اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رحم الله الملك فاروق .. من بعده أخذنا خازوق


achnaton

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

تعلمون عشقى لسماع اللغة العربية .. فى اجواء مصرية .. ولهذا ورغم كل التعليمات .. بأسعى الى الجمعية كل يوم أحد .. واحيانا برضه التلات .. بلاقى الحبايب جايبه معاها جرائد ومجلات .. وإمبارح زميل الظاهر عليه رياضى .. جاب معاه مجلة الأهرام الرياضى .. شدتها بسرعه منه قبل ما تدور دورتها على الموجودين - ما هو انا فى الحاجات دى أنانى قوى - ولقيت فيها فى الصفحات الأخيرة مقاله عن قريب زميل دراسة لى من عائلة النجار .. عيله محترمه جدا ومن الناس الكبار .. وزى ما كنت بأسمع من لطفى زميلى هذا رجال الآسرة دى كانوا متخصصين فى تحويل حبات العرق الى لؤلؤ ومرجان .. وربنا يكرمهم ويكرم اولادهم .. قرأـ ما كتب وشدتنى جملته .. أنا كنت صديق لملك مصر فاروق .. والمقال فى الحقيقة يستحق القراءة .. بل يجب أن تركز وسائل الإعلام المصرية على تسجيل ما يمكن أن يقولة أقطاب هذه الأسرة ..

الأستاذ مصطفى النجار هذا احد ابناء رجل البحر الأسكندرانى الحاج ياقوت النجار وكان عنده أكبر شركة مصرية للنقل البحرى والركاب .. ولن اطيل عليكم فأحكى لكم ناريخ هذه الأسرة .. ولكنى اركز على ماقاله الآستاذ مصطفى صديق الملك فارق .. يقول هذا الرجل ..- واشهد له بالصدق - مايلى :

كنت صديقا للملك فاروق على مدى 10 سنوات وكان طوال هذه السنوات يزورنى فى فيلا الاسرة .. ومعه من الحاشية أكثر من عشرين .. ونتاول الطعام البيتى عندى .. ولله والتاريخ والحقيقة الملك فاروق لم يدخن فى حياته سجارة واحدة .. ولم يشرب الخمور ولم يتوط فى المحارم ومن يقول غير ذلك فهو مزيف للتاريخ .. وكان وطنيا والنجليز هم الذين ورطوه وطلبوا منه الرحيل حتى يتخلصوا منه .. وقد ظلم فاروق ظلما كبيرا حينما غادر البلاد على امل العوده بعد أن تنازل لإبنه .. وترك معظم مقتنياته الثمين فى قصورة وحالة اولاده بعد مماته تصعب على الكافر وظروفهم المادية صعبة جدا ..

وبعد هذه الشهادة من رجل يعرف الله حق معرفة .. والذى أسس مستشفى جراحة القلب المفتوح بالاسكندرية بالمجان للجميع .. الفقير قبل الغنى .. ودار لرعاية الأيتام تضم اكثر من 1200 يتيم .. و...و... وانا أعلم أن هذه العائلة معظمهم من هواة عمل الخير بلا دعاية ولا مزامير ..

رحم الله الملك فاروق .. فقد أخذنا بعد رحيلة أنتن خازوق .. وركب على ظهرنا مماليك الكاكى .. المماليك الجدد ..

وافضل تحية لرجل الخير واسرته مطصفى النجار ..

ويخسارة يا مصر .. حبك بيعصر قلبى عصر

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

عائلة النجار من اكبر العائلات في مصر وعميدها حاليا مصطفى النجار صاحب مشاريع كثيرة

الملك فاروق وعهده ليس من عهد رخاء ونماء وحريه ولكنه كما يقال احسن الوحشين فما اتى بعده كان اسوء بكثير

فلا حدثت تنميه ولا حدثت طفرة في اي مجال من مجالات الحياه بعد الثورة بل اننا رجعنا الى الخلف سنين وسنين

الثورة او الانقلاب على حكم العلويين كان شيء مفروغ منه ولكنها مسألة وقت

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

achnaton كتب:

...ظلم فاروق ظلما كبيرا حينما غادر البلاد على امل العوده بعد أن تنازل لإبنه .. وترك معظم مقتنياته الثمين فى قصورة وحالة اولاده بعد مماته تصعب على الكافر وظروفهم المادية صعبة جدا ..

و أى مقتنيات تلك التى تركها؟!

لقد كانت كنوز بمعنى الكلمه ... فيكفى ان نعلم ان جزء منها كان عبارة عن: 1200 ساعة نادرة ... مجموعة من علب " النشوق " ... مقاطع ورق من الذهب المرصع بالماس .... 600 دبوس كرافت ... بيضة عيد الفصح التى أهداها قيصر روسيا لزوجته ... و " شخشيخة" من الماس كان يلهو بها الطفل " أحمد فؤاد" !!!

طبعا هذا غير مجموعة من العملات التى تعتبر من أندر المجموعات فى العالم ....

her1.jpg

و التى ظهرت هذه العمله فقط من تلك المجموعه فى احدى المزادات بالولايات المتحدة الامريكية .... و أثارت فى هذا الوقت ( منتصف عام 2002 ) ضجة كبرى ...

و لا أعلم لماذا أشعر بنوع من الحسرة عندما أرى تلك الصور:

Farouktresor1.jpg

Farouktresor2.jpg

هذه الصور اخذت فى يوم 12 فبراير 1954 و تحديدا فى قصر القبة حيث جرى إهدار هائل لكنوز يكفى أن نعلم انها كانت تملأ 27 غرفة !! ... و كانت حكومه " الكاكى " وقتها قد اختارت بيت متخصص فى عقد المزادات من انجلترا و يدعى " سوزبى " لهذا الغرض، و ذلك فى مقابل 25 الف جنيه، هذا البيت الذى قام بطبع قوائم المزاد فى لندن، و كانت عبارة عن خمسة كتب كان ثمنها 375 قرشا!! و ربما فى مداخلة مستقلة أقوم بكتابه تفاصيل هذا " الجزء " من الكنز الذى تم إهداره ....

و تبقى بعض الاسئلة التى طالما حيرتنى .... أين ذهبت عوائد هذا الجزء من الكنز الذى تم بيعه بسعر بخس ؟؟

و اذا علمنا ان " جزء " تم بيعه فى هذا المزاد، و جزء "متواضع" تم ترميمه و عمل تسجيل له و لكل مقتنيات القصور الجمهورية فى دفاتر رسمية و على الكومبيوتر فقط فى عام 2002 !! فأين ذهب يا ترى باقى كنز اسرة محمد على ؟؟!!

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام ده يا ابو قلب ابيض .. بيعصر القلب .. وانا شخصيا شربت عصير فى كاسات قصر المنتزه عندما عدت لمصر لاول مرة سنة 63 .. ولما طالت اجراءات الجمارك فى مينا اسكندرية عزمونى على فنجان قهوة فى مكتب شخصية قيادية .. عقيد .. وإن شئت قل حقيد .. أسمعنى يومها كلام .. وقصص وروايات .. عن الاسرة المالكة .. وعهد الخير اللى مات .. وفجأة دخل عسكرى المراسلة بصنية فضه عليها التاج الملكى وشوية كاسات .. شربات لوز .. ( وكان محببا عند الملك فاروق ) والكاسات مطعمة بخطوط بارزة من الذهب تحيط بشعار المملكة التاج الملكى وعليها حرف F انا الحقيقة سعدت جدا وفى نفس اليوم بالليل كتبت عن هذه الزيارة فى مذكراتى .. وتمنيت ان يعزمنى تانى يوم على الغدا .. عشان اشوف السعد والهنا .. اللى استولى عليه " على ابن الجناينى " وزملائه .. وحقولك الوقت على معلومه .. عن هؤلاء التتار ولاد الغوله .. كثير وكثير جدا من التحف الغير ثمينه قوى .. والاثاث الفرنساوى المصنع خصيصا لقصور الأسرة المالكة .. غير كثيرا من الفازات والتبلوهات خرج من مصر فى نهاية الخمسينيات الى لبنان مقابل ملايين الليرات جزء كان ثمن بخس للمنقولات والجزء الاكبر كان اكراميات لتسهيل الشحن العاجل .. وعندما وصلت تلك المعلومات لعبد الناصر امر باغلاق ابواب القصور ومنع دخول آى طور .. وبعض الضباط الشرفاء كانو بيلموا البواقى فى غرفة او صالها ويشمعوا الباب بالشمع الاحمر دون جرد فعلى وحقيقى .. واصبح الدخول اليها من الشبابيك .. و ..

يا خسارة يا مصر .. سرقة ثروتك عصرت قلبى عصر

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...