اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مقاطعه المنتجات الامريكيه بين  الوهم والحقيقه

زائر

Recommended Posts

• الزوار

شائت الظروف ان التقي  باحد الإخوه الثوار(من الجماعه إياهم بتوع ولا يهمك يا ريس من الامريكان يا ريس )وطبعا كعادتنا  كعرب بداء يتطرق حوارنا  الي السياسه وبدأ صاحبنا بدايه الحديث وكأنه يعتلي منصه الخطابه وقد امتلاء حديثه بالهتافات المعاديه لللاسعتمار والإمبرياليه(على فكره صاحبنا هذا من رجال الاعمال عند عمنا سام ودا ئماً يتباهى بحمله جواز سفر امريكاني عفواً إمبريالي

)  وكان الموضوع هو أن مقاطعه المنتجات الامريكيه وكل ماهو امريكي يقلق الشركات الامريكيه ومن الواجب على اهلنا جيعاً بأرض الوطن أن يقاطعوها الى ان تغلق أبوابها وترحل

وهذا من الناحيه الثوريه كلام جميل وكلام معقول ما اقدرش أقول حاجه عنه(على رأي ليلى مراد)

ولكن في الواقع  يقول لنا رجل الاعمال الامريكاني(كرد المرحوم عزيز عثمان علي ليلى مراد) سيبك منهم دا مافيش غيري

فيا جماعه الخير تعالوا كده ننتحاور ونحسبها بعيداً عن

التهور والمهاترات والشعارات التي أكل عليها الدهر وشرب

1-تعداد أمريكا 270 مليون أي ضعف عدد العرب

2-هناك اسواق اخرى للمنتجات الامريكيه اكبر بكثير من القوه الشرائيه للعرب جميعاً  خد عندك مثلاً الصين شوف كام تعداد السكان فيها (زي النمل يا جدع) كذلك الهند (بالصلاه عا النبي يسدوا عين الشمس)

خد عندك دول جنوب شرق آسيا  وأوربا  احسب تعداد  

البلاد دي كام نقول 20مليار؟  والعرب كام 120 مليون؟

وبحسبه بسيطه نفترض ان كل واحد منهم(عدا العرب) اشترى منتجات امريكيه ب 5 دولارات سنوياً راح يطلعوا 100 مليار دولار   دا بس من ماكدونالد والكولاكولا !!!! ناهيك عن منتجات أخرى مثل الدواء/ السيارات/الطائرات/الماكينات

وبلاش نجيب سيره السلاح

ثم تعالى هنا يا جدع  مين اللى بيشتغل في  ماكدونالد وبرجر كنج  عندنا  مش اخويا واخوك ؟ ولو هذه المحلات اغلقت ابوابها هل  عندك سوق لهذه العماله؟الناس مش لاقيه شغل يا جدع  وانت بتقوللي اغلقوا المحلات دي؟( متعرفش ان نسبه كبيره من شباببنا عندشركه عطلان احمد عطلان ؟)

انظر حولك راح تشوف كام منتج امريكي في منزلكم

انا لا اتكلم عن ماكدونالد والكولاكولا فقط انا  بتكلم عن منتجات أخرى مثل الدواء/ السيارات/الطائرات/الماكينات الصناعيه

الكمبيوتر اللي انت بتستعمله امريكي

رغم انه صناعه غير امريكيه  لكن شوف الوحده المعالجه مصنوعه فين؟ وماركته أيه؟ إنتل(وللعلم شركه انتل مؤسسها هو آندي جروف  يهودي وهو من اكبر مؤيدي اسرائيل  ولها مصانع  في اسرائيل) !!!!!

امريكي أيضاً  AMD أو ماركه

والبرامج التي تستخدمها فمعظمها امريكيه من شركه مايكروسوفت  واذا كنت بتسعمل برامج مقرصنه فهي مسروقه والسرقه حرام حتى ولو كانت من الاعداء (عاوزك تأتى بنص ما من القران او أي كتاب سماوي يُحلل السرقه من أي شخص حتى العدو)

العربيه اللي بتركبها ولو كانت من روسيا فيها قطع امريكيه

الطياره اللي بتركبها امريكيه (حتي ال اير باص والأنتينوف الروسيه فيها مكونات امريكيه)

الملابس التي  تلبسها المكنه اللي عاملاه مكوناتها امريكيه

ماكينه رصف الشارع امريكيه

المياه التي نرتوي بها ونروي بها زرعنا  يتم ضخها بماكينه

امريكيه

وفي نهايه حديثنا اكتشفت ان صاحبنا الثورجي هذا بتاع كلام وبس وليس له أي علاقه بالجهاد والكفاح والنضال سوى اسمه فقط  

بلاش الكلام بتاع المظاهرات ده خلييكو واقعيون ياعم انت وهو مش المقاطعه هى اللي راح تهزم  اسرائيل وامريكا

انا مش خاين انا واقعي

رابط هذا التعليق

تعداد أمريكا 270 مليون أي ضعف عدد العرب

أول القصيدة "مغالطة"

و هذا ’خر ما قرأت لك في المداخلة.. مع احتلرامي لك... لكن الموضوع قتل بحثاً.

تحياتي..

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق

• الزوار

متسائل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أول القصيدة "مغالطة؟؟؟؟؟؟؟

و هذا ’خر ما قرأت لك في المداخلة.. مع احتلرامي لك... لكن الموضوع قتل بحثاً.

مش عارف انت عاوز تقول أيه؟

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

ياعم شرفنطح (هكذا اعرفها) .. أشكر لك سعة صدرك على صديقك هذا .. هذا اللي هو من بتوع نضال آخر زمن في العوامات ..

جاهل محدث نعمة وربما وربما .. ولكن لا يفترض أن يفرض جهله بفلوسه حتى على شرفنطح الذي أعتقد أنه أنبل وأسمى ..

270 مليون !! ضعف العالم العربي  .. أرقامه يبدوا انها من أوراق الخمسينات في القرن الماضي ولم يشاهد فيلم أفواه وأرانب .. لسان حال العالم العربي الذي ينسب نفسه إليه ويجهل من هو جاره فيه ..

20 مليار .. كمان !!!!!!!!!!

العالم كله يطلع كام على كده!!

مغالطات تخدم هواه واغراضه من الحوار ..

قل لصديقك هذا أن أحدا لم يدعي بأن المقاطعة الشعبية وحتى الرسمية (لو طبقت تماما) ستهزم بمفردها احدا ..

ولكنها تؤدي أغراضا لم تدر بخلد حتى من دعوا إليها في البدء .. وأثمرت فعلا .. فقد تضاءل الزخم الجماهيري أو حتى تلاشى تحت سطوة الحكم والعسس والدسس ..وحرارة الشمس القاسية في الصيف والتي لم تعق شارون عن متابعة اعماله اليومية بكل همة ولم يأخذ إجازته السنوية الصيفية بينما ركنا جميعا إلى المصايف وووووووو

وتركنا شعبنا في فلسطين يواجه أدمى صيف في تاريخه ..

وبقيت المقاطعة التي باتت سلوك يومي لدى غالبية شعوبنا ..

فلقد قتلنا الظمأ .. ولم تمتد أيدينا إلى بيبسي ولا كوك .. وجاء الغيث من إيران التي ضاعفت مصانعها انتاجها (رغم تواضع مستواه) وبات ينفذ من الأسواق مهما بلغت الكميات المستوردة في أقطار الخليج .. محى لـ زمزم ولـ طوبى .. فقد أحبها الأطفال وعشقوها لأنها تغيظ العدو .. هذا ما سمعته ولسع مدامعي وأنا أشاهد أشباه الرجال من المتسكعين في الماك والكنج في المصايف وغيرها .. وهم قلة ولاحمد لله ..

هذا الاستمرار الذي لم أتوقعه وهذا الزخم .. ودخول المرأة بثقلها في السوبرستورز لتفسد على الباعة عملهم بلفت أنظار المتسوقين وبصوت يلعلع (ولا صوت تحية كريوكا رحمها الله) بأن هذه المنتج أمريكي فلماذا تريدني أن أفسد بيتي وأولادي به .. أفلا تستحون من أنفسكم وأنتم تروجون لمثل هذه البضائع .. يحدث هذه في جدة والدمام وما بينهما ..

والسوبر ستور الذي يرفض وضع إعلان المقاطعه يوضع ذاته على القائمة لرفضه التعاون ..

يحدث هذا كل يوم وليس في الماض في وقت الحرارة القصوي للمد الجماهيري .. فقد عرفت المة طريقا ولم تجد صعوبة في سلوكه ..

أشكر لك يا أخ شرفنطح على إيصالك لرسالة التافه المأفون فقد كنا بحاجة إلى إعادة إحياء النقاش حول الموضوع ..

ويلزمنا جوهر رأيك أنت شخصيا في مصداقية هذه الحركة الشعبية والمدى الذي وصلت إليه ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق

و الآن دورك يا أخ شرفنطح..

هل عرفت أين المغالط(ة / ات)

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق

طيب و:

تعداد أمريكا 270 مليون أي ضعف عدد العرب؟؟

تعداد العرب على ما أظن 250 مليون، و أرجو تصحيحي إن كنت مخطئاً.

الموضوع كله غلط صدقني يا عزيزي.

طيب سأسألك أنا: ماذا تظن أننا استفدنا من المقاطعة؟

رابط هذا التعليق

• الزوار

ياعم متسائل

إللي عاوز أأوله بان الإقتصاد الامريكى مش معتمد عا الكوكاكولا والببسسي والكلام الفاضي ده وهذه الشركات لا تملكها الحكومه  وحتى اذا كنا 250 مليون فالقوه الشرائيه لنا ضعيفه بالنسبه لبلدين فقط(الصين والهند 2 مليار)

والحرب مش بس بالكلام والإستنكار والشجب من عام 48 واحنا هاتك يا ياكلام  واستنكار

خدنا أيه يا حسره غير الفقر والدمار  والفلسطينيه الغلاابه في المخيمات مش لاقيين ياكلوا  لكن تعالي شوف النسبه الاكبر منهم عايشيين إزاي في اوربا وأمريكا والبلاد العربيه؟

هؤلاء هم اصحاب القضيه او الاقرب لها منا  عملوا أيه لعوده  ديارهم

عاوز اسماء ؟ خد عندك  الصفدي- الخواجه- حوا- ابو خضرا- السلطي-

كل هذه العائلات يمتلكون مليارات وانا وانت قاعدين نسأل الله على باب سيدنا الحسين

انت فاكر انا اسمي شرفنتح بجد ؟ دا انا اخترت الاسم ده عشان خايف  من الحكومه أولاً وثانيا من طلقه في الخلف لإن اللي راح يطخني معندوش الشجاعه عشان يضربني من الأمام

رابط هذا التعليق

ها ها ها

انه اشرفنطح......تحليل...سمعته في حياتي

الاخ شرفنتح

انا غير موافق علي شرفنطحتك..تلك

و الي اللقاء

في شرفنطحات...اخري

بكرة أحسن من النهاردة

رابط هذا التعليق

• الزوار

السيد/ مستقبل كويس

لك مطلق الحريه في ان توافق أو لا  توافق  على ما كتبته     و إذا كان العبد لله ثور فى نظرك فهذا أيضاً من حقك    

ولكن من الغريب او الادهى من ذلك  أننا نطالب حكامنا بأن يستمعوا إلى آرائنا ونقدنا  لإسلوبهم فى اداره مقاليد الحكم دون ان نعتقل او نسجن(بضم النون)

وفى نفس الوقت حينما نصف  كل ماهو مخالف لنا فى الرأي بالجهل والتخلف

تخيل شخصك الان فى موقع ذو سلطان على العبد لله!!!!!! ماذا كنت فعلت بى؟

سجن؟ إعتقال؟ تعذيب؟

لماذا ؟ لأني مختلف معك في الرأى؟

مع خالص تحياتى

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ good_future والأخ شرفنتح ..

أرجو من كليكما وأذكر نفسي معكما بالالتزام بأدب الحوار وعدم التحول من الحوار الموضوعي إلى المس بشخص المحاور .. لكل وجهة نظره .. وله مطلق الحرية في تناول الموضوعات من وجهة نظره الشخصية وللكل الحق في الرد أيضا .. كل ذلك ضمن إطار القواعد العامة التي يلزمنا بها ديننا الحنيف والأخلاق الحميدة .. هذا إضافة إلى قواعد التزمنا بها جميعا عند قبولنا الانضمام إلى هذه الساحة الحوارية التي ضمنت الاستمرارية والتنامي بما تمسكت به من آداب وأخلاقيات ..

آسف أنني وضعت في موقع لم أحب أن أجدني فيه من حيث لفت انتباه إخوة أكن لهم كل مودة واحترام .. نلتقي ونفترق ولكن تبقى الثوابت والمثل نبراسا لنا ..

Edited By Osama kabariti on Sep. 09 2002 07:15am

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق

• الزوار

والنبي يا استاذ اسامه انا راجل غلبان ويتيم الاب والام كمان

ولو طرتني من المنتدى   راح اكون هوم ليس زي ما بيقولوا الامريكان

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت أتعشم واتمنى على إخوة لي ليس إلا !!

مين جاب سيرة الطرد .. مش كفاية اننا مطرودين من بلادنا منذ أكثر من نصف قرن .. ومطاردين .. ومنبوذين في كل مطارات ومراكز حدود أمتنا المجيدة ..

فيلم الحدود لغوار يمثل واقعا مخالفا لما نراه على الحدود والجسور والمعابر ..

أما عن أثراء العرب في المهاجر والبلاد فهم شأن آخر يا أخ شرفنطح ..

وقد يختلف كثير من أثرياء الفلسطينيين عن غيرهم .. وهذا نحن نلمسه ونعايشه لحما ودما ..

وليسوا سواء

ونحن نعلم مدى ارتباط معظمهم بالأرض التي طردوا منها كغيرهم .. ونعلم بعض ما يبذلونه في المساعدة بعيدا عن كاميرات التصوير للفضاحيات ومانشيتات الصحف ..

وتلك قصة أخرى ليس المجال هنا للخوض في تفاصيلها في هذه الصفحة التي أفردتها أنت للمقاطعة وأثرها ..

ويمكنك الرجوع إلى الوراء في هذا المنبر لتطلع على تفاصيل حوارات سابقة في هذا المجال.

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق

الاستاذ شرفنتح

برجاء قراءة الوصلة التالية و الوصلات الداخلية . ثم اهلا بالنقاش بعد ذلك ان كان به جديد

ما الهدف من مقاطعه البضائع الامريكيه؟

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق

الأخوة الأعزاء

ان فكرة سلاح المقاطعة هى من أفشل الافكار فى ظل التجارة الدولية وأتفاقية الجات وذلك

لأن العرب لا يمثلوا مركز ثقل تجارى فماذا يحدث لو حدث وأثرت هذه المقاطعة على الولايات المتحدة وقررت معملتنا بالمثل .

يا سادة ان العرب جميعا يمثلوا 1% من حجم التجارة العالمية وذلك طبقا لتقارير منظمة التجارة العالمية .

قبل أ ن تقرروا المقاطعة يجب أن تعرفوا من تقاطعوا ,هل تريدوا جذب الأستثمارات وتقاطعوا منتجات المستثمرين ,ان كل ما ذكر عن المقاطعة يرجع الى عهد غندى ونسينا أن هذا حدث من قرابة المائة عام نفس المدة المتأخرين بها عن العالم تكنولوجيا.

أفيقوا

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...