشر الموقع الأسماء كالتالى “وائل غنيم، وائل عباس، عمرو حمزاوى، اسراء عبد الفتاح، وائل قنديل، اسماء محفوظ، ايمن نور، أحمد دومة، علاء عبد الفتاح، نوارة نجم، عبد الرحمن عز، عصام سلطان، المعتز بالله عبد الفتاح، أحمد ماهر، جهاد الحداد، هشام البسطويسى، غادة شهبندر، حافظ بو سعدة، ناصر أمين، عمرو الشوبكى، أحمد سميح، مازن حسن، حمدى قناوى، دعاء قاسم، مروة مختار، جميلة اسماعيل، مايكل منير، هشام قاسم، باربره ابراهيم، سها عبد العاطى، حسام بهجت، معتز فجيرى، انجى الحداد، بهى الدين حسن، محمد شلبى”.

 

...http://elmotab3.com/?p=8671

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      الفيسبوك تحول فعلا إلى قنبلة موقوتة   و إنفجرت فعلا في أكبر و أقوى دولة في العالم في أمريكا حيث تم تسخين ملايين من متابعي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب و دعوتهم  دعوة متابعي الرئيس ترامب على الفيسبوك و عددهم _ حسب وسائل الإعلام _ ٧٥ مليون جزء كبير منهم أصبح ليس فقط متابعا و لكنه مؤمنا بالكامل بشخص الرئيس ترامب و إستجابوا لدعوته للزحف إلى الكونجرس لإستعادة الوطن من أعداءه أمريكا الآن في حالة تخبط شديد ما الذي يجري و يجب أن يجري ؟ تم وقف حساب ترامب نهائيا من المنصات الإجتماعي......
    • 17
      مش عارف جالي إحساس إني وأنا بأقرأ القايمة دي إني هالاقي إسمي محشور في وسطهم ليه .. مع إني وكتاب الله عمر ما حد إداني جنية حتى هههههههههه خلينا نشوف ... ولازم الناس دي كلها يتكلموا ويخزقوا عنين ويكيليكس واللي وكسوها كشفت وثائق سرية سربها موقع "ويكيليكس" الشهير عن قيام السفارة الأمريكية بتمويل بعض النشطاء المصريين سرًا خلال السنوات الأخيرة كما كشفت برقيات دبلوماسية مسربة عن المزيد من أسماء شخصيات عامة وحقوقية مصرية ممن ترددوا على السفارة الأمريكية في فترة حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك. و
    • 0
      :lol: http://www.youtube.com/watch?v=U7FbPQ4DmPk&feature=related
    • 13
      والله العظيم حرام انا فعلاً نفسي مجلس الشعب يعبر عن الشعب بطريقة كويسة ويعلق الناس دي من رجلها بالله عليكم ما كانش اولى نجيب بهم قمح .. او أنسولين ؟ وجايبين الاطنان دي كلها للأستخدام ضد مين ومين الاعداء اللي هانضرب عليهم الكمية دي كلها ؟ بالله عليكم لو قولنا وزن القنبلة 200 جرام .. أو ربع كيلو ... يعني الكيلو 4 قنابل .... يعني الطن 4000 قنبلة ... يعني 21 * 4000 = 84 الف قنبلة تقريباً إن ما كانش اكتر ... يرضي ربنا ده ؟ الرباط الخاص بي
    • 1
      يبدو أن للبرادعي الكثير من الخصوم والأعداء فبحكم موقعه الوظيفي السابق كموظف دولي في الأمم المتحدة عندما كان رئيساللوكالة الدولية للطاقة الذرية ؛ كان له بالطبع أعداءا ليسوا بالضرورة ممن يحاولون تطوير برامجهم النووية ، بل أيضا من الدول التي لم يكن يروقها نظافة يده وتاريخه وقراراته التي تتعارض مع مصالح تلك الدول وابرزهم على الساحة كانت أمريكا وإسرائيل وبحكم أنه دخل عش الدبابير المصري عندما أعلن عن أنه لامانع لديه من الترشح لرئاسة مصر حال اراد الشعب ذلك وبشروط تغيير وتعديل مواد دستورية ، فقد هاجمه
×
×
  • أضف...